LEBANESE KICKBOXING IN THE WORD CHAMPION 2017

نتائج لبنان في بطولة العالم للكيك بوكسينغ 2017

  كيك بوكسينغ
 
KICKBOXING
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 

بطولة العالم للشباب في الكيك بوكسينغ في موسكو 1996
اللبنانيون حققوا سبع ميداليات بينهم ثلاث ذهبيات

08-02-1996

451 متبارياً في الكيك بوكسينغ من 66 مقاطعة روسية اضافة الى تسع دول هي: روسيا البيضاء، أوكرانيا، كازاخستان، هنغاريا، طادجيكستان، تركمانيا، ليتوانيا، ليتفيا، اضافة الى لبنان ممثلاً بنادي جوبيتر - عاليه؛ اجتمعوا في قصر الرياضة في مدينة بودولسك - ضاحية موسكو، لإحراز لقب البطولة العالمية للشباب دون 19 عاماً وعلى مدى ثلاثة أيام 26، 27 و28 كانون الثاني الفائت.

ورغم درجة الحرارة المتدنية (18 تحت الصفر). والثلوج التي محت ملامح المدينة، ورغم شدة المنافسة والمستوى العالي تقنياً للفرق المنافسة خاصة الأوكرانية والروسية التي احرزت المركزين الأول والثاني في بطولة العالم «95» في كييف عاصمة أوكرانيا، والجمهور الذي زاد عدده على «4000» متفرج؛ كل ذلك لم يمنع أبطال الفريق اللبناني من احراز انتصارين، أولهما الانتصار الفني المتمثل بإحراز «7» ميداليات (3 ذهب، 2 فضة و2 برونز) مسجلين أبرز نتيجة لفريق لبناني دولياً في هذه الرياضة حتى الآن؛ علماً أن نادي جوبيتر كانت له دائماً حصة الأسد في النتائج الدولية والعربية التي حققها لبنان، وقد خاض شباب جوبيتر مباريات صعبة ومتعددة يفصل بينهما دقائق قليلة.

وقد اقتصرت البطولة على مواليد 1985، الى مواليد 1977 على قوانين الكيك بوكسينغ سيمي، لايت وفل كونتاكت، حيث جرت 359 مباراة جاءت نتائجها لبنانياً كالتالي:
لايت كونتاكت فئة
(13 - 15 سنة).
وزن 42 كلغ: فاز نزار الصايغ في مباراته الأولى على الروسي، ثم على الأوزباكستاني، ثم على الليتواني، ليخسر في النصف النهائي أمام بطل بودولسك بنتيجة 2 - 1 ويحرز الميدالية البرونزية أمام 22 متبارياً.
وزن 45 كلغ: خسر نادر عبد الخالق مباراته الأولى أمام الروسي
وزن 51 كلغ: فاز إياد البتديني في مبارياته الثلاث الأولى على متبارين من أوكرانيا، روسيا البيضاء وروسيا ليخسر الرابعة أمام الأوزباكستاني محرزاً الميدالية البرونزية أمام 24 متبارياً.
لايت كونتاكت فئة
(17 - 18 سنة)
وزن تحت 60 كلغ: انتقل مروان جابر الى الدور الثاني بالقرعة ثم فاز في مباراته الاولى على البيلا روسي، والثانية على الأوكراني، والثالثة على الطادجيكستاني والرابعة على بطل روسيا محرزاً الميدالية الذهبية امام 28 متـــبارياً.
فل كونتاكت
(18 - 19 سنة)
وزن تحت 2/1 63 كلغ: خسر محمود عسكر مباراته الاولى أمام الليتواني بالنقاط (عدد المتبارين 21).
تلى ذلك لقاء دولي جمع نخبة المنتخب الروسي مع 4 متبارين من شباب نادي جوبيتر ومتباري هنغاري، وسط حضور جماهيري كثيف ضاقت به قاعة قصر الرياضة، يتقدمهم نائب مدينة بودولسك.

وبعد الافتتاح بالنشيد الوطني الروسي، جرى استعراض المتبارين وسط تغطية اعلامية مباشرة من 5 تلفزيونات روسية وعدد كبير من الاذاعات والجرائد. تلى ذلك كلمات لعريف المباراة السيد يفغيني ونائب مدينة بودولسك. ثم فواصل عروض رياضية وفنية عقب انتهاء كل مباراة. لتجيء النتائج كالآتي:

فئة 11 - 12 سنة وزن تحت 38 كلغ: خسر مجدي الصايغ بطل لبنان 94 و95 الذي يحوي سجله 11 مباراة بلا خسارة أمام بطل روسيا «95» ألكس باتين، والذي يحوي سجله 38 مباراة بلا خسارة، بالنقاط بعد مباراة متقاربة.
فئة 14 - 15 سنة وزن تحت 54 كلغ: ربح طارق شهيب بطل لبنان 94 و95 والذي يحتوي سجله على 16 مباراة بلا خسارة على بطل روسيا دينيس الكشياف الذي يحوي سجله على 62 مباراة بلا خسارة.

بعد مباراة مثيرة حسمها شهيب في الجولة الثانية بشكل رائع استحق اعجاب وهتاف الجمهور الروسي محرزاً الذهـــبــية الثانية للبنان.

فئة 17 - 18 سنة وزن تحت 63 كلغ: فاز عامر حاطوم بطل العرب لعام 95 الذي يحوي سجله على 16 مباراة، على حامل كأس العالم لعام 95 للشباب وبطل روسيا لعامي 94 و95 سيرغاي بريجمسكي الذي يحوي سجله على 58 مباراة و51 فوزاً، بعد مباراة قوية، محرزاً الميدالية الذهبية الثالثة للبنان.
فل كونتاكت:
فئة 18 - 19 عاماً وزن 67 كلغ: خاض بطل لبنان والعرب لعام 95 طارق راشد، والذي يحوي سجله 17 مباراة، مباراة العمر أمام حامل كأس العالم للشباب مرتين، وبطل روسيا لأعوام 93، 94، و95 على التوالي البطل رومان بيجو، الذي يحوي سجله الرياضي 69 مباراة يتخللها 58 فوزاً منها 39 بالضربة القاضية؛ وبعد جولة أولى متقاربة، دانت السيطرة في الجولة الثانية للبناني راشد بعد أن أصيب الروسي بنزيف حاد أوقف الحكم المباراة على طلب من الطبيب مما أثار ثورة عارمة في الجهة الروسية اداريين وجمهوراً وبالقوة استكملت المباراة وظلّت لبنانية حتى منتصف الجولة الثالثة حيث أصيب راشد بلكمة أدت الى كسر في الحنك. ورغم ذلك تابع ببطولة نادرة للنهاية وقام بعرض صفق له الروس طويلاً عقب اعلان النتيجة التي جاءت مفاجئة للروسي نفسه.
وقد نشط مدربا فريق نادي جوبيتر، البطلان الدوليان فادي أبو سعيد وناجي الصايغ باعداد وتوجيه المتبارين داخل وخارج الحلقة معنوياً وبدنياً، وكان لروح العائلة دوراً بارزاً بإعطاء دفع معنوي، واصرار على بذل أقصى الجهود.

أما الانتصار الثاني فتمثل بناحيتي الادارة والتحكيم، فقد قاد الحكمان اللبنانيان الدوليان الأستاذ حسان الغضبان (ممثل واكو - لبنان ورئيس أكاديمية الحزام الأسود) والمهندس عصام سلمان (رئيس ومدرب نادي جوبيتر - عاليه) قرابة «150» مباراة خلال أيام البطولة الثلاثة معدل 12 ساعة يومياً.

وكان الغضبان قد أدار مباريات اللايت كونتاكت، وسلمان مباريات الفل كونتاكت، وذلك من الأدوار التمهيدية الى النهائية. وقد عقدا عدة اجتماعات مع رئيس الاتحاد الروسي للشباب فلاديمير ماكسيموف ورؤساء بعثات المقاطعات الروسية والدول المشاركة بغية توثيق الصلات وخلق روزنامة فنية وادارية مشتركة.

وكان رئيس الاتحاد الروسي قد أقام احتفالاً لجميع الوفود المشاركة حيث ألقى كلمة ترحيبية وأبدى اعجابه الشديد بمستوى شباب نادي جوبيتر الذين فاجؤوه بمستواهم بعد أن تعذّر على منتخب لبنان احراز أي ميدالية في بطولة العالم 95 في كييف، وكذلك أعرب عن تقديره الكبير لمستوى الحكام اللبنانيين.

ورد الغضبان شاكراً له حسن ضيافته وداعياً الجميع باسم الفريق اللبناني للمشاركة بالحفل الذي أقامته بعثة نادي جوبيتر قبيل المغادرة الى لبنان على شرف الصحافة والاتحاد الروسي احتفالاً بالنتائج الكبيرة وتكريماً لبطلها طارق راشد.

ويتوجه رئيس البعثة المهندس عصام سلمان بالشكر لجميع الذين ساعدوا الفريق لبلوغ تلك النتيجة المشرفة للبنان، وكذلك بشكر خاص للأستاذ حسان الغضبان على مشاركته بتسهيل مهام الفريق والجهود السخية التي قام بها.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق