LEBANESE FUTSAL CHAMPIONSHIPS 2018-2019

بطولة لبنان بكرة الصالات 2018-2017

 

بطولات السيدات في كرة الصالات  

كرة الصالات في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
الفرق المشاركة في بطولة لبنان 2018-2019
 

أندية كرة الصالات المشاركة 2018-2019

 
بنك بيروت -  اللويزة - الجيش اللبناني - الشويفات - ذوق مصبح  - الحرية صيدا
 
-  الاشرفية - الغبيري - هومنتمن برج حمود - AUST - USJ 1875 - الفرزل - العمل - عندقت - ابناء شكا - الجنوب الرياضي
 

بنك بيروت بطل لبنان في "الفوتسال" للمرة الخامسة 2019

16-04-2019
احتفظ فريق بنك بيروت بلقب بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" للسنة الخامسة على التوالي بفوزه في السلسلة النهائية على فريق الجيش اللبناني 3-1، بعد فوزه في المباراة الرابعة التي اجريت في قاعة مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري بعد ظهر الثلثاء بنتيجة 5-1، الشوط الاول 2-0، بحضور رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، ورئيس لجنة "الفوتسال" في الاتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون الدويهي وجمهور من هواة اللعبة.
وكان الجيش فاز في المباراة الثالثة الاسبوع الماضي 2-1 واجل تتويج بنك بيروت الذي ارتاح اسبوعا بين المباراتين بسبب مشاركة لاعبيه الصربيين بوبا وطوميتش مع منتخب صربيا في مباريات دولية ودية.
جاءت المباراة من جانب واحد فنيا هو جانب فريق البنك، فيما كان فريق الجيش افضل بدنيا لكنه لم يستطع مجاراة المد الذي قام به خصمه الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 3 من ضربة جزاء ترجمها الكابتن علي طنيش بنجاح في شباك بطرس زخيا.
بعدها حاول فريق الجيش معادلة النتيجة وسدد كل من محمد قبيسي واحمد عباس خارج مرمى البنك، ليرد مصطفى سرحان للبنك فوق مرمى زخيا.
وفي الدقيقة 14 انفرد الصربي دراغان طوميتش وسدد برعونة خارج المرمى.
وبعدها بدقيقة، احتسب الحكم ضربة حرة للجيش بعدما لمس مدافع البنك الكرة خارج المنطقة ليسدد قبيسي في السد.
في الدقيقة 17 وصلت الكرة بالخطأ إلى محمود حمود المنفرد الذي سدد في الخارج.
وفي الدقيقة 18 اضاف بنك بيروت الهدف الثاني بعد "وان تو" رائع بين الصربي طوميتش ومحمود حمود ليسدد الاخير في المرمى 2-0.
وكما في الشوط الاول، كذلك في الشوط الثاني، سجل بنك بيروت مبكراً من تسديدة لكريم ابو زيد ارتدت من الحارس زخيا إلى طنيش الذي سدد بذكاء 3-0.
ورد الجيش بتسديدة لمحمد خليل صدها كريم جويدي ببراعة.
وفي الدقيقة 32، تلاعب علي طنيش بدفاع الجيش وسجل الهدف الرابع للبنك.
وفي الدقيقة 36 اضاع الجيش فرصة حقيقية لتقليص الفارق عندما مررمحمد عثمان كرة خالصة إلى حسين اونداش الذي سدد خارج المرمى.
ورد طنيش بقذيفة اصابت قائم مرمى الجيش.
وفي الدقيقة 38 ضربة جزاء للجيش سجل منها الحارس بطرس زخيا الهدف الوحيد من تسديدة صاروخية.
بعدها بثوانٍ طرد الحكم الحارس زخيا للمسه الكرة خارج المربع، ليضيف كريم ابو زيد الهدف الخامس للبنك ليفوز 5-1.
وسلم رئيس لجنة كرة القدم للصالات سيمون الدويهي الكأس غلى كابتن فريق بنك بيروت علي طنيش وسط احتفالات اللاعبين باللقب الخامس في الدوري والـ في مختلف المسابقات.

الجيش يسقط بنك بيروت 2-1 ويفرض مباراة رابعة 2019

06-04-2019
حافظ فريق الجيش اللبناني عن آماله في بطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه على منافسه فريق بنك بيروت (حامل اللقب) 2-1 في المباراة الثالثة من أصل خمسة مقررة في السلسلة النهائية والتي جمعتهما في قاعة مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة، ليفرض الجيش مباراة رابعة سيتم تحديد موعدها لاحقا لارتباط لاعبا فريق بنك بيروت الصربيان دراغان طوميتش وسلوبودان رايتشيفيتش بالمباريات الدولية الودية لمنتخب صربيا امام البرازيل واذربيجان.

وكان فريق بنك بيروت فاز في المباراة الاولى 4-2، ثم جدد فوزه في الثانية بنتيجة 6-2، وكان قريبا من الاحتفاظ بلقبه لموسم خامس على التوالي لو فاز بالثالثة، لكن كان لفريق الجيش رأي اخر فقدم اداء رجوليا واستحق الفوز في مباراة كان نجمها الاول حارس مرمى الجيش بطرس زخيا الذي تألق وصد اكثر من كرة خطرة واكثر من إنفرادية، رغم ان فرص فريق الجيش كانت واضحة ايضاً وتحديدا في الشوط الثاني الذي اعتمد فيه الجيش على الهجمات المرتدة.

في الشوط الاول تكافئت الفرص مع استحواذ اكثر للبنك، لكن نجم فريق الجيش محمد قبيسي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 من تسديدة قوية اخطأ حارس البنك كريم جويدي في صدها.
وبعد الهدف، ضغط فريق البنك وحاصر مرمى الجيش إلا ان تألق زخيا كان كفيلا بانهاء الشوط الاول لمصلحة الجيش 1-0، رغم ان الصربي دراغان طوميتش اصاب عارضة مرمى الجيش قبل 15 ثانية من انتهاء الشوط.
وفي الشوط الثاني، بدا الجيش بفورة فانفرد احمد زريق وأضاع برعونة، بعده صد جويدي انفرادا لمحمد ابو زيد، قبل ان يرد علي طنيش بصاروخ خارج المرمى ثم صد زخيا كرة مستحيلة لاحمد خير الدين واخرى لعلي طنيش بعد دقيقة واحدة.
واستمر ضغط البنك ودفاع الجيش واعتماده على الهجمات المرتدة التي كاد من إحداها بعد مجهود رائع لمحمد ابو زيد تخطى خلاله كل لاعبي البنك لكنه سدد في الخارج.
وقبل نحو 3.30 دقائق اعتمد البنك خطة "الباور بلاي" لكن الجيش سجل بواسطة محمد قبيسي من تسديدة بعيدة، ليرد علي طنيش بهدف تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة (38) ويشعل المباراة مع استبسال لدفاع الجيش لينهي المباراة بفوز غال ملحقا الخسارة الاولى بفريق البنك منذ نحو سنتين.

بنك بيروت يفوز 4-2 ويتقدم الجيش في نهائي الفوتسال 2019

30-03-2019

تقدم فريق بنك بيروت (حامل اللقب) على منافسه فريق الجيش اللبناني 1-0 من أصل خمس مباريات في السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه عليه 4-2، الشوط الاول 2-1 على ملعب مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة.
غاب عن فريق الجيش اربعة من لاعبيه الاساسسين بسبب الإيقاف هم محمد ابو زيد ومحمد عثمان واحمد زريق واحمد عباس، فيما غاب عن فريق بنك بيروت ستيف كوكزيان بسبب الإصابة.
وسجل اهداف الفائز محمد حمود وعلي طنيش وعلي الحمصي ودراغان طوميتش، فيما سجل للجيش أحمد قبيسي وحسين نجم.
وتقام المباراة الثانية الاربعاء المقبل 3 نيسان 2019 عند الساعة 21.45 ليلاً على ملعب مجمع العماد اميل لحود (يعتبر ارضا للفريقين) وستكون منقولة مباشرة عبر شاشة تلفزيون OTV.

لقب بطولة "الفوتسال" بين بنك بيروت والجيش اللبناني 2019

27-03-2019 ملاعب
انحصر لقب بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" للدرجة الاولى لموسم 2018-2019 بين فريقي بنك بيروت والجيش اللبناني.
ولحق فريق الجيش بفريق بنك بيروت إلى النهائي، بفوزه على الشويفات 3-1 من أصل خمس مباريات في السلسلة نصف النهائية، بعد فوزه في المباراة الرابعة التي جمعتهما في قاعة مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري بنتيجة كبيرة 9-3، الشوط الاول 5-2.
وتألق مهاجم الجيش محمد قبيسي بتسجيله سداسية في مرمى الشويفات الذي كان خاض نهائي العام الماضي امام بنك بيروت وكان مرشحا لتكرار انجازه، إلا ان فريق الجيش كان له رأي اخر.
وسجل اهداف الجيش قبيسي في الدقائق 2 و3 و12 و19 و23 و30، ومحمد الحاج في الدقيقة 15، واحمد زريق في الدقيقة 21 ومحمود رمضان في الدقيقة 29، وللخاسر مصطفى رحيم في الدقيقة 8 وحسن زيتون في الدقيقة 11 ومحمود دقيق في الدقيقة 34.
وكان بنك بيروت حسم تأهله بنتيجة 3-0 امام زوق مصبح بفوزه في المباراة الثالثة 4-0، الشوط الاول 3-0 في قاعة العماد لحود ايضاً، وسجل اهداف البنك محمد حمود في الدقيقة الاولى والصربي سلوبودان رايتشيفيتش في الدقيقة 11 والصربي دراغان طوميتش في الدقيقتين 17 و29.
ومن المرجح ان تنطلق سلسلة الدور النهائي السبت 30 أذار الجاري في قاعة مجمع العماد اميل لحود الرياضي العسكري المحتسبة ارضا للناديين، على ان تقام المباراة الثانية عند الساعة 21.45 من مساء الاربعاء المقبل 3 نيسان، والثالثة السبت 6 نيسان المقبل، على ان تحدد لجنة كرة القدم للصالات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد المباراتين الباقيتين في حال دعت الحاجة.

بنك بيروت والجيش يقتربان من نهائي "الفوتسال" 2019

20-03-2019

اقترب فريق بنك بيروت (حامل اللقب) وفريق الجيش اللبناني من نهائي بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بتقدمهما في سلسلة الدور نصف النهائي، الاول على زوق مصبح 2-0 والثاني على الشويفات 2-0 من أصل خمس مباريات.
الجيش تقدم على الشويفات 2-0 بعد فوزه في المباراة الثانية التي اجريت في قاعة مجمع الرئيس العماد أميل لحود الرياضي العسكري بنتيجة 7-5 بعد وقت إضافي، الوقت الاصلي 4-4، والشوط الاول (3-2) للشويفات.
وسجل اهداف الجيش احمد عباس (9) ومحمد عثمان (18و47 و50) ومحمد قبيسي (26 و43)، بينما سجل للشويفات قاسم قوصان (3 و19) ومحمود دقيق (15) وحسن زيتون (28) وجورجيو الخوري (45).
وكان الجيش فاز في المباراة الاولى في قاعة بلدية الشويفات بنتيجة 7-4.
وفي قاعة مدرسة سيدة اللويزة في زوق مصبح، خسر زوق مصبح امام بنك بيروت 0-2، بعدما كان فريق البنك فاز في المباراة الاولى بنتيجة 6-1، وسجل الهدفين الصربي دراغان طوميتش (6) وعلي طنيش (39).
يذكر ان فريق البنك الذي احرز لقب كأس لبنان قبل اسبوعين على حساب الشويفات، يستعد منذ الان لبطولة النوادي الآسيوية التي بلغ الدور نصف النهائي فيها العام الماضي منذ اليوم، وهو تعاقد مع المدرب البرازيلي العالمي الكسندر ريكاردو دي سوزا (كافو) ليكون ضمن الجهاز الفني للفريق.
وتقام الجولة الثالثة من الدور نصف النهائي السبت والاحد، فيلعب الشويفات مع الجيش السبت في قاعة بلدية الشويفات عند الساعة 18.00، بينما يلعب بنك بيروت مع زوق مصبح الاحد عند الساعة 20.00 في قاعة مجمع اميل لحود الرياضي العسكري.

بنك بيروت يحتفظ بلقب كأس لبنان للفوتسال 2019

10-03-2019

احتفظ فريق بنك بيروت بلقبه حاملا للقب مسابقة كأس لبنان في كرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه على الشويفات 5-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة، امام جمهور كبير من هواة اللعبة تقدمهم نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، ومنسق لجنة كرة الصالات دوري زخور ومدير بطولات كرة الصالات حسين ديب وإداريي الفريقين.
وفي خطوة لافتة دخل لاعبو البنك في بداية المباراة برفقة اطفال من موظفي مختلف الفروع التابعة له في صورة عائلية مميزة.
وخاض فريق البنك المباراة في غياب لاعبين أساسيين هما كريم ابو زيد وعلي طنيش "سيسي"بسبب الإيقاف، فيما غاب عن فريق الشويفات حسن علامة الموقوف ايضاً، ومع ذلك استطاع الفريق تحقيق الفوز على الشويفات الذي صمد في الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي وهو ما يظهر ان مدربه ربيع ابو شعيا حضّر المباراة جيداً، لكن في الشوط الثاني كان لفريق بنك بيروت كلام اخر فسيطر على مجرياته وكانت نقطة التحول دخول اللاعب مهدي قبيسي في منتصف الشوط الثاني رغم غيابه منذ فترة طويلة اذ نجح في كسر الإيقاع الدفاعي للشويفات بتحركاته، وبعد دخوله سجل فريقه هدف التقدم عندما ارتدت الكرة من قدم لاعب الشويفات جورجيو الخوري الى الشباك، ثم ارتاح لاعبو البنك بعدها بدقيقتين مع احتساب ضربة جزاء وطرد لاعب الشويفات علي رميتي الذي صد هدفا محققا بيده، وقد نفذ احمد خير الدين التسديدة وصدها الحارس حسين صقر قبل أن يكملها الصربي سلوبودان رايتشيفيتش في الشباك 2-0.
وكرس البديل الثاني ستيف كوكزيان كلمة الفصل للاحتياطيين بتسجيله هدفين فخفف الضغط عن رفاقه الأساسيين الذين لعبوا الوقت الأكبر من المواجهة وتحديدا احمد خير الدين وعلي الحمصي.
وقبل دقيقتين ونصف على النهاية قلص الشويفات النتيجة بتسجيل هدف رد الاعتبار من ركنية نفذها محمود دقيق وتحولت الى الشباك عن طريق الصربي سلوبودان رايتشيفيتش بالخطأ، لكن خير الدين ابى ان تنتهي المباراة من دون ان يهز الشباك في الثواني القاتلة 5-1.
وسلم نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان ومنسق عام لجنة كرة الصالات دوري زخور الكأس إلى كابتن البنك حسين همداني والميداليات الى لاعبي الفريقين.
ورفع فريق البنك القابه إلى 11 لقبا في بطولات "الفوتسال" في لبنان ليزيد سيطرته على اللعبة.
 

نهائي كأس "الفوتسال" بين بنك بيروت والشويفات 2019

06-03-2019

تأهل نادي بنك بيروت حامل ثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر إلى نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بعدما تمكن من العودة من بعيد وتحقيق فوز مثير على فريق الجيش اللبناني بنتيجة 8-5 في الدور نصف النهائي في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس العماد اميل لحود، أمام جمهور غفير ملأ المدرجات بالتشجيع والحماس حتى الثواني الأخيرة من اللقاء.
وسيلتقي فريق البنك في النهائي فريق الشويفات الفائز على فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا بنتيجة 6-2.
في مباراة الجيش وبنك بيروت، يعرف الفريقين الغريمين بعضهما جيداً، وعادةً ما تكون لقاءاتهما مليئة بالندية والتنافس، ولم تخرج المباراة عن هذه العادة إذ تمكن الجيش من مباغتة ضيفه وتمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر قائده محمد قبيسي من هجمة مرتدة، واعتمد الجيش على دفاع المنطقة طوال دقائق الشوط الأول، حيث أغلق كل المنافذ في وجه الهجمات المتكررة لحامل اللقب وصولاً إلى الدقيقة 17 التي كانت كارثية على بنك بيروت ومجيدة على فريق الجيش الذي نجح في تسجيل هدفين عبر محمد قبيسي ومحمد أبو زيد، قبل أن يتمكن بنك بيروت من تقليص النتيجة إلى 1-3 بهدف لقائده علي طنيش في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو بنك بيروت على مرمى فريق الجيش من دون جدوى، إذ إن حارس الأخير بطرس زخيا قدم مباراة كبيرة بتصديه لعدد كبير من التسديدات الخطيرة، وفي الدقيقة 25، تمكن لاعب الجيش محمد الحاج من إستغلال الأخطاء الدفاعية لبنك بيروت وسجل الهدف الرابع لفريقه، قبل إن يعود دراغان توميتش ليسجل هدف تقليص الفارق لبنك بيروت وتصبح النتيجة 4-2.
وفي الدقيقة 29، حلت المصيبة على جمهور فريق بنك بيروت الذي رأى شباك فريقه تتلقى الهدف الخامس من اللاعب محمد عثمان، وبدأ اليأس يخيم على وجوههم مع 11 دقيقة فقط لإدراك التعادل وتجنب الخسارة الاولى منذ سنتين والخروج من بطولة الكأس.
لكن مدرب بنك بيروت حسن حمود ولاعبيه كان لهم رأي آخر، وكأن الفريق تحول من منافسة كأس محلية إلى نهائي بطولة قارية، واعتمد خطة "باور بلاي" التي مكنته
مكنته من تسجيل الهدف الثالث عبر اللاعب علي الحمصي بعد دقيقة واحدة لتصبح النتيجة 5-3، وفي الدقيقة 32، تمكن اللاعب كريم أبو زيد من ترجمة ضربة جزاء إلى الهدف الرابع للبنك، قبل أن يسجل لاعب الجيش محمد عثمان هدفاً في مرماه لتتعادل النتيجة قبل 3 دقائق من النهاية، لينفجر جمهور بنك بيروت تشجيعاً مع ذهول الجهاز الفني ولاعبي وجمهور فريق الجيش.
وتابع فريق البنك الاعتماد على الـ "باور بلاي"
والضغط على مرمى منافسه ليتمكن علي الحمصي من تسجيل هدفه الثاني الشخصي ليتقدم بنك بيروت للمرة الأولى في المباراة 6-5 قبل دقيقتين من النهاية. لم يستسلم فريق الجيش وتابع هجماته على مرمى البنك وكان محمد الحاج قريباً جداً من إدراك التعادل بعد تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة، بعدها تلقى لاعب بنك بيروت كريم أبو زيد بطاقة حمراء ظالمة من الحكم عبدالله غيث بعد اصطدامه غير المقصود بمحمد الحاج في الدقيقة 39.
وحاول فريق الجيش إستغلال النقص العددي لبنك بيروت وكثف هجماته على مرمى خصمه، لكن بطل لبنان كشر عن أنيابه وحمى مرماه، وتمكن من تسجيل هدفين عبر قائده علي طنيش والصربي سلوبودان راجسيفيتش لتنتهي المباراة بفوز رائع لبنك بيروت 8-5 ويتأهل إلى المباراة النهائية، ليلاقي فريق الشويفات الذي سجل له اهدافه كل من علي رميتي (8) وحسن زيتون (20 و29 و35) ومحمد بوصي (36) ومصطفى رحيم (37)، بينما سجل للخاسر جاد قهوجي (1) وخالد صيداني (38).
وستقام المباراة النهائية بين بنك بيروت والشويفات، الاحد عند الساعة 17.00 بعد الظهر وستنقل مباشرة عبر شاشة تلفزيون OTV.

بطولة لبنان للفوتسال : بنك بيروت يحسم مباراة القمة امام الشويفات بثلاثية

17-02-2019

ضمن منافسات الجولة التاسعة من مرحلة الفاينال 6 من ​بطولة لبنان للفوتسال​، حقق ​فريق بنك بيروت​ فوزاً مهماً في مباراة القمة التي جمعته امام نظيره ​الشويفات​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 1، ليحقق بنك بيروت فوزه العشرين في هذه البطولة.

تمكن اللاعب علي السيسي من افتتاح التسجيل لصالح فريق بيروت، قبل ان يمنح اللاعب كريم زميله ​دراغان​ تمريرة حاسمة ليحرز الاخير الهدف الثاني، وفي فرصة اخرى استطاع علي السيسي ان يسجل الهدف الثالث لبنك بيروت ليقود المباراة الى بر الامان حيث انتهت بنتيجة 3 – 1.

وسيخوض فريق بنك بيروت مباراته المقبلة امام نظيره الجيش في 20 شباط الحالي الساعة التاسعة مساءً.

بنك بيروت يضرب بقوة في "فاينل سيكس" الفوتسال 2018-2019

07-01-2019

ضرب نادي بنك بيروت بطل لبنان بقوة في أولى مبارياته في مرحلة "الفاينال سيكس" لبطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بعد فوزه على وصيفه العام الماضي نادي اللويزه بنتيجة كبيرة 13-4 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مجمع العماد اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة.

وبدأت المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث تمكن فريق اللويزه من معادلة النتيجة مرتين 1-1 و 2-2 قبل أن ينتفض لاعبو المدرب حسن حمود ويسجلوا 3 أهداف متتالية في دقيقتين، لكن مدرب اللويزة ربيع ديب، أبى أن يستسلم باكراً وطلب وقتاً مستقطع لإلتقاط الأنفاس والذي ترجم هدف تقليص الفارق 5-3 قبل 6 دقائق.

عندها شعر لاعبو فريق بنك بيروت أن النادي الكسرواني لن يكون لقمة سائغة كما حصل في المواجهة الأخيرة التي انتهت لمصلحتهم 17-1 في نهاية مرحلة الذهاب، وزادوا من الضغط العالي والهجمات السريعة، وتمكنوا من دك شباك ضيفهم بخمس أهداف متتالية، بينهم 3 في الدقيقة الأخيرة وسط ذهول كل من تابع المباراة بسبب الخطط التكتيكية المميزة التي طبقها اللاعبون على أرض الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل لبنان بنتيجة 10-3

في الشوط الثاني، تمكن فريق اللويزة من إفتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق من البداية، قبل أن يعود بنك بيروت ويسجل 3 أهداف في هذا الشوط، لتنتهي المباراة بالفوز رقم 12 على التوالي لبطل لبنان وبنتيجة 13-4 سجل أهداف البنك كل من علي الحمصي 3 أهداف، وستيف كوكزيان ودراجان توميتش وبوبا وكريم أبو زيد هدفين لكل منهم، والقائد علي طنيش ومحمد حمود هدف لكل منهما.
يذكر أن نادي بنك بيروت يحل ضيفاً الأربعاء على نادي الحرية صيدا في مجمع الرئيس نبيه بري في حارة صيدا عند الساعة 20.00.

بنك بيروت ينهي مرحلة ذهاب الفوتسال بالعلامة الكاملة وبارقام مذهلة

24-12-2018

أنهى نادي بنك بيروت الرياضي بطل لبنان مرحلة ذهاب بطولة لبنان لكرة الصالات بالعلامة الكاملة بعدما حقق فوزه الحادي عشر من أصل 11 مباراة من دون أي تعادل أو خسارة، معادلاً رقمه القياسي الذي احرزه أيضاً العام الماضي. وكان بنك بيروت حقق أكبر نتيجة له في الدوري المحلي عندما فاز على نادي اللويزه بنتيجة 17-1 موجهاً رسالة قوية لكل منافسيه الطموحين للظفر باللقب هذا العام. وسجل لبنك بيروت، الذي غاب عنه قائد الفريق علي طنيش والحارس حسين همداني، كل من الصربي دراغان طوميتش وكريم أبو زيد أربع أهداف، وأحمد خير الدين 3 أهداف والصربي سلوبودان رايسيفيتش BOBA ومحمد حمود هدفين وستيف كوكزيان ومصطفى سرحان هدف لكل منهما.

وفي نهاية مرحلة الذهاب، تصدر بنك بيروت البطولة برصيد 33 نقطة أمام فريق الجيش صاحب المركز الثاني (28 نقطة) والشويفات ثالثاً (25 نقطة). كما تصدر بطل لبنان ترتيب الفرق الأكثر تهديفاً برصيد 105 أهداف موزعة على 12 لاعب حيث لم يتجاوز أفضل مسجل في الفريق علي طنيش عتبة 20 هدف ما يؤكد اللعب الجماعي للفريق (69 تمريرة حاسمة) أمام الجيش (56 هدف) والشويفات (54 هدف)؛ بالإضافة إلى كونه الفريق الأفضل دفاعياً حيث دخلت مرماه 10 أهداف فقط (بمعدل أقل من هدف في المباراة) ما يترجم قوة الفريق دفاعياً وهجومياً، فيما حل الشويفات ثانياً (19 هدف) وذوق مصبح ثالثاً (22 هدف) علماً أن الأخير إنسحب في الجولة العاشرة من المواجهة أمام بنك بيروت بعد مرور دقيقة ونصف فقط على بداية المباراة بعد فقدان المباراة النصاب القانوني من جهة الفريق الكسرواني.

يذكر أن الفرق الستة الأولى ستنتقل إلى الدور الدور الثاني مطلع الشهر المقبل، حيث ستتواجه ذهاباً وإياباً بمجموع 10 مباريات حاملةً نقاطها من مرحلة الذهاب.

"سوبر" الفوتسال لفريق بنك بيروت على حساب الشويفات

08-10-2018  ملاعب

إحتفظ فريق نادي بنك بيروت الرياضي بلقب كأس السوبر لكرة الصالات " الفوتسال" 2018 مفتتحاً الموسم الجديد 2018-2019 بتحقيق لقبه العاشر المحلي رافعاً رصيده إلى 4 مرات بطل لبنان و3 مرات بطل كأس لبنان و3 مرات بطل كأس السوبر.
وحقق فريق بنك بيروت (بطل لبنان) فوزاً مستحقاً على حساب فريق الشويفات (وصيفه في مسابقة الكأس) بنتيجة 7-3 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب السد أمام جمهور كبير للفريقين ملأ المدرجات.
المباراة أعطت انطباعا جيدا حول منافسة افضل من المواسم الأخيرة مع ان مشهد الفوز لم يتغير فإحتفظ بنك بيروت باللقب.
ومثلت المباراة الظهور الرسمي الاول للفريقين بعد التغييرات في الجهاز الفني لكل منهما، بحيث تم ترقية مساعد المدرب حسن حمود الى منصب المدرب في صفوف بطل لبنان التي لم تشهد انضمام لاعبين جدد، في حين استعان الشويفات بربيع ابو شعيا لتعزيز جهازه الفني ومعه انضم مجموعة من اللاعبين المميزين على رأسهم قائد المنتخب الوطني قاسم قوصان ومصطفى رحيم وجورجيو الخوري، وحارس المرمى المتميز في لعبة كرة اليد حسين صقر.
سجل اهداف فريق بنك بيروت كل من قائد الفريق علي طنيش (2) والصربي دراغان طوميتش ومهدي قبيسي وستيف كوكزيان وكريم أبو زيد وأحمد خيرالدين، فيما سجل لفريق الشويفات كل من مصطفى رحيّم (هدفين) وحسن زيتون.
وفِي الختام سلم الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف الكأس إلى قائد نادي بنك بيروت علي طنيش بحضور رئيس النادي حكمت البقاعي وأعضاء مجلس إدارة النادي.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وَعَبَد الله غيث.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter