LEBANESE RUGBY LEAGUE CHAMPIONSHIP 2010

الركبي في لبنان

RUGBY AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 

نجوم

لعبة الركبي

في لبنان

   

abdogedeon@gmail.com


السجل الالقاب
7 ألقاب: اللبنانية الاميركية.
لقبان: الاميركية، البلمند، جونية.
لقب واحد: النادي اللبناني.

اللبنانية الأميركية يحرز لقب بطولة بنك بيروت للركبي ليغ 201 - 2011

15 / 05 / 2011
أحرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية لقب بطولة بنك بيروت للركبي ليغ لموسم 2010 2011، والسابع في تاريخه، بفوزه بصعوبة على فريق الجامعة الاميركية 16 8، في المباراة النهائية التي أقيمت نهاية الاسبوع، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

وحضر المباراة النهائية نحو ألف شخص، تقدمهم السفير الاسترالي ليكس بارتليم، ورئيس اتحاد الركبي ليغ محمد حبوس وأعضاء الهيئة الادارية، ونائبة رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية إليز سالم، وعميد شؤون الطلاب في الجامعة رائد محسن، وحشد جماهيري وطلابي.

وهذا اللقب السابع للبنانية الاميركية مقابل لقبين لكل من الاميركية والبلمند وجونية، ولقب واحد اتحاديا للنادي اللبناني. وهذا اللقب الثالث للمدرب ريمون صافي الذي قاد فريقه الى 11 فوزا هذا الموسم من دون أي خسارة، بعد اللقب الاول الذي أحرزه مع الاميركية عام 2003، والثاني مع اللبنانية الاميركية عام 2010، مقابل ست خسارات في النهائي.

 وحفلت المباراة بالحضور البدني الكبير، وتبادل الفريقان السيطرة الميدانية على مجريات اللعب في الشوط الاول فيما تحكّم فريق اللبنانية الاميركية في مجريات الشوط الثاني، فضلا عن التكتيكات المعتمدة طوال اللقاء من قبل مدربي الفريقين ريمون صافي (اللبنانية الاميركية) وفيصل جابر (الاميركية).

 وسجل محاولات اللبنانية الاميركية جورج رحال، ورودي حشاش، وألن خوري، وهدفيه وليد ياسين. في المقابل، سجل محاولة الاميركية سام والش، وهدفيه والش (2). قاد المباراة الحكم جان بول زخور وعاونه غابي حداد وجاد عسيلي، وراقبها حسن مروة.
وفي ختام المباراة، سلم حبوس الكأس إلى قائد الفريق الفائز هاني عاصي. كما اختير أحمد فضل الله أفضل لاعب في الفريق الفائز، وشاين فاريل الافضل في الفريق الخاسر.

مثل اللبنانية الاميركية اللاعبون ألن خوري، ووليد ياسين، وجو صفا، وبهيج سريدار، وجورج رحال، وابراهيم بلوط، وروبن حشاش، ورودي حشاش، وهاني عاصي، وباسل نصر الله، ومازن كنيعو، وأحمد فضل الله، وأحمد حمود، وعبد حمود، ونايف أبي سعيد، وكريم ابراهيم، ورامز غندور.

ومثل الاميركية اللاعبون سام والش، وريان قزي، وأديب خليل، ومحمد طويل، وبول خولي، وشاين فاريل، ورمزي طاهر، وجاد البابا، ومارك دعروني، وكامل العلي، وعلي الباري، وجو هيتشون، ونيامي وايت، وعمر مصلح، وكريس عمرو، ومحمد قبرصي.

 
وهنا ترتيب المسابقة بعد المباراة النهائية:

 1 اللبنانية الاميركية 22 نقطة

 2 الاميركية 14 نقطة

 3 البلمند 12 نقطة

 4 جونية 8 نقاط

 5 الاميركية للعلوم والتكنولوجيا بلا نقاط

 6 ولفز الركبي ليغ نقطتان تحت الصفر

 7 القديس يوسف 10 نقاط تحت الصفر (الفريقان الاخيران عوقبا اتحاديا بحسم نقاط من رصيدهما).


السجل
7 ألقاب: اللبنانية الاميركية.
لقبان: الاميركية، البلمند، جونية.
لقب واحد: النادي اللبناني.
 

 

فوز اللبنانية الأميركية على البلمند ضمن المرحلة الثامنة 2011

24 / 01 / 2011
أسفرت المباراة الوحيدة التي أقيمت نهاية الاسبوع ضمن المرحلة الثامنة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ عن فوز اللبنانية الاميركية على البلمند 32 4، على الملعب الاولمبي في طرابلس، بينما أرجئت مباراة جونية وولفز الركبي ليغ إلى 29 نيسان المقبل.

في المباراة الوحيدة، التي انتهى شوطها الاول 18 0 لمصلحة اللبنانية الاميركية، سجل محاولات الفائز بهيج سريدار (3)، وروبن حشاش (2)، ومحمد جميل، ورودي حشاش، وهدفيه جاد الهاشم، ووليد ياسين. في المقابل، سجل محاولة الخاسر رياض خوري. قاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه غابي حداد وحسن مروة، وراقبها نادر مغيت.

 وهنا برنامج المرحلة التاسعة: الجمعة 11 شباط 2011: اللبنانية الاميركية الاميركية (20,00، ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية)، السبت 12 منه: الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ولفز الركبي ليغ (12,00، بحمدون)، جونية القديس يوسف (14,00، بحمدون).
 

 

فوز الجامعة الاميركية على العلوم والتكنولوجيا في الركبي ليغ

18/01/2011
المنار
أسفرت المباراة الوحيدة التي أقيمت نهاية الاسبوع ضمن المرحلة السابعة من بنك بيروت للركبي ليغ عن فوز كبير للجامعة الاميركية على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 48 – 8، بينما أرجئت مباراة جونية وولفز الركبي ليغ إلى موعد لاحق بسبب الأحوال الجوية .

في المباراة الوحيدة، التي أقيمت على ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية، وانتهى شوطها الاول 26 – 4 لمصلحة الاميركية، سجل محاولات الفائز جايكوب روسيك، وسام والش (2)، وأديب القاعي (3)، وجاد البابا، وبول خولي، وشاين فاريل، وأهدافه سام والش (2)، وبول خولي (3)، وشاين فاريل. في المقابل، سجل محاولتي الخاسر أوشي مانوكيان (2). قاد المباراة الحكم حسن مرة وعاونه غابي حداد وجان بول زخور، وراقبها جاد عسيلي .

من ناحية ثانية، أطلق اتحاد الركبي ليغ بطولة الدرجة الثانية، بمشاركة خمسة فرق هي الجامعة الاميركية، والجامعة اللبنانية الدولية طرابلس، والجامعة اللبنانية الاميركية، والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة القديس يوسف. وأقيمت نهاية الاسبوع مباراة واحدة أسفرت عن فوز اللبنانية الدولية طرابلس على اللبنانية الاميركية على ملعب هوستلر 18 – 14 (الشوط الاول 4 – 8).
 

 

المرحاة السادسة

 

 الفوز الثالث توالياً للجامعة الأميركية 2010

20 / 12 / 2010
واصل فريق الجامعة الاميركية مسيرته الناجحة وحقق فوزه الثالث على التوالي في بطولة بنك بيروت للركبي ليغ وجاء على حساب ولفز الركبي ليغ 32 18، ضمن المرحلة الخامسة التي شهدت فوزا صعبا للقديس يوسف على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 18 12، وأصعب للبلمند على جونية 12 10.

وبهذا الفوز، تصدر الاميركية الترتيب برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق النقاط أمام القديس يوسف والبلمند اللذين لعبا مباراة أكثر، يليهم اللبنانية الاميركية برصيد 4 نقاط من مباراتين، فجونية والاميركية للعلوم والتكنولوجيا بلا نقاط، ثم ولفز الركبي ليغ في المركز السابع والاخير برصيد -6 نقاط (تحت الصفر اثر العقوبات الاتحادية المفروضة عليه).

في المباراة الاولى التي أقيمت على ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية وانتهى شوطها الاول 16 12، سجل محاولات الاميركية مارك داروني، وكريس عمرو، ونغم كوبر، وحسين عميص، ورمزي طاهر، ومحمد طويل، وأهدافه سام والش (2)، وبول خولي (2). وسجل محاولات ولفز الركبي ليغ ميغو كيشيان، وجاد أبي ناصيف، وريمون فينان، وأهدافه فيليب سلامة (3). قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه جان بول زخور ونايف أبي سعيد، وراقبها ريمون صافي.

 وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون وانتهى شوطها الاول بالتعادل 10 10، سجل محاولات القديس يوسف روني عقل، وجان ماري رزق الله، ووائل حرب، وجاد جبرايل، وهدفه وائل حرب. وسجل محاولتي الاميركية للعلوم والتكنولوجيا يوسف اسمر، وأحمد المصري، وهدفيه يوسف أسمر. قاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه غابي حداد وجورج رحال، وراقبها جاد عسيلي.

 وفي المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعب طرابلس الاولمبي وانتهى شوطها الاول 10 8 لجونية، سجل محاولات البلمند ألان سلطان، وسام منصور، وعبد القادر جمال الدين. وسجل محاولتي جونية يوسف الحلو (2)، وهدفه بيار نصر. قاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه غابي حداد وعلي عبيد، وراقبها نادر مغيت.

وهنا برنامج المرحلة السادسة بعد عطلة الاعياد: الجمعة 7 كانون الثاني 2011: اللبنانية الاميركية الاميركية (20,00، ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية)، السبت 8 كانون الثاني 2011: الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ولفز الركبي ليغ (12,00، بحمدون).
 

المرحاة الرابعة

المرحلة الثالثة لبطولة لبنان للركبي ليغ 2010

16 / 12 / 2010

حقق الأميركية فوزه الثاني على التوالي ضمن بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بفوزه نهاية الاسبوع على القديس يوسف 10 8، في المرحلة الثالثة، التي شهدت استعادة البلمند توازنه على حساب وولفز الركبي ليغ 38 24، بينما أرجئت مباراة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مع اللبنانية الاميركية الى موعد يحدد لاحقاً.

 في المباراة الاولى، التي أقيمت على ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية، وانتهى شوطها الاول بتقدم الخاسر 8 6، سجل محاولتي الاميركية حسام عميص ومحمد طويل وهدفه سام والش. وسجل محاولتي القديس يوسف جاد جبرايل وطارق فنيانوس. قاد المباراة الحكم نايف ابي سعيد وعاونه جاد عسيلي وحسن مروة، وراقبها جورج رحال.

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت على ملعب طرابلس الاولمبي في الشمال وانتهى شوطها الاول 24 4 للفائز، سجل محاولات البلمند هلال قدومي وألان سلطاني (3) وسامي منصور وطارق مجذوب وغايتون عثمان، وأهدافه سام منصور (3) ورياض خوري (2). وسجل أهداف وولفز الركبي ليغ أيمن بيطار ونمر صليبا (3) ورامي الرفاعي، وهدفيه فيليب سلامة. قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه ريان توت ونادر مغيت، وراقبها علي عبيدي.

وهنا برنامج المرحلة الرابعة: السبت 11 كانون الاول 2010: القديس يوسف اللبنانية الاميركية (14,00، بحمدون)، جونية الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (14,00، بحمدون). الاحد 12 منه: البلمند الاميركية (14,00، طرابلس الاولمبي).
 

 

اللبنانية الاميركية بصدارة بطولة الركبي ليغ  2010

29 / 11 / 2010
واصل فريق اللبنانية الاميركية انتصاراته وتغلب على وولفز الركبي ليغ 46 ? 12، في المرحلة الثانية من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، التي شهدت فوز الاميركية على جونية 28 ? 14، والقديس يوسف على البلمند 34 ? 22، في المباريات الثلاث التي أقيمت نهاية الاسبوع في بيروت وبحمدون·
وبهذه النتائج، رفع اللبنانية الاميركية رصيده الى 4 نقاط في الصدارة مشاركة مع القديس يوسف الذي احتل المركز الثاني بفارق الاهداف، يليهما الاميركية في المركز الثالث والبلمند في المركز الرابع بنقطتين لكل منهما·

في المباراة الاولى، التي أقيمت على ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية، وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 24 ? 4، سجل محاولات اللبنانية الاميركية رودي حشاش (3)، ووليد ياسين، وكريم ابراهيم، وباسل نصر الله، وحسن شاهين، وبهيج سريدار، وابراهيم بلوط، وأهدافه جاد هاشم (5)·

في المقابل، سجل محاولات وولفز الركبي ليغ ريمون فينان، وطلال هرموش (2)، وقاد المباراة الحكم جان بول زخور وعاونه حسن مروة وغابي حداد، وراقبها فيصل جابر·

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، والتي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 18 ? 10، سجل محاولات الاميركية سام والش، وحسام عميص (2)، وبول خولي، وكامل علي، وأهدافه سام والش (4)·

وسجل محاولات جونية يوسف الحلو (2)، وغسان دندش، وهدفه بيار نصر، وقاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه أحمد فضل الله وعبد حمود، وراقبها ريمون صافي·

وفي المباراة الثالثة، التي أقيمت في بحمدون أيضا، وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 22 ? 8، سجل محاولات القديس يوسف وائل حرب (5)، وجاد جبرايل، وزاهي المر، وأهدافه وائل حرب (3)·

وسجل محاولات البلمند غايتون عثمان، وطارق مجذوب، ورياض خوري (2)، وعبد القادر جمال الدين، وهدفه رياض خوري، وقاد المباراة الحكم نايف أبي سعيد وعاونه غابي حداد وحسن مروة، وراقبها نادر مغيت·
 

 


المرحلة الاولى من بطولة «الركبي ليغ» 2010/2011

24 / 11 / 2010
استهل فريق الجامعة اللبنانية الاميركية حملة الدفاع عن لقبه في بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بنجاح بسحقه جونية 32-0 بينما فاز البلمند على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 28-4، والقديس يوسف على الركبي ليغ اتحاديا 30-0 في المرحلة الاولى التي أقيمت مبارياتها نهاية الاسبوع.

 في المباراة الاولى، التي انتهى شوطها الاول 14-0، سجل محاولات اللبنانية الاميركية ألن خوري وبهيج سريدار (2) ووليد ياسين وكريم جمال وأحمد حمود وروبن حشاش، وهدفيه جمال (2). قاد المباراة الحكام فيصل جابر وغابي حداد وجاد عسيلي، وراقبها رودريك جبيلي.

 وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول 8-0، سجل محاولات البلمند رياض خوري (2) ومحمد شاكر وأحمد شوق ويوسف شاغوري وطوني سركيس، وهدفيه خوري وجوناتان فنيانوس. في المقابل، سجل محاولة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ايلي خوري. قاد المبارة الحكام فيصل جابر ورودريك جبيلي ونادر حلو، وراقبها سامي منصور.

 وفي المباراة الثالثة، التي لم تقم لاشراك فريق الركبي ليغ لاعبين غير مسجلين، فقد قرر الاتحاد فيما بعد تخسيره المباراة وأعلن فوز القديس يوسف 30-0 اتحاديا.

وهنا برنامج المرحلة الثانية: الجمعة 26 تشرين الثاني 2010: جونية - الاميركية (20.00، ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية). السبت 27 منه: الركبي ليغ - اللبنانية الاميركية (12.00، بحمدون) البلمند - القديس يوسف (14.00، بحمدون).

لاعب اللبنانية الاميركية محمد جمال محاولا التسجيل في مرمى جونيه

استهل فريق الجامعة اللبنانية الاميركية حملة الدفاع عن لقبه في بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بنجاح بسحقه جونية 32-0 بينما فاز البلمند على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 28-4، والقديس يوسف على الركبي ليغ اتحاديا 30-0 في المرحلة الاولى التي أقيمت مبارياتها نهاية الاسبوع.

في المباراة الاولى، التي انتهى شوطها الاول 14-0، سجل محاولات اللبنانية الاميركية ألن خوري وبهيج سريدار (2) ووليد ياسين وكريم جمال وأحمد حمود وروبن حشاش، وهدفيه جمال (2). قاد المباراة الحكام فيصل جابر وغابي حداد وجاد عسيلي، وراقبها رودريك جبيلي.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول 8-0، سجل محاولات البلمند رياض خوري (2) ومحمد شاكر وأحمد شوق ويوسف شاغوري وطوني سركيس، وهدفيه خوري وجوناتان فنيانوس. في المقابل، سجل محاولة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ايلي خوري. قاد المبارة الحكام فيصل جابر ورودريك جبيلي ونادر حلو، وراقبها سامي منصور.

 وفي المباراة الثالثة، التي لم تقم لاشراك فريق الركبي ليغ لاعبين غير مسجلين، فقد قرر الاتحاد فيما بعد تخسيره المباراة وأعلن فوز القديس يوسف 30-0 اتحاديا.

 وهنا برنامج المرحلة الثانية: الجمعة 26 تشرين الثاني 2010: جونية - الاميركية (20.00، ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية). السبت 27 منه: الركبي ليغ - اللبنانية الاميركية (12.00، بحمدون) البلمند - القديس يوسف (14.00، بحمدون).
 

بطولة لبنان للـ"ركبي يونيون" 2010


 15 حزيران 2010

أحرز فريق الفينيقيون بيروت المركز الأول في ختام مرحلة الذهاب من بطولة لبنان للـ"ركبي يونيون"، التي أجريت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، حاصدا 7 نقاط ومتساويا مع الجمهور (مع أفضلية للفينيقيين بفارق الأهداف 80 مقابل 73).

وهنا النتائج التي سجلت باختتام مرحلة الذهاب: فاز الجمهور على الدببة (43 - 5) وعلى الراية (28 - 0) وعلى العهد (21 - 14)،

 وتعادل مع بيروت الفينيقي (21 - 21)، وفاز بيروت الفينيقي على العهد (28 - 21) وعلى الراية (28 - 0) وعلى الدببة (45 - 0)،

 وتعادل العهد مع الراية (14 - 14)، وخسر الراية أمام الدببة (0 - 5)، وفاز العهد على الدببة (28 - 7).

 وهذا ترتيب الصدارة: 1 - الفينيقي بيروت 7 نقاط (له 122 عليه 42)، 2 الجمهور 7 نقاط (113 - 40)، 3 - العهد 3 نقاط (77 - 70)، 4 الدببة نقطتان (17 - 116)، 5 - الراية نقطة واحدة (14 - 75).
 

 

السجل الالقاب
6 ألقاب: اللبنانية الاميركية.
لقبان: الاميركية، البلمند، جونية.
لقب واحد: النادي اللبناني.


الفريق الفائز يحتفل باللقب
لقب "الركبي ليغ" لفريق اللبنانية الأميركية 2010


 

11 / 05 / 2010
أحرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية لقب بطولة بنك بيروت للركبي ليغ لموسم 2009 –، 2010 بفوزه على فريق الجامعة الاميركية 40 –، 15 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

حضر نحو ألف شخص، تقدمهم رئيس الاتحاد محمد حبوس وأعضاﺀ الهيئة الادارية، وممثلة بنك بيروت دارين منصور، وتمكن اللبنانية الاميركية من احتواﺀ تقدم الاميركية في الشوط الاول وتحويل تخلفه بفارق نقطة (10 11 – للاميركية) فــوزا مستحقا وحاسما في الشوط الثاني 40 –، 11 بفضل نجمه محمد جميل صاحب المحاولات الاربع في اللحظات الحاسمة فضلا عن التكامل بين خطوطه الهجومية والدفاعية.

وسجل محاولات اللبنانية الاميركية محمد جميل (4)، وأحمد فضل الله وألن خوري وبهيج سريدار ومازن كنيعو وأهدافه كريم جمال. في المقابل، سجل محاولات الاميركية محمد طويل (2) ونادر درغام وهدفه دروب يحتسب نقطة واحدة بيتر رحال.

وهذا اللقب السادس للبنانية الاميركية مقابل لقبين لكل من الاميركية والبلمند وجونيه ولقب واحد للنادي اللبناني. وهذا اللقب الثاني للمدرب ريمون صافي الذي قاد فريقه الى 13 فوزا هذا الموسم من دون خسارة، بعد اللقب الاول الذي أحرزه مع الاميركية، 2003في مقابل ست خسارات في النهائي.

وأحرز محمد جميل كأس دارين مارون لأفضل لاعب في المباراة.

وفي ختام المباراة، سلم حبوس الكأس إلى قائد الفريق ابراهيم بلوط بحضور مدير شؤون الطلاب في اللبنانية الاميركية طارق نعواس ومدير الرياضة سامي قره بتيان.

وأهدى اللاعبون الفوز الى روح زميلهم سليم فرام الذي توفي في 30 كانون الاول الماضي جراﺀ مرض مفاجئ.
 

 

 
بطولة «الركبي ليغ»  2010 المرحلة النهائية


03 / 05 / 2010
تأهل فريق الجامعة الاميركية للمباراة النهائية من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ إثر فوزه في الدور نصف النهائي على البلمند 36 - 18، حيث سيلتقي في ختام المسابقة اللبنانية الاميركية المتصدر.
فحسب نظام البطولة، يخوض الثاني(البلمند) والثالث(الاميركية) مباراة حاسمة فيما بينهما يتحدد بنتيجتها الفريق المتأهل للدور النهائي والذي سيواجه المتصدر(اللبنانية الاميركية).
وستقام المباراة النهائية بين اللبنانية الاميركية والاميركية في ختام البطولة، الساعة 5,00 بعد ظهر السبت المقبل، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.
وبالعودة إلى المباراة التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون وانتهى شوطها الاول بتقدم الاميركية 24 ? 4، وسجل محاولات الفائز نادر درغام(2)، ومحمد طويل(2)، وكول موراي، ومارك داروني، وأهدافه سام والش(6).
في المقابل، سجل محاولات الخاسر درويش درويش، وأحمد شوق، وسامي منصور، وأهدافه منصور(3).

وفي المباراة الاخيرة من الدور الاول، فاز القديس يوسف على جونية، حامل لقب الموسم الماضي، بنتيجة 46 - 26(الشوط الاول 12 - 14).
وسجل محاولات الفائز جو زيدان(4)، ومازن حرب(3)، ووائل حرب، وأهدافه زيدان(3)، وفيليب سلامة(3)، ووائل حرب.
وسجل محاولات الخاسر منير فينان(2)، ويوسف الحلو(2)، وخالد قرانوح، وأهدافه نقولا شماس(3).
وبات الترتيب النهائي للفرق في الدور الاول: 1 - اللبنانية الاميركية 24 نقطة من 12 مباراة، 2 - البلمند 15 نقطة، 3 - الاميركية 14 نقطة، 4 - القديس يوسف 10 نقاط، 5 - الركبي ليغ 10 نقاط، 6 - جونية 7 نقاط، 7 - الاميركية للعلوم والتكنولوجيا -2(نقطتان تحت الصفر اثر عقوبات اتحادية)

 

 


بطولة«الركبي ليغ» 2010

25 / 04 / 2010

أسفرت المباراتان ما قبل الاخيرتان من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ اللتان أقيمتا نهاية الاسبوع، عن فوز البلمند على الجامعة الاميركية 42 - 10، واللبنانية الاميركية المتصدر على الركبي ليغ 38 - 28، بينما ستقام المباراة الاخيرة من الدور الاول للمسابقة بين جونية والقديس يوسف السبت المقبل على الملعب عينه.

وبهاتين النتيجتين، حسمت بشكل شبه نهائي المراكز الاولى، إذ ضمن اللبنانية الاميركية الصدارة منذ اسابيع بـ24 نقطة، يليه البلمند في المركز الثاني بـ15 نقطة، ثم الاميركية الثالث بـ14 نقطة، فالركبي ليغ رابعا بـ10 نقاط، والقديس يوسف خامساً بـ8 نقاط، وجونية سادسا بـ7 نقاط، والأميركية للعلوم والتكنولوجيا سابعا أخيرا.

في المباراة الاولى، التي أقيمت على ملعب البلمند في الشمال، سجل محاولات البلمند أحمد شوق (3)، ومحمد شاكر (2)، وجوناثان فنيانوس، وجاد أسمر، ورياض خوري، وأهدافه سامي منصور (5).
في المقابل، سجل محاولتي الاميركية جو هيتشن، وهدفه روبير بجاني.

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت على على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، سجل محاولات اللبنانية الاميركية روبن حشاش (4)، وجورج رحال، وبهيج سريدار، وأحمد فضل الله، وألن خوري، وأهدافه جاد هاشم (3).
وسجل محاولات الركبي ليغ نمر صليبا (3)، وايلي خوري، وألفرد لاكروا، وأهدافه داني كازاندجيان (4).
 

 

 
المرحلة 18 من بطولة «الركبي ليغ» 2010


19 / 04 / 2010
أسفرت المباريات الثلاث التي أقيمت نهاية الاسبوع على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة الـ18 من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، عن فوز البلمند على الاميركية للعلوم والتكنولوجي ا60-4 ، والقديس يوسف على الركبي ليغ 34-12، بينما توقفت مباراة اللبنانية الاميركية وجونية بتقدم الفريق الاول 22-0 .
في المباراة الاولى، التي انتهى شوطها الاول 42-4 ، سجل محاولات الفائز رياض خوري (3)، ومحمد شاكر (2)، وجايسون جرجس، ومنيب اسماعيل، وسام منصور، ولبيب واكد، وجوناثان فنيانوس، وغايتون أوسامان، وأهدافه سام منصور، ورياض خوري (7).
وسجل محاولة الخاسر ربيع المصري.
قاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه نادر مغيت ونجيبة حمزة.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول 14-4 ، سجل محاولات القديس يوسف جاد جبرايل (3)، ورامي رضا (2)، ووائل حرب، وخالد الرفاعي، وهدفيه وائل حرب، وفيليبت سلامة.
وسجل محاولات الركبي ليغ ماثيو كريغ، ونمر صليبا (2).
وقاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه بولس رومانوس وجاد عسيلي، وراقبها حسن مروة.

وفي المباراة الثالثة، التي توقفت في الدقيقة 68 اثر طرد لاعب جونية غسان دندش وانتهى شوطها الاول 10-0، سجل محاولات اللبنانية الاميركية كريم جمال (2)، وأحمد فضل الله، وراي فينان، وأهدافه كريم جمال (3).
وقاد المباراة الحكم جاد ابي ناصيف وعاونه بولس رومانوس وجاد عسيلي، وراقبها فيصل جابر.
وسيبت الاتحاد في جلسته المقبلة نتيجة هذه المباراة بالاضافة الى اجراءات تأديبية بحق الفريق المنسحب.
 

 

 
المرحلة 17 من بطولة «الركبي ليغ»  2010


13 / 04 / 2010


أسفرت المباريات الثلاث التي أقيمت نهاية الاسبوع على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، عن فوز اللبنانية الاميركية على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 30 ـ0 اتحادياً، والبلمند على الركبي ليغ 26 ـ 12، والاميركية على القديس يوسف 34 ـ 16.
وبنتائج هذه المرحلة، احتفظ اللبنانية الاميركية بالصدارة بعشرين نقطة، بفارق 6 نقاط أمام الاميركية الثاني، و9نقاط أمام جونية الثالث بفارق الاهداف امام البلمند الرابع، بينما جاء الركبي ليغ في المركز الخامس بعشر نقاط، والقديس يوسف في المركز السادس بست نقاط، والاميركية للعلوم والتكنولوجيا في المركز السابع الاخير بلا نقاط.
في المباراة الاولى، فاز اللبنانية الاميركية اتحاديا 30 ـ 0، لانسحاب الاميركية للعلوم والتكنولوجيا بعد إصابة عدد من لاعبيها وعدم تمكنها من خوض المباراة بفريق كامل.
قاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه حكما التماس عمر ميقاتي وحسن مروة، وراقبها فيصل جابر.
وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 10 ـ 8، سجل محاولات البلمند رياض خوري (3)، وجاد أسمر، وغايتون عثمان، وأهدافه سام منصور (2)، ورياض خوري.
وسجل محاولات الخاسر جاد أبي ناصيف، ونمر صليبا (2).
قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه حكما التماس ريان نادر ونادر مغيت، وراقبها نجيب حمزة.
وفي المباراة الثالثة التي انتهى شوطها الاول بتقدم الاميركية 22 ـ 4، سجل محاولات الفائز نادر درغام، وكمال علي، ومحمد الطويل (2)، وكول موراي، وأديب قاعي، وأهدافه سام والش (5).
وسجل محاولات الخاسر خالد الرافعي (2)، ومازن حرب، ووائل حرب.
قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه حكما التماس ريان نادر ونادر مغيت، وراقبها نجيب حمزة.
 

 

 
المرحلة 16 من بطولة الركبي ليغ 2010

06 / 04 / 2010

تواصلت نهاية الاسبوع مباريات بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، ففاز الاميركية على جونية، حامل اللقب 20-14 والقديس يوسف على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 84-0 على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة السادسة عشرة.

في المباراة الاولى، التي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 10-4 حقق الاميركية فوزه السادس فرفع رصيده الى 12 نقطة واحتل المركز الثاني بـ12 نقطة بدلا من جونية الذي تراجع الى المركز الثالث بـ11 نقطة، خلف اللبنانية الاميركية المتصدر بـ18 نقطة من دون اي خسارة.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 44-0 حقق القديس يوسف فوزه الثالث في البطولة ورفع رصيده الى 6 نقاط وبقي في المركز السادس امام الفريق الخاسر (الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ) السابع الاخير بلا نقاط.
 

 

"اللبنانية الأميركية" يعزز موقعه في صدارة بطولة بنك بيروت للركبي ليغ 2010

30 / 03 / 2010

              عزز اللبنانية الأميركية موقعه في صدارة بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بسحقه البلمند 52 8، بينما هزم الأميركية الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 78 0، في المباراتين اللتين أقيمتا نهاية الاسبوع ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

ورفع اللبنانية الأميركية رصيده في الصدارة الى 18 نقطة بفارق سبع نقاط أمام جونية الوصيف بـ11 نقطة، و8 نقاط أمام الأميركية الثالث والركبي ليغ الرابع. وجاء البلمند في المركز الخامس بـ9 نقاط، والقديس يوسف في المركز السادس بأربع نقاط، والأميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع الأخير بلا نقاط.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب جامعة البلمند وانتهى شوطها الأول 22 4، ألحق اللبنانية الأميركية الهزيمة الثالثة بالبلمند محققاً فوزه الثامن في 8 مباريات. وسجل محاولات الفائز كريم ابراهيم (3)، ورودي حشاش (3)، وجاد هاشم، وأحمد فضل الله، وإيف خوري، وجورج رحال، وأهدافه جاد هاشم (6). وسجل محاولتي البلمند عمر طالب (2). قاد المباراة الحكم غسان دندش وعاونه عمر ميقاتي وحسن مروة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، وانتهى شوطها الأول 46 0، حقق الأميركية فوزه الخامس هذا الموسم على حساب الأميركية للعلوم التكنولوجيا الذي لقي خسارته الثامنة على التوالي. وسجل محاولات الفائز كول موراي (2)، وعلي بدري (2)، وسام والش (2)، ونادر درغام (2)، ورامي عربيد (2)، وتايلور بيشيت، وعمر مصبح، ومارك داروني، ونغم كوبر وايت، وأهدافه سام والش (11). وقاد المباراة الحكم نايف ابي سعيد وعاونه جورج رحال واحمد فضل الله، وراقبها ريمون صافي.
 

 


المرحلة الرابعة عشرة من «الركبي ليغ»  2010

23 / 03 / 2010
شهدت المباراتان اللتان اقيمتا نهاية الاسبوع ضمن المرحلة الرابعة عشرة من بطولة «بنك بيروت للركبي ليغ» فوز الركبي ليغ على الاميركية بصعوبة 20- 18 وتعادل البلمند مع جونية 28- 28، وهو الاول في المسابقة هذا الموسم.

وبهاتين النتيجتين قلص جونية الوصيف الفارق بينه وبين اللبنانية الاميركية المتصدر الى 5 نقاط بينما جاء الركبي ليغ في المركز الثالث بـ 10 نقاط ثم البلمند في المركز الرابع بتسع نقاط فالاميركية في المركز الخامس بـ 8 نقاط يليها القديس يوسف السادس بأربع نقاط والاميركية للعلوم والتكنولوجيا في المركز السابع الاخير بلا نقاط.

في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون وانتهى شوطها الاول بتقدم الاميركية 8-4 سجل محاولات الفائز اكرم الشماع 2 ونمر صليبا، ورمزي طويل، وهدفيه داني كازاندجيان.

في المقابل سجل محاولات الخاسر جو هيتشون وروبرتو بجاني واحمد كمالي، واهدافه سام والش 3.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ملعب البلمند وانتهى شوطها الاول بتقدم جونيه 20- 12 سجل محاولات المضيف رياض خوري وعمر طالب ومحمد شاكر وناجي باسيل وسامي منصور، واهدافه عبد بكداش 4.

وسجل محاولات جونية غسان دندنش 3 ويوسف الحلو وحسن مروة ورامي نخلة، وهدفيه نقولا شماس2.
 

 

 
المرحلة 13 من بطولة «الركبي ليغ»  2010

15/ 03 / 2010
عاودت بطولة بنك بيروت للركبي ليغ نشاطها فأ قيمت مباراتان ضمن المرحلة الـ13، ففاز اللبنانية الاميركية على القديس يوسف 70 - 4، وجونية على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 46 - 0، في نهاية الاسبوع، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

وبهاتين النتيجتين، ابتعد اللبنانية الاميركية في الصدارة بـ16 نقطة، أمام جونية الثاني بعشر نقاط، والبلمند الثالث والاميركية الرابع والركبي ليغ الخامس ولكل منهم 8 نقاط، يليهم القديس يوسف في المركز السادس بـ4 نقاط، والاميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع الاخير بلا نقاط.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول بتعادل الفريقين 4 - 4، سجل محاولات الفائز كريم جمال (3)، وروبن حشاش (2) ورودي حشاش (2)، وجو صفا (2)، ومازن كنيعو، وراي فينان، وحسن السبع، وكريم ابراهيم، وحسن شاهين، وأهدافه جمال (4)، وجاد هاشم (3).
وسجل محاولة الخاسر اليتيمة وائل حرب.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول بتقدم جونية 24 - 0، سجل محاولات جونية غسان دندش (4)، ومنير فينان (2)، وبوسف الحلو، وجان بول زخور، وبيار نصر، ونقولا شماس، وأهدافه نصر(3).
 

المرحلة 12

 

 
المرحلة الـ11 من بطولة «الركبي ليغ»  2010

02 / 03 / 2010

ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، انتزع البلمند مركز الوصيف بعد تحقيقه فوزا غاليا على القديس يوسف 38 ـ 12، بينما واصل جونيه، حامل اللقب، عروضه المخيبة ولقي خسارته الثالثة هذا الموسم وذلك امام الاميركية 6ـ16، على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون، وأرجئت المباراة الثالثة بين اللبنانية الاميركية والركبي ليغ الى موعد لاحق.

وفي حين احتفظ اللبنانية الاميركية بالصدارة بـ14 نقطة، صار البلمند وصيفا أولا بـ8نقاط، وبفارق الاهداف امام جونية، حامل اللقب الثالث والاميركية الرابع والركبي ليغ الخامس، وجاء القديس يوسف في المركز السادس بـ4 نقاط، والاميركية للعلوم والتكنولوجيا في المركز السابع الاخير بلا نقاط.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول بتقدم البلمند 22ـ2، سجل محاولات الفائز رياض خوري (2)، وعمر طلبة (2)، وسامي منصور (2)، وعبد بكداش، واهدافه بكداش (4)، ومنصور.

وسجل محاولتي القديس يوسف جو زيدان، وباتريك دليبطاني، وهدفيه فيليب سلامة، ووائل حرب.
وفي المبارة الثانية التي انتهى شوطها الاول بتعادل الفريقين 6ـ6، سجل محاولات الاميركية محمد طويل، وجورج حلو، ونادر ضرغام، وهدفيه سام والش (2).
وسجل محاولة جونية نقولا شماس، وهدفه بيار نصر.
 

 

 
بطولة «الركبي ليغ»  المرحلة العاشرة 2010

22 / 02 / 2010
حقق فريق الركبي ليغ نتيجة مميزة في المرحلة العاشرة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، اذ تمكن من الحاق الخسارة الرابعة بجامعة القديس يوسف هذا الموسم بنتيجة 28-26، بينما واصل اللبنانية الاميركية مشواره الناجح وفاز على جونيه، حامل اللقب 38- 22 والغيت المباراة الثالثة المقررة بين البلمند والاميركية للعلوم والتكنولوجيا.

وبهاتين النتيجتين، استمر اللبنانية الاميركية في الصدارة برصيد 14 نقطة وبفارق 6 نقاط عن جونيه الثاني بـ8 نقاط، بينما جاء الركبي ليغ في المركز الثالث بـ8 نقاط ايضا انما بفارق الاهداف، تلاهم البلمند في المركز الرابع بـ6 نقاط متقدما بفارق الاهداف عن الاميركية الخامس (6 نقاط) ثم القديس يوسف السادس باربع نقاط فالاميركية للعلوم والتكنولوجيا بلا نقاط.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول بتقدم القديس يوسف 14- 10 سجل محاولات الفائز نمر صليبا، وغابي فياض، وريمي دكاش، وهاني الرفاعي، وكريم مرابط، واهدافه داني كازاندجيان (3) ودكاش.

في المقابل، سجل محاولات الخاسر وائل حرب (2) وجو زيدان (2)ووجيه عجمي، واهدافه فيليب سلامة (3).

وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الاول بتقدم اللبنانية الاميركية 24- 6 سجل محاولات الفائز رودي حشاش (2) وكريم جمال (2) وروبن حشاش، واحمد فضل الله، وجو صفا، ومازن كنيعو، واهدافه جاد هاشم (3).

وسجل محاولات الخاسر بيار نصر، ويوسف الحلو، وغسان دندش، ومشهور دندش، واهدافه بيار نصر(2) ونقولا شماس.
وهنا برنامج المرحلة الحادية عشرة: الجمعة 26 شباط 2010: البلمند - القديس يوسف (البلمند،الساعة 20.00)، السبت 27 منه: الركبي ليغ - اللبنانية الاميركية (بحمدون، 12.00) جونية - الاميركية (بحمدون، 14.00).
 

 

 
بطولة «الركبي ليغ» المرحلة التاسعة 2010

17 / 02 / 2010

تابع فريق اللبنانية الاميركية تغريده خارج السرب واكتسح الاميركية 44-4، ضمن المرحلة التاسعة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، التي شهدت ايضا فوز الركبي ليغ على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 34-6 وجونية على القديس يوسف 28-20 وذلك على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون.

وبنتيجة مباريات هذه المرحلة ما زال اللبنانية الاميركية بعيدا في الصدارة بـ 12 نقطة من 6 انتصارات وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة يليه بفارق 4 نقاط جونية (4 انتصارات وخسارة واحدة) ثم البلمند بـ 6 نقاط وبفارق الاهداف امام الاميركية الرابع والركبي ليغ الخامس وجاء القديس يوسف في المركز السادس بـ 4 نقاط فالاميركية للعلوم والتكنولوجيا بلا نقاط في المركز السابع الاخير.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول بتقدم اللبنانية الاميركية 24-0 سجل محاولات الفائز محمد جميل (4) وجو صفا (2) سريدار وروبن حشاش وكريم جمال، واهدافه جمال (3) وجاد هاشم.

في المقابل سجل محاولة الفريق الخاسر روبير بجاني، وهدفه نادر درغام.

وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الاول 18-3 للركبي ليغ، سجل محاولات الفائز نمر صليبا (2) ومحمد بيطار (2) واكرم الشمعة، وروبير طراد، وأيمن بيطار (2) وهدفه جاد ابي ناصيف.

وسجل محاولة الخاسر بهاء الحلبي، وهدفه حلبي.

وطرد لاعب الركبي ليغ اكرم الشمعة.
وفي المباراة الثالثة التي انتهى شوطها الاول 14-4 سجل محاولات جونية غسان دندش (3) ويوسف الحلو ومنير فينان، واهدافه نقولا شماس (2) وبيار نصر (2) .
وسجل محاولات الخاسر مازن حرب (2) ووائل حرب، وخالد الرافعي، وهدفيه فيليب سلامة (2).
 

 

المرحلة الثامنة

 

المرحلة السابعة لبطولة بنك بيروت للركبي 2010

19 / 01 / 2010

لم يُكتب للمرحلة السابعة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ أن تنتهي بشكل طبيعي، إذ توقفت مباراة الاميركية والاميركية للعلوم والتكنولوجيا قبيل انتهاء الشوط الاول اثر إشكال بين اللاعبين، بينما فاز جونية، حامل اللقب على الركبي ليغ بنتيجة 34 14، وذلك على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وسيبت الاتحاد نتيجة المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول 6 4 لمصلحة الاميركية، في جلسته المقبلة، وذلك بعد تعديل هيئتها الادارية اثر ترخيص وزارة الشباب والرياضة لاتحادها. وسجل محاولة الاميركية روبرتو بجاني، وهدفه سام والش، بينما سجل محاولة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ناجي رامي. قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه سام منصور وطارق مخلوف، وراقبها علي عبادي.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول 12 10 لمصلحة الفائز، سجل لجونية بيار نصر (3)، وغسان دندش (2) ومحمد رمو، وأهدافه بيار نصر (5). وسجل محاولات الخاسر جينو ابي نادر (2) وجوزف عضيمي، وهدفه جاد أبو ناصيف. قاد المباراة الحكم روبن حشاش وعاونه علي عبادي وطارق مخلوف، وراقبها سام منصور.

وكانت وزارة الشباب والرياضة رخصت بتاريخ 17 كانون الاول الجاري 2009، بتأسيس اتحاد رياضي باسم الاتحاد اللبناني للركبي ليغ مؤلف من الجمعيات التالية: نادي امورتلز ركبي ليغ فوتبول (بحمدون)، نادي ولفز ركبي ليغ كلوب (بحمدون)، نادي جونية ركبي ليغ فوتبول كلوب، الجمعية اللبنانية لرياضة الركبي ليغ (طرابلس).

وهنا برنامج المرحلة الثامنة: الجمعة 22 كانون الثاني 2010: البلمند اللبنانية الاميركية (البلمند، الساعة 20,00)، السبت 23 منه: جونية الركبي ليغ (بحمدون، الساعة 14,00).
 

 

اللبنانية الاميركية يحتفظ بصدارة بطولة "الركبي ليغ"

لاعب اللبنانية الاميركية جاد هاشم

12 / 01 / 2010

احتفظ اللبنانية الاميركية بصدارة بطولة بنك بيروت للركبي ليغ برصيد 8 نقاط بعد اكتساحه الاميركية 42 2، بينما فاز الركبي ليغ على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 24 18، نهاية الاسبوع، في المباراتين اللتين أقيمتا على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة السادسة.

وابتعد المتصدر بفارق نقطتين عن البلمند الثاني الذي لم يلعب هذا الاسبوع، تلاهما جونية باربع نقاط وبفارق الاهداف عن الاميركية الرابع والقديس يوسف الخامس، وجاء الركبي ليغ في المركز السادس بنقطتين بعد تحقيقه فوزه الاول هذا الاسبوع، أمام الاميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع الاخير بلا نقاط.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 24 2، سجل محاولات االلبنانية الاميركية على ريمون فينان (3)، وكريم جمال (2)، وهاني عاصي، وجو صفا، ومازن كنيعو، وحسن شاهين، وأهدافه كريم جمال (3). في المقابل، سجل هدف الاميركية سام والش.

وفي المباراة الثانية، التي انتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 14 12، سجل محاولات الركبي ليغ نمر صليبا (2)، وجوزف عضيمي، وجورج قصار، وأهدافه هاني رفاعي، وريمي دندش (3). وسجل محاولات الخاسر ماريو أبو صالح، وماريو عيد، وأحمد الصمري، وأهدافه بهاء الحلبي (3).

وهنا برنامج المرحلة السابعة: السبت 16 كانون الثاني 2010: الاميركية الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (بحمدون، الساعة 12,00 ظهرا)، جونية الركبي ليغ (بحمدون، الساعة 14,00).
 

 

بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ": اللبنانية الأميركية يحتفظ بالصدارة
 

22 / 12 / 2009

المرحلة الخامسة

احتفظ اللبنانية الاميركية بصدارة بطولة بنك بيروت للركبي ليغ بست نقاط على رغم انه لم يلعب في المرحلة الخامسة، إذ لم يتمكن البلمند الثاني بفارق الاهداف من الفوز على جونية

 حامل اللقب ولقي خسارته الثانية هذا الموسم بنتيجة 26 20، بينما حقق الاميركية فوزه الثاني وجاء على حساب الركبي ليغ 26 9، وفاز القديس يوسف على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 24 18، وذلك عشية توقف المسابقة خلال فترة الاعياد.

واحتل جونية، حامل اللقب، المركز الثالث بأربع نقاط من فوزين في مباراتين، تلاه الاميركية في المركز الرابع بفارق الاهداف (4 نقاط من 3 مباريات) والقديس يوسف في المركز الخامس (4 نقاط من 4 مباريات)، ثم جاء الركبي ليغ في المركز السادس أمام الاميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع بلا نقاط.
في المباراة الاولى، التي أقيمت على ملعب البلمند في الشمال، حول جونية تخلفه في الشوط الاول أمام البلمند 6 12 فوزا عزيزا 26 20.

وسجل محاولات جونية نقولا شماس، ووسام الشامي، ومنير فينان، ومحمد رمو، وخالد قرانوح، بينما سجل أهدافه بيار نصر (2)، وشماس.

في المقابل، سجل محاولات البلمند جايسون جرجس، وسامي منصور، ومنيب اسماعيل، وأهدافه أندرو جرجس (2)، ومنصور (2).

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وانتهى شوطها الاول لمصلحة الاميركية 12 5، سجل محاولات الفائز نادر ضرغام (2)، وجو هيتشون، ونيامي كوبر، ومحمد طويل، بينما سجل أهدافه سام والش (3). وسجل محاولتي فريق الركبي ليغ نمر صليبا، وداني كازاندجيان، بينما سجل جاد أبي ناصيف هدفا "دروب" (يحتسب نقطة واحدة).

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت أيضا في بحمدون وانتهى شوطها الاول بتقدم القديس يوسف 22 6، سجل محاولات الفائز حنا حجار، وكريستيان نادر، وجاد جبرايل، وروني عقل، واهدافه فيليب سلامة (3). في المقابل، سجل محاولات الخاسر الذي بدأ يحرج منافسيه فريديريك مخلوف، وربيع المصري، وبول عياش، وأهدافه بهاء الحلبي.

وهنا برنامج المرحلة السادسة المقررة مبارياتها العام المقبل: السبت 9 كانون الثاني 2010: اللبنانية الاميركية الاميركية (بحمدون، الساعة 12,00 ظهرا)، الاميركية للعلوم والتكنولوجيا الركبي ليغ (بحمدون، الساعة 14,00).
 

 

 الفوز الثالث توالياً لـ"اللبنانية الأميركية " 2009

المرحلة الرابعة

14 / 12 / 2009

حقق اللبنانية الاميركية فوزه الثالث على التوالي منذ انطلاق بطولة بنك بيروت للركبي ليغ اثر تحقيقه انتصارا كاسحا على حساب القديس يوسف 72 - 0، ليحتفظ بالصدارة بفارق الاهداف أمام البلمند الذي فاز على الاميركية 28 10، في ختام المرحلة الرابعة التي شهدت أيضا فوز جونية، حامل اللقب، على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 18 4.

واحتفظ اللبنانية الاميركية بالصدارة بـ6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الاهداف عن البلمند الثاني بـ6 نقاط أيضا إنما من أربع مباريات، بينما جاء جونية في المركز الثالث بنقطتين من مباراة واحدة يليه الاميركية رابعا بنقطتين من مباراتين، ثم القديس يوسف خامسا بنقطتين من ثلاث مباريات، أمام الركبي ليغ السادس والاميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع بلا نقاط.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون وانتهى شوطها الاول 52 - 0، سجل محاولات اللبنانية الاميركية ابراهيم بلوط (3) ومحمد جميل (2) ومازن كنيعو (2) وروبن حشاش (2) وهاني عاصي وجاد هاشم وكريم جمال، بينما سجل أهدافه جمال (9) وجميل (2) وهاشم.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب البلمند وانتهى شوطها الاول بتقدم البلمند 12 10، سجل محاولات الفائز عمر طلبة (2) وأندرو جرجس وسامي منصور ومنيب اسماعيل، وأهدافه منصور (2) وجرجس (2). وسجل محاولات الاميركية سامي والش وجو هيتشون وجيمي يمين وبيتر رحال، وهدفيه رحال (2).

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت في بحمدون أيضا وانتهى شوطها الاول بتقدم جونية 10 4، سجل محاولات الفائز حسن مروة ورودريك كيرياكيدس ويوسف الحلو وغسان دندش، وهدفه بيار نصر. في المقابل، سجل محاولة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا بول عياش.

وهنا برنامج المرحلة الخامسة: الجمعة 18 كانون الاول 2009: البلمند جونية (ملعب البلمند، الساعة 20,00)، السبت 19 منه: الركبي ليغ الاميركية (بحمدون، 12,00)، القديس يوسف الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (بحمدون، 14,00).
 

 



راي فينان من اللبنانية الاميركية يتقدم امام لاعبي الاميركية للعلوم والتكنولوجيا
المرحلة الثالثة لبطولة الركبي ليغ

07 / 12 / 2009
واصـل فريق الجامعة اللبنانية الاميركية مشواره الناجح فاكتسح الأميركية للعلوم والتكنولوجيا - ٨٤ صفر وتصدرت ترتيب بطولة بنك بيروت للركبي ليغ، في ختام المرحلة الثالثة التي أجريت مبارياتها الثلاث على ملعب أمين عبد النور في بحمدون السبت والأحد، التي شهدت فوز الاميركية على القديس يوسف - ٣٢ ٦٢، والبلمند على فريق الركبي ٠٢ ليغ -. ١٨ تصدر اللبنانية الاميركية بأربع نقاط بفارق مباراة عن البلمند الثاني بأربع نقاط ايضا، بينما جاﺀ الاميركية الذي خاض مباراته الاولى في المسابقة نهاية الاسبوع في المركز الثالث بنقطتين وبفارق مباراة عن القديس يوسف الرابع بنقطتين أيضاً، في حين جاﺀ جونية، حامل اللقب، الذي لم يخض أي مباراة حتى الآن في المركز الخامس بلا نقاط، وبفارق مباراة أمام الركبي ليغ السادس والأميركية للعلوم والتكنولوجيا السابع.

10 نقاط في 15 دقيقة شارك فيها، وللخاسر براندون جينينغز 24 نقطة.

ولقي نيوجيرزي نتس خسارته التاسعة عشرة في عشرين مباراة وكانت امام نيويورك نيكس -97 106.

وفي مباراتين اخريين، فاز ديترويت بيستونز على واشنطن ويزاردز، 94-98 وميامي هيت على ساكرامنتو كينغز 102-115.

في المباراة الأولى التي انتهى شوطها الاول - ٣٨ صفر سجل محاولات اللبنانية الاميركية ابراهيم بلوط - ٤ ومازن كنيعو - ٤ وروبن حشاش - ٢ وجورج رحال - ٢ وألن خوري وجو صفا وراي فينان وهاني عاصي، بينما سجل أهدافه بلوط - ٨ وصفا - ٢ وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الاول بتقدم الاميركية - ١٨ ٤١، سجل محاولات الفائز نادر ضرغام - ٢ وأديب عقل وعلي البدري وسام والش، وأهدافه والش - ٦ في المقابل، سجل محاولات الخاسر جاد جبرايل - ٣ وطارق فنيانوس وخالد الرافعي ووجيه العجيمي، وهدفه الوحيد فيليب سلامة.
 

 

بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ": اللبنانية الأميركية في الصدارة

المرحلة الثانية لبطولة الركبي ليغ

30 / 11 / 2009
أقيمت مباراتان في نهاية الاسبوع الماضي، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة الثانية من بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ"، فأسفرتا عن فوز ساحق لفريق اللبنانية الاميركية على فريق الركبي ليغ 78 0، وآخر صعب للقديس يوسف على البلمند 40 34.وكانت البلمند حققت فوزا ساحقا على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 50 0،

في المرحلة الأولى.

وبهذه النتائج، تصدر فريق اللبنانية الاميركية ترتيب البطولة بنقطتين من فوز واحد وبفارق النقاط أمام القديس يوسف (الذي حقق فوزا واحدا) والبلمند (الذي خاض مباراتين) بينما جاء جونية، حامل اللقب، والاميركية (لم يشاركا حتى الآن في المسابقة) في المركزين الرابع والخامس يليهما الاميركية للعلوم والتكنولوجيا والركبي ليغ في المركزين السادس والسابع.

في المباراة الاولى بين الركبي ليغ واللبنانية الاميركية والتي أسفر شوطها الاول عن تقدم الفائز 38 0، سجل محاولات الفائز حسن شاهين (2) ومحمد جميل (3) وجاد هاشم (2) وبهيج ساريدار وهاني عاصي (2) وهيوستن هيدينغر (2) وروبن حشاش (2) وريمون فينان، بينما سجل أهدافه كريم جمال (6) وجاد هاشم (3). وقاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه حسن مروة وبولس رومانوس، وراقبها وسام الشامي.

وفي المباراة الثانية التي انتها شوطها الاول بتقدم الخاسر البلمند 14 8، سجل محاولات الفائز رامي رضا ووائل حرب (3) وجاد جبرايل (2) وكريستيان نادر (2)، وأهدافه فيليب سلامة ووائل حرب (3). في المقابل، سجل محاولات الخاسر رياض خوري (2) وناجي باسيل (2) وعبود كريم جميل وسامر نعمة ولبيب غانم، وأهدافه أندرو جرجس (3). وقاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه حسن مروة وعبد حمود، وراقبها أيمن بيطار.

وهنا برنامج المرحلة الثالثة: الجمعة 4 كانون الاول 2009: البلمند ركبي ليغ (الساعة 20,00، البلمند)، السبت 5 منه: الاميركية للعلوم والتكنولوجيا اللبنانية الاميركية (12,00 ظهراً، بحمدون).

 

 

انطلاق بطولة بنك بيروت للركبي ليغ لموسم 2009 ـ 2010

المرحلة الاولى لبطولة الركبي ليغ

24 / 11 / 2009

      انطلقت نهاية الاسبوع الماضي بطولة بنك بيروت للركبي ليغ لموسم 2009 2010 بمباراة واحدة ضمن المرحلة الاولى، بينما أرجئت المباراتان اللتان كانتا مقررتين على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، الاولى بين الاميركية والقديس يوسف والثانية بين اللبنانية الاميركية وجونية، بسبب تأجير الملعب لمباريات أخرى.
وانضم هذا الموسم فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا وفريق "الركبي ليغ" الى فرق اللبنانية الاميركية والقديس يوسف وجونية (بطل الموسم الماضي) والبلمند والاميركية. يذكر ان فريق الركبي ليغ، تحت قيادة جاد ابي ناصيف، يسير على خطى نادي جونية وبات الفريق الثاني من خارج اطار الجامعات.
وافتتحت المسابقة بمباراة واحدة أقيمت على ملعب البلمند وأسفرت عن فوز ساحق للبلمند على الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 50 0 (الشوط الاول 16 0). وسجل محاولات البلمند رياض خوري (4) وطارق معلوف وناجي باسل وسامي منصور (2) ودرويش درويش وجاد أسمر، بينما سجل أهدافه خوري ومنصور (3) وأندرو جرجس.

وقاد المباراة الحكم نايف ابي سعيد وعاونه ريان ونادر ميت، وراقبها نجيب حمزة.وستتابع مباريات البطولة نهاية الاسبوع الجاري وفق البرنامج الآتي: الجمعة 27 تشرين الثاني 2009: البلمند القديس يوسف (البلمند، الساعة 20.00)، السبت 28 منه: ركبي ليغ اللبنانية الاميركية (بحمدون، 12,00 ظهرا).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter