LEBANESE PARALYMPICS TO USA 2015

عودة بعثة الاولمبياد الخاص من أميركا 2015

 رياضة المعوقين في لبنان

The Lebanese Association for Disabled Sports

info@lebanonparalympics.org

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

34 ميدالية للبنان في العاب أبوظبي للاولمبياد الخاص 2018

22-03-2018 ملاعب

حققت بعثة الأولمبياد الخاص اللبناني نتائج لافتة تمثلت بإحراز 15 ذهبية و8 فضيات و11 برونزية مع اختتام منافسات الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في أبوظبي بالامارات العربية المتحدة والتي أقيمت برعاية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الامارات.

وكانت المحصلة الابرز في العاب القوى، حيث توج بميدالية ذهبية كل من عبد الرزاق بركات وفهد القعسماني وسولين بدر الدين (100 متر جري)، وفاطمة بياض (100 و200 متر جري)، وفاطمة كعون (200 متر جري).

وحقّق ميدالية فضية كل من حسين شرف الدين (100 متر جري) وَعَبَد الرزاق عيتاني (200 متر جري)، واحرز برونزيتين الثنائي حسن بيطار وفاطمة كعون (100 متر جري).

وفِي السباحة فازت أليسا حريق بذهبية 50 متر صدر، وسارة خليفة بفضية 100 متر حرة وبرونزية 50 متر حرة.

اما بلعبة البوتشي، فتوجت لانا الحسن بذهبية الفردي وزهراء نجم ومارسيل القعسماني ببرونزيتين، واحرز ذهبيتان بالزوجي كل من الثنائي لارا الحسن وزهراء نجم، وخالد حليحل ومارسيل القعسماني.

وفِي التزلج المدولب احرز شريف البيطار الذهبية، وَعَبَد الرحمن غربي ميداليتان فضية وبرونزية.

وبمنافسات كرة الطاولة كان لبنان على موعد ايضاً مع الذهب، عبر مايا النعيم بالفردي، اما احمد حجازي فحقق البرونزية.

وفِي الريشة الطائرة توج صادق مدني بالذهبية وكل من عباس ياسين وزينب حميد بالفضية وسوسن بزيع بالبرونزية.

كما احرز الفريق اللبناني بالكرة الطائرة ذهبية فئة الموحد، بينما حل فريق كرة القدم بالمركز الرابع موحد.

وفِي البولينغ توج جورج شلال بذهبية الفردي وإبراهيم شلق بالفضية، كما أحرز ذهبية الزوجي.

وبسباق الدراجات، احرز محمد الزيات ميداليتان فضية 5 كلم وبرونزية.

وبرفع الأثقال كان نصيب محمود الوعري قضيتان ومحمود الهبش برونزيتان.

عودة بعثة الاولمبياد الخاص من أميركا 2015

05-08-2015
عادت الى بيروت مساء الثلثاء بعثة الاولمبياد الخاص اللبناني التي شاركت في دورة الالعاب العالمية في لوس انجلس بالولايات المتحدة.

وأعد استقبال شعبي حاشد للبعثة في قاعة الوصول بمطار بيروت الدولي حيث حضر الاب المدبر انطوان خليفة لاحتضان سارة ابنة شقيقه جوزف الفائزة بميدالية برونزية في سباق الـ 100 متر سباحة حرة.

واقيم للاخيرة استقبال في بلدتها بعشميت امتد حتى ساعة متقدمة من فجر أمس الاربعاء.

وعمم الاولمبياد الخاص اللبناني اسماء الفائزين بميداليات كالآتي:

 3 ميداليات ذهبية لكل من: رباح كنيعو (السباحة) وأمين ملاعب (ترياتلون) وزينب محيي الدين (جري). ميداليتان فضيتان لكل من: رامي عبد اللطيف (البولينغ) وسعد الغضبان (جري). خمس ميداليات برونزية لكل من: سارة خليفة (السباحة)، ابرهيم ملحم (كرة الطاولة)، محمود جلول (الدراجات)، هلا عبدوني (البوتشي)، رامي المصري (التزلج المدولب).

10 ميداليات للأولمبياد الخاص في لوس أنجليس

06-08-2015

عادت بعثة الأولمبياد الخاص اللبناني من لوس أنجليس بعد مشاركتها في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص للعام 2015 التي اجريت من 25 تموز وحتى 3 آب في الولايات المتحدة الأميركية.
ضمّ الوفد كلًا من اللاعبين: هالة عبدوني ورامي عبد اللطيف ومحمد آغا وجورج بطرس وحسن شعبان وسعد الغضبان ورامي المصري واليسا حريق وجويس عيسى ومحمود جلول وسارة خليفة ورباح كنيعو وأيمن ملاعب وابراهيم ملحم وزينب محي الدين، بالإضافة إلى المدربين والإداريين الذين رافقوهم خلال الألعاب.
واحرز لبنان 10 ميداليات، بينها ثلاث ذهبيات لرباح كنيعو في السباحة وأيمن ملاعب في الترياتلون وزينب محي الدين في الجري، وفضيتان لرامي عبد اللطيف في البولينغ وسعد الغضبان في الجري)، وخمس برونزيات لسارة خليفة في السباحة وابراهيم ملحم في كرة الطاولة ومحمود جلول في الدراجات وهلا عبدوني في البوتشي ورامي المصري في التزلج المدولب.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter