LEBANESE HANDBALL CHAMPIONSHIPS 2019

بطولة وكأس لبنان في كرة اليد 2019

كرة اليد في لبنان

HANDBALL AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

يشارك في البطولة هذا الموسم 7 فرق، هي: الصداقة (بطل لبنان)، فوج الإطفاء بيروت (الوصيف)، الجيش اللبناني، الشباب حارة صيدا، الجمهور، المبرة والشباب مار الياس.

فوز حارة صيدا على المبرة في بطولة "اليد" 2019

16-03-2019
 

فاز فريق الشباب حارة صيدا على ضيفه المبرة بفارق 14 هدفاً وبنتيجة (41-27)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة نبيه بري في حارة صيدا، ضمن مباريات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة اليد.
بدأت المباراة متقاربة بين الفريقين، ولم ينجح أي طرف في فرض سيطرته على الآخر، إذ بدا المبرة ضيفاً ثقيلاً على منافسه، وأحرجه في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة المضيف بفارق 3 أهداف وبنتيجة (18-15).
وجاء الشوط الثاني مغايراً، بعدما أدرك حارة صيدا أهمية الفوز في سعيه نحو دخول المربع الذهبي موسماً جديداً، فوسع الفارق حتى وصل إلى 14 هدفاً مع نهاية اللقاء (41-27).
ولا يزال المبرة في مرحلة تطور، خصوصاً انه يضم لاعبين شبان سيكون المستقبل أمامهم.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز محمد همدر برصيد 11 هدفاً، بينما كان قاسم عوالي الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف.
قاد المباراة الحكمان طلال حمود وأكرم الشيخ حسين، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وحسن حرب (ميقاتياً)، وراقبها عبدالله عساف.

الصداقة يهزم حارة صيدا في بطولة "اليد" 2019

12-03-2019

تغلب فريق الصداقة حامل اللقب على فريق الشباب حارة صيدا (24/31)، الشوط الأول (9/16)، في المباراة التي أقيمت بينهما امس في قاعة المرحوم حاتم عاشور الرياضية، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور ونائبه احمد درويش وأمين الصندوق زياد منصور، وهي مسبقة (الأسبوع الخامس)، بسبب سفر الصداقة إلى الكويت للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية، وقد شهدت طرد هداف الصداقة عمر طرابلسي لخشونته على محمد صالح.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب حارة صيدا محمد صالح برصيد سبعة أهداف، ومحمد صالح ونيناد وميسم الحركة برصيد ستة أهداف.

* قاد المباراة الدولي محمد حيدر والاتحادي أكرم الشيخ حسين، ومحمد العقيبي (مسجلا)، وطلال حمود (ميقاتيا)، وراقبها الدولي حلمي شعيب.

فوز الصداقة والاطفاء في كرة اليد 2019

01-03-2019
عوض فريق الصداقة حامل اللقب خسارته أمام الجيش اللبناني في الأسبوع الماضي، وحقق فوزاً سهلاً على الشباب مارالياس (31-17)، الشوط الأول (14-9)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، ضمن مباريات المرحلة الثانية من بطولة لبنان في كرة اليد.

جاء الشوط الأول متكافئاً مع أفضلية لأصحاب الأرض، الذين بدأوه بتشكيلتهم الأساسية التي لم تترك مجالاً للخصم في التقاط الأنفاس الا عندما تراخت، مما افسح في المجال للاعبي مار الياس للعودة إلى الأجواء وبالتالي تقليص الفارق إلى هدفين، قبل أن يستفيق الصداقة من جديد ويرفع الفارق إلى 6 أهداف.

وفي الشوط الثاني لعب أصحاب الأرض بكل قوتهم وحافظوا على تفوقهم الفني والبدني، وسط محاولات شبابية لتقليص الفارق ليس إلا، لتنتهي المباراة بفوز الصداقة بفارق 14 هدفاً.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة عمر طرابلسي برصيد 9 أهداف، وفي صفوف مار الياس فرنسيس سمراني بأربعة أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي أكرم الشيخ حسين، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
الاطفاء - الجمهور
وفي مباراة ثانية، فرض المنطق نفسه بعدما حقق فوج الاطفاء بيروت (الوصيف) فوزه الثانية على التوالي، وجاء على حساب الجمهور بفارق 12 هدفاً وبنتيجة (39-27).

دخل الاطفاء المباراة بتشكيلته القوية التي ضمت احمد شاهين وشقيقه حسين إلى جانب لاعب الخبرة يامن دمج، ليتقدم سريعاً (8-2)، قبل ان ينتفض الجمهور ويعادل الأرقام (11-11) في الدقيقة 20، ليعود وينهي وصيف الموسم الماضي الشوط الاول في مصلحته (20-16).
وفي الشوط الثاني، وسع الاطفاء الفارق مع مرور الوقت، مستفيداً من تفوقه الفني والبدني على منافسه، لتنتهي المباراة لمصلحته (39-27)، علماً انه سيواجه الجيش في قمة المرحلة الثالثة.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 11 هدفاً، بينما كان جورج حداد الافضل من الخاسر بـ7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وأكرم الشيخ حسين، وطلال حمود (ميقاتياً) ومحمد العقيبة (مسجلاً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

الجيش يحسم القمة أمام الصداقة بفارق هدف

25-02-2019

حسم فريق الجيش اللبناني قمة كرة اليد أمام مضيفه الصداقة حامل اللقب بفارق هدف وبنتيجة (19-18)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، والمقدمة من المرحلة السادسة بسبب مشاركة صاحب الأرض في بطولة آسيا 2019 بالكويت.
ويلعب الصداقة في المجموعة الأولى إلى جانب دراغون الصيني ومضر السعودي.
جاءت المباراة مثيرة وقوية بين الفريقين، إذ سيطر التعادل على معظم فتراتها، مع أفضلية للجيش، الذي عرف كيف يتفوّق على منافسه في ملعبه.
فنياً، بدأت المواجهة لافتة على الصعيد الدفاعي، إذ تقدم الجيش (1-0) منذ الدقيقة الأولى، قبل ان يعادل الصداقة النتيجة (1-1) في الدقيقة الثامنة، ثم يتقدم (2-5)، لتتعادل بعدها الأرقام أكثر من مرة، حتى نجح الضيوف في إنهاء الشوط الأول بفارق 3 أهداف (11-8).
وفي الشوط الثاني، حافظ الجيش على تقدمه، مستفيداً من دفاعه القوي، وسط محاولات من الصداقة لمعادلة الأرقام، لكنه أضاع العديد من الفرص، لتنتهي المباراة المثيرة لمصلحة الضيوف بفارق هدف (19-18).
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الصداقة عمر طرابلسي برصيد 6 أهداف، بينما كان علي صلاح الدين ومحمود الحاج سليمان الأفضل من الجيش بـ5 أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر، وحسن حرب (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
من جهة أخرى، تنطلق المرحلة الثانية عند الساعة 20:00 من مساء الخميس 28 شباط الجاري بمباراتين، فيلعب في الأولى الصداقة مع الشباب مار الياس، بينما يلتقي في الثانية فوج الإطفاءبيروت مع الجمهور (22:00)، في قاعة حاتم عاشور.
وتختتم المرحلة عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الجمعة 1 آذار المقبل، بلقاء يجمع بين الجيش اللبناني والشباب حارة صيدا في قاعة مجمع إميل لحود في مار روكز. ويرتاح هذا الأسبوع فريق المبرة.

بطولة لبنان لكرة اليد لنوادي الدرجة الأولى 2019

24-02-2019
استهل فريق الجيش اللبناني مبارياته في بطولة لبنان لكرة اليد لنوادي الدرجة الأولى، بفوز مثير على المبرة بفارق 5 أهداف وبنتيجة (26-21)، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، في ختام مباريات المرحلة الأولى.
جاءت المباراة ندية، لا سيما من جانب المبرة سادس الموسم الماضي، الذي أدى على نحو مميز عبر لاعبيه الشبان، الا ان الفريق افتقد الى بعض الخبرة، وهو الامر الذي ميز الجيش (ثالث الموسم الماضي)، الذي صنع فارقاً سريعاً بلغ 4 أهداف في بعض الفترات، وعلى هذا الفارق انهى الشوط الأول (13-9).
وفي الشوط الثاني، برز لاعبو المبرة في الناحية الدفاعية والانطلاق بالمرتدات السريعة، ليقلصوا الفارق الى هدفين في بعض الفترات، الا ان لاعبي الجيش تمكنوا من استعادة توازنهم وانهوا اللقاء بانتصار مثير (26-21).
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز علي صلاح برصيد 6 أهداف، بينما كان حسين شلهوب الأفضل من الخاسر بالرصيد عينه.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وريان رشيد (مسجلة) وآمنة طالب (ميقاتية)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
حارة صيدا - الجمهور
وفي قاعة الرئيس نبيه بري الرياضي في حارة صيدا، افتتح الشباب حارة صيدا مسيرته في بطولة لبنان بالفوز على الجمهور 37-24 (الشوط الأول 19-12 للفائز).
ولعبت الخبرة وعامل الأرض دوراً بارزاً في حسم اللقاء لمصلحة الفريق الجنوبي، علما ان الجمهور لعب من دون اي لاعب اجنبي.
وكان لاعب حارة صيدا احمد حسن الزين أفضل مسجل في المباراة برصيد 12 هدفاً، بينما كان اسعد رزق الأفضل من الجمهور بـ10 أهداف.
قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي قاسم الشيخ، واحلام إبراهيم (مسجلة) وحسن حرب (ميقاتياً).
وكانت المرحلة افتتحت بفوز فوج الاطفاء بيروت على الشباب مار الياس (39-30) في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة.
من ناحية ثانية، ستغادر ريان رشيد وآمنة طالب إلى الاردن للمشاركة في دورة جديدة للحكام تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، كونهما من المرشحين لنيل الشارة القارية، وينطبق الامر عينه على الحكمين الاتحاديين سامر سلامة وعمر طرابلسي.

فوز فوج الاطفاء على مار الياس في بطولة اليد 2019

22-02-2019

وجّه فريق فوج الإطفاء بيروت (وصيف النسخة الماضية) رسالة قوية إلى منافسيه، بعدما حقق فوزاً مثيراً على الشباب مار الياس بفارق 9 أهداف وبنتيجة (39-30)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، في افتتاح منافسات المرحلة الأولى من بطولة لبنان لكرة اليد.
وقبل انطلاق اللقاء، الذي حضره رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، نائبه أحمد درويش، الأمين العام جورج فرح ورئيس نادي الشباب مار الياس جاك تامر، وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على وفاة الحكم الاتحادي حسن درويش.
بدأ الشباب مار الياس المباراة بقوة، بقيادة المدير الفني زياد منصور، الذي عرف كيف يغلق المساحات أمام نجوم المنافس، فتقدم بفارق 3 أهداف (9-6) في منتصف الشوط الأول، في ظل تألق الحارس نادر صباغ، قبل ان تتعادل الأرقام 11-11 في الدقيقة 20، ليعود الإطفاء وينهي هذا الشوط متقدماً (16-18).
وفي الشوط الثاني، أجرى المدير الفني محمد ألاجاتي بعض التغييرات على تشكيلته، فلعب الثلاثي أحمد وحسين وكريم شاهين دوراً حاسماً في توسيع الفارق لمصلحة الاطفاء، وسط تراجع مستوى الشباب مار الياس، الذي سيكون منافساً عنيداً في الأسابيع المقبلة، خصوصاً أن تشكيلته تضم لاعبين شبان.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الإطفاء أحمد شاهين برصيد 8 أهداف وأضاف شقيقه حسين 6 اهداف، بينما كان هادي شري وعبد بلبل الأفضل من مار الياس بـ6 أهداف لكل منهما وأضاف عصام شبارو 5 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2019

19-02-2019

تنطلق بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2019 عند الساعة 22:00 من مساء الخميس 21 شباط الجاري، بلقاء يجمع بين فوج الإطفاء بيروت (وصيف النسخة الماضية) والشباب مار الياس، في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة على طريق المطار.
وتستكمل المرحلة الأولى، عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الجمعة 22 شباط الجاري بمباراتين، تجمع الأولى بين الجيش اللبناني والمبرة في قاعة مجمع إميل لحود في مار روكز، والثانية بين الشباب حارة صيدا والجمهور (19:30) في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.
ويشارك في البطولة هذا الموسم 7 فرق، هي: الصداقة (بطل لبنان)، فوج الإطفاء بيروت (الوصيف)، الجيش اللبناني، الشباب حارة صيدا، الجمهور، المبرة والشباب مار الياس.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter