LEBANESE PARALYMPICS TO SHARKA 2011

عودة بعثة لبنان البارالمبية من الشارقة بـ7 ميداليات  2011

 رياضة المعوقين في لبنان

The Lebanese Association for Disabled Sports

info@lebanonparalympics.org

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

عودة بعثة لبنان البارالمبية من الشارقة بـ7 ميداليات  2011

07 / 12 / 2011
عادت إلى بيروت عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بعد ظهر أمس، رئيس واعضاء اللجنة البارالمبية اللبنانية لذوي الحاجات الخاصة التي شاركت في بطولة Iwas الرياضية التي أقيمت في إمارة الشارقة في الإمارات، حيث حصد اللاعبون اللبنانيون 7 ميداليات (ذهبيتان و4 فضيات وبرونزية واحدة) في كرة الطاولة، واحتل لبنان المركز الثاني بعد الصين، بين 7 دول مشاركة.

وكان في استقبال البعثة في المطار، رئيسة اللجنة البارالمبية رندة بري، وأمين سرها فادي حنا وعضو اللجنة رلى عاصي، وقد أقيم حفل تكريمي للاعبين في صالون الشرف في المطار، تحدثت خلاله بري، فحيت "البعثة اللبنانية على انجازها العظيم، الذي وصل اليه اللاعبون بفضل التفاني والجهود الضخمة التي بذلها المدربون والاداريون على رغم الامكانات المتواضعة".

 أضافت: "أطلب من الرؤساء استقبال هذه البعثة التي شرفت لبنان في الخارج، واعطت أنموذجا لارادة حية وصلبة بإمكانات قليلة، ولكن مع قدرات إيمانية ووطنية عالية". ودعت إلى "معاملة لاعبي البعثة البارالمبية، كما عومل المنتخب اللبناني لكرة القدم، من خلال تعويض معنوي ومادي"، لافتة إلى "أن هناك جهودا وامكانات تتفوق احيانا على الرياضات الطبيعية والعادية".

ثم قدم اللاعب ايلي رحباني ميداليته إلى بري تقديرا لدعمها الدائم للاعبين.

من جهته، قال رئيس البعثة نبيل عبد: "إن التجربة الاماراتية فريدة من نوعها، والنتائج المذهلة التي حققها اللاعبون هي ثمرة عمل استمر على مدى عامين. وإن اللجنة البارالمبية اللبنانية سبقت دولاً كبيرة في حصد الميداليات كألمانيا وكوريا".

بعد ذلك، تحدث اللاعبون الذين شاركوا في الدورة عن فرحهم بحصولهم على الميداليات، فطالبوا المسؤولين بـ"دعمهم ومؤازرتهم لأنهم يطمحون إلى تحقيق المزيد من النجاحات، وهذا ما أكده مدرب الفريق فادي قسيس، فطالب من وزارة الشباب والرياضة رعايتهم، لافتا إلى "أن اللاعبين استلهموا نجاحهم من المنتخب اللبناني لكرة القدم".

وتضم بعثة لبنان البارالمبية التي شاركت في دورة IWAS نبيل عبد والاعضاء: مصطفى حركة، أحمد أبو هاشم، إيلي رحباني، هاري طاشجيان، محمد مكة، براق بكر، المدرب فادي قسيس.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق