KIOKO SHINKAI AU LIBAN
  الكاراتيه في لبنان
كيو كو شينكاي
 
  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

رياضة الكاراتيه

في لبنان

 

abdogedeon@gmail.com

الهيئة الادارية الأولى للاتحاد اللبناني للكيوكو شينكاي 2010

علي فواز

 اميناً عاما

ابراهيم كمال

 نائبا للرئيس

تميم سليمان

 رئيسا

علي بردى

 عضوا مستشارا

محمد جــرادي

 محاسبا

علي زنيط

 امينا للصندوق

    غريس حاوي

 مستشارة ومسؤولة اعلامية

 

كيوكوشنكاي: نهائي بطولة لبنان للدرجة الأولى 2010

20 / 12 / 2010
ينظم اتحاد الكيوكوشنكاي، الساعة 5,30 مساء الأربعاء 22 كانون الأول الجاري، نهائيات بطولة لبنان للدرجة الاولى، في قاعة السد - طريق المطار.

 للاستفسار الاتصال بالأمين العام للاتحاد علي فواز (907623/03).
 

 


وزير الشباب والرياضة علي العبدالله رعى اطلاق اتحاد الكيوكوشنكاي 2010

25 / 03 / 2010
برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي العبد الله، أعلن المحامي تميم سليمان، رئيس نادي السد الرياضي تأسيس الإتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي فــي مؤتمر صحافي في مطعم الساحة - طريق المطار.

تمّ الإعلان عن ولادة الاتحاد بحضور حشد مــن الشخصيات الرياضية تقدمهم مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ونائبه رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر وأمين سر اللجنة عزة قريطم ومستشارا وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك مازن رمضان ومصطفى حمدان ومسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله في منطقة بيروت الحاج محمد عاصي ورئيس نادي العهد الحاج أسامة الحلباوي واعلاميون ورؤساﺀ اندية ومدربو اللعبة.

بعد النشيد الوطني افتتح الأمين العام للإتحاد، الزميل علي فواز المؤتمر بكلمة ترحيب تلا ذلك عــرض فيلم خاص عن اللعبة ثم الاعلان عن الهيئة الادارية الأولى للاتحاد من السادة: تميم سليمان رئيسا وابراهيم كمال نائبا للرئيس وعلي فواز اميناً عاماً وعلي زنيط امينا للصندوق ومحمد جــرادي محاسبا وعلي بردى عضوا مستشارا . والآنسة غريس حاوي مستشارة ومسؤولة إعلامية.

بعد ذلك شكر فواز، كل من ساهم في ولادة الإتحاد الجديد الذي كان يعتبر حلماً تحقق بالنسبة إلى ابطال اللعبة وخص بالشكر الزميل حسن شرارة على الجهود الكبيرة التي بذلها في هذا المجال وأكد فواز على سياسية اليد الممدودة لجميع مدربي وابطال هذه اللعبة.

ثم كانت كلمة للوزير العبدالله اكد في الشق الرياضي منها ان الوزارة ستكون دائما إلى جانب الاتحادات النشيطة منوها بدور تميم سليمان في الرياضة اللبنانية عامة وعلى صعيد كرة اليد على وجه الخصوص متمنيا له تقديم النموذج نفسه في قيادة الاتحاد الجديد.

واختتم المؤتمر الصحافي بكلمة لرئيس الاتحاد، المحامي تميم سليمان ومما قال: "نجتمع اليوم للإعلان عن ولادة إتحاد ناشئ للعبة عريقة عرفها العالم وعرفها لبنان من خلال الأبطال الذين رفعوا اسمه عاليا في المسابقات العالمية حتى قبل ولادة الإتحاد.

وها هم اجتمعوا اليوم "بصدق "وصفاﺀ لتشكيل اتحاد واعد بطموحات كبيرة خلفها عزم لا يلين.

قد يتساﺀل البعض متى عرفت اللعبة ومتى دخلت في قوانينها؟

السؤال مشروع والإجابة تنطق عنها التجربة.

منذ سنوات قليلة بدأت تجربتي الرياضية من خلال نادي السد الذي أسس لولادة جديدة لكرة اليد اللبنانية واكبتم خلالها الفريق ينتقل من نجاح إلى آخر داخل لبنان وخارجه.

فكان الفريق على قدر الوعد الذي قطع حينها: احتكر البطولات المحلية وتطورت تجربته في البطولات الآسيوية حتى انتزع مركز الوصيف في بطولة النوادي الآسيوية في الأردن أخيرا.

وها نحن اليوم أمام لعبة جديدة وأيضا أمام وعد جديد: ستكون هناك بطولات منتظمة للعبة الكيوكوشنكاي، وسيكون هناك تمثيل خارجي مشرف بصورة تدريجية، وستكون هناك منتخبات وطنية يدخلها من يستحق شرف دخولها ويكون همها رفع اسم لبنان عاليا وعزف نشيده الوطني على منصات التتويج.

والأهم من كل ذلك سنتعلم من أخطاﺀ غيرنا كما من أخطائنا".
 

 

بطولة لبنان الاولى للكيوكوشنكاي 2010

06 / 08 / 2010
نظم اتحاد الكيوكوشنكاي، في قاعة نادي السد - طريق المطار، بطولة لبنان للعبة، بمشاركة 150 لاعباً من مختلف الفئات، تنافسوا على ألقاب 13 وزناً، وبإشراف لجنة تألفت من الامين العام للاتحاد علي فواز وعضو الاتحاد غريس حاوي والشيهان جمال الحايك والمدرب هادي حمود.
وهنا النتائج: الصغار: وزن 20كلغ:

 1 - فاروق عرابي، 2 - علي الشاعر، 3 - عبد الرحمن ابراهيم. 25كلغ: 1 - عبد القادر انوس، 2 - مهدي حمادي، 3 - ابراهيم ايوبي.

 30كلغ: 1 - علي سعد حمادي، 2 - مصطفى نافع، 3 - بولس منصور. 35كلغ: 1 محمد شحرور، 2 - علي همدر، 3 - بلال مبيض. 40كلغ: 1 - أسامة وهبي، 2 - رضوان سعيد، 3 - ابراهيم ملاح. 45كلغ: 1 - يحيى بارودي، 2 - حسن عميص، 3 - علي الحسيني. 50كلغ: 1 - يحيى العلي، 2 عبد الله الشيخ، 3 - كريم موسى. 60كلغ: 1- كايد ميعاري، 2 - محمد عفارة، 3 - علي الزلقيط.

 الصغيرات: وزن 35كلغ: 1 - آية العلي. 30كلغ: 1 - هدى المحمد. 25كلغ: 1 - بشرى المحمد.

 الكبار: 60كلغ: 1 - لقمان ابراهيم، 2 - عمر حمود، 3 - آدم دهيني. 70كلغ: 1 - محمود كشتبان، 2 - هلال ياسين، 3 - علي عكوش.

 80كلغ: 1 محمد عيلاني، 2 - حسن قطيش، 3 - أحمد حامد. وأحرز محمد خالد درويش لقب الوزن المفتوح، وعثمان صيادي لقب أفضل لاعب تقني في البطولة.
 

دورة في الكاراتيه ـ كيوكشنكاي لنادي الفنون في صيدا

20 / 01 / 2010
اقام نادي الفنون الإنجيلية الرياضي في صيدا دورة رياضية في لعبة الكاراتيه - كيوكوشنكاي برعاية رئيس مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين الدكتور جان داود، وبحضور أمين السر العام لإتحاد اللعبة ميشال ناكوزي، وأمين سر اللجنة التكريمية في الجنوب أحمد المصري، وأعضاء من االهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة وأهالي اللاعبين المشاركين وعددهم 130 لاعباً من النادي.

بعد ترحيب من اللاعب علي الحاج، جرى عرض فيلم وثائقي لانشطة نادي الكاراتيه من بداية العمل في النادي سنة 2001، تلاه المدرب الدولي هادي حمود الذي شكر الحضور على ثقتهم بالنادي، ورئيس المدرسة الدكتور داود فوصفه بصاحب الرؤية الطموحة لبناء جيل قادر على التأقلم في المجتمع. ونوه بدعم الأهل ومثابرة اللاعبين على التدريب لوصول تسعة لاعبين من أبطال النادي وأبطال لبنان إلى الحزام البني وهم:

 محمد موسى، حسام قصب، عبد الله طربين، رسلان كاعين، عبد المجيد ناصر، محمود كشتبان، كايد الميعاري، حسين قطيش، شادي دحروج. كما ركز على أهمية لعبة الكاراتيه في تعطي القوة الجسدية والثقة بالنفس وروح المنافسة والتحدي. ثم ألقى داود كلمة نوه فيها بنادي الكاراتيه وتأثيره الإيجابي في الطلاب المنتسبين إليه، وجه رسالة إلى أهالي اللاعبين مؤكداً الإستمرار بتشجيع أبناءهم وتعبئة أوقات الفراغ لديهم بالامور المفيدة.

 كما وعد باقامة تحديث في طرق التعليم في الحلقة الأولى عبر إدخال التقنيات البصرية الممكننة في كل صف. بعد ذلك جرت عروض منوعة في تكسير الألواح الخشبية والكاتا والقتال والدفاع عن النفس وعرض بالسيف ومباريات تألق فيها اللاعبون بروح رياضية تنافسية عالية. وفي الختام، سلّم المدرب حمود درعاً تقديرية الى داود، ثم جرى توزيع الأحزمة والميداليات بين اللاعبين.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق