LEBANESE FUTSAL CHAMPIONSHIPS 2017-2018

Alfa Futsal Championship 2017-2018

بطولة لبنان بكرة الصالات 2018-2017

 

بطولات السيدات في كرة الصالات  

كرة الصالات في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الفرق المشاركة في بطولة لبنان 2017-2018

مجريات البطولة 2017-2018 

زوق مصبح اللويزة زوق مصبح شباب الاشرفية الجيش اللبناني 1875 USJ بنك بيروت
بلدية الغبيري هومنتمن برج حمود الفرزل العمل بكفيا عندقت ابناء شكا
مرجبا معوض حومين الفوقا الاهلي صيدا الآفاق عاريا الشعبي
بدنايل AUST تبنين الحرية صيدا سبورت فيل الجمهور
    الجنوب الرياضي نمور الكورة طرابلس الفيحاء النهضة الشويفات
 

بنك بيروت يحتفظ بلقب بطولة "الفوتسال" 2018

13-04-2018

احتفظ فريق بنك بيروت بلقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة الصالات (فوتسال) بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي امام منافسه اللويزة، في السلسلة النهائية، وهذه المرة بنتيجة 3-1، في قاعة مجمع اميل لحود الرياضي العسكري.
سجل للفائز محمد حمود والصربي دراغان طوميتش ولاعب اللويزة عيسى محرز خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يقلص محرز النتيجة بهدف وحيد لفريقه.
وعزز البنك مجموع ألقابه بكأس رابعة وانفرد بالرقم القياسي منذ انطلاق البطولة.
وتسلم قائد بنك بيروت الحارس الدولي حسين همداني كأس البطولة من الأمين العام للإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وإيلي حكيم.

بنك بيروت يتقدم اللويزة 2-0 في نهائي "الفوتسال" 2018

09-04-2018

تقدم فريق بنك بيروت (حامل اللقب) على منافسه اللويزة 2-0 من أصل خمس مباريات في الدور النهائي من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه عليه 9-1 في المباراة الثانية التي جمعتهما في قاعة اللويزة في ذوق مصبح. امام نجو الف متفرج.

وتبدو النتيجة مفاجئة بالمقارنة مع المباراة الاولى التي جر فيها اللويزة منافسه إلى وقت إضافي في مجمع الرئيس لحود قبل ان يخسرها 4-6، فبدا الفريق الكسرواني الذي يخوض اول موسم له في الدرجة الاولى غيره الفريق في المباراة الاولى مفككاً وضائعاً وكانه يلعب لاول مرة، في مقابل فريق متماسك ومتجانس حقق المطلوب منه وما رسمه مدربه الصربي ديان ديودوفيتش بدقة.
وبعد بداية متقاربة في الدقائق الخمس الاولى وتسديدة كسروانية اصابت القائم، افتتح بنك بيروت التسجيل من تسديدة مباغتة لكريم ابو زيد ضعضعت الفريق المضيف الذي عمد إلى ارتكاب الاخطاء لوقف مد خصمه ما جعله يرتكب ستة اخطاء سريعة اتاحت لفريق البنك التسجيل من ضربات جزاء بواسطة احمد خير الدين (14) قبل ان يهدر كريم ابو زيد ضربة اخرى، ثم مني مرمى اللويزة بهدف من نيران صديقة بعد كرة تحولت من كريستيان عنيد في مرمى الحارس باتريك الحتي الذي صد ضربتي جزاء وتألق في صد اكثر من كرة لبنك بيروت، لكنه لم يصمد امام طومينتش الذي سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء من 10 امتار، ليعود الصربي ويسجل الخامس (18) ليضيف الايراني محمد طاهري السادس (19) وينهي الشوط الاول بتفوق واضح لفريق البنك.

وفي حين انتظر الجميع اداء هجومياً من اللويزة في الشوط الثاني مني مرماه بهدف سريع لمصطفى سرحان (23) قبل ان يضيف مهدي قبيسي الثامن (30) ويعود سرحان لتحقيق الثنائية بالهدف التاسع (35).
واعتمد اللويزة بعدها "الباور بلاير" لكنه لم ينجح في التسجيل إلا في الدقيقة الاخيرة بواسطة مروان زورا من ضربة جزاء من 10 امتار بعد ارتكاب فريق البنك الخطأ السادس.
وتقام المباراة الثالثة بين الفريقين عند الساعة 17.30 من مساء الجمعة المقبل في قاعة العماد لحود.

بنك بيروت يتقدم اللويزة 1-0 في نهائي الفوتسال 2018

05-04-2018

احتاجت أولى مواجهات الدور النهائي من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" الى الوقت الاضافي لتبوح بإسم الفائر فيها، بحيث عانى حامل اللقب بنك بيروت الامرين ليفوز على ضيفه اللويزة 6-4 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 4-4 بعد مباراة صاخبة على ملعب مجمع الرئيس العماد أميل لحود في مار روكز.

ومثلت المباراة واحدة من المرات النادرة التي يتعرض فيها بطل لبنان لهذا الكم من الحرج اذ اضطر لخوض وقت إضافي لأول مرة منذ نهائي العام 2016 امام الميادين.
وسجل هدف ال الايراني محمد طاهري من ضربة جزاء على بعد 10 أمتار وتوج نفسه نجماً للمباراة وكاشفاً عن نفسه بعدما تأخر في التأقلم مع فريقه منذ بداية الموسم، وقد سجل طاهري هدفين لفريقه.
اما اللويزة فقدم مباراة كبيرة من الأفضل له في الدرجة الاولى وخاض لاعبوه المباراة بروح قتالية عالية لكن بعضهم ارتكب اخطاء مميتة أدت الى الخسارة. علماً ان فريق المدرب فريد نجيم تقدم اولاً بواسطة الصربي ماركو رادوڤانوڤيش (14) والذي افتقد مواطنه بوريس سيزمار في هذه المباراة بسبب الإيقاف، وبعد دقيقتين عادل احمد خير الدين النتيجة (16). الا أن رادوفانوفيتش اصر على الدخول الى غرف الملابس متقدما بتسديدة صاروخية واضعاً حداً لشوط اول مشحون بكافة المقاييس.

في الشوط الثاني عادل مصطفى سرحان النتيجة (23) قبل ان يبدأ مهرجان طاهري (29) بتسديدة صاروخية في المقص على يسار باتريك حتي ليتقدم البنك لأول مرة في المباراة التي غاب عنها قائد بنك بيروت الموقوف علي طنيش "سيسي".
ومع ذلك لم يستسلم لاعبو اللويزة ولَم ينتظر سيرج قيومجيان طويلا لإدراك التعادل (31). ومن كرة خاطفة بتمريرة لطاهري سجل الصربي دراغان طوميتش هدف التقدم للبنك (4-3) قبل ان يعادل عيسى محرز (36) لتذهب المباراة الى شوطين إضافيين.
حيث سجل طاهري من ضربة جزاء في الدقيقة 4 من الشوط الإضافي الاول، ليقضي احمد خير الدين على آمال اللويزة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
وتقام المباراة الثانية عند الساعة 17.30 من يوم الاثنين 9 الجاري في قاعة اللويزة.

مسابقة كأس لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" 2018

25-03-2018

استعاد فريق بنك بيروت لقب مسابقة كأس لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الشويفات 8-صفر على ملعب مجمع العماد أميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، بحضور الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيس مجلس إدارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير ورئيس النادي حكمت البقاعي ورئيس نادي الشويفات حسان ابي فرج، وجمهور كبير من هواة اللعبة.
جاءت المباراة من طرف واحد رغم ان الشويفات صمد في الشوط الاول، وكانت المباراة اعادة للسلسلة نصف النهائية بين الفريقين في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري التي حسمها بنك بيروت أيضا 3-صفر وبلغ على اثرها النهائي لمواجهة اللويزة.
وسجل اهداف البنك احمد خير الدين (3 و22) ومهدي قبيسي في الدقائق (9 و26 و30) وكريم ابو زيد (28 و38) والايراني محمد طاهري (35).
وفِي نهاية المباراة، سلم الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف كأس المسابقة الى قائد فريق بنك بيروت علي طنيش الذي كان طرد في مطلع الشوط الثاني مع لاعب نادي الشويفات حسن توبة لتضاربهما.
كما تسلم لاعبو الفريق الفائز الميداليات الذهبية من الشحف وصفير والبقاعي وابي فرج، بينما حصل لاعبو الخاسر على الميداليات الفضية.
ورفع فريق بنك بيروت القابه في المسابقة الى ثلاثة أعوام 2015 و2016 و2018.
يذكر ان فريق شباب الاشرفية كان يحمل اللقب في الموسم الماضي.

بنك بيروت والجيش يتقدمان الشويفات واللويزة 2018

11-03-2018
أنقذ كريم ابو زيد فريقه بنك بيروت من حرج كبير في أولى مباريات المربع الذهبي من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات، عندما انتزع له هدف الفوز على حساب خصمه الشويفات 4-3 قبل دقيقة على النهاية وقاده للتقدم بانتصار واحد من اصل سلسلة تتألف من 5 مباريات بعدما كانت المباراة متجهة الى وقت إضافي اثر التعادل 3-3.

ويمكن القول إن هذه المباراة بدلت بعضا من الانطباع السائد حول انعدام المنافسة في بطولة لبنان. اذ شهد الجميع بأن المواجهة كانت متكافئة جدا على كافة المقاييس فاضطر بطل لبنان لوضع كل ثقله للخروج بالفوز كما استنفد لاعبوه الأخطاء الخمسة المسموحة لهم في كل شوط بيد ان لاعبي الشويفات فشلوا في انتزاع "فاول" سادس للاستفادة من ركلة جزاء.

كما سنحت للفريقين فرصا بالجملة علما أن جميع المجريات جاءت مخالفة تماما للتوقعات.

فقد انتزع البرازيلي كيلسون دا سيلفا هدف التقدم للشويفات باكرا لينكفئ لاعبوه الى الخلف. وبعد 10 دقائق من الضغط والتصدي الصلب لحارس المرمى مهدي علامة الذي أصيب 6 مرات في اللقاء اهتزت شباك الضيوف 3 مرات في 3 دقائق بواسطة علي طنيش (11) وعلي الحمصي (12) والصربي دراغان طوميتش (14 من ركلة جزاء بعد خطأ سادس على الشويفات) ثم أعاد الشويفات تنظيم صفوفه من دون ان ينجح في تقليص الفارق لينتهي الشوط الاول 3-1 للبنك.

في الثاني تغير اداء الشويفات كليا فضغط بقوة ولعب المدرب حسين غنام ورقة رابحة هي الزج بعلي رميتي فأهدى زميله محمود دقيق (27) تمريرة حاسمة والأخير سجل برأسه مقلصا النتيجة. ثم أشعل حسن زيتون المباراة قبل 4 دقائق على النهاية مسجلا هدف التعادل.

لكن كريم ابو زيد ظهر على مسرح اللقاء وسجل هدف الفوز القاتل ليضع حدا لتألق الشويفات.

وابتسمت المواجهة نصف النهائية الثانية للجيش وصيف البطل في مواجهة اللويزة زوق المصبح ففاز عليه 6-3 وتقدم بإنتصار ضمن سلسلة لقاءاتهما ضمن المربع الذهبي.

وقدم الجيش عرضاً رجولياً عالياً برغم غياب نجمهم المصاب محمد ابو زيد لكن باقي اللاعبين كانوا عند حسن الظن بقيادة الدولي محمد قبيسي (هدفين) وأحمد عباس (3 أهداف) ونشاط محمد عثمام ومحمد الحاج.

ومنح أحمد عباس التقدم للجيش بعد 5 دقائق على البداية لكن هدف التعادل لم يتأخر أكثر من دقيقة واحدة إثر هجمة مرتدة قادها الصربي بوريس سيزمار واهدى تمريرة حاسمة لمواطنه ماركو رادوفانوفيتش الذي هز شباك الحارس بطرس زخيا. واستغل لاعبو الجيش حالة الفوضى التي سيطرت على فريق اللويزة فهز شباك الحارس باتريك حتي 3 مرات متتالية بواسطة محمد قبيسي (12 و14) وأحمد عباس (15).

وحاول اللويزة اعادة ترتيب اوضاعه لكنه اكتفى بتقليص النتيجة الى 2-4 بقدم قائد منتخب لبنان قاسم قوصان.

وفي الشوط الثاني ضغط اللويزة للتعويض وقلص العراقي الأصل مروان زورا (30) الفارق مجدداً قبل 10 دقائق على النهاية لكن ضل طريق المرمى ولم يفلح لاعبوه في ادراك التعادل فخطف نجم المباراة أحمد عباس هدفه الشخصي الثالث (32) فإضطر المدرب فريد نجيم لإعتماد خطة الـ "باور بلاير" باكراً وقد نفذها اللاعبون بنجاح في أكثر من مرة لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة الى أن اطلق محمد عثمان رصاصة الرحمة على منافسه بهدف سادس.

مسابقة كأس لبنان في كرة الصالات 2018

15-01-2018    ملاعب
شهد دور الـ32 من مسابقة كأس لبنان في كرة الصالات مواجهتين من العيار الثقيل أسفرت عنهما القرعة التي الزمت الجيش وصيف بطل الدوري على منازلة شباب الأشرفية حامل لقب الكأس باكراً، في حين اضطر اللويزة وصيف بطل الكأس العام الماضي لخوض مباراة كسر عظم كثيرة الأبعاد أمام الشويفات بعد أيام على قرار الاتحاد بتثبيت نتيجة مباراتهما وعدم ثبوت وجود اي "تلاعب" فيها ضمن الدوري المنتظم لبطولة لبنان.

اللافت أن نتيجتي المباراتين خالفتا التوقعات. فالأشرفية الذي لم ينجح في بلوغ المربع الذهبي هذا الموسم نظراً لانطلاقته المتعثرة، حافظ على آماله في الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس لبنان. وقد نجح فريق المدرب زياد سعادة في تحويل تأخره بهدف سريع الى فوز جدير 4-2.

وتقدم الجيش بهدف الدولي محمد قبيسي مستفيداً من ركلة حرة غير مباشرة بعد 35 ثانية على البداية. لكن محمد صفا عادل النتيجة في الدقيقة 16 ومنح التقدم بطريقة رائعة لفريقه قبل دخول غرفة الملابس وفي الشوط الثاني اضاف الأشرفية هدفين جديدين للدولي مصطفى رحيم في حين أخفق الجيش في تسجيل أكثر من هدف وحيد لحسن نجم.

بدوره اطاح الشويفات خصمه اللويزة زوق مصبح بفوزه عليه 4-1 بعد مباراة قاد فيها المدرب حسين غنام فريقه من المدرجات تنفيذاً لعقوبة الايقاف لكن النتيجة جاءت لصالحه بعد نجح في تعطيل مفاتيح لعب خصمه لا سيما الأجنبيين الصربيين.

وجاء هدف افتتاح التسجيل للشويفات غير اعتيادياً لأنه حمل توقيع حارس المرمى مهدي علامة وهو كان أحد نجوم الفوز لفريقه. واضاف الشويفات هدفين للبرازيلي كيلسون دا كوستا سانتوس وهدف لحسن زيتون في حين سجل لاعب الشويفات محمود دقيق (خطأ في مرماه) هدف اللويزة الوحيد.

في باقي النتائج، اقصى الغبيري الهومنتمن برج حمود من المسابقة بفوزه عليه بثلاثة اهداف سجلها علي شيت.

وتأهل بنك بيروت بفوزه على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم 12-1 . سجل للبنك علي طنيش (4) وكريم ابو زيد (2) واحمد خير الدين (2) وعلي ضاهر ومهدي عطوي ومحمد ضاهر وعلي الحمصي وبسام عبود للجامعة.

كما فاز نادي 1875 على الفرزل 13-1. سجل للفائز وميشال متى (6) وماريو متى (2) وميشال صابر (2)وجوني الهليل طوني سليم وعلي بو حدود وللخاسر حمزة الرماح.

وتأهل العمل بكفيا بفوزه على عندقت 6-3 بعد وقت اضافي اثر التعادل 3-3 في الوقت الأصلي. سجل للعمل رواد الحايك (3) وانطوان مزرعاني (2) وجورجيو الخوري ولعندقيت أندرو محفوظ وجوزيف البيطار وجورجيو الخوري (خطأ في مرماه).

وفاز أبناء شكا على الجنوب الرياضي 4-2. سجل لشكا كارلوس أنجول 2 وشارل مخول ووليد النمر وللجنوب محمد الخرفان وعلي حمود. كما فاز طرابلس على الأمن العام 4-3 سجل لطرابلس محمد ضاهر وعمر الياسين وآدم مرعي وسيزار خضاع وللأمن العام علي شعيب وحمزة عبود وحسين عطوي.

الدور 16
ـ بلدية الغبيري يلتقي الفائز بين المشعل بدنايل والهومنتمان برج حمود

ـ الفائز بين نهضة الشويفات ونمور الكورة يلتقي نادي 1875

ـ العمل بكفيا يلعب مع الشويفات

ـ طرابلس الفيحاء مع أبناء شكا

ـ شباب الأشرفية يلتقي الفائز بين عاريا الشعبي والجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا

ـ بنك بيروت يلتقي الفائز بين الافاق والأهلي صيدا

ـ الفائز من مباراة حومين الفوقا ومعوض يلتقي الفائز بين مرجبا والجمهور

ـ الفائز من مباراة زوق مصبح وسبورت فيل يلتقي الفائز بين الحرية صيدا وتبنين.

الأشرفية يقتحم المربع الذهبي في بطولة الفوتسال 2017

21-12-2017   ملاعب

حضر التشويق والاثارة والمنافسة الشرسة في الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لبطولة لبنان لأندية الدرجة الاولى بكرة الصالات، وذلك في ثلاث مباريات، وكان الأبرز فيها نجاح نادي شباب الأشرفية في اقتحام المربع الذهبي بدلاً من الشويفات بينما تخلل بعضها اجواء مشحونة بسبب حدة التنافس قبل اسبوعين على انتهاء الدوري المنتظم. في حين بات الجيش اللبناني قريباً من تحسين مركزه ليصبح ثانياً بدلاً من اللويزة الذي تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم.

افتتاح الجولة جاء من عاصمة الجنوب صيدا، حيث حل الجيش اللبناني صاحب المركز الثالث ضيفاً على الحرية صيدا في ملعب مجمع الرئيس نبيه بري. تفوق الجيش بشكل لافت في فرض ضغط على اصحاب الضيافة فحاصر الحرية في منطقته لكن ذلك لم يمنع فريق المدرب اسامة شبلي من تسجيل بعض الخطورة الواضحة على مرمى حارس الجيش بطرس زخيا اليقظ. ودخل الجيش غرفة الملابس متقدماً بهدفين لأحمد عباس (5 و19 )

وقد تحسن اداء الحرية في الشوط الثاني الا أن المدرب جريس يرق عرف كيف يوزع المجهود على لاعبيه في المقابل كانت خيارات خصمه محدودة ومع ذلك فقد سنحت أكثر من فرصة جدية للتسجيل ضاعت أمام مرمى الجيش. ومن هجمة مرتدة سجل عباس هدفه الشخصي الثالث بعد مجهود فردي رائع للمتألق محمد ابو زيد الذي يقدم حالياً افضل مستوياته بعد عودته من الاصابة وهو ما عزز قدرات الجيش لتتكامل قوته الضاربة بوجود قائد الفريق محمد قبيسي وزميله محمد عثمان.

ولكن التجارب مع الحرية تؤكد أن هذا الفريق لا تنتهي المباراة معه الا مع صافرة الحكم إذ نجح بتسجيل هدفين في دقيقة واحدة بواسطة رائد خير الدين وعلي هاشم من ركلة جزاء (10 أمتار) على دفعتين واشعل الدقائق الثلاث المتبقية بأداء رائع مصحوباً بمساندة جماهيرية مميزة، لكن ذلك لم يمنح اللاعبين قدرة على تنفيذ فرص عدة لإدراك التعادل فخرج الجيش فائزاً 3-2 ورفع رصيده الى 31 نقطة ليتساوى مع اللويزة مع افضلية للأخير بحكم فوزه في المواجهة المباشرة.

الأنظار اتجهت بعدها الى ملعب إميل لحود حيث المواجهة الضارية بين اللويزة الوصيف وشباب الأشرفية الخامس. وكانت الفرصة سانحة جداً للأشرفية كي يتقدم الى المركز الرابع في حال فوزه على اعتبار أن مهمة الشويفات أمام بنك بيروت تكون شبه مستحيلة منطقياً. وهذا ما حصل بعد مباراة مشحونة انتهت 6-4 للأشرفية.

وحاول الأشرفية الاستفادة قدر المستطاع من افتقاد ضيفه للاعبيه الصربيين بوريس سيزمار وماركو رادونوفيتش. وهذا ما حصل مع تقدم الأشرفية بهدفين لمحمد صفا (6) وكامل الياس (7) لكن مروان زورا (10) وسيرج قيومجيان (11) سرعان ما عادلا النتيجة 2-2 الى أن ظهر صفا (17) على المسرح مجدداً منتزعاً التقدم 3-2.

في الشوط الثاني عزز الأشرفية تقدمه 4-2 بهدف جهاد فراج بيد ان اللويزة ابى الاستسلم وادرك التعادل مجدداً بواسطة قيومجيان (36) وفراج (37) خطأ في مرماه.

وارتفعت وتيرة التشنج فبلغت ذروتها بحيث شهدت المباراة هرجاً ومرجاً وتدافعاً بين اللاعبين تدخلت القوى الأمنية لمعالجته فضلاً عن اعتراضات على التحكيم من الطرفين وقد طرد على أثر ذلك لاعب اللويزة سيرج قيومجيان ومدير الفريق ربيع ديب ومن الأشرفية الاداري جو فرنسيس. بعد أن سجل الأشرفية هدفه الخامس بواسطة فادي جريج (38) قبل أن يختم فراج المواجهة بهدفه الشخصي الثاني.

وفي المباراة الثالثة، تعاون بنك بيروت ومضيفه الشويفات على تقديم اداء مميز ممزوج بالألعاب الفنية الراقية والالتحام الرجولي عندما حل الأول ضيفاً على الثاني في ملعب الصداقة وانتهت المواجهة بفوز بطل لبنان 4-2.
تماماً على عكس التوقعات وفي تكرار لسيناريو مباراة الذهاب، كان الشويفات نداً حقيقياً لبنك بيروت وترسانته الهجومية لا بل كان السباق الى المبادرة وانما خانت لاعبيه القدرة على استثمار ما لاح له من فرص.

ولعب الشويفات مباراة كبيرة في محاولة لإعادة تقديم نفسه، بعد خسارتين قاسيتين في المرحلة الثانية امام الجيش والأشرفية. وهو ما فاجأ بنك بيروت الذي نادراً ما يواجه أي صعوبة في الفوز هذا الموسم. وبرغم الأداء الرجولي لفريق المدرب حسين غنام، الا أن الأخطاء المميتة للاعبيه لم تغب. فبعد هفوة فادحة لم يجد علي الحمصي (4) أي حرج في افتتاح التسجيل لكن حسن زيتون صحح واعاد الأمور الى نصابها بهدف على طريقته الخاصة.

وتبادل الطرفان اضاعة الفرص في ظل يقظة واضحة لحارسي البنك حسين همداني والشويفات مهدي علامة الا أن علي طنيش (13) استعاد التقدم اثر سلسلة تمريرات ملعوبة.
رد اصحاب الأرض لم ينتظر أكثر من ثلاث دقائق وبقدم البرازيلي رودولفو دا كوستا لاعب البنك السابق وبطريقة رائعة. وهنا عاد "دودو" وارتكب خطأ فادحاً اعطى مصطفى سرحان فرصة التسجيل ودخول الاستراحة بتقدم فريقه.

في الشوط الثاني شعر مدرب بنك بيروت بأن هذه الليلة قد لا تحتمل أي استرخاء فدفع بأقوى تشكيلة لديه وشهدت الدقائق الأولى فرصاً بالجملة مع تسجيل تحسن كبير طرأ على اداء اللاعب البرازيلي الجديد في الشويفات كيليرسون. في حين افتقد الخاسر مدافعه الصلب حسن توبة المصاب.

وفي غمرة الهجمات أودع الصربي دراغان طوميتش (32) كرة في شباك مهدي علامة بعد مجهود فردي من كريم ابو زيد وبدا هذا الهدف وكأنه رصاصة الرحمة مع انه جاء قبل 8 دقائق على النهاية وبالتالي كان بمقدور الشويفات أن يعود الى المباراة لو أنه استثمر احدى الفرص التي لاحت للاعبيه، في حين وقفت العارضة بوجه تسديدة لزيتون كما كان الحارس الدولي همداني حاضراً بقوة.

كرة صالات:تعادل مثير لشباب الاشرفية امام جامعة القديس يوسف وتألق للجيش 2017

29-11-2017

في مباراة حماسية ومثيرة حتى الثواني الاخيرة ، تعادل فريقا شباب الاشرفية وجامعة القديس يوسف بنتيجة 3 – 3 ضمن الجولة التاسعة من ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ التي اقيمت على ملعب اميل لحود العسكري في الدكوانة .
وسجل لفريق شباب الاشرفية محمد صفا هدفين وخالد صيداني ، فيما سجل لجامعة القديس يوسف نيسا هدفين وماريو متى .
وفي مباراة ثانية ، اكتسح فريق الجيش ضيفه فريق العمل بكفيا بنتيجة 11 – 2 ، بينما اكتفى فريق الشويفات بفوز صعب على فريق بلدية الغبيري بنتيجة 5 – 3 .

بنك بيروت يكتسح طرابلس وسقوط جديد للامن العام 2017

28-11-2017

في افتتاح الجولة التاسعة لبطولة لبنان في كرة الصالات​ ، اكتسح فريق نادي بنك بيروت الرياضي بطل لبنان ضيفه فريق طرابلس بنتيجة 13 – 2 ، في المباراة التي اقيمت على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود في الدكوانة .
سجل للفريق الفائز كل من كريم ابو زيد هدفين ، ومصطفى سرحان هدفين والصربي دراغان 3 اهداف ، ومهدي قبيسي 3 اهداف ، والايراني محمد طاهري وعلي ضاهر ، واحمد خير الدين .
وفي مباراة ثانية ، فاز الحرية صيدا على ضيفه الامن العام بنتيجة 4 – 0 وسجل له كل من عدنان سلوم هدفين وعلي هاشم واحمد نصرالله .
 

كرة صالات : انتصاران لشباب الاشرفية و الشويفات 2017

26-11-2017

في ختام منافسات الجولة الثامنة ضمن فعاليات بطولة ​الدوري اللبناني لكرة الصالات​ ، تابع فريق شباب الاشرفية نتائجه الجيدة بقيادة المدرب زياد سعادة محققا فوزا مستحقا على فريق بلدية الغبيري بنتيجة 5 - 2 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب اميل لحود في الدكوانة .
سجل للفريق الفائز كل من مصطفى رحيّم ( اربعة اهداف ) ، و كامل الياس .
و في مباراة ثانية ، فاز فريق الشويفات بنتيجة 5 - 1 على العمل بكفيا .
سجل اهداف الفاريق الفائز كل من محمد بوصي ( هدفان ) و رمزي ابو حيدر ، البرازيلي دودو و محمود دقيق .
 

بنك بيروت يكتسح الشويفات وفوز كبير للجيش على الامن العام 2017

22-11-2017

ضمن الجولة السابعة من ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ ، حقق فريق بنك بيروت بطل لبنان فوزا كبيرا على فريق الشويفات بنتيجة 6 – 2 ، في المباراة التي اقيمت في مجمع اميل لحود في الدكوانة .
وسجل للفريق الفائز كل من دراغان 3 اهداف وعلي فنيش وستيف كوكجيان ومهدي قبيسي .
وفي باقي المباريات ، فاز فريق الجيش على الامن العام 10 – 4 ، واللويزة على الغبيري 3 – 2 ، وشباب الاشرفية على العمل بكفيا 4 – 3 .
 

تعادل لـ طرابلس امام الحرية صيدا في بطولة لبنان لكرة الصالات 2017

21-11-2017

في افتتاح الجولة السابعة من ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ ، تعادل فريقا طرابلس والحرية صيدا بنتيجة 3 – 3 على ارض الاخير في حارة صيدا .
سجل اهداف الحرية صيدا كل من احمد نصرالله وعدنان سلوم ورائد خير الدين ، فيما سجل اهداف طرابلس عمر ياسين ، ومحمد ضاهر وادم مرعبي .

خاص :نادي الجنوب الرياضي ينسحب من بطولة الصالات 2017-2018

15-11-2017

أعلن ​نادي الجنوب الرياضي​ انسحابه من بطولة لبنان لكرة الصالات لهذا الموسم بعد تعذر إدارة النادي تأمين الميزانية لما تبقى من البطولة.
وبحسب نظام العقوبات في الإتحاد اللبناني لكرة القدم، كل جمعية تـنـسـحـب مـن الـبـطـولـة لأي سـبـب كـان ، تـعـاقـب بـشـطـب نـتـائـج مـبـاريـاتـهـا واعـتـبـار فـريـقـهـا غـيـر مـشـارك فـي الـبـطـولـة وتـصـنـيـفـه فـي الـمـركـز الأخـيـر فـي الـبـطـولـة.

كرة الصالات : اللويزة يكتسح العمل بكفيا وفوز صعب لشويفات وسقوط للجنوب 2017

22-10-2017

في ختام الجولة السادسة من بطولة لبنان لكرة الصالات ، حقق فريق اللويزة ثاني الترتيب فوزه الخامس في البطولة على حساب نادي العمل بكفيا بنتيجة 4 – 0 ، في المباراة التي اقيمت على ملعب اللويزة .
سجل للفريق الفائز كل من قاسم قوقان ، ومروان زورا وبوريس وكريستيان عيد .
وفي مباراة ثانية ، فاز فريق الشويفات على الامن العام بنتيجة 5 – 4 ، فيما فاز فريق الغبيري على الجنوب بنتيجة 6 – 2 .

بنك بيروت واللويزة يتصدّران كرة الصالات 2017

13-10-2017  المستقبل

بقي حامل اللقب بنك بيروت، والوافد الجديد اللويزة وحدهما بمنأى عن الخسارة في الدوري اللبناني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للصالات مع ختام الأسبوع الثالث.

فقد حقق بنك بيروت انتصاره الثالث على التوالي وهذه المرة على حساب ضيفه نادي 1875 لكنه لم ينجح في تسجيل ثمانية اهداف على غرار الأسبوعين الأولين، إذ اكتفى بأربعة أهداف نظيفة سجلها كريم ابو زيد ومهدي قبيسي والصربي دراغان طوميتش وعلي الحمص. اما اللويزة وهو بطل دوري الدرجة الثانية، فقد كشف المزيد من قدراته بفوز جيد على ضيفه طرابلس الفيحاء 4-1 في مباراة حماسية غلب عليها طابع المواجهة بين مدرب اللويزة فريد نجيم وفريقه السابق.

وبعدما تقدم سفير الشمال بهدف نجمه سيزار خضاع رد اصحاب الأرض بهدف لمروان زورا الذي استعاد ذكريات التسجيل في ملاعب الدرجة الأولى قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة. ومع بداية الشوط الثاني منح الصربي بوريس سيزمار التقدم للويزة ثم اضاف هدفاً ثانياً مع انتصاف الشوط الثاني وختم كريستوفر المجبر التسجيل بهدف رابع.

وقفز الجيش الى المركز الثالث بفضل رباعية لمحمد قبيسي في شباك شباب الأشرفية الذي لم يجد نفسه بعد. وتعافى الجيش من آثار الخسارة أمام اللويزة عندما خرج فائزاً 6-2. وسجل الأهداف محمد قبيسي (4) واحمد زريق ومحمد عثمان، بينما سجل رامي اللاذقي ومصطفى رحيم للأشرفية.

أقوى مباريات الأسبوع وأجملها، كان طرفها نادي الحرية صيدا مجدداً، عندما استضاف الشويفات الباحث عن فوزه الأول. وقد عاد الضيوف الى بيروت بثلاث نقاط غالية قفزت بهم الى المركز السادس بفوزهم 6-4. وكان العمل بكفيا على موعد مع فوزه الأول في الدرجة الأولى وجاء على حساب بلدية الغبيري 3-2 ليثبت أنه عقدته بعدما سبق له الفوز عليه مرتين في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي. وفي ختام الأسبوع تعادل الأمن العام مع ضيفه الجنوب الرياضي 2-2. وبعدما تقدم الأمن العام بهدفي علي شعيب ورائد صالح عادل الجنوب بواسطة حسين ابراهيم وشفيق سلامة.

ويتصدر لاعب نادي الحرية علي هاشم ترتيب الهدافين بست اهداف يليه بخمسة أهداف كريم ابو زيد (بنك بيروت) ومحمد قبيسي (الجيش) وعلي شعيب (الامن العام).

بنك بيروت يفتتح بطولة الصالات 2017-2018

05-10-2017

استهلّ بنك بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للبنان في دوريّ كرة القدم للصالات "فوتسال"، بانتصار كاسح على العمل بكفيا 8 – 1 في المباراة التي أجريت في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري بالدكوانة في المرحلة الأولى للبطولة. وسجل الفائز كريم أبو زيد (3) وعلي طنيش "سيسي" (2) وأحمد خير الدين والصربي دراغان توميش وستيف كوكزيان هدفاً واحداً، فيما سجّل الصربي ألكسندر زيفانوفيتش إصابة العمل.

أما الجيش وصيف البطل، فقد عاد بفوز متوقع من ملعب الرسالة - الصرفند 6-1 وتوالى على تسجيل أهداف الجيش محمد الحاج (2) وحسين نجم وأحمد زريق وأحمد عباس وحسين أوندش، بينما سجل حسين إبرهيم هدف الجنوب الوحيد.

أولى المباريات استضافها ملعب السدّ بين الوافدين الجدد إلى دوري الأضواء - الأمن العام وبلدية الغبيري. البداية كانت متكافئة قبل أن يتقدم الغبيري بواسطة الفلسطيني كامل موسى، ثم يعزز رأفت كريم النتيجة بهدف ثان، وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول. في منتصف الشوط الثاني قلّص علي شعيب النتيجة لكن علي شيت أعاد الفارق إلى هدفين 3-1 فبدا أنّ المباراة متجهة نحو فوز الغبيري. لكن عامل اللياقة البدنية أدّى دوره لمصلحة الأمن العامّ فسجّل شعيب هدفين سريعين وأدرك التعادل وسط ذهول الحاضرين، ولَم يكد الغبيري يلتقط أنفاسه حتى انتزع أحمد حويلا التقدم قبل دقائق من النهاية. وأدّت خبرة لاعبي الغبيري دورها فأدرك رأفت كريم التعادل، ثم خطف علي شيت هدف الفوز قبل 20 ثانية من النهاية.

وشهد ملعب الرئيس بري في حارة صيدا قمة نارية بين الحرية - صيدا وشباب الأشرفية الذي تقدم بواسطة كامل الياس بعد 3 دقائق من البداية، وعادل علي هاشم بعد 5 دقائق، ثم دخل أصحاب الأرض غرفة الملابس متقدمين بهدفين لواحد بفضل أحمد نصر الله .

مع انطلاق الشوط الثاني أدرك رامي اللادقي التعادل، فانتظر نصر الله أربع دقائق ليمنح التقدم مجدداً لفريقه، لكن كامل الياس عادل مجدداً.

وتكرر السيناريو نفسه مع نصر الله والياس في دقيقة واحدة، ليفرض التعادل نفسه 4-4 وسط هجمات متبادلة شهدت تألق حارسي المرمى الدوليين كريم جويدي وغادي أبي عقل. وفيما بدا التعادل سيد الموقف، انتزع لاعب منتخب الشباب علي هاشم هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة، وتلاه الفلسطيني عدنان سلوم بهدف الاطمئنان لتنتهي المباراة 6-4 للحرية.

في جامعة المنار في عاصمة الشمال فرض التعادل 2-2 نفسه على مباراة طرابلس - الفيحاء وضيفه نادي 1875. تقدم أصحاب الأرض مرتين عبر سيزار خضاع وجان جبور، وفِي المرتين أدرك الضيوف التعادل بفضل البرازيلي ميزاييل غونزالفيش وميشال متى.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter