LEBANESE TABLE TENNIS CHAMPIONSHIPS 2017

بطولة لبنان بكرة الطاولة للعام 2017

بطولة لبنان لكرة الطاولة لأندية الدرجة الثانية (رجال) 2017

26-04-2017

أسدلت الستارة على بطولة لبنان لكرة الطاولة لأندية الدرجة الثانية (رجال) التي نظّمها اتحاد اللعبة على طاولات المون لاسال.

وبعد تصفيات اندية المحافظات التي شارك فيها 80 ناديا من مختلف المناطق، حقق نادي الغدير (جبشيت) لقب البطولة متخطياً كل الاندية المشاركة من دون اي خسارة وانتقل حكماً الى مصاف اندية الدرجة الاولى لموسم 2018.

وحل في المركز الثاني نادي انترانيك (انطلياس) الذي سيخوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر من ترتيب اندية الدرجة الاولى لموسم 2017.

وحل نادي الادب والرياضة (كفرشيما) ثالثا ونادي بيروت 1875 رابعا.

يذكر ان نادي الغدير احرز هذا العام بطولة لبنان للناشئين وبطولة محافظة النبطية للرجال اضافة الى فوزه ببطولة لبنان للدرجة الثانية.

إكتمال الفرق المتأهلة الى نهائيات بطولة "الطاولة" 2017

18-04-2017

بعد تأهل نادي شاريتيه دار النور (ضهر العين) عن محافظة الشمال وفوزه بلقب بطل الشمال في كرة الطاولة اثر تغلبه في نهائي البطولة على نادي الرياضة والادب (طرابلس) بنتيجة (3-1)، يكون قد اكتمل عقد الاندية الثمانية المتأهلة الى نهائيات بطولة لبنان التي ستقام على طاولات قصر الرياضة في نادي المون لاسال يومي الخميس والجمعة 20 و21 نيسان الجاري.
والأندية المتأهلة الى جانب شاريتيه (الشمال) هي: انترانيك انطلياس والادب والرياضة كفرشيما وهومنتمن برج حمود عن محافظة جبل لبنان ونادي 1875 عن العاصمة بيروت وكامد اللوز الرياضي الثقافي الاجتماعي عن محافظة البقاع والغدير جبشيت عن محافظة النبطية والشباب حارة صيدا عن محافظة الجنوب.
وسينتقل حكماً الفائز الاول الى مصاف اندية الدرجة الاولى لموسم 2018. وستقام مباراة فاصلة بين وصيف بطل الدرجة الثانية وصاحب المركز الحادي عشر من الدرجة الاولى.

لقب "طاولة" الجنوب لحارة صيدا 2017

09-04-2017

احرز نادي حارة صيدا لقب بطولة محافظة الجنوب لأندية الدرجة الثانية رجال في كرة الطاولة، ضمن اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة لبنان، وشارك في البطولة ثمانية أندية.
وفاز فريق حارة صيدا على المعني صيدا بنتيجة (3-1): فاز علي خليل (حارة صيدا) على مصطفى جمعة (المعني صيدا) بنتيجة (3-1) ثم فاز محمد الرفاعي (المعني صيدا) على حسين قرعوني (حارة صيدا) بنتيجة (3-1)، ثم فاز ايهاب سلامة (حارة صيدا) على محمد حبلي (المعني صيدا) (3-0) وحسم النتيجة النهائية حسين القرعوني (حارة صيدا) بفوزه على مصطفى جمعة (المعني صيدا) بنتيجة (3-0).
وبذلك يكون نادي حارة صيدا قد تأهل لنهائيات بطولة لبنان المقررة في قصر الرياضة في نادي المون لاسال في 20 و21 نيسان الجاري.
وفي الختام، توج الفائزين عضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الحاج ناجي حلال ورئيس لجنة الجنوب الحاج محمود بديع ورئيس نادي شمران إبراهيم يونس.

06-04-2017

أحرزنادي انترانيك (انطلياس) لقب بطولة محافظة جبل لبنان لاندية الدرجة الثانية (رجال) في كرة الطاولة في اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة لبنان والتي شارك فيها 35 نادياً بعد فوزه على الادب والرياضة كفرشيما بنتيجة (3-1).
وفي التفاصيل، فاز جعفر موسى (كفرشيما) على ايلي جو عبدالنور (انترانيك) (3-1)، ثم فاز الكسي درزي (انترانيك) على كريستيان طاوع (كفرشيما)(3-2).

وفي اللقاء الثالث، حقق شربل مارون تقدماً للانترانيك بفوزه على رامي ريمان (كفرشيما) (3-1)، ثم حسم المباراة الكسي درزي لمصلحة انترانيك انطلياس بفوزه على جعفر موسى (الأدب والرياضة) (3-0).

وحل نادي هومنتمن - برج حمود في المركز الثالث، لتتأهل الاندية الثلاثة الفائزة الى نهائيات لبنان المقررة في قصر الرياضة في مون لاسال في 20 و21 نيسان الجاري بعد الانتهاء من تصفيات باقي المحافظات.
وسينتقل الفائز الاول عن كل من محافظات الشمال وبيروت والبقاع والنبطية والجنوب ليكتمل عقد 8 فرق تتنافس في ما بينها، وينتقل حكماً بطل لبنان الى مصاف اندية الدرجة الاولى.
وفي الختام توج عضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا وامينة سر لجنة جبل لبنان شيرين الاشقر الفرق الفائزة.

بطولة جبل لبنان لأندية الدرجة الثانية لفرق للرجال في كرة الطاولة 2017

03-04-2017

انطلقت بطولة جبل لبنان لأندية الدرجة الثانية لفرق للرجال في كرة الطاولة على طاولات قصر الرياضة في المون لاسال بمشاركة 35 نادياً وزعتهم القرعة الى 8 مجموعات ليتأهل الى الدور الثاني الفائز الاول عن كل مجموعة.
تأهل عن المجموعة الاولى نادي الادب والرياضة كفرشيما بعد فوزه على كل من الرياضي غزير و انترانيك سن الفيل وعمشيت.
وتأهل عن المجموعة الثانية نادي انترانيك - انطلياس بعد فوزه على كل من الصعود ضبيه ومار يوسف بيت الكوكو والشباب نابيه.
عن المجموعة الثالثة، تأهل نادي هومنتمن- برج حمود بعد فوزه على كل من شاريتيه الزوق والاخوة الحدث والليسيه ناسيونال- شويفات.
وتأهل عن المجموعة الرابعة نادي هومنتمن انطلياس بعد فوزه على كل من الشانفيل ومارالياس الدكوانة وهوبس المتن.
وتأهل عن المجموعة الخامسة ناديJOC بعد فوزه على كل من سيدة النجاح الحدت وشعلة الكمال بعقلين والارشاد شحيم.
وتأهل عن المجموعة السادسة نادي بيبلوس جببل بعد فوزه على كل من سكوادرا الحازمية والتضامن حراجل وحفرون اهمج.
وعن المجموعة السابعة، تأهل نادي دينامو الحديث فرن الشباك بعد فوزه على كل من الرياضي بعبدا وبيليفرز اللويزه بعبدا وحملايا والشباب الزوق.
وتأهل عن المجموعة الثامنة نادي هومنتمن جونيه بعد فوزه على كل من موسيقى الشوير والفرير بيت مري والشباب دفون والشياح الرياضي.
وستجرى قرعة محافظات الشمال والجنوب والنبطية وبيروت والبقاع عند الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء 5 نيسان الجاري في نادي المون لاسال.

 

29-03-2017  المستقبل

ستمثل بطلة لبنان وغرب آسيا لكرة الطاولة مريم الهبش لبنان في بطولة العالم للفردي المقررة في ألمانيا ما بين 29 ايار و7 حزيران المقبلين. والهبش البالغة من العمر 12 عاما ستكون اصغر لاعبة عربية ستشارك في المسابقة العالمية الى جانب ابطال من اكثر من 100 دولة.

كما انهى الاتحاد بطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات تحت 18 سنة في قاعة نادي المون لاسال بمشاركة 34 ناد للذكور و16 للإناث.

لدى الاناث، حققت ناشئات نادي الادب والرياضة (كفرشيما) لقب بطولة لبنان بفوزهن في النهائي على الندوة القماطية (3-1) إذ فازت ليتيسيا عازار (الادب والرياضة) على روى الرفاعي (الندوة) 3-0، ومريم الهبش (الندوة) على تاليا عازار (الادب والرياضة) 3-1، وكلارا شلالا (الادب والرياضة) على يارا سطوحي (الندوة) 3-1، ثم حسمت ليتيسيا عازار المباراة لمصلحة الادب والرياضة كفرشيما بفوزها على مريم الهبش 3-2. وحل المون لاسال (عين سعاده) في المركز الثالث وشاريتيه دار النور ضهر العين في المركز الرابع.

ولدى الذكور، احرز اللقب نادي غادير جبشيت بعدما فاز على نادي الاهلي صيدا 3-1، إذ فاز حسن شبيب (جبشيت) على محمد الهبش (الاهلي صيدا) 3-1، ومحمد منتش (جبشيت) على سعد الدين الهبش (الاهلي صيدا) 3-1، وعدنان الهبش (الاهلي صيدا) على حسين فحص (جبشيت) 3-1، ثم حسم المباراة حسن شبيب لمصلحة جبشيت بفوزه على سعد الدين الهبش 3-1. وحل الندوة القماطية في المركز الثالث والمون لاسال في المركز الرابع.

بطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات بكرة الطاولة (دون 18 سنة) 2017

27-03-2017

احرز فريق غادير جبشيت لقب الذكور وفريق الادب والرياضة كفرشيما لقب الاناث لبطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات بكرة الطاولة (دون 18 سنة) التي نظمها اتحاد اللعبة على طاولات قاعة قصر الرياضة في مون لا سال بمشاركة 34 فريقا للذكور و16 فريقاً للإناث.

وكانت ناشئات الادب والرياضة فزن في المباراة النهائية على الندوة القماطية 3 - 1. وحل مون لا سال عين سعاده ثالثا، وشاريتيه دار النور ضهر العين رابعا.
بدورهم فاز ناشئو غادير جبشيت على الاهلي صيدا 3 – 1. وحل الندوة القماطية في المركز ومون لا سال في المركز الرابع.

abdogedeon@gmail.com

عودة الى كرة الطاولة

ABDO GEDEON  توثيق