LEBANON IN  THE FENCING INTERNATIONAL TOURNAMENT

FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

رياضة سلاح المبارزة

في لبنان

 

abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

17 ميدالية ملونة لمبارزة لبنان للناشئين عربياً 2018

09-08-2018
شارك المنتخب اللبناني للمبارزة في البطولة العربية لما دون 15، 13 و11 سنة التي أقيمت في العاصمة الاردنية عمّان.
شارك في البطولة الأردن – لبنان – السعودية – الكويت – سوريا – الإمارات – فلسطين.
ونجح مبارزو ومبارزات وطن الأرز في احراز ما مجموعه 17 ميدالية:6 ميداليات ذهبية وفضيتين و9 ميداليات برونزية.
وفي ما يلي نتائج البعثة اللبنانية:
*اليوم الأول
- ميداليتين ذهبيتين بواسطة لوما فغالي (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 سنة وما دون ومصطفى الحاج (تعاضد) سلاح الشيش 13 سنة وما دون.
- ميداليتين فضيتين بواسطة كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 وما دون وتيا ابوعراج (المون لا سال) 13 سنة وما دون.
- 4 ميداليات برونزية بواسطة الياس جلبوط (مون لاسال) سيف المبارزة 11 سنة وما دون، جو شمعه (المون لاسال) سلاح الشيش 11 سنة وما دون، كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة 13 سنة وما دون، هادي دكاش (البرج عينطوره) سلاح شيش 13 سنة وما دون.
*اليوم الثاني:
-ثلاث ميداليات ذهبية بواسطة تيا ابو عراج ( المون لاسال) سلاح الشيش إناث 13 سنة وما دون و مصطفى الحاج ( تعاضد ) سلاح الشيش 13 سنة و ما دون.
-هادي دكاش ( البرج عينطورة ) سيف المبارزة ذكور 13 سنة وما دون.
-ميدالتيتين برونزيتين بواسطة آيا شقير ( المون لا سال) سلاح الشيش إناث 13 سنة وما دون و كريستيان ابو خليل ( المون لاسال ) سيف المبارزة ذكور 13 سنة وما دون.
*اليوم الثالث:
-فرق 15 سنة إناث وما دون:
ميدالية ذهبية سلاح الشيش إناث 15 سنة وما دون بواسطة اللاعبات : تيا ابو عراج – لين جدعون – آيا شقير – تاتيانا فرنيني.
-ميدالية برونزية سيف المبارزة إناث 15 سنة وما دون بواسطة اللاعبات : تيا ابو عراج – لين جدعون – آيا شقير – تتيانا فرنيني.
فرق 15 سنة ذكور وما دون:
-ميدالية برونزية سلاح الشيش ذكور15 سنة وما دون بواسطة اللاعبين: مصطفى الحاج – هادي دكاش – كارل ابو خليل – كريستيان ابو خليل.
-ميدالية برونزية سيف المبارزة ذكور15 سنة وما دون بواسطة اللاعبين: هادي دكاش – كارل ابو خليل – كريستيان ابو خليل – كريستيان عجاقا.
استقبال حافل
هذا عادت البعثة لبنان الى بيروت و كان في استقبالها في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري رئيس الإتحاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب و الرياضة محمد عويدات، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم،المحاضر الأولمبي الدولي رئيس نادي المون لا سال جهاد سلامة ،الهيئات الإدارية لأندية المون لا سال – البرج عينطورة – التعاضد بيروت و أهالي اللاعبين واللاعبات الى جانب اعضاء الإتحاد اللبناني للمبارزة.
وأشاد رئيس الإتحاد بالنتائج التي تحققت مقدراً للأهل الجهد في مواكبة ابنائهم وللأندية في تقديم افضل ما لديهم من طاقات في دعم المنتخب وشكر لإدارة البعثة و المدربين حسن سير المهام التي القيت على عاتقهم.
كما كانت كلمة لعويدات ثمّن فيها النتائج التي حققتها لعبة المبازرة و خصوصاً ان لدى الإتحاد منتخبات في كافة الفئات العمرية وهذا واضح من خلال النتائج التي تحققت.
كما كانت كلمة لأمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم هنأ فيها الإتحاد على هذا الإنجاز واعداً بنقل الصورة الى اللجنة التنفيذية لإيجاد موارد اضافية لدعم الأبطال.
كما بدوره شكر رئيس البعثة زياد ابو عراج أفراد البعثة من إداريين و مدربين و حكام و لاعبين و أشاد بالنتائج الفنية التي تحققت موضحاً انه كان بإمكان لبنان إضافة ميداليتين ذهبيتين في فئة 13 سنة و ما دون إناث سيف المبارزة و في 15 سنة و ما دون في سلاح الشيش إناث حيث انتهت المبارتان بنتيجة (10-9).

8 ميداليات لمبارزة لبنان في بطولة العرب للناشئين 2018

06-08-2018  ملاعب

يشارك المنتخب اللبناني للمبارزة في البطولة العربية لما دون 15، 13 و11 سنة في العاصمة الاردنية عمّان.
ويضم الوفد زياد ابو عراج (رئيساً)، ربى الحاج (ادارية)، سهيل سعد - خليل بو خليل - محمود علي احمد (مدربين)، زياد الجلبوط (حكماً) واللاعبين: لوما فغالي - كلوي ديب - الياس الجلبوط - جو شمعة - تيا ابو عراج - ايا شقير - هادي دكاش - كريستيان بو خليل - مصطفى الحاج - انطوني جو خوري - غدي شمالي - لين جدعون - تاتيانا فرنيني - كارل بو خليل - ماتيو عجاقة.
وقد جاءت نتائج اليوم الأول وفقاً للتالي:
- ميداليتان ذهبيتان بواسطة لوما فغالي (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 سنة وما دون ومصطفى الحاج (تعاضد) سلاح الشيش 13 سنة وما دون.
- ميداليتان فضيتان بواسطة كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 وما دون وتيا ابو عراج (مون لا سال) 13 سنة وما دون.
-4 ميداليات برونزية بواسطة الياس جلبوط (مون لا سال) سيف المبارزة 11 سنة وما دون، جو شمعه(مون لا سال) سلاح الشيش 11 سنة وما دون، كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة 13 سنة وما دون، هادي دكاش (البرج عينطوره) سلاح شيش 13 سنة وما دون.

بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون 2018

19-02-2018


احرز لاعب منتخب لبنان للمبارزة مصطفى الحاج الميدالية الفضية في سلاح الشيش في بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون التي اقيمت في العاصمة المصرية القاهرة والتي اختتمت الأحد الفائت.

شاركت في البطولة المذكورة مجموعة متعددة من دول البحر المتوسط ومنها ايطاليا واسبانيا وفرنسا ومصر وتركيا ولبنان، وقد فاز مصطفى الحاج بمبارياته الخمس في المجموعة وتأهل بالمرتبة الاولى الى مرحلة التصفيات حيث فاز بثلاث مباريات متتالية قبل ان يخسر في المباراة النهائية امام اللاعب الفرنسي.

مصطفى الحاج مغترب لبناني يعيش في الصين حيث يتدرب بشكل دائم وجدي ويشرف على تدريبه في لبنان المدرب القدير الاستاذ سهيل سعد في نادي التعاضد والذي رافقه في بطولة البحر المتوسط.

ترأس الوفد عضو الاتحاد الآنسة ربى الحاج فيما كان خليل بو خليل مدرب البعثة التي ضمت اضافة لمصطفى الحاج كلاً من كارل بو خليل، جنى عمار وانطوني الشويري.

مراحل بطولة العالم للناشئين ما دون 20 سنة

05-01-2018

غادر لبنان كل من انطوني الشويري، ماري جو ابو جوده وناي سلامه متوجهين الى ايطاليا برفقة المدرب محمود علي احمد للمشاركة في احدى مراحل بطولة العالم للناشئين ما دون 20 سنة في سيف المبارزة.

نتائج مميزة للمبارزين اللبنانيين في كأس العالم 2017

انطوني شويري - ناي سلامة - محمود علي احمد - ماري جو ابو جودة

04-10-2017
حقق المبارزون اللبنانيون نتائج مهمة ضمن مشاركاتهم الدولية في الآونة الأخيرة .فقد حققت ناي سلامة ( نادي المون لا سال الرياضي) نتيجة مميزة بوصولها الى الدور الـ16 ضمن بطولة كأس العالم في سيف المبارزة في البحرين للناشئين (20 سنة وما دون) بعد تحقيقها انتصارات عدة، قبل ان تخسر أمام اللاعبة الكرواتية آنا ماسيك بنتيجة 9 لمسة لـ15.

وتعتبر هذه النتيجة مميزة خصوصاً وان ناي تبلغ من العمر 16 سنة في حين تتنافس في فئة 20 سنة وما دون. وقد تقدمت ناي في التصنيف الدولي لتحتل المركز 129 عالمياً بعد احرازها 8 نقاط.
كذلك الامر، حققت لاعبة نادي المون لا سال ماري جو ابو جودة بطلة لبنان في سيف المبارزة للناشئات نتيجة جيدة بوصولها الى دور الـ32 بعد تحقيقها عدد من الانتصارات قبل ان تخسر بوجه بطلة الدورة اللاعبة الكرواتية باولا جوكيش بنتيجة 9 لمسة لـ15، علماً ان ماري جو ايضاً لا تبلغ من العمر سوى 16 سنة وقد تقدمت لتحتل المركز 189 علمياً.

وفي فئة الذكور للبطولة نفسها، حقق انطوني الشويري ( نادي المون لا سال) وبطل لبنان في سيف المبارزة للناشئين نتيجة مميزة بعد حلوله في المرتبة 30، نتيجة احرازه سلسلة انتصارات قبل خسارته امام اللاعب السعودي جاواد الداوود بـ11 لمسة لـ15. وقد تقدّم انطوان الشويري في الترتيب الدولي ليصبح 95 عالمياً.

وقد رافق الوفد المشارك، المدرب اللبناني الدولي محمود علي احمد.
على صعيد اخر، حقق لاعب نادي الجيش اللبناني زياد جلبوط نتيجة جيدة ضمن بطولة العالم في سيف المبارزة – الفئة العامة في صربيا بعد نجاحه بالتأهل الى التصفيات المباشرة اثر تحقيقه 3 انتصارات في الادوار التمهيدية قبل ان يخسر بوجه اللاعب الكرواتي ايفان لوفريتش بنتيجة بـ11 لمسة لـ15.

بعثة لبنان للمبارزة الى بطولة العالم 2017

01-04-2017
يشارك منتخب لبنان للمبارزة في بطولة العالم للاشبال والناشئين التي ستقام في مدينة بلوفديف البلغارية من 1 لغاية 10 نيسان 2017. يرأس البعثة، التي تضم عشرة لاعبين ولاعبات نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة جورج زيدان.ويتألف وفد الإناث في فئة الشبلات (فئة 17 سنة وما دون) من لاعبتي نادي المون لا سال الرياضي ماري جو ابو جودة بطلة لبنان وناي سلامة وصيفتها وتلعبان في كل من سلاح الشيش وسيف المبارزة.

ولدى الأشبال، يشارك كل من بطل لبنان انطوان عنيسي الى جانب زميليه من نادي المون لا سال جيورجيو ضو ومارك الراعي في كل من سلاح الشيش وسيف المبارزة فيما يشارك المغترب اللبناني في رومانيا جاد غزيري في الحسام.
وفي فئة الاناث للناشئات (20 سنة وما دون) تشارك لاعبة نادي التعاضد بطلة لبنان فكتوريا هيكل في لعبة سيف المبارزة، فيما يضم الناشئون لاعب نادي المون لا سال انطوني الشويري وزميله في النادي نفسه أرز زهر الدين والمغترب اللبناني في اميركا مارك باغادجيان.
وتضم البعثة المدربين الفريق بهيج شرانق ومحمود علي احمد، ويتوقع ان تحقق البعثة نتائج جيدة على ضوء التدريبات التي خضع لها اللاعبون واللاعبون تحت اشراف مدربي المنتخب.

برونزية لمنى شعيتو في مرحلة من بطولة العالم للشيش 2015

27-11-2015

احرزت بطلة المبارزة اللبنانية الدولية اللاعبة الأولمبية منى شعيتو الميدالية البرونزية في بطولة انقرة الدولية التركية في سلاح الشيش للسيدات، إحدى مراحل بطولة العالم للمبارزة.
البطولة التي شارك فيها اكثر من 60 لاعبة من خيرة لاعبات المبارزة في العالم تميّزت بالمنافسة الشديدة، خصوصاً ان عدداً من اللاعبات كشعيتو يبحثن عن النقاط في التصنيف الدولي بغية التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو(البرازيل) الصيف المقبل.
شعيتو تكمل طريقها بنجاح في مشوار التصفيات وتشارك في مرحلة جديدة نهاية الأسبوع الجاري في تورينو في ايطاليا.
يذكر ان تصنيفها الدولي الحالي يؤهلها مباشرة الى الألعاب الاولمبية دون المرور ببطولة التصفية العام المقبل، وتأمل الحفاظ عليه وتحسينه خلال الأشهر القليلة المتبقية قبل بت موضوع التأهل.

ذهبية لشعيتو في مبارزة آسيا واوقيانيا 2015


09-09-2015
احرزت البطلة منى شعيتو ذهبية بطولة آسيا وأوقيانيا في الفلوريه لفئة دون 23 سنة في سلاح الشيش التي أقيمت في اولانباتار منغوليا بمشاركة 24 دولة، وهي الميدالية الثالثة لها تواليا خلال 3 سنوات لتؤكد هيمنتها على هذه الفئة متفوقة على عمالقة آسيا من الصين وكوريا واليابان.

وكانت شعيتو التي خاضت 11 مباراة في البطولة، فازت في الدور ربع النهائي على الكورية الجنوبية هونغ هيوجين، المصنفة اولى بعد تصفيات المجموعات بنتيجة 15-14، وفي الدور نصف النهائي على شانغ سين من هونغ كونغ 15-7، وفي النهائي على الكورية الجنوبية كيم هياجي المصنفة ثانياً في آسيا 15-12 وتتوج بطلة لآسيا واوقيانيا في حضور رئيس الإتحاد الآسيوي للمبارزة الفيليبيني سيلسو دايرت والأمين العام الأردني خالد عطيات ورئيسة إتحاد اوقيانيا هيلين سميث.

لبنان يفوز بذهبية الفرق في بطولة ليبيا الدولية للمبارزة 2013

15-11-2013
شارك الإتحاد اللبناني للمبارزة في بطولة ليبيا الدولية في سيف المبارزة (الإيبيه)، التي أقيمت في طرابلس الغرب(ليبيا) بمشاركة 25 لاعباً، بفريق مؤلف من أربعة لاعبين من الجيش

 اللبناني وهم: شفيق خوري، زياد جلبوط، طانيوس نجار وطانيوس عطالله. وترأس البعثة المدرب الوطني بهيج شرانق.

وفي مسابقات الفردي، استطاع اللبنانيان زياد جلبوط وشفيق خوري من إحراز الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي بعد فوز جلبوط في نصف النهائي على الليبي أدهم الزيتوني

 15-14 ، وخسارته في النهائي أمام بطل أفريقيا الليبي خالد أبو هديمة 7-15. بينما خسر خوري في الدور نصف النهائي أمام أبو هديمة 15-11.

وفي مسابقات الفرق، استطاع الفريق اللبناني من إنتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز على ليبيا 45-38 وفي النهائي على المغرب 45-40.

وفيختام البطولة قدّم رئيس الوفد اللبناني بهيج شرانق درعاً تقديرياً لرئيس الإتحاد الليبي الدكتور عادل زيتوني تقديراً لدوره في تطور المبارزة الليبية والعربية.

 أبو جودة تحتفظ بلقب غرب آسيا 2013

12-09-2013
عادت من العاصمة الاردنية عمّان بعثة الإتحاد اللبناني للمبارزة، التي شاركت في بطولة غرب آسيا للأشبال والناشئين.

وتميّزت بطلة لبنان ريتا أبو جودة بمستواها الفني، وحافظت على لقبها، محرزة الميدالية الذهبية في سلاح الشيش، والميدالية البرونزية في سيف المبارزة. كما أحرز لبنان الميدالية البرونزية في سلاح الشيش لفرق الذكور عبر الفريق المؤلف من أنطوني الشويري ورامي بيضون ورامي غرّة وارز زهر الدين.

وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج مشاركات دولية معتمد من الاتحاد يهدف الى تطوير اللعبة ورفع اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية.
 

بطولة العرب في سلاح الشيش 2011

ميدالية ذهبية للبنانية منى شعيتو

الأحد 23-10-2011

أحرزت اللبنانية منى شعيتو ميدالية ذهبية في البطولة العربية للأشبال والناشئين في سلاح المبارزة التي تقام في ابو ظبي(الامارات العربية المتحدة).واضافت شعيتو لقباُ عربياً جديداً بعد لقبها كبطلة لقارة آسيا واوقيانيا لفئة الفتيات في فئة سلاح الشيش.وحققت شعيتو تسعة انتصارات متتالية في بطولة العرب ومن دون اي خسارة بعدما اسقطت حاملة اللقب في النسخة الاخيرة المصرية نهى وصفي بنتيجة كاسحة (15-2). ولقد وضع فارق اللمسات اللبنانية الثانية ريتا ابو جودة في مواجهة شعيتو في الدور ربع النهائي ليخسر لبنان فرصة كبيرة بنهائي لبناني- لبناني بين شعيتو وابو جودة.

وكانت بعثة لبنان الى بطولة العرب تألفت من فادي طنوس(رئيساً) ومحمود علي احمد (مدرباً) ومنى شعيتو وريتا ابو جودة ودومينيك طنوس وكارن جميّل والكسندرا طنوس واليساندرو ميشون وطوني هيكل ووسام داوود ومارك شعيتو(لاعبين).

برونزية آسيوية لمنى شعيتو بالمبارزة ضمن بطولة آسيا أوقيانيا لتحت الـ 20 سنة في فئة سلاح الشيش 2011

10 / 03 / 2011
أضافت اللبنانية منى شعيتو (16 سنة) ميدالية برونزية الخميس ضمن بطولة آسيا أوقيانيا لتحت الـ 20 سنة في فئة سلاح الشيش التي تُقام في العاصمة التايلاندية بانكوك·
وسبق للاعبة المتألّقة شعيتو أن حصدت ميدالية ذهبية السبت الفائت في البطولة عينها·

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري، الموجود في تايلاندا، أوضح أنّ شعيتو حقّقت للبنان ميداليتين غاليتين بعد تألّقها بشكل رائع على الرغم من حرارتها المرتفعة خلال اليومين الفائتين·

وقد أصرّت شعيتو على المشاركة في بطولة الناشئين على الرغم من إبلاغ الفريق اللبناني المنظمين سحبها من البطولة بسبب مرضها، وفازت في جميع مباريات مجموعتها إضافة إلى مباريات تصفيات خروج الخاسر في دور الـ 32 ففازت على التايلاندية شدشانو 15-5 وفي دور الـ 16 حيث فازت على اللاعبة الكورية ليجو سان 15-8، قبل إقصائها اللاعبة الصينية سان جينغ في مباراة قوية على الميدالية البرونزية 15-13، أُصيبت فيها شعيتو في قدمها·

وفي نصف النهائي ونتيجة لتفاقم الإصابة والإرهاق الشديد بسبب مرضها لم تستطع شعيتو إكمال مسيرة انتصاراتها لحصد ذهبية ثانية فخسرت مباراتها العاشرة أمام اليابانية ساتزوكي التي نالت الذهبية·

تجدر الإشارة إلى أنّ شعيتو، التي فازت ببطولة آسيا لتحت الـ 17 السبت الماضي بتحقيقها 11 انتصاراً متتالياً من دون أي خسارة، ستمثل لبنان في بطولة العالم للناشئين في المبارزة التي ستقام في الأردن ابتداءً من 29 آذار الراهن·

يُشار إلى أنّ اللاعبين واللاعبات اللبنانيين في سلاح الشيش حقّقوا نتائج مميّزة في الأشهر الأخيرة في البطولة العربية وفي بطولة البحر الابيض المتوسط·
 

 6 نقاط للبناني ل اليساندرو ميشون في التصنيف الدولي 2010

10 / 11 / 2010
اضاف اللاعب اللبناني في سلاح المبارزة اليسندرو ميشون ست نقاط جديدة على رصيده ضمن التصنيف الدولي الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة بعد مشاركته في بطولة العالم للرجال التي اقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

 وشارك ميشون في البطولة على الرغم انه لم يبلغ الـ 18 من عمره وكان الاصغر في البطولة من بين 199 لاعبا في مسابقة سيف المبارزة.

 وفي مجموعته، تأهل اللاعب اللبناني الى الدور ربع النهائي ثم خرج.

 هذا وسيشارك ميشون في عدد من الجوائز الكبرى (غران بري) لتعزيز ترتيبه في التصنيف الدولي.
 

اول ميدالية دولية للبنان في المبارزة منذ 1973
اليساندرو جورج ميشون يفوز ببررونزية بطولة البحر المتوسط
 

            

02 / 02 / 2010

حقق البطل اللبناني اليساندرو جورج ميشون برونزية سيف المبارزة في بطولة البحر المتوسط السابعة التي اقيمت في زرنجانين -

 صربيا بمشاركة 14 دولة هي: فرنسا، ايطاليا، اسبانيا، اليونان، تركيا، قبرص، صربيا، سلوفينيا، كرواتيا، مصر، سوريا، الاردن،

 تونس ولبنان.

واستطاع اللبناني ميشون الفوز في المباريات التمهيدية ليتصدّر مجموعته ويصل الى دور الـ 16 حيث فاز على بطل تركيا للناشئىن، وفاز

 في دور الثمانية على اللاعب الفرنسي والمرشح للفوز بالذهبية الكورد 15-13.

وفي نصف النهائي واجه ميشون المرهق من مباراته السابقة حيث لم يفصل بينهما اكثر من 15 دقيقة، الايطالي فيشييرا الذي احرز

 الذهبية وخسر امامه.

وهذه الميدالية هي الاولى للبنان على مستوى البطولات الدولية منذ احرز اللبناني مفيد الدنا بطولة آسيا عام 1973.

واعلن رئيس الإتحاد اللبناني للسلاح زياد الشويري ان ميشون سيتابع تدريباته المكثفة بإشراف مدربه الإيطالي استعدادا لتمثيل لبنان في

 بطولة العالم للناشئىن التي ستقام في ازربيجان في نيسان المقبل والبطولة العربية للناشئىن التي يستضيفها لبنان في 4 ايار 2010.

واكد ان لاعبة الحسام الدولية الكسندرا طنّوس المقيمة في الولايات المتحدة ستنضم الى المنتخب اللبناني للمشاركة في بطولة العالم الى

جانب ميشون وبطلة العرب ريتا ابو جودة.

بعثة إتحاد المبارزة الى البطولة العربية في دمشق 2009

02 / 12 / 2009

تغادر، اليوم الأربعاء، بعثة اتحاد المبارزة، الى سوريا، للمشاركة في البطولة العربية للمبارزة في مختلف الأسلحة، التي تستضيفها العاصمة دمشق، ما بين 3 كانون الأول الجاري و6 منه.
وتألفت البعثة من سهيل سعد رئيساً، وبهيج شرانق مدرباً، وزياد جلبوط حكماً، ومن اللاعبين فادي طنوس وفكتور فياض وجورج فياض وجان صبيح وطارق مهنا ومحمود علي أحمد وجويل زاخر وريتا أبو جودة ولما عنداني وروان عنداني.

السلاح اللبناني إلى البطولة العربية

سعد: المهم توفير الاحتكاك للاعبينا

20 / 07 / 2008

أعرب عضو لجنة السلاح سهيل سعد عن رضاه للمستوى الذي بلغه لاعبوه ولاعباته، استعداداً للمشاركة في بطولة العرب الـ13 للمبارزة، التي تنظمها الأردن وفلسطين، ما بين 29 تموز الجاري و4 آب المقبل، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال سعد ان لبنان سيشارك بثلاثة لاعبين ناشئين تحت 16 سنة هم ريشار مكرزل ووسام داود وكريم شهاب، فضلاً عن ثلاثة فتيات هن جويل زاخر وريتا أبو جودة ورنا شقير. ولفت الى أن التمارين انطلقت منذ نحو شهر في ناديي المون لاسال والتعاضد بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

وشكر سعد رئيس لجنة السلاح أمين سر اللجنة الأولمبية عزة قريطم لمساهمته بتغطية تكاليف بعثة لبنان الى الأردن، وأضاف: "مستوى أبطالنا جيد، وأمنّا كل المعدات والأجهزة الحديثة، وأملنا العودة بميدالية على الأقل. المهم لدينا هو توفير الاحتكاك للاعبينا لكسب الخبرة، والوقوف على المستوى العربي للعبة".
ورأى سعد أن المستوى العربي جيد، وأن هناك تقدماً في كل بطولة جديدة، فـ"الاتحادات العربية لديها الامكانات الجيدة، أما لعبة السلاح في لبنان، فإنها تحتاج الى دعم، والمطلوب ألا نغيب عن المشاركات الخارجية ليبقى اسم لبنان على خريطة الرياضة العربية والقارية والعالمية".

وأشار سعد الى أن لبنان بصدد استضافة البطولة العربية للنوادي، أوائل العام المقبل، وأن اتحاد السلاح سينظم بطولة لبنان لعام 2008، أواخر شهر آب المقبل، في المون لاسال وفي قاعة لحود في مار روكز.

دورة الالعاب الاسيوية في الدوحة 2006

* فاز في التصفيات التي أجرتها اللجنة المكلفة ادارة لعبة السلاح – المبارزة لاختيار بعثة لبنان الى دورة الالعاب الآسيوية في الدوحة، كل من:

 شفيق خوري، فيكتور فياض، جورج فياض وفادي طنوس.
أشرف على التحكيم المقدم الطبيب ميشال يوسف وداني داريكو وسهيل سعد ورئيس اللجنة عزة قريطم.

03/ 11/ 2006

 1953  دورة الاسكندرية - جمهورية مصر العربية

من تاريخ 26 / 7 /  ولغاية  10 / 8  

الدول المشاركة

لبنان  وفلسطين  والاردن  والعراق  والكويت  وسوريا   وليبيا  ومصر واندونيسيا دولة مستضيفة من دولة مصر

تضمنت العاب

العاب القوى  والجمباز  ورفع الاثقال  والرماية  والسباحة  والسلاح وكرة القدم  وكرة السلة  والمصاعة اليونانية والرومانية والملاكمة

الميداليات

المجموع برونز فضة ذهب الدولة
142 29 36 77 مصر
34 15 16 3 لبنان
12 6 5 1 فلسطين
31 16 15 0 سوريا
11 6 5 0 العراق
2 2 0 0 الاردن
1 1 0 0 ليبيا
0 0 0 0 الكويت
233 75 77 81 المجموع

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2017