LEBANESE FOOTBALL WOMEN UNDER 17 YEARS- 2015

كأس العرب للفتيات دون 17 سنة - 2015

كرة القدم النسائية تدخل التاريخ:
فتيات لبنان تحت 17 سنة يحرزن كأس العرب
 

فتيات لبنان تحت 17 سنة وامامهن كأس العرب بعد التتويج (عدنان الحاج علي)

23-02-2015
دخلت كرة القدم النسائية اللبنانية التاريخ وسجلت اسمها في الديوان العربي ومهرت ببصمتها ملاعب الدوحة باسلوب راق وحضاري لتحجز لنفسها مكانا بين العرب.
واذا كانت اللعبة على مستوى المنتخب الأول للسيدات قد حاولت ان تجد لها ما يعزز خطواتها في مكان ما ولم تفلح، فان منتخب الفتيات تحت 17 سنة، في طلته العربية الأولى كسب الرهان واستعاد الهيبة اللبنانية، ثم وقف على منصة التتويج ليرفع كاس العرب لهذه الفئة، مسجلا بذلك انجازا فريدا وتاريخيا سيكون له شأنه في المستقبل، وهو ما لم يحققه أي منتخب خلال الـ35 سنة الماضية.

ويأتي ذلك استكمالا لما انجزته منتخبات الرجال حتى الآن على الصعيدين الرسمي والودي وخصوصا المنتخب الأول في تصفيات الـ «مونديال»، ليؤكد صوابية اللفتة الإيجابية الكبيرة التي يوليها اتحاد اللعبة لمنتخباته ويدفعهم للمشاركة في كل المناسبات غير آبه بالتكاليف وما يتكبده من عناء، ثم جاء منتخب الفتيات ليكمل المسيرة بأبهى حلة وبافضل صورة.

وبعد نتائج غير متوقعة تأهل المنتخب الى المباراة النهائية ليلتقي نظيره الجيبوتي، فكان الإستحقاق الكبير عندما انهى «اللبناني» المباراة بالفوز بهدف سجلته مريم شهاب في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول وقادت المنتخب الى منصة التتويج بطلا لكأس العرب للفتيات تحت الـ17 سنة بكرة القدم.
واقيمت المباراة على ملعب «نادي قطر» في الدوحة واهدر اللبناني ركلة جزاء بعد أن انبرت آية الجردي للكرة وسددتها فوق العارضة (82). وكان الفريقان التقيا في الدور الأول وتعادلا (2 ـ 2).
وبعد المباراة كانت الفرحة اللبنانية جنونية وامتزجت بدموع الفرح، وتوجهت اللاعبات نحو المدربة هبة الجعفيل واحتفلن على طريقتهن وأقمن حلقات الرقص التي استمرت لفترة طويلة قبل تتويجهن من قبل مسؤولي الاتحادين العربي والقطري.
وبدا التصميم واضحا على المنتخب منذ اللحظات الأولى من المباراة، وكان للاعبات ما أردن من خلال الهجمات المنظمة التي وصلن من خلالها منطقة الجزاء وسجلن هدف الفوز عن طريق مريم شهاب٫
ورفع الهدف من معنويات اللبنانيات اللواتي زدن من معدل هجماتهن لتعزيز تفوقهن، في الوقت الذي كان الدفاع متماسكا ومن خلفه «السد العالي» الحارسة ناديا نصر.

مثل المنتخب اللبناني: ناديا نصر، فرح جنيد، علا فرحات، رنا المقداد، حنين تميم، يارا مطر، آية الجردي، مريم شهاب، سميرة عوض، فاطمة الزهراء خشاب وحلا غلايني.
 قاد المباراة التونسية درصاف قنواتي، بمساعدة المغربية كريمة خاضري والمصرية منى محمود، إلى الرابعة التونسية منية البدوي.


عن المباراة
رأت مدربة منتخب لبنان هبة الجعفيل أن إحراز اللقب هو إنجاز بحد ذاته، خصوصا أن اللاعبات اللبنانيات لم يتحضرن بالشكل الذي تحضرن به لاعبات بقية المنتخبات، ولكن روحهن القتالية وتصميمهن واصرارهن على تحقيق الفوز ساهمت في تحقيق الأهم، وشكرت الجعفيل الجمهور اللبناني «الذي واكبنا ودعمنا معنويا من الملعب وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، وشكرا كبيرة لكل من آمن بالمنتخب وبالجهاز الفني، وأمل أن يلقى المنتخب الاهتمام الكافي للبقاء على الجهوزية لأي حدث عربي أو آسيوي أو دولي».
حصلت حارسة مرمى لبنان ناديا نصر على جائزة أفضل حارسة في البطولة.

السفير

منتخب الفتيات الى نهائي كأس العرب


21-02-2015
بلغ منتخب لبنان للفتيات (تحت 17 سنة) في كرة القدم، نهائي كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بعد فوزه الصعب على المنتخب الجزائري القوي بهدف نظيف سجلته أية الجردي من ضربة جزاء في الشوط الاول، في نصف النهائي.
وتأهل منتخبنا الى الدور الثاني بفوزه على قطر 7-صفر، وتعادله مع جيبوتي 2-2 في الدور الاول.

---------------------------------------------------------------------------------------

كأس العرب بكرة القدم للسيدات: لبنان الى نصف النهائي

20 شباط 2015 الساعة 00:09
النهار
بلغ منتخب لبنان للفتيات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للفتيات تحت 17 عاماً التي تستضيفها الدوحة، اثر فوزه على المنتخب القطري بنتيجة ساحقة 7 – 0 (الشوط الاول 4 – 0)، ضمن المجموعة الأولى.

وسيقابل المنتخب اللبناني نظيرَه الفلسطيني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية. وودع المنتخب القطري البطولة بعد خسارته الثانية توالياً.
سجل الاصابات حلا غلاييني (5 و32) ومريم علي شهاب (17 و21 و53) وكبريال شرفان (64) وميليسا ضاهر (75).
مثّلَ لبنان: الحارسة ناديا نصر واللاعبات كبريال شرفان، علاء فرحات، رنا المقداد، حنين تميم، يارا مطر (ميليسا ضاهر)، آية الجردي، مريم شهاب، سميرة عوض.

تعادل فتيات لبنان والأولمبي مع جيبوتي، اليوم مع الكويت 2015

17-02-2015

بدأ منتخب لبنان للفتيات دون 17 سنة بكرة القدم مشواره في كأس العرب المقامة في قطر بالتعادل مع منتخب جيبوتي 2 - 2 على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفرّط لبنان بفوز كان بمتناول يده، بعدما تقدّم بهدفين نظيفين حملا توقيع آية الجردي (من ركلة جزاء في الدقيقة 7) ويارا الحصري (55)، قبل أن تتلقى شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث قلص منتخب جيبوتي النتيجة في الدقيقة 68 ليخطف بعدها تعادلاً قاتلاً قبل دقيقتين من النهاية.

وتعرضت حارسة مرمى لبنان هبة المقلي لإصابة بخلع في كتفها في الدقيقة 30، ما استدعى نقلها إلى المستشفى لتدخل بدلاً منها الحارسة البديلة ناديا نصر.

ويلعب لبنان مع قطر غداً الخميس في مباراة مصيرية لمعرفة هوية المنتخب الذي سيرافق جيبوتي إلى نصف النهائي، علماً بأنّه يكفي لبنان التعادل من أجل ضمان تأهله.
من جهة أخرى، يخوض منتخب لبنان الأولمبي للشباب مباراة ودية مع مضيفه الكويتي اليوم عند الساعة 16.45 بتوقيت بيروت استعداداً لتصفيات كاس آسيا دون 22 عاماً والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد 2016.

يمثل المنتخب اللبناني: الحارسات هبة المقلي، كورين ضو، ناديا نصر، واللاعبات كبريال شرفان، فرح جنيد، علا فرحات، رنا المقداد، حنين تميم، ميليسا ضاهر، كارين كرم، دانا الشعار، يارا الحصري، آية الجردي، مريم شهاب، ايثمار رومانوس، سميره عوض وفاطمة خشاب.

وتتألف البعثة اللبنانية من أسعد سبليني رئيساً، رباب رمضان مديرة المنتخب، هبة الجعفيل مدربة، أشرف محجوب مدرّباً لحراس المرمى، علي داوود للتجهيزات، ويوسف زين الدين معالجاً فيزيائياً.

فهرس

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق