LEBANESE HANDBALL CHAMPIONSHIPS 2018

بطولة وكأس لبنان في كرة اليد 2018

فريق فوج إطفاء بيروت بطل كأس لبنان 2018

كرة اليد في لبنان

HANDBALL AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

وتنطلق المرحلة عند الساعة 21:00 من مساء الأربعاء 2 أيار الجاري بمباراة تجمع بين الجمهور والشباب حارة صيدا (29-49 ذهاباً) في قاعة حاتم عاشور، على

 ان تختتم عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 4 منه بلقاء يجمع بين فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب والمبرة (30-17 ذهاباً) في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

الخميس 03 ايار - بين الصداقة والجيش اللبناني س 19:30 - قاعة حاتم عاشور

انتصاران للاطفاء والجيش في بطولة "اليد" 2018

16-05-2018  ملاعب

ثأر فريق فوج الاطفاء بيروت حامل اللقب من الصداقة (الوصيف)، الذي تغلب عليه ذهاباً (24-31)، وفاز عليه بفارق 7 أهداف وبنتيجة 37-30 (الشوط الاول 20-12)، في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة حاتم عاشور الرياضية، في ختام منافسات المرحلة العاشرة الاخيرة من الدور الاول لبطولة لبنان في كرة اليد.
حضر المباراة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور ونائبه أحمد درويش ورئيس فريق الاطفاء العقيد محمد الحلبي.
خاض لاعبو الاطفاء المباراة بجدية طيلة فتراتها، ونجحوا في فرض ايقاعهم، وكانوا اسياد الملعب بفضل الأداء الجماعي والروح القتالية العالية. في المقابل، استغل اصحاب الأرض صدارتهم، حيث دفع مدربهم المقدوني فلاديمير غليغوروف بمعظم لاعبيه الاحتياطيين للوقوف على مستواهم قبل انطلاق الدور نصف النهائي، وعندما حاولوا العودة الى اجواء المباراة كان لاعبو الإطفاء قد اخمدوا نارها وحسموا الأمر بفوز مستحق.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الإطفاء حسين شاهين برصيد 12 هدفاً وأضاف شقيقه احمد 8 أهداف، وفي صفوف الصداقة كان عمر طرابلسي الافضل برصيد 9 أهداف واضاف ميثم الحركة 8 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسين شريف (مسجلاً)، ورامي سبيتي (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
وفي قاعة مجمع إميل لحود الرياضي، تغلب الجيش اللبناني على ضيفه الجمهور بفارق 4 أهداف وبنتيجة 21-17.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز سليمان التقي برصيد 10 أهداف، ومن الجمهور كان كارل ضو الافضل بـ6 أهداف.
قاد المباراة الحكمان طلال حمود وحسن درويش، وريان رشيد (مسجلة) وحسن حرب (ميقاتياً).
وبذلك، تأهل كل من الصداقة والجيش اللبناني وفوج الاطفاء بيروت والشباب حارة صيدا إلى المربع الذهبي.

صالح يقود حارة صيدا للفوز على المبرة 2018

14-05-2018  ملاعب

قاد اللاعب حسين صالح فريقه الشباب حارة صيدا إلى الفوز على ضيفه المبرة بفارق 10 أهداف وبنتيجة 48-38 (الشوط الأول 21-16)، في المباراة التي جمعتهما في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، في افتتاح منافسات المرحلة العاشرة والأخيرة من الدور الأول لبطولة لبنان في كرة اليد.

وكان الفريق الجنوبي تغلب على منافسه ذهاباً بفارق 10 أهداف أيضاً (37-27).

وارتقى حارة صيدا إلى المركز الثاني موقتاً برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و3 خسارات، بينما بقي المبرة في المركز الأخير بـ10 نقاط من 10 خسارات.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين صالح برصيد 21 هدفاً، بينما كان أسعد منصور الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف.

قاد المباراة الحكمان طلال حمود ورامي سبيتي، وحسن درويش مسجلاً وحسن حرب ميقاتياً، وراقبها زياد منصور.

وتستكمل المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الثلاثاء 15 أيار الجاري بمباراة تجمع بين الجيش اللبناني والجمهور في مجمع إميل لحود الرياضي، على ان تختتم عند الساعة 21:30 من مساء الأربعاء 16 منه بلقاء يجمع بين فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب والصداقة وصيفه في قاعة حاتم عاشور.

بطولة لبنان في كرة اليد 2018

13-05-2018

ألحق فريق الشباب حارة صيدا الخسارة الأولى بضيفه الصداقة (المتصدر) هذا الموسم، بعدما فاز عليه بفارق هدفين وبنتيجة 33-31 (الشوط الأول 15-12 للخاسر)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة الرئيس نبيه بري في صيدا، ضمن مباريات المرحلة التاسعة (الرابعة اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.
وكان الصداقة، الذي ضمن الصدارة، تغلب على منافسه ذهاباً بفارق 7 أهداف (37-30).
ورغم ان الصداقة سيطر على معظم فترات الشوط الأول، إلا ان حارة صيدا انتفض في منتصف الشوط الثاني وقلب النتيجة لمصلحته، ليحقق فوزه السادس هذا الموسم مقابل 3 خسارات.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الضيوف ميثم الحركة برصيد 12 هدفاً، بينما كان محمد صالح الأفضل من أصحاب الارض بـ10 أهداف.
قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسين شريف مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها زياد منصور.

الجمهور يجدّد فوزه على المبرة في كرة اليد 2018

11-05-2018

جدد فريق الجمهور تفوّقه على المبرة بعدما تغلب عليه بفارق 5 أهداف وبنتيجة 35-30 (الشوط الأول 15-11)، في المباراة التي جمعتهما في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، ضمن منافسات المرحلة التاسعة (الرابعة اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.

وكان الجمهور فاز على منافسه ذهاباً بفارق هدف (25-24) ليحسم الصراع على المركز الخامس لمصلحته.

فنياً، جاءت المباراة قوية، وفرض الجمهور سيطرته منذ الدقيقة الأولى، مستفيدا من صفوفه المنظمة، بينما بدت العصبية واضحة على أداء لاعبي المبرة خلال بعض فترات اللقاء.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز جورج مرهج برصيد 13 هدفاً وأضاف روجيه شكور 8 أهداف، بينما كان علي سلوم الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف وأضاف محمد عصفور 5 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسين شريف مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
على صعيد آخر، تفتتح المرحلة العاشرة والأخيرة عند الساعة 19:30 من مساء الاحد بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

افتتاح المرحلة التاسعة (الرابعة اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد 2018

09-05-2018

خطف فريق الجيش اللبناني فوزاً مثيراً من فوج الاطفاء بيروت حامل اللقب بفارق هدف وبنتيجة 26-25 (الشوط الأول 14-16)، في المباراة التي أقيمت بينهما في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، في افتتاح المرحلة التاسعة (الرابعة اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.

فنياً، جاءت المباراة مثيرة وحماسية في شوطيها ولم تحسم نتيجتها الا في الثواني الاخيرة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وظلت النتيجة متقاربة وتعادلت الارقام اكثر من مرة، قبل ان يتمكن فوج الاطفاء من انهائه لمصلحته بفارق هدفين.

وفي الشوط الثاني، تفوق الجيش بدنيا وحافظ على وتيرته العالية في الأداء، وبدا اكثر اصرارا وتصميما على الفوز، وتميز في الارتداد الدفاعي السريع والهجمات المرتدة الفاعلة، ومنع منافسه العنيد من فرض سيطرته.

واستمر "الكر والفر" والهجمات المضادة، حيث تأثر فوج الاطفاء بخروج هدافه احمد شاهين في بداية الشوط بداعي الاصابة، كما لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه بفارق هدف (25 – 24) وتعزيزه قبل نهاية المباراة بـ1:12 دقيقة، فخسر اللاعبون الكرة مرتين نتيجة التسرع وعدم التركيز.
ونجح الجيش في معادلة النتيجة، ثم خطف علي صلاح الدين هدف الفوز في الثواني الاخيرة.
وشهدت المباراة اهدار 3 رميات جزاء، اثنتان للجيش وواحدة لفوج الاطفاء.
وكان أفضل مسجل للفائز علي صلاح الدين برصيد 9 أهداف، وللخاسر احمد شاهين بـ10 أهداف.
قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسن درويش ميقاتياً وحسن حرب مسجلاً، وراقبها حليم بدوي.

وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا والصداقة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

الصداقة يحلّق في صدارة بطولة "اليد" 2018

03-05-2018

ضمن الصداقة، وصيف بطل الموسم الماضي، صدارة بطولة لبنان في كرة اليد لنوادي الدرجة الاولى للرجال، بعدما تغلب بصعوبة على ضيفه الجيش اللبناني بفارق هدفين وبنتيجة 34-32 (الشوط الاول 16-14)، في قاعة مجمع عاشور الرياضي على طريق المطار في المرحلة الثامنة (الثالثة اياباً).
وبعد انطلاقة متكافئة، فرض لاعبو الصداقة سيطرتهم واوجدوا فارقا بلغ 6 أهداف (12-6) اثر تالق حارس مرماه شادي فوعاني مع اعتماد الفريق على اقفال منطقته بشكل تام واستغلال المرتدات السريعة عبر علي سويدان وميثم الحركة واليافع ربيع العقيبة.
واستجمع الفريق العسكري قواه وشرع في تقليص النتيجة، بفضل تألق جورج بدوي والكابتن أكرم الشيخ حسين، وفي ذروة العودة اضطر الفريق للعب بنقص عددي اثر طرد رياض الزهر، لينتهي الشوط الاول بتفوق الصداقة بهدفين.
وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو الصداقة على التوازن الدفاعي واقترن باندفاع هجومي، كما بادلهم لاعبو الجيش تسجيل الاهداف لتبقى المباراة متقاربة حتى الدقائق الاخيرة، حيث بسط الجيش سيطرته وقلص النتيجة الى فارق هدف واحد في الدقيقة الاخيرة بفضل تألق الحارس عباس حمود، لكن الوقت داهم الفريق ليخسر 32-34.
وكان افضل مسجل للفائز ميثم الحركة برصيد 9 أهداف، واضاف عمر طرابلسي 8 أهداف، وللخاسر سليمان التقي وجورج بدوي 6 أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري باسم ناصر، وحسن درويش مسجلاً وطلال حمود ميقاتياً وراقبها حليم بدوي.
وهذا الفوز السابع للصداقة (المتصدر) مقابل تعادل واحد، جاء مع الجيش ذهاباً 25-25، فيما مني الجيش بخسارته الثانية توالياً.

بطولة لبنان في كرة اليد 2018

03-05-2018

نجا فريق الشباب حارة صيدا من فخ مضيفه الجمهور، وتغلب عليه بفارق 4 أهداف وبنتيجة (44-40)، في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة (الثالثة اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.
وكان الفريق الجنوبي تغلب على منافسه ذهاباً (49-29).
جاء الشوط الأول متكافئاً في بدايته، قبل ان يستلم حارة صيدا زمام الامور، مستفيداً من خبرة لاعبيه، وأنهى الشوط الاول متقدماً بفارق 8 أهداف وبنتيجة (24-16).
وفي الشوط الثاني، حل التعب على لاعبي الفائز، ليستغل الجمهور الوضع ويقلص الفارق بعدما قدم اداءً مميزاً، لكن الخبرة تفوّقت على الحماس، لتنتهي المباراة بفوز ثالث على التوالي للفريق الجنوبي في مرحلة الاياب.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الجمهور روجيه شكور برصيد 14 هدفاً، بينما كان حسين صالح الافضل من حارة صيدا بـ11 هدفاً.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسين شريف (مسجلاً)، وحسن درويش (ميقاتياً)، وراقبها جميل قصير.
وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 4 أيار الجاري بلقاء يجمع بين فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب والمبرة (30-17 ذهاباً) في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

بطولة لبنان في كرة اليد 2018

29-04-2018

جدد فريق الصداقة (المتصدر) فوزه على المبرة (الأخير) وهذه المرة بفارق 23 هدفاً وبنتيجة (38-15)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، في ختام مباريات المرحلة السابعة (الثانية إياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد. وكان الصداقة فاز على منافسه ذهاباً بنتيجة (38-22).

وفرض صاحب الأرض سيطرته منذ الدقيقة الأولى، وبرز في صفوفه ربيع العقيبة، بينما قدم المبرة أداءً جيداً خصوصاً في الشوط الثاني، قياساً بالعناصر الشابة في صفوفه.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز ربيع العقيبة برصيد 12 هدفاً وأضاف عمر طرابلسي 10 أهداف، بينما كان محمد عصفور الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف وأضاف أحمد رضا 3 أهداف.
قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسين شريف مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها حليم بدوي.

همدر يقود حارة صيدا للفوز على الجيش 2018

26-04-2018

قاد الحارس سامي همدر فريقه الشباب حارة صيدا إلى الفوز على مضيفه الجيش اللبناني بفارق 6 أهداف وبنتيجة (33-27)، في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما في مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز، ضمن مباريات المرحلة السابعة (الثانية اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.

وكان الجيش تغلب على منافسه ذهاباً بفارق 7 أهداف وبنتيجة (40-33).

وفرض حارة صيدا سيطرته منذ الدقيقة الأولى وتقدم 9-3 بعد مرور 15 دقيقة، قبل ان يعزز تقدمه مستفيداً من خبرة نجمه حسن صقر وتألق حارس مرماه سامي همدر، لينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق 8 أهداف (18-10).

وفي الشوط الثاني، حاول الجيش بقيادة مديره الفني حسين زعيتر، الذي اعترض على بعض القرارات التحكيمية، العودة إلى أجواء المباراة، وقلص الفارق إلى 4 أهداف أكثر من مرة (18-22) ثم (22-26) في ظل تعملق لاعبه علي صلاح الدين، إلا ان حارة صيدا عرف كيف يحافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء (33-27) محققاً فوزه الثالث على التوالي.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز محمد صالح برصيد 12 هدفاً وأضاف شقيقه حسين 6 أهداف، بينما كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف وأضاف كل من علي صلاح الدين وسليمان التقي 5 أهداف.

قاد اللقاء الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش مسجلاً وحسين شريف ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

الإطفاء يستعيد توازنه في بطولة "اليد" 2018

26-04-2018   ملاعب

استعاد فريق فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب توازنه وحقق فوزه الخامس هذا الموسم على حساب ضيفه الجمهور بنتيجة 39-25 (الشوط الأول 20-13)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، في افتتاح مباريات المرحلة السابعة (الثانية اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.
وكان بطل لبنان فاز على منافسه ذهاباً ايضاً بنتيجة (38-15).
لم تكن مهمة الفريق البطل بالشاقة، ولكنها لم تكن بالسهلة أيضاً، نظرا للتطور الذي بدا عليه فريق الجمهور، لكن الفريق البيروتي امتاز كالعادة بفارق الخبرة وتحديداً في حراسة المرمى بوجود المتألق حسين صقر.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الاطفاء عفيف الديب برصيد 7 أهداف، وفي صفوف الجمهور ريبال التين وجورج حداد بـ6 أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي باسم ناصر، وحسين شريف (مسجلاً) وقاسم مقشر (ميقاتياً)، وراقبها زياد منصور.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب
وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 27 نيسان الجاري بمباراة تجمع بين الصداقة (المتصدر) والمبرة (الأخير) في قاعة حاتم عاشور.

فوز مستحق لحارة صيدا على الإطفاء 2018

22-04-2018

حقق فريق الشباب حارة صيدا فوزاً مستحقاً على ضيفه فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب بفارق هدفين وبنتيجة 32-30 (الشوط الأول 13-11)، في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، في ختام مباريات المرحلة السادسة (الأولى إياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.

وثأر الفريق الجنوبي لخسارته ذهاباً بفارق 7 أهداف (33-26)، مؤكداً انه لن يكون منافساً سهلاً في المراحل المقبلة.

جاءت المباراة، التي أقيمت أمام جمهور كبير، مثيرة وقوية، حيث قدم حارة صيدا أفضل مباراة له هذا الموسم، خصوصاً انه واجه حامل اللقب، الذي يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المحليين.

واعتمد الفائز على المخضرمين ماهر همدر وحسن صقر، في ظل تألق الحارس سامي همدر، بينما غاب اللعب الجماعي عن الإطفاء.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز محمد صالح برصيد 10 أهداف، بينما كان حسين وأحمد شاهين الأفضل بـ10 أهداف لكل منهما من الإطفاء.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسين شريف ميقاتياً وحسن درويش مسجلاً، وراقبها زياد منصور.

الصداقة يجدّد فوزه على الجمهور 2018

19-04-2018

جدد فريق الصداقة فوزه على الجمهور وهذه المرة بفارق 13 هدفاً وبنتيجة (38-25)، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن مباريات المرحلة السادسة (الاولى اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.
وكان الصداقة تغلب على منافسه ذهاباً بفارق 5 أهداف (28-23).
فرض الصداقة سيطرته على المجريات سريعاً، رغم خوضه اللقاء بتشكيلة شابة نظراً لبعض الغيابات بسبب الاصابة او للايقاف، مع محاولات لم تكن كافية للمنافس.
وحسمت الامور في الدقائق العشر الأولى بتسجيل الصداقة 9 أهداف متتالية، اقترنت مع عرض دفاعي مميز قطع الطريق على لاعبي الجمهور، ثم تطور مستوى فريق المدرسة نسبياً فقلص الفارق الى 6 أهداف (12-6)، بفضل تألق جورج مرهج ورودي فغالي، قبل ان يستعيد لاعبو وصيف البطل زمام المبادرة ويفرضوا هيمنتهم مجددا مع تألق علي سويدان وعمر طرابلسي وربيع العقيبة وينهوا الشوط الاول بفارق 9 أهداف 17-8.
ولم تتبدل الامور في الشوط الثاني، الذي غاب عنه سويدان بسبب الإصابة، لكن متصدر البطولة واصل افضليته، خصوصاً بعدما طرد لاعب الجمهور كارل ضو، ووسع الفارق الى 16 هدفاً (35-19)، ثم تقلص بسبب تسرع لاعبي الصداقة في انهاء الهجمات والعشوائية في التسديد مقابل انهاء لاعبو الجمهور هجماتهم بالشكل الصحيح، لتنتهي المباراة لمصلحة اصحاب الارض (38-25).
وكان أفضل مسجل للفائز عمر طرابلسي برصيد 9 أهداف وأضاف علي سويدان 7 أهداف، وللخاسر جورج مرهج بـ10 أهداف.
قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسن درويش مسجلاً وحسين شريف ميقاتياً وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

الجيش يفوز على المبرة في بطولة "اليد" 2018

18-04-2018

حقق فريق الجيش فوزاً مستحقاً على المبرة بفارق 23 هدفاً وبنتيجة 37-14 (الشوط الأول 15-8)، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة حاتم عاشور، في افتتاح مباريات المرحلة السادسة (الاولى إياباً) من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة اليد.

قدم لاعبو الجيش اداء جيدا وكانوا الأفضل غلى مدار الشوطين، نظراً للخبرة التي يملكونها، مقارنة بلاعبي المبرة الشبان الذين ظهر عليهم التحسن نتيجة احتكاكهم واكتسابهم الخبرة في مرحلة الذهاب.

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الجيش علي صلاح الدين برصيد 9 أهداف، وفي صفوف المبرة كان باسل رضا الافضل بـ5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسين شريف مسجلاً، وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها حليم بدوي.

وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 20 نيسان الجاري بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا وفوج الاطفاء بيروت حامل اللقب في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، علماً ان الضيف فاز ذهاباً (33-26).

فوز صعب للصداقة... والإطفاء يواجه حارة صيدا 2018

17-04-2018
تنطلق عند الساعة 21:15 من مساء يوم الأربعاء 18 نيسان الجاري مباريات المرحلة السادسة (الأولى اياباً) من بطولة لبنان في كرة اليد، بمباراة تجمع بين المبرة والجيش اللبناني في قاعة حاتم عاشور.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت لمصلحة الجيش (36-14).

وتستكمل المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الخميس 19 الجاري بلقاء يجمع بين الصداقة والجمهور في قاعة حاتم عاشور أيضاً، على ان تختتم عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 20 الجاري بمواجهة بين الشباب حارة صيدا وفوج الإطفاء بيروت حامل اللقب في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.
وكان الإطفاء تغلب على منافسه ذهاباً (33-26).

من جهة ثانية، حقق الصداقة فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب الجمهور بصعوبة بفارق 5 اهداف وبنتيجة (28-23)، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الأولى.
قدم الجمهور أفضل مباراة له منذ سنوات، وكان الطرف الأفضل نسبياً في الشوط الأول، حيث تقدم معظم فتراته، قبل ان ينتهي هذا الشوط بالتعادل (15-15).

ورغم انه لعب في غياب أبرز لاعبيه وعلى رأسهم هدافه جورج مرهج وروجيه شكور، لم يسمح الجمهور لوصيف بطل الموسم الماضي، الذي غاب عنه حسين موسى والسوري احمد خلف للاصابة، بالسيطرة على اللقاء، حيث بقي التعادل بين الطرفين حتى الدقيقة 25 من الشوط الثاني، حين استفاد الصداقة من خبرة لاعبيه ولياقتهم البدنية لحسم المواجهة (28-23).

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز عمر طرابلسي برصيد 10 أهداف وأضاف ميثم الحركة 5 أهداف، بينما كان انطوني كزنتوبولس 5 أهداف وأضاف كل من جورج حداد وجان بول شدياق وريبال التيني 4 أهداف.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش مسجلاً وحسن حرب ميقاتياً، وراقبها زياد منصور.

فوز ثمين لحارة صيدا في بطولة "اليد" 2018

15-04-2018
حقق فريق الشباب حارة صيدا فوزاً ثميناً على ضيفه المبرة بفارق 10 أهداف وبنتيجة (37-27)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، في ختام مباريات المرحلة الخامسة (الأخيرة ذهاباً) من بطولة لبنان في كرة اليد.

وبهذا الفوز، أنهى حارة صيدا مرحلة الذهاب في المركز الرابع، بينما بقي المبرة في المركز الأخير.
وكان المضيف الطرف الأفضل في المباراة، مستغلاً عامل الخبرة، أمام منافس يقدم كل ما لديه، وخصوصاً ان غالبية تشكيلته من العناصر الشابة، لينتهي الشوط الأول بتقدم حارة صيدا (18-13).

وفي الشوط الثاني، حاول المبرة تقليص الفارق، لكن قوة منافسه منعته من ذلك، لينتهي اللقاء لمصلحة الفريق الجنوبي (37-27).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الشباب محمد صالح بـ12 هدفاً وأضاف شقيقه حسين 8 أهداف، في حين كان علي سلوم الأفضل من المبرة بـ8 أهداف، وأضاف حسين شلهوب 5 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسين شريف ميقاتياً وحسن حرب مسجلاً، وراقبها حليم بدوي.

ويلتقي عند الساعة 19:30 من مساء الاثنين 16 نيسان الجاري الصداقة (المتصدر) مع الجمهور (الخامس) في قاعة حاتم عاشور، في المباراة المؤجلة من المرحلة الأولى.

الصداقة ينهي "الذهاب" في الصدارة 2018

12-04-2018

أنهى فريق الصداقة (وصيف الموسم الماضي) مرحلة الذهاب من بطولة لبنان في كرة اليد متصدراً، إثر تغلبه على فوج الاطفاء بيروت حامل اللقب بفارق 7 أهداف وبنتيجة 31-24 (الشوط الأول 16-7)، في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة حاتم عاشور، في المرحلة الخامسة الاخيرة ذهاباً.
حضر اللقاء رئيس الاتحاد عبدالله عاشور ونائبه أحمد درويش والأمين العام جورج فرح.
وشهدت المباراة طرد أحمد شاهين وخضر ابو حمزة من الاطفاء لخشونتهما، كذلك تعرض لاعب الصداقة السوري احمد خلف لكسر في يده اليسرى ونقل الى المستشفى، حيث سيجري جراحة.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الإطفاء حسين شاهين بـ11 هدفاً، وفي صفوف الصداقة عمر طرابلسي بـ8 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والقاري قاسم مقشر (ميقاتياً)، والاتحادي حسن درويش (مسجلاً)، وراقبها القاري زياد منصور.
وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 13 نيسان الجاري بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

 المرحلة الاخيرة ذهاباً من بطولة لبنان في كرة اليد 2018

11-04-2018
استعاد فريق الجيش اللبناني توازنه بعد خسارته في المرحلة الماضية أمام فوج الاطفاء بيروت حامل اللقب (18-21)، وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه الجمهور بفارق 23 هدفاً وبنتيجة 43-20 (الشوط الاول 20-12)، في المباراة التي أجريت بينهما في مجمع اميل لحود الرياضي العسكري، في اطار المرحلة الاخيرة ذهاباً من بطولة لبنان في كرة اليد.

فنياً، تمكن الجمهور من مجاراة منافسه في الشوط الاول ونجح في منعه من توسيع الفارق.

وفي الشوط الثاني، تفوقت الخبرة على عنصر الشباب، وتمكن الجيش صاحب الباع الطويل في البطولة (خسر مباراة واحدة امام فوج اطفاء بيروت حامل اللقب، وتعادل أمام الصداقة الوصيف)، والذي يقدم اداء جيدا بقيادة مدربه حسين زعيتر من التفوق بدنياً على منافسه، فنجح في توسيع الفارق تدريجاً، رغم عدم استسلام الجمهور واستمرار محاولاته للتصدي لصاحب الارض من خلال الهجمات المرتدة.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز سليمان التقي برصيد 10 أهداف، واضاف علي الحاج حسن 9 أهداف وعلي صلاح الدين 6 أهداف، بينما سجل للخاسر روجيه شكور 5 أهداف، وأسعد رزق وعادل فتال 3 أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وحسن درويش ميقاتياً وحسن حرب مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

وتختتم المرحلة عند الساعة 19:30 من مساء الجمعة 13 نيسان الجاري بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

انتصارات للاطفاء والصداقة والجمهور 2018

08-04-2018
واصل فريق فوج الإطفاء بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة اليد بنجاح، بعدما تغلب على ضيفه الجيش اللبناني بفارق 3 أهداف (21-18)، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، بحضور رئيس الاتحاد عبدالله عاشور ونائبه احمد درويش والأمين العام جورج فرح وجمهور كبير.

جاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، حيث سيطر التعادل على معظم فترات الشوط الأول (1-1) ثم (2-2) ثم (4-4) في الدقيقة العاشرة، واستمرت هذه النتيجة 9 دقائق، ليتقدم بعدها الإطفاء للمرة الأولى في اللقاء (5-4)، قبل ان ينهي الجيش، الذي لعب بغياب قائده أكرم الشيخ حسين بداعي المرض، الشوط الأول لمصلحته بفارق هدفين (11-9).

وفي الشوط الثاني، حافظ الضيوف على تقدمهم (15-12) ثم (16-13)، ليعود صاحب الأرض ويعادل الأرقام (16-16)، قبل ان يحكم سيطرته على النتيجة ويحسم المواجهة القوية لمصلحته بفارق 3 أهداف (21-18)، وذلك قبل موقعته النارية مع الصداقة في المرحلة الأخيرة ذهاباً.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 8 أهداف وأضاف شقيقه أحمد 6 اهداف، بينما كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف احمد حمود 3 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وطلال حمود ميقاتياً وحسن درويش مسجلاً، وراقبها حليم بدوي.

وفي القاعة نفسها، حقق فريق الصداقة (بطل كاس لبنان) فوزاً متوقعاً على فريق الشباب حارة صيدا (37 ـ 30)، الشوط الأول (18-12).
كان الشوط الأول حماسيا وتكافأ الأداء وتناوب لاعبو الفريقين على التسجيل وبقيت النتيجة متقاربة حتى الدقائق الأخيرة، عندما نال التعب معظم لاعبي حارة صيدا، مقابل ارتفاع أداء أصحاب الأرض الذين أنهوا الشوط بفارق 6 أهداف.

وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو الصداقة على تفوقهم، رغم أن مدربهم دفع بمعظم اللاعبين لإعطائهم فرصة المشاركة والاحتكاك، فاستغل لاعبو الحارة هذا الوضع وحاولوا العودة إلى أجواء المباراة بقوة، لكن الفارق الذي سجله أصحاب الأرض في الشوط الأول سمح لهم بحسم المباراة.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب حارة صيدا محمد صالح برصيد 11 هدفا، وفي صفوف الصداقة ميثم الحركة برصيد 9 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسين شريف مسجلا وحسن درويش ميقاتيا، وراقبها القاري زياد منصور.

وفي مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز، حقق فريق الجمهور فوزاً مثيراً على المبرة بفارق هدف (25-24)، ليحصد أول انتصار له هذا الموسم.

ورغم البداية القوية للمبرة بقيادة علي رضا، حيث تقدم 6-2، إلا ان الجمهور استعاد توازنه وقلب الأمور لمصلحته مع نهاية الشوط الأول (9-8).

وفي الشوط الثاني، عزز الجمهور تقدمه إلى 4 أهداف (21-17) في الدقيقة 15، ليعود وينهي المباراة بفوز مثير (25-24).

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر محمد عصفور برصيد 6 اهداف، في حين كان جورج حداد وأسعد رزق الأفضل من الفائز بـ5 أهداف لكل منهما.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وقاسم مقشر ميقاتياً وحسين شريف مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

المرحلة الخامسة

وتنطلق مباريات المرحلة الخامسة (الأخيرة ذهاباً) عند الساعة 19:30 من مساء الثلاثاء 10 نيسان الجاري بلقاء يجمع بين الجيش اللبناني والجمهور في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، على ان تستكمل الأربعاء (بالتوقيت نفسه) بمواجهة مرتقبة بين فوج الإطفاء بيروت (البطل) والصداقة (الوصيف) في قاعة حاتم عاشور، وتختتم الجمعة بمباراة الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

التعادل يحسم قمة الجيش والصداقة 2018

01-04-2018
انتهت قمة مباريات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة اليد بين الجيش اللبناني والصداقة بالتعادل 25-25، في المباراة التي أقيمت بينهما في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، بحضور رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والأمين العام جورج فرح.

وكما كان متوقعاً، جاءت المباراة مثيرة وقوية، ولم تنته إلا في الثواني الأخيرة، في ظل إصرار كل منهما على عدم تلقي الخسارة الأولى هذا الموسم.
وتميز الفريقان بالقوة الدفاعية في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الصداقة 10-9، إلى جانب تألق حارسي المرمى عباس حمود (الجيش) وشادي فوعاني (الصداقة).

وفي الشوط الثاني، استمرت الاثارة والندية بين الطرفين، إذ برز من الضيوف ميثم الحركة واحمد خلف بتسديداتهما البعيدة، بينما كان اكرم الشيخ حسين وجورج بدوي الأبرز من أصحاب الأرض عبر تحركاتهما السريعة.

وبعدما كان الجيش متقدماً 25-24، أدرك الصداقة التعادل (25-25) قبل 9 ثوان على النهاية، ليحاول صاحب الأرض خطف الفوز إلا ان الحارس البديل احمد مرتضى أنقذ الموقف، لتنتهي المباراة بتعادل منطقي.

وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الجيش سليمان التقي برصيد 7 أهداف وأضاف كل من جورج بدوي وعلي صلاح الدين 4 أهداف، بينما كان ميثم الحركة واحمد خلف الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف لكل منهما وأضاف ربيع العقيبة 4 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسن درويش ميقاتياً وآمنة طالب مسجلة، وراقبها زياد منصور.

وفي قاعة الرئيس نبيه بري، حقق الشباب حارة صيدا فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه المبرة بفارق 20 هدفاً وبنتيجة 49-29 (الشوط الأول 24-15 للفائز).
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين صالح برصيد 22 هدفاً وأضاف ماهر همدر 9 أهداف، بينما كان جورج مرهج الأفضل بـ10 أهداف.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش ميقاتياً ورامي سبيتي مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

ختام مباريات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة اليد 2018

25-03-2018
واصل فريق الجيش اللبناني نتائجه المميزة وحقق فوزاً مثيراً على مضيفه الشباب حارة صيدا بفارق 7 أهداف وبنتيجة 40-33 (الشوط الأول 20-12 للفائز)، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، في ختام مباريات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة اليد.

جاءت المباراة مثيرة وقوية في بعض فتراتها، خصوصاً في منتصف الشوط الثاني، حين قلص حارة صيدا، الذي لعب أمام جمهوره، الفارق من 11 هدفاً إلى 6 أهداف (24-30).
واستفاد الجيش من خبرة لاعبيه وعلى رأسهم قائد الفريق أكرم الشيخ حسين، فضلاً عن سرعة علي صلاح الدين الذي عرف كيف ينهي الكرات داخل المرمى.

بدوره، قدم حارة صيدا أداءً جيداً، وأزعج منافسه خلال بعض الدقائق، مستغلاً التفاهم بين الشقيقين محمد وحسين صالح، إلا ان الكلمة الأخيرة كانت للجيش الذي سيواجه الصداقة الأسبوع المقبل، في قمة مباريات المرحلة الثالثة.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الخاسر محمد صالح برصيد 12 هدفاً وأضاف ماهر همدر 8 أهداف، بينما كان علي صلاح الدين الأفضل من الفائز بـ9 أهداف وأضاف جورج بدوي 7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان طلال حمود وقاسم مقشر، وآمنة طالب (مسجلة) وحسن درويش (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

وضمن المرحلة نفسها، سجل فريق فوج إطفاء بيروت حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي، عن طريق عبوره السهل على فريق سيدة الجمهور (38 ـ 15)، الشوط الأول (23 ـ 7)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور الرياضية.
كانت المباراة بمثابة تمرينة خفيفة للاعبي الإطفاء، ومع ذلك فقد قدموا أداء جديا طيلة فتراتها وعملوا على تنفيذ العديد من الخطط استعدادا للمباريات القوية التي ستكون الاحتكاك الجدي في مسيرة الفريق نحو الاحتفاظ باللقب أمام فرق الجيش والصداقة.

أما فريق الجمهور، فقد استسلم لاعبوه منذ البداية تحت وطأة الهجمات والتسديدات التي جاءت من كل حدب وصوب، حتى أنهم وجدوا صعوبة كبيرة لمجاراة لاعبي الإطفاء، فاكتفوا بالنظر إلى تحركاتهم وتسديداتهم والأهداف التي سجلوها وكان معظمها عن طريق الـ"فاست بريك".
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفوج المخضرم يامن دمج بـ13 هدفاً، وفي صفوف الجمور جورج مرهج بأربعة أهداف.

قاد المباراة الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والقاري قاسم مقشر (مسجلاً)، والاتحادية ريان رشيد (ميقاتية)، وراقبها القاري زياد منصور.

فوز سهل للصداقة على المبرة في بطولة "اليد" 2018

22-03-2018

لم يجد فريق الصداقة وصيف البطل أي صعوبة كي يتغلب على فريق المبرة (38 ـ 22)، الشوط الأول (20 ـ 9)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، في افتتاح الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى بكرة اليد، بحضور رئيس الاتحاد عبد الله عاشور ونائبه احمد درويش وأمين السر جورج فرح وأمين الصندوق زياد منصور

جاءت المباراة أشبه بتمرينة لفريق الصداقة وفرصة لمدربهم كي يشرك جميع اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم، فسيطروا على أجواء المباراة منذ البداية وتفننوا في هز الشباك ومن جميع الاتجاهات وسط استسلام شبه كلي للاعبي المبرة الذين يفتقرون للخبرة، بالإضافة إلى فارق الإمكانيات مع أصحاب الأرض، الذي أعد العدة كي يستعيد اللقب المفقود منذ فترة طويلة، في حين يسعى لاعبو المبرة الشبان لتقديم انفسهم أنهم على قدرة كبيرة لإثبات الذات مع مزيد من الاهتمام من قبل الإدارة.

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب المبرة علي سلوم بتسعة أهداف، وفي صفوف الصداقة ميثم الحركة بثمانية أهداف.
إشارة إلى ان الصداقة له مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى أمام الجمهور، حيث يحدد الاتحاد موعدها لاحقاً.
قاد المباراة القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وآمنة طالب (مسجلة)، وحسن درويش (ميقاتياً).

وتستكمل المرحلة عند الساعة 21:00 من مساء الجمعة بمباراة تجمع بين فوج الاطفاء بيروت والجمهور في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، على ان تختتم عند الساعة 20:00 من مساء السبت بمباراة تجمع بين الشباب حارة صيدا والجيش اللبناني في قاعة نبيه بري في حارة صيدا.

بطولة لبنان في كرة اليد لعام 2018.

20-03-2018

استهل فريق فوج الإطفاء بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني في كرة اليد بفوز مقنع على ضيفه الشباب حارة صيدا بفارق 7 أهداف وبنتيجة (33-26)، في المباراة التي جمعتهما في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، ضمن مباريات المرحلة الأولى.
جاءت بداية المباراة قوية ومتقاربة، مع أفضلية نسبية لحارة صيدا، الذي تقدم أكثر من مرة (4-2) ثم (7-5)، قبل ان ينتفض فوج الإطفاء ويعادل الأرقام (7-7) في الدقيقة 15، ليتقدم بعدها حتى نهاية الشوط الأول (16-11).
وفي الشوط الثاني، حافظ الفائز على تقدمه، في ظل تألق الثنائي أحمد وحسين شاهين، مع محاولات لم تثمر من لاعبي الخاسر بقيادة الثنائي محمد وحسين صالح، لتنتهي المباراة بفوز حامل اللقب (33-26).
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز أحمد شاهين برصيد 10 أهداف وأضاف شقيقه حسين 7 أهداف، بينما كان حسين صالح الأفضل من الخاسر برصيد 9 أهداف وأضاف شقيقه محمد 8 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش (مسجلاً) وريان رشيد (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
ويلتقي عند الساعة 21:00 من مساء الجمعة 23 آذار الجاري فوج الإطفاء بيروت مع الجمهور في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، ضمن مباريات المرحلة الثانية.

بطولة لبنان في كرة اليد لعام 2018.

15-03-2018

حقق فريق الجيش اللبناني فوزاً كبيراً على ضيفه المبرة بفارق 22 هدفاً وبنتيجة (36-14)، في اللقاء الذي أقيمبينهما في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، في افتتاح بطولة لبنان في كرة اليد لعام 2018.
سيطر الجيش على اللقاء منذ بدايته، مستفيداً من خبرة لاعبيه ولياقتهم البدنية، حيث تقدم سريعاً 6-1، قبل ان ينجح المبرة في تقليص الفارق إلى هدفين (4-6) في الدقيقة العاشرة، لكن الكلمة الأخيرة في الشوط الأول كانت لاصحاب الأرض (19-11).
وفي الشوط الثاني، استغل المدرب الجديد للجيش ولاعبه السابق حسين زعيتر الفارق الكبير لفريقه، ليدفع بمعظم لاعبيه، في الوقت الذي لم يجد المدرب علي رضا أي حل للعودة إلى أجواء المباراة.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز علي الحاج حسن برصيد 8 اهداف، وأضاف سليمان التقي 5 اهداف، بينما كان جلال بري الأفضل من الخاسر برصيد 5 أهداف، وأضاف باسل رضا وحسين شلهوب 4 اهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش (مسجلاً) وريان رشيد (ميقاتياً)، وراقبها زياد منصور.
وتستكمل المرحلة الأولى عند الساعة 19:30 من مساء يوم الثلاثاء المقبل بمباراة تجمع بين فوج الإطفاء بيروت حامل اللقب والشباب حارة صيدا في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter