LEBANON @ THE INTERNATIONAL KIOKUSHINKAI TOURNAMENT
 
KYOKUSHINKAI

لبنان في البطولات والدورات الخارجية للعبة الكيوكوشنكاي

 
  الكاراتيه في لبنان
 
كيوكوشينكاي في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فضية وبرونزيتان للبنان في البطولة العالمية للكيوكوشنكاي 2018

27-09-2018

حقق المنتخب اللبناني للكيوكوشنكاي ــــ كاراتيه مستوى مميّزاً في البطولة العالميّة التي أقيمت في مدينة كالينينغراد الروسيّة. ثلاثة من أصل سبعة لاعبين لبنانيين شاركوا في البطولة حققوا ثلاثة مراكز للبنان، توزعت على ميداليّة فضيّة، وميداليتين برونزيّتين.
واحتلّ اللاعب اللبناني محمد جعفر سبيتي المركز الثاني في الوزن المفتوح، وذلك بعد خسارة صعبة، جاءت بعد ثلاثة تعادلات وتعادل بالوزن، ثم جولة حاسمة مع بطل روسيا راسيم ساميدوف. واحتلّ كل من حسين شحيمي ومالك الزيباوي المركز الثالث في وزنهما (تحت 80 كلغ). كما قدّم كل من اللاعبين حسين فنيش وحسين حيدر وخضر قبيسي ومحمد فوّاز مستوى جيّداً في البطولة.
وحصل المنتخب اللبناني على التصنيف الثامن على مستوى العالم، في البطولة التي شارك فيها لاعبون من 21 دولة، أبرزهم: اليابان، روسيا، بلغاريا وبولندا. وشارك في البطولة الحكم اللبناني ــــ الدولي رضوان عبد الله الذي شارك في تحكيم عدد من المباريات، ونال تنويه لجنة التحكيم الدوليّة. ونالت البعثة اللبنانية تنويه رئيس الاتحاد الدولي للعبة الإسباني أنطونيو بينيرو.

البطولة العربية التاسعة للكيوكوشنكاي – كاراتيه 2017

21-11-2017

احتضنت العاصمة اللبنانية بيروت البطولة العربية التاسعة للكيوكوشنكاي – كاراتيه، والتي شارك فيها 10 دول عربية، بين 17-19 في القاعة المقفلة للمدينة الرياضية في بيروت. وتمكن المنتخب اللبناني من حصد المركز الأول، فيما حلّ العراق في المركز الثاني وتونس في المركز الثالث.

وأحرز "كميل حرب – زين العابدين زعرور – محمد عبدالغفور المصري- محمد فحص – هاني جعفر – علي الابراهيم – وماريانا قمرة" الميداليات الذهبية كلّ في وزنه، فما عادت ذهبيتي الكاتا "الاستعراض القتالي" للناشئين الذكور والاناث الى لبنان ايضا عبر "نهاد الحركة وألبير لواندوس".

وفاز اللاعب اللبناني حسين فنيش بجائزة أفضل روح قتالية، كما ذهبت جائزة اسرع ضربة قاضية الى العراق عبر "مصطفى وهيب"، افضل روح رياضية الى العراق ايضا "أحمد الربيعي"، وافضل تكنيك لفلسطين من خلال اللاعب "طه الشريدي"، وكان افضل لاعب في البطولة هو السوري "خضر السالم" وافضل لاعبة هي التونسية سارة عثمان.

البطولة العربية التاسعة للكيوكوشنكاي هي الخامسة التي يتم تنظيمها في لبنان، واجريت برعاية وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش، وبحضور واشراف رئيس الاتحاد الدولي للكيوكوشنكاي أنطونيو بينيرو، كما حضر ايضا رئيس الاتحاد العربي "الصادق كوكا"، اضافة الى رؤساء عشر اتحادات عربية كانت مشاركة في البطولة.

وتعبتر هذه البطولة هي الانجح من حيث التنظيم والمستوى الفني العالي، اضافة الى "الإستعراض القتالي" الذي قدم خلال البطولة.
وبعيد البطولة أقام الاتحاد الدولي دورة تدريبية بإشراف مدربين اوروبيين على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي، شارك فيها أكثر من مئة لاعب لبناني وعربي، ونالوا بعدها شهادات من الاتحاد الدولي للعبة.

مخيم تدريبي في الولايات المتحدة الاميركية 2018

23-06-2018

عادت بعثة كوكوشوكورين (آي إس كاي إف) - لبنان الى بيروت، بعدما شاركت في المخيّم التدريبي السنوي الـ52 الذي أقيم في فيلادلفيا – الولايات المتحدة، والذي ينظّمه الاتحاد العالمي للكاراتيه شوتوكان (ISKF) سنوياً وقد استمرّ هذا المخيّم لمدة اسبوع واختتم بمباريات ألعاب النوايا الحسنة في الكاراتيه -شوتوكان بفئتي القتال والكاتا.
تألّفت البعثة اللبنانية من 6 لاعبين شارك ثلاثة منهم في المباريات وقد أحرزوا ما مجموعه 7 ميداليات كالآتي:
- ذهبيّة في القتال وفضية في الكاتا لفئة الإناث/ فردي (أحرزتهما نايله مخّول)
- ذهبيّة في القتال وذهبيّة في الكاتا لفئة الإناث/فِرَق (نايله مخّول)
- برونزية في القتال لفئة الذكور/فردي – حزام أسود (أحرزها وسام أبو سليمان)
- ذهبية في القتال وبرونزية في الكاتا لفئة الذكور/فِرَق – (أحرزها وسام أبو سليمان وغيث الراعي).
وقد تقدّم ثلاثةمن المشاركين في المخيّم بامتحانات (نايله مخّول، هلا الزغبي وريتا صقر) حيث تمّ ترفيعهم إلى درجات أعلى ونيلهم الشهادات العالمية في الأحزمة (4-5 دان) والتعليم والتحكيم. وتجدر الملاحظة إلى أن جمعية كوكوشوكورين (آي إس كاي إف) - لبنان دأبت على المشاركة بهذه المخيمات السنوية في كل مرة تنظّم فيها خلال شهر حزيران من كل سنة.

لبنان في بطولة العالم للكيوكوشنكاي 2017

20-10-2017

شارك لبنان في البطولة العالميّة للكيوكوشنكاي التي أقيمت هذا العام في مدينة «سفينوتشي البولندية»، لتضاف إلى سجل البطولات الكثيرة التي شارك فيها على المستوى العالمي وحقق خلالها نتائج مميّزة وصعد على منصات التتويج.
مجموعة واعدة من اللاعبين الناشئين شاركت في البطولة التي أُقيمت بين 13 و15 الجاري، وحققوا نتائج ايجابية، بعد مواجهتهم لاعبين من «بولندا، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، بلغاريا، النروج، أرمينيا» وغيرها من الدول، وكان للبنان مشاركة مميّزة في الكاتا، عبر اللاعب محمد الحركة، وفي التحكيم «محمد الحركة، علي زيدان وفؤاد أنوس»، الذين حصلوا على تنويه لجنة التحكيم الدولية بعد المستوى العالي الذي ظهروا فيه خلال البطولة العالمية.

البطولة التي شارك فيها أكثر من 416 لاعباً من مختلف الدول، سجل خلالها اللاعبون اللبنانيون مشاركة مشرّفة، خاصة عبر اللاعب الواعد علي وهبة (62 كلغ) الذي تمكن من تجاوز بطل بولندا في وزنه «ipon» وتأهل للمرحلة الثانية، حيث تمكن أيضاً من إقصاء بطل الولايات المتحدة الأميركية في وزنه أيضاً «ipon»، ليخسر بصعوبة خلال مباراة التصفيات الأخيرة أمام بطل اليابان بعد أن قدم مستوى جيّداً جداً.
وفي المشاركات المميّزة أيضاً خلال البطولة، كانت مشاركة اللاعب اللبناني قاسم العيتاوي الذي شارك في فئة الأساتذة، وتمكن من الفوز على بطل بولندا في فئته وانتقل إلى مرحلة التصفيات التي خسر فيها على «الوزن» بعد تعادل لجولتين متتاليتين أمام بطل روسيا.
كذلك كانت مشاركة اللاعب علي فقيه في وزن مفتوح جيّدة جداً في البطولة، بعد أن تعادل لجولتين متتاليتين أمام بطل بلغاريا في وزنه وخسر بعدها بفارق الوزن.
وشارك في البطولة أيضاً اللاعب علاء صباغ الذي واجه بطل اليابان في وزنه «دون 60 كلغ»، خليل سوبرة، وسيم محفوظ، محمد فواز، مظهر الصدّيق وشريف بدر الدين، وجميعهم واجهوا لاعبين من اليابان وبلغاريا وبولندا، وقدموا مستوى جيّداً خلال البطولة. وعلى مستوى الفتيات، مثلت لبنان اللاعبة نهاد الحركة (68 كلغ).
وهذه المشاركة الثالثة على التوالي للبنان في البطولة العالمية للكيوكوشنكاي، وحقق خلالها الميدالية البرونزية العام الماضي في هولندا، والميدالية الذهبية العام قبل الماضي في اليونان. وتُعَدّ المجموعة التي شاركت في بولندا هذا العام مجموعة واعدة بأعمار صغيرة، من شأنها تحقيق نتائج مميّزة خلال البطولات المقبلة مستفيدة من المشاركات الخارجية، والخبرة التي يكتسبها اللاعبون نتيجة الاحتكاك بأبطال العالم وأوروبا.
وترأس بعثة لبنان الأمين العام للاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي علي فواز، وأعضاء الوفد أمين السر سوزان شامي، الإعلامي حسين سمور، إضافة إلى المدربين والحكام واللاعبين.
ويستعد منتخب لبنان للكيوكوشنكاي للمشاركة في البطولة العربية التي ستنظَّم في بيروت ابتداءً من 17 تشرين الثاني، وتمتد على مدى 4 أيام، وسيشارك في هذه البطولة أكثر من 12 منتخباً عربياً، بينها: مصر، تونس، العراق، المغرب، الأردن وغيرها من الدول. ومن المتوقع أن يعيد لبنان الإنجاز الذي حققه العام الماضي باحتلاله المركز الأول على مستوى العرب.

حصدت تسع ميداليات ملونة
عودة بعثة "أي كاي أس أف " الى لبنان
بعدما انخرطت في مخيم وشاركت في مسابقة

21-06-2017
عادت بعثة كوكوشوكورين (آي إس كاي إف- لبنان) من المخيّم التدريبي السنوي الذي انخرطت فيه في الولايات المتحدة و الذي نظّمه الاتحاد الدولي للكاراتيه شوتوكان( ISKF ) في فيلادلفيا وقد استمرّ هذا المخيّم تسعة ايام واختتم بمباريات "ألعاب النوايا الحسنة" في الكاراتيه – شوتوكان بفئتي القتال والكاتا.
تألّفت البعثة اللبنانية من ستة لاعبين شارك أربعة منهم في المباريات وقد أحرزوا ما مجموعه تسع ميداليات كالآتي:
- ذهبية في القتال وذهبية في الكاتا لفئة الذكور/فردي – حزام بنّي (أحرزهما جوزف تمرز)
- ذهبية في القتال لفئة الذكور/فردي – حزام أسود (أحرزها وسام أبو سليمان)
- ذهبية في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الذكور/فِرَق – (أحرزها وسام أبو سليمان وغيث الراعي)
- فضيّة في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الإناث/ فردي (أحرزتهما نايله مخّول)
- فضيّة في القتال وفضية في الكاتا لفئة الإناث/فِرَق (احرزتهما نايله مخّول)
هذا وقد خضع عدد من المشاركين في المخيّم بامتحانات حيث تمّ ترفيعهم إلى درجات أعلى ونيلهم الشهادات العالمية في الأحزمة والتعليم والتحكيم وشهادات الفاحصين.
وتجدر الملاحظة إلى أن جمعية كوكوشوكورين (آي إس كاي إف- لبنان) دأبت على المشاركة في المخيمات السنوية في كل مرة تنظّم فيها خلال شهر حزيران من كل سنة.
 

فضية وبرونزية لكيوكوشنكاي لبنان في الكويت 2017

13-03-2017
عادت بعثة الإتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي من الكويت، بعدما شاركت في بطولة فيجور الدولية للإحتراف بالكيوكوشنكاي كاراتيه، التي جرت في الكويت تحت إشراف الإتحاد العربي للعبة.
وأحرز اللاعب اللبناني عمر يحيى الميدالية الفضية في الوزن الثقيل، ومواطنه محمد غمراوي الميدالية البرونزية عن وزن تحت 85 كلغ.
وقد ترأس البعثة أحمد إسماعيل.

كيوكوشنكاي لبنان في دورة هولندا الدولية 2016

27-11-2016

احرز عمر إيهاب يحيى ومحمد علي فواز الميدالية البرونزية في البطولة العالمية في الكيوكوشنكاي التي نظمها الاتحاد العالمي للكيوكوشنكاي (KWF) في مدينة أرنهم الهولندية بمشاركة اكثر من 400 لاعب من دول اوروبية واسيوية وعربية بينها اليابان، أستراليا، روسيا، إيران، تونس.

وكان ترأس البعثة أمين عام الاتحاد الزميل علي فواز، التي ضمت عضو الهيئة الإدارية الحكم هادي حمود الذي نال تنويهاً من رئيس هيئة التحكيم الشيهان بيريز، واللاعبون محمد الحايك، سيم محفوظ، سيم فاعور، سليم شدياق، علي فقيه ومالك الزيباوي والإعلامي الزميل حسين السمور.

بطولة العالم للمحترفين في الكيوكوشنكاي 2016

 

محمد دياب 2016

 

16-11-2016

حقق البطل اللبناني الدولي محمد دياب الحركة إنجازاً دوليا في رياضة الكيوكوشنكاي اثر فوزه على بطل اليابان تايشي سوادا بالضربة الفنية القاضية في الثواني الأولى من الوقت الإضافي من مباريات الدور السادس عشر (16) لبطولة العالم للمحترفين في الكيوكوشنكاي التي تقام في ستاد أوساكا في مدينة أوساكا – اليابانية.
وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها لاعب عربي على لاعب ياباني بالضربة القاضية، وقد تأهل البطل الحركة إلى دور الثمانية (8) لبطولة العالم للمحترفين في الكيوكوشنكاي، ليواجه صاحب المركز الأول في بطولة العالم يوتو فوكوشي.

البطولة العربية الثامنة التي نظمها الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي 2016

16-10-2016

تنافس أبطال من تسع دول عربية في البطولة العربية الثامنة التي نظمها الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي في قاعة بلدية الغبيري تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير عبد المطلب الحناوي، وبرعاية بلدية الغبيري ممثلة برئيسها معن منير خليل وغالبية الأعضاء، في حضور النائب بلال فرحات ورئيس الاتحاد الدولي للعبة الاسباني انطونيو بينيرو ورئيس الاتحاد العربي التونسي الصادق كوكة ومسؤول التعبئة الرياضية في "حزب الله" جهاد عطية وشخصيات.

بعد ترحيب من الزميل علي فواز، ألقى خليل كلمة أمل فيها "ان ينحصر القتال بين العرب فوق الحلبات فقط وبروح رياضية".

ثم أعرب النائب فرحات عن سعادته باستضافة الغبيري "حاضنة المقاومة للبطولة ولجميع الرياضيين من الدول العربية"، آملا "أن يتحد العرب حول دعم القضية الفلسطينية".

أما حناوي، فاكد "دور لبنان الرسالة في جمع الشباب العربي وتلاقيهم تحت سقف التنافس الشريف في زمن ما اجتمع فيه عربيان إلا وكان الخصام بينهما ثالثا".

وشكر اتحاد الكيوكوشنكاي وبلدية الغبيري على "دورهما الريادي في التنظيم والاحتضان والدعم".

من جهته، أشار رئيس الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي سمير شمخة في كلمته إلى "المساعي الطيبة التي تبذلها بلدية الغبيري في خدمة الرياضة والرياضيين"، آملا "أن تحذو البلديات حذوها في هذا السياق".

ثم وزع حناوي وخليل وفرحات الدروع التكريمية على عدد من الشخصيات والجمعيات الداعمة للبطولة.

وفي ختام الحفل قدمت مجموعة من اللاعبين الواعدين فواصل في الالعاب القتالية، قبل أن تنطلق النزالات بين اللاعبين المشاركين في البطولة والتي سادها جو من الحماسة والحرفية العالية، وأسفرت نتائجها عن احتلال لبنان المركز الأول برصيد 385 نقطة وتونس في المركز الثاني برصيد 205 نقاط، فيما حل العراق في المركز الثالث (170 نقطة) والجزائر في المركز الرابع (60 نقطة) فسوريا خامسة (30 نقطة).

وفي الختام تم توزيع الكؤوس والشهادات والميداليات على الفائزين من خليل وبينيرو وكوكة.

هاشم مكي إلى بطولة العالم بالـ "شن كيوكوشنكاي" 2015

10-10-2015

غادر الى اليابان عضو اللجنة الدولية رئيس فرع الشرق الأوسط المدرب الدولي هاشم مكي يرافقه المدرب هادي مكي لتمثيل لبنان في بطولة العالم المفتوحة بناء لدعوة رسمية من المنظمة العالمية للـ "لشن كيوكوشنكاي كاراتيه"، التي ستقام في 31 تشرين الأول و1 تشرين الثاني.

ويشارك مكي في الاجتماعات التي ستُعقد للتنظيم والإشراف على هذه البطولة. وكان قد غادر قبل أسبوع البطل شونغ لي مكي الذي سينافس في البطولة العالمية، حيث بدأ معسكراً تدريبياً مكثفاً استعداداً للمباريات تحت إشراف البطل الياباني نوريشيكا تسوكاموتو الذي يدرب المنتخب الوطني الياباني.

بعثة الكيوكوشنكاي الى بانكوك 2015

12-03-2015
غادرت فجر يوم الخميس عبر مطار رفيق الحريري الدولي بعثة الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي الى بانكوك (تايلند) للمشاركة في الالعاب العالمية world games للفنون القتالية من 12 لغاية 19 اذار الحالي.

 وترأس البعثة نائب رئيس الاتحاد ابراهيم كمال وضمت الامين العام علي فواز وعضو الاتحاد والحكم الدولي هيثم ضحى والحكام الدوليون : محمد أيوب مصطفى يوسف ومحمد الحركة.

واللاعبون : محمد هاشم، حسن دقدوق ، مصطفى السبع أعين ، ابراهيم حمدون .

واللاعبات : جانين نعوم ، جيهان مرعش ، و نهاد الحركة.

بعثة لبنان إلى بطولة العالم للكيوكوشنكاي

13 / 04 / 2012
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي الى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في 14 نيسان الجاري و15 منه.

 وتشكلت البعثة من إبراهيم كمال رئيساً، وهادي حمود مدرباً، ومحمد الرواس إدارياً، ومن اللاعبين محمود كشتبان وآدي شباب وعلي الزقليط وحسين قطيش وكايد ميعاري وإبراهيم الملاح ومحمد عفارة.
وستشارك البعثة في المعسكر التدريبي الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة في جبال ماتسوميني، بإشراف رئيس اللعبة في العالم بطل العالم السابق وحامل درجة 10 دان الياباني ماتسوي.

بعثة الكاراتيه الى دورة باريس

 16 12 2006

الفريق اللبناني للكاراتيه كيكوشنكاي

اعلن الاتحاد اللبناني للكاراتيه عن مشاركته في الدورة الدولية المفتوحة في الكاراتيه ‏كيوكوشنكاي التي ستقام في باريس بين 16 و19 كانون الاول 2006، بفريق مؤلف من ابراهيم  ‏كمال رئيسا ويوسف ارقدان حكماً، حسين كمال ادارياً، واللاعبة منال فريد واللاعبين احمد ‏الصفدي ومحمد الغربي ويوسف فرحات ويوسف مازح وزين احمد وزياد عباس.‏

كاراتيه ـ كيوكوشنكاي: بعثة لبنان الى إيران

02 / 02 / 2005
تسافر بعثة اتحاد الكاراتيه الى إيران للمشاركة في البطولة الدولية للكاراتيه كيوكوشنكاي التي ستقام في طهران الخميس والجمعة المقبلين.

 وتتألف البعثة من محمود عبد القادر إدارياً، ومن اللاعبين يوسف مازح وزياد عباس وعباس كرم وشادي ابو الحسن وعباس عبد الله وعلي سويدان وفادي عبد القادر.

 

شكل الاتحاد اللبناني للكاراتيه بعثته الى البطولة الدولية في الكاراتيه كيوكوشنكاي التي نظمها الاتحاد الايراني في مدينة طهران بين 17 و 18 شباط 1999

جمال الحايك رئيسا لللفريق - يوسف ارقدان مدربا - اللاعبون:نعيم حسين 60 كلغ - مايز الكردي 60 كلغ - محمد جرادي 60 كلغ - زياد عباس 70 كلغ - هلال زين 70 كلغ - يوسف مازح 80 كلغ - علي سويان 80 كلغ - احمد اسماعيل 90 كلغ - هادي حمود 90 كلغ

بطولة الشرق الاوسط في الكيوكوشنكاي
الالقاب للكويتيين جركس وعمران وللسوري جويهجي

20-08-1996
باشراف الاتحاد اللبناني للكاراتيه ممثلاً بالامين العام ميشال ناكوزي وامين الصندوق الياس الخوري اقامت منظمة الشرق الاوسط للكاراتيه كيوكوشنكاي برئاسة حسين سليمان ورئىس اللجنة العليا للكاراتيه كيوكوشنكاي جمال الحايك، بطولة اندية الشرق الاوسط الاولى في الكاراتيه كيوكوشنكاي في قصر الرياضة لنادي بودا في الكسليك بمشاركة تسع فرق عربية هي، الكويت والاردن ومصر والامارات العربية، وفلسطين وثلاث فرق لبنانية.
جرى العرض العام للفرق المشاركة ثم افتتحت البطولة بالنشيد الوطني اللبناني والقى رئىس منظمة الشرق الاوسط حسين سليمان كلمة المنظمة العالمية للكيوكوشنكاي كاراتيه ورئىسها السيد ماتسوى كانشو.
بدأت البطولة بمشاركة 32 لاعبا على ثلاثة اوزان هي 70 كلغ 80 كلغ وفوق 80 كلغ.
وجاءت النتائج الفنية النهائية على الشكل الآتي:
وزن تحت 70 كيلو - الاول منير جركس الكويت
الثاني حسن صبح لبنان
الثالث محمد البناى الكويت
وزن تحت 80 كيلو - الاول بهاء عمران الكويت
الثاني اميل اكوب سوريا
الثالث علي درويش لبنان
وزن فوق 80 كيلو الاول نور الدين جوبهجي سوريا
الثاني زين احمد لبنان
الثالث احمد ناجي الكويت
قاد المباريات : حكام الوسط: حسين سليمان وجمال الحايك والسعودية عدنان الطرشة.
وحكام نقاط الزاوية: عمر الحايك ومحمد عباس وخالد بديع وبدر حسون وطوني سميا وعماد جرادى وتألفت اللجنة الاستئنافية من الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي وامين صندوق الاتحاد الياس الخوري المهندس علي غصين ورئىس لجنة الجنوب المدرب يوسف ارقدان.
وفي الختام قدم الجوائز والشهادات والهدايا للفائزين بالبطولة ميشال ناكوزي والياس الخوري وحسين سليمان وجمال الحايك ويوسف ارقدان.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة 2003-2018

Free Web Counter