LEBANESE INTERNATIONAL SKIING CHAMPIONSHIPS

التزلج على الثلج في لبنان

SKI AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

البطولة الدولية الأخيرة للتزلج الالبي على الثلج 2017

23-03-2017
نظّم الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج البطولة الدولية الأخيرة على منحدرات المزار كفردبيان في اسلوب التعرج القصير، تحت اشراف الاتحاد الدولي وفي ظل طقس مشمس رائع.
شارك في البطولة متزلجون ومتزلجات من سلوفاكيا ولبنان.
وفي ما يلي النتائج:
* رجال:
-المركز الأول: يان جاكوبكو (سلوفاكيا): 1.27.91 دقيقة
المركز الثاني: سيزار عرنوق (لبنان- نادي داون هيلز الأرز): 1.34.35 د
المركز الثالث: داني شمعون (لبنان – نادي شاليه بيروت): 1.34.87 د
* ناشئين:
المركز الأول: سيزار عرنوق (لبنان- نادي داون هيلز الأرز): 1.34.35 د
المركز الثاني: ألان بحلق (لبنان – نادي فاريا مزار) 1.35.98 د
المركز الثالث: ادون شرابيه (لبنان – نادي فاريا مزار) 1.39.56 د
*سيدات:
المركز الأول: ناتاشا مخباط (لبنان-نادي داون فاريا مزار): 1.37.23 د
المركز الثاني: جاكي شمعون (لبنان – نادي لو شاليه بيروت) 1.38.21 د
المركز الثالث: ليتيسيا الخوري (لبنان – نادي فاريا مزار) 1.39.67 د
* ناشئات:
المركز الأول: ناتاشا مخباط (لبنان- نادي داون فاريا مزار): 1.37.23 د
المركز الثاني: ليتيسيا الخوري (لبنان – نادي فاريا مزار) 1.39.67 د
المركز الثالث: كارلي إسكندر (لبنان – نادي فاريا مزار) 1.43.33 د
وفي الختام، اقيم حفل التتويج بحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم كيروز وأعضاء الإتحاد.
يذكر أن سباق التعرج الطويل الذي كان مقرراً إقامته نهار الأحد قد تم إلغاؤه من قبل لجنة السباق والمندوب الدولي لأسباب تقنية تتعلق بقرار خاطئ إتخذ من قبل المندوب الدولي خلال السباق.

لبنان ثالث بطولة آسيا للناشئين في التزلج 2017

05-03-2017

اقام الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الحفل الختامي لبطولة آسيا الـ26 للناشئين في فندق "شاتو دو".
وحضر رئيس اتحاد بلديات كسروان –الفتوح رئيس بلدية جونية الشيخ جوان حبيش، الوزير السابق يوسف سلامة، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة ونوابه سليم كيروز وفكتور ابو سعد وناجي خليل، الأمين العام رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل عضو الاتحاد زينه خليفة دريان ولورا نصار، رئيس محطة "المزار سكي ريزورتس" كريستيان رزق، مدير محطة الأرز المهندس جوني كيروز، المندوب التقني المنتدب من الاتحاد الدولي كيرياكو كيرياكوس (قبرصي الجنسية)، رؤساء بعثات الدول ال12 المشاركة في البطولة، مختار فاريا رشيد خليل والمدربون واللاعبون.

بداية، النشيد الوطني اللبناني فكلمة لعريفة الحفل عضو الاتحاد زينه دريان رحبت فيها بالحاضرين ونوّهت بالاتحاد اللبناني للتزلج على نشاطه المكثف وشاكرة كل من ساهم في انجاح البطولة الآسيوية.
ثم وزّع رئيس واعضاء الاتحاد الكؤوس على الفائزين والفائزات، حيث احتلت كوريا الجنوبية المركز الأول وايران المركز الثاني ولبنان المركز الثالث في الترتيب العام للدول.
كما تم توزيع الدروع التذكارية على رؤساء البعثات.

وتسلّم يوسف شامل خليل درعاً من سلامة نيابة عن رئيس الاتحاد الآسيوي الدكتور لي، وفي الختام اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.
على صعيد آخر، تنطلق بطولة دولية على منحدرات المزار كفردبيان تحت اشراف الاتحاد الدولي للرجال والسيدات والناشئين في اسلوب التعرج القصير، حيث ستعمم النتائج الكاملة بعد ظهر الثلاثاء 7 آذار الجاري.

وستشارك في البطولة الأرجنتين وكوريا الجنوبية وكازاخستان وايران ولبنان.
وذكر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل ان هدف الاتحاد اللبناني حصد نقاط من قبل المتزلجين اللبنانيين على لائحة التصنيف الدولي للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية التي ستقام في كوريا الجنوبية في العام 2018.
واوضح ان البطولة الآسيوية كانت ناجحة بكل المقاييس وما المشاركة الكثيفة للدول سوى دليل على ذلك.

وشكر كل من ساهم في انجاح البطولة، واعتبر ان الاتحاد اللبناني للتزلج يعمل على كافة الجبهات المحلية والاقليمية والدولية على تطوير اللعبة بجهود كافة الاعضاء من الرئيس شربل سلامة الى الأمين العام فريدي كيروز والى سائر الاعضاء.
وفي ما يلي النتائج:
*ذكور:
1-حسين سافيه شمشاكي (ايران):1.30.36 دقيقة
2-محمد كيادارباساداري(ايران):1.30.45 د
3-كاملجون توختاييف(اوزباكستان):1.36.16 د
واحتل اللبنانيون سيزار عرنوق المركز الخامس وجيفري زينا المركز السادس وداني شمعون المركز السابع وطارق فنيانوس المركز الثامن وألان بحلق المركز التاسع وسيريل كيروز المركز العاشر.
*اناث:
1-انجليكا بيركنر(الارجنتين):1.38.19 د
2-بيلين بيركنر(الارجنتين):1.39.55 د
3-ماركارينا بيركنر(الارجنتين):1.39.65 د

واحتلت اللبنانيات ناتاشا مخباط المركز السادس وليتيسيا خوري المركز التاسع وجاكي شمعون المركز العاشر.
اشرف على السباقات المندوب التقني القبرصي كيرياكوس كيرياكو ومديرة السباق زينه خليفة دريان.

وفي الختام، اقيم حفل التتويج بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة شربل سلامة ونائباه سليم كيروز وفكتور ابو سعد ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل وعضوي الاتحاد زينه دريان ولورا نصار.
وفي الختام اقيم حفل على شرف البعثات في فندق "شاتو دو" (فاريا).

بطولة آسيا الـ26 للناشئين في التزلج على الثلج 2017

05-03-2017

انطلقت بطولة آسيا الـ26 للناشئين في التزلج على الثلج صباح الاحد التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على منحدرات المزار كفردبيان تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، والبطولة مخصصة لمواليد (1996-2000) للاناث والذكور.
وحضر المسابقات رئيس الاتحاد اللبناني شربل سلامة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل ونائب رئيس الاتحاد اللبناني سليم كيروز ومدير المنتخبات ريمون سكر وعدد من اعضاء الاتحاد .تشارك في البطولة 11 دولة آسيوية وهي النيبال، اوزباكستان، طاجاكستان، قرغيزستان،باكستان، الهند، كازاخستان، كوريا الجنوبية، ايران، منغوليا ولبنان.
وبعدما حال الطقس دون انطلاق البطولة السبت، جاء طقس الأحد ملائماً تماماً مع ارضية صالحة مثالية بحيث اقيمت سباقات التعرج القصير وجاءت النتائج كالآتي:
*الذكور:
1-شين جونغ وو(كوريا الجنوبية):1.23.39 دقيقة
2- علي رضا احمدبور(ايران):1.26.32 د
3- اميرالي علي زاده سافي(ايران):1.26.33 د
وكان افضل اللاعبين اللبنانيين المتزلج جيفري زينا الذي حل في المركز السادس ومواطناه سيزار عرنوق سابعاً وسيريك كيروز تاسعاً.
*الاناث:
1-هيون سيونغ ريم(كوريا الجنوبية):1.27.47 د
2-شو جونغ وهيون(كوريا الجنوبية):1.27.56 د
3-عاطفة احمدي(ايران):1.32.91 د
لبنانياً ، حلت ليتيسيا الخوري خامسة وناتاشا مخباط سادسة وسارة ليون ثامنة وكارلي ماريا اسكندر تاسعة واينغريد اسود حادية عشرة.
وتستكمل البطولة الاثنين.
اشرف على السباق المندوب التقني القبرصي كيرياكوس كيرياكو ومديرة السباق زينة خليفة دريان والحكم الكوري الجنوبي يو بيونغ تك.
يشار الى ان النقاط المسجلة من قبل اللبنانيين ستحتسب ضمن بطولة لبنان للعام الجاري.

بطولة آسيا الـ26 للناشئين في التزلج على الثلج 2017

في 4 و5 آذار

افتتحت رسمياً بعد ظهر الجمعة بطولة آسيا ال26 للناشئين في التزلج على الثلج خلال حفل أقيم في فندق المزار انتركونتننتال في كفردبيان.
والبطولة ، التي سينظمها الاتحاد اللبناني للعبة السبت والأحد 4 و5 آذار الجاري على منحدرات المزار كفردبيان تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، مخصصة لمواليد (1996-2000) للاناث والذكور.
حضر حفل الافتتاح رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة شربل سلامة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل ممثلاً رئيس الاتحاد الآسيوي، نائبا الرئيس سليم كيروز وناجي خليل واعضاء الاتحاد، رئيس بلدية كفردبيان الدكتور بسام سلامة، رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة، مسؤولو بعثات الدول المشاركة في البطولة، رؤساء ومسؤولو اندية، مدير محطة "المزار سكي ريزورتس" كريستيان رزق، مدير محطة الأرز المهندس جوني كيروز، فاعليات بلدية ومخاتير ورجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني افتتاحاً فدخول البعثات المشاركة في البطولة فكلمة عضو الاتحاد ومسؤولة العلاقات العامة دينا نصر التي القت كلمتين بالعربية والانكليزية رحبت فيها بالضيوف في وطن الأرز معتبرة ان بطولة آسيا تندرج في سياق استضافة الاتحاد اللبناني للبطولات الدولية والقارية، والتي تأتي وضمن الخطة التي وضعتها اللجنة الادارية منذ انتخابها وبعد اصرار رئيس الاتحاد الآسيوي على اقامتها للتأكيد على التنظيم المثالي للبطولات من قبل الاتحاد اللبناني.
بدوره، تحدث الرئيس سلامة فشكر الدول المشاركة على ثقتها بلبنان وبالاتحاد اللبناني كما شكر كل من سيساهم في انجاح البطولة.
وتحدث عن انجازات الاتحاد ومشاركاته بكثافة في الاستحقاقات الخارجية.
كما وجه الشكر الى الاتحادين الدولي والآسيوي على ثقتهما بلبنان وما زيارة امينة عامة الاتحاد الدولي سارة لويس الى لبنان منذ نحو شهرين سوى دليل على ذلك.
كما تلا سلامة بالانكليزية كلمة رئيس الاتحاد الآسيوي الدكتور سو وونغ لي والتي تضمنت الاشادة بالاتحاد اللبناني "النشيط" والديناميكي بكافة اعضاء لجنته الادارية ومشيراً الى ان الاتحاد اللبناني من الاتحادات الفاعلة على الساحتين الدولية والقارية.
وستنطلق المسابقات عند الساعة الثامنة من صباح السبت.
تشارك في البطولة 11 دولة آسيوية وهي النيبال، اوزباكستان، طاجاكستان، قرغيزستان، باكستان، الهند، كازاخستان، كوريا الجنوبية، ايران، منغوليا ولبنان.
كما سيشارك متزلجون من فرنسا (من خارج القارة الآسيوية) في البطولة.
يشار الى ان النقاط المسجلة من قبل اللبنانيين ستحتسب ضمن بطولة لبنان لفئة الأولاد للعام الجاري.

اختتام بطولة الدول الصغرى للتزلج  2017
فضية وبرونزية لعويس وبرونزية لمخباط

15-01-2017

بحضور حشد غفير من المتفرجين ومحبي رياضة التزلج، اختتم الاتحاد اللبناني للتزلج بطولة الدول الصغرى التي نظمها على منحدرات جبران خليل جبران في الارز بمشاركة 90 متزلجاً يمثلون 13 دولة أوروبية ولبنان بعد اربعة أيام من المنافسات.

واقيمت سباقات اليوم الاخير في ظل طقس مشمس رائع، واستُكمل الانجاز اللبناني عبر احراز ثلاث ميداليات (برونزيتان وفضية) عبر المتزلجتين اللبنانيتين مانو عويس وناتاشا مخباط إذ احرزت عويس ميدالية برونزية في بطولة الاتحاد الدولي وميدالية فضية في بطولة الدول الصغرى، بينما احرزت مخباط ميدالية برونزية في بطولة الدول الصغرى. وهنا نتائج اليوم الأخير:

* فئة الرجال: تعرّج قصير (سباق الاتحاد الدولي): 1 - ماركو ستيفوكويتش (صربيا)، 2 - يان جاكوبكو (سلوفاكيا)، 3 - ستيفان ستيفانيتش (رومانيا).

تعرّج قصير (سباق الدول الصغرى): 1 - ماركو ستيفوكويتش (صربيا)، 2 - ستيفان ستيفانيتش (رومانيا)، 3 - أرتور مانس (البرتغال).

* فئة السيدات: تعرّج قصير (سباق الاتحاد الدولي): 1 - اناستازيا ماتينسو (اليونان)، 2 - كريستينا توش (رومانيا)، 3 - مانو عويس (لبنان).

تعرج قصير (سباق الدول الصغرى): 1 - كريستينا توش (رومانيا)، 2 - مانو عويس (لبنان)، 3 - ناتاشا مخباط (لبنان).

يذكر أن السباقات أقيمت تحت اشراف المندوب الدولي الصربي ميلان بوزيك ونائب رئيس لجنة البلدان الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج الروماني دان ميهوك واللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني برئاسة زينة خليفة دريان واعضاء الاتحاد ورئيس مجلس ادارة محطة تلسكي الارز جوني كيروز ورئيس بلدية بشري الأمين العام للاتحاد اللبناني فريدي كيروز.

واوضح فريدي كيروز ان البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس مهنئاً المنتخب اللبناني الذي احرز عدة ميداليات مبرهناً عن مستوى رفيع.

اليوم الثالث لبطولة الدول الصغرى في التزلج 2017

14-01-2017

نظّم الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج ولليوم الثالث على التوالي، المرحلة الاولى من سباقات التعرج القصير في بطولة الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج على منحدرات جبران خليل جبران الدولية، بحضور حشد من المتزلجين.
وقد تميّز اليوم الثالث من البطولة باحراز اللاعبة اللبنانية الناشئة مانو عويس (مواليد 2000) ميداليتين فضية وبرونزية.
وتألقت لاعبة المنتخب اللبناني مانو عويس في اليوم الثالث، ونجحت في احراز الميداليتين بعد اداء رفيع منها، حيث ينتظرها المستقبل الكبير.
وجاءت نتائج اليوم الثالث على الشكل التالي:
*سباق الاتحاد الدولي للتعرج القصير (فئة الرجال):
-المركز الاول : ماركو ستيفوفيتش ( صربيا)
-المركز الثاني : تيم دي فيليت ( بلجيكا)
-المركز الثالث : راسو جيريفوفيتش ( صربيا)
*سباق الاتحاد الدولي للتعرج القصير (فئة السيدات):
-المركز الاول : كريستينا توش (رومانيا)
-المركز الثاني : اناستازيا مانتسيو ( اليونان)
-المركز الثالث : مانو عويس ( لبنان)
*سباق الدول الصغرى للتعرج القصير (فئة الرجال):
-المركز الاول : ماركو ستيفوفيتش ( صربيا)
-المركز الثاني : راسو جيريفوفيتش ( صربيا)
-المركز الثالث : ستيفان ستيفانوتش ( رومانيا)
*سباق الدول الصغرى للتعرج القصير (فئة السيدات):
-المركز الاول : كريستينا توش ( رومانيا)
-المركز الثاني : مانو عويس (لبنان)
-المركز الثالث : اليسندرا تريفوا ( رومانيا)
اشرف على السباقات المندوب الدولي ميلان بوزيك، نائب رئيس الاتحاد ناجي خليل، مدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر وحكم البطولة السيدة لورا نصار.
وفي نهاية سباقات اليوم الثالث، وزع رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة ورئيس بلدية بشري امين عام الاتحاد فريدي كيروز الدروع التذكارية على رؤساء بعثات الدول المشاركة في البطولة (وعددها 13).
كما وزع أعضاء الاتحاد اللبناني الكؤوس على الفائزين والفائزات.
وتختتم البطولة الأحد.

اليوم الثاني لبطولة الدول الصغرى في التزلج 2017

13-01-2017

نظم الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج المرحلة الثانية من بطولة الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج في التعرج الطويل على منحدرات جبران خليل جبران الدولية في الارز، في ظروف مناخية صعبة، وفي جو من المنافسة بين 90 متزلجا ومتزلجة من 14 دولة، تحت اشراف المندوب الدولي الصربي ميلان بوزيك يعاونه مدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج سليم كيروز ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي امين عام الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل و اللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني للتزلج برئاسة زينة دريان واعضاء الاتحاد.
وجاءت نتائج السباقات (التعرج الطويل) على الشكل التالي:
*فئة الرجال :
المركز الاول : ماركو ستيفوفيتش ( صربيا)
المركز الثاني : راسو جرموفييتش ( صربيا)
المركز الثالث : ارتر هانس ( برتغال)
*فئة السيدات :
المركز الاول : كريستينا توث ( رومانيا)
المركز الثاني : ليا تريفو ( رومانيا)
المركز الثالث : ويليسا كوفاسيتش ( صربيا)
وفي نهاية السباقات، وزعت الجوائز على الفائزين والفائزات من قبل رئيس بلدية بشري امين عام الاتحاد فريدي كيروز، نائب رئيس لجنة الدول الصغرى دان ميهوك ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج سليم كيروز ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي امين الصندوق يوسف شامل خليل ومدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر واعضاء الاتحاد.
وتستكمل البطولة السبت والأحد.

بطولة " الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج" 2017

12-01-2017

انطلقت بطولة " الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج" التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على منحدرات جبران خليل جبران الدولية في منطقة الارز حتى الأحد في ظل طقس مشمس رائع. ونجح لبنان في حصد ميدالية برونزية في اليوم الأول بواسطة المتزلجة جاكي شمعون. وجاءت نتائج اليوم الاول على الشكل التالي:
*سباق الاتحاد الدولي للتزلج ( فئة الرجال ):
1- ماركو ستيفوفيتش (صربيا)
2- الكسندر ستفنوتش (رومانيا)
3- يان جاكوبكو (سلوفاكيا)
*سباق الاتحاد الدولي للتزلج (فئة السيدات) :
1- كريستينا توش ( رومانيا )
2- اليسندرا تريفوا ( رومانيا )
3- اناستازيا مانتيسو ( اليونان )
*سباق الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج (فئة الرجال) :
1- كريستينا توش (رومانيا)
2- اليسندرا تريفوا (رومانيا)
3- السندرو ماريوني (سان مارينو)
* سباق الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج ( فئة السيدات) :
1- كريستينا توش ( رومانيا)
2- اليسندرا تريفوا ( رومانيا )
3- جاكي شمعون ( لبنان ).
يشار الى ان السباقات أقيمت تحت اشراف المندوب الدولي الصربي ميلان بوزيك ونائب رئيس لجنة البلدان الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج الروماني دان ميهوك واللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني للتزلج برئاسة زينة خليفة دريان واعضاء الاتحاد ورئيس مجلس ادارة محطة تلسكي الارز جوني كيروز ورئيس بلدية بشري الأمين العام للاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز.
وتتابع البطولة الجمعة في مرحلتها الثانية مع سباقات التعرج الطويل ويومي السبت والاحد مع سباق التعرج القصير بمشاركة 89 لاعبا من 13 دولة اوروبية اضافة الى لبنان .

اتحاد التزلج شكر قهوجي 2016

07-04-2016

زار وفد من اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج برئاسة رئيس الاتحاد شربل سلامة قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في وزارة الدفاع في اليرزة، ضم عدد من اللاعبين واللاعبات الذين احرزوا ميداليات في بطولة آسيا الـ25 في التزلج الألبي لفئة الأولاد التي أقيمت في لبنان في اذار برعاية قهوجي. وقد رافق الوفد عدد من أهالي اللاعبين.

وخلال اللقاء، عرض سلامة للنشاطات التي نظمها الإتحاد والبرامج التدريبية التي تشارك فيها مدرسة التزلج التابعة للجيش في الأرز والمشاركات الدولية. وقد شكر الوفد قائد الجيش لرعايته البطولة القارية التي شاركت فيها تسع دول. وقدّمت المتزلجة ماريا أبو جودة، الحائزة على ميداليتين ذهبيتين في البطولة، كأس المركز الأول الذي حققه لبنان للعماد قهوجي.
بدوره شكر قائد الجيش الوفد على زيارته واللاعبين واللاعبات على إنجازاتهم مثنياً على دعم الاهل وعمل الاتحاد والمجهود الذي يقوم به لنشر وتطوير رياضة التزلج في لبنان، واضعاً إمكانيات الجيش ومدرسة التزلج بتصرف الإتحاد.

16 ميدالية للبنان في بطولة اسيا للاولاد في التزلج لليوم الثاني

06-03-2016

تصدر لبنان الترتيب النهائي لبطولة آسيا الـ25 للاولاد في التزلج على الثلج التي نظمها الإتحاد اللبناني للعبة على منحدرات الـ"روفوج" في المزار كفردبيان برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي واشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، برصيد 16 ميدالية (4 ذهبيات، 6 فضيات و6 برونزيات)، امام كوريا الجنوبية الثانية برصيد 6 ميداليات.

وفي اليوم الثاني والأخير، اقيم سباق التعرج الطويل للفئات الاربع بمشاركة 108 متزلجا ومتزلجة، وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

* مواليد 2002 – 2003: فئة الذكور: 1- زياد شهاب (لبنان)، 2- لوقا كيروز (لبنان)، 3- فاسيلي بوتالوف (كازاخستان). فئة الاناث: 1- ماريا ابو جودة (لبنان)، 2- جورجيا إبيفانيو (قبرص)، 3- نايا كردي (لبنان)
* مواليد 2000 – 2001: فئة الذكور: 1- لي جي جن (كوريا)، 2- كيم من هايون (كوريا)، 3- جوليان أبو جودة (لبنان). فئة الاناث: 1- رين سيون جن (كوريا)، 2- مانو عويس (لبنان)، 3- نيكول سماحة (لبنان).
وقد جاء الترتيب النهائي للدول على الشكل التالي:
1- لبنان: 16 ميدالية: 4 ذهبيات، 6 فضيات و6 برونزيات، 2- كوريا الجنوبية: 6 ميداليات: 4 ذهبيات وفضيتين، 3- كازاخستان: ميداليتين: فضية وبرونزية، 4- قبرص (من خارج آسيا): فضية.
وفي الختام وزع رئيس الاتحاد شربل سلامة وأاعضاء الاتحاد الميداليات على الفائزين والفائزات.

ذهبية لكيروز وبو جودة في اليوم الأول لتزلج آسيا 2016

05-03-2016
في اليوم الأول من بطولة آسيا للأولاد في التزلج على الثلج التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على منحدرات الـ"روفوج" في المزار - كفردبيان برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، احرز لبنان 9 ميداليات ملوّنة (ذهبيتان وثلاث فضيات واربع برونزيات) في اسلوب التعرّج القصير.
واقيمت منافسات اليوم الأول في ظل طقس متقلب وبمشاركة 108 متزلج ومتزلجة لبناني ودولي.
و جاءت النتائج على الشكل التالي :
*فئة الذكور مواليد (2000-2001) :
المركز الأول : كيم من هايون ( كوريا الجنوبية )
المركز الثاني : لي جي جن ( كوريا الجنوبية )
المركز الثالث : جوليان أبو جودة ( لبنان )
فئة الاناث مواليد (2000-2001):
المركز الأول : ريم سنغ هيون ( كوريا الجنوبية )
المركز الثاني : مانو عويس ( لبنان )
المركز الثالث : سارة زيدان ( لبنان )
فئة الذكور مواليد ( 2002-2003) :
المركز الأول : لوقا كيروز ( لبنان )
المركز الثاني : لوسيان كيروز ( لبنان )
المركز الثالث : مصطفى منلا ( لبنان)
فئة الاناث مواليد (2002-2003) :
المركز الأول : ماريا أبو جودة ( لبنان )
المركز الثاني : نايا كردي ( لبنان )
المركز الثالث : ماريا عيسى ( لبنان )
أشرف على السباق المندوب الدولي القبرصي كيرياكوس كرياكو ومديرة السباق زينة دريان و مدير الحكام ريمون سكر.
وفي نهاية منافسات اليوم الأول دعا الإتحاد اللبناني للتزلج جميع اللاعبين إلى حفل كوكتيل في أوتيل "شاتو دو فاريا" لتوزيع جوائز اليوم الأول و تسليم الدروع للدول المشاركة.
وتنطلق منافسات اليوم الأخير صباح الاحد عند الساعة الثامنة وهي مخصصة لأسلوب التعرج الطويل.

افتتاح بطولة آسيا للأولاد في التزلج على الثلج 2016

03-03-2016

افتتحت بعد ظهر الجمعة بطولة آسيا الـ25 في التزلج على الثلج لفئة الأولاد (مواليد 2000-2001 و2002-2003) للاناث والذكور والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة السبت والأحد 5 و6 آذار الجاري على منحدرات المزار- كفردبيان برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.
واقيم حفل الافتتاح في فندق "المزار إنتركونتيننتال" بحضور قائد مدرسة التزلج العميد خالد حمود ممثلاً راعي البطولة العماد جان قهوجي، محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، ممثلين عن الاتحاد الآسيوي للتزلج، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة والأمين العام فريدي كيروز وامين الصندوق يوسف شامل خليل واعضاء الاتحاد، ديبلوماسيي سفارات الدول المشاركة في البطولة، مدير محطة المزار في كفردبيان كريستيان رزق، رؤساء واعضاء الوفود المشاركة في البطولة ،رؤساء واعضاء بلديات ومخاتير وعائلة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام
.بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيفة الحفل عضو الاتحاد زينه دريان رحّبت فيها بالحاضرين.
ثم جرت عملية استعراض الفرق المشاركة في البطولة.الكلمة الثانية لرئيس الاتحاد شربل سلامة جاء فيها "مرة جديدة يستضيف الاتحاد اللبناني بطولة دولية في الربوع اللبنانية وهي التي تشكّل فرصة الاحتكاك مع ابطال دوليين .اننا ندرك الدور المركزي الذي يلعبه الثلج في تنمية الاقتصاد الوطني وان ثلج لبنان هو بتروله الذي يجب استثماره. انتم يا ابطال وبطلات لبنان امامكم فرصة التنافس مع منافسيكم الدوليين لاكتساب الخبرات وتحقيق النتائج والصعود الى منصة التتويج".
وختم سلامة قائلاً "اشكر قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي لرعايته البطولة والشركات الراعية وادارة فندق المزار انتركونتننتال ومحطة المزار للتزلج ادارة وموظفين والرئيس الفخري للاتحاد كميل رزق ورجال الصحافة والاعلام".
الكلمة الثالثة لممثل قائد الجيش اشار فيها الى أن المؤسسة العسكرية تولي الرياضة الأهمية الكبيرة ومرحباً بالوفود المشاركة في البطولة ومتمنياً التوفيق لجميع المشاركين في الاستحقاق الآسيوي".
الكلمة الأخيرة لعويدات نوّه فيها بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد اللبناني للتزلج في تطوير اللعبة والسير بها نحو التألق محلياً وخارجياً".ثم سلّم سلامة درعاً تذكارية الى ممثل قائد الجيش والى ممثلة رئيس الاتحاد الآسيوي الدكتور سانغ وون لي.وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف الحاضرين.
هذا، ستقام المنافسات يومي السبت والأحد ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
يشارك في البطولة لاعبون ولاعبات من 8 دول آسيوية وهي: كوريا الجنوبية، النيبال، قرغيستان، باكستان، الهند، كازاخستان، منغوليا ولبنان.
ووفق نظام الاتحاد الدولي للعبة فانه يحق للدول من خارج القارة الآسيوية المشاركة في البطولة لأنه سباق دولي حيث ستشارك اليونان وقبرص ايضاً.

 

المرحلة الثانية من السباقات الدولية في لبنان 2016

11-02-2016
نظم الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج المرحلة الثانية من سباقاته الدولية بمشاركة 51 متزلجاً ومتزلجة من سبع دول هي: ايطاليا والأرجنتين واليونان وسلوفاكيا وقبرص والمغرب ولبنان.
أقيم سباقان في التعرج القصير، بعد تأجيلهما بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان، على منحدرات "الروفوج" في المزار كفردبيان لفئات الرجال والسيدات والناشئين.
وجاءت النتائج الفنية كالآتي:
*السباق الأول:

- فئة السيدات :
1- ليا كيروز (لبنان)
2- سيلين كيروز (لبنان)
3- كارلي إسكندر(لبنان)
- فئة الناشئات (مواليد 95-97):
1- ليا كيروز (لبنان)
2- سيلين كيروز (لبنان)
- فئة الناشئات (مواليد 98-99) :
1- كارلي إسكندر (لبنان)
2- صونيا جورج (لبنان)
3- سارين توتونجيان (لبنان)
- فئة الرجال:
1- ستيفانو زوتشي (إيطاليا)
2- يان جاكوب (سلوفاكيا)
3- كريستيان سيماري (أرجنتين)
- فئة الناشئين (مواليد 95-97):
1- يان جاكوب (سلوفاكيا)
2- ألكسندر مخباط (لبنان)
3- ألكسندر أبو جودة (لبنان)
- فئة الناشئين (مواليد 98-99) :
1- جيفري زينا (لبنان)
2- فاسيلس مانتسيوس (اليونان)
3- ألن بحلق (لبنان )

* السباق الثاني :

- فئة السيدات:
1- صونيا جورج (لبنان)
2- صوفيا فياض (لبنان)
3- جودي عرنوق (لبنان)
- فئة الناشئات (مواليد 95-97):
1- ليا كيروز (لبنان)
2- ليتيسيا الخوري (لبنان)
- فئة الناشئات (مواليد 98-99):
1- صونيا جورج ( لبنان)
2- صوفيا فياض (لبنان)
3- جودي عرنوق (لبنان)
- فئة الرجال:
1- كريستيان سيماري (الأرجنتين)
2- جيفري زينا (لبنان)
3- جورجيو كاكوراس (قبرص)
- فئة الناشئين (مواليد 95-97):
1- جيفري زينا (لبنان)
2- جورجيو كاكوراس (قبرص)
3- ألبير اسود (لبنان)
- فئة الناشئين (مواليد 98-99):
1- سيريل أبو جودة (لبنان)

اشرف على المسابقة المندوب الدولي السلوفاني روبيرتينو ريبيك واللجنة الفنية في الإتحاد.
وفي ختام السباقات وزع أعضاء الإتحاد واللجنة الفنية الميداليات على الفائزين والفائزات.
وتم تسليم درع تذكارية الى مدير محطة المزار- كفردبيان.
وبعد إنتهاء جميع مراحل التعرج القصير تبقى ثلاث مراحل في التعرج الطويل ستقام في الأرز.
وتصدر الترتيب النهائي لبطولة لبنان في التعرج القصير جيفري زينا لفئتي الناشئين والرجال وليا كيروز عند السيدات والناشئات.

 

اتحاد التزلج يستضيف "المكتب التنفيذي للدول الصغرى" 2015

12-11-2015

لأول مرة على هذا المستوى، يستضيف الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج اجتماعات المكتب التنفيذي للدول الصغرى ضمن عائلة الاتحاد الدولي للعبة السبت 14 تشرين الثاني الجاري في فندق "رستون"(المعاملتين).
يضم الاتحاد 20 دولة (بينها لبنان ورومانيا وصربيا وقبرص والمغرب والبرتغال والمجر وسان مارينو والبوسنة والهرسك ومونتينيغرو وجنوب افريقيا الخ).
وسيترأس الاجتماعات القبرصي بول ميكاليدس وسيحضره اعضاء المكتب التنفيذي ومنهم عضو المكتب الامين العام للاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج فريدي كيروز.
ويتضمّن جدول الأعمال البحث في مقررات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي انعقد في 7 تشرين الثاني الجاري في زيوريخ(سويسرا) حول القوانين الجديدة والمساعدات المالية اضافة الى احتمال استضافة لبنان بطولة الدول الصغرى في التزلج في كانون الثاني المقبل في حال اعتذار مونتينيغرو عن استضافة البطولة المذكورة .
وسيحضر جانباً من الاجتماعات رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج شربل سلامه.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي فريدي كيروز ان الوفود ستبدأ بالوصول الجمعة الى لبنان وان لبنان عضو فاعل في المكتب منذ سنوات عدة.

 

استضافة لبنان الدورات الدولية في التزلج على الثلج

ثلاث ذهبيات للبنان في الاسبوع الدولي في التزلج 2015

15-03-2015
احرزت ليا كيروز ميدالية ذهبية ثانية في مسابقات التعرج القصير في اختتام الاسبوع الدولي الـ24 الذي نظمه الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في الأرز برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ومشاركة 16 دولة، وحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة شربل سلامة والامين العام فريدي كيروز واعضاء اللجنة الادارية، ورئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق واعضاء المجلس البلدي ورؤساء نوادٍ وحشد من اهالي اللاعبين واللاعبات.

كما احرزت ليتيسيا خوري ميدالية فضية الاحد وناديا سماحة ميدالية برونزية .

وقد جاءت نتائج اليوم الاخير على الشكل التالي:
- فئة الرجال: 1- نيقولا غونغارن (بلغاريا): 1:24:12 دقيقة، 2- حسين شمشاكي (ايران): 1:25:07 د، 3- ماركو فوكونيتش (صربيا): 1:25:55 د.

- فئة الناشئين: مواليد 1994-1995: 1- سترامينيا ستليسك (صربيا): 1:26:97 دقيقة، 2- ماركو ستيفونيك (صربيا): 1:27:82 د، 3- ديميتري ويتساك (اوكرانيا): 1:28:73 د.

مواليد 1997-1998: 1- ياكا دوفورنيك (سلوفينيا): 1:26:42 دقيقة، ميكاييلو كابروتشيك (اوكرانيا): 1:29:04 د، 3- راسوك جيروفيك (صربيا): 1:30:64 د.

- فئة الناشئات: مواليد 1994-1996: 1- ماغدالينا كلوساك (بولونيا): 1:33:30 دقيقة، 2- تاتيانا تيكون (اوكرانيا): 1:35:41 د، 3- اولغا كنيتس (اوكرانيا): 1:36:28 د.

مواليد 1997-1998: 1- ليا كيروز (لبنان): 1:46:73 دقيقة، ليتيسيا خوري (لبنان): 1:47:07 د، 3- ناديا سماحة (لبنان): 1:59:92 د.

وكانت مسابقات السبت اسفرت عن احراز منتخب لبنان للناشئات (مواليد 1997 و1998) العلامة الكاملة حيث أحرز لبنان المراكز الثلاثة الأولى في هذه الفئة، تتقدّمهم البطلة ليا كيروز التي أحرزت الميدالية الذهبية وتارا نصار الميدالية الفضية وناديا سماحة الميدالية البرونزية.

وقد جاءت نتيجة هذه الفئة كالآتي: فئة الناشئات: مواليد 1997-1998: 1- ليا كيروز (لبنان) 1:48:50 دقيقة، 2- تارا نصار (لبنان) 1:50:47 د، 3- ناديا سماحة (لبنان) 2:01:49 د.

 ليا كيروز تحقق ذهبية ثانية للبنان 2015

14-03-2015
في اليوم الثاني لمسابقات الأسبوع الدولي الـ24 الذي ينظمه الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على منحدرات جبران خليل جبران في الأرز برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، تنافس 90 متزلجاً من 16 دولة خلال مرحلتين لتصدّر البطولة.

وقد حقق منتخب لبنان للسيدات في فئة الناشئين مواليد 97 و98 العلامة الكاملة حيث أحرز لبنان المراكز الثلاثة الأولى, تتقدّمهم البطلة ليا كيروز.

أما في فئة الرجال فقد حققت النمسا المركز الأول وفي فئة السيدات ولليوم الثاني على التوالي احرزت الأوكرانية "بوغدانا ماتسوتسكا" المركز الأول.

وقد جاء ترتيب الاوائل على الشكل التالي:
- فئة الرجال: 1- أندرياس كنوس (النمسا) 1:27:52 دقيقة، 2- محمد كيادربندساري (ايران) 1:27:00 د، 3- فيليب ملينسك (سلوفينيا) 1:28:11 د.

فئة الناشئين (مواليد 1994-1996): 1- ماركو ستيفوفيك (صربيا) 1:29:89 دقيقة، 2- فلاديمير بوبوف (بلغاريا) 1:32:93 د، 3- ديميترو ميتساك (اوكرانيا) 1:33:43 د.

مواليد (1998-1997): 1- جاكا دفورنيك (سلوفينيا) 1:28:41 دقيقة، 2- راسو جفرموفيك (صربيا) 1:32:44 د، 3- يانوس كويومدجيان (قبرص) 1:39:54 د.

- فئة السيدات: 1- بوغدانا ماتسوتسكا(اوكرانيا) 1:31:53 دقيقة، 2- مغدلينا كلوساك (بولونيا) 1:32:68 د، 3- تاتيانا تيكون (اوكرانيا) 1:32:62 د.

فئة الناشئات (مواليد 1994-1996): 1- مغدلينا كلوساك (بولونيا) 1:32:68 دقيقة، 2- تاتيانا تيكون (اوكرانيا) 1:35:62 د، 3- أولها كنيش (اوكرانيا) 1:38:66 د.

مواليد (1997-1998): 1- ليا كيروز (لبنان) 1:48:50 دقيقة، 2- تارا نصار (لبنان) 1:50:47 د، 3- ناديا سماحة (لبنان) 2:01:49 د.

وتختتم المنافسة الأحد حيث سيقام سباق التعرج القصير.

وكان أقيم حفل عشاء في أوتيل "لو نوتر" على شرف البعثات ومسؤولي الشركات الراعية حيث تبودلت الدروع التذكارية.

ذهبية لليتيسيا الخوري في الاسبوع الدولي للتزلج 2015

13 آذار 2015
افتتح الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج منافسات الاسبوع الدولي الـ24 الذي ينظمه على منحدرات جبران خليل جبران في الارز برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ومشاركة 90 لاعباً ولاعبة من 16 دولة أوروبية وآسيوية.

وقد جاءت سباقات الجمعة في ظل ظروف مناخية صعبة حيث تمكّنت اللجنة الفنية من إنهاء مرحلتين في التعرج الطويل جاءت نتائجها على الشكل التالي:

- فئة الرجال: 1- جاكوب كلوساك (بولندا) 1:37:47 دقيقة، 2- محمد كيادربندساري (إيران) 1:38:21 د، 3- حسين شمشاكي (إيران) 1:38:84 د.

فئة الناشئين (مواليد 1994-1996): 1- ستراهينيا ستانيسيك (صربيا) 1:39:59 دقيقة، 2- ماركو ستيفوفيك (صربيا) 1:40:77 د، 3- ألكسندر أبو جودة (لبنان) 1:49:54 د.

فئة الناشئين (مواليد 1997-1998): 1- جاكا دفورنيك (سلوفينيا) 1:41:19 دقيقة، 2- تاتيانا تيكون (أوكرانيا) 1:43:59 د، 3- جيفري زينا رحمه (لبنان) 1:44:69 د

- فئة السيدات: 1- بوغدانا ماتسوتسكا (أوكرانيا) 1:39:87 دقيقة، 2- تاتيانا تيكون (أوكرانيا) 1:41:87 د، 3- ناتاشا مخباط (لبنان) 1:45:65 د.

 فئة الناشئات (مواليد 1994-1996): 1- تاتيانا تيكون (أوكرانيا) 1:41:87 دقيقة، 2- ناتاشا مخباط (لبنان) 1:45:65 د، 3- سيلين كيروز (لبنان) 1:48:80 د.

فئة الناشئات (مواليد 1997-1998): 1- ليتيسيا خوري (لبنان) 1:47:87 دقيقة، 2- كارولينا فوتيادس (قبرص) 1:56:84 د، 3- ماري كيروز (لبنان) 1:58:25 د.

اشرف على السباق المندوب الدولي اليوناني اندرياس بانديل ومديرة السباق زينة دريان ومدير الحكام ميلان ماتيك من قبرص.

وتستكمل المنافسات السبت في سباقات التعرّج القصير.

ختام المرحلة الرابعة من كأس التزلج على العشب

14-07-2013

اختتمت الأحد المرحلة الرابعة من كأس العالم للتزلّج على العشب  التي نظّمها الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في نادي فقرا(كفردبيان) على مدى ثلاثة ايام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان .واقيمت مسابقات اليوم الأخير في ظل طقس صيفي وبحضور جماهيري كبير من هواة اللعبة .وفي اليوم الأخير، واصل المتزلجون الأوروبيون سيطرتهم مع خرق واحد من الفريق الياباني في اسلوب التعرّج القصير.
وفي ما يلي النتائج المسجلة الأحد في اليوم الاخير من البطولة:
* التعرّج القصير
- السيدات
1- سينتاني يوكييو(اليابان):54.31 ث
2-لاريا سومافيلا(ايطاليا):55.31 ث
3- بربارة ميكوفا(سلوفاكيا): 55.46ث
-رجال
1-ادواردو فرو(ايطاليا): 48.60 ث
2- ميركو هويبي(سويسرا):48.70 ث
3- مايكل ستوكر(النمسا):48.94 ث
يشار الى ان 45 متزلج ومتزلجة من عشر دول شاركوا في البطولة .والدول هي: نيبال وسلوفاكيا والمانيا وتشيكيا وايطاليا وايران والنمسا واليابان وسويسرا ولبنان.
وفي الختام وزّع مندوب الاتحاد الدولي ييري روسوورم ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج شربل سلامه ونائبه ناجي خليل وعضو اللجنة الأولمبية وامين عام الاتحاد  فريدي كيروز وأمين الصندوق يوسف خليل ورئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني زينه خليفة دريان ومدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر  ومدير البطولة كارلوس شاد الجوائز على الفائزين.

كأس العالم في التزلّج : سيطرة أوروبية ولقب لليابان

11-07-2013

انطلقت المرحلة الرابعة من كأس العالم في التزلّج على العشب التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج في نادي فقرا(كفردبيان)  برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان .وأقيمت المسابقات  بحضور سفيرة النمسا في لبنان أورسولا فاهرينغلر ، رئيس الاتحاد اللبناني شربل سلامة والأمين العام فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي  ييري روسوورم ومؤسس النادي المضيف ريمون عودة ومدير البطولة كارلوس شاد  .
وفي ما يلي آخر النتائج المسجلة :
*التعرّج القصير
-سيدات
1- جاكلين غيرلاش(النمسا): 58.31ث
2- كريستين هيتفيلش(النمسا):  58.49ث
3-ايلانيا سومافيلا(ايطاليا):58.73 ث
-رجال
1-ميركو هويبي(سويسرا):51.44 ث
2-ادواردو فرو(ايطاليا):51.45 ث
3-مارتن ستيبانيتش(تشيكيا): 52.80ث
*التعرّج الطويل:

-سيدات
1-سينتاني يوكيو(اليابان):49.06 ثانية
2-بربارة ميكوفا(سلوفاكيا):49.60 ث
3-انطونيلا مينزوني(ايطاليا):49.93 ث
-رجال:
1-ادواردو فرو(ايطاليا):  45.88 ث
2-جان نيميتش(تشيكيا): 46.10 ث
3-مارتن ستيبانيتش(تشيكيا):46.25 ث
هذا، وتختتم البطولة الأحد 14 تموز الجاري  باقامة مسابقة التعرّج القصير مرة جديدة.
يشار الى ان 45 متزلجاً ومتزلجة من عشر دول يشاركون في البطولة .والدول هي:  نيبال،سلوفاكيا،المانيا،تشيكيا،ايطاليا،ايران،النمسا،اليابان،سويسرا ولبنان. 

إفتتاح الأسبوع الدولي الـ20 بالتزلّج 2008

29 02 2008

افتُتح بعد ظهر أمس الخميس الأسبوع الدولي العشرون في التزلّج على الثلج الذي يُنظّمه الاتحاد اللبناني للعبة على منحدرات جبران خليل جبران في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان•
تقدّم الحضور العميد الياس ريحانا ممثلاً راعي المسابقة، رئيس بلدية بشري الدكتور جورج جعجع ممثلاً النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز، قائد مدرسة التزلّج العميد محمد خير، سفراء الدول المشاركة، رئيس اتحاد التزلّج كميل رزق، أعضاء الاتحاد ، الرئيس السابق للاتحاد اللواء محمود طي أبو ضرغام ومسؤولو الأندية•

بداية النشيد الوطني اللبناني، ورحبّت عضو الاتحاد دينا نصر بالحاضرين، وشكرت راعي المسابقة والشركات الداعمة وكل من ساهم بانجاح الحدث الدولي الكبير الذي يقام سنوياً•

من جهته، ألقى أمين عام الاتحاد فرادي كيروز كلمة ، باسم الاتحاد، تحدث فيها عن تنظيم اتحاد التزلّج للمسابقات الدولية منذ تأسيسه في العام 1949، واعتبر أن لبنان حقّق انجازاً كبيراً باحرازه لقب بطولة آسيا الـ17 للناشئين الأسبوع الفائت شاكراً بلدية بشرّي على دعمها للأنشطة الرياضية والبنك اللبناني- الكندي على رعايته•

وكانت الكلمة الثالثة لنائب رئيس بلدية بشري جوزيف فخري الذي أعلن عن دعم البلدية للرياضة وخصوصاً رياضة التزلّج• ثم سلّم كميل رزق درعاً تذكارياً الى كل من العميد ريحانا وجعجع•

بدوره، تسّلم رزق كأساً من ريحانا•

هذا، وستنطلق السباقات اليوم الجمعة باقامة السباق الأول في التعرّج الطويل•وفي برنامج السبت ، السباق الثاني للتعرّج الطويل• وسيُختتم الأسبوع الدولي الأحد المقبل باقامة سباق التعرّج القصير•

يشار الى أن الأسبوع الدولي الـ20 هو مرحلة من بطولة العالم لمتزّلجي المدن•

إفتتاح بطولة آسيا للناشئين بالتزلج  2008

25 / 02 / 2008

العميد شقير يتسلم الدرع من رزق

أقيم بعد ظهر امس الجمعة حفل افتتاح بطولة آسيا السابعة عشر للناشئين في التزلج على الثلج والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على منحدرات شركة "اشتاء مزار" تحت اشراف الاتحاد الآسيوي بمشاركة ثماني دول•

حضر حفل الافتتاح، الذي جرى في فندق "مزار انتركونتننتال"، العميد خضر شقير ممثلاً راعي البطولة قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان، الدكتور زياد معلوف ممثلاً وزير السياحة جو سركيس، رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج الدكتور سونغ وان لي، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس دائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، عضو اللجنة الاولمبية خليل نحـاس، رئيــس الاتحاد اللبناني للتزلج كميل رزق، اعضاء الاتحاد، سفراء الدول المشاركة، رؤساء اندية ورجال صحافة واعلام•

بداية النشيد الوطني ثم دقيقة صمت حداداً على شهداء الجيش اللبناني• وألقت عريفة الحفل عضوة الاتحاد اللبناني دينا نصر كلمة رحبت بالحضور شاكرة كل من ساهم في انجاح الحدث القاري الكبير• ثم جرى استعرض بعثات الدول الثماني المشاركة في البطولة• الكلمة الثانية لرزق الذي اكد ان الاتحاد اللبناني يعمل الكثير لتطوير رياضة التزلج في لبنان• وتحدث عن موسم 2006 - 2007 الذي كان ناجحاً بكل المقاييس وواعداً بأن يكون الموسم الجاري مميزاً ايضاً•

واضاف: ان لبنان موجود بقوة على الخارطة العالمية لرياضة التزلج اذ يشارك متزلجوه ومتزلجاته في الدورات الدولية التي تقام• وختم قائلاً: على الرغم من الاوضاع التي يعيشها لبنان نستضيف على ارضنا حدثاً دولياً كبيراً•

وفي الختام، تمنى رزق التوفيق للجميع• ثم ألقى رئيس الاتحاد الاسيوي كلمة عبّر فيها عن سروره لوجوده في لبنان مرة ثانية بعد العام 2000، عندما اقيمت بطولة آسيا لفئة الاولاد•
وأعرب عن اعجابه بالعمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد اللبناني برئاسة رئيسه كميل رزق• ثم سلّم درعاً تذكارياً باسم الاتحاد اللبناني الى ممثل قائد الجيش• بدوره سلّم العميد شقير كأساً تذكارية الى رئيس الاتحاد الآسيوي•

هذا وستنطلق المنافسات عند الساعة ا لثامنة من صباح اليوم السبت في التعرّج الطويل على ان تقام غداً الاحد منافسات التعرّج القصير•

افتتاح كأس العالم في التزلّج على العشب

 

تفتتح عند الساعة السادسة من مساء الخميس 11 تموز الجاري المرحلة الرابعة من كأس العالم في التزلّج على العشب التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج في نادي فقرا برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.وسيقام الحفل الافتتاحي للبطولة في نادي فقرا بحضور وزير السياحة فادي عبود ممثلاً رئيس الجمهورية اضافة الى فاعليات سياسية وعسكرية ورياضية وبلدية وشعبية وعائلة لعبة التزلج ومسؤولي الشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام.


هذا واعلن رئيس الاتحاد شربل سلامه رسمياً عن الحدث الرياضي الكبير خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد في جونيه بحضور اعضاء الاتحاد ومسؤولي الأندية ورجال الصحافة والاعلام.واستهل كلامه بالقول"على الرغم من الوضع الامني الغير المستقر في لبنان أصرّينا على استضافة  المرحلة الرابعة من كأس العالم للتزلّج على العشب بين 11 و14 تموز الجاري على منحدرات نادي فقرا وأدعو الجميع الى حضور حفل افتتاح البطولة عند السادسة من مساء الخميس 11 الجاري والى مواكبة البطولة .

واود ان اشكر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لرعايته هذا الحدث الكبير الذي يقام لأول مرة في لبنان  وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ورئيس اللجنة الأولمبية جان همّام ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الامنية والصليب الأحمر اللبناني والشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام ".

وتابع سلامة قوله"سيشارك 45 متزلّج ومتزلّجة في البطولة يمثلون عشر دول وهي:نيبال،سلوفاكيا،المانيا،تشيكيا،ايطاليا،ايران،النمسا،اليابان،سويسرا ولبنان".واشار الى ان الوفود وصلت الى لبنان وبدأت تدريباتها.وتحدث رئيس الاتحاد عن الفريق اللبناني المشارك في كأس  العالم الذي يتابع  تحضيراته المكثفة تحت اشراف المدرب الايطالي روبرتو باريزي  لتسجيل نتيجة جيدة.

وذكر ان  الفريق يتألف من  غدي غانم وفراس كرم وكمال ابي كرم وجو كرم و باتريسيا حبيقه.وتمنى سلامه ان يحقق الفريق اللبناني نتيجة جدية في المسابقة التي تتألف من أسلوبي التعرّج الطويل والتعرّج القصير.واعتبر سلامه ان الحدث له الوجه الرياضي والسياحي على السواء وان لبنان موجود على خارطة التزلّج العالمية عبر تنظيمه الاسبوع الدولي شتاء ومرحلة من بطولة العالم صيفاً وان الفائزين في المرحلة الرابعة يحصدون النقاط ضمن كأس العالم المؤلفة من ست مراحل .

وذكر ان تكاليف اقامة البطولة  تناهز المائة ألف دولار.واعتبر سلامة وجود رئيس لجنة التزلّج على العشب في الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج ييري روسوورم(تشيكي الجنسية) دليل على اهمية الحدث.وكشف عن استضافة لبنان بطولة آسيا للناشئين للتزلج على الثلج في الشتاء المقبل  .

بدوره، تحدث مدير البطولة كارلوس شاد فقال" ان اقامة البطولة في لبنان كان بمثابة التحدي لنا كناد وكعائلة لعبة  ونادي فقرا أنجز تحضيراته لاستضافة الحدث وانهى "ورشة" تأهيل منحدراته العشبية ".
وفي ما يلي برنامج الأفتتاح ابتداء من  الساعة السادسة من مساء الخميس 11 تموز الجاري:
-النشيد الوطني اللبناني
- كلمة عرّيفة الحفل دينا نصر
- دخول الفرق المشاركة
- كلمة رئيس الاتحاد اللبناني للتزّلج شربل سلامة
- كلمة الاتحاد الدولي يلقيها ييري روسوورم.
- كلمة الوزير فادي عبود ممثل رئيس الجمهورية.
- عروض فولكلورية ورقص شعبي
- تقديم الدروع الى كبار الحضور
- افطار على شرف الحاضرين

الجمعة 2 كانون الاول 2005

اتحاد التزلج

قرر الاتحاد اللبناني للتزلج  دعوة اكثر من 20 دولة للمشاركة في الاسبوع الدولي التاسع عشر الذي سيقام في الارز خلال آذار 2006.

كذلك قرر ارسال المنتخب اللبناني الى النمسا للتدريب وتألفت البعثة من اللاعبين جورج سلامة وجميل مهنا ورشيد خليل واندريا عرمان وميا اغنيادس وثريا افرام والمدربين  جان كلود كيروز وطوني سلامة وجورج بوكرم.

وقرر ايضا المشاركة في بطولة SES CUP 05 في رومانيا  من 8 كانون الاول الى 10 منه، وتألفت البعثة من فريدي كيروز رئيسا واللاعبين رشيد خليل وقيصر كيروز وفيليب عرمان واندريا عرمان وميا اغنيادس.

وقرر اخيرا ارسال فريق من ستة لاعبين يجري اختيارهم بناء على اقتراح اللجنة الفنية الى المانيا للتدريب في غارميش بارتنكيرشن من 14 كانون الاول الى 24 منه.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016