LEBANESE RUGBY

الركبي في لبنان

RUGBY AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

لعبة الركبي

في لبنان

 

    

abdogedeon@gmail.com

 

ختام الدور الاول لبطولة الركبي ليغ 2009


06 / 05 / 2009

        اختتم الدور الاول من بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ" بالمباراة الاخيرة بين فريق البلمند المضيف والقديس يوسف أسفرت عن فوز البلمند ٣٠ – ١٦ (الشوط الاول ١٢) – ٤ على ملعب البلمند.

وكان فريق اللبنانية الاميركية أحرز لقب الدور الاول بتحقيقه ١٢ انتصارا من دون أي خسارة، وهو سيلعب في الدور المقبل مع الفائز من مباراة جونيه الثاني والقديس يوسف الثالث والمقررة في العاشر من أيار الجاري.

سجل محاولات البلمند طارق مجذوب () ٢ ووائل طويل وسامي منصور ودرويش درويش وجاد عبيد، وأهدافه طويل (). ٣ في المقابل، سجل محاولات القديس يوسف رامي الراسي () ٢ وزاهي المر وحنا حجار. قاد المباراة نايف أبي سعيد وعاونه يوسف الحلو وفيصل جابر، وراقبتها بيثن سيمبسون.
 

 

 

الركبي ليغ

08 / 04 / 2009

  واصل فريق اللبنانية الاميركية تغريده خارج السرب بسحقه فريق القديس يوسف - ٥٢ ٨، في المباراة التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن المرحلة ١٥ من "بطولة بنك بيروت للركبي ليغ.

وانتهى شوطها الاول - ٣٠ ٤، وسجل محاولات الفائز رودي حشاش () ٢ ومحمد جميل () ٢ وروبن حشاش وجورج رحال وكريم جمال وهاني عاصي وبهيج سريدار، وأهدافه جمال () ٥ وجاد هاشم (). ٣ في المقابل، سجل محاولتي القديس يوسف رالف رحمة ورامي الراسي.

ولم تقم المباراة الثانية المقررة بين البلمند والاميركية بسبب انسحاب الاول لغياب لاعبيه بسبب الامتحانات، ووفقا لنظام البطولة، خسر البلمند اتحاديا بنتيجة صفر-. ٣٠ وبهذين الفوزين، بقي اللبنانية الاميركية محلقا في الصدارة برصيد ٢٢ نقطة، أمام جونية الوصيف ٠١ برصيد نقاط، ثم القديس يوسف () ٩ والاميركية () ٨ والبلمند (). ٥
 

 

بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ"
فوز جامعة القديس يوسف على الأميركية
 

28 / 03 / 2009
  حقق فريق القديس يوسف فوزه الرابع في بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ" وجاء على حساب فريق الجامعة الاميركية 18 ـ 14، بينما أرجئت المباراة الثانية من المرحلة الرابعة عشرة والتي كانت مقررة بين البلمند وجونية بسبب سوء أرضية ملعب الاول وخضوعه للصيانة.

وبهذا الفوز، تقدم القديس يوسف الى المركز الثاني بـ9 نقاط، خلف اللبنانية الاميركية المتصدر بـ20 نقطة بينما تراجع جونية (8 نقاط) الى المركز الثالث وبقي الاميركية (6) رابعا والبلمند خامسا أخيرا.

وأقيمت المباراة على ملعب ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، وأسفر الشوط الاول عن تقدم القديس يوسف 8 ـ 0. وسجل محاولات الفائز رامي الراسي (2) وجو زيدان وروي عقل، وهدفه راسي.

 وسجل محاولات الخاسر فيصل جابر ووائل حرب وجو هيتشون، وهدفه محمد طويل.

 

 

 فوز "اللبنانية الأميركية" وتعادل "البلمند" مع "القديس يوسف" 2009


18 / 03 / 2009

     حقق فريق اللبنانية الاميركية فوزا صعبا على جونية 10 4، وتعادل البلمند مع القديس يوسف 18 18، في المباراتين اللتين أقيمتا على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ.

وبهذا الانتصار، رفع اللبنانية الاميركية رصيده من النقاط الى 20 نقطة وابتعد بفارق 12 نقطة أمام أقرب منافسيه جونية الثاني بـ8 نقاط يليه القديس يوسف بـ7 نقاط ثم الاميركية بـ6 نقاط، بينما بقي البلمند في المركز الخامس الاخير بـ3 نقاط.

في المباراة الاولى التي انتهى شوطها الاول 10 0 لمصلحة الفائز، سجل محاولتي اللبنانية الاميركية روبن حشاش وراي فينان، وهدفه جو صفا. في المقابل، سجل محاولة جونية الوحيدة يوسف الحلو.

وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الاول 10 8 للقديس يوسف، سجل محاولات البلمند منيب اسماعيل ووائل طويل ودرويش درويش ورياض خوري، وهدفه وائل طويل. وسجل محاولات القديس يوسف حنا حجار وجو بكداش وزاهي المر ورامي الراسي، وهدفه رامي الراسي.
وهنا برنامج المرحلة المقبلة: السبت 20 آذار: البلمند جونية (ملعب البلمند، الساعة 00, 8).
 

 

 فوز الأميركية على جونية بصعوبة

10 / 03 / 2009

   قلب الأميركية تأخره في الشوط الاول فوزا عزيزا وصعبا على جونية بنتيجة 30 24، ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ"، التي شهدت إلغاء المباراة المقررة بين البلمند واللبنانية الاميركية على ملعب الاول بسبب سوء أرضية الملعب.
وبهذا الانتصار، رفع الاميركية رصيده الى 6 نقاط في المركز الرابع ما قبل الاخير بفارق النقاط خلف القديس يوسف الثالث، بينما بقي جونية وصيفا للصدارة بـ8 نقاط. واحتفظ اللبنانية الاميركية بالمركز الاول بـ16 نقطة وبقي البلمند اخيرا بنقطتين. وستحدد لجنة الركبي ليغ موعدا جديدا للمباراة بين البلمند والاميركية.
وفي المباراة الوحيدة، التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون وانتهى شوطها الاول لمصلحة الخاسر 14 10، سجل محاولات الاميركية وائل حرب (2) وداني عربيد واكرم الشمعة وعادل قانصوه (2)، وأهدافه الثلاثة وائل حرب. في المقابل، سجل محاولات جونية بول جبور (2) وبيار نصر وخضر سلامة وجوزف الحلو، وهدفيه بول جبور.
وهنا برنامج المرحلة الثانية عشرة: السبت 14 آذار 2009: اللبنانية الاميركية - جونية (الساعة 13,00)، البلمند القديس يوسف (الساعة 15,00).
 

 

 فوز اللبنانية الأميركية على البلمند في "ميني مباراة"

02 / 03 / 2009

  حال الطقس العاصف والمثلج على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون دون استكمال مباراة فريقي اللبنانية الاميركية والقديس يوسف، ضمن المرحلة العاشرة من بطولة "بنك بيروت للركبي ليغ"، فتوقف اللقاء في الدقيقة 65 والنتيجة تشير الى تقدم الاول 16 4، بينما لم تقم المباراة الثانية بين البلمند والاميركية للاسباب عينها.
وحسب نظام البطولة، فانه في حال توقف أي مباراة بعد الدقيقة 60 بسبب الطقس العاصف، يتم اعتماد نتيجتها حين توقفت مما يعني فوز الجامعة اللبنانية الاميركية 16 4. وهذا الفوز الثامن على التوالي لفريق اللبنانية الاميركية المتصدر وبه رفع رصيده الى 16 نقطة، والتعثر الرابع لفريق القديس يوسف الذي توقف رصيده عند 6 نقاط. وستحدد لجنة الركبي ليغ موعدا جديدا للمباراة بين البلمند والاميركية.
وبالعودة الى المباراة، التي انتهى شوطها الاول لمصلحة الفائز 12 0، سجل محاولات اللبنانية الاميركية ريمون فينان وجورج رحال ومحمد جمال، وهدفيه كريم جمال (2). في المقابل، سجل محاولة القديس يوسف الوحيدة رامي الراسي.
وهنا برنامج المرحلة الحادية العاشرة: الجمعة 6 آذار 2009: البلمند اللبنانية الاميركية (ملعب جامعة البلمند، الساعة 20,00)، السبت 7 منه: الاميركية جونية (بحمدون، الساعة 14,00).
 

 

"بطولة بنك بيروت للركبي ليغ" 2009

الجامعة اللبنانية الأميركية يسقط حامل اللقب جونية

راي فينان

27 / 01 / 2009
  
تخطى فريق الجامعة اللبنانية الاميركية عقبة حامل اللقب جونية فارضا نفسه مرشحا جديا لانتزاع اللقب منه بفوزه عليه بصعوبة 16 14، في المباراة التي أجريت بينهما، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة السابعة من "بطولة بنك بيروت للركبي ليغ".
وبهذه النتيجة، رفع اللبنانية الاميركية رصيده الى 12 نقطة وابتعد 6 نقاط في صدارة الترتيب، أمام منافسه جونية و8 نقاط أمام القديس يوسف الثالث، بينما احتل الاميركية والبلمند المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وستتوقف البطولة أسبوعين للسماح لمنتخب الآمال بخوض لقاء تحضيري لاستحقاقاته المقبلة أمام منتخب رئيس اللجنة اللبنانية للركبي ليغ محمد حبوس.
وبالعودة الى المباراة التي انتهى شوطها الاول 14 6 لجونية، فقد سجل محاولات اللبنانية الاميركية ألن خوري (2) وراي فينان وهدفيه كريم جمال (2). في المقابل، سجل محاولات جونية ربيع المصري وغسان دندش وبيار نصر، وهدفه خضر سلامة. وقاد المباراة الحكم فيصل جابر وعاونه أكرم الشمعة وأحمد فضل الله، وراقبها داني كازاندجيان. وأنذر الحكم خضر سلامة "سين بن" (يتوقف اللاعب عن المشاركة 10 دقائق) وطرد غسان دندش.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON توثيق

Free Web Counter