LEBANESE TAEKWONDO IN ABIDJAN 2012
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

كأس العالم الفرنكوفوني – ابيدجيان 2012

شارك منتخب لبنان للرجال في كأس العالم الفرنكوفوني للتايكوندو, وقد لقيت البعثة اللبنانية الترحيب والاهتمام من قبل الجالية اللبنانية.

رافق مدير عام وزارة الشباب والرياضة الأستاذ زيد خيامي البعثة اللبنانية الى ابيدجيان وحل ضيف شرف على الجالية اللبنانية وكانت له لقاءات مع كافة الفعاليات اللبنانية.

تألفت البعثة المشاركة في كأس العالم الفرنكوفوني من :

أمين السر العام جورج زيدان رئيسا".

المدرب :الماستر مارك اراكيلو.

اللاعبين: -58 كلغ اولمبي هادي كرم.

-68 كلغ اولمبي جورج غالب.

-80 كلغ اولمبي طارق مقدسي.

+80 كلغ اولمبي جاد موصلي.

النتائج الفنية:

وزن -58 كلغ اولمبي: حل اللاعب هادي كرم في المركز الاول وحصل على الميدالية الذهبية بعد ان فاز في الادوار التمهيدية على الكونغو بنتيجة 0/1 وفي المباريات الربع نهائية فاز على مالي بنتيجة 10/11 و في النصف نهائي فاز على السينيغال بنتيجة 9/11 وفي المباراة النهائية فاز على الفرنسي فوري فلافيان بنتيجة 12/13 بعد ان تعادلا في الجولة الثالثة, و سجل بعدها اللبناني هادي كرم نقطة الفوز في الجولة الرابعة الحاسمة.

وزن -68 كلغ اولمبي: لم يتمكن اللاعب جورج غالب من الفوز على خصمه من مالي بعد مباراة حماسية انتهت لصالح اللاعب الافريقي نيانغ سامبا بنتيجة 11/14 و خروج اللاعب اللبناني قبل نهاية المباراة بسبب الانذارات.

وزن -80 كلغ اولمبي: فاز اللاعب اللبناني طارق مقدسي في المباراة الاولى على كندا بنتيجة 2/4 في مباراة شيقة و في المباراة الثانية المؤهلة للربع النهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على مالي ليضمن تاهله للربع النهائي.

وزن +80 كلغ اولمبي: فاز اللاعب اللبناني جاد موصلي على اللاعب التشادي في المباراة الاولى بنتيجة 10/11 وفي المباراة المؤهلة الى الربع نهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على خصمه العملاق من النيجر ابو رزاق الفاسا ليضمن تأهله الى الربع النهائي.

في ترتيب الفرق حل لبنان في المركز الثالث عند الرجال بعد تونس وحل فريق شاطئ العاج في المركز الاول.

شارك امين عام الاتحاد اللبناني السيد جورج زيدان في اجتماع الجمعية العمومية الفرنكوفوني, وكان من ابرز البنود التي تمت مناقشتها هو الاستحقاق الاولمبي المقبل لندن 2012 و وضع لعبة التايكوندو.

وخلال البطولة شارك بصفة مراقب للمباريات من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق