LEBANESE FUTSAL CHAMPIONSHIPS 2016-2017

Alfa Futsal Championship

بطولة لبنان بكرة الصالات 2016-2017

 

بطولات السيدات في كرة الصالات

كرة الصالات في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
 
 
غدي ابي عقل - شباب الاشرفية 2017
 
2016-2017

فريق "بنك بيروت : المدرب حسن حمود واللاعبين: حراس المرمى حسين همداني،طارق طبوش، محمد زريق، واللاعبين علي طنيش "سيسي"، أحمد خير الدين،علي الحمصي، مصطفى سرحان، محمد حمود، ياسر سلمان، كريم أبو زيد،مهدي قبيسي، ستيف كوكزيان، فادي جريج، الإيراني ايلياس باراتي، علي ضاهر والقائد الجديد للفريق جان كوتاني.

ضم تشكيل شباب الاشرفية كلاً من غدي أبي عقل، ايلي عقيقي، سليمان عقيل، جرجس بوانطون، رودولفو دا كوستا، ابراهيم ديب، كامل الياس، جهاد فراج، سامر فراج، محمد حمودي، كارو مدلنيان، ميشال مظلوم، مصطفى رحيم، روجيريو دوسسانتوس، محمد صفا وحسين سلامة.

الجيش اللبناني : محمد قبيسي ، أحمد حموضه ، محمد أبو زيد ، محمد عثمان ، محمد رمضان ، محمد الحاج، ، بطرس زخيا، علي ابي حيدر، احمد زريق

الشويفات : محمود دقيق ،

الحرية صيدا : عدنان سلوم وأحمد نصرالله وأحمد المحمد وأحمد هاشم وعلي هاشم وأحمد نصرالله، وأحمد مصرية، محمد ضاهر وحسن توبة

طرابلس الفيحاء : حسن زيتون

الجنوب الرياضي :

AUST الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم: رامي اللادقي ومنير دياب ورأفت كريم

- 1875: مثل "USJ": رمزي دوماني، ماريو متى، جاد عبد الله، طوني سليم، باتريك الحاج، اندريه نادر، جوني الهليل، ريان الحوراني، هيثم المقداد، ناجي الحكم، وجاد خير الله.

الفرق المشاركة في بطولة الدرجة الثانية 2016-2017

الروضة الدكوانة - اللويزة زوق مصبح - الجمهور - القلمون - الاهلي صيدا -العمل بكفيا - بلدية الغبيري - الهومنتمن برج حمود - ج اس ك - الاهلي النبطية - الامل معركة - الشبيبة المزرعة - الاصلاح البرج الشمالي - ناصر بر الياس - الشباب العربي - الحكمة بيروت -

كأس لبنان لكرة الصالات للدرجة الثانية 2017

31-03-2017

حقق فريق شباب الاشرفية لقبه الاول على صعيد كرة القدم للصالات (فوتسال)، بعدما أحرز كأس لبنان على حساب نادي اللويزة بطل الدرجة الثانية 6-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة مجمع اميل لحود في مار روكز.
وسلم نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان كأس المركز الاول والميداليات الذهبية الى الفريق الفائز، بحضور رئيس النادي زياد عبس.
وجاءت المباراة من طرف واحد، نظرا لفارق الخبرة، فضلا عن غياب اثنين من اللاعبين الاساسيين لدى اللويزة، وهما مروان زورا المصاب وسيرج قيومجيان الموقوف.
في المقابل، خاض الاشرفية مباراته بصفوف مكتملة مع عودة هدافه كامل الياس، الذي خاض السلسلة نصف النهائية متحاملا على إصابته ولَم يتمكن من الظهور بمستواه الفعلي، وكان ذلك من أسباب عدم تأهل الفريق الى النهائي، حيث خسر امام الجيش ثلاث مرات فودع البطولة.
وسجل أهداف الفريق الفائز كامل الياس (2) والبرازيلي رودولفو دا كوستا (2) ومصطفى رحيم وإيلي عقيقي، بينما سجل للخاسر جوزف البيطار.
قاد المباراة خليل بهلوان وريم شامي، وبشير بشارة حكما ثالثا وفادي القارح ميقاتيا.
وبهذا اللقب، يكون فريق شباب الاشرفية أنهى موسمه الثاني في الدرجة الاولى بنجاح، ليضرب موعدا مع بنك بيروت على لقب كأس السوبر، وهي المباراة التي تقام مع انطلاق كل موسم.
وقد عبر مدرب الفريق طارق رزق عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، الذي اعتبره فاتحة خير، مؤكدا أن فريقه سيطلق الاستعدادات باكرا للموسم المقبل وسيعمل على تعزيز القدرات والاستفادة من هذه التجربة، علما أن الفريق واجه صعوبات كثيرة هذا الموسم تمثلت بإصابة العديد من اللاعبين.
وأشار رزق الى أن فريقه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين، الذين اكتسبوا خبرة جيدة جدا في هذه المشاركة، وسيترجم ذلك مستقبلا، حيث كسب جيلا جديدا سيكون له الشأن الكبير.
من ناحيته، اعتبر رئيس النادي زياد عبس أن تجربة هذا الموسم كانت مقبولة، وأن الادارة ستدرس خطواتها جيدا وستتخذ الخيارات المناسبة في إطار التحضيرات للموسم المقبل.

26-03-2017

استعاد فريق بنك بيروت لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الاولى في كرة القدم للصالات، بعدما حسم السلسلة النهائية لمصلحته على حساب الجيش اللبناني، اثر فوزه في المباراة الثالثة على التوالي وهذه المرة بنتيجة 5-0، في قاعة مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، بحضور حشد جماهيري كبير.
وتسلم قائد نادي بنك بيروت جوني كوتاني الكأس من نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان بحضور رئيس مجلس إدارة بنك بيروت سليم صفير ورئيس النادي حكمت بقاعي ورئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للبطولة "ألفا" مروان حايك، الذي قدم جوائز تذكارية للاعبي وإداريي الفريقين.
وبإحرازه لقب البطولة، تمكن بنك بيروت من تحقيق الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، ليعادل بالتالي رقم نادي بروس كافيه الذي كان احرز اللقب ثلاث مرات متتالية مع انطلاق اللعبة في لبنان.
وكان بنك بيروت خاض موسما مثاليا لم يتلق فيه اي خسارة، فأحرز اللقب ثمرة مجهود كبير من الادارة والجهاز الفني واللاعبين.
بالعودة الى المباراة، سيطر الفائز عليها وتحكم بمجرياتها من البداية، ولكن كان للجيش بعض الهجمات الخطرة، إلا ان الحارس المتألق دائما في المباريات النهائية حسين همداني كان بالمرصاد.
اللافت كان عودة الصربي دراغان طوميتش وافتتاحه التسجيل على طريقته الخاصة، حيث اطمأن الجهاز الفني الى مستواه وهو يستعد لتمثيل الفريق في بطولة الأندية الآسيوية التي يعول عليها القيمون على بنك بيروت لتحقيق نتيجة مشرفة بإسم لبنان.
وأضاف احمد خير الدين ومصطفى سرحان هدفين لينهيا الشوط الاول بثلاثية أكدت ان لاعبي المصرف مصممون على حسم السلسلة في هذا اليوم تحديدا.
وفِي الشوط الثاني ابى هداف الدوري علي طنيش الا ان يضع بصمته وكذلك ملك التمريرات الحاسمة كريم ابو زيد لينهيا المباراة بخمسة أهداف نظيفة.
قاد المباراة الحكام خليل بهلوان وبشير بشارة وعبد الله غيث وفادي القارح وراقبها مايك شلهوب.

بنك بيروت - الجيش اللبناني = 2-0

21-03-2017

بات بنك بيروت على بعد خطوة واحدة من استعادة لقب بطولة لبنان في كرة القدم للصالات بعد أن جدد فوزه على الجيش اللبناني وهذه المرة 2-0، ليتقدمه 2-0، ضمن السلسلة النهائية، وبالتالي اصبح بحاجة لفوز ثالث في المباراة التي ستقام الاحد المقبل في قاعة اميل لحود لكي يرفع كأس البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.
وبخلاف المباراة الاولى، نجح البنك في التقدم في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من حاسمة لكريم ابو زيد الى قائد الفريق جوني كوتاني، الذي سددها رائعة في شباك الحارس بطرس زخيا.
وقبل انتهاء الشوط الاول، عزز هداف الدوري علي طنيش النتيجة بعد ركلة حرة حركها ابو زيد للإيراني الياس باراتي الذي سدد الكرة فصدها الحارس حسين همداني لتتهيأ امام طنيش فهز الشباك.
وفِي الشوط الثاني، وبرغم محاولات الجيش اليائسة لتقليص الفارق وهجمات بنك بيروت المرتدة الخطيرة بقيت النتيجة على حالها، اذ بدا المدرب الصربي ديان ديودوفيتش حريصا على عدم إرهاق لاعبيه.
قاد المباراة الحكمان خليل بهلوان وفادي لطوق. وراقبها محمو جابر.

بنك بيروت - الجيش اللبناني = 1-0

19-03-2017

تقدم بنك بيروت على الجيش 1-0، في باكورة مباريات الطرفين ضمن السلسلة النهائية من بطولة لبنان "ألفا" في كرة القدم للصالات، وذلك بعد حول تأخره أمامه بهدف الى فوز كبير 5-1 في قاعة مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، بحضور كبير تقدمه رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية في الجيش العميد جورج الهد ورئيس نادي بنك بيروت حكمت البقاعي وأعضاء مجلس الادارة.
ورغم غياب نجمه محمد ابو زيد، صمد الجيش شوطا كاملا خصوصا بعد أن منحه محمد الحاج التقدم بعد 5 دقائق على البداية.
وضغط البنك لمعادلة النتيجة، لكن سوء التركيز عاب لاعبيه لأنهم استعجلوا هز الشباك، فيما سنحت للجيش اكثر من فرصة في الهجمات المرتدة، وكان بمقدور الحاج تسجيل هدفا ثانيا وكذلك محمد عثمان ومحمد قبيسي.
وفِي الشوط الثاني، حصل البنك على ركلة جزاء بعد أن صد محمود رمضان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، الا أن تسديدة كريم ابو زيد اصابت أسفل قائم مرمى الحارس بطرس زخيا.
واللافت أن لاعبي بنك بيروت حافظوا على هدوئهم، فأثمر الضغط عن تسجيل هدف التعادل من توقيع مهدي قبيسي. ثم اخطأ محمد الحاج في تشتيت الكرة لتتهيأ امام المندفع احمد خير الدين والأخير لم يجد صعوبة في ايداع الكرة في الشباك.
ومع تقدم متصدر الترتيب، انهار الوصيف فسجل متصدر هدافي البطولة علي طنيش الهدف الثالث، ثم أضاف علي الحمصي هدفين.
وتقام المباراة الثانية ضمن السلسلة النهائية يوم الثلاثاء عند الساعة 17:00 في القاعة نفسها.

16-03-2017

تنطلق يوم الأحد 19 الجاري سلسلة الدور النهائي لبطولة "ألفا" في كرة القدم للصالات بين فريقي بنك بيروت والجيش، حيث يستضيف ملعب إميل لحود أولى مواجهاتهما عند الساعة 15:45، علماً انّ الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 3 مباريات من أصل خمس يحرز لقب البطولة.
وكان الجيش حسم لقاءه الثالث مع شباب الأشرفية بصعوبة (3-2) على ملعب اميل لحود في الدور نصف النهائي ليتقدّمه (3-0).
وأحرز أهداف الجيش محمد قبيسي (2) ومحمود رمضان في الدقائق 12 و29 و38، فيما سجّل للأشرفية هدافه كامل الياس في الدقيقتين 17 و39.
وهنا البرنامج الكامل للدور النهائي:
الاحد 19-3-2017:
بنك بيروت - الجيش (الساعة 15:45 - مجمع اميل لحود)
الثلاثاء 21-3-2017:
الجيش - بنك بيروت (17:00 - مجمع اميل لحود)
الاحد 26-3-2017:
بنك بيروت - الجيش (15:45 - مجمع اميل لحود)
الثلاثاء 28-3-2017: (اذا لزم الامر)
الجيش - بنك بيروت (17:00 - مجمع اميل لحود)
التاريخ يحدد لاحقاً: (اذا لزم الامر)
بنك بيروت - الجيش (17:00 - مجمع اميل لحود)

بطولة "ألفا" لكرة الصالات 2017

10-03-2017   ملاعب

إقترب فريق الجيش من بلوغ الدور النهائي من بطولة "ألفا" لكرة الصالات بعدما جدد فوزه على منافسه شباب الأشرفية (3-2)، الشوط الأول (1-0)، على ملعب إميل لحود، ليتقدّمه (2-0) في الدور نصف النهائي من أصل خمس مباريات ممكنة. وفي حال حسم الجيش المواجهة الثالثة التي سيستضيفها الملعب عينه عند الثامنة والنصف من مساء الإثنين المقبل فسيتأهل الى النهائي لملاقاة فريق بنك بيروت على اللقب، علماً انّه لم يصل الى هذا الدور منذ سنوات طويلة.

وفي حين تواصل الأداء التصاعدي اللافت لفريق الجيش كمجموعة متماسكة ومتناسقة بإشراف المدرب جورج يرق وبقيادة نجمه العائد الى الملاعب محمد ابو زيد بعدما غاب العام الماضي متأثراً بإصابة في الرباط الصليبي، بدا الأشرفية للمباراة الثانية على التوالي أنه يعاني الأمرّين مع إستمرار إصابة نجمه وهدافه كامل الياس الذي شارك لدقائق قليلة قبل أن يسحبه المدرب طارق رزق لإراحته وخوفاً من تفاقم الإصابة كونه بحاجة ماسة الى جهوده في اللقاء الثالث.

وتقدّم الجيش بهدفين عن طريق محمد قبيسي ومحمد الحاج في الدقيقتين 16 و 29، الا انّ ردّ الأشرفية جاء سريعاً عندما سجّل هدفين سريعين في الدقيقتين 30 و 31 حملا توقيع محمد صفا وجهاد فراج، لكنّ كلمة الحسم كانت بعد أقلّ من دقيقة واحدة لمحمد عثمان الذي أحرز هدفاً مباغتاً وغالياً حسم به النتيجة لفريقه ووضعه على مشارف الدور النهائي.

بنك بيروت الى نهائي الصالات والجيش يتقدم الأشرفية

08-03-2017    ملاعب

سلك فريق بنك بيروت أقصر الطرق باتجاه الدور النهائي من بطولة "ألفا" لكرة القدم للصالات بعد فوزه الكبير على ضيفه الشويفات (6-1) على ملعب إميل لحود، ليتقدّمه (3-0) في إطار الدور نصف النهائي.
وكما كان متوقعاً، فقد دانت السيطرة بشكل واضح للفريق المصرفي الذي سجّل أهدافه بالتساوي على مدار الشوطين، وحملت توقيع كلّ من جوني كوتاني وعلي طنيش والياس باراتي ومهدي قبيسي ومحمد حمود وياسر سلمان في الدقائق 2 و 15 و 16 و 29 و 32 و 38، فيما أحرز الإيراني أمير رضائي هدف حفظ ماء الوجه للشويفات في الدقيقة 36.

وانتزع فريق الجيش فوزاً دراماتيكياً غالياً من خصمه شباب الأشرفية (5-2) بعد تمديد الوقت في مباراتهما الأولى من السلسلة نصف النهائية على ملعب إميل لحود، إذ بعدما تقدم الخاسر بهدفين عن طريق محمد صفا ورودولفو دا كوستا في الدقيقتين 13 و17، إنتفض الجيش في الشوط الثاني وتمكن لاعبه محمد ابو زيد من تقليص الفارق في الدقيقة 36، قبل أن ينجح زميله أحمد عباس في معادلة النتيجة (2-2) في الثواني الأخيرة، ليلجأ الفريقان الى وقت إضافي تسيّده فريق الجيش بفضل اللياقة البدنية العالية للاعبيه وهزّ شباك الأشرفية ثلاث مرات متتالية بواسطة حسين نجم وأبو زيد ومحمد قبيسي في الدقائق 45 و 48 و 50.

وقد تأثر الأشرفية بغياب مدافعه الصربي فلاديمير لازيتش بسبب الإيقاف، فيما خاض نجمه كامل الياس اللقاء متحاملاً على إصابته ولم يقدّم الكثير لفريقه الذي إعتمد خطة الـ"باور بلاي" في الوقت الإضافي، والتي إستفاد منها الجيش للقضاء على آمال منافسه كلياً ويتقدم عليه (1-0) في السلسلة.
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين عند الثامنة والنصف من مساء الخميس على ملعب إميل لحود، في وقت يرتاح فريق بنك بيروت بإنتظار تحديد هوية الفائز بين الجيش والأشرفية في ظل صعوبة التوقع بنتيجة هذه السلسلة.

04-03-2017   الديار

خطا فريق بنك بيروت خطوة كبيرة باتجاه الدور النهائي لبطولة «ألفا» لكرة الصالات بعدما جدّد إنتصاره على مضيفه الشويفات بهدفين دون ردّ على ملعب الصداقة مساء الخميس وتقدّمه (2-0) في السلسلة نصف النهائية من البطولة التي يحسمها الفريق الذي يسبق خصمه بالفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس.

وعلى عكس المواجهة الأولى، فقد قدّم صاحب الأرض عرضاً قوياً ولافتاً ولا سيما من الناحية الدفاعية، حيث وجد الفريق المصرفي صعوبة في الوصول الى مرمى منافسه، بدليل أن الهدفَين سُجّلا في الدقائق الأخيرة من زمن الشوطين عن طريق الياس باراتي في الدقيقة 20 ولاعب الشويفات الإيراني أمير رضائي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40.

وقد أثرت عودة رضائي وحسن توبة ومحمود دقيق الى صفوف الشويفات بعدما كانوا موقوفين إتحادياً في المباراة الأولى، إيجاباً على أداء الفريق الذي أثبت علو كعبه وأحقيته بالوصول الى المربّع الذهبي والمنافسة على اللقب بفضل التشكيلة المتماسكة والمتناسقة التي يملكها.
وتنتقل السلسلة مجدداً الى ملعب إميل لحود الذي سيستضيف المباراة الثالثة بين الطرفين عند الثامنة والنصف من مساء الثلثاء المقبل - والتي قد تكون الأخيرة - في حال كانت الغلبة فيها لبنك بيروت.
هذا وتقام المباراة الأولى من السلسلة نصف النهائية الثانية بين فريقي الجيش وشباب الأشرفية عند الثامنة والنصف من مساء الإثنين المقبل على ملعب إميل لحود أيضاً.

الدور نصف النهائي من بطولة "ألفا" لكرة القدم للصالات 2017

02-03-2017   ملاعب

حقق فريق بنك بيروت فوزاً ساحقاً على ضيفه الشويفات (7-0) في قاعة إميل لحود، في أولى مبارياتهما في الدور نصف النهائي من بطولة "ألفا" لكرة القدم للصالات، ليتقدّمه (1-0) في السلسلة المقامة من 5 مباريات.
وفي وقت غاب الصربي دراغان توميتش عن صفوف أصحاب الأرض بعدما فضّل المدرب إراحته في هذه المواجهة، عانى الشويفات من غياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين الموقوفين إتحادياً وهم الإيراني أمير مير قائدي وحسن توبة ومحمود دقيق، وسوف يتواجدون مع فريقهم في المباراة الثانية التي ستقام عند الساعة 18:00 من مساء الخميس في قاعة الصداقة، حيث سيسعى الشويفات بكل قوته لمعادلة النتيجة ومحو الصورة المهزوزة التي ظهر فيها في اللقاء الاول.
سجّل أهداف بنك بيروت كلّ من علي طنيش (3) في الدقائق 4 و11 و32، ومصطفى سرحان وأحمد خير الدين وكريم ابو زيد والياس باراتي في الدقائق 20 و21 و25 و28.
كما تنطلق عند الساعة 20:30 من مساء الخميس أولى مواجهات السلسلة الثانية من الدور نصف النهائي بين فريقي الجيش وشباب الأشرفية في قاعة اميل لحود، والتي يُتوقّع أن تشهد حماوة وإثارة أكبر من الأولى نظراً لتقارب مستوى الفريقين.

شباب الاشرفية الى نصف نهائي بطولة الصالات 2016 - 2017

28-02-2017

حجز فريق شباب الأشرفية بطاقة غالية له في الدور نصف النهائي لبطولة "ألفا" في كرة القدم للصالات بعدما حسم مباراته الثالثة مع ضيفه طرابلس الفيحاء لمصلحته (4-3) في قاعة مجمع إميل لحود، في إطار دور الثمانية، وتقدم عليه (2-1).
وقدّم الفريقان عرضاً قوياً ومثيراً، حيث حاول الفريق الزائر "كسر شوكة" مضيفه على أرضه وأخذ مكانه في المربع الذهبي الذي كان يتصارع عليه الطرفان بشراسة، فيما خاض صاحب الأرض المواجهة وكأنها معركة حياة أو موت بالنسبة إليه نظراً للأجواء المشحونة التي رافقت المباراتين الأوليَين وبيانات الردّ والردّ على الردّ التي زادت من حماوة اللقاء الفاصل بينهما.
سجل للأشرفية كامل الياس والصربي فلاديمير لازيتش والبرازيلي رودولفو دا كوستا ومصطفى رحيم في الدقائق 5 و8 و19 و34، فيما حملت أهداف الفريق الشمالي توقيع عمر ياسين والكولومبيَين كاميليو رييس وانجلوت كارو في الدقائق 20 و34 و35.
ويلعب في نصف النهائي بنك بيروت والشويفات من جهة والجيش وشباب الأشرفية من جهة ثانية، ويتأهل الى النهائي الفريق الذي يسبق خصمه بالفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس.

الأسبوع الـ17 من بطولة "الفا" لكرة القدم للصالات 2016-2017

16-01-2017   ملاعب

تخطى فريق الجيش مضيفه شباب الأشرفية 4-2 في قاعة اميل لحود، في إطار الأسبوع الـ17 من بطولة "الفا" لكرة القدم للصالات.
وعلى رغم تقدم صاحب الأرض في الدقيقة الخامسة بفضل نجمه كامل الياس الذي رفع رصيده الى 22 هدفاً في الموسم الراهن، الا ان الجيش نجح في تسجيل 4 أهداف متتالية تناوب على تسجيلها أحمد زريق (2) في الدقيقتين 13 و15 ومحمد عثمان وحسين نجم في الدقيقتين 28 و34، قبل أن يردّ غدي أبي عقل بهدف متأخر غير كافٍ للأشرفية.
ولم تبدّل النتيجة في الترتيب العام للفريقين، إذ بقي الجيش وصيفاً لبنك بيروت برصيد 34 نقطة والأشرفية ثالثاً بـ 26 نقطة.
وفي مباراة ثانية، حقق الشويفات فوزاً كبيراً 5-2 على مضيفه AUST في قاعة السدّ.
وفاجأ الفريق الجامعي ضيفه بهدف لخالد صيداني في الدقيقة الثالثة، الا ان الشويفات أحرز بعدها 4 أهداف حملت توقيع ابراهيم حمود (2) في الدقيقتين 20 و21 وحسن توبة وعلي شيت في الدقيقتين 23 و26.
بعدها حاول "AUST" العودة الى أجواء اللقاء فسجل هدفاً سريعاً بواسطة رأفت كريم (27)، لكن زائره أعاده الى أرض الواقع بإحرازه الهدف الخامس عن طريق توبة مجدداً (30).
ورفع الشويفات رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع، فيما ظلّ الخاسر في قاع الترتيب برصيد 5 نقاط.
وتختتم المرحلة عند الساعة 20:30 من مساء الثلاثاء بلقاء بين الحرية صيدا والجنوب الرياضي في قاعة اميل لحود.

بنك بيروت - الجنوب الرياضي

09-01-2017

حقق فريق بنك بيروت المتصدر فوزاً كاسحاً على ضيفه الجنوب الرياضي (9-1) على ملعب اميل لحود ضمن الأسبوع السادس عشر من بطولة «ألفا» لكرة الصالات، وذلك في مباراة من طرف واحد كان نجمها علي طنيش من الفريق الفائز الذي سجل 4 أهداف في الدقائق 4 و 20 و 32 و 38، وأضاف زملاؤه مهدي قبيسي هدفين (10 و 12) ومصطفى سرحان (7) والياس باراتي (18) وكريم أبو زيد (19)، في حين أحرز حمزة عساف هدف حفظ ماء الوجه للفريق الجنوبي في الدقيقة 23.
وفي مباراة ثانية على الملعب عينه، تعادل فريق شباب الأشرفية مع ضيفه «USJ» بنتيجة (1-1). تقدم الفريق الزائر بواسطة جاد عبدالله (21)، وعادل صاحب الارض بفضل جهاد فراج (39).
وعلى ملعب السدّ، انتزع فريق «AUST» تعادلاً غالياً من ضيفه طرابلس الفيحاء (2-2). وحمل هدفي الفريق الجامعي توقيع رامي اللادقي (11 و 33)، فيما كان هدفا الفريق الشمالي من نصيب محمد ضاهر (24) وعيسى محرز (35).
وكانت المرحلة إفتتحت الثلثاء بانتصار كبير لفريق الجيش على الشويفات (5-1).
ترتيب الفرق بعد المرحلة الـ 16:

1- بنك بيروت: 40 نقطة، 2- الجيش: 31 نقطة، 3- الأشرفية: 26 نقطة، 4- الشويفات: 21 نقطة، 5-USJ: 16 نقطة، 6- طرابلس: 15 نقطة، 7- الحرية صيدا: 15 نقطة، 8- الجنوب الرياضي: 9 نقاط، 9-AUST: 5 نقاط.

شباب الاشرفية - الحرية صيدا

30-12-2016

واصل فريق شباب الأشرفية ضغطه على فرق الصدارة بفوز صريح على الحرية صيدا (5 ـ 2)، على ملعب إميل لحود في مباراة كان خلالها الفريق البيروتي الطرف الأفضل والاخطر، في حين لم يتمكن الفريق الجنوبي من مجاراة مضيفه نظرا لفارق الامكانيات الفنية والبدنية، بالإضافة الى أنه خاض اللقاء من دون لاعبين أجانب، بعكس اصحاب الأرض الذين يضمون الثنائي المميز رودولفو وروجيرو. وسجل للفائز رودولفو (2)، وروجيرو، وكامل الياس ومصطفى رحيم، وللخاسر احمد محمد وأحمد مصرية.
- ومن قاعة جامعة المنار في طرابلس، عاد فريق الشويفات من عاصمة الشمال بفوز غال على فريق طرابلس الفيحاء (3 ـ 2)، سجل للفائز علي شيت ومحمود دقيق ورمزي أبي حيدر، وللخاسر محمد ضاهر وحسن توبة (خطأ بمرمى فريقه).

الجيش - 1865

30-12-2016
تابع فريق الجيش صحوته وتمسك بوصافة الترتيب، بتغلبه على ضيفه USJ (3ـ صفر)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت على ملعب إميل لحود في مار روكز، في إطار الأسبوع الخامس عشر من دوري ألفا بكرة القدم للصالات.
ولم تكن مهمة أصحاب الأرض سهلة أمام فريق يطمح لإثبات ذاته، لكن خبرة لاعبي الجيش كانت لها كلمة الفصل برغم غياب الهداف علي قبيسي بداعي المرض، وهم افتتحوا التسجيل بعد مرور دقيقتين على انطلاق المباراة بهدف مباغت سجله محمد عثمان، حاول بعده الضيوف معادلة الأرقام لكنهم اصطدموا بدفاع متين ومن خلفه الحارس العملاق بطرس زخيا، بالإضافة إلى تدخل القائم الأيمن في التصدي للكرة التي سددها باتريك الحاج في الدقيقة الـ15. ووسط الفرص الضائعة للفريق الجامعي أحرز احمد زريق هدف التعزيز مستثمراً هجمة مرتدة سريعة (د9).
وبقي الوضع في الشوط الثاني على حاله مع محاولات حثيثة للاعبي «USJ» الذين رموا بكل ثقلهم لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه على الأقل، لكن براعة لاعبي الجيش في الدفاع حالت دون ذلك، قبل أن ينجح محمد أبو زيد في حسم الأمور بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
* قاد المباراة الدولية ريم شامي والاتحادي محمد حنينة، وإبراهيم خميس وجاد زيادة.

- وفي مباراة ثانية،

الأشرفية يوقف انتصارات بنك بيروت في دوري الفوتسال 2016-2017

26-12-2016  ملاعب

أوقف فريق شباب الأشرفية إنتصارات بنك بيروت المتتالية والتي بلغت 12 من 12 ممكنة، بعدما جرّه إلى التعادل (4 ـ 4)، الشوط الأول (2 ـ 2)، في المباراة التي أجريت على ملعب إميل لحود في مار روكز في إطار الأسبوع الـ14 من دوري ألفا في كرة القدم للصالات.
وكان الأشرفية خسر ذهابا (1 ـ 6).
سجّل للاشرفية هداف الفريق كامل الياس (2)، محمد حمود ومصطفى رحيم، ولبنك بيروت علي طنيش (3) ومهدي قبيسي.
قدم لاعبو الأشرفية أداءً جيداً وكانوا الأقرب إلى تحقيق الفوز نظراً للمستوى العالي الذي قدموه أمام المتصدر والمرشح الأقوى لاستعادة اللقب، وقد فرضوا إيقاعهم وبادروا خصومهم بهجمات مدروسة ومنظمة سمحت لهم في التقدم بالنتيجة برغم افتقادهم لنجمهم البرازيلي روجيريو دوس سانتوس لإيقافه اتحادياً، وكادوا يحسموا الأمور لمصلحتهم في الدقيقة الأخيرة من المباراة، إلا أن العارضة حرمت الهداف كامل الياس من هدف محقق، مع العلم أن المدرب طارق رزق عرف كيف يوظف أفراد تشكيلته التي استطاعت مقارعة الخصم مقارعة الند للند.
في المقابل، فإنّ لاعبي بنك بيروت لم يظهروا بمستواهم الحقيقي وغاب الأداء الجماعي الذي مكنهم في تخطي جميع الفرق بسهولة، ولعل إصابة الإيراني الياس باراتي قد أثرت على الفريق، مع أنه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين أمثال كريم أبو زيد واحمد خير الدين ومهدي قبيسي وستيف كوكزيان. وحده الهداف علي طنيش كان موجوداً وعرف كيف يقود فريقه إلى التعادل بتسجيله ثلاثية، وحرمه القائم الأيسر من هدف محقق في الشوط الثاني.

وحافظ فريق الجيش على المركز الثاني بتغلبه على ضيفه الحرية صيدا (7 ـ 5)، في المباراة التي أجريت في قاعة الرئيس لحود.
وكان الحرية فاز ذهاباً على ارضه محققاً مفاجأة من العيار الثقيل (7-4).

وعاد فريق الجنوب من عاصمة الشمال بفوز جيد على الفيحاء طرابلس (3-1)، في قاعة جامعة المنار.
وكان سفير الشمال فاز بصعوبة ذهاباً (5-4).

وفي قاعة جامعة القديس يوسف، خطف USJ تعادلاً ثميناً خلال مباراته مع الشويفات (2 ـ 2)،
وكان الشويفات فاز ذهابا (4 ـ 2).
ترتيب الفرق: 1ـ بنك بيروت: 37 نقطة، 2ـ الجيش: 25، 3ـ الأشرفية: 22، 4ـ الشويفات: 18، 5ـ الحرية: 15، 6ـ USJ|: 15، 7ـ طرابلس الفيحاء: 14، 8ـ الجنوب: 9، 9ـ AUST: نقطة واحدة.

انتصارات سهلة لبنك بيروت والاشرفية والحرية 2016

19-12-2016   ملاعب

سجل بنك بيروت المتصدر فوزه الـ12 في دوري ألفا لكرة القدم للصالات (فوتسال)، بتغلبه على فريق الجيش (8 ـ 1)، الشوط الأول (4 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت في قاعة الرئيس إميل لحود في مار روكز.
سجل للفائز احمد خير الدين (2)، فادي جريج (2)، جان كوتاني، علي طنيش ومهدي قبيسي ومصطفى سرحان، وللخاسر احمد عباس.
ولم يجد شباب الأشرفية أي صعوبة ليفوز على جامعة AUST(5 ـ 1)، الشوط الأول (3 ـ صفر)، في قاعة نادي السد، سجل للفائز محمد حمودي، سليمان عقيل، محمد صفا، مصطفى رحيم ورودولفو دا كوستا، وللخاسر رامي اللادقي.
وحقق الحرية صيدا أعلى نتيجة في الدوري الحالي، بتغلبه على نادي 1875 (15 ـ صفر)، الشوط الأول (6 ـ صفر)، في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، سجلها مصطفى جرادي (5)، ومحمد القيس (5)، ومحمد الخرفان، وجواد الحاج، ومصطفى حمادي، وإبراهيم حشيشو، وعبد عبد الواحد (خطأ بمرمى فريقه).
وانتهت المباراة بين الجنوب والشويفات بالتعادل (2 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 1)، للجنوب، في قاعة نادي الصرفند، سجل للأول مصطفى الدولاني وفلاح شرف الدين، وللثاني محمود دقيق ورمزي ابي حيدر.
* ترتيب الفرق:
1ـ بنك بيروت، 36 نقطة من12 مباراة. 2ـ الجيش، 22 من 12. 3ـ الأشرفية، 21 من 11. 4ـ الشويفات، 17 من 11. 5ـ الحرية، 17 من 12. 6ـ طرابلس الفيحاء، 14 من 11.
7ـ نادي 1875، 14 من 12. 7ـ الجنوب، 6 من 11. 9ـ AUST، نقطة من 12.

صالات ألفا: الفوز الـ11 لبنك بيروت

12-12-2016   المستقبل

تابع فريق بنك بيروت مسيرته الناجحة وحقق فوزه الحادي عشر تواليا، وكان هذه المرة على حساب فريق جامعة القديس يوسف بنتيجة 10 – 0 (الشوط الأول 3 - 0)، في قاعة لحود في مار روكز، في ختام الأسبوع الـ12 من دوري ألفا لكرة القدم للصالات.

وكانت المباراة من طرف واحد وتسيدها لاعبو بنك بيروت من ألفها إلى يائها، حيث خاضها الفريق البيروتي باللاعبين الاحتياطيين وبغياب الهداف علي طنيش (3 انذارات متراكمة) والإيراني الياس باراتي، وكان هؤلاء عند حسن الظن واثبتوا احقيتهم في تمثيل الفريق في المباريات المقبلة، ونجح القائد المخضرم جوني كوتاني في قيادة الفريق نحو الفوز وسجل هدفين (الأول من ضربة جزاء)، إلى جانب المميز كريم ابو زيد، من دون أن ننسى تألق ستيف كوكوزيان ومهدي قبيسي ومصطفى سرحان وفادي جريج. ولم يختبر الحارس محمد زريق ومن بعده البديل حسين همداني بشكل مباشر، باعتبار أن لاعبي الفريق الجامعي لم ينجحوا في اختراق الدفاع البيروتي المتين، واكتفوا ببعض الهجمات الخجولة التي لم تجد نفعا وذهبت أدراج الرياح. وسجل الأهداف جوني هليل (خطأ بمرمى فريقه)، ومصطفى سرحان، وجوني كوتاني (2)، وستيف كوكوزيان (2)، وكريم ابو زيد، ومهدي قبيسي (2)، وفادي جريج. قاد المباراة الحكام خليل بلهوان وماريو صادر واحمد ضو، وناصر مشورب ميقاتيا.

وفي قاعة لحود أيضا، أكرم فريق الجيش وفادة فريق جامعة AUST وتغلب عليه 9 - 3، وسجل للفائز محمد قبيسي (5)، ومحمد رمضان، ومحمد الحاج، وبطرس زخيا، وعلي ابي حيدر، وللخاسر رامي اللادقي (2)، ومنير دياب. قاد المباراة ايلي متني واحمد ضو وخليل بلهوان، ونور شعيتو ميقاتية.

وعلى ملعب جامعة المنار في الشمال، حقق الفيحاء طرابلس فوزا غاليا على شباب الأشرفية 2 - 1، وسجل للفائز عيسى محرز وسيزار خضاع، وللخاسر الهداف كامل الياس. قاد المباراة بشير بشارة وايلي حكيم وفادي لطوف، وجورج سعد ميقاتيا.

وفي قاعة نبيه بري في حارة صيدا، سجل الحرية صيدا فوزا كبيرا على الشويفات 5 - 2، وسجل للفائز عدنان سلوم (3)، وإبراهيم حمود (خطأ بمرمى فريقه)، ومجد حبوش، وللخاسر عادل حبوش ومحمود دقيق. قاد المباراة عبد الله غيث وفادي القارح ومازن علوش، وفهد مهدي ميقاتيا.

وهنا الترتيب: 1 - بنك بيروت 33 نقطة، 2 – الجيش 22 نقطة، 3 - الأشرفية 18 نقطة، 4 - الشويفات 16 نقطة، 5 - طرابلس الفيحاء 14 نقطة، 6 – الحرية 14 نقطة، 7 – جامعة القديس يوسف 13 نقطة، 8 – الجنوب 5 نقاط، 9 - الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا نقطة واحدة.

بطولة لبنان لكرة الصالات 04-12-2016

حقق فريق بنك بيروت المتصدر فوزه العاشر تواليا وكان هذه المرة على حساب الحرية صيدا (6 ـ صفر)، في إطار الأسبوع الحادي عشر من بطولة الفا في كرة القدم للصالات، في قاعة الرئيس بري في حارة صيدا.
وشهدت جميع المباريات وقوف الفرق دقيقة صمت عن روح لاعب الجيش حسن رمضان، الذي قضى إثر حادث سير.
سجل الأهداف فادي جريج، علي الحمصي، جان كوتاني، محمد حمود، ياسر سلمان وعلي طنيش.

ولم يجد فريق الجيش الوصيف الموقت لتريتب الفرق اي صعوبة كي يفوز على فريق طرابلس الفيحاء (3 ـ 1)، في قاعة جامعة المنار في طرابلس.
سجل للفائز محمد الحاج، محمد ابو زيد، وحسين نجم، وللخاسر ريان المصري.

وسقط فريق الجنوب سقوطا كبيرا أمام ضيفه فريق شباب الاشرفية (1 ـ 8)، في قاعة النادي في الصرفند.
سجل للخاسر حمزة عساف، وللفائز كامل الياس (5)، محمد حسن (2)، ومصطفى رحيم.
وسجل فريق نادي 1875 نتيجة جيدة بفوزه على على فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (5 ـ 2)، في قاعة جامعة اليسوعية في المنصورية، سجل للفائز ميشال صابر (2)، ماريو متى (2)، وريان اكوراني، وللخاسر حسن قصير ورأفت نعيم.
* ترتيب الصدارة: 1ـ بنك بيروت 30 نقطة من 10 مباريات، 2ـ الجيش، 19 من 10، 3ـ الاشرفية 18 من 9، 4ـ الشويفات، 16 من 9، 5ـ نادي 1875، 13 من 10، 6ـ طرابلس الفيحاء، 11 من 10، 7ـ الحرية، 11 من 10، 8ـ الجنوب، 5 من 10، 9ـ الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، نقطة من 10.

 

27-11-2016
استهل فريق بنك بيروت المتصدر مبارياته في إياب بطولة ألفا لكرة القدم للصالات (فوتسال) بفوز كاسح على الشويفات (9 ـ 2) الشوط الأول (3 ـ 1) على ملعب إميل لحود.
وما زاد في حلاوة اللقاء، ان الفريق المصرفي حقق الإنتصار المدوّي على فريق كان نجماً لمرحلة الذهاب ويمتاز لاعبوه بالروح القتالية، لكن رباعي صاحب الأرض كريم ابو زيد وعلي طنيش والإيراني الياس باراتي وعلي حمصي يعلمون دائماً من اين تؤكل الكتف وساهموا في تحقيق النتيجة الكبيرة.
سجّل أهداف بنك بيروت كل من طنيش (3)، حمصي (2)، باراتي، محمد حمود، احمد خيرالدين ومهدي قبيسي.
أما لاعبو الشويفات فلم يقدموا المستوى الذي يخوّلهم مجاراة لاعبي الخصم وارتكبوا العديد من الأخطاء ولم ينجحوا في تسجيل سوى هدف واحد طيلة الـ40 دقيقة عن طريق محمود دقيق في الشوط الأول، باعتبار أن الهدف الثاني جاء عن طريق حسن توبة في الثواني الـ38 الأخيرة.
وبعد المباراة، قال الإداري في بنك بيروت فادي باسيل: "لعبنا بتشكيلة أساسية عكس مباراة الذهاب، وحققنا فوزاً كبيراً أمام فريق جيد، فريقنا على السكة الصحيحة ونتحضر للمرحلة الأخيرة من الدوري منذ الان".
أما حارس مرمى الشويفات سركيس اسكدجيان فقال: "لم نحترم الخصم ونام اللاعبون على أمجاد مباراة الذهاب عندما صمدنا وخسرنا أمامه بصعوبة (2 ـ 3)، لم نقوَ على مجاراته صراحة لأنّ معظم لاعبينا مخضرمون في حين يملك بنك بيروت مجموعة من اللاعبين الشبان".

بدوره، حقق فريق الجيش فوزاً كبيراً على فريق الجنوب (7 ـ 4)، الشوط الأول (3 ـ 2).
ولم يتأخر لاعبو الجيش لكي يدخلوا أجواء اللقاء وسجلوا هدفاً مبكراً بواسطة محمد الحاج، لكن الردّ الجنوبي جاء سريعاً عن طريق علي رميتي، إلا أن أصحاب الأرض استعادوا مبادرة التسجيل من جديد بهدف لمحمد ابو زيد، وأضاف محمد عباس الهدف الثالث، قبل أن ينهي رميتي الشوط الأول بهدف تقليص الفارق (2 ـ 3).
وبسط لاعبو الجيش سيطرتهم شبه المطلقة على مجريات الشوط الثاني وأضافوا أربعة أهداف متتالية كانت كفيلة بتجيير نقاط المباراة لفريقهم عبر محمد عثمان (2)، ومحمود رمضان ومحمد قبيسي، قبل أن يستفيق الضيوف في الدقائق الثلاث الأخيرة ويسجلوا هدفين بواسطة حسين البابا ومحمد رميتي.
وبعد المباراة قال حارس مرمى الجيش بطرس زخيا: "لم تكن المباراة صعبة واستحققنا الفوز لأننا كنا الأفضل في الشوط الثاني وترجمنا افضليتنا بتسجيل أربعة أهداف، على أمل أن نوفق في المباريات المقبلة والمحافظة على مركزنا أو حتى التقدم إلى المركز الثاني".
أما لاعب الجنوب محمد رميتي فقال: "تأخرنا للدخول في أجواء المواجهة برغم أننا كنا أفضل في الشوط الأول لكن قلة الخبرة عند معظم اللاعبين جعلت من مهمة الجيش اسهل كي ينتزع النقاط الثلاث".

وعلى ملعب السد، سجل الحرية صيدا فوزاً سهلاً على AUST(6 ـ 2).
سجل للأول احمد نصرالله (2)، وعدنان سلوم، ومحمد الدادا وعلي هاشم ومحمد القيس، وللجامعة جاد قهوجي وخالد صيداني.
وفي قاعة جامعة القديس يوسف، وجد فريق 1875 نفسه أمام طرابلس الفيحاء وتغلب عليه (4 ـ 2).
سجل للأول جاد عبد الله، ماريو متى، باريك الحاج وماهر القاعي، ولطرابلس احمد عبده وسيزار نفاع.
* ترتيب الفرق:

1ـ بنك بيروت: 27 نقطة من 9 مباريات، 2ـ الشويفات: 16 من 9، 3. الجيش: 15 من 9، 4ـ الأشرفية: 15 من 8،
5ـ طرابلس الفيحاء: 11 من 9، 6ـ الحرية صيدا: 11 من 9، 7ـ نادي 1875: 9 من 8، 8ـ الحنوب: 4 من 8، 9ـ AUST: نقطة واحدة من 9.

الشويفات وبنك بيروت

25-11-2016   ملاعب

يبدو فريق الشويفات صاحب المركز الثاني في الترتيب العام مصمماً على فرملة مضيفه بنك بيروت المتصدر عندما يتواجهان في الخامسة من مساء السبت على ملعب إميل لحود في أقوى مباريات الأسبوع العاشر، الأول إياباً، من بطولة ألفا بكرة القدم للصالات. وسيحاول الفريق الزائر ضرب عصفورَين بحجر واحد، الأول إلحاق أول هزيمة أو تعادل بصاحب الأرض بغية "كسر شوكته" في مستهل مشوار العودة، والثاني الثأر منه لخسارته (3-2) ذهاباً على ملعب الصداقة.
ويسود التفاؤل الحذر معسكر الشويفات (16 نقطة) بتحقيق نتيجة طيبة على رغم الكبوة الأخيرة التي تمثلت بخسارته أمام الأشرفية (4-1)، فيما يسعى الفريق المصرفي (24 نقطة) الى تثبيت أقدامه في الصدارة عن طريق الإبقاء على سجله الأبيض للمباراة التاسعة على التوالي.

وفي مباراة ثانية السبت، يستقبل فريق "USJ" طرابلس الفيحاء على ملعب جامعة القديس يوسف عند الرابعة والنصف عصراً. ويقدّم الفريق الشمالي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 11 نقطة عروضاً قوية لافتة توّجها أخيراً بإنتصار كبير على الحرية صيدا (8-4) في معقله في طرابلس، في حين لم يلعب مضيفه السابع بـ 6 نقاط في المرحلة التاسعة أمام الجنوب الرياضي وتأجل لقاؤهما الى الأربعاء 30 الجاري. وتبدو كفة سفير الشمال أرجح على رغم أن الفريق الجامعي لن يستغني بسهولة عن نقاط المباراة الثلاث، والتعادل وارد. (مباراة الذهاب 1-1).
كما يتقابل السبت فريقا الجيش والجنوب الرياضي على ملعب إميل لحود في السابعة مساءً. ولن يسمح الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة لضيفه "المتواضع" صاحب المركز الثامن ما قبل الأخير بـ 4 نقاط بتحقيق مفاجأة مدوية تهزّ مسيرته، ولا سيما إنه يصارع بقوة من أجل إنتزاع المركز الثاني والبقاء ضمن دائرة المنافسة الفعلية على لقب البطولة. (مباراة الذهاب 4-3 للجيش).
وفي مباراة وحيدة تقام الأحد، يحلّ فريق الحرية السادس برصيد 8 نقاط ضيفاً ثقيلاً على "AUST" الأخير بنقطة واحدة فقط في السابعة مساءً على ملعب السدّ وهو يطمح للعودة الى صيدا بالغلة الكاملة لتعزيز موقعه في وسط الترتيب، في حين ما زال الفريق الجامعي يبحث عن أول فوز له هذا الموسم، وقد لا يجده في هذا اللقاء. وكان الحرية فاز ذهاباً (7-5).

الأشرفية يقسو على الشويفات في دوري "الفوتسال" 2016-2017

21-11-2016   ملاعب

قسا فريق "شباب الأشرفية" على الشويفات 4-1 في قمة الأسبوع الاخير من مرحلة الذهاب لبطولة ألفا في كرة القدم للصالات (فوتسال)، الشوط الأول (صفر ـ صفر)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور.
بهذا الفوز استعاد الاشرفية المركز الثالث رافعاً رصيده إلى 12 نقطة.
قدم الفريقان أداء متوسطا في الشوط الأول وكان الحذر سيد الموقف مع محاولات خجولة للتسجيل، لكن حارسي المرمى غدي ابي عقل وسركيس اسكدجيان منعا المهاجمين في تحقيق مرادهم.
مع بداية الشوط الثاني، كان الإصرار على لاعبي "الاشرفية" واضحاً لتغيير النتيجة عبر تكثيف الهجمات مع انطلاق صافرة الحكم، وكان لهم ما أرادوا بعد مرور أقل من دقيقتين بهدفين خاطفين لمحمد صفا والياس كامل، حاول بعدهما لاعبو "الشويفات" العودة إلى أجواء المباراة لكنهم اكتفوا بتسجيل هدفهم الوحيد بواسطة محمود دقيق الذي لم يكن بيومه بسبب مرضه، في حين لم يظهر التعاون بين اللاعبين ليستغل الضيوف الأمر لمصلحتهم بقيادة البرازيلي رودولفو دا كوستا "المتألق" وبدا قائداً حقيقياً على أرض الملعب وعرف كيف يحرك رفاقه للمحافظة على تفوقهم الفني والرقمي ويضيف الهدف الثالث، قبل أن ينهي الهداف كامل الياس مسلسل التسجيل بالهدف الرابع في الثواني الأخيرة من المباراة.

وكان "بنك بيروت" أنهى بدوره مرحلة الذهاب بسجل مثالي بعد تحقيقه الفوز الثامن من اصل 8 مباريات خاضها، متصدراً مرحلة الذهاب عن جدارة واستحقاق، لكنه أبى أن يودع المرحلة من دون تسجيل نتيجة كبيرة على حساب متذيل الترتيب فريق "الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا"، فأتخم شباكه بتسعة اهداف لواحد برغم غياب نجوم الصف الأول في الفريق وفي متقدمتهم كريم ابو زيد والايراني ايلياس باراتي، ومنح المدرب الجزء الأكبر من الوقت للاعبين الواعدين والاحتياطيين، كما شهدت المباراة أول مشاركة للحارس الاساسي الدولي حسين همداني، في حين لم تتعد مشاركة هداف الفريق علي طنيش الدقائق العشر وهي المباراة الأولى التي يخوضها هذا الموسم من دون أن يهز الشباك فيها.

وحاول المدرب ديان ديودوفيتش استثمار "شهية" بعض لاعبيه، فحصد مصطفى سرحان ثلاثية، ومهدي قبيسي ثنائية مقابل هدف واحد لكل من ستيف كوكزيان وفادي جريج ومحمد حمود وياسر سلمان، بينما سجل رأفت كريم هدف الجامعة الوحيد.

وعلى ملعب "جامعة المنار" في الشمال وامام اكبر حشد جماهيري هذا الموسم ملأ المدرجات ورسم مشهداً جميلاً في البطولة، حقق "طرابلس الفيحاء" فوزاً غالياً على "الحرية" صيدا (8 ـ 4)، الشوط الأول (2 ـ 2).
ولم يخيب لاعبو "الحرية الآمال وقدموا عرضاً قوياً اشاد به الجميع، لكنهم واجهوا في المقابل خصماً شمالياً عنيداً مع عودة النجمين الدوليين قاسم قوصان وحسن زيتون من الاصابة والتأثير الايجابي لوجود المدرب فريد نجيم على أرض الملعب بعد غيابه عن انطلاقة البطولة بسبب الايقاف.

وبدا بوضوح أن الخبرة تفوقت على عنصر الشباب برغم التكافؤ في معظم فترات المباراة. واذا كان قوصان قد سجل هدفين وزيتون هدفاً واحداً من تسديدة على طريقته الخاصة، فإن ذلك لا يقلل اطلاقاً من شأن بقية اللاعبين الشباب في الفريق، فبرز عيسى محرز بتسجيل ثلاثية رائعة، الى سيزار خضاع بإنطلاقته وثقته في المراوغة.
وتقدم الضيوف بواسطة احمد نصر الله في الدقيقة الثانية، لكن قائد المنتخب قاسم قوصان عادل النتيجة، ثم منح الفلسطيني عدنان سلوم التقدم مجدداً لسفير الجنوب، وقبل دقيقة على النهاية سجل زيتون هدفاً من تسديدة ارتدت من العارضة الى الشباك. وبدا في الشوط الثاني أن المجريات ربما تكون شبيهة خصوصاً أن قوصان منح التقدم لطرابلس للمرة الأولى في المباراة، لكن زميله السابق في "الميادين" عدنان سلوم أدرك التعادل، ليبدأ معها مسلسل تألق عيسى محرز بهدف اعترض عليه الضيوف، قبل أن يضيف محمد ضاهر الهدف الخامس بكعب قدمه.

وبرغم ذلك لم يستسلم "الحرية" فقلص الفارق بهدف للفلسطيني أحمد المحمد "فيغو"، قبل أن يطفئ محرز شعلة المباراة قبل 5 دقائق على النهاية، ليعتمد مدرب "الحرية" اسامة شبلي خطة "باور بلاير" مع مواطنه سلوم واستغل محرز وخضاع الموقف فأضاف كل منهما هدفاً لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (8 ـ 4).
ترتيب الفرق:
1ـ "بنك بيروت" 24 نقطة من 8 مباريات، 2ـ "الشويفات" 16 من 9، 3ـ "الأشرفية" 15 من 8، 4ـ "الجيش" 13 من 8، 5ـ "طرابلس الفيحاء" 11 من 8، 6ـ "الحرية" 8 من 8، 7ـ "نادي 1875" 6 من 7، 8ـ "الجنوب" 4 من 7، 9ـ "AUST" نقطة من 8.

 

الشويفات وشباب الأشرفية الأبرز في دوري الصالات 2016-2017

18-11-2016    ملاعب
تتجه الأنظار الى مباراة الشويفات وشباب الأشرفية التي ستقام عند الساعة 17:00 من مساء الأحد على ملعب الصداقة في قمة الأسبوع التاسع من بطولة ألفا لكرة القدم للصالات.
ويأمل صاحب الأرض في متابعة عروضه القوية التي أهلته لإنتزاع مركز الوصافة في الترتيب العام برصيد 16 نقطة غنمها من 5 إنتصارات وتعادل واحد مقابل خسارة وحيدة امام بنك بيروت المتصدر (2-3) في الأسبوع الأول من البطولة.
في المقابل، سيسعى فريق الأشرفية صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة الى خطف نقاط اللقاء الثلاث للإقتراب أكثر من منافسه والبقاء ضمن دائرة المنافسة الجدية على اللقب.
وفي هذا السياق، أكد مدرب الفريق طارق رزق أن هذه المواجهة تحمل طابعاً مهماً جداً لأنّ فوزه فيها سيشعل الصراع على مركز الوصافة.
وقال: "للأسف سنخسر جهود نجمنا البرازيلي دوس سانتوس لطرده من المباراة الأخيرة أمام فريق الجيش، ولكننا نعوّل كثيراً على مواطنه دا كوستا، كما أعتقد أنّ لاعبينا المحليين سيصنعون الفارق في هذا اللقاء وسيكونون حاضرين لتحقيق الإنتصار المنشود".
من جهته، شدد مدرب الشويفات مروان نعيم على أهمية المباراة، لافتاً الى أنّ فريقه لن يسمح لزائره بالخروج فائزاً وذلك لكي يبقى بمأمن عن أيّ خطر قد يهدّد تنازله عن المركز الثاني. أضاف: "نحترم الفريق الضيف ونعرف قدراته جيداً ولكننا سنكون له بالمرصاد ولن نتخلى بسهولة عن نقاط اللقاء".
كما يستقبل طرابلس الفيحاء الأحد الحرية صيدا عند الساعة 18:00 مساءً على ملعب جامعة المنار في مباراة مهمة أيضاً للفريقين، ولا سيما للفريق الجنوبي السادس في الترتيب العام برصيد 6 نقاط الذي سيحاول انتزاع الفوز من مضيفه الشمالي صاحب المركز الخامس بـ 7 نقاط لتبادل المراتب في ما بينهما، ويبقى التكهن بنتيجة اللقاء صعباً نظراً لتقارب مستوى الطرفين هذا الموسم.
وتفتتح المرحلة السبت بمباراة واحدة تجمع فريقي "AUST" وبنك بيروت المتصدّر عند الساعة 16:00 بعد الظهر على ملعب إميل لحود، ومن غير المتوقع أن يحقق الفريق الجامعي صاحب المركز الأخير مفاجأة مدوية أمام المتصدر، ولا سيما أن الفارق في الإمكانات والمستوى كبير وشاسع، فالفريق المصرفي لم يذق حتى اليوم طعم التعادل أو الخسارة محققاً 7 إنتصارات متتالية (21 نقطة) في حين لا يملك "AUST" إلا نقطة واحدة مقابل 6 هزائم.
وتبقى مباراة واحدة من الأسبوع التاسع بين فريقي "USJ" والجنوب الرياضي صاحبي المركزين السابع والثامن بـ 6 و 4 نقاط على التوالي على ملعب جامعة القديس يوسف، وقد تأجلت الى الأربعاء 30 تشرين الثاني الجاري.

7 من 7 لبنك بيروت والشويفات يتمسك بالوصافة

15-11-2016   الاخبار
لم يشهد الأسبوع الثامن من بطولة لبنان بكرة القدم للصالات أي مفاجآت، وحافظت فرق المربع الذهبي على مراكزها. فالمتصدر "بنك بيروت" أضاف فوزاً جديداً الى سجله الخالي من الخسارة، وكان هذه المرة على حساب المضيف طرابلس الفيحاء 6 ـ 3، ليكون قد فاز بمبارياته السبع حتى الآن محرزاً العلامة الكاملة.

وتابع الشويفات تألقه وحافظ على مركز الوصافة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، محققاً فوزه الخامس وكان على حساب ضيفه الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 2 ـ 1.
وأدى تقارب المستوى بين الجيش اللبناني الثالث برصيد 13 نقطة من 8 مباريات وشباب الأشرفية الرابع بـ 12 نقطة من سبع مباريات الى تعادل عادل 1-1. وانتهى "دربي الجنوب" أيضاً بتعادل الحرية صيدا والجنوب الرياضي (3 ـ 3).

في قاعة جامعة المنار في عاصمة الشمال، حلّ بنك بيروت الساعي الى استعادة اللقب ضيفاً على طرابلس وحقق انتصاره السابع على التوالي بنتيجة 6 ـ 3.
سجّل للضيوف كريم أبو زيد (2) والايراني إلياس باراتي (2)، ومتصدر هدافي الدوري علي طنيش ومحمد حمود ، فيما سجّل لأصحاب الأرض سيزار خضاع وحسن زيتون ومحمد ضاهر.
وعلى ملعب الصداقة، اثبت الشويفات الوصيف أنه من الفرق الطامحة للمنافسة على اللقب العتيد، بتغلبه على AUST بنتيجة 2 ـ 1، في قاعة حاتم عاشور. سجّل للفائز حسن توبة وعادل طبوش، وللخاسر حسن قصير.

وفي مباراة مثيرة وقوية كان عنوانها الرئيسي الصراع على المركز الثالث، تعادل الجيش والاشرفية 1-1. ورغم تقدم الجيش بواسطة حسين نجم ووسط اهدار الطرفين الفرص المتبادلة تعرض الأشرفية لإنتكاسة قاسية تمثلت بطرد البرازيلي روجيرينيو دوس سانتوس لنيله الانذار الثاني، لكنّ مواطنه رودولفو دا كوستا العائد من الايقاف سجل بيسراه هدف التعادل بكرة قوية الى يسار الحارس العائد من الاصابة بطرس زخيا. وبذلك يكون الجيش قد تعادل لأول مرة في 8 مباريات، وهو سيغيب عن الاسبوع الأخير من مرحلة الذهاب.

وجاء ختام الأسبوع مميزاً في مجمع الرئيس نبيه بري الرياضي بين الجنوب والحرية، حيث تقدّم الحرية بواسطة أحمد محمد "فيغو"، قبل ان يردّ الجنوب الرياضي بثلاثة أهداف بينها ثنائية لعلي رميتي وهدف آخر لحسن علامة. وفي الدقائق الثلاث الأخيرة إعتمد الحرية خطة "باور بلاير" محرزاً هدفين بواسطة أحمد نصر الله و"فيغو" نفسه. وبهذه النتيجة لم يطرأ اي تعديل على جدول الترتيب، فبقي الحرية سادساً بثماني نقاط من سبع مباريات، والجنوب ثامناً بأربع نقاط من سبع مباريات.

بطولة لبنان لكرة الصالات 2016-2017

07-11-2016

تقدم "طرابلس الفيحاء" الى المركز الخامس في الأسبوع السابع من دوري كرة الصالات، بتسجيله فوزه الثاني وكان هذه المرة على حساب ضيفه "الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا" (6 ـ 3)، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط، أمام جمهور غفير في قاعة جامعة المنار في طرابلس.
وبرغم استمرار غياب قاسم قوصان وعمر الحلاب، فقد استهل فريق المدرب فريد نجيم مباراته بقوة وسجل هدفين في الدقيقة السابعة بواسطة باسل صلاح الدين وحسن زيتون وأنهى عيسى محرز الشوط الأول بهدف ثالث.
وفي الشوط الثاني أضاف محمد ضاهر الهدف الرابع، ليلجأ بعده مدرب الضيوف الايراني أحمد الجلالي الى لاعب القوة "باور بلاير"، ما سمح لفريقه بتقليص الفارق بهدفين في دقيقة واحدة (2 ـ 4)، سجلهما حسن قصير ورأفت كريم، الا أن محركات "الفيحاء" اشتغلت مجدداً فأضاف كل من زيتون ومحرز هدفاً شخصياً ثانياً فيما حملت الدقيقة الأخيرة الهدف الثالث للجامعة بواسطة أحمد كوسا لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (6 ـ 3).
وكانت مباريات الأسبوع قد أسفرت عن فوز المتصدر بنك بيروت على فريق الجنوب (6 ـ 2)، والشويفات الوصيف على الجيش (2 ـ 1)، في حين انتهى لقاء شباب الأشرفية مع نادي 1875 بالتعادل (3 ـ 3).

وهنا الترتيب: 1 - بنك بيروت 18 نقطة، 2 - الشويفات 13 نقطة، 3 - الجيش 12 نقطة، 4 - شباب الأشرفية 11 نقطة، 5 - طرابلس الفيحاء 8 نقاط، 6 - الحرية صيدا 7 نقاط، 7 - نادي 1875 (جامعة القديس يوسف) 6 نقاط، 8 - الجنوب 3 نقاط، 9 - الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا نقطة واحدة.

بطولة لبنان لكرة الصالات 2016-2017

01-11-2016

غاب «بنك بيروت» عن الأسبوع السادس من دوري كرة الصالات، لكن وصيف البطل الساعي لاستعادة اللقب بقي في الصدارة مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه «الجيش» الذي قفز الى المركز الثاني مستغلاً تعثر «شباب الأشرفية» أمام مضيفه «الحرية» صيدا (1-1) و «الشويفات» أمام ضيفه «طرابلس الفيحاء» (3-3).

وتمكّن «الحرية» من مقارعة ضيفه المدجّج بلاعبين برازيليين وكان الطرف الأفضل في كثير من الأحيان وقد أضاع فرص عدة سانحة للتسجيل، لكن رودولفو دا كوستا منح الأفضلية بعد 5 دقائق لـ «الأشرفية» إثر كرة ثابتة تحركت له وفق خطة مدروسة أنهاها داخل الشباك. وتحسّن أداء الحرية فأمطر أصحاب الأرض مرمى الحارس غادي ابي عقل بوابل من التسديدات التي تعامل معها الحارس الدولي ببراعة؛ وقبل 3 دقائق على النهاية اخترقت تسديدة ماكرة للبديل علي هاشم شباك «الأشرفية». لتعلن عن التعادل. وعلى أرضه في جامعة القديس يوسف في المنصورية سقط نادي « 1875» أمام «الجيش» (3 ـ 5).
وكان فريق «الجنوب» الرياضي موعد مع فوزه الأول في الدرجة الأولى على حساب «الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا» (5ـ1) على ملعب مجمع الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

بطولة الصالات 2016-2017: فوز "بنك بيروت"

24-10-2016

واصل فريق "بنك بيروت" زحفه نحو استعادة لقبه بطلاً للبنان بتغلبه على فريق "شباب الأشرفية" (6 ـ 1)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي أجريت في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز، باختتام الأسبوع الخامس من بطولة ألفا بكرة القدم للصالات.
ولم يجد لاعبو "بنك بيروت" أي صعوبة كي يتخطوا ضيوفهم وقدموا أداءً جماعياً مميزاً جعلهم يبسطون سيطرتهم على مجريات المباراة برغم أنهم كانوا متأخرين بالهدف الذي سجله لاعب "الأشرفية" مصطفى رحيم، إلا أن خبرة أصحاب الأرض بقيادة الثلاثي المميز كريم ابو زيد وعلي طنيش والإيراني الياس باراتي سمحت لهم بالتقاط الأنفاس بسرعة ومعادلة الأرقام بعد دقيقتين عن طريق النجم علي الحمصي.
ثم أضاف البديل محمد حمود الهدف
وفي الشوط الثاني دانت السيطرة شبه المطلقة للاعبي الفريق المصرفي الذين استعرضوا وقدموا عرضاً شيقا سمح لهم بتسجيل اربعة أهداف إضافية عبر ابو زيد وطنيش وفادي جريج وباراتي. وحقق "الحرية" صيدا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على "الجيش" (7 ـ 4)، الشوط الأول (3 ـ 4)، في المباراة التي أجريت في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.
وسجل لـ "الجيش" محمد قبيسي (2) وأحمد حموضه ومحمد أبو زيد وللحرية عدنان سلوم (2) وأحمد نصرالله وأحمد المحمد (3) وأحمد هاشم.

فوز أول لطرابلس في الفوتسال 2016

23-10-2016

حافظ بنك بيروت على صدارته بفوزه على شباب الأشرفية 6 - 1 على ملعب الرئيس إميل لحود، في الأسبوع الخامس من دوري الفوتسال. سجّل للفائز علي طنيش (2)، علي الحمصي، كريم أبو زيد، فادي جريج والإيراني الياس باراتي، وللأشرفية مصطفى رحيم.

وفاز الحرية صيدا على ضيفه الجيش اللبناني 7 - 4 في قاعة الرئيس نبيه بري. سجّل للحرية عدنان سلوم (2)، علي هاشم (2)، أحمد المحمد (2) وأحمد نصرالله، وللجيش محمد قبيسي (2)، أحمد حموضة ومحمد أبو زيد.
كذلك فاز الشويفات على 1875 الرياضي 4 - 2 على ملعب الصداقة. سجّل للفائز محمود دقيق (2) حسن توبة وإبراهيم حمود، وللخاسر ماريو متى وأندريه نادر.
وحقق طرابلس الفيحاء فوزه الأول بتغلبه على الجنوب 5 ـ 4 في قاعة الرئيس بري. سجل للفائز حسن زيتون (3)، ومحمد ضاهر، وريان المصري (خطأ في مرماه)، وللخاسر حسن البابا (2)، وشفيق سلامة، وعيسى محرز (خطأ في مرماه).

"بنك بيروت" يتخطى الشويفات بصعوبة وينفرد بالصدارة 2016-2017

20-10-2016   ملاعب

 ابتعد فريق "بنك بيروت" في صدارة ترتيب بطولة ألفا لكرة القدم للصالات (فوتسا) بعد فوزه الصعب على "الشويفات" (3 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ صفر) للضيوف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الأول والتي أجريت في قاعة حاتم عاشور على طريق المطار.
وهو الفوز الرابع على التوالي لـ "بنك بيروت" ورفع به رصيده الى 12 نقطة من 12 ممكنة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن منافسَيه "الأشرفية" و"الجيش" وبرصيدهما تسع نقاط، علماً أن الأشرفية لعب مباراة أقل من المتصدر، في حين بقي "الشويفات" رابعاً بست نقاط من 3 مباريات.
وأحرج لاعبو "الشوفات" ضيوفهم عندما قلبوا نتيجة تأخرهم في الشوط الأول بهدفي كريم أبو زيد ومصطفى سرحان، إلى تعادل مثير بهدفي حسن توبة ومحمود دقيق، وكادوا أن يقلبوا الطاولة على المتصدر بعد الأداء الهجومي المميز الذي قدموه وأثبتوا من خلاله علوّ كعبهم برغم عدم اكتمال لياقتهم البدنية والفارق الكبير في الامكانيات المادية واللوجستية بينه وبين الفريق الأقوى على الساحة اللبنانية.
ولعل الخبرة التي يمكلها معظم لاعبي "الشويفات" قد ساعدت الفريق كي يظهر بمستوى يخوّله المنافسة على اللقب، بالإضافة إلى تألق الحارس حسن صبرا الذي ذاد عن مرماه وتصدى للعديد من الكرات الصعبة، ومن أمامه كان حضور المخضرم إبراهيم حمود ومحمود عيتاني وحسن توبة ومحمود دقيق فاعلاً.
في المقابل، نجح لاعبو بنك بيروت بفرض إيقاعهم على مجريات الشوط الأول وتفوقوا على اصحاب الارض لعباً ونتيجة وبأقلّ الامكانيات وبغياب الثنائي المميز علي طنيش واحمد خير الدين اللذين فضّل الجهاز الفني عدم إشراكهما وتركهما لمباراة القمة مع شباب الأشرفية الأحد المقبل، ونجح كريم ابو زيد في قيادة الفريق إلى اللعب الهجومي، وافتتح التسجيل بنفسه برغم المنطقة المغلقة التي أحدثها اصحاب الأرض.
وفي الشوط الثاني، تفاجأ لاعبو "بنك بيروت" بالفورة الهجومية التي قام بها لاعبو "الشويفات" وتعرضوا لاختراقات كثيرة هي الأولى هذا الموسم، ما أسفر عن دخول هدفين برغم تألق الحارس محمد زريق الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز بعد تألقه في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة، إلا أن التغييرات التي أجراها الجهاز الفني البيروتي سمح للضيوف في خطف الفوز قبل 6 دقائق من النهاية عبر الشاب محمد حمود، وسط محاولات للاعبي "الشويفات" لمعادلة النتيجة، لكن دفاع الفريق المصرفي ومن خلفه الحارس حالا دون التهديف.
قاد المباراة الدولي خليل بهلوان والاتحادي فادي لطوف، وحكم الطاولة ريم الشامي.
بعد المباراة صرح مدرب "بنك بيروت" حسن حمود: "لقد اعتاد الجميع على النتائج الكبيرة التي حققها الفريق منذ بداية الدوري، واليوم لم تكن النتيجة كبيرة لأننا لعبنا بغياب النجمين علي طنيش واحمد خير الدين استعدادا لمباراتنا مع "شباب الأشرفية" الأحد المقبل، من دون أن أقلل من المستوى الجيد للاعبي "الشويفات".
أما حارس مرمى "الشويفات" حسن صبرا فقال: "كانت المباراة متكافئة جداً واثبتت أن فريقي منافس قوي على اللقب وستكون النتائج المقبلة أكبر دليل على صحة كلامي، على أمل ان نوفق في الوصول إلى الدور النهائي".
ترتيب الهدافين:
1- كامل الياس (شباب الأشرفية ـ 3 مباريات): 7 أهداف.
2- علي طنيش (بنك بيروت ـ 3 مباريات)، ومحمد قبيسي (الجيش ـ 4 مباريات): 6 أهداف.
3 ـ أحمد نصر الله (الحرية صيدا ـ 4 مباريات)، والياس باراتي (بنك بيروت ـ 3 مباريات): 5 أهداف.
4 ـ محمد عثمان (الجيش): 4 اهداف.
5- رمزي ابي حيدر (الشويفات ـ مباراتان)، عدنان سلوم (الحرية) رأفت كريم (AUST)، أحمد زريق (الجيش)، رودولفو داكوستا (الأشرفية)، كريم ابو زيد وستيف كوكزيان (بنك بيروت)، 3 أهداف.

الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات (فوتسال) 2016-2017

15-10-2016  

حسم فريق بنك بيروت موقعته مع الجيش وتغلب عليه (7 ـ 2)، الشوط الأول (3 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة العماد إميل لحود في مار روكز، في افتتاح الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات (فوتسال).
بهذا الفوز رفع بنك بيروت رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات وقفز إلى الصدارة متساوياً مع الجيش بفارق الأهداف، علماً أن الجيش لعب مباراة أكثر.
ويبدو أن فريق بنك بيروت يمشي بثبات نحو استعادة اللقب العتيد بعد الأداء الهجومي والدفاعي المميز الذي قدمه أمام فريق قوي لا يستهان بمستواه الفني والبدني، إلا أن كريم أبو زيد وعلي طنيش والإيراني الياس باراتي والحارس المتألق محمد زريق كانوا على الموعد لتقديم كل ما عندهم لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، وكان لهم ما ارادوا بفضل الخطة التي وضعها المدرب ديان دييدوفيتش ونفذها اللاعبون بحذافيرها، إلى التغييرات الموفقة التي أجراها وساهمت في المحافظة على نتيجة التفوق الرقمي والفني.
أما الجيش فلم يكن لقمة سائغة وكان بإمكانه أكثر من مرة قلب الطاولة على ضيفه لو نجح في استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت له مع قليل من التركيز في اللمسة الأخيرة.
سجل أهداف بنك بيروت الإيراني الياس باراتي (3)، وعلي طنيش (2)، وكريم أبو زيد، وعلي الحمصي، وللجيش حسين نجم ومحمد قبيسي.
وبعد المباراة اعتبر حارس مرمى بنك بيروت محمد زريق أن المباراة كانت سهلة بالنسبة لفريقه الذي تحضر جيداً، وأن الجيش وبرغم الضغط الذي قام به معظم المباراة "لم يؤثر على خط دفاعنا الذي أثبت أنه الأقوى في الدوري".
أما قائد فريق الجيش محمد قبيسي فرأى أن عدم احتساب الحكم ركلة جزاء وطرد الحارس محمد زريق حالا دون تسجيل نتيجة إيجابية.
أضاف: "لم ينصفنا الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء وطرد الحارس، حتى أن الحكمين للأسف لم يكونا بمستوى المباراة بسبب قراراتهما غير الصائبة والظالمة، قدّم فريقي مباراة جيدة وكان يستحقّ نتيجة أفضل بغضّ النظر عن النتيجة الكبيرة التي انتهت عليه النتيجة".
قاد المباراة الاتحاديان ماريو صادر وايلي حكيم، وحكم الطاولة الدولي عبد الله غيث، وراقبها فادي كلاجيان.

نتائج بطولة لبنان في كرة القدم المصغرة 2016-2017

13-10-2016

حقق فريق بنك بيروت (وصيف البطل) فوزا كبيرا على فريق "USJ" (6 ـ 1)، الشوط الأول (3 ـ 1)، في المباراة التي أجريت في قاعة جامعة اليسوعية في المنصورية أمام جمهور كبير، في ختام الأسبوع الثالث من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات (الفوتسال).
بهذا الفوز، بقي بنك بيروت ثانيا برصيد 6 نقاط من مباراتين متفوقا على فريق شباب الأشرفية الثالث بفارق الأهداف، في حين حافظ الفريق الجامعي على المركز السادس برصيد نقطتين من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف عن فريق طرابلس الفيحاء السابع.
كان لاعبو "بنك بيروت" الطرف الأفضل هجوميا ودفاعيا طيلة فترات المباراة وتناوب على تسجيل الأهداف كل من: علي السيسي (2)، ومصطفى سرحان والإيراني إلياس باراتي وياسر سلمان وعلي ضاهر، بينما حاول أصحاب الأرض مجاراة ضيوفهم بعدد من الهجامت لكنهم لم يوفقوا في التسجيل بسبب بارعة الحارس محمد زريق واكتفوا في هز الشباك مرة واحدة عن طريق باتريك الحاج.
وبعد المباراة، رأى لاعب بنك بيروت فادي جريج أن المباراة كانت جيدة وخصوصا في الشوط الثاني، علينا أن نواصل تقديم الأفضل وتحقيق النتائج الجيدة إن كنا ننوي استعادة اللقب، مبروك لفريقي وحظ أفضل لـUSJ.
أما لاعب الـUSJهيثم بسام المقداد فرأى أن المباراة لم تكن سهلة أمام فريق كبير يسعى للمنافسة على اللقب، فريقي لا يزال طري العود لكنه سيكون رقما صعبا في المرحلة المقبلة وخصوصا على أرضنا وبين جمهورنا الكبير.
مثل "بنك بيروت": محمد زريق علي طني احمد خير الدين، علي الحمصي، مصطفى سرحان، ياسر سلمان، الياس باراتي، علي ضاهر، محمد حمود، جان كوتاني، ستيف كوكوزيان وفادي جريج.
مثل "USJ": رمزي دوماني، كاريو متى، جاد عبد الله، طوني سليم، باتريك الحاج، اندريه نادر، جوني الهليل، ريان الحوراني، هيثم المقداد، ناجي الحكم، وجاد خير الله.
قاد المباراة فادي لطوف ومحمد حنينة، وحكم الطاولة مازن علوش.
الترتيب: لغاية اليوم
1ـ "الجيش" 9 نقاط من ثلاث مباريات
2ـ "بنك بيروت" (6 من 2)
3- "الأشرفية" (6 من 2)
4ـ "الشويفات" (3 من مباراة واحدة)
5ـ "الحرية" (3 من 3)
6ـ USJ(2 من 3)
7ـ "طرابلس الفيحاء" (2 من 3)
8ـ AUST(1 من 3)
9ـ "الجنوب" (صفر من 2).

انتصارات للاهلي صيدا والعمل والجمهور في "الفوتسال"

11-10-2016

لا يقل الحماس في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم للصالات (فوتسال) شأنا عن بطولة الدرجة الاولى، حيث تتصارع الأندية لخطف ثلاثة مقاعد في دوري الاضواء الموسم المقبل، كما أن رابع الترتيب ستكون أمامه فرصة التأهل ايضا بخوض مباراة فاصلة مع تاسع ترتيب بطولة الدرجة الاولى.

وفي أضخم المفاجآت تغلب الأهلي صيدا على ضيفه اللويزة (4 ـ 2)، فأنزله عن الصدارة لمصلحة العمل بكفيا الفائز بصعوبة بالغة (3 ـ 2) على جي اس كا في حين استعاد بلدية الغبيري عافيته بانتصار عريض على الأمن العام (9 ـ 2).
واختتم الاسبوع الثالث بمباراتين حماسيتين في الاولى فاز الجمهور على الهومنتمن برج حمود (4 ـ 3)، وفي الثانية حقق الروضة الدكوانة فوزه الاول وجاء على حساب الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم (3 ـ 2).

الجيش بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات 2016-2017

10-10-2016   ملاعب

إحتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات (فوتسال)، بعد اكتساحه "Aust" 7-0، الشوط الأول 4 ـ0، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز، في إطار منافسات الأسبوع الثالث، الذي يختتم عند الساعة 20:30 من مساء الأربعاء بمباراة وحيدة بين "بنك بيروت" وجامعة "Usj" في قاعة الرئيس لحود.
قدم لاعبو الجيش أداء جماعيا مميزا واستطاعوا حسم النتيجة من الشوط الأول بعد أن سجلوا 4 أهداف انطلاقا من منتصف الشوط عن طريق محمود صايغ (خطأ بمرمى فريقه)، ومحمد عثمان (2)، وحسين سعد، مقابل هجمات خجولة للضيوف لم تف بالغرض.

وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني واكتفى لاعبو "الجيش" في تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة احمد زريق (2)، ومحمد الحاج من ركلة جزاء، وسط محاولات كثيرة للضيوف ولكن الوصول إلى مبتغاهم بسبب براعة أصحاب الأرض في قطع معظم الهجمات، بالإضافة إلى تألق الحارس مهدي حاموش.
وبعد المباراة صرح حارس مرمى "الجيش" مهدي حاموش: "كانت المباراة أقل مستوى من سابقاتها ولكن الأهم حاليا أننا حققنا فوزنا الثالث واحتفظنا بالصدارة وعلينا العمل بجهد كي نبقى في القمة".

أما مدرب"Aust" زياد سعادة، فقال: "حاولنا قدر المستطاع مجاراتهم لكننا لم نوفق وأهدرنا أكثر من فرصة للتسجيل، لا زال الدوري في بدايته ويجب أن نستفيد من كل الأمور التي حصلت في المباريات السابقة".
قاد المباراة الدولي عبد الله غيث والاتحادي فادي القارح، وحكم الطاولة الاتحادي عباس فحص.

الشويفات والاشرفية يفوزان في دوري الصالات 2016-2017

09-10-2016    ملاعب

بدأ فريق الشويفات مشواره في بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة القدم للصالات (فوتسال) بشكل جيد، اثر فوزه على ضيفه الحرية صيدا (4 ـ 1)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، في افتتاح الأسبوع الثالث.
اللافت في المباراة انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ثلاث مرات ما تسبب بحالة إرباك في صفوف الفريقين، قبل أن يتدخل عضو لجنة كرة الصالات سليم عواضة ويتصل بمدير الصالة عبد الرؤوف كحيل لإصلاح الأمور وتكملة المباراة.
كان لاعبو الشويفات الطرف الأفضل في الشوط الأول من ناحية التسجيل، في حين أن حارسه سركيس أسكدجيان وقف بوجه الهجمات والتسديدات الكثيرة التي لجأ إليها لاعبو "الحرية" وكان أحد أبرز المساهمين في تحقيق التفوق.
وهدأت اللعبة في الشوط الثاني ولعب الشويفات بحذر، في حين كانت الأفضلية للاعبي الحرية الذين فعلوا كل شيء إلا التسجيل بسبب سوء الحظ وبراعة الحارس اسكدجيان في الذود عن مرماه.
وفي ظل الهجمات الصيداوية الضائعة نجح رمزي ابي حيدر في تسجيل هدف التعزيز الثالث، قبل أن يحالف الحظ احمد نصر الله ويسجل هدف حفظ ماء الوجه قبل 39 ثانية من النهاية، إلا أن فرحة الصيداويين بالهدف لم تدم سوى 12 ثانية عندما أضاف نجاد الخشن الهدف الرابع.
وبعد المباراة رأى لاعب "الشويفات" المخضرم محمود عيتاني أن فريقه كان الأفضل ويستحق الفوز "لقد أهدرنا العديد من الفرص السهلة، وعلينا أن نكون أفضل في المباريات المقبلة".
بدوره اعتبر أمين سر "الحرية" مصطفى حلاق أن فارق الخبرة كان من أبرز أسباب خسارة فريقه، وأنه سنعمل مع الجهاز الفني على تطوير مستوى اللاعبين، وأن هدفه إبقاء الفريق في دوري الأضواء.
وحقق "شباب الاشرفية" فوزه الثاني وكان على حساب "طرابلس الفيحاء" (3 ـ 1)، الشوط الأول (صفر ـ صفر)، في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز.
ساد التعادل السلبي في الشوط الأول بعد أن تبادل الفريقان الهجمات والفرص الضائعة بالإضافة إلى تألق حارسي المرمى.
مع بداية الشوط الثاني افتتح مصطفى رحيم التسجيل مستغلا خطأ دفاعيا من قائد الضيف الطرابلسي عمر الياسين، ثم أضاف كامل الياس هدفا ثانيا بعد ثلاث دقائق، لكن حسن زيتون ادرك التعادل مستغلا خطأ من الحارس غادي ابي عقل.
وفي الدقائق الاخيرة أضاف البرازيلي رودولفو دا كوستا هدف الاطمئنان لفريقه، لتنتهي المباراة بيروتية (3 ـ 1).
وبهذا الفوز رفع "الاشرفية" رصيده الى 6 نقاط من مباراتين، بينما مني "طرابلس" بخسارته الثانية وتوقف رصيده عند نقطة واحدة برغم عروضه الجيدة مع أن "سفير الشمال" لا يزال يفتقد مدربه الموقوف فريد نجيم، إضافة لغياب قائد خط دفاعه قاسم قوصان الذي سيخضع الاثنين لعملية جراحية في الغضروف ستبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع.

الاشرفية - طرابلس الابرز في دوري "الفوتسال" 2016-2017

07-10-2016   ملاعب
سيحاول فريق الحرية صيدا تخطي خسارته الثقيلة (12-2) أمام بنك بيروت في ختام المرحلة الثانية، عندما يحلّ ضيفاً على فريق الشويفات عند السادسة من مساء السبت على ملعب الصداقة في إفتتاح المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة الصالات. في المقابل لا يزال صاحب الضيافة الفريق الوحيد الذي لم يخض أيّ مباراة في الموسم الحالي بعدما تأجّلت مباراته أمام بنك بيروت إفتتاحاً وغاب عن الاسبوع الثاني بسبب إنسحاب الميادين من البطولة.

وتبرز الى الواجهة السبت المباراة المرتقبة بين فريقي شباب الأشرفية وطرابلس الفيحاء على ملعب إميل لحود عند الخامسة عصراً. وفي هذا السياق شدد المدربان طارق رزق (الأشرفية) وفريد نجيم (طرابلس) على نيتهما الفوز لتحسين ترتيبهما من جهة والتطلع بتفاؤل نحو المراحل المقبلة من جهة أخرى.

وأكد رزق أن ضيفه سيُفاجأ بحجم الحضور الجماهيري الذي سيواكب الفريق، لافتا إلى أن الترتيب لا يعكس أبداً مستويات الفرق المشاركة مع أفضلية كبيرة لبنك بيروت الذي يملك إمكانات أكبر من الآخرين. وأعرب عن ثقته بقدرة الشباب على الفوز على باقي المنافسين بما يملكون من عزم وإرادة على رغم غياب جهاد فراج المصاب. وختم رزق مشدداً على أن هدفه المبدئي في هذه المرحلة هو رفع حال الانسجام بين اللاعبين مع مرور المباريات وضمان التأهل للفاينل 8.

من جهته، أشار نجيم إلى غياب اللاعبين قاسم قوصان الذي سيخضع لجراحة الاثنين المقبل، وحسن زيتون وعيسى محرز بسبب الاصابة، لافتاً إلى أفضلية الارض للفريق المضيف، ومشدداً على قدرة فريقه على تجاوز الغيابات والاصابات وتحقيق الفوز على منافسه بفضل الارادة والتعاون بين اللاعبين.
ويحتلّ الفريق البيروتي المركز الثالث في الترتيب برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق الشمالي صاحب المركز السابع.

وتقام الأحد مباراة وحيدة بين فريقي "AUST" والجيش عند السادسة مساءً على ملعب إميل لحود، وفي جعبة الأول نقطة واحدة من تعادلٍ مع "USJ" جعلته يقبع في المركز السادس، بينما يتصدر فريق الجيش الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط من أصل 6) حققها من إنتصارَين على الجنوب الرياضي وطرابلس الفيحاء.

ويختتم فريقا فريقي نادي 1865 الرياضي "USJ" وبنك بيروت مباريات المرحلة الثالثة عند السابعة والنصف من مساء الأربعاء المقبل على ملعب جامعة القديس يوسف، وفي نية صاحب الأرض "كسر شوكة" ضيفه المرشّح الأبرز لإحراز اللقب وإلحاق أول هزيمة به في البطولة. ويحتل الفريق الجامعي المركز الخامس بنقطتين من تعادلين إثنين، فيما يتواجد الفريق المصرفي في المركز الثاني بثلاث نقاط غنمها من فوز ساحق على الحرية 12-2.

بطولة لبنان لكرة الصالات 2016-2017

06-10-2016    ملاعب

حقق بنك بيروت فوزا ساحقاً على الحرية صيدا (12 ـ 2)، الشوط الأول (7 ـ 1)، في المباراة التي أجريت في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز، في اختتام الأسبوع الثاني من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات (فوتسال).
وكان فريق شباب الأشرفية قد فاز على فريق "الجنوب" (8 ـ 6)، و"الجيش" على طرابلس الفيحاء (6 ـ 3)، وتعادل فريقا "AUST" مع "الجامعة اليسوعية" (1 ـ 1).
قدم الفريقان مباراة حماسية بغض النظر عن النتيجة الكبيرة التي سجلها الفريق البيروتي، لكن بدا واضحا فارق الامكانيات بين الطرفين، وقد اثبت لاعبو "بنك بيروت" أنهم مرشحون وبقوة لاستعادة اللقب نظرا للفوارق الفنية والبدنية بينهم وبين بقية الفرق.

سجل لـ "بنك بيروت" ستيف كوكزيان (3)، احمد خير الدين (2)، الياس باراتي (2)، محمد حمود (2)، علي طنيش (2)، وكريم ابو زيد، ولـ "الحرية" احمد نصر الله وعدنان سلوم.
وبعد المباراة رأى نجم "بنك بيروت" علي طنيش أن فريقه عرف كيف يلعب أمام فريق طموح ونجح في تحقيق الفوز في المباراة الأولى وهي تعتبر الأهم في انطلاقتنا نحو استعادة اللقب العتيد.
أما لاعب "الحرية" عدنان سلوم فاعتبر أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام فريق كبير "علينا أن نقلل من الأخطاء التي ارتكبناها وتفاديها في المباريات المقبلة، تنقصنا الخبرة وعلينا الاجتهاد وبذل الجهود المضاعفة لتقديم الأفضل للبقاء ضمن فرق القمة".
* ترتيب الفرق:
1ـ الجيش 6 نقاط
2ـ بنك بيروت 3
3ـ الأشرفية 3
4ـ الحرية 3
5ـ نادي 1875 2
6ـ طرابلس الفيحاء 1
7ـ AUST1.

* الهدافون:
1ـ محمد قبيسي (الجيش) 5 أهداف.
2ـ احمد نصر الله (الحرية) 4 أهداف.
3ـ كامل الياس (الأشرفية)، رأفت كريم (AUST)، ستيف كوكزيان (بنك بيروت)، 3 أهداف.

بطولة لبنان لكرة الصالات 2016-2017

03-10-2016  ملاعب

حقق فريق شباب الأشرفية فوزا غاليا وصعبا على فريق الجنوب (8 ـ 6)، في إطار الأسبوع الثاني من بطولة لبنان في كرة القدم للصالات (فوتسال)، في المباراة التي أجريت على الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز.
سجل للفائز كامل الياس (3)، رودولفو كوستا (2)، ودو سانتوس وسليمان عقيل ومحمد حمودي، وللخاسر ريشار غساني (2)، علي رميتي، شفيق سلامة، حمزة عساف، وفلاح شرف الدين.
قاد المباراة بشير بشارة وايلي متني.
وعلى الملعب نفسه، تعادل فريقا الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الجامعة اليسوعية (1 ـ 1)، سجل للأول حسن فهمي في الدقيقة الـ14، وعادل للثاني جمال عبدالله.
قاد المباراة عبد الله غيث وفادي القارح.
وحقق الجيش فوزا كبيرا على طرابلس الفيحاء (6 ـ 3)، سجل للفائز محمد قبيسي (3)، ومحمد عثمان، محمد الحاج ومحمد أبو زيد، وللخاسر زياد المصري وسيزار خضاع وحسن زيتون.
قاد المباراة عبد الله غيت وريم الشامي.
ويختتم الأسبوع بمباراة واحدة تجمع بين بنك بيروت والحرية صيدا عند الساعة 20:30 من مساء الاربعاء في مار روكز.

على صعيد آخر، تتابعت بطولة الدرجة الثانية وأسفرت المباريات عن فوز اللويزة زوق مصبح على الروضة الدكوانة (5 ـ 2)، والجمهور على القلمون (6 ـ 4)، والأهلي صيدا على ج أس ك (2 ـ 1)، والعمل بكفيا على بلدية الغبيري (3 ـ 1)، والهومنتمان على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم.

"ألفا" ترعى بطولة الصالات لموسم 2016- 2017

25-10-2016  ملاعب

وقع رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام مروان الحايك عقد رعاية "بطولة ألفا لكرة القدم للصالات" Alfa Futsal Championship لموسم 2016-2017 مع شركة Any Events المنظمة للبطولة ممثلة ببودي معلولي ورامي فواز، بحضور رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وعضوي اللجنة التنفذية مازن قبيسي وسيمون الدويهي والهيئة الإدارية في ألفا. 
وجرى حفل التوقيع في مقر شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، في Parallel Towers في الدكوانة.

بداية، رحب الحايك بحيدر وبمنظمي بطولة ألفا لكرة القدم الصالات وبالحشد الإعلامي، مشيرا إلى أننا "نشهد حدثا مميزا لنا كألفا إذ نضع إسم الشركة على بطولة جديدة في لبنان".
ولفت إلى أن " دعمنا للرياضة بات تصاعديا منذ سبع أعوام كالدوري اللبناني لكرة القدم الذي بات يحمل إسم دوري ألفا اللبناني، كما دعمنا بطولة ألفا للكرة الشاطئية هذه السنة والتي كانت تجربة ناجحة جدا، وها نحن نشهد اليوم احتفال الإعلان عن وضع إسم ألفا على بطولة كرة القدم للصالات لتصبح بطولة ألفا لكرة القدم للصالات".

ولفت الحايك إلى أن دعمنا للرياضة لا يقتصر على كرة القدم بل يشمل الرياضة بشكل عام، بدءا من كرة السلة التي كانت أول رياضة دعمناها في لبنان. من ثم وسعنا مروحة الدعم إلى كل رياضة تحتاج للرعاية ونحن قادرون على تأمينها، وهدفنا ان يشعر القيمون على الرياضة أن هناك دعما ماديا لهم من شركة فاعلة في المجتمع ومسؤولة مجتمعيا وهي شركة ألفا.

وقال إن رعايتنا للرياضة مستوحاة من برنامجنا للمسؤولية المجتمعية "ألفا من اجل الحياة" الذي أطلقناه عام 2006 ليدعم النشاطات الإجتماعية وقد وسعناه ليشمل الأنشطة الرياضية، لافتا إلى أننا " فخورون بهذا الأمر إذ قد نكون الشركة الوحيدة في لبنان التي تمتلك هذه النظرة الشمولية لدعم الرياضة في لبنان سواء أكانت رياضات فردية او جماعية.

وقد كانت لنا مساهمة في أولمبياد البرازيل عبر دعم البطل اللبناني في الجودو ناصيف الياس أو مع النادي الرياضي في بطولة آسيا وغيرهم كثر، لنؤكد حضورنا إلى جانب الرياضيين كي يستطيعوا استكمال مسيرتهم الرياضية وهو شرف كبير لنا".

وأشار الحايك إلى أن كرة القدم للصالات لها مستقبل واعد في لبنان وعلى مستوى العالم وها هو المنتخب اللبناني للصالات يحقق نتائج لافتة"، متمنيا في الختام أن ينطلق دعمنا ليشمل المنتخب اللبناني لكرة القدم الصالات الذي يشارك في بطولات في آسيا والعالم كي نستطيع ان نرفع سويا إسم لبنان ونؤمن النتائج المشرفة للرياضة بشكل عام.

وشكر معلولي الحايك للإستضافة وللدعم التي تقدمه شركة ألفا للرياضة، مشيرا الى ان هذا التعاون هو الثاني بين الشركتين بعد بطولة ألفا للكرة الشاطئية.

ولفت الى ان الدعم التي تقدمه الشركات والمؤسسات اساسي للوصول الى تطوير الرياضة. وتحدث عن الجمهور الكبير الذي يواكب لعبة كرة القدم للصالات في الملاعب، لافتا الى اهمية رعاية ألفا للبطولة، متمنيا ان تحذو باقي الشركات حذو ألفا بغية مؤازرة الرياضة والرياضيين.

من جهته، قال حيدر:"نلتقي اليوم لتوقيع عقد رعاية من شركة ألفا لبطولة لبنان لكرة القدم الصالات للموسم 2016-2017، ولنبارك لشركة ألفا ولشركة ANY Events هذه الخطوة المهمة. فهذه اللعبة تلاقي رواجا كبيرا على المستوى العالمي،وتحديدا في لبنان الذي يحتل مركزا مميزا في الترتيبين الآسيوي والعالمي".

ولفت الى ان المنتخب الوطني لكرة القدم للصالات هو احد المجالات التي يمكن ان تكون موضع رعاية ودعم، وكذلك الأمر بالنسبة الى المنتخب الوطني الأول في كرة القدم الذي ينتظره استحقاق قريب في التصفيات للتأهل لكأس آسيا 2019، وهذا المنتخب يحتاج الى وقفة وطنية من الجميع.
وختاما وقع الحايك ومعلولي عقد الرعاية.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2017