LEBANESE KUNG FU INTERNATIONAL TOURNAMENT

مشاركات الكونغ فو الخارجية

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU WUSHU - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

22 ميدالية للبنان في دوليّة "جميع الفنون القتالية" 2017

13-04-2017
عادت بعثة الانحاد اللبناني للووشو كونغ فو من البطولة الدولية لجميع الفنون القتالية، والتي جرت في كالداس دا رينها البرتغال، والتي شارك فيها حوالي 4000 لاعب مثلوا اكثر من 70 دولة.
تألف الفريق اللبناني من رئيس البعثة امين سر الاتحاد بسام نهرا ونائب رئيس البعثة عضو الهيئة الادارية روني ابي شديد ومدير الفريق المدرب رائد بو شقرا، شاكرين شركةICE على الدعم الذي قدمته للفريق.
تميز الفريق اللبناني بمستوى لاعبيه، حيث شارك كل لاعب بأكثر من أسلوب تمكن من رفع العلم اللبناني امام جميع المحافل الدولية الاكثر تحضيرا وتتطورا ودعماً حاصداً 7 ميداليات ذهب و10 فضة و5 برونز.
كما حصل على تهنئة من رئيس الـ  WAC الدولية  برونو ربيلو، الذي تلقى دعوة للمشاركة مع الفريق البرتغالي في بطولة البحر المتوسط المفتوحة لجميع اساليب الفنون القتالية، والتي ستجري في مجمّع البلاتيا (لبنان) في 19 ايار المقبل.
وجاءت نتائج الفريق اللبناني كالتالي:
- عبد الرحمن البادري: فضيتين (اسلوب الكيندا واللايت ساندا)
- روني حمادة: ذهبية و3 فضيات (اسلوب الكيندا واللايت ساندا والسندا والاساليب)
- سيزار صعب: ذهبية و3 فضيات (اسلوب الكيندا واللايت ساندا والسندا وسابميشن)
- جمال ضو: ذهبية (اسلوب الكيندا)
- انطوني سكر: فضية (اسلوب الكيندا)
- اليشا سكر: برونزية (اسلوب الكيندا)
- طوني محفوظ: بروزيتان (اسلوب الكيندا والسندا)
- فريدي نادر: ذهبية (اسلوب سيمي السندا)
- علي ايوب: ذهبية (اسلوب شاينيز بوكسيبك- ساندا لايت)
- رائد بو شقرا: ذهبيتان وفضية وبرونزيتان (اسلوب شاينيز بوكسيبك ولوو ساندا والكيندا والسندا والسيمي سندا).
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي حشد كبير من اهالي وطلاب وادارة مدرسة "سي أس" وصاحبها شكيب العراوي والمديرة المربية ديما العراوي في منطقة الشوف.

بعثة الكونغ فو الى بطولة العالم في البرتغال 2017

07-04-2017

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو للمشاركة في البطولة الدولية الفنون القتالية والتي تجري، تحت اشراف الاتحاد العالمي WAC، في مدينة كالداس دا رينه - البرتغال من 7 حتى 10 نيسان الجاري.
وتتتألف البعثة من: بسام نهرا (رئيساً)، روني ابي شديد (ادارياً)، رائد ابو شقرا (مدرباً)، روني حمادة، سيزار صعب، عبد الرحمن البادري، جمال ضو، طوني محفوظ، اليشا سكر، انطوني سكر، سالي نادر وفريدي نادر (لاعبين).
وعلى هامش البطولة، سيعقد اجتماع للاتحادات المشاركة في البطولة برئاسة رئيس الاتحاد العالمي برونو ريبيلو ليصار الى دعوتهم للمشاركة في بطولة البحر المتوسط الثانية لجميع الفنون القتالية التي ستجري في ساحل علما (جونية) في مجمّع "بلاتيا" في 19-20-21 ايار المقبل.

بطولة "ووشو ماستر تشالنج" للمحترفين في الصين 2016

19-08-2016

فاز البطل الدولي اللبناني جورج عيد في بطولة "ووشو ماستر تشالنج" للمحترفين التي نظمها اتحاد ماكاو الصيني بمشاركة ابطال العالم في لعبة الكونغ فو ووشو (اسلوب الساندا).

وتألف الوفد من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور جورج نصير واللاعبين الدوليين جورج عيد و بهزاد كرم اللذين مثلا لبنان والدول العربية في الاستحقاق العالمي الكبير.
وتألق البطل عيد بتغلبه بعد التمديد (جولة رابعة) وفاجأ الجميع بفوزه على هذا العملاق الصيني لين لين دي.

وفي المقابل، خسر اللاعب كرم امام اللاعب الصيني لي جونغ لونغ في النهائي بعد مباراة شيقة وحل في المركز الثاني.

وفي هذا الاطار، استقبل نائب رئيس الاتحاد نعوم سعاده والأمين العام بسام نهرا في صالون الشرف التابع لمطار بيروت الدولي البطل الدولي عيد مع لفيفمن الاهالي والاصحاب البعثة، حيث القى نصير كلمة شدد فيها على ضرورة تبني اللاعب جورج عيد من قبل كل المعنيين والذي لا يوفر جهدا لرفع علم لبنان عاليا.

من جهته قال عيد "كانت تجربة جيدية لي لا يستهان بها وخاصة ان هذه البطولة لها قوانينها الخاصة وعلينا تنفيذها وهذا ما فاجأ الجميع بفوزي على البطل الصيني".

13 دولة عربية وأجنبية في بطولة آسيا المفتوحة للفنون القتالية 2016

20-05-2016

نظّم "الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو" بإشراف رئيسه الدكتور جورج نصير ونائبه الماستر نعوم سعاده وامين السر بسام نهرا، بطولة آسيا المفتوحة لجميع أساليب الفنون القتالية على ملاعب "مدرسة الراهبات الانطونيات" غزير، بمشاركة 14 دولة وهي: البرتغال، السنغال، افغانستان، باكستان، العراق، الهند، ايران، الأردن، الكويت، سوريا، فلسطين، مصر، الجزائر ولبنان، برعاية وحضور المدير العام لـ "شركة أبي رميا اخوان" ميشال ابي رميا، إلى العميد علي عواضة ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، العميد فؤاد خوري ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، النقيب طوني خوري ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وحشد من المهتمّين، كذلك أجريت عروض قتالية عالية المستوى من الاتحادات المشاركة، وهي: الـ "كيك بوكسينغ" برئاسة عبد الرحمن الريس، الـ "مواي تاي" برئاسة سامي قبلاوي، الفنون القتالية المختلطة برئاسة خليل نصور، قوة الرمي برئاسة وليد قصاص، الـ "جوجيتسو" برئاسة يوسف خليل، "الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية" برئاسة مارون خليل والـ"ووشو كونغ فو" برئاسة جورج نصير.
وهنا النتائج:
ـ قوة الرمي: فاز مجد رحمون (لبنان)، على حفيظ الله محمدي (افغانستان).
ـ الـ "مواي تاي": فاز يوسف عبود (لبنان)، على عمار عيسى (كردستان العراق) .
ـ الفنون القتالية المختلطة: فاز زياد سنو (لبنان)، على هادي البريني (لبنان).
*  الرياضة الشعبية التقليدية:
ـ رفع المحدلة: فاز غسان زيتون (لبنان)، على شربل عبدوش (لبنان).
ـ الجرن: فاز علي أحمد رضى (لبنان)، على محمد جمعة (فلسطين).
ـ المخل: فاز نبيل فرج (لبنان)، على نبيل حميه (لبنان). وحلّت بربارة الراسي أولى برفع الجرن.
ـ الـ "ووشو كونغ فو ـ ساندا": فاز بشير يمين (لبنان)، على داوود الهادجي (السنغال).
ـ الـ "ووشو كونغ فو ـ توي شو": فاز العميد فؤاد خوري (لبنان)، على توفيق غانم (فلسطين).
وتمّ تكريم أصغر لاعب في البطولة يعقوب شما (سنتان ونصف)، من "تيم شوغن" و "شما كلوب".

عودة بعثة لبنان للكونغ فو من البرتغال 2016

24-03-2016

عادت البعثة اللبنانية لاتحاد الووشو- الكونغ فو برئاسة امين السر بسام نهرا ونائب الرئيس نعوم سعاده مع مدير الفريق طوني لطيف من بطولة جميع الفنون القتالية العالمية لعام 2016 التي اقيمت في كالداس دا رينها (البرتغال) محققة نتائج مشرفة للبنان.
شارك في البطولة حوالي 4000 لاعب مثلوا 70 دولة.
وشارك لبنان بأسلوب القتال الوهمي (تاولو مع وبدون سلاح) والقتال الصيني الحر (ساندا) والقتال الحر (كيندا، اللايت والسيمي كونتاكت) وأسلوب الـ "ك 1".
تميز الفريق اللبناني بتقنية قتالية عالية، رغم الامكانيات المحدودة المعطاة له، في القتال الحر والاساليب وحصل على تنويه من رئيس منظمة جميع الفنون القتالية العالمية برونو ريبلو.وحصدت البعثة اللبنانية 5 ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية و11 ميدالية برونزية ومع حزام المركز الاول للاعب جورج سعاده في اسلوب الـ"ك1".
وفي اجتماع رؤساء الوفود تمت تسمية لبنان لاقامة بطولة آسيا المفتوحة لجميع الفنون القتالية لسنتي 2016 و2017 بعد نجاح النسخة الاولى لبطولة البحر المتوسط .وتمّ تكليف نهرا وسعاده لاقامة البطولة كممثلين لمنظمة جميع الفنون القتالية العالمية في الشرق الاوسط و مقرها الاساسي في البرتغال.
وفي ما يلي النتائج في الاساليب التالية:
*القتال الحر الصيني والتاولو واللايت والسيمي كونتاكت
- جورج معوض (فضية وبرونزية )
- لوشيانا اللافه (ذهبيتان وفضية وبرونزية)
- جورج سعاده (ذهبيتان)
- كيفن ابي رميا (برونزيتان)
- ايلي رزق (برونزية)
- كارلوس ابراهيم (فضية)
- جيمس الجميل (برونزية)
- كريستيان عبدالله (برونزية)
- انطوان ضاهر (برونزية)
- علي ايوب (ذهبية وبرونزيتان)
- ربيع عقيقي (برونزية)

بعثة الكونغ فو الى البرتغال 2016

17-03-2016

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للكونغ فو الى البرتغال للمشاركة في البطولة الدولية لجميع الفنون القتالية المقررة في كالداس دا رينها البرتغالية والتي ستشارك بأسلوب القتال الحر (الساندا) والقتال الوهمي (التاولو بالقبضة الخالية الجنوبي والشمالي شان شوان ونان شوان والاسلحة كالرمح والعصا والسيف الرفيع والعريض).

وضمت البعثة كل من نائب الرئيس الماستر نعوم سعاده وامين السر الماستر بسام نهرا ومدير الفريق طوني لطيف واللاعبين جورج معوض، ايلي رزق، كريستيان عبدالله، كيفين ابي رميا، سعيد فهد،جوزيف حرب، جورج سعاده، ربيع عقيقي، انطوان ضاهر وعلي ايوب من فريق قوى الامن الداخلي واللاعبة لوشيانا اللافه.

البطولة الدولية بالكونغ فو في موسكو
ذهبية لخوري وفضية للحاج وبرونزية لاسحاق

10-03-2016

حقق فريق قوى الامن الداخلي ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في البطولة الدولية للكونغ فو (اسلوب ساندا) التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو حيث فاز في الدور النهائي العميد فؤاد الخوري بالمركر الاول واعتُبرانجازاً جديداً للبنان على ارض أحدى ابرز الدول على الصعيد الرياضي. كما احرز المعاون اول فادي الحاج المركز الثاني والمعاون سمير اسحاق المركز الثالث.
ويأتي هذا الانجاز بفضل الجهد الذي يبذله فريق الفنون القتالية لقوى الامن الداخلي عبر التحضير المتواصل بفضل توجيهات رئيس الفريق العميد فؤاد الخوري. وبحسب البرنامج الذي وضعه، سيشارك الفريق في بطولات دولية منها بطولة الاندية العربية، بطولة العرب، وبطولة أسيا، على أن يشارك في كأس العالم للكونغ فو في الصين في تشرين الاول المقبل.

ذهبية لعيد وفضية لكرم في البطولة الدولية بروسيا 2016

03-03-2016
أحرز جورج عيد ميدالية ذهبية في الكونغ فو ( اسلوب الساندا) في البطولة الدولية التي جرت في العاصمة الروسية موسكو اذ فاز في الدور النهائي على منافسه الروسي .

وتأتي الميدالية الذهبية لعيد بمثابة انجاز جديد له و للاتحاد اللبناني للعبة.

كما احرز مواطنه بهزاد كرم ميدالية برونزية بعد احتلاله المركز الثالث في البطولة عينها.

ويأتي هذا الانجاز بفضل الجهد الذي يبذله اللاعب عيد في التحضير المتواصل و بحسب البرنامج الذي وضعه الاتحاد حيث سيشارك في بطولات دولية منها بطولة الاندية العربية ، بطولة العرب وبطولة أسيا، على أن يشارك في كأس العالم بالصين في تشرين الاول المقبل. كما يواصل كرم تحضيراته للبطولات المحلية والدولية مع المنتخب اللبناني تحت اشراف رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير.
 

بعثة لبنان للكونغ فو الى بطولة الفنون القتالية في اسبانيا 2015

03-11-2015

غادرت بعثة لبنان للكونغ فو - ووشو للمشاركة في البطولة الدولية لجميع الفنون القتالية التي ستقام في مدينة بنيدورم - اسبانيا وذلك من 4 حتى 11 تشرين الثاني الجاري.
ترأس البعثة امين سر اتحاد اللعبة بسام نهرا وهي مؤلفة من طوني لطيف (ادارياً) وجوزفين لطيف (مسعفة) واللاعبين كريس ضرغام (نادي الجمهور) وروني ضرغام (نادي الجمهور) وعلي ايوب (قوى الامن الداخلي) وربيع عقيقي (المركزية جونية).

22 ميدالية لبعثة لبنان للكونغ فو في بطولة البرتغال 2015

10-04-2015
احرزت بعثة الاتحاد اللبناني للووشو- الكونغ فو، 22 ميدالية (سبغ ذهبيات وخمس فضيات وعشر برونزيات) في بطولة الفنون القتالية العالمية للعام 2015 التي اقيمت في مدينة فاغوس البرتغالية بمشاركة 4500 لاعب من 77 دولة. وخلال اجتماع رؤساء البعثات، نال لبنان شرف تنظيم بطولة الشرق الاوسط في ايار المقبل وعين امين سر الاتحاد اللبناني بسام نهرا رئيساً للبطولة وممثلا لمنظمة جميع الفنون القتالية العالمية في الشرق الاوسط التي مقرها الاساسي في البرتغال.

وقد جاءت نتائج البعثة اللبنانية على الشكل التالي:
- القتال الحر الصيني واللايت والسيمي كونتاكت: كريستوفر سركيس ونجوى عيسى وعلي ايوب 3 ميداليات لكل منهم (ذهبية وفضية وبرونزية)، انطوان مكرزل ذهبيتان، ميشيلا خوري وكيفين ابي رميا ميداليتان لكل منهما (فضية وبرونزية)، جورج سعاده وربيع عقيقي ميدالية ذهبية لكل منهما، شربل محفوض ورينالدو اسمر وفؤاد دامرجي وجوزيف حرب ميدالية فضية لكل منهم.

- القتال الوهمي تاولو في اليد الخالية ومع السلاح: نجوى عيسى ميدالية فضية في اليد الخالية، وميشال الخوري وانطوان نهرا وجوي فهد ميدالية برونزية لكل منهم برونزية في اليد الخالية، وجوي فهد وانطوان نهرا ميدالية برونزية لكل منهما في السيف الرفيع).

وتابع كل من اللاعبين علي ايوب من قوى الامن الداخلي وربيع عقيقي وفؤاد دامرجي من المركزية جونية وانطوان مكرزل من بل اوريزون ادما، على هامش الدورة، دورات تدريبية مع مدربين عالميين في الفنون القتالية.

ذهبية وفضية لبودا في "كونغ فو" البرتغال 2015

07-04-2015
احرزت بعثة نادي بودا للـ"كونغ فو ووشو" ميداليتين (ذهبية وفضية) في بطولة البرتغال الدولية التي أقيمت في مدينة فاغوس البرتغالية.
وكان كريستوفر سركيس احرز الميدالية الذهبية اثر فوزه في 10 مباريات على لاعبين من فرنسا، ألمانيا، بلغاريا، اسبانيا، كازاخستان، بولندا، بلجيكا والبرتغال، وحاز على اعجاب الحاضرين.
بدوره حل جوزيف حرب، الذي لعب في مجموعة ضمّت كل من البرتغال، ألمانيا، رومانيا، واسبانيا، في المركز الثاني واحرز الميدالية الفضية اثر فوزه على لاعب روماني وخسارته في المباراة النهائية أمام لاعب الماني.
وكانت البعثة ضمت كل من المدرب روني أبي شديد واللاعبين كريستوفر سركيس، جوزيف حرب وأدريان خوري.

18 ميدالية للبنان في كونغ فو ايطاليا الدولي 2014


05-11-2014
احرزت بعثة الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو 18 ميدالية (8 ذهبيات، 8 فضيات وبرونزيتان) في الأساليب الصينية، القتال الوهمي (سلاح و خالي اليد)، القتال التقليدي الصيني، القتال الحر (ساندا)، المصارعة الصينية، والقتال الصيني في بطولة ايطاليا الدولية التي اقيمت في مدينة ماسا كارارا- توسكانا باشراف المنظمة الدولية لجميع الفنون القتالية (WTKA) ومشاركة اكثر من 4 آلاف لاعب من 66 دولة.

وجاءت نتائج الفريق اللبناني على الشكل الآتي: كريس ضرغام ذهبيتان وبرونزية، ونجوى عيسى 4 ذهبيات وفضيتان، وعلي ايوب ذهبيتان وفضيتان، ربيع عقيقي فضيتان وبرونزية، فؤاد دامرجي فضية، وطوني كرم فضية.

بعثة لبنان للكونغ فو الى بطولة ايطاليا الدولية 2014

30-10-2014
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو للمشاركة في بطولة ايطاليا الدولية لجميع الفنون القتالية التي ستجري في مدينة ماسا كارارا من 1 حتى 11 تشرين الثني 2014 و التي سيشارك فيها لاعبون من اكثر من خمسين دولة.
وتتألف البعثة من: بسام نهرا ( رئيساً)،طوني لطيف ( مديراً للفريق)،روني ضرغام(ادارياً) ،جوزفين لطيف(معالجة فيزيائية)، كريس ضرغام ، نجوى عيسى ، فؤاد دامرجي ،ربيع عقيقي و طوني كرم(لاعبين).

نتائج مشرفة للبنان في بطولة الفنون القتالية العالمية 2014

24-04-2014
عادت البعثة اللبنانية لاتحاد الووشو- الكونغ فو برئاسة امين سر اتحاد اللعبة بسام نهرا وعضوية نائب الرئيس نعوم سعاده والمدرب روني ابي شديد مع مدير الفريق طوني لطيف من بطولة جميع الفنون القتالية العالمية لعام 2014التي اقيمت في مدينة فاغوس ( البرتغال) محققة نتائج مشرفة للبنان .

نتائج مشرفة للبنان في بطولة الفنون القتالية العالمية
بعثة لبنان لاتحاد الووشو- الكونغ بعد عودتها الى بيروت

شارك في البطولة 3800 لاعب من 77 دولة .وشارك لبنان بالاسلوب القتال الوهمي(تاولو) والقتال الصيني الحر(ساندا) والقتال الحر واللايت والسيمي كونتاكت حيث تميّز الفريق اللبناني بتقنية قتالية عالية رغم الامكانيات المحدودة المتوافرة لديه خاصة اللاعب كريستيان الحاج من نادي الانطونية بعبدا

واللاعب روبن قرداحي من نادي المركزية جونية اللذين تلقيا تنويهاً على مستواهما من رئيس منظمة جميع الفنون القتالية العالمية البرتغالي برونو ريبلو. وفي اجتماع رؤساء الوفود .
وتمّت تسمية لبنان لاقامة بطولة الشرق الاوسط وتعيين امين السر الاتحاد اللبناني بسام نهرا رئيساً لهذه البطولة وممثلاً لمنظمة جميع الفنون القتالية العالمية في الشرق الاوسط علماً ان مقرها الأساسي في البرتغال.

وجاءت نتائج اللاعبين اللبنانيين كالاتي:

- انطوني سركيس: ذهبية - القتال الحر
- سالي نادر : ذهبية - القتال الحر
- انطوني يوسف: ذهبية - القتال الحر
- كريستيان الحاج: ذهبية - القتال الحر
- دافيد بو صعب: فضية - القتال الحر
- براين منعم : فضية - القتال الحر
- انطوان مكرزل: فضية - القتال الحر
- ربيع عقيقي : فضية - القتال الحر

- روبن قرداحي: فضية - اسلوب اليد الخالية (شان شوان) وبرونزية أسلوب السيف الرفيع (جيان).

بعثة لبنان في الكونغ فو

غادرت الى بطولة العالم للناشئين

13-03-2014

غادرت بعثة لبنان  للووشو كونغ فو للمشاركة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في أنطاليا (تركيا ) من 14 الى 19 آذار الجاري.

وتأتي هذه المشاركة ضمن سياسة الاتحاد المشاركة في جميع البطولات الخارجية  (رغم الاوضاع المالية الصعبة التي يعيشها الاتحاد)  والتي تؤدي الى رفع  مستوى اللاعبين واللاعبات ويحفّز اللاعب اللبناني  على المضي في تمارينه.وتألفت  البعثة من :

بسام نهرا (رئيساً) ، نعوم سعاده  (مديراً  للمنتخبات)  ،جوزف ابو ضاهر (ادارياً)، رواد فرج الله  ،كوري عون، هوغو مازاييف ، روبن هيكل،  رولان هيكل ولين  سعاده(لاعبين).

بعثة لبنان في بطولة بلغاريا الدولية للووشو كونغ فو

5 ذهبيات  و3 فضيات و3 برونزيات للبنان

06-08-2013

احرز الفريق اللبناني للووشو كونغ فو 5 ذهبيات و3فضيات و3 برونزيات في بطولة بلغاريا الدولية .

ترأس  البعثة امين سر الاتحاد اللبناني للعبة  بسام نهرا الذي أوضح  ان المستوى اللبناني اصبح منافسا لأرقى الدول رغم الامكانيات والظروف التي مر بها لبنان .

 شاركت في البطولة  الدول التالية: رومانيا اوكرانيا روسيا البيضاء هنغاريا بلغاريا ايطاليا المانيا سلوفينيا اسبانيا كرواتيا و لبنان. وجاءت نتائج البعثة اللبنانية كالآتي:

-الملازم أول ديمتري صقر من فريق الأمن العام:  المركز الاول (ساندا) ما فوق 35 سنة والمركز الثالث (توي شوو) و(لايت ساندا)

- داني الخازن من نادي بل اوريزون: المركز الاول(ساندا) و(توي شوو) و (لايت ساندا)

- رودي الأسمر من نادي بل اوريزون: المركز الاول(توي شوو)

-اللاعب ريكاردو الأسمر من نادي يل اوريزون : المركز الثاني (توي شوو)

-اللاعب رينالدو الاسمر من نادي بل اوريزون: المركز الثاني (توي شوو) و(لايت ساندا) والثالث (تاولو)

بطولة ايطاليا الدولية في الكونغ فو
6 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات للبنان

23-11-2012
عاد الفريق اللبناني للووشو كونغ فو بعد مشاركته في بطولة ايطاليا الدولية رافعا العلم اللبناني ست مرات امام 3200 لاعب مثلوا 42 دولة من جميع انحاء العالم .

جرت البطولة في مدينة ماسا كارارا ( ايطاليا) حيث شارك الفريق بالاساليب القتالية والتقنية. ترأس البعثة امين عام الاتحاد اللبناني للكونغ فو بسام نهرا والنقيب وليد تنوري عن فريق قوى الامن الداخلي للفنون القتالية ونوه نهرا بالتمارين التي قام فيها اللاعبون تحضيراً للبطولة واتت النتائج كالتالي:

- انطوني سركيس: ذهبية (القتال الحر) و برونزية (السيف العريض) (المركزية – جونية)
- انطوان نهرا : ذهبية ( القتال الحر) وبرونزية (السيف الرفيع) ( المركزية – جونية)
- جورج برهوش: ذهبية (القتال الحر) وبرونزية(المصارعة الصينية) المركزية – جونية
- جورجيو قنصل : برونزية (القتال الحر) (المركزية – جونية)
- شربل الحداد: برونزية ( القتال الحر) ( المركزية – جونية)
- النقيب وليد تنوري: ذهبية (المصارعة الصينية) فضية(لايت) برونزية(القتال الحر) (الامن الداخلي)
- علي ايوب :ذهبية (المصارعة الصينية) وفضية ( القتال الحر) (قوى الامن الداخلي )
- سمير اسحاق: فضية (القتال الحر) وبرونزية(المصارعة الصينية) قوى الامن الداخلي
- رضى خوجه: برونزية (القتال الحر) فضية (المصارعة الصينية) (قوى الامن الداخلي)
- ايلي طايع: ذهبية (القتال الحر) وفضية (المصارعة الصينية) (قوى الامن الداخلي).
يشار الى ان فريق الامن العام في الكونغ فو يشرف عليه العقيد فؤاد خوري.

ميداليات للبنان في كونغ فو البرتغال
04 / 03 / 2012

عادت من البرتغال بعثة الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو بعدما شاركت في دورة البرتغال الدولية في الفنون القتالية والتقنية بأربع ميداليات ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات.

وأحرز الميداليات كل من: الياس غصين (المركزية جونية) ذهبية (القتال الحر)، ادي نادر (الجامعة اللبناني الكندية عينطورة) ذهبية (القتال الحر)، اليو بعيني (جامعة الروح القدس الكسليك) ذهبية (القتال الحر)، ربيع عقيقي (المركزية جونية) ذهبية (القتال الحر)، ستيفاني الحاج (المركزية جونية) فضية (القتال الحر)، بسام نهرا (المركزية جونية) فضية (الأساليب)، فانسو فخري (المركزية جونية) برونزية (القتال الحر)، دوللي خيرالله غصين (المركزية جونية) برونزية (الأساليب)، ستيفاني الحاج (المركزية جونية) برونية (القتال الحر – لايت).

10-06-2011

29 ميدالية للبنان في الألعاب القتالية

أحرز لبنان المركز الثاني في المهرجان الدولي للألعاب القتالية، الذي أقيم في بلغاريا، بمشاركة 22 دولة.فقد حصدت بعثة الـكونغ فو ـ وو شو 13 ميدالية ذهبية و10 فضيات و6 برونزيات في الـلايت ساندا والفل ساندا والتقنيات.
وقد نال كل من: الياس الريس (ذهبية واحدة واختير افضل لاعب)، وجورج العبد(ذهبية وفضية وبرونزية)، ورالف تنوري (ذهبية وفضيتين)، ولؤي صباغ (فضيتين وبرونزية)، ورينالدو الأسمر (ثلاث ذهبيات)، وكريستوفر رحمة (فضيتين وبرونزية)، وجورج سعادة (ذهبيتين)، جيفري رحمة (ذهبية وفضيتين)، انطوان نهرا (ذهبيتين وفضيتين)، وجورج برهوش (ذهبيتين وفضية وبرونزية).وكانت البعثة برئاسة بسام نهرا وضمت المدرب نعوم سعادة.

ذهبيتان وفضيتان وأربع برونزيات للبنان 
في دورة تركيا العالمية بالـكونغ فو 

07-05-2011
عادت بعثة لبنان من دورة الألعاب العالمية الأولى للصغار بالـكونغ فو التي أقيمت في تركيا، بـ8 ميداليات، حيث أحرزت برباره الراسي وجنى شوفاني ذهبيتين بأسلوب القتال المزدوج ديوليان، وانطوان نهرا ويحيى مدوّر فضيتين بالمسابقة ذاتها، الى برونزيات برباره الراسي بأسلوب الجنوبي الاجباري نان شوان، وجنى شوفاني بأسلوب السيف الجنوبي العريض نان داو، ويحيى مدوّر بأسلوب الشمالي التقليدي شان شوان، ولين سعاده بأسلوب الجنوبي التقليدي شان شوان

وقال رئيس البعثة امين سر الاتحاد اللبناني للـووشو كونغ فو بسام نهرا ان 35 دولة شاركت في الدورة في منافسات قوية، نجح خلالها اللبنانيون بإحراز الميداليات بقيادة المدرب الصيني شين شاو ينغ
 

عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق