LEBANESE GOLF FEDERATION
 
اخبار الغولف في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

التأسيس: 26 - 3 - 1991 العلم والخبر رقم 148 / أ.د

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 1991

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة: 1992

بطولة لبنان العامة 2016 

لجنة جديدة للاتحاد اللبناني للغولف برئاسة كريم سلام

03-09-2016

أصدر وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي قراراً حمل الرقم 244/1/2016 قضى بتشكيل لجنة جديدة لإدارة لعبة الغولف في لبنان، تضم كلاً من كريم سليم سلام رئيساً، وشوقي حسين حرب نائباً للرئيس، وناظم محمد رمضان أميناً للسر، وروبير مارسيل برنس أميناً للصندوق، وسامي منصور صوما مديراً فنياً ومسؤولاً عن البعثات الخارجية، ونزار محمد الزين مستشاراً الرئيس للشؤون الإدارية، ومروان محمد كوسا عضواً.

يذكر أن اللجنة الجديدة تخلف اللجنة السابقة التي كان يرأسها فيصل علم الدين، وان الرئيس الحالي للجنة إدارة لعبة الغولف هو اللبناني والعربي الوحيد الذي يحمل شهادة في «الإدارة والتحكيم» صادرة عن النادي الملكي في جامعة سان أندرو (اسكتلندا) .

ناظم محمد رمضان

Nazem Ramadane

 أميناً للسر

شوقي حسين حرب

Chawki Harb

 نائباً للرئيس

كريم سليم سلام

Karim Salam

 رئيساً

2016-2020
 

 

 

 

مروان محمد كوسا

Marwane Kousa

 عضوا

نزار محمد الزين

Nizar Al Zein

 مستشاراً الرئيس للشؤون الإدارية

 

 

 

 

سامي منصور صوما

Sami Sawma

مديراً فنياً ومسؤولاً عن البعثات الخارجية

 

روبير مارسيل برنس

Marcel Prince

 أميناً للصندوق

05-06-2017

ينظم الاتحاد اللبناني للغولف بالتعاون مع النادي الغولف اللبناني البطولة المدرسية الاولى في اللعبة السبت 17 حزيران على ملاعب نادي الغولف - الجناح.
وتستمر المنافسات من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر على أن يقام حفل توزيع الجوائز عند الساعة 12 ظهراً.

18-06-2017

أطلق إتحاد الغولف البطولة المدرسية في نسختها الأولى على ملاعب نادي الغولف في الجناح وشارك فيها 88 لاعباً راوحت أعمارهم ما بين 8 و12 سنة مثلّوا 6 مدارس هي: المبّرات، المقاصد، الكوليج بروتستانت، إنترناشونال كولدج، الجالية الأميركية، برمانا هاي سكول.

وواكب البطولة حشد من الشخصيات الرسمية وأهالي الطلاب والطالبات وتقدمهم وزير السياحة أواديس كيدانيان وممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مستشاره علي فواز وممثل وزير الدفاع يعقوب الصراف دينا حركة وممثل قائد الجيش العماد جوزف عون العميد الركن يوسف جبران واللواء سهيل خوري عضو المجلس الأولمبي الآسيوي والعميد حسان رستم أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية والمقدم ماهر رعد ممثل مدير المخابرات العميد الركن إنطوان منصور وعضو اللجنة الأولمبية مازن رمضان ورئيس إتحاد الغولف كريم سلام ورئيس نادي الغولف رياض مكاوي وريمون شماس رئيس مجلس إدارة مدكو وأمين الداعوق رئيس جمعية المقاصد وعمر شنتوف ممثل شركة أحلام العقارية إلى أعضاء في إتحاد ونادي الغولف السابقين والحاليين.

وعلى مدى أكثر من 3 ساعات تنافس الطلاّب والطالبات على التسديد نحو الحفر البلاستيكية المخصصة لهذا النوع من النشاطات العمرية ومن ضمن مجموعة من المعداّت كان الإتحاد الدولي للعبة قدّمها للإتحاد اللبناني في مجال دعمه «رؤيا 2020» وبإشراف مندوب الإتحاد الدولي للغولف مارك تايلور الذي قدم خصيصاً إلى لبنان لأجل هذه الغاية والمتابع لأنشطة الإتحاد اللبناني وكذلك مستشار رئيس إتحاد الغولف اللبناني الخبير طارق شرف وعاونهما فريق من المدربين ضم: محمد مقداد، حسن قاسم، أحمد قطايا، مصطفى حمود، عصام صبرا وأحمد غيث، إلى عدد كبير من المتطوعين.

وأجمع كل الذين حضروا البطولة على أن هذا اليوم كان يوماً تاريخياً من أيام نادي الغولف واللعبة وهي اختتمت بحفل رسمي لإعلان النتائج وتسليم الكؤوس بدأ بالنشيد الوطني ثم ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي لنادي الغولف حسان محيي الدين قبل كلمات تناوب عليها الوزير كيدانيان وفواز وسلام ومكاوي.

كما كانت كلمة لمندوب الإتحاد الدولي تايلر أعرب فيها عن إعجابه بالمواهب اللبنانية وبملاعب نادي الغولف وتوقع نقلة نوعية للغولف اللبناني.

كذلك كانت كلمة لشماس دعا فيها أهالي الطلاب لمواكبة وتشجيع أولادهم على ممارسة الرياضة نظراً لفوائدها العديدة وخصوصاً الغولف. بعد ذلك أعلن رئيس اللجنة الفنيّة في الإتحاد سامي صوما نتائج البطولة حيث حلّ فريق مدرسة برمانا هاي سكول في المركز الأول تلاه فريق المقاصد ثم الإنترناشونال كولدج وتسلّم الجميع ميداليات وشهادات مشاركة .

بعثة الغولف إلى البطولة العربية 2016

10-11-2016

غادرت إلى مسقط بعثة الاتحاد اللبناني للغولف للمشاركة في البطولة العربية الـ 36 التي تقام هناك خلال الفترة من 8 الى 13 تشرين الثاني الحالي بمشاركة 13 دولة عربية من بينها لبنان وقد ضمّت البعثة كلا من:
كريم سليم سلام رئيس الاتحاد اللبناني للغولف رئيساً للبعثة، الدكتور سامي صوما (إدارياً) مروان كوسا (قائداً للفريق)، عدنان حمود (مدرباً)
ومن اللاعبين: طارق مبارك، علي زعتري، كارل طرابلسي، عبد الزين
وفي تصريح لرئيس الاتحاد بعيد وصول البعثة إلى عمان أعرب فيه عن فخره واعتزازه لوجوده ضمن البعثة مشيراً إلى أنها المرّة الأولى التي يتم فيها تشكيل فريق متجانس ومتفاهم يحمل أفراده المسؤولية في موضوع التمثيل الوطني وهم بمثابة القدوة لجيل المستقبل من اللاعبين الذين نعمل على تحضيرهم من المدارس لكي تكون لنا القدرة التنافسية في الاستحقاقات الخارجية.
تجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للغولف والجمعية العمومية سيعقدان اجتماعات على هامش البطولة لاستعراض آخر الأحداث على ساحة اللعبة ومواعيد البطولات المقبلة للفئات كافة.

اتحاد الغولف يطلق «رؤيا 2020»


02-11-2016   المستقبل

عقد رئيس الإتحاد اللبناني للغولف كريم سليم سلام مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله «رؤيا 2020« التي وضعها إتحاد اللعبة بالتعاون مع نادي الغولف وبدعم من الإتحاد الدولي وذلك في أول إطلالة للإتحاد اللبناني بعد إنتخابه مؤخراً.

المؤتمر الذي عقد في قاعة سليم علي سلام في نادي الغولف بمنطقة الجناح حضره حشد من الشخصيات تقدمهم ممثل وزارة الشباب والرياضة رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات، والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، والمنسق العام لقطاع الرياضة في تيار المستقبل حسام زبيبو، وعضو اللجنة الأولمبية مازن رمضان، والخبير الدولي البريطاني أوستن كورتيس، ورئيس نادي الغولف رياض مكاوي، ورئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق، ونائب رئيس شركة سوليدير ماهر بيضون، والمدير العام لشركة ألفا مروان حايك، وميشيل غرزوزي عن شركة ميدكو، وزياد حمود عن البنك العربي، ونجيب أبو مرعي عن بنك البحر المتوسط، وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة لنادي الغولف.

النشيد الوطني ثم ترحيب من المستشار الإعلامي لنادي الغولف حسان محيي الدين قبل أن يفتتح رئيس الإتحاد كريم سلام وقائع المؤتمر بكلمة أوضح فيها أن اللقاء هو لإعلان «رؤيا 2020» التي قرّر الإتحاد إعتمادها للسنوات الأربع المقبلة والتي تهدف إلى إعداد جيل جديد من اللاعبين قادر على محاكاة الطموحات ووفق آليات تعاون وشراكة مع نادي الغولف الذي يمثّل نقطة إرتكاز في أي خطوة إستنهاضية للعبة في لبنان من خلال إنشاء أكاديميات على إمتداد السنة وهناك خطة لإطلاق «الغولف المدرسي« عبر خريطة طريق تشمل المدارس والأهل والشركاء والممولين والإعلام وتطوير الشراكة الإستراتيجية مع نادي سانت أندروز والإتحادات الدولي والآسيوي والعربي للغولف. وأكّد أن الإتحاد سيعمل على تنمية اللعبة ومد الجسور مع اللاعبين المغتربين في العالم والمشاركة في المباريات الدولية ولا سيما أن العام 2016 سيشهد عودة اللعبة إلى الألعاب الأولمبية.

وإذ شكر للوزير عبد المطلب حناوي ثقته ودعمه فقد أثنى وقّدر غالياً للرعاة وفي مقدّمهم ألفا وطيران الشرق الأوسط وميدكو.

بعدها كانت كلمة لرئيس نادي الغولف رياض مكاوي رأى فيها أن هذه الخطوة من قبل الإتحاد ستكون نقطة إنطلاق لعهد جديد للعبة التي نتطّلع لتطويرها عبر زيادة حضورها وعدد مزاوليها في لبنان. وأكد الشراكة الكاملة مع الإتحاد وأهمية التركيز على فئات الناشئين والنادي كانت له المبادرة على هذا الصعيد من خلال نشاط الأكاديميات السنوية التي يعتمدها مرحباً بالخبير الدولي أوستن كورتيس الذي يأتي إلى لبنان ليضع خبرته في مجال التطوير والتفعيل.

بعده تحدث صوما فأشار إلى أنه يتطلّع إلى مرحلة مثمرة وبنّاءة بين الإتحاد والنادي وأنه من خلال موقعه سوف يعمل على المساعدة الفنيّة والتقنية كي يمكن تطبيق الرؤيا وتحقيق الأهداف المنشودة منها. ثم قدّم الخبير الدولي البريطاني أوستن كورتيس من الجمعية المهنية للغولف عرضاً بمثابة خريطة طريق على مدى السنوات الأربع المقبلة حتى العام 2020 موعد أولمبياد طوكيو والآليات الواجب إعتمادها من النواحي كافة البدنية والفنيّة لافتاً إلى أهمية رعاية فئات الناشئين ومعلناً مواكبته لهذه الرؤيا خلال تنفيذ مراحلها.

وعرض فيلم وثائقي عن أهم محطات الغولف في لبنان وعن المشاركة الأخيرة للبنان في بطولة العرب للسيدات والناشئين في مصر. كذلك، قدّم عدد من الناشئين عرضاً عن الغولف الداخلي (المدرسي) عبر معدات تسلمها الإتحاد اللبناني من الإتحاد الدولي وتمايز فيه اللاعبان فرح حمود وأحمد حبيشي.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق