LEBANESE GOLF CHAMPIONSHIPS

الغولف في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

GOLF AU LIBAN

روزنامة نشاطات النادي لصيف 2017

02-07-2017

عقد  نادي الغولف مؤتمرا صحافيا في مقر النادي للإعلان عن روزنامة نشاطات النادي لصيف 2017، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ممثلا بمستشاره علي فواز، وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل، رئيس نادي الغولف رياض مكاوي ونائبه ناظم رمضان، نائب رئيس اتحاد التنس عارف مارديني، الأمين العام الان صايغ، رئيس اتحاد الغولف كريم سلام، هالة خمار ممثلة بنك العربي، طلال عساف عن شركة ألفا، وحسين حرب عن شركة حرب الكتريك.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم كانت كلمات لفيصل ورستم ومكاوي وفواز، وفي الختام نائب رئيس الاتحاد ومدير دورات التنس في نادي الغولف عارف مارديني، فأعلن عن تنظيم 3 دورات دولية على ملاعب النادي وهي على الشكل التالي:

ـ Tennis Tournament Arab Bank ITF JRمن 12 إلى 18 آب المقبل وهي مخصصة للاعبين ما دون الـ18 سنة، للهواة الطامحين لدخول عالم الاحتراف.

ـ ITFمن 9 إلى 15 ايلول المقبل، والمتوقع مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

ـ WTA Futureللمحترفات من ضمن Professional circuitوينظمها نادي الغولف للمرة الأولى والذي بات له هذا الحضور العربي والاقليمي والدولي وهي دليل ثقة كبيرة من الاتحادين اللبناني والدولي لدور لبنان عموما ونادي الغولف خصوصا على حسن تنظيم وإدارة الدورات الدولية.

12-07-2017

أحرز روبير برنس الميداليّة الشهرية في الغولف (تموز 2017) إذ حلّ أول المشاركين في المباراة التي نظمّها نادي الغولف على ملاعبه في منطقة الجناح وشارك فيها 15 لاعباً يمثلوّن جنسيات مختلفة. وهنا النتائج: 1 روبير برنس 71 نقطة (مع أفضليّة العد العكسي)، 2 بارت ديكيبر 71 نقطة، 3 جوزف بيطار 76 نقطة. أشرف على تنظيم المباراة رئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

ميدالية الغولف الشهرية 2017

06-06-2017

أحرز اللاعب جان مايكل عكاّري لقب مباراة الميدالية الشهريّة حزيران 2017 في الغولف والتي نظمّها نادي الغولف اللبناني على ملاعبه في منطقة الجناح حيث حلّ في المركز الأول

 برصيد 67 نقطة تلاه كريم درنيقة ثانياًّ 71 نقطة وثالثاً جاد حمزة 73 نقطة.

أشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف عضو الهيئة الإدارية للنادي الدكتور سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

14-05-2017

أحرز شيخ موسى الزين كأس مسابقة نادي الغولف للعبة التي نظّمها النادي على ملاعبه في منطقة الجناح بمشاركة 23 لاعباً تنافسوا على مدى يومي السبت والأحد الماضيين.

وهنا النتائج الفنيّة:

فئة القائم: 1 شيخ موسى الزين 145 نقطة، 2 تايغر سعد 163 نقطة، 3 عمر مملوك 166 نقطة.

فئة الصافي: 1 رامز بيضون 151 نقطة، 2 حسين حماصني 169 نقطة، 3 نزار الزين 89 نقطة.

أشرف على البطولة لجنة الغولف في النادي برئاسة سامي صوما.

"غولف" سليم سلام الـ 49 لمشرفية وصوايا 2016

20-09-2016   ملاعب

أحرز الثنائي الدكتور رمزي مشرفيّة ونادين صوايا "كأس سليم سلام" الـ 49 في الغولف التي أقيمت على ملاعب النادي في منطقة الجناح بمشاركة 104 لاعبين ولاعبات من جنسيات مختلفة تنافسوا وفق نظام الزوجي على مدى 6 ساعات في ظل أجواء تنظيمية لافتة.
كما نال الثنائي علي زعتري ورمزي بحسون "جائزة مها سليم سلام" التي إستحدثت لتقدير السيدة التي كانت شريكة الدرب ومشوار سليم سلام.
وأقيم حفل توزيع الجوائز بحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلّب حناوي والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم ورئيس جمعية المقاصد الإسلامية المهندس أمين الداعوق ورئيس الإتحاد اللبناني للغولف كريم سلام ورئيس نادي الغولف الكابتن رياض مكاّوي إلى أعضاء في الهيئتين الإداريتين للإتحاد والنادي وأصدقاء صاحب المناسبة وعائلة سليم سلام نينا وعلي وشفيقة ورولا والحفيدات مها وسارة ونور وليلى.
بعد النشيد الوطني، ترحيب من الزميل حسان محيي الدين الذي أشاد بسليم سلام ورأى أنه إسم على مسمّى فقد كان سليم العقل والبنية ومكارم الأخلاق كما كان مسالماً مع الآخرين ومع نفسه.
ثم كانت كلمة رئيس نادي الغولف رياض مكاوي الذي رأى أن إستمرار الدورة بعد غياب سليم سلام وكأنه ما زال بيننا حاضراً في فكرنا وذاكرتنا وفي كل زاوية من النادي الذي سقاه بعرق العافية وبالصبر والإرادة على التحديات وها هي الدورة عاماً بعد عام تصيب نجاحات تنظيمية ومشاركات قياسية هي فعل وفاء لسليم سلام.
كما ألقى العميد رستم كلمة لفت فيها إلى مكانة سليم سلام في المعادلة الرياضية اللبنانية خبرة وعلماً وأخلاق.
وفي كلمته أعرب الوزير حنّاوي عن سعادته بأن يكون حاضراً في هذه المناسبة التي تتعلّق بواحد من أبرز الرواد في مجال الرياضة عموماً ولعبة الغولف خصوصاً. وأكد أن الرياضة وحدها القادرة أن تجمع وتوّحد. داعياً السياسيين ليأخذوا من مبادئها لجهة الروح الرياضية والتنافس الشريف موجهاً التهنئة لكريم سلام على إختياره رئيساً لإتحاد الغولف وداعياً لتعاون بين الإتحاد والنادي لما فيه خير اللعبة .
وكانت كلمة العائلة ألقاها كريم سلام الذي شكر الجميع على مشاركتهم في هذا اليوم الذي يشكّل في كل عام محطة وفاء لسليم سلام، كاشفاً عن خطة لتطوير اللعبة من خلال المدارس وعن إستقدام الخبير الدولي أوستن كيرتيس في نهاية تشرين الأول المقبل ليطرح الأفكار والمشاريع المستقبلية.
وأذاع عضو الهيئة الإدارية لنادي الغولف رئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما النتائج الفنية الكاملة كالآتي:
* كأس سليم سلام:
1- رمزي مشرفيّة ونادين صوايا 63 نقطة (مع أفضلية العد العكسي)
2- جاد حمزة وبلال مطرجي 63 نقطة
* جائزة مها سلام:
1- علي زعتري ورمزي بحسون 73 نفطة (مع أفضلية العد العكسي)
2- شيخ موسى الزين وطوني بو سرحال، ونمر سعد وطارق مبارك، وكاثرين شقير وعلي حمّود 73 نقطة
وتولّت الشخصيات الرسمية تقديم الكؤوس للفائزين والفائزات وأقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

شيخ موسى الزين بطل كأس الصيف بالغولف 2016

22-08-2016

أحرز شيخ موسى الزين لقب مباراة "كأس الصيف" بالغولف التي نظّمها نادي الغولف على ملاعبه في منطقة الجناح بمشاركة 32 لاعبا، اثر فوزه على نمر سعد في المباراة النهائية التي اختتمت بحفل توزيع الكؤوس على الفائزين بحضور رئيس النادي الكابتن رياض مكّاوي ونائبه الرئيس المهندس ناظم رمضان وأمين السر رمزي علم الدين وعضوا الهيئة الإدارية أمين الصندوق كريم سليم سلام ورئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما .

كوسا وصوايا بطلا ماتش بلاي للغولف 2016

11-07-2016

أحرز كل من مروان كوسا ونادين صوايا لقبي الرجال والسيدات لمباراة ماتش بلاي في الغولف التي نظمّها نادي الغولف على ملاعبه في منطقة الجناح والتي شارك في تصفياتها على مدى شهر كامل 45 لاعباً ولاعبة حيث تأهل إلى المباراة النهائية 4 لاعبين ولاعبة.

وهنا النتائج الفنيّة: فئة الرجال: 1 - مروان كوسا، 2 - شيخ موسى الزين. فئة السيدات: 1 - نادين صوايا، 2 - ريما عرب.

وأقيم حفل توزيع الكؤوس بين الفائزين والفائزات بحضور رئيس نادي الغولف رياض مكّاوي الذي هنأهم وأمل مواصلة الانشطة ودائماً بروح عالية من المنافسة.

كما حضر أمين السر رمزي علم الدين وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما.

ميدالية الغولف الشهرية إلى رمزي علم الدين 2016

06-06-2016

أحرز رمزي علم الدين ميدالية الغولف الشهرية بعدما حلّ في المركز الأول من بين 13 لاعباً في المباراة التي أجريت على ملاعب نادي الغولف في منطقة الجناح، جامعاً 58 نقطة، متقدماً على شوقي حرب (69)، وكريم عسّاف (70)، ووائل حيدر (71).

الزين وأبو سرحال بطلا دوبل ماتش بلاي بالغولف 2016

12-05-2016

أحرز الثنائي شيخ موسى الزين وطوني أبو سرحال لقب المباراة السنوية بالغولف دوبل ماتش بلاي التي نظّمها نادي الغولف اللبناني على ملاعبه في الجناح بمشاركة 32 فريقاً تنافسوا على مدى شهر كامل، حيث أسفرت التصفيات عن تأهّل الفائزين إلى المباراة النهائية بمواجهة الثنائي طارق ونادر مبارك.
وجاءت المباراة بين الرباعي النهائي منافسة حماسية ولم تستكمل حتى نهايتها، إذ تمكّن الزين وأبو سرحال من حسمها في الحفرة الـ 16 قبل الحفرتين الأخيرتين.
وتمّ تتويج الفائزين، بحضور رئيس النادي رياض مكّاوي وأعضاء الهيئة الإدارية، وأشاد رئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما بمستوى المباراة عموماً وأداء اللاعبين الاحترافي خصوصاً.

الثنائي مبارك بطل المباراة السنوية الاولى بالغولف 2016

08-05-2016

احرز الثنائي نادر ومحمد مبارك لقب المباراة السنوية الأولى بالغولف التي نظمها نادي الغولف اللبناني وبالتعاون مع جمعية مشروع توحيد شباب لبنان (ULYP) على ملاعبه في الجناح بمشاركة 72 لاعباً ولاعبة من جنسيات مختلفة.

وحل الثنائي مبارك في المركز الاول برصيد 46 نقطة امام الثنائي شيخ موسى الزين وطوني ابو سرحال الثاني برصيد 44 نقطة، وسليم حمود وصابر باقر في المركز الثالث برصيد 43 نقطة.

رشيد عقل يُحرز كأس الرئيس بالغولف 2015

18-12-2015

أحرز اللاعب رشيد عقل كأس الرئيس بالغولف في ختام المباراة التي نظّمها نادي الغولف اللبناني على ملاعبه في الجناح، حيث حل أولاً بـ65 نقطة، تلاه عبد الرحيم دياب بـ 66 نقطة، أمّا في المركز الثالث فكان لرمزي مشرفية بـ 67 نقطة.
أجريت المباراة على مدى يومين وشارك فيها عشرة لاعبين بإشراف عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الغولف سامي صوما.

ميدالية الغولف لشهر كانون الاول 2015

11-12-2015
أحرز اللاعب ماكسيم غرزوزي ميدالية شهر كانون الاول 2015 عندما تصدّر قائمة اللاعبين الثمانية الذين شاركوا في المباراة التي أجريت على ملاعب نادي الغولف اللبناني في منطقة الجناح وبرصيد 69 نقطة في حين حّل ثانياً جاك حمزة وله 70 نقطة وثالثاً عبد الرحيم دياب 72 نقطة .

وكان أشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف عضو الهيئة الإدارية الدكتور سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة .

بطولة نادي الغولف اللبناني 2015

24-11-2015

احرز نادر مبارك وماري دبانة لقب بطولة نادي الغولف لعام 2015 لفئتي الرجال والسيدات بعدما تصدرا الترتيب النهائي للبطولة التي اقيمت منافساتها على مدى يومين على ملاعب النادي في منطقة الجناح بمشاركة 22 لاعباً ولاعبة.
وجاء ترتيب فئة الرجال على الشكل التالي: 1- نادر مبارك 185 نقطة، 2- علي زعتري 162، 3- كريم سلام 165
وفئة السيداتك 1- ماري دبّانة 187 نقطة (مع أفضلية العد العكسي)، 2- دانيال خليفة 187، 3- دانا سلهب 195
قاد المنافسات الحكام مصطفى حمود، عدنان حمود، أحمد غيث، أحمد عطايا، عصام صبرا وحسن قاسم.
وفي الختام وزعت الكؤوس على الفائزين في حضور رئيس الإتحاد ورئيس نادي الغولف الدكتور فيصل علم الدين وأمين السر الدكتور رمزي مشرّفية وعضوا الهيئة الإدارية كريم سلام وروبير ورئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما.

مشرفيّة وصوايا والزين وعساف يحرزون كأسَي سليم ومها سلام 2015

22-09-2015 - السفير
شهد نادي الغولف أمس الأول الأحد، واحدة من أهم مبارياته تمثّلت بمباراة كأس سليم علي سلام التي ينظّمها النادي سنوياً على قاعدة الوفاء لمؤسس هذه الرياضة محلياً وعربياً، وكذلك كأس مها سلام، حيث جاءت المنافسة قوية بين المشاركين الذين بلغ عددهم 120 لاعباً ولاعبة من جنسيات مختلفة.

في كأس سليم سلام، فئة الصافي، أحرز رمزي مشرفية ونادين صوايا المركز الأول، وتقدّما على طوني أبو سرحال ونادر مبارك، وفادي شدياق ومحمد غيث.
وفي كأس مها سلام، فئة القائم، أحرز شيخ موسى الزين وحسين عسّاف المركز الأول، وتقدما على نمر سعد و طارق مبارك، وشوقي حرب ورشيد عقل.

وحرص أبناء عائلة سليم ومها سلام، وهم علي وشفيقة وكريم عضو الهيئة الإدارية لـنادي الغولف وزوجته رولا وبناته مها وسارة ونور على استقبال المشاركين ومتابعة الجوانب التنظيمية بالتعاون مع رئيس لجنة الغولف الدكتور سامي صوما وأعضاء اللجنة.

وبعد المنافسات، أجري حفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في حفل حاشد تقدّمه النائب غازي يوسف، ورئيس نادي الغولف رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور فيصل علم الدين وأعضاء الهيئة الإدارية وأصدقاء صاحب المناسبة. وتناوب يوسف ورئيس النادي ونائبه كلمات أشادت بخصال ومزايا سليم علي سلام والدور الريادي على صعيد استنهاض رياضة الغولف، ثم كانت كلمة العائلة ألقاها علي سليم سلام الذي شكر للحضور ما عبروا عنه من وفاء وللمشاركين ما أظهروه من التزام تمثّل بالعدد القياسي مؤكداً السعي لاستمرار هذه المناسبة في السنوات المقبلة.

مبارك يحرز ميدالية الغولف الشهرية 2015

15-07-2015
سعد يُحرز ميدالية الغولف الشهرية
أحرز طارق محمد مبارك الميدالية الشهرية (تموز 2015) لمباراة الغولف التي نظمّها نادي الغولف اللبناني على ملاعبه في منطقة الجناح، بمشاركة 34 لاعباً، وذلك بعد حلوله في المركز الأول بـ 65 نقطة.
وحلّ تايغر سعد في المركز الثاني بـ 67 نقطة وسليم حمود في المركز الثالث بـ 69. أشرف على المباراة وصادق على نتائجها الفنيّة عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الغولف د. سامي صوما بمساعدة أعضاء اللجنة.

مقداد وسلهب بطلا لبنان بالغولف 2015

17-06-2015
فاز علي مقداد ببطولة لبنان في الغولف التي نظمها الاتحاد اللبناني للغولف على ملاعب النادي اللبناني للغولف بالجناح، اذ حلّ أولاً في فئة القائم جامعاً 227 نقطة، امام عبد الزين 229، وحسن خليل 236. وتصدرايضاً الترتيب النهائي في فئة الصافي على كأس الاتحاد بـ 133 نقطة، امام مازن مبارك 133، ونادر مبارك 135.

وعند السيدات، احرزت اللقب دانا سلهب بـ 186 نقطة، امام بروني حرب 196، ورزان سوبرة 212.
وتولى تتويج الفائزين والفائزات صاحب الرعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي ورئيس الاتحاد اللبناني للغولف رئيس نادي الغولف الدكتور فيصل علم الدين.

ميدالية حزيران 2015 في الغولف

10-06-2015
أحرز اللاعب تايغر سعد ميدالية المباراة الشهرية حزيران 2015 في الغولف بعدما حلّ في المركز الأول من بين 14 لاعباً جامعاً 66 نقطة وجاء في المركز الثاني عمر حكيم وله 67 نقطة ومروان كوسا ثالثاً 68 نقطة.

أشرف على المباراة عضو الهيئة الإدارية للنادي رئيس لجنة الغولف سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

أبو علي والحسيني بطلا مباراة الغولف  نيسان 2015

21-04-2015
أحرز الثنائي سعد أبو علي وجهاد الحسيني لقب المباراة الشهرية بالغولف غرين سام دوبل ماتش بلاي، التي ينظمها نادي الغولف على ملاعبه في منطقة الجناح بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة من جنسيات مختلفة.
وحل فادي شدياق ومحمد غيث في المركز الثاني بــ 59 نقطة (مع أفضلية العد العكسي) وكريم درنيقة وكريم عساف في المركز الثالث بنفس النقاط.
أشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف عضو الهيئة الإدارية الدكتور سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

غولف آذار 2015

روبير برنس يحرز ميدالية شباط 2015

16-02-2015
أحرز روبير برنس الميدالية الشهرية لشباط 2105 بعدما حلّ في المركز الأول بين قائمة المشاركين في المباراة التي أجريت على ملاعب نادي الغولف في منطقة الجناح جامعا 68 نقطة ومتقدماً على عبد الرحيم دياب الثاني برصيد 69 فيما جاء ثالثاً عمر علم الدين وله 72 نقطة.

وأشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف عضو الهيئة الإدارية سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

غولف كانون الثاني لمقداد 2015

27-01-2015
أحرز أحمد المقداد ميدالية كانون الثاني الشهرية للغولف عقب المباراة التي أجريت على ملاعب نادي الغولف في الجناح وشارك فيها 15 لاعباً.

وهنا النتائج: 1 - أحمد المقداد 63 نقطة، 2 شيخ موسى الزين 67 نقطة، 3 حسان حيّدر 68 نقطة.

أشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف عضو الهيئة الإدارية الدكتور سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

الزين بطلاً للبنان في الغولف 2014

20-11-2014
أحرز اللاعب عبد الزين لقب بطولة لبنان بالغولف للرجال في اختتام البطولة التي أجريت على مدى يومين وشارك فيها نخبة اللاعبين المصنفين الذين بلغ عددهم 20 لاعباً حيث سددوا على 38 حفرة في الوقت الذي ألغي فيه اليوم الثالث للبطولة بفعل الظروف المناخية الصعبة.

وفي ضوء إحتساب النقاط المحققة على مدى اليومين جاءت النتائج الفنية كالآتي:

 1 - عبد الزين 137 نقطة، 2 - علي حمود 148 نقطة، 3 - عبد الرحمن دياب 157 نقطة.

وواكب البطولة رئيس الإتحاد اللبناني ونادي الغولف فيصل علم الدين وأشرف عليها من الناحية الفنية عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الغولف في النادي سامي صوما.

المقداد يحرز ميدالية تشرين الأول بالغولف 2014

13-10-2014
أحرز أحمد المقداد المركز الأول في مباراة الميدالية الشهرية (تشرين الأول - 2014 ) بالغولف جامعاً 64 نقطة وحل ثانياً رشيد عقل بـ 66 نقطة وثالثاً غريغوار جيراكو بـ 68 نقطة.
أشرف على المباراة رئيس لجنة الغولف د . سامي صوما وعاونه أعضاء اللجنة.

 

28=04-1997

البطولة السنوية لنادي الغولف

تتابعت على ملاعب نادي الغولف في الاوزاعي البطولة السنوية الخاصة بالاعضاء حيث انجزت مسابقة السيدات وشاركت فيها 15 لاعبة واجريت على مدى يومين وفق نظام غروس على 36 حفرة وانتهت النتائج الفنية على النحو التالي:
1- ميرنا رعد 155
2- بروني حرب 172
3- جمانة حتحوت 173
وكانت مسابقة الرجال بدأت امس ولمدة 3 ايام ويشارك فيها 16 لاعبا بينهم اللاعب المخضرم الاميركي طوم تشيللر (80 سنة) حيث تختتم غدا الاحد بحفل توزيع للجوائز يقام عصرا. واوضح رئيس النادي السيد سليم علي سلام ان البطولة على رغم اعتبارها خاصة بالاعضاء الا انها تندرج في اطار التحضيرات تنظيميا وفنيا حيث تستضيف ملاعب النادي فعاليات مسابقة الغولف ضمن الدورة العربية الثامنة.
كما ان البطولة الحالية تعتبر انفاذا للخطة الموضوعة من جانب النادي لرفع قدرات اللاعبين وتقديم صورة جيدة عن المستوى اللبناني كما كان عليه الامر بالنسبة لفريق الغولف ضمن البعثة اللبنانية التي شاركت في باري وكانت نتائجها مشرفة.

11-09-1996

شهد نادي الغولف اللبناني مطلع الشهر الجاري سلسلة من المسابقات اسفرت عن النتائج التالية:
{ كأس الصيف
بعد منافسات استمرت شهرا كاملا احرز كريم سنو كأس الصيف تلاه في المرتبة الثانية بلال غندور
{ دورة الدكتور حسيب بولس للناشئين أ وب
أ - 1- علي يوسف 65 نقطة
2- جمانة منحوت 69 نقطة.
ب - 1- وائل منحوت 64 نقطة
2- زين حداد 68 نقطة.
{ دورة التقييم الشهري
واسفرت دورة التقييم الشهري عن فوز جورج حداد 66 نقطة تلاه علي عزيز بـ67 نقطة وثالثا مهدي رمضان بـ67 نقطة وختاما وزع رئيس النادي السيد سليم سلام الكؤوس والميداليات.

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017   الدكوانة