LEBANESE THAI BOXING IN THE WORLD CHAMPIOSHIPS

تاي بوكسينغ في لبنان

مواي تاي

 THAI BOXING MUAY THAI

AU LIBAN نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

سامي قبلاوي - بطل العالم بالكيك بوكسينغ - ماليزيا – كوالالمبور 1984

بعثة لبنان إلى آسيوية "دانانغ" الشاطئية 2016

19-09-2016
غادرت بعثة اللجنة الأولمبية اللبنانية عبر مطار بيروت الدولي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دانانغ – فيتنام خلال الفترة من 24 أيلول الحالي ولغاية 3 تشرين أول المقبل، وجاء تشكيل البعثة بحسب ما أقرّتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على النحو التالي:
- المحامي فرانسوا سعادة رئيساً
- يوسف زين الدين معالج فيزيائي
- سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.
- المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش
- كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري)
- اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.
- كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).
- اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.
وأمل رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام أن يكون التوفيق والنجاح حليف هذه البعثة حيث جاء إختيار أعضائها من قبل الإتحادات الرياضية المعنيّة وعلى قاعدة من هو الأفضل لجهة القدرات التنافسية.
وأكد أن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعمل جاهدة في سبيل رفع مستوى المشاركات الخارجية بالتعاون مع الإتحادات مشدّداً على أفراد البعثة ضرورة التقيد بالأصول والمباديء الأخلاقية في التعاطي مع البعثات الأخرى وبذل أقصى الجهود من أجل خير التمثيل الوطني.
هذا ومن المقرّر أن يقام حفل اٌفتتاح الدورة يوم 24 أيلول الحالي وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية سمّت اللاعبة كارين شمّاس لحمل العلم اللبناني في العرض العام للدول المشاركة. كما أن أولى المنافسات للبعثة ستكون في لعبة المواي تاي بتاريخ 21/9/2016.

بطولة العالم الثالثة للمواي تاي- بوران  2016

16-03-2016

واصل اللبنانيون حصد الميداليات في بطولة العالم الثالثة للمواي تاي- بوران ضمن مهرجان العاب الفنون القتالية التايلاندية الذي يقام حالياً في بانكوك (تايلاندا).
وأحرزت اللبنانية جولي فيرسو ميدالية ذهبية بعد فوزها على منافستها التايلاندية بالضربة القاضية في الجولة الثانية في نهائي وزن ٥٧ كلغ.
واحرز كل من لؤي قبلاوي (وزن 71 كلغ) وروكي قبلاوي(وزن 75 كلغ) وروبير ابو سليمان (وزن 86 كلغ) ميدالية برونزية.
وسبق لأحمد أونداش ان احرز ميدالية ذهبية ومواطنه يوسف عبود ميدالية برونزية في المسابقة الفردية.كما نجح اونداش وعبود باحراز ميدالية فضية في المسابقة الثنائية التي اقيمت الثلاثاء.
واوضح رئيس الاتحادي العربي واللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شوغن سامي قبلاوي ان نتائج اللبنانيين ممتازة وان لاعبي وطن الارز سيحرزون المزيد من الميداليات بعدما تأهل عدد منهم الى المباريات النهائية في فئاتهم واوزانهم.

 

ذهبية لاحمد اونداش وفضية ليوسف عبود في مواي بوران العالم 2016

15-03-2016

احرز البطل اللبناني أحمد أونداش ميدالية ذهبية ومواطنه يوسف عبود ميدالية برونزية في المسابقة الفردية ضمن بطولة العالم الثالثة للمواي بوران، ضمن مهرجان العاب الفنون القتالية التايلاندية الذي يقام حالياً في بانكوك (تايلاندا).
كما نجح اونداش وعبود باحراز ميدالية فضية في المسابقة الثنائية محرزين أولى ميداليات لبنان في البطولة التي يشارك فيها بلد الأرز ضمن بعثة برئاسة رئيس الأتحادين العربي واللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شوغن سامي قبلاوي.
كما تأهل اللبنانيون وفي مقدمتهم لؤي قبلاوي وروكي قبلاوي ورامي حامد وقاسم الخطيب وجولي فيرسو الى الادوار النهائية في فئاتهم.
هذا ويتوقّع ان يحرز اللاعبون اللبنانيون المزيد من الميداليات الملونة في الأدوار النهائية التي ستقام الأربعاء كما أفاد رئيس البعثة سامي قبلاوي.

 

اللبناني أحمد أونداش بطل العالم في المواي تاي 2016

01-03-2016

في اجواء من المنافسات المثيرة بين ابطال لعبة المواي تاي في لبنان والدول العربية والآسيوية والأوروبية، شهدت العاصمة اللبنانية بيروت ليلة رياضية من العمر تحت اشراف الجمعية العالمية للمواي تاي للمحترفين والاتحاد اللبناني للعبة تحت عنوان"ليلة بيروت القتالية الرياضية" التي نظمها بنجاح كبير "نادي شوغن"في فندق الكورال بيتش برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي.

وفي ظل نجاح تنظيمي مميز وعمل احترافي كبير ومنافسة كبيرة الهبت حناجر الحاضرين، جرت 11 منازلة امام حشد كبير من الفاعليات الرسمية والرياضية والعسكرية والشعبية.تقدّم الحضور راعي البطولة الوزير العميد عبد المطلب حناوي، العميد جورج الهد ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي،العميد فؤاد خوري ممثلاً مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، النقيب ديميتري صقر ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس الاتحادين العربي واللبناني ورئيس نادي شوغن الغراند ماستر سامي قبلاوي ونائبه انطوني بلدي واعضاء الاتحاد، رئيس الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) خليل نصور، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، المدير التنفيذي للديزرت فورس زيد ابو السعود،مسؤولو الشركات الراعية انطوني بلدي (بلدي غروب) وشاهي يريفانيان(سايفكو) وجون حداد(ليفيل 8) وحشد كبير من عشاق اللعبة غصّت بهم القاعة وبحضور عدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

وشهدت الليلة الرياضية المميزة احراز اللاعب اللبناني البطل أحمد أونداش لقب بطولة العالم (وزن 63 كلغ) بفوزه في المباراة على اللقب على منافسه التايلاندي سيلاتونغ نامبونتيب في مباراة عاصفة حسمها اللبناني باجماع القضاة الدوليين الخمسة المستقدمين من الخارج حيث أظهر أونداش مستوى مميز جعله يتربّع على عرش بطولة العالم في انجاز جديد للرياضة اللبنانية عامة ولرياضة لعبة المواي تاي في بلاد الأرز خاصة.ونال أونداش حزام البطولة من الوزير حناوي وجائزة مالية قيّمة.

وقبل انطلاق المنازلات القى قبلاوي كلمة تحدث فيها عن البطولة شاكراً الوزير حناوي لرعايته البطولة والشركات الراعية على دعمها وكل من ساهم في انجاح الحدث، ورجال الصحافة والاعلام، مشيراً الى ان لبنان سسيشهد المزيد من الدورات والبطولات في المستقبل.

وفي ما يلي النتائج المسجلة:
-فاز ابراهيم الصاوي (مصر) على ستيفانوس مونولي(قبرص)
-فاز سيف الدين الزقزوق(الاردن) على ميكايل سافاس(قبرص)
-فاز احمد اونداش(لبنان) على سيلاتونغ نامبونتيب(تايلاندا) على لقب بطولة العالم.
-فاز علي خلف(الاردن) على يوسف عبود(لبنان)
-فازت ديانا حمادة(لبنان) على هارا ديميترولا(اليونان)
-فاز قاسم الخطيب(لبنان) على حسين مهند(الاردن)
-فاز محمد حسين(العراق) على احمد صالح(لبنان)
-فاز محمد سلامة (الاردن) على وسيم المحمود(لبنان)
-فاز ت ايلبيدا ناسيوبولو(اليونان) على ميا حدرج(لبنان)
-فاز اكرم المناحي (العارق) على فادي بو عبود(لبنان) على لقب بطولة آسيا للمحترفين
كما اقيمت مباراتان استعراضيتان الاولى بين اللبنانيين "المخضرمين" هاني شحادة وبسام نصار بمناسبة اعتزالهما وبين بطل العالم الهولندي فيندل روش والبطل وليد مسرة.
وخلال الحفل وزّع قبلاوي الدروع التذكارية على كبار الحضور وعلى ممثلي الشركات الراعية.

الخميس 9 تشرين الأول 2008 - العدد 3100 - صفحة 22

مواي تاي: القبرصي ميكاليديس ينتزع اللقب العالمي

شهدت العاصمة بيروت، مساء أول من أمس، مباراة فاصلة على لقب بطولة العالم في رياضة المواي تاي للمحترفين، والتي خاضها حامل اللقب اليوناني بافلوس كابونيس ضد متحديه بطل قبرص ميكاليس ميكاليديس.

وشهدت المباراة على اللقب العالمي مفاجأة من العيار الثقيل فجرها البطل القبرصي ميكاليديس عندما انتزع اللقب من حامله اليوناني كابونيس وذلك بنتيجة لافتة وفق الجولات الخمس (4 ـ 1). وفي شريط المباراة، ظهر اليوناني كابونيس مرتاحاً في الجولة الأولى لكنه واجه مقاومة في الثانية التي كانت فاتحة لجولات غير مريحة فظهر التعب على حامل اللقب ولا سيما في الجولة الرابعة وبدا غير متوازن ثم دخل الجولة الخامسة من دون عافيته وبدا أن اللقب قد آل الى منافسه القبرصي ولا سيما بعد اعلان النتيجة، علماً أن اليوناني كابونيس يحمل في جعبته 41 مباراة احترافية.

وحضر المباراة المهرجان، الذي أقيم برعاية الأخوين طارق وطريف حفّار، في القاعة الكبرى لفندق فينينسيا ـ انتركونتيننتال، حشد كبير من المدعوين فاق الـ250 شخصية من مواقع وقطاعات مختلفة تقدمهم المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، وعضو اللجنة الأولمبية طوني خوري، والقائم بأعمال سفارة قبرص الدكتور كرياكوس كورس، والمستشار الأول في سفارة اليونان ايمانويل كاكافيلاس، والقنصل في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية نظام الدين كل حسين، والملحق العسكري في سفارة روسيا العقيد دافيدوف ومساعده العقيد إلك، الى شخصيات عسكرية وأمنية ورؤساء اتحادات ونواد واعلاميين تقدمهم الزميل خليل نحاس.

وتوج بطل العالم الجديد في المواي تاي القبرصي ميكاليديس في ظل أجواء احتفالية لافتة ونواح تنظيمية مطابقة للشروط الدولية وتسلم البطل الحالي حزام البطولة للمحترفين بينما تسلم البطل السابق درعاً تقديرية، وكذلك قدمت درعاً تقديرية لأحد راعيي الحفل طريف حفّار.

وكان سبق المباراة على اللقب العالمي سبع لقاءات دولية بين أبطال لبنانيين دوليين وعدد من الأبطال العرب والأجانب جاءت محصلتها للبنانيين الذين أظهروا كفاية وقدموا مستويات عالية في أجواء من حماسية سادت القاعة. وهنا النتائج الفنية:

* وزن 60كلغ: فاز اللبناني عزت شقير على الروسي أرتور شوشنسكي.

* 67كلغ: فاز اللبناني حسن عدوية على البلغاري بويان ديمتروف، والفلسطيني محمود رضوان على القبرصي ميكاليس كريستودولو.

* 71كلغ: فاز اللبناني نور سلمان على القبرصي كوستاكوستايندس، والجورجي باياتا تشابيديا على الفلسطيني ابراهيم الزيبق بالضربة القاضية.

* 75كلغ: فاز اللبناني قاسم ضاهر على السوري فراس سعدي.

* 80كلغ: فاز اللبناني جهاد مقداد على السوري محمد حريري بالانسحاب.

تولى إدارة البطولة واللقاءات الدولية ممثل المجلس العالمي للمواي تاي في لبنان والدول العربية الماستر سامي قبلاوي وتشكلت لجنة القضاة من فادي حلبي ووديع ابي راشد ووليد تنوري ووليد أشقر.

وأسندت مهمة التحكيم الى الحكام الدوليين حسن القعصماني ومحمد جنون وسمير أحمد وأحمد بليبل وكمال هاشم وعلي شرارة ومحمد زنتوت.

وتولى تقديم الأبطال للمباريات عريف المهرجان رمزي نعمان، وأقيم على هامش المباريات عرض في القتال الفردي قدمه عدد من الشابات والشبان، وعرض فيلم وثائقي عن رياضة المواي تاي.

 

 فضية للناشئ ابراهيم ابو صالح في بطولة العالم في التاي بوكسينغ للهواة

 

25 / 11 / 2010

حقق لاعب المنتخب اللبناني ونادي Free Fight Gym في صور الناشئ المميز ابراهيم ابو صالح ميدالية فضية في لعبة التاي بوكسينيغ

 – فول كونتاكت (full contact ) وذلك ضمن بطولة العالم في التاي بوكسينغ للهواة WKA التي اقيمت في اسكتنلدا،

 وشارك فيها اضافة الى ابو صالح البطل الدولي محمد عودي.
وكان ابو صالح الذي يزن 33 كيلو غراماً قد اضطر للاشتراك في فئة وزن 40 كيلو غرام لعدم وجود منافسين في فئته، ورغم ذلك تأهل للنهائي حيث خسر بصعوبة امام بطل اوكرانيا بفارق النقاط.
يذكر انها الفضية الثانية التي يحققها ابو صالح في بطولة عالمية من اصل مشاركتين له رغم صغر سنه.
يا صور - لبنان

 

البطل محمد عودي عاد الى صور بعد احرازه فضية وبرونزية في بطولة العالم في التاي بوكسينغ 2010

25-11-2010

محمد قطيش

عاد نمر صور البطل الدولي محمد عودي وزن 70 كلغ -  الى مدينته بعد مشاركته من بطولة العالم للتاي بوكسينغ للهواة WKA واحرازه لميداليتين فضية وبرونزية.
وقد باشر عودي تدريباته في نادي Free Fight Gym في صور الذي يشرف عليه المدرب الدولي ابراهيم عودي ( ابو سعيد ) .
يا صور - لبنان

 

 
اللبناني بشير مارون في بطولة أوروبا للتاي بوكسينغ

صدى البلد
05 / 03 / 2009
بعد إحرازه المركز الثالث في بطولة العالم للكيك بوكسينغ للمحترفين التي اجريت في مدينة كارلسروه الألمانية في العام 2007 تحت اسم لبنان، وبعد فوزه بالمركز الأول في بطولة ألمانيا في "التاي بوكسينغ" للمحترفين لوزن 70 كلغ في العام، 2008 يستعدّ البطل اللبناني بشير مـــارون (مــوالــيــد الفياضية) 1978 لخوض منافسات بطولة اوروبــا في التاي بوكسينغ التي تستضيفها مدينة ميونيخ الألمانية في السادس من الشهر الجاري ضمن فئته.

ولهذه الغاية انتظم مــارون في تمارين قاسية بغية احــتــلال أحد المراكز الثلاثة الأولى والصعود الى منصة التتويج على رغم مشاركة كبار أبطال اللعبة الأوروبيين.

ومــارون الــذي يعيش في ألمانيا منذ العام 1989 ويحمل الجنسيتين اللبنانية والألمانية شــارك في 16 بــطــولــة رســمــيــة كــبــرى فــي "الــتــاي بوكسينغ "و" الكيك بوكسينغ "ونال ألقاباً عدة، كما انه حائز على الحزام الأســود في التايكواندو منذ عشرة أعوام.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق