LEBANESE TENNIS ATCL 2007
 
كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

 نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 

في مؤتمر صحافي لامين عام النادي
رياض حداد

مشاركة واسعة في دورة الكسليك الدولية الخامسة لكرة المضرب 2007

03 / 05 / 2007

 

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن الدورة الدولية السنوية الخامسة للتنس للسيدات التي يُنظّمها على ملاعبه الستّة في الكسليك بين 6 و13 أيار الجاري تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.

 وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وأمين عام النادي المنظّم رياض حداد في مقر النادي في الكسليك.

 تقدّم الحضور اعضاء الاتحاد اللبناني للتنس، نائبا رئيس النادي المنظّم جاك صالحة والمحامي ايلي آصاف وأعضاء مجلس الادارة ،مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام .

 بداية النشيد الوطني اللبناني ، ثم ألقى حداد كلمة استهّلها بالترحيب بالحضور مشيراً الى أن النادي المنظّم أصرّ على اقامة الدورة الدولية على الرغم من الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي يعيشها لبنان حالياً حرصاً منه على اظهار الوجه الرياضي والسياحي الحضاري للوطن.

وأضاف أن البعض يعتبر أن تنظيم دورة دولية كبيرة بالتنس هي مغامرة في هذه الظروف وربما هذا صحيح لكن أعدكم بأن دورتنا ستنجح كسابقاتها . وشكر حداد وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة وعلى رأسها تلفزيون المستقبل على تغطية أخبار الدورة .

ووجّه حداد الشكر أيضاً الى الشركات الراعية ولرئيس وأعضاء النادي المنظّم وللاتحادين الدولي واللبناني للتنس على المساهمة في انجاح الاستحقاق الدولي الكبير. وبالنسبة للاعبات المشاركات ،أشار حداد الى أن اللاعبة أناستازيا ياكيموفا من روسيا البيضاء (المصنفة 78 في العالم) ستكون على رأس اللاعبات اللواتي سيشاركن في الحدث.

 بالاضافة الى مواطنتها تاتيانا بوتشيك (المصنفة 93 في العالم) والروسية ألا كودريافتسيفا (المصنفّة 118 في العالم) والاسبانية لورا بوستيو (119) والفرنسية بولين بارمانييه (157) والمجرية كيرا ناغي (159) والفرنسية أوليفيا سانشيز (179) والروسية أوجينيا رودينا (185) والتونسية سليمة سفار حاملة اللقب في الدورة الرابعة (187) والرومانية مادالينا غوجنيا(192) والبولونية جوانا ساكوفيتش (197).

 وأشار حداد الى أن التصفيات التمهيدية للدورة ستقام السبت والاحد المقبلين لتنطلق الدورة رسمياً في دورها الـ 32 الاثنين المقبل.

 وأضاف أن ست لاعبات ستتأهلن الى دور الـ 32 بعد خوضهن التصفيات لتوافي اللاعبات الـ 26 (22 لاعبة حجزن حكماً مقعداً في دور الـ 32 لتقدمّهن في التصنيف العالمي وأربع لاعبات دخلن بعد تلقّيهن دعوة من النادي المنظّم) ليصبح عدد اللاعبات اللواتي سيشاركن في نهائيات الدورة 32 بعد اجراء مباريات التصفيات .

 وذكر حداد أن الاتحاد الدولي للتنس سيُرسل مندوبته للاشراف على الدورة وهي البريطانية جاين هارفي.كما أن النادي المنظّم سيستقدم الحكم الدولي المصري وائل عباس بالاضافة الى حكمين من روسيا ومن الأردن .

 وأضاف حداد أن مجموع الجوائز المالية يبلغ 75 ألف دولار .

 وأشار الى أن اللاعبة التي ستحرز اللقب ستحصد 65 نقطة تضاف الى رصيدها في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي أسبوعياً.

وتحدّث حداد عن السمعة الممتازة للدورة وهذا ما أجمعت عليه تقارير اللاعبات المشاركات في الدورات السابقة وتقارير مندوبات الاتحاد الدولي اللواتي أشرفن على الدورات الأربع السابقة.

 ودعا حداد عشاّق لعبة التنس في لبنان الى حضور المباريات مضيفاً أن الدخول الى الملاعب سيكون مجّانياً مثل السنوات السابقة. كما ستقام القرية التابعة للدورة في النادي المنظّم . وذكر أنه بانتظار الجمهور هدايا قيّمة اذ ستجري عملية سحب قرعة في نهاية الدورة على تذكرتي سفر مع اقامة في باريس وأثينا تقدمة صن هوليداي بالاضافة الى بوليصتي تأمين تقدمة كومرشل انشورنس.


وبالنسبة للملاعب ، ذكر حداد أن ورشة تأهيل الملاعب شارفت على الانتهاء لتكون جاهزة للحدث الكبير آملاً أن يستمتع عشاّق التنس في لبنان بمباريات مثيرة. من جهته، نوّه نائب رئيس النادي المنظّم جاك صالحة ،باسم رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن وباسم أعضاء مجلس الادارة ، بالجهود التي يبذلها رياض حداد من أجل اقامة الدورة الدولية بالتنس سنوياً.وفي الختام، أقيم غداء على شرف الحاضرين.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter