LEBANESE JET-SKI FEDERATION

الاتحاد اللبناني للمحركات المائية

الكومودور ادمون شاغوري رئيسا فخريا للاتحاد اللبناني لليخوت 2016

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

التزلج المائي      

اليخوت والاشرعة  

لبنان الى بطولة الامارات الدولية في "الاكوابايك" 2017

19-02-2017

تشارك بعثة الاتحاد اللبناني للمحركات المائية في بطولة الامارات الدولية في الأكوابايك (جيت سكي) والتي ستقام في منطقة الممذر القريبة من امارة الشارقة من 20 شباط حتى 25 منه، وبمشاركة دولية من كافة انحاء العالم.
والدول المشاركة هي الولايات المتحدة، فنزويلا، أوستراليا، فرنسا، روسيا، المجر، المغرب، قطر، الامارات، السعودية، ايران، لبنان والدولة المضيفة الامارات.
يترأس البعثة اللبنانية عضو الاتحاد اللبناني للمحركات المائية هادي نخول وتضم اللاعبين طوني أنجليل بطل لبنان للعام 2016، ووصيفه البطل الدولي عامر عيتاني والذي يملك سجلاً حافلاً من الانجازات والخبرة الدولية والعربية و ايلي كنعان ومحمود عيتاني.

29-09-2016

نظم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية المرحلة الثانية من بطولة لبنان للجت سكي - اكوابايك في منتجع "جنى سور مير"- الدامور برعاية OMT، وباشراف رئيس الاتحاد الكومودور ادمون شاغوري وبحضور جماهيري كثيف تجاوز الـ 5 الاف مشاهد تقدمه رؤساء اللجان التنظيمية والفنية والامنية من الدفاع المدني والجيش اللبناني وخفر شواطىء الساحل والصليب الأحمر اللبناني ومشجعي ومحبي وهواة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام.
وقد أقيمت الجولة الثانية بمشاركة 14 متسابقا خاضوا تصفيات الدور الاول ضمن مجموعتين "أ"و"ب".
وقد تأهل من كل مجموعة ثلاثة متسابقين وبلغت مدة كل سباق 12 دقيقة، وفي بحر بلغت درجة الهواء فيه 2 بوفور.
وأسفرت نتائج المرحلة النهائية والتي تنافس فيها المتسابقون الستة عن حلول طوني أنجليل في المركز الأول واحرازه اللقب للمرة الثانية على التوالي وعلى مركبته كاوازاكي، واحتل المركز الثاني عامر عيتاني على سيدو والثالث شادي خلف على سيدو.
أشرفت على السباق لجنة مؤلفة من رئيس اللجنة الفنية أسعد نعمة، كابي كريكر، هادي نخول واميل شاغوري وبمعاونة فريق عمل كبير مؤلف من 24 شخصا من ضمنهم مراقبين وحكام.
وفور نهاية السباقات وزع الكومودور شاغوري الكؤوس على الفائزين وأقام الاتحاد حفل غداء على شرف الحاضرين، مع الاشارة الى ان الحدث واكبه فريق من ملكات الجمال للعام 2015 وملكة جمال الصيف لعامي 2015 و2016.
هذا، وستقام المرحلة الثالثة والاخيرة نهار الاحد في 25 أيلول الجاري على الشاطىء التابع لفندق كمبينسكي – بيروت (سمرلند سابقا) بحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي وعلى أن يتوج الاتحاد الأبطال في حفل خاص لاحقا".

عيتاني رابعاً في عربية الأكوابايك 2016

06-07-2016
حلّ اللبناني عامر عيتاني في المركز الرابع ضمن الجولة الثانية لبطولة الكويت العربية في الاكوابايك - جت سكي لفئة واقف للمحترفين، التي نظمها الاتحاد الكويتي ولجنة الرياضات البحرية في النادي البحري لسباقي المسافة الطويلة والتحمل والقدرة الماراثوني، والتي شارك فيها 45 متسابقاً من البحرين، قطر، السعودية، الامارات، لبنان والدولة المستضيفة. وشهدت السباقات منافسة قوية ومثيرة وسط حضور جماهيري كبير، ولم يحالف الحظ هذه المرة اللبناني عيتاني، الذي خرج من الجولة الثانية من البطولة، محتلاً المركز الرابع في نهائي الترتيب العامّ، مع العلم بأنه كان منذ حوالي الشهر قد أحرز المركز الثالث في الجولة الأولى من البطولة نفسها، وهو يستعد للمشاركة في بطولة لبنان المقبلة، التي سيعلن الاتحاد اللبناني للمحركات المائية برنامج اطلاقها في وقت قريب.

01-11-2015

انتخب رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الكومودور ادمون شاغوري عضواً في المجلس الأعلى الاستشاري الدائم التابع للاتحاد الدولي للمحركات المائية خلال الانتخابات التي جرت في امارة موناكو.كما انتخب مواطنه ادي نعمة عضواً في لجنة الأمان التابعة للاتحاد الدولي. ويشغل شاغوري منصب رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت ايضاً منذ اكثر من 25 سنة وهو النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي.

لبنان عضواً في الإتحاد العالمي للمحركات المائية 2014

31-10-2014
انتخب لبنان عضواً في الإتحاد العالمي للمحركات المائية في الإجتماع السنوي للجمعية العمومية للإتحاد العالميUIM الذي عقد في جزيرة "إيبيزا" الاسبانية بعد مرور سنتين على انتخابه عضو مراقب في جزيرة "كورفو" اليونانية.

وكان الاتحاد العالمي "Union International Motonautique" اطلع على نشاطات الإتحاد الللبناني الدولية والمحلية والعربية بعد مشاركة لبنان بفئة الـ"Formula 1" عبر لبوس شاغوري الذي حل في المرتبة الثالثة في بطولة كأس الامم وعامر عيتناني الذي شارك في عدة بطولات دولية وعربية في الـ"أكوابايك" وتنظيم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية بطولة لبنان على ثلاث مراحل.

وكان الوفد اللبناني ضم رئيس الإتحاد الكومودور إدمون شاغوري والأمين العام ربيع سالم ورئيس اللجنة الفنية إدي نعمة وهادي نخول كمستشار فني وتقني.
 

إطلاق بطولة لبنان في "الجيت سكي" 2014

24 حزيران 2014

قررت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للمحركات المائية في اجتماعها الذي عقدته برئاسة رئيسها الكومودور ادمون شاغوري وحضور كافة الأعضاء إطلاق المرحلة الأولى من بطولة لبنان في "الجيت سكي" في الحوض الأول من مرفأ بيروت الاحد 13 تموز المقبل، والمرحلة الثانية في المنتجع السياحي في "سي فلو"في جبيل، على ان تحدد لاحقاً مكا وزمان المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة.

كما طلبت من اللجان الإعلامية، والفنية، والبروتوكول والأمن مباشرة التحضيرات اللوجيستيةلإنجاح البطولة والتحضير لحفل توزيع الجوائز والكؤوس والميداليات الذي سيعلن عنه في حينه.

اطلاق الإتحاد اللبناني للمحركات المائية 2013

23-12-2013  الديار
اطلق من كازينو لبنان بخطوة لافتة بحضور حشد من الاعلاميين واصحاب الشركات المختصة في لبنان ورؤساء الاندية والبلدية تقدم الحضور رئىس مصلحة الشباب جوزف سعدالله ممثلا وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي، ومستشاري وزير الرياضة يوسف شاهين وايلي شاهين، امين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية العميد حسان رستم، الاميرال نزيه بارودي، رئىس بلدية مزيادة مارون دينا، البطل العلامي سيمون خوري، رئيس اللجنة التنظيمية في الاتحاد كميل دوري شمعون، رئىس اللجنة الفنية في الاتحاد اسعد نعمه، البطل العالمي لبوس شاغوري للزوارق «فورمولا F1» واللاعب عامر عيتاني في «الجيت سكي»، شخصيات رسمية واجتماعية، رؤساء الاندية المشاركة والشركات المختصة العاملة في لبنان وحشد من رجال الصحافة والاعلام المرئي والمكتوب والمسموع. يضم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية ثلاث اندية عاملة وهم النادي اللبناني للمحركات المائية ونادي بيبلوس يخت كلوب وفيليكس ريسنغ تيم كلوب.ويشرف هذا الاتحاد وينظم رياضة المحركات المائية بما فيها من فئات معترف بها من الاتحاد الدولي لهذه الرياضة الذي بدوره وافق على انضمام الاتحاد اللبناني له كخطوة غير مسبوقة من خلال السرعة.
اسس الاتحاد بعلم وخبر يحمل الرقم 631 من وزارة الداخلية بناء على رأي هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل الذي اجاز للوزارة الترخيص لهاذ الاتحاد. وخلال المؤتمر تكلم رئيس الاتحاد الكومودور ادمون شاغوري شارحاً الخطوات المقبلة لعمل الاتحاد ومطلقاً سلسلة مشاريع لعام 2014 الى جانب الامين العام ربيع سالم الذي شرح بدوره تاريخ هذه الرياضة في لبنان وفي الختام كلمةم عالي وزير الشباب والرياضة الذي القاها ممثله الاستاذ جوزف سعدالله.

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017