LEONARDO CHAYBANE
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ليوناردو شيبان
 
 
ليوناردو شيبان، لاعب لبناني دولي في لعبة التايكواندو

ليوناردو شيبان (التقني) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية 2010.

 

 

تايكواندو: برونزية لدلباني في صربيا 2015

17-10-2015  المستقبل
عاد فريق نادي الشباب التقني، المؤلف من اللاعبين ريان دلباني وليوناردو شيبان برفقة عضو الهيئة الإدارية داني سلامة، وبحوزته ميدالية برونزية أحرزها اللاعب دلباني، وذلك بعد مشاركة الفريق في بطولة صربيا الدولية الـ14 المصنفة G1 على لائحة الإتحاد الدولي للتايكواندو، والتي شاركت فيها دولة بينها لبنان.

وفي التفاصيل الفنية: في فئة الناشئين، قطع اللاعب ريان دلباني مباراته الأولى في دور الـ32 بالقرعة ولعب في دور الـ مع لاعب يوناني وفاز عليه ، ثم فاز في دور الثمانية على لاعب قبرصي وهزمه ، لينال البرونزية بعد خسارته في نصف النهائي امام لاعب المنتخب الروسي بيتر شتيلكوف الذي تابع طريقه الى ذهبية هذا الوزن. أما في فئة الرجال، ففاز ليوناردو شيبان في دور الـ على لاعب يوناني ، وأنهى المباراة قبل وقتها، ثم فاز في دور الـ على لاعب نمسوي بالضربة القاضية بعد ثوانٍ من بداية المباراة، قبل أن يسقط في دور الـ امام اللاعب الأولمبي بيتر لوبيز من البيرو بنتيجة 9 14.

 

تايكواندو: فضية لبنانية في الفجيرة 2015

08-02-2015

إستقبل نادي الشباب التقني، في مطار رفيق الحريري الدولي، لاعبيه الإثنين ريان دلباني (فئة الشباب) وليوناردو شيبان (الرجال)، بعد مشاركتهما في بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو، التي أقيمت ما بين 5 شباط الجاري و7 منه، والمصنفة على لائحة الإتحاد الدولي للعبة. كما كان في استقبال البعثة أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد حسن أمهز وداني سلامة ونجيب الشامي وبسام شيبان، وجمهور من الأهالي واللاعبين. وهنا النتائج:

* ريان دلباني: فاز بالمباراة الأولى على اللاعب الكازاخستاني 14 8، كما فاز في الثانية بنتيجة 9 4، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام لاعب من الأردن 4 9، ويحتل المركز الثاني.

* ليوناردو شيبان: فاز في المباراة الأولى على اللاعب الليتواني (صاحب فضية بطولة تركيا الدولية لعام 2014) 12 10، وذلك في دور الـ16 بعدما إجتاز الدور 32 بسبب تصنيفه على لائحة الإتحاد الدولي، وخسر شيبان المباراة الثانية في دور الثمانية أمام اللاعب البلجيكي (الحائز برونزية بطولة أوروبا وفضية بطولة تركيا الدولية لعام 2014) 8 11.

ولفت النادي، في بيان، الى ان «نتائج اللاعبين جاءت متواضعة بسبب إمكاناته المحدودة، إذ ان ميزانية النادي تصرف على الدعاوى القضائية في هذا الزمن الرديء«.

وأضاف البيان: «يذكر أن اللاعبين دلباني وشيبان شاركا على إسم نادي الشارقة الإماراتي بإشراف مدرب المنتخب الإماراتي عبد الله حاتم الذي آمن بامكاناتهما.

وسيتابع اللاعبان مسيرتهما مع النادي الإماراتي بالإنتساب الشرعي له بعدما عرقل الإتحاد اللبناني للتايكواندو مشاركتهما من خلال أحد النوادي اللبنانية الصديقة، ففي العصر الذهبي لرياضة التايكواندو برئاسة صوفي أبو جوده إستقالت النوادي وهاجر اللاعبون الى الدول العربية وهي ستضيف ذلك الى إنجازاتها إضافة الى دعوة رؤساء النوادي الى المخافر في عهدها الميمون».

 

الـ«تايكواندو» اللبناني إلى بطولة العالم للناشئين 2014

21-07-2014
تغادر اليوم إلى أذربيجان بعثة منتخب لبنان، للمشاركة في بطولة العالم الأولى للناشئين والناشئات (12 / 14 سنة)، التي تقام من 22 إلى 27 الحالي.
يرأس البعثة المين العام لـ«الاتحاد» جورج زيدان وتضم نخبة من المدربين: كوزيت بصبوص، دانيال خورسنجيان، ايلي نعمة، مارك رجيلين وقيصر الحمصي، ليوناردو شيبان. إلى اللاعبين واللاعبات:

* الإناث:
ـ الكسيا ماريا افاكيان (تحت الـ33 كلغ)، كيرينا شولي (تحت الـ37)، ساندرا ديب (تحت الـ41)، ليتيسيا عون (تحت الـ44)، مارييلا بو حبيب (تحت الـ47)، كلارا ديب (تحت الـ51)، جين ديب (تحت الـ59)، ورد سلمان (فوق الـ59 كلغ).

* الذكور:
ـ جاد روحانا (تحت الـ33)، شربل عيد (تحت الـ37)، اندرو قبرصي (تحت الـ41)، جورجيو الكركي (تحت الـ45)، ايلي قسيس (تحت الـ49)، شربل جمعة (تحت الـ53)، الكسندر حبيقة (تحت الـ57)، ليوبولدو صفير (فوق الـ65).

وقد تم اختيار اللاعبين للمشاركة في البطولة نتيجة تصفيات أجريت لهذه الغاية في مطلع الشهر الحالي بحسب المواصفات الدولية التالية.

ويتوقع أن تحرز البعثة العديد من الميداليات، على أمل أن تساعدها القرعة في تجنب مواجهة لاعبي ولاعبات العدو الصهيوني، حيث سيكون رفض هذه المواجهات حتمياً.

اتحاد التايكوندو كرّم حاملي الميداليات الدولية

12-04-2011

كرم الإتحاد اللبناني للتايكواندو لاعبي المنتخب اللبناني ولاعبي الأندية الدوليين الذين شاركوا في بطولات دولية وقارية وعالمية وأولمبية وحققوا ميداليات في حفل اقامه في قاعة نادي كاب سور فيل – الدكوانة وتوزع المكرمون على تسعة أندية اتحادية هي:
مون لاسال والأنترانيك والجيش وخريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة – الفنار واللواء الرفيد والنسر الأسود والتقني وأنور الرياضي وعطالله مرجعيون .
حضرت رئيسة وأعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد ورؤوساء وأمناء سر الجمعيات المكرمة والجهاز التدريبي للمنتخبات، وافتتح اللقاء بكلمة لرئيسة الإتحاد كارين لحود التي هنأت الأبطال على الإنجازات الدولية المحققة خلال العام 2010 وبعدها قدمت الدروع إلى الفائزين . كما أشار أمين عام الإتحاد جورج زيدان في كلمته الى جهود المدير الفني الماستر باسم عاد في السهر على إعداد الأبطال الذين احرزوا النتائج المميزة في اولمبياد الشباب وفي الألعاب الآسيوية وبطولة العالم للشباب وكانت كلمة مقتضبة للاعبة اندريا باولي حاملة برونزية الألعاب الآسيوية - غوانغزو 2010 وللاعب باسل خليل حامل البرونزية العالمية للشباب في مكسيكو 2010 تحدثوا خلالها عن تجربتهم في البطولات الدولية شاكرين للإتحاد دعمه في كافة المناسبات.

لائحة باللاعبين واللاعبات المكرمين:       
اندريا باولي (مون لاسال) ذهبية في كأس العرب للسيدات، وبرونزية في الالعاب الآسيوية في غوانغزو.

ميشال سماحة (مون لاسال) برونزية في الالعاب الاولمبية الاولى للشباب وبرونزية في بطولة مانشستر الدولية.

اليز شكر (مون لاسال) برونزية في كأس العرب للسيدات.

باسل خليل (مون لاسال) برونزية في بطولة العالم للشباب في المكسيك.

جاد يشوعي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

جاد موصللي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

هادي كرم (مون لاسال) برونزية في كأس المتوسط في تونس.

الياس الحداري (الانترانيك) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

الياس سميا (النسر الاسود) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عبد عمسي (النسر الاسود) برونزية في بطولة آسيا للرجال والسيدات.

جورج عطالله (عطالله) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ليوناردو شيبان (التقني) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عاصم فرج (اللواء) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

انا حداد (الانترانيك) ذهبية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ماريا حبيب (خريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة - الفنار) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ريما حنا (انور) فضية في بطولة عمان الدولية.

جيهان غصن (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

نهرا غصين (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

علي كنعان (الجيش) برونزية في البطولة العسكرية الدولية.

5 فضيات وبرونزية للبنان بالتايكواندو في البطولة العربية للناشئين 2009

19 / 02 / 2009

احرز منتخب لبنان 5 ميداليات فضية وبرونزية واحدة في البطولة العربية للناشئين التي جرت في الاسكندرية بمشاركة الاردن وليبيا والمغرب وتونس واليمن والامارات والعراق وفلسطين الى البلد المنظم، وهنا الفائزين بالميداليات:

 اندريا باولي (55 كلغ)، طارق مقدسي (73 كلغ)، ليوناردو شيبان (51 كلغ)، جوزف سرغاني (63 كلغ)، فادي بخعازي (59 كلغ)، اما البرونزية فكانت من نصيب جو شامي (78 كلغ)، كما حل لبنان رابعا في تصنيف الشباب
 

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق