LEBANESE YACHTING CHAMPIONSHIP 2010

اليخوت  
 
YAKTING

اتحاد اليخوت يكرم ابطاله 2010

22 / 12 / 2010

أكد رئيس اتحاد اليخوت الكومودور إدمون شاغوري أن الاتحاد سيعلن روزنامة أنشطته المقبلة في موعد لاحق، وهي ستتضمن برنامج بطولاته المحلية وبطولة لبنان والمشاركات الدولية وإستضافته للبطولة العربية في أواخر حزيران المقبل.

كما هنأ شاغوري أبطال اللعبة لفئة اللايزر لعام 2010 وهم صاحب المركز الأول ناجي يوسف (النادي اللبناني لليخوت) وصاحب المركز الثاني إيلي أيوب (نادي المونس الخيزران - صور) وصاحب المركز الثالث سام أبي صعب (نادي هوليداي مارينا يخت كلوب).

 ووجه شاغوري بيان تهنئة للبنانيين عامة بمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، وخص بالتهنئة وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الوزير علي عبد الله، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية وأعضاءها، ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاءها، وجميع الاندية اللبنانية خصوصاً اندية اليخوت، وجميع الرياضيين والإعلاميين.

 وتمنى شاغوري أن تكون الأعياد المتعاقبة مناسبة لتحقيق الانجازات والأماني وأن تكون سنة 2011 سنة مباركة لجميع الرياضيين والعاملين في الوسط الرياضي.
 

 

 

اتحاد اليخوت يحتفل بأبطال موسم 2009 ــ 2010

26 / 11 / 2010
كرّم الاتحاد اللبناني لليخوت الفائزين في بطولته لعام 2009ــ2010، وذلك في حفل أقيم في المارينا ضبية بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي العبدالله وممثل وزير السياحة فادي عبود الشيخ أنطوان عيسى الخوري وبعض السفراء والقناصل ورئيس لجنة الرياضة النيابية النائب سيمون أبي رميا وقائد البحرية الأميرال نزيه بارودي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الأستاذ أنطوان شارتيه ورئيس الدفاع المدني العميد الطيار درويش حبيقة ورئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح وملكة جمال لبنان رهف العبدالله ولفيف من الصحافة والإعلام الرياضي.

 وتكلم في المناسبة رئيس الاتحاد اللبناني الكومودور إدمون شاغوري والوزير العبدالله.

 وقدم للحفل الزميل شربل ضرغام، حيث وزع الاتحاد الكؤوس والدروع على اللاعبين الفائزين في بطولاته، كذلك قدم دروعاً وميداليات تذكارية لرجال الصحافة والإعلام تقديراً لما يقومون به من خدمات للرياضة عامة واليخوت خاصة.
 

 


ناجي يوسف بطل لبنان لليخوت 2010- الليزر

صدى البلد

24 / 07 / 2010
اختتمت بطولة لبنان لليخوت فــي فئة الليزر ٢٠١٠ والتي أقيمت على شاطئ البترون إنطلاقا "من النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية.

أحــرز البطولة ناجي يوسف من الــنــادي اللبناني لليخوت والألـــواح الشراعية والذي فاز بخمس مراحل من أصل ست وبفارق كبير. وبعد منافسة شديدة حلّ في المركز الثاني إيلي أيّوب من نادي المونس (خيزران) وفي المركز الثالث سامر أبي صعب من نادي هوليداي مارينا يخت كلوب.

وكــانــت جـــرت الــمــراحــل الــثــلاث الأخيرة ضمن هواﺀ شديد وقد بلغت سرعة الــهــواﺀ بين ٤ ٫٥ و٥ بوفور.

ويمكن القول انّ البطولة "إجمالا شهدت في مراحلها الست منافسة شــديــدة وضمن المعايير الدولية وبمواكبة من حكّام اتحاديين ومراقبة من الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.

وستوزّع الجوائز على الفائزين في حفل عشاﺀ تكريمي يقيمه الإتّحاد برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور على عبدالله وكبار الحضور بالإضافة لرجال الصحافة والإعلام الرياضي.
 

 

 


افتتاح بطولة لبنان لليخوت 2010

19 / 07 / 2010
بدأت بطولة لبنان في فئة الليزر في النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية انطلاقا من شاطئ البترون وبحضور حشد كبير من محبي اللعبة والمشجعين والدفاع المدني والصليب الاحمر وتقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الكومودور ادمون شاغوري ونائب رئيس الاتحاد كميل شمعون.

 وقد أقيمت اول ثلاثة سباقات من اصل ستة ضمن هواء جميل وجيّد وقد بلغت درجة سرعة الهواء 4 بوفور كما يتنافس على البطولة 6 اندية اتحادية وهي: المونس (الخيزران) النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية (البترون) والهوليداي مارينا يخت كلوب، السان جورج، اليوتينغ والسبورتينغ ضمن منافسة شديدة ومثيرة.

وقد أشرف على السباقات لجنة منظمة برئاسة رئيس اللجنة الفنية ادي نعمة ورئيس النادي المستضيف ربيع سالم.

كما اختتمت المراحل الثلاث الأولى بنجاح حيث أقام الاتحاد على شرف الأندية واللاعبين والمشاركين والحضور غداء تكريميا للمناسبة.
 

 
 
عودة الى اتحاد اليخوت

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق