LYNNE DOUGHANE

LEBANESE SWIMMERS

السباحة في لبنان

ATHLETICS IN LEBANON

العاب القوى في لبنان

L'ATHLETISME AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 

لين دوغان: تألقتُ في حوض دبي ولا أجد منافساً محلياً
يشغفها جمع الميداليات في البر والبحر

 

03-04-2014

محمد دالاتي
تكدّس لين دوغان الميداليات الرياضية في خزانتها، وتجمعها عبر المنافسة على جبهتين، في البر والبحر، ولا تمل المنافسة في بطولات السباحة وألعاب القوى، فارضة نفسها بطلة تقف على منصات التتويج، متسلحة بالثقة العالية بالنفس، ومتطلّعة إلى تمثيل لبنان مستقبلاً، في السباحة قبل ألعاب القوى، في إحدى الدورات الأولمبية.
وكانت انطلاقة مسيرة لين بالسباحة من مدرسة الجمهور الذي نظّم بطولة داخلية لتلامذته في حوضه، فلفتت الأنظار إليها على رغم صغر سنها، واحتلت مركزاً متقدماً دفع المسؤولين عن الرياضة في المدرسة إلى تبنيها رياضياً، وتمّ ضمها إلى نادي الجمهور الذي غذى موهبتها. وبعد مواسم قليلة انتقلت إلى نادي الجزيرة ووقّعت كشوفه لتبدأ عهداً جديداً في إحراز الميداليات، وبقيت تمثل مدرستها في بطولات ألعاب القوى، مشاركة بالبطولات الرسمية، كما تمثلها أيضاً في البطولات المدرسية، ولا سيما أنها فازت أصلاً ببطولة الجامعة اليسوعية هذا العام وأحرزت 3 ميداليات في الـ50م صدراً والـ100م متنوعة والبدل 450م.
وتجد لين في نفسها المقدرة على تحسين نتائجها في السباحة، ولا سيما في سباحة الصدر التي تبرع فيها، وكانت قد فازت بخمس ميداليات ذهبية في بطولة السباحة الشتوية الأخيرة، وذلك في الـ50م والـ100م صدراً والـ100م متنوعة، والـ800م حرة والبدل 450م.
وتستعد لين جدياً لحصد ميداليات كثيرة في بطولة الصيف المقبلة المتوقع تنظيمها هذا العام في حوض الموفنبيك للمرة الأولى. وسبق لها أن حققت خمس ميداليات ذهبية وفضية واحدة في بطولة صيف العام الماضي.
ولفتت لين إلى أنها نافست هذا العام في بطولة المدارس للسباحة وحققت ثلاث ميداليات ذهبية في الـ50م ظهراً والـ50م صدراً والـ50م حرة، وأضافت: شاركت العام الماضي في بطولتين للسباحة خارج لبنان، ونلت سبع ميداليات (4 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة) في بطولة قطر المفتوحة. أما في البطولة العربية في الأردن فأحرزت ميداليتين برونزيتين، حيث كانت المنافسة قوية. وسبق لها أن شاركت قبلاً في بطولات للسباحة في دبي وفرنسا والأردن واحتلت مراكز متقدمة تفخر بها.
وأشارت لين، التي تزيّن الخزائن في بيتها في منطقة الحازمية بأحلى الميداليات التي تراها وكأنها لوحات فنية فائقة الجمال، واوضحت أن أفضل سباقاتها للسباحة كان في دبي في سباق الـ200م صدراً، وكان مستوى المنافسة فيه قوياً واحتلت مركز الوصيف بعدما بذلت جهداً كبيراً، وأضافت: الواقع أنني لا أجد منافسة قوية في لبنان، ولكنني أرتاح في التمارين مع زميلاتي رانيا فاخوري ونور شانوحة وحمزة قبرصلي، وتعجبني الكسيا خوري من نادي الرمال.
وبالنسبة إلى الركض، فإن لين تشارك في سباق الماراتون الذي تنظمه جمعية بيروت ماراتون كل عام، وكانت قد فازت العام الماضي بالمركز الأول لسباق الـ10 آلاف متر متقدمة للمركز الأول في كل الفئات. وستشارك هذا العام أيضاً في الماراتون آملة أن يعمّ الأمن والسلام الربوع اللبنانية، وأن يحمي الله لبنان من المكائد التي تحاك ضده.
وتمنت لين أن يزداد اهتمام الدولة برياضة السباحة، ولا سيما وأن عدد ممارسيها كبير جداً ويفوق أي رياضة أخرى.

البطاقة
[ الإسم: لين محمد دوغان.
[ من مواليد: 24/3/1997.
[ القامة: 1,70م.
[ الوزن: 47 كلغ.
[ اللعبة: السباحة.
[ النادي: الجزيرة.
[ السباحة المفضلة: الصدر.
[ لاعبها المفضل: وائل قبرصلي محلياً وبطلة السباحة الليتوانية روتا ميلاتيت.
[ مكتشفها: مدرسة الجمهور حيث تتابع تعليمها.
[ هوايتها الثانوية: الركض.
[ الهاتف: 205524/03.

 عودة الى صفحة السباحة

عودة الى العاب القوى

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter