LEBANESE TAEKWONDO COMMITTEES

اللجان الادارية المتعاقبة للاتحاد اللبناني للتايكواندو

نرجو  اعلامنا عن كل نقص او تعديل

اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو 2016

عمر المصري (اميناً للصندوق) مارك حرب (اميناً عاماً) حسين عبد الرضى (نائباً للرئيس) الدكتور حبيب ظريفة (رئيساً)
حسين زعيترعضو مستشار جان بيار بو شبل عضو مستشار جو خوري عضو مستشار ايلي نعمة (محاسباً)
      غسان ابو عراج عضو مستشار

 

لجنة ادارية جديدة لاتحاد التايكواندو برئاسة ظريفة 2016

27-10-2016   ملاعب

انتُخبت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للتايكواندو برئاسة الدكتور حبيب ظريفة في الانتخابات التي جرت في نادي المون لاسال.

وحضر مندوب وزارة الشباب والرياضة ناجي حمود ومندوبو 31 نادياً (النصاب 25 نادياً).
في الجمعية العمومية الأولى، تم التصديق بالاجماع على البيانين الاداري والمالي وبالتالي تمّت تبرئة ذمة اللجنة الادارية للاتحاد.
وخلال الجلسة اقترح رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة "لم شمل" عائلة التايكواندو عبر اعادة انتساب 6 اندية من جديد من قبل اللجنة الادارية الجديدة فتمت الموافقة على الاقتراح باجماع الحاضرين.
ثم عقدت الجمعية العمومية الثانية جلسة لانتخاب لجنة ادارية جديدة مؤلفة من تسعة أعضاء. وترأس الجلسة اكبر الأعضاء سناً رئيس نادي التعاضد والعضو  السابق للجنة الاولمبية الدولية طوني خوري. وتمت تلاوة اسماء المرشحين الاثني عشر لملء المقاعد التسعة لينسحب اثنان وهما مجد خيامي وجورج خطار ليستمر في السباق الانتخابي 10 مرشحين.
وبعد عملية التصويت، فاز المرشحون: حبيب ظريفة، مارك حرب، عمر المصري، حسين زعيتر، غسان ابو عراج، جو خوري (نال كل منهم 31 صوتا) وجان بو شبل، حسين عبد الرضى، ايلي نعمة (نال كل منهم 30 صوتاً). ولم ينل المرشح بشير مراد اي صوت.

ثم عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت النتيجة كالآتي: الدكتور حبيب ظريفة (رئيساً)، حسين عبد الرضى (نائباً للرئيس)، مارك حرب (اميناً عاماً)، عمر المصري (اميناً للصندوق)، ايلي نعمة (محاسباً)، جو خوري وجان بيار بو شبل وحسين زعيتر وغسان ابو عراج (اعضاء مستشارين).

انتخابات 2016 في اسفل الصفحة

اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو 2013

 

 

 

 

عمر المصري

Omar Al Masri

أمينا للصندوق

 

جورج زيدان

Georges Zeidane

 أمينا للسر

 

 

 

 

عبد الحميد كركي

Abdel Hamid Karaki

 نائبا للرئيس

صوفي ابو جودة

Sophie Abi Jaoudeh

رئيسة

 

بشير مراد

Bachir Mourad

مستشارا

وسام سعاده

Wissam Saadeh

 مستشارا

أنور داوود نعمة

Anwar Nehmeh

 مستشارا

بسام عبيد

Bassam Oubeid

محاسبا

      حسين زعيتر

Hussein Zouayter

 مستشارا

اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو 2008

 

 

 

عمر المصري

Omar Al Masri

أمينا للصندوق

جورج زيدان

Georges Zeidane

 أمينا للسر

 

 

 

عبد الحميد كركي

Abdel Hamid Karaki

 نائبا للرئيس

كارين لحود المر

Carine El Murr

رئيسة

جورج خطار

Georges Khattar

مستشارا

وسام سعاده

Wissam Saadeh

 مستشارا

أنور داوود نعمة

Anwar Nehmeh

 مستشارا

بسام عبيد

Bassam Oubeid

محاسبا

      حسين زعيتر

Hussein Zouayter

 مستشارا

 

وتشكلت لجنة الأمور المستعجلة من رئيسة الإتحاد وأمين السر وأمين الصندوق والمستشار القانوني وسام سعادة

اللجنة الادارية 2007

 

 

عبد الحميد كركي

Abdel Hamid Karaki

جورج زيدان

Georges Zeidane

كارين المر

Carine El Murr

عمر المصري

Omar Al Masri

أنور داوود نعمة

Anwar Nehmeh

كريم بحلق

Karim Bohlok

بسام عبيد

Bassam Oubeid

د. محمد بشارة

Dr Mohammad Bechara

وليد صالح

Walid Saleh

 

 

الرئاسة بين صوفي ابي جودة، حبيب ظريفة ام باسم عاد أم...
بدأ الـاكشن في الاتحاد اللبناني للتايكواندو

26 شباط 2016

جلال بعينو
يجمع الكثيرون على القول ان انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو ستشهد عملية شد حبال بين عائلة اللعبة بسبب المواقف المتباعدة بين عدد من الأندية.

فاتحاد التايكواندو يقف دائماً على خط الزلازل التي تضرب بعض الاتحادات من وقت الى آخر. ونادراً ما كنا نرى هدوءاً على جبهة اتحاد التايكواندو وفي حال جرى هذا الأمر فان اعجوبة ما حصلت.

ومنذ الاطاحة بمحمد الخليلي من رئاسة الاتحاد في بداية الألفية الثالثة بتخطيط من شخصين اثنين ومجيء الهادئة كارن لحود على رأس الاتحاد، هدأت الأمور نوعاً ما فسار الاتحاد عبر الثنائي الرئيسة كارن لحود (تمارس لعبة التايكواندو) والأمين العام جورج زيدان (لحود من بلدة بعبدات وزيدان من بلدة الدكوانه المتنيتين) فتعايشت عائلة اللعبة نحو عشر سنوات حتى فضّلت لحود الابتعاد عن الرئاسة بسبب عدم قدرتها على التأقلم مع زيدان لأسباب لن ندخل في تفاصيلها حالياً وسنتركها للمستقبل.

ونجح الطباخون في تزكية صوفي ابي جوده (تمارس اللعبة وجذورها من قضاء زغرتا وعقيلة رجل الأعمال جان أبي جودة من المتن الشمالي) رئيسة في انتخابات التزكية التي جرت في متحف طوني خوري منذ نحو ثلاث سنوات فبقيت الرئاسة في المتن الشمالي.
} عهد ابي جودة }
ومع الوقت واجهت ابي جودة مشكلتين:المشكلة الأولى عدم قدرتها على التعايش مع امين سرها جورج زيدان والمشكلة الثانية بزوغ اندية معارضة ضد زيدان شخصياً وليس ضد ابي جوده. ومن اركان المعارضة بسام شيبان- نبيل ابو زرعة - سهيل طوق - روكز زغيب. فدخل الاتحاد في تجاذبات بين عائلة اللعبة مما أثّر سلباً على انتاجيته باعتراف الكثيرين. وقبل اشهر على انتخابات لجنة ادارية جديدة لاتحاد التايكواندو كيف يبدو الوضع؟

مصدر موثوق يتابع موضوع اللعبة القتالية الكورية الجنوبية المنشأ يقول سأكون صريحاً: ان التركيبة الحالية لا يمكن احياؤها مجدداً بسبب وجهات النظر المتباعدة خاصة بين ابي جودة وزيدان من دون ان ننسى ان الاندية المعارضة التي استقالت من اللعبة لكنها لم يتم شطبها من وزارة الشباب والرياضة ما زال تتحرك. ويضيف المصدر صوفي ابي جودة سيدة ثائرة قامت بواجباتها لكن البعض سعى الى عرقلتها بسبب تفرّده بالرأي والعمل وان مان شو وعلى الرغم من محاولة سعاة الخير من تهدئة الأمور الا ان اي تعايش مجدداً بين ابي جودة وزيدان في المرحلة المقبلة لن يدوم طويلاً.

من هنا ففي حال قرّرت ابي جودة العودة الى الرئاسة مجدداً فان شرطها الأول ابعاد زيدان عن منصب الامانة العامة وهو أمر غير محسوم لدى الطباخين خاصة ان زيدان يعلم تماماً بخبايا الأمور وملّم بها ويعشق العمل الاستخباراتي (رياضياً طبعاً) وبهدوء لافت.

ويردف المصدر قائلا في حال لم تترشح ابي جودة لولاية ثانية فان عدداً من الأسماء مطروحة لمنصب الرئيس الجديد.وعلى رأس هذه الأسماء الدكتور حبيب ظريفة صاحب الخبرة الكبيرة في اللعبة والمدرب باسم عاد الغني عن التعريف. اما جورج زيدان فلمّح في مجالسه، وفق معلومات شبه مؤكدة، ان هدفه المقبل رئاسة الاتحاد بعد سنوات طويلة في منصب الأمانة العامة خصوصاً انه يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية في ولاية الرئيس الحالي جان همّام الذي يقود بنجاح اللجنة التنفيذية منذ ثلاث سنوات. وتابع المصدر وقد يتم طرح اسم شخص ليس في الحسبان في اللحظة القاتلة.

يقف اتحاد التايكواندو على خط التوتر العالي لكن البعض يعالج الأمر لكن هذه المعالجة تبدو مرحلية وليست دائمة والجميع يتحضر للاستحقاق الانتخابي في الاتحاد الدائم الخلافات بين عائلته وكأنه كُتب عليه المشاكل من وقت الى آخر.
فهل تعود ابي جودة رئيسة لولاية جديدة؟ ام يدخل طبيب الاسنان الشهير الدكتور حبيب ظريفة السباق الرئاسي خاصة انه يتمتّع بكل المقومات للرئاسة؟ ام يعود باسم عاد من بعيد؟ ام نرى اسماً جديداً في الوقت القاتل؟ وماذا ستفعل الأندية المعارضة وما سيكون موقفها؟
جميع الأحتمالات واردة...
احد الظرفاء قال: امين عام الأمم المتحدة بان كي مون كوري جنوبي قد يتدخل لمعالجة الخلاف في اتحاد لعبة التايكواندو التي وُلدت في بلاده.....
لكن الأكيد ان عائلة لعبة التايكواندو في لبنان ستدوّخه!!!!

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق