LEBANESE PARALYMPICS 2010

 رياضة المعوقين في لبنان

The Lebanese Association for Disabled Sports

info@lebanonparalympics.org

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ملعب رياضي خاص بالمعوقين في طرابلس
بدعم من مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية 2010

20 / 08 / 2010
اطلقت السيدة ليلى الصلح حماده الاعمال لتأهيل ملعب رياضي خاص بالمعوقين في حرم منتدى المعوقين في طرابلس وذلك في اطار تبني مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية قضية المعوقين والعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية الدولية لحقوق المعوق. وبالمناسبة اقام المنتدى دورة رياضية برعاية الصلح وحضور رئيس بلدية الميناء الدكتور محمد عيسى شاركت فيها مجموعة من الفرق الرياضية الشمالية.

وكانت كلمة لرئيس البلدية الدكتور محمد عيسى تلاه كلمة لرئيس المنتدى الدكتور نواف كبارة.

بدورها قالت الصلح كان لنا شرف التعاون مع القيمين على المنتدى في عدة انشطة خاصة بالمعوقين على مساحة الوطن وقد اطلقنا عهدا على انفسنا امام جامعة الدول العربية بدعم وحدة المتابعة لشؤون المعوقين التي من شأنها ان ترسخ القواعد الاساسية للبدء بتنفيذ بنود الاتفاقية الدولية حول الحقوق. ان قضية المعوقين هي كما ذكرنا سابقا جعلناها قضيتنا وما وجودنا اليوم الا دليل على ذلك. جئنا نرعى هذه الدورة ونعلن لكم عن بدء الاعداد لتأهيل الملعب الرياضي الذي وعدنا به سابقا ليكون في خدمتكم عما قريب. ايها المعوق، ستعيش بروحك وفكرك فلا تقنط من رحمة الله، فاعاقة الفكر هي العذاب، وعلة الروح هي الزوال.

وتسلمت الوزيرة الصلح درعا تقديرية بالمناسبة.

 

البارالمبية اللبنانية تطلق منتخب السباحة  وتحدد اليوم البارالمبي 2010

15 / 07 / 2010
عقدت الهيئة الادارية للجنة البارالمبية اللبنانية (الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين) جلسة عمل في مقرها برئاسة نائب الرئيس العميد محمد عبدوني وحضور الاعضاء فادي حنا ونبيل عبد ورولا عاصي ومحمد قانصوه وفادي روحانا.

وافتتح العميد عبدوني الجلسة مرحباً بالحضور وواضعاً أعضاء اللجنة بأجواء زيارته الى الصين وحضوره إجتماع رؤساء البعثات المشاركة في الألعاب البارالمبية الآسيوية. ووافقت الهيئة مبدئياً على اطلاق منتخب السباحة، ونوهت بالنتائج الفنية التي حققها على صعيد التصنيف في دورة اليونان الدولية، كما وافقت مبدئياً على تنظيم اليوم البارالمبي في النصف الاول من تشرين الاول سنوياً. كذلك وافقت مبدئياً أيضاً على خطة الأمين العام التحضيرية للمنتخبات المشاركة في الألعاب البارالمبية الآسيوية 2010.

 واطلعت الهيئة على ملف القاعة المزمع وضعها في تصرف اللجنة ضمن منشآت المدينة الرياضية، واعتذرت عن المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة (فئة كراسي) لكلفتها الباهظة ولعدم جدواها الفنية.

 

05-06-2010

 بطولة لبنان في القوى للصم نظّم الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين (اللجنة البارالمبية اللبنانية) 2010

 بطولة لبنان في ألعاب القوى للصم للذكور والإناث (ثلاث فئات عمرية)، وذلك ضمن برنامج العام المتضمن نشاطات محلية وخارجية. وشارك في البطولة، على مضمار الجامعة اللبنانية في الحدث، ثلاثة أندية هي: ايراب، جمعية فيستا، ومركز التعليم للصم، واعتذرت جمعية دار رعاية اليتيم، فيما انسحبت المدرسة اللبنانية للضرير.

وفي النتائج الفنية: ذكور:

 100م: أدريانو زوبا، سامح قرطاس وايلي حداد.

 400م: زياد قاقون (15ــ 18 عاماً).

وثب طويل: مارون حبشي (دون 14 عاماً)، و سامح قرطاس (15ـ 18عاماُ)، أحمد محمد (19 وما فوق).

 كرة حديدية: زياد قاقون، محمد علي ( 19 وما فوق).

 إناث: 100م: جيسيكا طرزي، نور زغيب. 200م: ماري ايلان ايوانيدس.

 400م: لوسي بصيبص، مريم أبو شام.

 وثب طويل: نور زغيب (15ــ 18عاماً).

 كرة حديد: جيسيكا طرزي ونور زغيب.

 أشرف على البطولة فريق من حكام طلاب كلية التربية في الجامعة اللبنانية (قسم الرياضة) برئاسة الدكتور بشير عبد الخالق.

 

بطولة لبنان في ألعاب القوى للمكفوفين 2010

18-04-2010

ألعاب القوى للمكفوفين نظّم الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين (اللجنة البارالمبية اللبنانية) بطولة لبنان في ألعاب القوى للمكفوفين على مضمار مجمع الحدث الجامعي، وجاءت النتائج على النحو الآتي: فاز محمود الأمين بسباق 100م (دون 14 سنة)، وعبدو حربا 100م (19 وما فوق)، وياسر محسن بسباق 200م (15ـ 18 سنة) ومحمد بزال 200م (19 وما فوق)، وفادي حمصي بسباق 400م، وياسر محسن كرة حديدية (15ـ 18 عاماً)، ماجد فارس كرة حديدية (19 وما فوق).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق