LETICIA AOUN
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ليتيسيا عون
 
 
 
 
ليتيسيا عون لاعبة منتخب لبنان في التايكواندو حاملة الحزام الاسود -  وزن 52 كلغ

مثلت لبنان في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي اقيمت في اذربيجان 2014

برونزية بطولة العالم للناشئين في كندا - بوزن تحت 52 كلغ - عام 2016

 

برونزية بطولة العالم ل ليتيسيا عون في تايكواندو العالم للناشئين 2016

19-11-2016

احرزت اللاعبة ليتيسيا عون ميدالية برونزية (فئة تحت الـ52 كلغ ومن نادي المون لاسال) في بطولة العالم للناشئين والناشئات بالتايكواندو التي تقام في فانكوفر(كندا).

وجاء احراز عون للميدالية، وهي باكورة انجازات الاتحاد الحالي الذي يرئسه الدكتور حبيب ظريفة، بعدما اطاحت في طريقها الى الدور نصف النهائي بلاعبة فرنسية (5-3) واسبانية (5-1) والمانية (8-5) وبيروفية (8-1) قبل ان تخسر في الدور نصف النهائي امام اللاعبة الروسية في الثواني السبع الأخيرة من اللقاء.

وبعد احرازها الميدالية، اتصل رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة برئيس البعثة اللبنانية باسم عاد وباداري البعثة مارك حرب وباللاعبة عون مهنئاً باحراز الميدالية، ومتمنياً احراز المزيد من الميداليات في البطولة من قبل لاعبي ولاعبات لبنان.

بعثة لبنان في التايكواندو غادرت الى بطولة العالم للناشئين في كندا 2016

13-11-2016

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتايكواندو الى بطولة العالم للناشئين، والناشئات التي ستقام في كندا من 16 الى 20 تشرين الثاني الجاري.

وتتألف البعثة من:
- رئيس البعثة : غراند ماستر باسم عاد
- اداري : امين السر العام مارك حرب
- المدربون : كوزيت بصبوص ، رالف حرب ، زياد فرج.
- اللاعبات: - مارييلا بو حبيب(46 كلغ) ،آنا حداد (49 كلغ) ،ليتيسيا عون (52 كلغ) - كلارا ديب(55 كلغ) وناتاشا عاد(59 كلغ).

- اللاعبون: - شربل كيريللوس(59 كلغ) ، حمزة فرج(63 كلغ) ، الياس صليبا (68 كلغ) ، جوزيف فرح(73 كلغ ) ، جورجيو الحصني(78 كلغ) .
 

 

فضية لليتيسيا عون في تايكواندو تركيا الدولية 2016

03-03-2016

أحرزت لاعبة نادي مون لا سال ليتيسيا عون لفئة الناشئات، الميدالية الفضية في بطولة تركيا الدولية باشراف الاتحاد الدولي للعبة التي أقيمت في منتصف شهر شباط بمشاركة اقوى الدول من بينها: إيران -فرنسا - المانيا - هولندا - أوزبكستان - كازخستان - ازربدجيان - تركيا وبموافقة الاتحاد اللبناني للعبة التايكواندو.

وقد فازت عون في أربع مباريات في طريقها الى المباراة النهائية، وكانت مباراة نصف النهائي الأصعب حيث فازت على اللاعبة الاوزبكستانية كايوموفا بالنقطة الذهبية في الجولة الرابعة وذلك بعد تسجيلها اول نقطة بعد التعادل في الجولات الثلاث المعتمدة، لتعود وتخسر مباراتها النهائية امام صاحبة الارض.

وهذا هو اللقب الأول الدولي لليتيسيا عون في فئة الناشئات بعد صعودها في بداية العام الحالي لهذه الفئة من فئة الحديثات، التي كانت قد أحرزت العام الماضي ميداليتها الفضية في بطولة اسيا وعادت وأحرزت في نفس الفئة ميدالية ذهبية في بطولة كرواتيا الدولية.

يشرف على تدريب البطلة ليتيسيا المدرب الدولي رالف حرب باشراف الماستر باسم عاد ورئيس اللجنة الفنية للتايكواندو في نادي مون لا سال د. حبيب ظريفة.

 
ذهبية لليتيسيا عون في تايكواندو كرواتيا 2015

12-11-2015
حصلت لاعبة نادي مون لا سال ليتيسيا عون على ميدالية ذهبية في بطولة كرواتيا الدولية المفتوحة للتايكواندو التي أشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 1400 لاعب ولاعبة ينتمون الى 196 نادياً من أكثر من 20 دولة.

وكانت بعثة نادي مون لا سال التي شاركت في هذه البطولة، ضمت المدرب الدولي رالف حرب واللاعب ميشال سماحة واللاعبة ليتيسيا عون.

ففي مباراته الأولى، فاز اللاعب ميشال سماحة على لاعب الماني بنتيجة 9/2 وفي مباراته الثانية خسر امام لاعب سنيغالي في الجولة الرابعة بالنقطة الذهبية وذلك بعد التعادل في الوقت الأصلي في الجولات الثلاث الأولى.

اما الاعبة ليتيسيا فقد فازت على لاعبتين من دولة كرواتيا، في الدور الأول والثاني، وفي النصف النهائي فازت على لاعبة بلغارية بنتيجة 9/7 وفي المباراة النهائية فازت بعد مباراة شيقة وقوية على لاعبة صربية بنتيجة 11/10 لتحرز المركز الأول والميدالية الذهبية حيث ارتفع العلم اللبناني عند توزيع الميداليات وتم وضع النشيد الوطني اللبناني في ملعب مكتظ باللاعبين وبجمهور حاشد.

وفور عودتها من كرواتيا خضعت الاعبة ليتيسيا الى معسكر تدريبي وزميلها ميشال سماحة بالإضافة الى اللاعبين شفيق أبو غزالي، الياس صليبا، ماريلا أبو حبيب، الياس حداري، فادي بخعازي، نتاشا عاد، ورد سلمان ويسمين صادق وذلك بهدف التحضير الجيد للمشاركة في بطولة باريس الدولية التي ستقام في فرنسا بين 13 و16 تشرين الثاني بقيادة المدربين الأولمبية كوزيت بصبوص والدوليين مارك حرب ومارك اراكيلس باشراف الماستر باسم عاد والدكتور حبيب ظريفة رئيس اللجنة الفنية في نادي مون لاسال.

 

مون لا سال كرم بطلته الآسيوية ليتيسيا عون 2015

25-05-2015
كرم نادي مون لا سال لاعبته ليتيسيا عون التي احرزت المركز الثاني في بطولة أسيا للعبة التايكواندو فئة الاحداث التي أقيمت في تايوان، في حضور مدير المدرسة أدوار اسبانيولي ومسؤول القسم الثاني أنطوان مدور ورئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة بعد منحها الميدالية الذهبية للنادي والتي تحمل صورة مؤسس النادي وضمير الرياضة اللبنانية الرئيس الراحل أنطوان شارتييه.

وكانت ليتيسيا قد فازت في مباراتها الأولى في المرحلة الربع نهائية على اللاعبة الكازاخستانية غولدانا زوماتوي بنتيجة 17-3، وفي مباراتها الثانية في المرحلة النصف نهائية على لاعبة من الصين تايبه بنتيجة 15-14، قبل ان تخسر في المباراة النهائية امام الفيليبينية غلوال ارانغ وتحرز الميدالية الفضية.
وقد أثنى خبراء كانوا يتابعون البطولة على مستوى اللاعبة اللبنانية التي كان يمكن ان تفوز بالميدالية الذهبية وتكرر انجاز زميلتها في النادي في فئة الكبار كوزيت بصبوص التي أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة اسيا عام 2004.

وتعتبر قارة اسيا، التي تجمع أكثر من 44 دولة، الأقوى في لعبة التايكواندو خصوصا كوريا الجنوبية، الجمهورية الإسلامية إيران، الهند، الصين تايوان والصين تايبي.
وكان رافق البطلة ليتيسيا عون الى البطولة المدرب الدولي رالف حرب، بعد ان خضعت لبرنامج تدريبي مكثف باشراف رئيس لجنة المنتخبات الدكتور حبيب ظريفة والمدرب باسم عاد

 

تايكواندو آسيا للفتيان والناشئين في تايوان 2015

20-05-2015
عادت إلى لبنان بعثة إتحاد التايكواندو بعدما شاركت في بطولة آسيا للناشئين والناشئات والفتيان والفتيات، التي استضافتها تايوان، وفي جعبتها ميدالية فضية وبرونزيتين حصدتها جميعاً لاعبات فئة الفتيات (دون 14 سنة).

وأحرزت الميدالية الفضية لاعبة نادي المون لاسال ليتيسيا عون في وزن -47كلغ، بينما أحرزت البرونزيتين لاعبة الأنترانيك ساندرا ديب في وزن -44كلغ، ولاعبة نادي المريميين كلوي مجاعص في وزن -29كلغ.

وضمت البعثة أيضاً اللاعبين واللاعبات الآتية أسماؤهم: الفتيان: جيوفاني يني (-33كلغ) ورافاييل قدسي (-37كلغ) وراي راعي (-65كلغ). الفتيات: اليكسيا أفاكيان (-33كلغ)، وماري جو فاضل (-51كلغ). الناشئون: اريك ملكي (-55كلغ)، وبافل حداد (-59كلغ). الناشئات: ياسمين صادق (-49 كلغ)، وانا حداد (-52كلغ)،

وكلارا ديب (-55كلغ)، وورد سلمان (-68كلغ).

واستقبلت رئيسة الاتحاد صوفي ابي جودة والامين العام جورج زيدان البعثة لدى وصولها الى مطار رفيق الحريري الدولي، وهنأت ابو جودة، باسم الاتحاد، البعثة بالانجازات التي تحققت في البطولة الآسيوية.

 

المون لاسال يتوج لبنان ثالثاً في "تايكواندو" قطر 2015

أحرز لاعبو ولاعبات نادي المون لا سال 3 ميداليات ذهبية، 3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، في بطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكواندو التي اقيمت في الدوحة من 6 ولغاية 9 أذار 2015. وقد ساهمت الميداليات المحرزة من قبل نادي المون لا سال اضف اليها ميدالية ذهبية احرزتها لاعبة من نادي الانترانيك وذهبية أخرى احرزتها لاعبة من نادي اللويزة، بحلول لبنان في الترتيب النهائي للدول المشاركة في المركز الثالث من اصل 27 دولة احرز لاعبوها ميداليات.

شارك في بطولة قطر الدولية اكثر من 400 لاعب ولاعبة ينتمون الى 45 دولة موزعين على 130 نادي من بين الدول المشاركة: السعودية - كوريا الجنوبية - فرنسا- بريطانيا- كندا- اذربدجيان- تايلاند- كرواتيا- كويت- اردن- كازخستان- اليمن- النروج- باكستان- الهند- نيوزلندا- هولندا- استراليا- أوزبكستان - الامارات - السويد - تونس - اندونيسيا - لبنان وقطر. وكانت البعثة بقيادة المدربين الدوليين كوزيت بصبوص، رالف حرب، مارك حرب ومارك اراكيلوس باشراف الماستر باسم عاد ورئيس اللجنة الفنية د. حبيب ظريفة.
فيما يلي نتائج اللاعبين واللاعبات :
1-ليتيسيا عون فئة الفتيات وزن 47 كلغ: أحرزت ميدالية ذهبية وقد فازت في المباراة النهائية على لاعبة سويدية بنتيجة 12/10

2-أريك ملكي فئة الناشئين وزن 55 كلغ: أحرز ميدالية ذهبية وقد فاز في مباراته الأولى أمام لاعب اماراتي بنتيجة 11/1 بالضربة القاضية، وفي المباراة الثانية فاز باضربة القاضية على لاعب تونسي بنتيجة 41/3 وفي المباراة نصف النهائية فاز على لاعب اندونيسي بنتيجة 21/6 وفي المباراة النهائية فاز على لاعب تونسي بنتيجة 15/6.

3-انا حداد فئة الناشئات وزن 55 كلغ: أحرزت ميدالية ذهبية وقد فازت في المباراة ربع النهائية على لاعبة قطرية بنتيجة 19/0 وفي نصف النهائي على زميلتها كلارا ديب بنتيجة 12/0 وفي المباراة النهائية فازت على لاعبة قطرية ثانية بنتيجة 13/1 وقد فازت انا في مبارياتها الثلاث بالضربة القاضية بفرق النقاط.
4-ناتاشا عاد فئة الناشئات وزن 63 كلغ: أحرزت ميدالية فضية وقد فازت في مباراتها نصف النهائية على لاعبة قطرية وفي المباراة النهائية خسرت امام لاعبة اوزباكستانية.
5-الكس بركات فئة الصغار وزن 31 كلغ: أحرز ميدالية فضية وقد فاز في مبارته الأولى امام لاعب قطري بنتيجة 10/0 وفي ربع النهائي فاز على لاعب قطري أيضا بنتيجة 3/1 وفي مباراته نصف النهائية فاز على لاعب قطري بنتيجة 10/2 وفي المباراة النهائية خسر امام صاحب الأرض لاعب قطري بنتيجة 10/9.
6-مارييلا بو حبيب فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية فضية وقد فازت في مباراتها نصف النهائية امام لاعبة لبنانية بنتيجة 9/6 وقد خسرت في مباراتها النهائية امام لاعبة تونسية بنتيجة 11/2.
7-كلارا ديب فئة الناشئات وزن 55 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
8-نيقولا معلوف فئة الصغار وزن 29 كلغ: أحرز ميدالية برونزية،وقد فاز على لاعب قطري في ربع النهائي بنتيجة 3/1 وخسر في نصف النهائي امام لاعب اوزباكستاني.
9-وسيم جبور فئة الفتيان وزن 41 كلغ: أحرز ميدالية برونزية،وقد فاز في مباراته الأولى امام لاعب اماراتي بنتيجة 23/8 وفي ربع النهائي فاز على لاعب قطري بنتيجة 30/2 وخسر امام لاعب اماراتي في نصف النهائي.
10-كيرينا شولي فئة الفتيات وزن 41 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
11-نور غازال فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
12-ياسمين صادق فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
13-ورد سلمان فئة الناشئات وزن 63 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق