LOUAYZEH
 

يشارك النادي العاب:

 
كرة السلة - العاب القوى - الكونغ فو - كرة الصالات
 
 BASKETBALL IN LEBANON - ATHLETICS - FUTSAL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
اللويزة زوق مصبح
 

لمتابعة بطولة الفوتسال 2017

لمتابعة نتائج بطولة لبنان 2016   

لمتابعة تفاصيل بطولة لبنان لكرة السلة 2016-2017  
 
26-02-2017

ستكمالاً لنجاحاته الرياضية في اكثر من لعبة وخاصة الجماعية كان اخرها كرة السلة، سجل نادي اللويزة (زوق مصبح) انجازا مهما في لعبة كرة الصالات (الفوتسال)، حيث تأهل الى مصاف أندية الدرجة الاولى من الباب الواسع بعد أن توج بطلا للدرجة الثانية محققا 16 فوزا في 20 مباراة.
وكان ختام المشوار في مباراة جمعت اللويزة مع نادي نقابة المحامين في بيروت على ملعب "مجمع الرئيس اميل لحود" بحضور رئيس نادي اللويزة الاب شربل حداد والأمين العام جهاد لويس ومدير بطولات كرة الصالات في لبنان حسين ديب وجمهوري الفريقين.
وقد انتهت المباراة بفوز صريح للويزة (15-2)، وسجل نجم الفريق مروان زورا ثمانية أهداف كانت كفيلة بابتعاده في صدارة الهدافين بسبعة واربعين هدفاً.
قاد المباراة الحكمان فادي لطوف وماريو صادر وكان محمد حنيني ميقاتيا وجاد دعيبس مراقباً.
وقد احتفل الفريق الفائز مع ادارته وجمهوره بعد ان تسلم قائده جهاد ابو شقرا كأس البطولة من ديب.
يذكر ان نادي اللويزة تأهل أيضا الى نصف نهائي كأس لبنان وسيواجه نادي بلدية الغبيري في منتصف الأسبوع المقبل.
وهو تتويج مميز لعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب ربيع ديب ومتابعة الدكتور نديم بو نصيف احد رموز لعبة كرة الصالات.
وقد تألفت تشكيلة فريق اللويزة التي حققت الإنجاز من اللاعبين: جهاد ابو شقرا ومحمد اسكندراني ومروان زورا وسيرج قيومجيان وكريستيان عيد وكريستوفر المجبر وماريو حوراني ونديم نعمه وجمال سلوان ورافاييل الياس وشربل حبيقة وايليا بشارة وايليا ابي رعد وأنطوني هاني وكريستيان زغيب وباتريك حتي وجوزف بيطار وماريو شلهوب ومارك أشقر وتألف الجهاز الفني من المدرب ربيع ديب ومساعده الدكتور نديم نصيف والمعالج الفيزيائي لبيب شقير.
وسيستفيد الفريق في الموسم المقبل بميزة اللعب على ارضه وبين جمهوره بعد ان اضحى لديه قاعة مميزة بمواصفات حديثة داخل مدرسة سيدة اللويزة.
وبعد المباراة، هنأ الرئيس الأب شربل حداد "العائلة اللويزية" على الانجاز الرياضي الجديد المحقق من قبل رياضيي النادي.
واعتبر ان احراز لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الفوتسال هو دليل على الرؤية الرياضية السليمة للجنة الادارية للنادي بكافة اعضائها واعداً بمزيد من الانجازات في المستقبل.
يشار الى ان فريق اللويزة للرجال بكرة السلة يخوض غمار بطولة لبنان للدرجة الاولى للموسم الثاني على التوالي (اللويزة احرز منذ موسمين لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية) وينافس بقوة على مراكز الصدارة ووصفه النقاد بـ"الحصان الأسود".

اللويزة يعلن تشكيلة فريق كرة السلة 2016

04-01-2016
اعلن نادي اللويزة (زوق مصبح) عن اسماء جهازه الاداري والفني والطبي ولاعبي فريق كرة السلة المشارك في بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة السلة حيث سيستهل الفريق الكسرواني مبارياته ضد فريق بيبلوس عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 5 كانون الثاني الجاري على ملعب مجمّع الرئيس ميشال سليمان في جبيل.

وفي ما يلي الأسماء:
جهاد لويس (امين عام النادي والمسؤول الاداري)، مدير الفريق وجدي مسعد، مدرب الفريق مروان خليل، مساعد المدرب إيلي سلامة، طبيب الفريق وسام بواري، المعالج الفيزيائي روني كفوري، الإحصائي نيقولا دخل الله، اللوجستي جوزيف عيد، المترجم غارابيت دونيريان واللاعبون ميغيل مارتينيز (قائد الفريق)، عماد سعادة، جيمي سالم، ريبال بشارة، جاد بيطار، ربيع ديب، جاد مبارك، سليم بركات، إدوار بشارة، باسل حرفوش، محمد الصغير، يوسف الخوري، جوزيف الحداد، أورين غرين (الولايات المتحدة)، ألكس أوكافور (الولايات المتحدة) وينديل لويس (الولايات المتحدة).
وسبق لرئيس مدرسة سيدة اللويزة ورئيس النادي الأب شربل حداد ان صرح ان هدف فريقه المنافسة على المراكز الأولى في البطولة في اول موسم له في الدرجة الأولى.

 
 
دورة هنري شلهوب 2015

ثل اللويزة:ميغيل مارتينيز، جيمي سالم، ريبال بشاره، بول اسكندر، جاد بيطار، وعماد سعادة، جاد مبارك، الأميركيون أوراين غرين والكسندر اوكافور، محمد الصغير، ربيع ديب وجوزيف حداد.

«اللويزة» بطل لبنان بالـ«كونغ فو» 2015

23-07-2015
أحرز نادي «اللويزة» زوق مصبح، لقب بطولة لبنان بالـ «كونغ فو» لأسلوب القتال الحر (الساندا)، التي نظمها الاتحاد اللبناني للـ «ووشو كونغ فو» على ملاعب نادي «بودا» أدما، بحضور عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الـ «جودو» فرنسوا سعادة ورئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير ونائب الرئيس نعوم سعاده وأمين السر بسام نهرا. وقد جاءت النتائج كالتالي:
ـ فوق الـ90 كلغ: مارك طانيوس وشربل دياب.
÷ الفئة «أ»:
ـ 56 كلغ: 1 ـ جورج كرم (بل اوريزون)، 2 ـ جيمي جمال (اللويزة).
ـ 60: 1 ـ جان بيار غصن (الأنطونية)، 2 ـ سهيب الحسين (الامن العام).
ـ 65: 1 ـ كريستيان الحاج (الأنطونية)، 2 ـ ركان جوني (شاولين).
ـ 70: 1 ـ بشير يمين (الأنطونية)، 2 ـ فرنسوا الراسي (بل أوريزون).
ـ 75: 1 ـ الياس الريس (اللويزة)، 2 ـ وليم بخاش (بل أوريزون).
ـ 80: 1 ـ جورج عيد (اللويزة)، 2 ـ كريستوف أبي خليل (بل أوريزون).
ـ 85: 1 ـ بهزاد كرم (الأنطونية)، 2 ـ روبير بو سليمان (الأمن العام).
ـ فوق الـ90: 1 ـ مارك طانيوس (اللويزة)، 2 ـ شربل دياب (اللويزة).
÷ الفئة «ب»:
ـ 70 كلغ: 1 ـ جورج سعاده (بل اوريزون)، 2 ـ يورغو نجم (اللويزة).
ـ 75: 1 ـ جان بيار خوري (اللويزة)، 2 ـ سيرجيو أبيض (بل أوريزون).
ـ 85: 1 ـ طوني ماضي (للويزة)، 2 ـ أنطونيوس فارس (سيدة اللويزة).
ـ 55: 1 ـ دينا بو دياب (الامن العام)، 2 ـ نجوى عيسى (المركزية).
كما أعلن الاتحاد أسماء المنتخب الذي سيشارك في بطولة العالم التي تقام في أندونيسيا، وهم: جورج بدوي، جيمي جمال، جورج كرم، كريستيان الحاج، بشير يمين، فرنسوا الراسي، الياس الريس، وليام بخاش، جورج عيد، كريستوف أبي خليل، بهزاد كرم وروبير أبي سليمان.

 

جامعة اللويزة في المنتدى الدولي لدراسات الرياضة 2015

21-08-2015
يحتضن مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زوريخ من 22 إلى 26 الجاري المنتدى الرابع للمركز الدولي لدراسات الرياضة الذي يتعاون مع شبكة تضم 16 جامعة في العالم، وتدرّس منهاجاً للإدارة الرياضية تمنح بموجبه شهادة FIFA/CIES، ومن بينها جامعة سيدة اللويزة، التي ستتمثل في المنتدى برئيس قسم علم النفس والتربية والتربية البدنية الأب الدكتور جوزف طنوس، ومدير برنامج شهادة الإدارة الرياضية في الجامعة المستشار الأكاديمي في قسم التربية البدنية الدكتور نديم ناصيف. كما يشارك في المنتدى المنسّق العلمي للبرنامج من قبل الـCIESفي لبنان الزميل وديع عبد النور.

ويتضمّن المنتدى سلسلة محاضرات وورش عمل محورها آفاق الإدارة الرياضية ومكوناتها والرؤية العصرية لتطوّرها في ظل التحديات الراهنة، والإدارة والمهام المناطة بالمشرفين على برامج المنهاج وتكييفها مع المتطلبات الميدانية، وسبل الإستدامة.

وفي إختتام المنتدى، سيرفع المشاركون الـ62 توصيات تركّز على الأهداف المشتركة والتطلعات الآيلة إلى تعزيز الإدارة الرياضية ودورها في مجتمعاتهم.

يذكر أن الحصول على شهادة الإدارة الرياضية يخوّل حاملها متابعة دروس درجة الجدارة "الماستر" الخاصة بالمركز الدولي لدراسات الرياضة، والتي تُمنح في جامعات: "دي مونت فورت" في ليسيستر (إنكلترا)، "نوشاتيل" (سويسرا)، و"أس دي أ بوكوني" في ميلانو (إيطاليا). وتحتل هذه الشهادة المتقدّمة الموقع الرابع عالمياً والأول أوروبياً.

 

اللويزة بطل سلة "الثانية" على حساب انترانيك 2015

27-05-2015
احرز نادي اللويزة (زوق مصبح) لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة لعام 2015 بعدما تقدّم على نادي انترانيك (بيروت)(3-1) في السلسلة النهائية.
فعلى ملعب سنتر دميرجيان في النقاش اقيمت المباراة الرابعة امام جمهور كبير واسفرت عن فوز اللويزة على انترانيك (68-65).

وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (14-18)(29-41)(47-54)(68-65).

قاد المباراة الحكام الدوليون عادل خويري وجورج سعد ونيقولا المعلوف.

وكان جو منصور افضل مسجل في الفريق الفائز بـ31 نقطة بينما كان طارق خرسان افضل مسجل في الفريق الخاسر بـ15 نقطة.
وبذلك تأهل ناديا اللويزة وانترانيك (بيروت) الى مصاف اندية الدرجة الأولى.

وبعد نهاية المباراة، وزّع نائبا رئيس الاتحاد فارس المدور وفيكين جيرجيان (رئيس نادي انترانيك ايضاً) ورئيس نادي اللويزة الأب شربل حداد ووكيل مدرسة سيدة اللويزة الاب دومينيك العلم الميداليات على اللاعبين.

وسلّم المدوّر كأس البطولة الى الأب الرئيس شربل حداد والى قائد فريق اللويزة جو منصور وسط اجواء احتفالية.

وأوضح الأب حداد ان الهدف الأول للنادي في الموسم الجاري تحقّق وتمثّل باحراز لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية مضيفاً ان النادي سيبدأ بوضع خطة الاستعداد لخوض بطولة الدرجة الأولى الموسم المقبل ومنافسة كافة الفرق.

وهنأ الأب حداد عائلة النادي من اداريين واعضاء جمعية عمومية وجهاز فني ولاعبين ومدرسة سيدة اللويزة بالانجاز الذي تحقّق.


بطولة الدرجة الثالثة في كرة السلة :
اللقب لأبناء الخليج واللويزة وصيفه

 06 / 07 / 2010

أحرز نادي أبناء الخليج (جونية) لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الثالثة في كرة السلة للرجال بعدما تقدّم على نادي سيدة اللويزة (ذوق مصبح) (2ـ0) من أصل ثلاث مباريات ممكنة

 في السلسلة النهائية. فعلى ملعب نادي المركزية، وفي المباراة النهائية الثانية، جدّد أبناء الخليج فوزه على اللويزة بنتيجة (71ـ70) بعد لقاء مثير.
قاد اللقاء الحكام الدوليون عادل خويري ورباح نجيم وطوني خوري. وفي ختام اللقاء، توّج نائب رئيس الاتحاد جورج بركات الفائزين. يشار إلى أن ناديي أبناء الخليج وسيدة اللويزة تأهلا إلى مصاف أندية الدرجة الثانية لخوض بطولة موسم 2010ـ2011.
 

BASKETBALL

عودة الى اندية العاب القوى

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق