Lebanese Equestrian Champions
 
الفروسية في لبنان
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
   

نجوم

رياضة الفروسية

في لبنان

   

abdogedeon@gmail.com  للمراسلة

ابطال وبطلات من لبنان في الفروسية

ارتفاع الحواجز 135-145 سم  الفئة B
 ارتفاع الحواجز 120 - 130 سم  الفئة C
ارتفاع الحواجز 110- 115 سم  الفئة D
ارتفاع الحواجز 95- 105 سم  الفئة E
ارتفاع الحواجز 70- 85 سم  لفئة N

 

ارتفاع الحواجز 135-145 سم  الفئة B
المركز الثالث المركز الثاني االمركز لاول سنة
      2016
      2015
      2014
      2013
      2012
      2011
      2010
      2009
      2008
      2007
      2006
      2005
      2004
      2003

يتبع النتائج

بوكتي وعبود وسلامة وموسى أبطال فروسية ضبية 2017

27-02-2017   ملاعب

حلت ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من نادي ضبية كاونتري كلوب اولى في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً بزمن قدره 38:17 ثانية من دون خطأ، في مسابقة فروسية قفز الحواجز التي نظمها نادي ضبية كاونتري كلوب على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للعبة، في افتتاح موسم 2017.
وحل مليح الدنا على "دي مارا" ثانياً بـ 43:02 من دون خطأ.
حضر المسابقة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس الاتحاد رئيس نادي ضبية جورج عبود واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء اندية، وحشد من الاهالي واللاعبين.
وفي الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً وبمشاركة 18 فارساً وفارسة حل جو عبود على "كولنهوف" من نادي ضبية أولا بـ 50:61 من دون خطأ وخلفه ليث علي على فويبي من نادي ضبية بـ 52:23 من دون خطأ وياسمينا بوكتي على "برشلونة" من ضبية بـ 52:83 من دون خطأ.
وكانت المراكز الثلاثة الاول في الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات من نصيب فرسان نادي ضبية ايضاً، فحل سيدريك سلامة على "ابريان" بـ 50:78 من دون خطأ، وخلفه ليث علي على فويبي بـ 51:57 ومحمد كشلي على "رامونا" بـ 51:78.
وفي الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمتراً حل موسى موسى على "بيلي دانسر" من نادي ضبية أولا بـ 40:32 من دون خطأ وخلفه ماتيو رشيد على "بيرانيا" من كاونتري فارم بـ 40:71 من دون خطأ وحلت كلوديا شمعة على "بيفانو" من نادي ضبية ثالثة بـ 42:34 من دون خطأ.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق والميقاتي مارون مهنا وأمنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

ميغال كتوعة بطل كأس الاستقلال في الفروسية 2016

21-11-2016
وطنية - نظم نادي مون لاسال عين سعادة وباشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، كأس الاستقلال للسنة ال 36 على التوالي برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي مثله العقيد الركن بسام فهيم وفي حضور جمهور من محبي اللعبة تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، رئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية جورج عبود، مسؤول لعبة الفروسية في النادي فرنسوا كنعان، أعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية، اداريي الأندية المشاركة، مايا مبارك وأهالي المشاركين.

تنافس في المسابقة 77 فارس وفارسة ينتمون الى 9 اندية اتحادية وهي: المشرف، سبرينغ هيلز، مار روكز، الغزال طرابلس، غلادياتور، اكواسترين سيركيل، ضبية كاونتري كلوب، زغرين والمون لا سال من اجل احراز الكؤوس المقدمة من قبل محلات ClassSport.

بداية، النشيد الوطني اللبناني ومن ثم رحب سلامة ب"فهيم وخوري"، شاكرا راعي البطولة الياس الحاج صاحب مؤسسة Class Sport، الاندية المشاركة والحضور الكريم وعناصرالدفاع المدني الذين امنوا سلامة المشاركين.

تضمنت المسابقة 5 فئات وجاءت النتائج على الشكل التالي:

الفئة N: عدد المشاركين 30، تسابق منهم 29 (علو الحواجز بين 70 و85 سم)
المركز الاول : ميغال كتوعة على Croquette من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الثاني : ساره سماحة على Croquette من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الثالث : ميغال كتوعة على Zenith من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الرابع : مونيب سالوم على Oscar من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الخامس : مهند دابوسي على Zudoctro من نادي غزال.
المركز السادس : ساره سماحة على Rodrigo من نادي سبرينغ هيلز.
المركز السابع : ألكسيا تابت على USB من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الثامن : أنجيلينا شامي على Spirit من نادي اكستريان سيركيل.

الفئة E: عدد المشاركين 24، تسابق منهم 16 (علو الحواجز بين 95 و105 سم)
المركز الاول : ساره زيدان على Cotton Candy من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الثاني : تيا تابت على Ruberth من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الثالث : يارا عواضة على Anika من نادي مشرف.
المركز الرابع : سعادة عبود على Tripple B من نادي مار روكز.
المركز الخامس : ميشيل سركيس على Bijoux de reve من نادي ضبية كاونتري كلوب.

الفئة D: عدد المشاركين 22، تسابق منهم 18 (علو الحواجز بين 110 و120 سم) بعد جولة تمايز بين 8 فرسان سجلوا دون خطأ في المرحلة الأولى.

المركز الاول: ياسمينا بوكتي على Adelphee من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الثاني : ماريك ميتالا على Hotesse de Laubry من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الثالث : ماري ديان فاضل على Tsinia من نادي سبرينغ هيلز.
المركز الرابع : عصام حداد على Vabiola من نادي ضبية كاونتري كلوب.

الفئة C: عدد المشاركين 13، تسابق منهم 12 (علو الحواجز بين 120 و130 سم)
المركز الاول: ياسمينا بوكتي على Barcelona من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الثاني: عصام حداد على Bux Bunny من نادي ضبية كاونتري كلوب.
المركز الثالث: أحمد رضا على Katokina من نادي غرين لاند.

الفئة B: عدد المشاركين 2 (علو الحواجز بين 130 و140 سم)
بعد جولة تمايز بين الفارسين اللذين سجلوا دون خطأ في المرحلة الأولى
المركز الاول: أحمد رضا على Katokina من نادي غرين لاند.

وقد أحرز كأس راعي المسابقة قائد الجيش العماد جان قهوجي، الفارس ميغال كتوعة على Croquette من نادي سبرينغ هيلز الذي فاز بالفئة N، وتسلمه من ممثل قائد الجيش العقيد الركن بسام فهيم.

ووزعت الكؤوس على الفائزين في كافة الفئات من قبل فهيم، خوري، وعبود، كنعان ومبارك.

وتألفت لجنة الحكام من سمير سوبرة رئيسا ومريام مايتالا عضوا والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم فولكر شميدت وتولى مسؤولية مضمار التحمية كل من سمير شدياق وكارلا كتوعة، وتواجد خلال المسابقة فريق من الدفاع المدني، كما أشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد وليد الرحباني باشراف رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة.
 

كتوعة بطل كأس لبنان بالفروسية 2016

02-11-2016

أحرز ميغيل كتوعة على «كروكيت» من نادي «سبرينغ هيلز» كأس لبنان بالفروسية للآمال (دون 12 عاماً)، في المسابقة التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي «كاونتري فارم» بمشاركة 13 فارساً وفارسة.

وقد حل كتوعة اولاً بـ 3804 ثانية من دون خطأ في جولة التمايز التي تأهل اليها سبعة مشتركين.
وحلت في المركز الثاني يسما صادق على «كافالينا» من النادي اللبناني للفروسية بـ 39 ثانية من دون خطأ، فيما حلت انجلينا شامي على «سبيريت» من اكستريان سيركل في المركز الثالث بـ 39.57 ث. من دون خطأ. وعقب المسابقة جرى تتويج الفائزين.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق وأمنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

كأس الفروسية للدنا وبوكتي ومخشن وزيدان وكتوعة 2016

05-10-2016     ملاعب

أحرز جاد الدنا على "هارت بريكر" من نادي المشرف كأس لبنان للفروسية للفئة في ختام المرحلة الرابعة من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي ضبيه كاونتري كلوب.
وشارك في المرحلة الرابعة، 106 فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية تباروا في خمس فئات وتم تحديد بطل كل فئة بعد احتساب افضل ثلاث نتائج من أربع مشاركات ممكنة.
حضر المسابقة رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري ورئيس نادي ضبيه نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية جورج عبود واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء نواد فروسية وحشد من الاهالي ومحبي اللعبة.

وأحرز عصام حداد على "زينو" من نادي ضبيه المركز الثاني في الفئة B، برصيد 330 نقطة وبفارق 45 نقطة عن البطل.
وفي الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً، أحرزت ياسمينا بوكتي على "برشلونة" من نادي ضبيه كاونتري كلوب الكأس متقدمة على زميليها في النادي ياسمين محسن على "اكتور" وعصام حداد على "باكس باني" على الرغم من حلول حداد في المركز الاول في الجولة الاخيرة من المسابقة.

وعلى الرغم من حلول طوني عساف اولاً في الجولة الاخيرة في الفئة D(115 سنتمتراً) على "دوناتيلو" وثانياً على "اوتريلو داسي" من نادي ضبيه، ظفر طوماس مخشن على "برايت نيكاي" من نادي فاليه كلوب عينطورة بكأس الفئة بمجموع مشاركاته في جميع المراحل المحتسبة، فيما كان المركز الثاني من نصيب صوفي خوري على "وايلد فاير" من نادي فاليه كلوب عينطورة، وكان المركز الثالث من نصيب مليح الدنا على "دي مارا" من المشرف.

وأحرزت سارة زيدان على "كوتون كاندي" من نادي ضبيه كأس الفئة E (البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات) متقدمة على ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من ضبيه فيما كان المركز الثالث من نصيب مارا انجا على "وولندا" من نادي اللبناني للفروسية.وكانت بوكتي حلت اولى على "ادلفي" من نادي ضبيه في المرحلة الاخيرة متقدمة على سارة زيدان على "كوتون كاندي" ورشا خلاف على "فوتانيا" من نادي ضبيه.

وكان كأس الفئة N (85 سنتمتراً) من نصيب ميغيل كتوعة على "كروكيت" من نادي سبرينغ هيلز، وحل ثانياً محمد كشلي على "رامونا" من ضبيه، ويسما صادق على "كافالينا" من اللبناني للفروسية، وكان كشلي حل اولاً في المرحلة الاخيرة متقدماً على كريستل داغر على "جولي" من نادي ضبيه وايفا صقر على "بيفانو" من ضبيه ايضاً.

وبعد المسابقات جرى تتويج الاوائل بمشاركة اللواء خوري ورئيس النادي المضيف جورج عبود.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق.

كأس لبنان لفروسية القفز 2016

19-09-2016

توبعت مسابقة كأس لبنان لفروسية القفز بمنافسات المرحلة الثانية، التي نظمها اتحاد الفروسية على مرمح نادي فاليه كلوب عينطورة، بمشارك 92 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وبحضور رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري ورؤساء نواد واعضاء الاتحاد وحشد من الاهالي ومحبي اللعبة.

وحل جاد الدنا على «هارت بريكر» من نادي المشرف اولاً في الفئة B البالغ ارتفاع حواجزها 135سم بزمن قدره 84:55 ثانية وبرصيد خمسة أخطاء. كما حل الدنا على «فيتا نوفا» من المشرف أولاً في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125سم بـ82:52 ثانية من دون خطأ، بمشاركة 13 فارساً وفارسة. وحلت سيسيل الصلح على «شابلي» من النادي اللبناني للفروسية في المركز الثاني بـ85:15 برصيد خطأ واحد، وياسمينا بوكتي على «برشلونة» من نادي ضبيه كاونتري كلوب في المركز الثالث بـ71:44 ثانية برصيد 4 اخطاء.

وفي الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115سم، والتي شارك فيها 19 فارسا وفارسة، احتلت ياسمينا بوكتي على «فويبي» من نادي ضبيه المركز الاول بـ43:65 ثانية من دون خطأ، متقدمة على البرت صحناوي على «وستي ويلي» من ضبيه بـ48:45 من دون خطأ وعصام حداد على «فابيولا» من ضبيه بـ49:48 ثانية من دون خطأ.

وفي الفئة E، البالغ ارتفاع حواجزها 105سم، والتي شارك فيها 24 فارسا وفارسة، احتلت سارة زيدان على «كوتون كاندي» من نادي ضبيه المركز الأول بـ61:06 ثانية، من دون خطأ، متقدمة على ماريا نصر على «بيلول» من نادي زغرين بـ68:90 ثانية من دون خطأ، وماري ديان فاضل على «رودريغو» من سبرينغ هيلز بـ58:00 ثانية برصيد 4 اخطاء.

وفي الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85سم، والتي شارك فيها 34 فارسا وفارسة، احتل ميغيل كتوعة على «كروكيت» من سبرينغ هيلز المركز الأول بـ32:66 ثانية من دون خطأ، متقدماً على باسل شحادة على «شمس» من المون لاسال بـ35:90 ثانية من دون خطأ، ويارا عواضة على «انيكا» من المشرف بـ38:53 ثانية من دون خطأ. رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته مونيك نعمان والميقاتي مارون مهنا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت.

المرحلة الاولى من كأس لبنان في الفروسية 2016

14-09-2016

في المرحلة الاولى من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي زغرين، بمشاركة 77 فارساً وفارسة حل الفارس جاد الدنا على "هارت بريكر" من نادي المشرف اولاً في الفئة B البالغ ارتفاع حواجزها 135 سنتمتراً بزمن قدره 75:73 ثانية وبرصيد 10 اخطاء.

حضر المسابقة رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء نواد فروسية وحشد من الاهالي ومحبي اللعبة.

وحلت ياسمينا بوكتي على "برشلونة" من نادي ضبيه كاونتري كلوب اولى في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً بـ 38:05 ثانية من دون خطأ، متقدمة على أحمد رضا على "كاتوكينا" من نادي الرحاب الذي حل ثانياً بـ 40:31 برصيد 4 اخطاء بمشاركة 8 فرسان وفارسات.

وفي الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً وامام 16 فارساً وفارسة حل طوماس مخشن على "برايت نيكاي" من نادي فاليه كلوب عينطورة أولاً بـ 60:41 ثانية متقدما ًعلى مليح الدنا على "دي مارا" من نادي المشرف بـ 60:52 وصوفي خوري على "وايلد فاير" من فاليه كلوب عينطورة بـ 60:59.

وفي الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات وبمشاركة 21 فارساً وفارسة حلت شانتال حلو على "اميغو" من نادي سبرينغ هيلز أولى بـ 35:43 ثانية من دون خطأ متقدمة على مارا انجا على "ولندا" من النادي اللبناني للفروسية بـ 36:04 من دون خطأ وياسمينا بوكتي على "ادلفي" من نادي ضبيه كاونتري كلوب بـ 37:76 من دون خطأ.

وفي الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمتراً وبمشاركة 31 فارساً وفارسة، حل ميغيل كتوعة على كروكيب من سبرينغ هيلز اولاً بـ 46:51 من دون خطأ تلاه منيب سلوم على "اوسكار" من ضبيه كاونتري كلوب بـ 49:39 من دون خطأ ومحمد كشلي على "رامونا" من ضبيه كاونتري كلوب بـ 49:84 من دون خطأ.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا وصمم المسلك آني غانتر من المانيا وعاونها نديم شعيب.

فروسية نادي ضبيه كاونتري كلوب

27-07-2016

حل طوني عساف على "بريو" من نادي ضبيه كاونتري كلوب اولاً في الفئة B (135 سنتمتراً) في مسابقة فروسية قفز الحواجز التي نظمها نادي فقرا على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية. 
وحضر المسابقة جمهور كبير تقدمه نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية رئيس نادي ضبيه جورج عبود واعضاء الاتحاد واهالي.

 وفي الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً حل جو عبود على كولنهوف من نادي ضبيه كاونتري كلوب اولاً متقدماً على طوني عساف على "بريو" من نادي ضبيه، فيما حل عساف على "فويبي" من نادي ضبيه أولاُ في الفئة D 115 سنتمتراً. 

وفي الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات حل محمد كشلي على "رامونا" من نادي ضبيه أولاً  متقدماً على سارة غريب على "امبي" من نادي ضبيه، وحلت تينا خوري على كونتندر من اكستريان سيركل في المركز الثالث. 

وفي الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمتراً حل محمد كشلي على "رامونا" من نادي ضبيه اولاً تلاه ميغيل كتوعة على "زينيث" من سبرينغ هيلز وسارة سماحة على "كروكيت" من سبرينغ هيلز. 

رأس لجنة الحكام الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت والميقاتي مارون مهنا.

فروسية نادي فقرا 2016

19-07-2016

حل عصام حداد على «باكس باني» من نادي ضبيه كاونتري كلوب اولاً في الفئة «B» (135سم) في مسابقة فروسية القفز، التي نظمها نادي فقرا على مرمحه، برعاية اتحاد اللعبة، وبمشاركة 69 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وبحضور جمهور غفير تقدمه نائب رئيس الاتحاد رئيس نادي ضبية جورج عبود والاعضاء.

وحل ماريك مايتالا على «اوتيس دو لوبري» من نادي ضبية اولاً في الفئة «C»، البالغ ارتفاع حواجزها 125سم، متقدماً على عصام حداد على «زينو» و«فابيولا». وفي الفئة «D» (115سم)، حل منح حشمة على «دوكي اوكي» من كاونتري فارم اولاً، متقدما على ماريك مايتالا على «اوتيس دو لوبري» من نادي ضبية وميكاييلا معراوي على «ديفا» من نادي اكستريان سيركل.

وفي الفئة «E» (105سم)، حل ماريك مايتالا على «بيلا» من نادي ضبية اولاً، وتلاه ميشال كتوعة على «كوغار» من سبرينغ هيلز في المركز الثاني، ثم ميكاييلا معراوي على «كوبر» من نادي اكستريان سيركل في المركز الثالث.

وحلت شانتال حلو على «اميغو» من نادي سبرينغ هيلز اولى في الفئة «N» (85سم)، وتلتها سارة سماحة على «ايغل» من سبرينغ هيلز، ثم ميغيل كتوعة على «زينيث» من سبرينغ هيلز.

رأست لجنة التحكيم الحكم ميريام مايتالا وتولى التوقيت الميقاتي مارون مهنا ونصب المسلك أحمد رضا.

اللبناني مايتالا بطل العالم لفروسية قفز الحواجز 2016

24-04-2016

 احرز فارس نادي ضبيه كاونتري كلوب اللبناني ماريك مايتالا على جواده "لانسكونيت دو بيب" لقب بطولة العالم لقفز الحواجز التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة في العاصمة المغربية الرباط لمختلف مستويات ومناطق العالم في لعبة فروسية قفز الحواجز.
وكان مايتالا تاهل إلى النهائيات المغربية بعدما سبق له ان احرز لقب المنطقة السابعة التي تضم لبنان إضافة إلى بعض الدول العربية.
ويصل مايتالا إلى بيروت عند الساعة 18.55 من مساء الاثنين 25 نيسان وسيقام له استقبال رسمي في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي من قبل اتحاد الفروسية ونادي ضبيه كاونتري كلوب.

فروسية نادي ضبية 2016

14-03-2016

حل جو عبود على "كولنهوف" (coolenhoof) أولاً في الفئتين B وC من مسابقة نادي ضبية كاونتري كلوب لفروسية قفز الحواجز التي نظمها النادي على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية بمشاركة 111 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.
وحل طوني عساف على "فويبي" من نادي ضبية أولاً في الفئة D وفاز محمد كشلي على "رامونا" من نادي ضبية بالفئة E وكانت الفئة N من نصيب عمر زيدان على "ميدو" من نادي ضبية كاونتري كلوب.
وحضر المسابقة رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس الاتحاد ورئيس نادي ضبية جورج عبود وأعضاء الاتحاد وحشد من الاهالي ومحبي اللعبة.
وهنا النتائج الفنية
فئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً) عدد المشاركين 41 :
-1عمر زيدان على "ميدو" (meadow) من نادي ضبية بزمن قدره 37:96 ثانية من دون خطأ
-2محمد كشلي على "رامونا" (ramona) من نادي ضبية 38:06 من دون خطأ
-3ميغيل كتوعة على "زينث" (zenith) من سبرينغ هيلز 38:65 من دون خطأ
فئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 30:
-1محمد كشلي على "رامونا" ) ramona) من نادي ضبية 42:96 من دون خطأ
2- سارة زيدان على "كوتون كاندي" (cotton candy) من ضبية 44:66 من دون خطأ
3- ميكايلا معراوي على" كوبر" (cooper) من أكيستريان سركل 45:59 من دون خطأ
فئة D (ارتفاع الحواجز115 سنتمتراً) عدد المشاركين 23:
-1 طوني عساف على "فوبي" (pheobe) من ضبية كاونتري كلوب 30:52 من دون خطأ
-2عصام حداد على "باكس باني" (bux bunny) من ضبية كاونتري كلوب 34:50 من دون خطأ
-3فيصل الأسعد على "وسكونسن" (wisconsen) من اللبناني للفروسية 34:58 من دون خطأ
فئة C (ارتفاع الحواجز125 سنتمتراً) عدد المشاركين 13 :
-1 جو عبود على "كولنهوف" (coolenhoof)من نادي ضبية كاونتري كلوب 47:75
-2عصام حداد على "فابيولا" (vabiola) من نادي ضبية كاونتري كلوب 49:26
-3طوني عساف على "أرليكوين" (arlequin) من ضبية كاونتري كلوب 51:62
فئة B (ارتفاع الحواجز 135 سنتمتراً) عدد المشاركين 4:
1-جو عبود على "كولنهوف"coolenhoof) )من نادي ضبية كاونتري كلوب 69:20 من دون خطأ
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا وصمم المسلك لوران معوض وتولى مرمح التحمية سمير شدياق وأمنت وحدة من الصليب الأحمر الإسعافات الأولية للمشاركين.

 

كأس انطوان شارتييه 2015

احرز جو عبود على "ايفان كوولينهوف" من نادي ضبيه كاونتري كلوب لقب فئتي BوCمن مسابقة كأس انطوان شارتييه الاولى لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية في الذكرى الاولى لغيابه، على مرمح نادي المون لاسال - عين سعادة بمشاركة ٥٨ فارساً وفارسة من ٨ نوادي اتحادية.
كما احرزت ياسمينا بوكتي على "برشلونة" وعلى "ادلفي" من نادي ضبيه كاونتري كلوب لقبي فئتي DوEمن المسابقة فيما كان لقب الفئة Nمن نصيب انجلينا شامي على "سبيريت" من نادي فقرا.
وحضر المسابقة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيادان ورئيس مدرسة المون لاسال الاستاذ ادوارد اسبانيولي ورئيس نادي المون لاسال المحاضر الاولمبي جهاد سلامة والسيد غابرييل بوكتي والسيدة مايا مبارك ابنه شقيقة انطوان شارتييه والسيدة هدى كوشكجي مديرة العلاقات العامة في نادي المون لاسال واعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية ورؤساء نواد.
وهنا النتائج الفنية:
فئة B (ارتفاع الحواجز 135 سنتمتراً) عدد المشاركين 2:
1- جو عبود على "ايفان كوولينهوف" من نادي ضبيه بـ 70:77 4 اخطاء
فئة C(ارتفاع الحواجز 125 سنتمتراً) عدد المشاركين 5:
1- جو عبود على "ايفان كوولينهوف" من ضبيه بـ 65:96 من دون خطأ
2- ياسمينا بوكتي على "برشلونة" من ضبيه بـ 57:68 برصيد 4 اخطاء
فئة D(ارتفاع الحواجز 115 سنتمتراً) عدد المشاركين 10:
1- ياسمينا بوكتي على "برشلونة" من ضبيه بـ 38:45 برصيد 44 نقطة
2- كارلا كتوعة على "اورلاندو" من سبيرنغ هيلز بـ 45:41 برصيد 44 نقطة
3- ياسمينا بوكتي على "بركالوما" من ضبيه بـ 46:02 برصيد 44 نقطة
فئة E(ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 20:
1- ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من ضبيه بـ 54:53 من دون خطأ
2- جبران سكاف على "كوغار" من سبرينغ هيلز بـ 63:70 من دون خطأ
3- ساره زيدان على "كوتون كاندي" من ضبيه بـ 63:92 من دون خطأ
فئة N(ارتفاع الحواجز85 سنتمتراً) عدد المشاركين 21:
1- انجلينا شامي على "سبيريت" من فقرا بـ 23:96 من دون خطأ
2- باسل شحادة على "شمس" من نادي الغزال بـ 24:97 من دون خطأ
3- سارة زيدان على "كوتون كاندي" من ضبيه بـ 25:70 من دون خطأ
وجرى تسليم كأس انطوان شارتييه للأوائل في الفئات الخمس فيما نال اصحاب المراكز الثاني والثالثفي الفئات الخمس ميداليات تذكارية.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه احمد رضا وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية للمشاركين.

بطولة لبنان للفروسية للكبار - ب 2015

02-12-2015

احرزت الفارسة ميريام حشمي (24 سنة) على جوادها «سوات» لقب بطولة لبنان للكبار «ب» في الفروسية لعام 2015 بعد ثلاثة ايام من المنافسات على مرمح نادي ضبية كاونتري كلوب بمشاركة 21 فارساً وفارسة.

ونجحت حشمي (كاونتري فارم عين الريحانة) في احراز اللقب بعدما اجتازت خمس جولات (ارتفاع الحاجز 130سم) من دون اي خطأ في انجاز جديد للبطلة التي سبق أن حقّقت نتائج لافتة على الصعيدين المحلي والدولي خلال مسيرتها، ومنها بطولة لبنان لفئة الاولاد وفئة الناشئين مرات عدة.

كما نجح تلميذها لوقا رشيد (15 سنة) في احراز ذهبية الناشئين في بطولة لبنان، في انجاز مزدوج لحشمي كفارسة وكمدربة. وتواصل حشمي تدريباتها اليومية للوصول الى اعلى جاهزية استعداداً للموسم المقبل حيث ستشارك في بطولة لبنان العام المقبل الى جانب مشاركاتها في دورات خارجية.

وتشرف حشمي على تدريب عدد من الفرسان الناشئين الواعدين من عمر الـ10 سنوات والذين ينتظرهم المستقبل اللامع. وشكّلت ميريام مع شقيقها الاصغر منح (22 سنة) والذي غاب عن بطولة لبنان بسبب تفرّغه للدراسة الجامعية، وبدعم من والدهما بسام ووالدتهما رانيا، ثنائياً ناجحاً في الفروسية منذ سنوات عدة حيث نجحا في تحقيق نتائج ممتازة في لبنان وفي عدد من الدول الاوروبية كهولندا والمانيا وبلجيكا.

 

بطولة كأس الاستقلال للفروسية 2015

01-12-2015

نظم نادي المون لاسال - عين سعادة، أول من أمس الأحد، على مرمحه، كأس الإستقلال الـ35 لفروسية القفز، بإشراف اتحاد اللعبة، وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي مثله العقيد الركن إبراهيم خنافر، وبمشاركة 58 فارساً وفارسة ينتمون الى 8 نواد اتحادية، تنافسوا لاحراز الكؤوس المقدمة من ClassSport. وأقيمت المسابقة في جو ماطر، وهي تضمنت أربع فئات، وهنا النتائج:

[ الفئة N (عدد المشاركين 25 فارساً تسابق منهم 22 فارساً، إرتفاع الحواجز بين 70سم و85سم): 1 - مهند دبوسي على غزالة (نادي الغزال)، 2 - ميغال كتوعة على زينيث (سبرينغ هيلز)، 3 - يارا عواضة على زودوكترو (المشرف)، 4 - سارة سماحة على يوفيرو (سبرينغ هيلز)، 5 - رحباني على تيب توب (زغرين)، 6 - ياسمينا نعمة على ميسي (سبرينغ هيلز).

[ الفئة E (18 مشاركاً تسابق منهم 12 فارساً، 90 - 105سم، بعد جولة تمايز بين 4 فرسان سجلوا دون خطأ في المرحلة الأولى): 1 - سامر زرفا على ماجيستي (المون لاسال)، 2 - محمد صقر على زودوكترو (المشرف)، 3 - وليد رحباني على غرايس لاند (زغرين).

[ الفئة D (13 مشاركاً استبقي منهم 6 مشاركين، 110 120سم): 1 - ماريك ميتالا على هوستس دو لوبري (ضبية كاونتري كلوب)، 2 - وديع تادروس على سير نوبل (سبرينغ هيلز).

[ الفئة C (مشاركان، 120 130سم): 1 - ماريك ميتالا على هوستس دو لوبري (ضبية كاونتري كلوب).

وأحرز كأس راعي المسابقة قائد الجيش العماد جان قهوجي الفارس ماريك ميتالا على هوستس دو لوبري من نادي ضبية كونتري كلوب الذي فاز بلقب الفئة D، وتسلمه من ممثل قائد الجيش العقيد الركن إبراهيم خنافر. ووزعت الكؤوس بين الفائزين في مختلف الفئات من قبل العقيد الركن إبراهيم خنافر واللواء الركن المتقاعد سهيل خوري رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية، والياس الحاج صاحب محلات ClassSport راعي البطولة، ومايا مبارك ومديرة العلاقات العامة هدى كوشكجي.

بطولة لبنان لفئة الكبار بالفروسية 2015

17-11-2015

أحرز جاد الدنا على "هارت بريكر" من نادي المشرف بطولة لبنان لفئة الكبار "أ" البالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً في ختام منافسات الجولة الخامسة التي اقيمت في اليوم الثالت لبطولة لبنان العامة لفروسية قفز الحواجز، التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي ضبيه كاونتري كلوب برعاية "كوبلي سبورت" و"انديغو ترايدينغ".
وتصدر الدنا الجولات الخمس تلته سيسيل الصلح على "شابليس" من النادي اللبناني للفروسية، وهو كاد ان يحقق انجازاً باتمام جولات الايام الثلاثة من دون أي خطأ لولا ان اسقط حاجزاً (4 نقاط) في الجولة الثانية لليوم الثاني.

وفي فئة الكبار "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمتراً، كان اللقب من نصيب ميريام حشمة على "زايلون بي" من نادي كاونتري فارم التي نجحت باتمام الجولات الخمس على مدى الايام الثلاثة من دون اي خطأ لتخطف الكأس من امام جوزف جبور على "ليوناردو" من نادي ضبيه الذي حل في المركز الثاني على الرغم من تصدره اليوم الاول، ومن طوني عساف على "دوناتيلو اس" من نادي ضبيه الذي تصدر اليومين الثاني والثالث، بمشاركة 13 فارساً وفارسة.

وكان لقب فئة الناشئين (120 سنتمتراً) من نصيب لوقا رشيد على "ادو" من نادي كاونتري فارم الذي تصدر جولات اليومين الاول والثالث في حين نجحت ليا سعد على "كونتدر" من نادي فقرا من حجز المركز الثاني من أمام طوماس مخش على "برايت نيكاي" من نادي فاليه كلوب عينطورة على الرغم من تصدره جولتي اليوم الثاني.

وفي فئة الاولاد (110 سنتمترات) كانت المنافسة على اشدها على اللقب بين 12 مشتركاً، ففي حين تصدرت ماري ديان فاضل على "رودريغو" الجولة الاولى في اليوم الاول عادت ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من نادي ضبيه لتتصدر جولتي اليومين الثاني المتماثلتين والثالت غير المتماثلتين، لتتعادل بالنقاط مع عصام حداد على "باكس باني" من نادي ضبيه في المجموع العام ما فرض جولة تمايز بينهما كانت الغلبة فيها لحداد الذي اتم المسار من دون اي خطأ محرزاً اللقب في مقابل 4 اخطاء لبوكتي.

كذلك تعادل طوماس بيطار على "كاتوكينا" من نادي الرحاب مع ميسا تقي الدين على "لاكي لايدي" من اللبناني للفروسية وبرصيد كل منهما 4 نقاط فكان الاحتكام لجولة تمايز لتحديد صاحب المركز الثالث. وقد اتم المتسابقان الجولة من دون خطأ الا ان بيطار كان الاسرع بزمن قدره 34:60 ثانية في مقابل 41:33 ثانية لتقي الدين.

ومع ختام جولات اليوم الثالث توّج رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري الاوائل بحضور اعضاء الاتحاد ورؤساء النوادي الاتحادية، في اجواء مشمسة ساهمت بنجاح البطولة.
رأس لجنة الحكام الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه جورج فرنسيس وتولى مرمح التحمية سمير شدياق ونسرين يحيى والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

الفارس عمر زيدان بطلاً للبنان 2015

09-11-2015

توّج عمر زيدان من «ضبية كاونتري كلوب» بطلاً لبطولة لبنان للأطفال بفروسية قفز الحواجز (8 / 12 سنة)، التي نظمها «الاتحاد اللبناني للفروسية» على مرمح «سبرينغ هيلز»، بمشاركة 12 طفلاً وطفلة من مختلف الأندية الاتحادية، بحضور رئيس «الاتحاد» اللواء سهيل خوري والأعضاء، إلى حشد كبير من الاهالي ومحبي اللعبة.
وقد أتمّ زيدان المسار من دون خطأ بـ 32.43 ثانية، متقدماً على الكسيا تابت (سبرينغ هيلز)، على «كروكيت» بـ 43.8 من دون خطأ، وانجلينا شامي (فقرا)، على «سبيريت» لـ 34.29 من دون خطأ.
وعلى هامش البطولة نظّم «سبرينغ هيلز» مسابقة للصغار فحلّت الكسيا تابت (سبرينغ هيلز)، على «زينيث» أولى في فئة الـ 57 سم، وتلتها غنى شمعة (زغرين)، على «ليلي» من وغيا تادروس (سبرينغ هيلز)، على «كروكيت».
وفي فئة الـ 60 سم، حلت سارة أبو جودة (اللبناني للفروسية)، على «أورينا» أولى تلتها يسما صادق (اللبناني للفروسية)، على «كافالينا»، ورام توما (اللبناني للفروسية)، على «اورينا».
وفي فئة الـ 35 سم، حلّ ميشال رحباني (زغرين)، على «تيب توب» أولاً متقدّماً على كريستوفر رحباني (سبرينغ هيلز)، على «تيب توب» وسامر أسمر (سبرينغ هيلز)، على «ايفل».
ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا، وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق ونسرين دكاش، وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإســعافات الأولية للمشاركين.

جاد الدنا بطلاً لـ«كأس لبنان» بالفروسية 2015

12-10-2015
توّج فارس «نادي المشرف» جاد الدنا بطلاً لـ«كأس لبنان» بفروسية قفز الحواجز للفئة «B»، بعد احتساب نتائج أفضل 3 مشاركات من أصل أربع مشاركات ممكنة، باختتام المرحلة الرابعة الأخيرة التي نظمها «الاتحاد اللبناني للفروسية» على مرمح «نادي زغرين» بمشاركة 77 فرساً وفارسة من مختلف الأندية الاتحادية.
وأحرز ماريك مايتالا «ضبيه»، لقب الفئة «C» وطوني عساف «ضبيه»، الفئة «D»، وياسمينا «ضبية» الفئة «E»، وحلمي نجم الدين «المشرف» الفئة «N».
حضر النهائي رئيس «الاتحاد اللبناني للفروسية» اللواء سهيل خوري وأعضاء الاتحاد ورؤساء وأعضاء الأندية، إلى جمهور كبير من الأهالي ومحبي اللعبة.
وهنا النتائج النهائية:
& الفئة «N»، ارتفاع الحواجز 85 سم، عدد المشاركين 24:
1ـ حلمي نجم الدين (المشرف)، على «دي مارا»، 65 نقطة.
2 ـ ميشال معلولي (ضبية) على «هيستيا»، 55.
3ــ محمد كشلي (ضبية)، على «رامونا»، 51.
& الفئة «E»، ارتفاع الحواجز 105 سم، عدد المشاركين 25:
1ـ ياسمينا بوكتي (ضبية)، على «ادلفي»، 144 نقطة.
2 ـ توماس مخشن (فاليه كلوب - عينطورة)، 124.
3 ـ ماري ديان فاضل (سبرينغ هيلز)، على «رودريغو»، 82.
& الفئة «D»، ارتفاع الحواجز 115 سم، عدد المشاركين 18:
ـ1 طوني عساف (ضبية)، على «هارموني»، 195 نقطة.
ـ2 عصام حداد (ضبية)، على «باكس بني»، 174.
ـ3 غلين عريضة (زغرين)، على «اسكايب»، 165.
& الفئة «C»، ارتفاع الحواجز 125 سم، عدد المشاركين 9:
1ـ ماريك مايتالا (ضبية)، على «اوتيس دي لوبري»، 288 نقطة.
2 ـ جوزيف جبور (ضبية)، على «ليوناردو»، 244.
3 ـ ليا سعد (فقرا)، على «كونتندر»contender ، 220.
& الفئة «B»، ارتفاع الحواجز 135سم، عدد المشاركين 1.
1ـ جاد الدنا (المشرف)، 375 نقطة.
ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا، ونصب المسلك سمير شدياق ونسرين دكاش إلى الميقاتي مارون مهنا، وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمشاركين.

 

كأس لبنان للفروسية ـ المرحلة الثالثة 2015

05-10-2015
نظم إتحاد الفروسية، أول من أمس الأحد، على مرمح نادي المشرف، المرحلة الثالثة من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز، بمشاركة 81 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية. وحل ماريك مايتالاعلى اوتيس دي لوبري من نادي ضبيه أولاً في الفئة C، وياسمينا بوكتي على برشلونة من نادي ضبية أولى في الفئةD ، وسعيد الاسعد على جنتل مان من النادي اللبناني للفروسية أولاً في الفئةE ، وكان لقب الفئة N من نصيب محمد كشلي على رامونا من نادي ضبيه. وهنا النتائج الفنية:

[ الفئة N (ارتفاع الحواجز 85سم، عدد المشاركين 28 مشاركاً): 1 - محمد كشلي على رامونا (ضبيه، بزمن قدره 48.46 ثانية، من دون خطأ)، 2 - حلمي نجم الدين على دي مارا (المشرف، 53.65ث، من دون خطأ)، 3 - كريم رضا على دون جوان (الرحاب، 53.93ث، من دون خطأ).

[ الفئة E (105سم، 27 مشاركاً): 1 - سعيد الاسعد على جنتلمان (اللبناني للفروسية، 54.77ث، من دون خطأ)، 2 - ياسمينا بوكتي على ادلفي (ضبيه، 55.18ث، من دون خطأ)، 3 - توماس مخشن على بونيتا (فاليه كلوب عينطورة 56.44ث، من دون خطأ).

[ الفئة D (115سم، 17 مشاركاً): 1 - ياسمينا بوكتي على برشلونة (ضبيه، ث55.42ث، من دون خطأ)، 2 - طوني عساف على هارموني (ضبيه، 57.71ث، من دون خطأ)، 3 - عصام حداد على باكس بني (ضبيه، 59.39ث، من دون خطأ).

[ الفئة C (125سم، 9 مشاركين): 1 - ماريك مايتالاعلى اوتيس دي لوبري (ضبيه، 60.27 ث، من دون خطأ)، 2 - غلين عريضا على اكسكالبور (فقرا، 60.47ث، من دون خطأ)، 3 - جوزف جبور على ليوناردو (ضبيه، 61.24ث، من دون خطأ).

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا، ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت، وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، والتوقيت الميقاتي مارون مهنا، وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمشاركين.

كأس لبنان في الفروسية 2015

28-09-2015
حل جاد الدنا على «هارت بريكير» من نادي المشرف أولاً في الفئة B من المرحلة الثانية في مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي فالي كلوب عينطورة بمشاركة 87 فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية.
وحلت ليا سعد على «كونتندر» من نادي فقرا اول في الفئة C وغلين عريضة على «ايسكايب» من نادي فقرا اولاً بالفئة D كما حلت ماري ديان فاضل على «رودريغو» من نادي سبرينغ هيلز اولى في الفئة E وكانت الفئة N من نصيب توماس بيطار على «كاتوكينا» من الرحاب .
وهنا النتائج الفنية
فئة N ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً عدد المشاركين 28 :
-1توماس بيطار على «كاتوكينا» katokina من نادي الرحاب بزمن قدره 32:90 ثانية من دون خطأ
-2باسل شحادة على «شمس» shams من نادي الغزال 35:26 من دون خطأ
-3ليال سلوم على «اوسكار» oscar من نادي ضبية 37:19 من دون خطأ
فئة E ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 27:
-1ماري ديان فاضل على «رودريغو» rodrigo من نادي سبرينغ هيلز 61:57 من دون خطأ
2- توماس موكشاه على «بونيتا»bonita من فالي كلوب عينطورة 58:38 من دون خطأ
3- محمد صقر على «فودكا» vodka من نادي المشرف 61:21 من دون خطأ
فئة D ارتفاع الحواجز115 سنتمتراً عدد المشاركين 19:
-1غلين عريضة على «ايسكايب»escape من نادي فقرا بزمن قدره 41:91 ثانية من دون خطأ
-2عصام حداد على «باكس بني» bux bunnyمن نادي ضبية 42:86 من دون خطأ
-3طوني عساف على «هارموني» harmony من نادي ضبية 43:44من دون خطأ
فئة C ارتفاع الحواجز125 سنتمتراً عدد المشاركين 12 :
-1 ليا سعد على «كونتندر» contenderمن نادي فقرا 67:20 ثانية من دون خطأ
-2جاد الدنا على «ليا» lea من نادي المشرف 65:31 عدد الأخطاء 4
-3جوزيف جبور على «ليوناردو»(leonardo) من نادي ضبية 68:32 عدد الاخطاء 4
فئة B ارتفاع الحواجز 135سنتمتراً عدد المشاركين 1 :
1- جاد الدنا على «هارت بريكير» heartbreaker من المشرف 85:78عدد الأخطاء 10
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت والميقاتي مارون مهنا وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمشاركين.

 

لوكاس رشيد بطل فروسية تحدي الاولاد العالمية 2015

25-08-2015
حل الفارس لوكاس رشيد على "ادو" من نادي كاونتري فارم أولاً في مسابقةWJC (World jumping challenge) التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية في إشراف الاتحاد الدولي للعبة على مرمح نادي فقرا.

وهنا النتائج الفنية :
* الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتيمتراً) عدد المشاركين 31 :
-1 محمد كشلي على "رامونا" (ضبية كاونتري ملوب) 44:65 ثانية من دون خطأ.
-2 تيا تابت على "كروكيت" (سبرينغ هيلز) 48:58 من دون خطأ
-3 شانتال حلو على "مسترديسبويس" (سبرينغ هيلز) 49:14 من دون خطأ
* الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتيمترات) عدد المشاركين 30 :
-1 ماريك مايتالا على "بيفانو" (ضبية كاونتري كلوب) 58:18 ثانية من دون خطأ.
2- مالك سنيورة على "اورلاندو" (سبرينغ هيلز) 58:72 من دون خطأ
3- رشا خلف على" فوتانيا" (سبرينغ هيلز) 59:28 من دون خطأ

WJC ( world jumping challenge)
-1 لوكاس رشيد على "ادو" (كاونتري فارم) 62:07 ثانية من دون خطأ.
-2 ماريك مايتالا على "هوتيس دي لوبري" (ضبية كاونتري كلوب) 55:52 عدد الاخطاء 4
-3 ليا سعد على"كونتندر" (فقرا) ا28:85 عدد الاخطاء 4
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق والميقاتي مارون مهنا وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمشاركين.

 

اتحاد الفروسية نظم مسابقة لقدامى الفرسان في قفز الحواجز 2015

17-08-2015
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية، لأول مرة في لبنان، مسابقة في فروسية قفز الحواجز لقدامى الفرسان والفارسات على مرمح نادي فقرا وبرعاية نادي ضبية ومشاركة 16 فارسا وفارسة.

وقد حلت ادا حداد على "جولي دو برويل" من نادي ضبية اولى بزمن قدره 41:76 ثانية من دون خطأ، تلاها ساندرو علوش على "الكترا" من المون لاسال ب 41:81 من دون خطأ، فيما احتل رئيس نادي ضبية جورج عبود المركزين الثالث والرابع على "ديسبيرادو" و"فويبي" تواليا ب 44:01 و 44:03 من دون خطأ وحلت ادا حداد على "زينو" من ضبية في مركز الخامس ب 44:35 من دون خطأ فيما حلت رانيا حشمة على "بانتر" من كاونتري فارم في المركز السادس ب 46:46 من دون خطأ.

كما أقيمت مسابقة لفروسية قفز الحواجز من خمس فئات بمشاركة 119 فارسا وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، كانت جميعها من نصيب فرسان وفارسات نادي ضبية. فحل طوني عساف على "بريو" من نادي ضبية أولا في الفئة B و حل ماريك مايتالا على "هوتيس دي لوبري" من نادي ضبية أولا في الفئة C، وفاز جو عبود على "فويبي" من نادي ضبية بالفئة D كما حلت ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من نادي ضبية أولى في الفئة E وكانت الفئة N من نصيب محمد كشلي على "رامونا" من نادي ضبية.

وهنا النتائج:

فئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمترا) عدد المشاركين 42
-1 محمد كشلي على رامونا (ramona) من نادي ضبية بزمن قدره 37:34 ثانية مجموع النقاط 44
-2 يارا درنيقة على درتاني (dartani) من اللبناني للفروسية 39:85 مجموع النقاط 44
-3 سيريل معلولي على بيلي دانسر (belly dancer) من نادي ضبية 41:08 مجموع النقاط 44

فئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 34:
-1 ياسمينا بوكتي على ادلفي (adelphee) من نادي ضبية 54:12 ثانية من دون خطأ
-2 محمد صقر على فودكا (vodka) من نادي المشرف 56:63 من دون خطأ
-3 ماري دايان فاضل على رودريغو (rodrigo) من سبرينغ هيلز 59:22 من دون خطأ

فئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتمترا) عدد المشاركين 26:
-1 جو عبود على فويبي (pheobe) من نادي ضبية ثانية 67:85 من دون خطأ
-2 سعيد الاسعد على جنتلمان (gentleman) من النادي اللبناني للفروسية 73:19 من دون خطأ
-3 جاد الدنا على أنيكا (anika) من نادي المشرف 72:74 عدد الاخطاء 4

فئة C (ارتفاع الحواجز125) عدد المشاركين 14
-1 ماريك مايتالا على هوتيس دي لوبري (hotess de laubry) من نادي ضبية 66:39 من دون خطأ
-2 عصام حداد على فابيولا (vabiola)من نادي ضبية 70:85 من دون خطأ
-3 جاد الدنا على ديمارا (di mara)من نادي المشرف 73:96 من دون خطأ

فئة B (ارتفاع الحواجز 135) عدد المشاركين 3
1- طوني عساف على بريو (brio) من نادي ضبية 81:68 من دون خطأ

وقد ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبره وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك نديم شعيب والميقاتي مارون مهنا وأمنت وحدة من الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمشاركين.

 

كأس الراحل شارل مخشن للفروسية 2015

04-05-2015
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية كأس الراحل شارل مخشن على مرمح نادي زغرين بمشاركة 80 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.
وحل جاد الدنا على "هارت بريكر" heartbreakerمن المشرف في المركز الاول في الفئة Bالبالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمتراً، كما حل الدنا ايضاً على "انجل دي مارا" angel di Maraاولاً في الفئة C  البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً بزمن قدره 42:37 ثانية دون خطأ متقدماً على طوني عساف على "بريو" brioمن نادي ضبيه كاونتري كلوب بـ 45:18 من دون خطأ.
وفي الفئة D (115 سنتمتراً) حل فيصل الاسعد على "زارا" zaraمن اللبناني للفروسية اولاً بـ 49:51 من دون خطأ متقدماً على ماريك مايتالا على "اوتيس دو لوبري" hotess de laubryمن ضبيه بـ 50:57 ثانية وجاد الدنا على "انجل دي مارا" بـ 51:29 في ظل تنافس 18 فارساً وفارسة في هذه الفئة.
وفي الفئة  E تنافس 23 متبارياً على ارتفاع 105 سنمترات فحل طوماس مخشن على "برايت نيكاي" bright nickeyمن فاليه كلوب عينطوره بـ 37:89 ثانية من دون خطأ تلاه سعيد الاسعد على "زارايا دو لا فيي" zarayadelavieمن اللبناني للفروسية بـ 38:98 ثانية وخلفه ديان صوفي طمب على "اماريتي" amarettiمن اللبناني للفروسية بـ 39:79
وحلت ليال سلوم على "اوسكار" من ضبيه في المركز الاول في الفئة N بزمن قدره 47:23 ثانية من دون خطأ، كما حل محمد كشلي على "رامونا" Ramonaمن ضبيه في المركز الثاني بـ 50:00 ثانية من دون خطأ ومارا انجا على "روميو" romeoفي المركز الثالث بـ 51:29 ثانية
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا وتولت مرمح التحمية نسرين يحيى وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت.

 

فروسية نادي ضبيه 2015

04-05-2015
حل جاد الدنا على "هارت بريكر" heart breakerمن نادي المشرف في المركز الاول في الفئة Bالبالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمترا، في مسابقة فروسية قفز الحواجز التي نظمها نادي ضبيه كاونتري كلوب على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية وبمشاركة 101 فارس وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.

وقد اتم الدنا الجولة في 51:39 ثانية بمجموع 44 نقطة تلاه ماريك مايتالا على "اوتيس دو لوبري"hotesse de laubryمن نادي ضبيه بزمن قدره 51:82 ومجموع 36 نقطة.

وحل البرت صحناوي على "وستي ويلي" woesty willyمن نادي ضبيه في المركز الاول في الفئة C(ارتفاع 125 سنتمترا) بزمن قدره 75:39 من دون خطأ متقدما على زميليه في النادي ماريك مايتالا على اوتيس دو لوبري الذي اتم الجولة من دون خطأ وبفارق زمني ضئيل 76:20 ثانية وجوزف جبور على ليوناردو الذي اسقط حاجزاً واحداً (75:90 ثانية).


وفي الفئة Dالبالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً حل جاد الدنا على "انجل دي مارا" angel di maraمن المشرف في المركز الاول بـ 36:98 ثانية وخلفه جوزف جبور على "ليوناردو" ضبيه 38:20 والبرت صحناوي على "وستي ويلي" من نادي ضبيه 39:70 من دون خطأ.

وفي الفئة Eالبالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات حل جو عبود على "فويبي" phoebeمن نادي ضبيه أولاً بزمن قدره 46:11 ثانية وخلفه جوزف جبور على "بلاتينوم" من ضبيه بـ 46:88 وماريك مايتالا على "ارلوكين" arlequinمن النادي عينه بـ 47:49 ثانية.

وحلت ليال سلوم على "اوسكار" oscarمن نادي ضبيه في صدارة الفئة E(85 سنتمتراً) بزمن قدره 23:90 ثانية تلاها محمد كشلي على "رامونا" ramonaمن ضبيه 25:21 ومهند دبوسي على "غزالة" من نادي الغزال طرابلس 25:66.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت والميقاتي مارون مهنا وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية للمشاركين.

ملاعب

 

فرسان « ضبيه» يحتكرون ألقاب بطولة «عينطورة» 2015

21-04-2015

احتكر فرسان «نادي ضبيه كاونتري كلوب» بطولة الفئات الخمس من بطولة فروسية قفز الحواجز التي نظمها «نادي فاليه كلوب عينطورة» على مرمحه، برعاية الاتحاد اللبناني للعبة، وبمشاركة 113 فارساً وفارسة. وهنا النتائج الفنية:
- الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سم)، بمشاركة 42 فارسا:
1ـ ليال سلوم (ضبيه)، على «اوسكار»، بـ 33.38 ثانية، 2ـ ماري ديان فاضل (سبرينغ هيلز)، على «رودريغو»، بـ 34.16، 3ـ ليا نصر (زغرين)، على «ليغاتيكو»، بـ 34.19.
- الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سم)، بمشاركة 38 فارساً:
1ـ ياسمينا بوكتي (ضبيه)، على «ادلفي»، بـ 55.34 ثانية، 2ـ جو عبود (ضبيه)، على «فويبي»، بـ 56.13، 3ـ عصام حداد (ضبيه)، على «فوتانيا»، بـ 56.14.
- الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سم)، بمشاركة 23 فارساً:
1ـ جوزف جبور (ضبيه)، على «ليوناردو»، بـ 40.16 ثانية، 2ـ ماريك مايتالا (ضبيه)، على «اوتيس دو لوبري»، بـ 40.31، 3ـ البرت صحناوي (ضبيه)، على «وستي ويلي بـ 42.45.
- الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سم، بمشاركة 9 فرسان:
1ـ ماريك مايتالا (ضبيه)، على «أوتيس دو لوبري»، بـ 39.54 ثانية، 2ـ جوزف جبور (ضبيه)، على «ليوناردو»، بـ 36.21، 3ـ البرت صحناوي (ضبيه)، على «وستي ويلي»، بـ 58.50.
- الفئة B (ارتفاع الحواجز 130 سم): جــوزف جبور (ضبيه)، على «واغيتا»، بـ 72.72 ثانية.

 

فروسية الاستقلال لمون لاسال لبوكتي ومايتالا وعساف 2014

01-12-2014
نظم نادي مون لاسال عين سعادة كأس الاستقلال في فروسية قفز الحواجز باشراف الاتحاد اللبناني للفروسية للسنة الـ30 على التوالي برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد الركن أنطوان فرنسيس وحضور جمهور من محبي اللعبة تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري ورئيس معهد الفرير مون لاسال أدوار اسبانيولي، والرئيس الفخري لنادي مون لاسال رئيس اللجنة الأولمبية السابق أنطوان شارتييه ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية جورج عبود واداريي الأندية المشاركة وراعيي البطولة ساندرو الوش "ديل مونتي" والياس الحاج "كلاس سبور" وأهالي المشاركين.
تنافس في المسابقة 54 فارسا وفارسة ينتمون الى 8 اندية اتحادية هي: سبرينغ هيلز وفقرا وزغرين وضبية كاونتري كلوب والمشرف وبيغاسوس، والغزال طرابلس ومون لاسال ونقلت المسابقة مباشرة عبر شاشة OTV .
البداية كانت مع الوقوف دقيقة صمت عن روح الأسطورة الفنانة صباح والعملاق الشاعر سعيد عقل، ثم النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من رئيس النادي جهاد سلامة بممثل قائد الجيش ورئيس الاتحاد اللبناني للفروسية ورعاة البطولة والاندية المشاركة والحضور ووجه الشكر لفريق الصليب الاحمراللبناني - فرع بيت مري .
تضمنت المسابقة خمس فئات وجاءت النتائج كالآتي:

* الفئة N عدد المشاركين 24 (علو الحواجز بين 70 و85 سنتم)
1- ياسمينا بوكتي (ضبية كونتري كلوب) على "سبيريت"
2- وندي بريدي (مون لاسال) على "ايسموت"
3- ميسا تقي الدين (سبرينغ هيلز) على "ويللي"
4- ايفا صقر (سبرينغ هيلز) على "زينيت"

* الفئة E عدد المشاركين 15 (علو الحواجز بين 90 و105 سنتم)
بعد جولة تمايز بين 7 فرسان سجلوا دون خطأ في المرحلة الأولى فاز:
1- ياسمينا بوكتي (ضبية كونتري كلوب) على "سبيريت"
2- ياسمينا بوكتي (ضبية كونتري كلوب) على "ادلفي"
3- غوى سلامة (مون لاسال) على "نيرو"

* الفئة D عدد المشاركين 11 (علو الحواجز بين 110 و120 سنتم)
بعد جولة تمايز بين فارسين سجلا دون خطأ في المرحلة الأولى فاز:
1- ماريك ميتالا (ضبية كونتري كلوب) على "اوتيس دو لوبري"
2- طوني عسّاف (ضبية كونتري كلوب) على "هارموني"

* الفئة C عدد المشاركين 3 (علو الحواجز بين 120 و130 سنتم)
1- ماريك ميتالا (ضبية كونتري كلوب) على "اوتيس دو لوبري"
2- طوني عسّاف (ضبية كونتري كلوب) على "هارموني"

الفئة B: عدد المشاركين 1 (علو الحواجز بين 135 و145 سنتم)
1-طوني عسّاف (ضبية كونتري كلوب) على "ارلوكين"
واحرزت ياسمينا بوكتي كأس راعي المسابقة قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وتسلمته من العقيد الركن أنطوان فرنسيس.

وزعت الكؤوس على الفائزين في كافة الفئات من قبل فرنسيس وخوري واسبانيولي والوش والحاج بحضور الرئيس الفخري لنادي مون لاسال أنطوان شارتييه، نائب رئيس الاتحاد جورج عبود ومديرة العلاقات العامة هدى كوشكجي.
تالفت لجنة الحكام من سمير سوبرة رئيسا ومريام مايتالا عضوا والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم الدولي فولكر شميدت وتولى مسؤولية مضمار التحمية جاد بشارة، كما اشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد وليد الرحباني.

 

بطولة لبنان العامة للفروسية 2014

10-11-2014
عاد الفارس الدولي كريم فارس الى منصات التتويج محلياً ليتوج باللقب الاغلى في موسم فروسية قفز الحواجز، بعد فوزه ببطولة لبنان للفروسية لفئة الكبار "أ" (140 سنتمتراً) على "واغيتا" من نادي ضبيه كاونتري كلوب، التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مدى ثلاثة ايام واحتضنها مرمح نادي المشرف بالدامور بمشاركة 38 فارساً وفارسة.

وأحرز فارس نادي ضبيه الاخر البير صحناوي على "ويستي ويلي" لقب فئة الكبار "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمتراً، فيما فاز ادوين عريضة على "كونتندر" من نادي فقرا بلقب فئة الناشئين دون 18 عاماً وخطف نائل بيضون على "انيكا" من نادي المشرف لقب فئة الاولاد التي بلغ معدل حواجزها 115 سنتمتراً.
وحضر المسابقة جمهور كبير مستفيداً من عطلة نهاية اسبوع مشمسة، تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء نواد فروسية، وقد شهدت فترات المسابقات حماسة كبيرة حيث تقلبت المراكز أكثر من مرة بفعل حدة التنافس بين الفرسان ولم تحسم هوية الابطال إلا في الجولات الاخيرة.

وهنا النتائج الفنية:
فئة الكبار "أ" (ارتفاع الحواجز 140 سنتمتراً) عدد المشاركين 4:
1- كريم فارس على "واغيتا" Wagita من ضبيه كاونتري كلوب بمجموع 16.9 نقاط
2- طوني عساف على "دوناتيلو" Donatello LS من ضبيه بـ 18.4
3- جاد الدنا على "هارت بريكر" Heartbreaker من المشرف بـ 31.3

فئة الكبار "ب" (ارتفاع الحواجز 130 سنتمتراً) عدد المشاركين 10:
1- البير صحناوي على "ويستي ويلي" Woesty willy من ضبيه بـ 13.21
2- مليح الدنا على "انجل دي مارا" Angel di mara من المشرف بـ 15.37
3- جوزف جبور على "ارلوكين" Arlequin من ضبيه بـ 21.46

فئة الناشئين دون ١٨ عاماً (ارتفاع الحواجز 125 ) عدد المشاركين 6:
1- ادوين عريضة على "كونتندر" Contender من فقرا بـ 5.4
2- غلين عريضة على "اكسكاليبر" Excalibur من فقرا بـ 9.0
3- فيصل الاسعد على "زارا" Zara من اللبناني للفروسية

فئة الاولاد 12 - 14 عاماً (ارتفاع الحواجز 115 ) عدد المشاركين 18:
1- نائل بيضون على "انيكا" Anika من المشرف من دون خطأ
2- عصام حداد على "فوتانيا" Vutania من ضبيه برصيد 4 اخطاء
3- طوماس مخشن على "برايت نيكاي" Bright nickey من فاليه كلوب بـ 4 اخطاء.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا ولينا الزين وميريام مايتالا وصمم المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه احمد رضا ونديم شعيب وتولى مرمح التحمية رواد دكاش والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

 

بطولة لبنان العامة للاطفال في الفروسية 2014


05-11-2014
أحرزت ميسا تقي الدين على "ويلي" willy من نادي سبرينغ هيلز بطولة لبنان العامة للاطفال في فروسية قفز الحواجز لعام 2014 التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي سبرينغ هيلز.
وقد شارك في المسابقة 13 طفلاً وطفلة تراوحت اعمارهم بين 8 سنوات , 12 سنة في فئة واحدة بلغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمتراً.
وحضر المسابقة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري وأعضاء الاتحاد ورؤساء وأعضاء نوادي فروسية.
كما حلت ياسمينا علوش على "ارثر" arthur من نادي مون لاسال في المركز الثاني بوقت قدره 40:88 ثانية من دون خطأ بفارق 2:90 ثانية عن تقي الدين، فيما حلت الكسيا تابت على "زينث" zenith من سبرينغ هيلز في المركز الثالث بـ 41:24 من دون خطأ.
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة ونصب المسلك نديم شعيب ووتولت مرمح التحمية مارغريت كتوعة والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

 

اختتام كأس لبنان للفروسية 2014

28-10-2014
حصد فرسان وفارسات نادي ضبيه كاونتري كلوب الغلة الاكبر من مجموع الكؤوس في مسابقة كأس لبنان للفروسية بإحرازهم 11 كأساً من أصل 15 فيما فازوا بألقاب ثلاث فئات من أصل خمس فئات.
فقد أحرز جاد الدنا على "هارت بريكر" من نادي المشرف كأس لبنان للفروسية للفئة B البالغ ارتفاع حواجزها 135 سنتمتراً في المرحلة الرابعة والاخيرة من المسابقة التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية أمس على مرمح نادي فاليه كلوب عينطورة.

وأحرز ماريك مايتالا على "ديسبيرادو" وعلى " أوتيس دو لوبري" من نادي ضبيه كاونتري كلوب لقب الفئتين E و C البالغ ارتفاع حواجزهما 105 سنتمترات و 125 سنتمتراً كما أحرز فيصل الاسعد على ""زارا" من اللبناني للفروسية لقب الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنمتراً فيما كان لقب الفئة N البالغ ارتفاع حواجزها 85 سنتمتراً ليسرا محسن على "رامونا" من نادي ضبيه.
وحضر المسابقة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء نواد فروسية.
وقد احتسبت نتائج الفائزين في الفئات في مسابقة كأس لبنان من خلال احتساب أفضل ثلاث نتائج من اربع جولات ممكنة على ان المشاركة في الجولة الاخيرة كانت الزامية.

وهنا نتائج الجولة الرابعة :

فئة N عدد المشاركين 32:
١- يسرا محسن على "رامونا" ramona من ضبيه بـ ٥٢:٧٧ثانية من دون خطأ
٢- عليا محسن على "رامونا" ramona من ضبيه بـ ٥٧:١٠ من دون خطأ
٣- ميشيل معلولي على "هيسيا" Hesia من الرحاب بـ ٥٩:٨٢ من دون خطأ

فئة E عدد المشاركين ٢٧:
١- ماريك مايتالا على "ديسبيرادو" desperado من ضبيه بـ ٤٩:٧٨ من دون خطأ
٢- بيلي حلاق على "وريلا" worella من ضبيه بـ ٥٠:٦٥ من دون خطأ
٣- يسمينا بوكتي على "ادلفي" adelphee من ضبيه بـ ٥٠:٧٤ من دون خطأ

فئة D عدد المشاركين ١٧:
١- فيصل الاسعد على "زارا" zara من اللبناني للفروسية بـ ٦٠:٩٩ من دون خطأ
٢- البيرت صحناوي على "ويستي ويلي" woesty willy من ضبيه بـ ٦٥:٧٠ من دون خطأ
٣- ديبوراه دوكينز على "وينينغ دايز" winning days من فاليه كلوب عينطورة بـ ٦٦:٧٥ من دون خطأ

فئة C عدد المشاركين ٩:
١- طوني عساف على "دوناتيلو ال اس donatello LS من ضبيه بـ ٧١:٤٣ من دون خطأ
٢- يسما حداد على "فوتانيا" vutanja من ضبيه بـ ٧٢:٦٣ من دون خطأ
٣- ماريك مايتالا على "اوتيس دو لوبري" hotess de laubry من ضبيه بـ ٦٧:٨٣ برصيد ٤ اخطاء
فئة B عدد المشاركين ٤:
١- جاد الدنا على "هارت بريكر" من المشرف بـ ٧٦:٥٣ من دون خطأ

وهنا مجموع النتائج النهائية لمسابقة كأس لبنان

فئة N
١- يسرا محسن "رامونا" من ضبيه ٧٢ نقطة
٢- يسمينا بوكتي على "سبيريت" من ضبيه ٥٦ نقطة
٣- ماريا نصر على "ليغاتيكو" من زغرين ٤٥ نقطة

فئة E
١- ماريك مايتالا على "ديسبيرادو" من ضبيه ١٣٨ نقطة
٢- البيرت صحناوي على "اومبرتو" من ضبيه ١١٠ نقاط
٣- بيلي حلاق على "وريلا" من ضبيه ١٠٤ نقاط

فئة D
فيصل الاسعد على "زارا" من اللبناني للفروسية ٢١٦ نقطة
٢- جعفر رضا على "كولور بي" من ضبيه ٢٠٤ نقطة
٣- البيرت صحناوي على "ويستي ويلي" من ضبيه ١٦٨ نقطة

فئة C
١- ماريك مايتالا على "اوتيس دو لوبري" من ضبيه ٢٤٨ نقطة
٢- جاد الدنا على "فيتا نوفا" من المشرف ٢٤٨ نقطة
٣- جوزف جبور على "ليوناردو" من ضبيه ٢٣٢ نقطة

فئة B
١- جاد الدنا على "هارت بريكر" من المشرف ٣٧٥ نقطة
٢- طوني عساف على "واغيتا" من ضبيه ٣٢٥ نقطة
٣- منيا حداد على "زينو" من ضبيه ٣١٠ نقاط

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

سبوركلو

 

المرحلة الثالثة من كأس لبنان للفروسية 2014

14-10-2014
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية المرحلة الثالثة من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز على مرمح نادي ضبيه كاونتري كلوب، بمشاركة 99 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.
وقد حل جاد الدنا على "هارت بريكر" من المشرف اولاً في الفئة B وعلى "فيتا نوفا" اولاً في الفئة C فيما حل جعفر رضا على "كولور بي" من نادي ضبيه اولاً في الفئة D و وحل البرت صحناوي على "اومبرتو" من ضبيه اولاً في الفئة E وياسمينا بوكتي على "سبيريت" من نادي ضبيه اولى في الفئة N.

وحضر المسابقة جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء نواد.

وهنا النتائج الفنية:

الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً) عدد المشاركين 36:
1- ياسمينا بوكتي على "سبيريت" spirit من ضبيه بـ 34:79 من دون خطأ
2- يسرا محسن على "رامونا" ramona من ضبيه بـ 36:69 برصيد خطأ واحد
3- كاثرينا بلكيفيش على "غراسيا" gracia من الرحاب بـ 40:46 برصيد خطأين

الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 31:
1- البرت صحناوي علو "امبرتو" Umberto من ضبيه بـ 35:89 من دون خطأ
2- ماريك مايتالا على "ديسبيرادو" desperado من ضبيه بـ 37:57 من دون خطأ
3- باسكال خوري على "ظافر" zafer من المشرف بـ 40:59 من دون خطأ

الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتمتراً) عدد المشاركين 22:
1- جعفر رضا على "كولور بي" couleur B من ضبيه بـ 35:79 من دون خطأ
2- فيصل الاسعد على "زارا" zara من اللبناني للفروسية بـ 36:77 من دون خطأ
3- بيلي حلاق على "والوشا" waloucha من ضبيه بـ 37:18 من دون خطأ

الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سنتمتراً) عدد المشاركين 7:
1- جاد الدنا على "فيتا نوفا" vita Nova من المشرف بـ 45:07 من دون خطأ
2- جوزف جبور على "ليوناردو" leonardo من ضبيه بـ 47:55 من دون خطأ

الفئة B (ارتفاع الحواجز 135 سنتمتراً) عدد المشاركين 3:
1- جاد الدنا على "هارت بريكر" heart breaker من المشرف بـ 76:98 برصيد ٨ اخطاء

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك لوران معوض وتولى مرمح التحمية رواد دكاش والميقاتي كارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

 

اختتام المرحلة الثانية من كأس لبنان للفروسية على مرمح نادي المشرف 2014

07-10-2014
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي المشرف، المرحلة الثانية من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز، بمشاركة 87 فارسا وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.

وحل طوني عساف من نادي ضبيه كاونتري كلوب على "واغيتا" اولا في الفئة B وعلى "فويبي" اولا في الفئة C وحل فيصل الاسعد على "زارا" من النادي اللبناني للفروسية اولا في الفئة D، في ما حل جعفر رضا على "تريبل بي" من ضبيه اولا في الفئة E وفازت يسرا محسن على "رامونا" من ضبيه بالفئة N.

وحضر المسابقة التي بدأت عند التاسعة صباحا واستمرت الى ساعات ما بعد الظهر، جمهور كبير ملأ مدرجات المرمح تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء نواد فروسية.

وجاءت النتائج كالاتي:
- الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمترا) عدد المشاركين 28:
1- يسرا محسن على "رامونا" ramona من ضبيه كاونتري كلوب بـ 27:55 ثانية من دون خطأ.
2- ماريا نصر على "ليغاتيكو" legatico من زغرين بـ 28:92 من دون خطأ.
3- سيريل معلولي على "كاتوكينا" katokina من الرحاب بـ 31:42 من دون خطأ.

- الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 30:
1- جعفر رضا على "تريبل بي" tripple B من ضبيه بـ 45:46 من دون خطأ.
2- جو عبود على "امبي" amby من ضبيه بـ 45:89 من دون خطأ.
3- بيلي حلاق على "وريلا" worella من ضبيه بـ 45:92 من دون خطأ.

- الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتمترا) عدد المشاركين 20:
1- فيصل الاسعد على "زارا" zara من النادي اللبناني للفروسية بـ 41:93 من دون خطأ.
2- البرت صحناوي على "ويستي ويلي" weosty willy من ضبيه بـ 42:42 من دون خطأ.
3- جعفر رضا على "كولور بي" couleur B من ضبيه بـ 43:52 من دون خطأ.

- الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سنتمترا) عدد المشاركين 6:
1- طوني عساف على "فويبي" phoebe من ضبيه بـ 56:97 من دون خطأ.
2- جاد الدنا على "فيتا نوفا" vita nova من المشرف بـ 63:17 من دون خطأ.

- الفئة B (ارتفاع الحواجز 135 سنتمترا) عدد المشاركين 3:
1- طوني عساف على "واغيتا" wagita من ضبيه 62:61 من دون خطأ.

وترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا وصمم المسلك لوران معوض وتولى مرمح التحمية رواد دكاش والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية للمشاركين

 

المرحلة الاولى من كأس لبنان للفروسية 2014

24-09-2014
نظّم الاتحاد اللبناني للفروسية المرحلة الاولى من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز على مرمح نادي زغرين بمشاركة 78 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية وحضر عدد كبير من هواة هذه الرياضة تقدمهم نائب رئيس اتحاد الفروسية جورج عبود.
تتألف مسابقة كأس لبنان من أربع مراحل ويحتسب الفائز في كل فئة من فئاتها الخمس، من يحقق أفضل ثلاث نتائج في ثلاث مشاركات ممكنة في المراحل الاربع، على أن تكون المشاركة في المرحلة الاخيرة إلزامية.
وهنا النتائج الفنية:

* الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتم) عدد المشاركين 21:
1- ياسمينا بوكتي (ضبيه كاونتري كلوب) على "سبيريت" بـ 46.12 ث من دون خطأ
2- ماريا نصر (زغرين) على "ليغاتيكو" بـ 49.38 ث وخطأ واحد
3- يسرا محسن (ضبيه كاونتري كلوب) على "رامونا" بـ 51.10 ث وخطأين

* الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتم) عدد المشاركين 28:
1- ياسمينا بوكتي (ضبيه كاونتري كلوب)على "ادلفي" بـ 30.32 د من دون خطأ
2- ماريك مايتالا (ضبيه كاونتري كلوب) على "ديسبيرادو" بـ 31.16 وخطأ واحد
3- جعفر رضا (ضبيه كاونتري كلوب) على "تريبل بي" بـ 34.06 ث وخطأين

* الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتم) عدد المشاركين 23:
1- جعفر رضا (ضبيه كاونتري كلوب) على "كولور بي" بـ 61.23 ث من دون خطأ
2- ماريك مايتالا (ضبيه كاونتري كلوب) على "ارلوكين" بـ 65.35 ث من دون خطأ
3- مليح الدنا (المشرف) على "ليا" بـ 65.48 ث من دون خطأ

* الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سنتم) عدد المشاركين 5:
1- سيسيل الصلح (اللبناني للفروسية) على "شابليس" بـ 34.31 ث من دون خطأ
2- ماريك مايتالا (ضبيه كاونتري كلوب) على "اوتيس دو لوبري" بـ 34.84 ث من دون خطأ

* الفئة B (ارتفاع الحواجز 135 سنتم) عدد المشاركين 1:
1- جاد الدنا (المشرف) على "هارت بريكر" بــ 72.02 ث برصيد 4 أخطاء.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا وصمم المسلك نديم شعيب والميقاتي مارون مهنا، وأمنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

 

بطولة لبنان للاطفال بالفروسية 2013

11-11-2013
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية بطولة لبنان للاطفال دون ال 12 عاما على مرمح نادي "سبرينغ هيلز" بمشاركة 19 طفلا وطفلة من مختلف النوادي الاتحادية، برعاية سيترون كافيار، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد.

وحلت تيا تابت على "اوفيرو" uffero من نادي "سبرينغ هيلز" في المركز الاول بوقت مدته 39:66 ثانية من دون خطأ، تلاها كريستوفر كلينك على "زينيث" zenith من "سبرينغ هيلز" بـ 45:37 ثانية من دون خطأ، فيما حلت مايسا تقي الدين على "كايا" kaya من "سبرينغ هيلز" بـ 54:01 برصيد 4 اخطاء، وبلغ معدل ارتفاع الحواجز في المسابقة 75 سنتمترا.

ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته لينا الزين وميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية رواد دكاش والميقاتي مارون مهنا، وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية للمشاركين.
وبعد انتهاء المنافسات تم تتويج الاوائل على ارض المرمح.
 

 

 بطولة لبنان العامة لفروسية قفز الحواجز 2013

05-11-2013
أحرز الفارس طوني عساف على "فويبي" من نادي ضبيه كاونتري كلوب، لقب فئة الكبار "أ"، في بطولة لبنان العامة لفروسية قفز الحواجز لعام 2013 التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مدى ثلاثة ايام على مرمح نادي فاليه كلوب عينطورة.

وحلت منيا حداد على "زينو" من نادي فاليه كلوب عينطورة، ثانية في الفئة التي بلغ ارتفاع حواجزها 145 سنتمترا، فيما جاء مجد الدنا على "ليا" من نادي المشرف في المركز الثالث.

وللسنة الثانية على التوالي، احرز منح حشمة على "ثريا" من كاونتري فارم، لقب فئة الكبار "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمترا، بعد منافسة محتدمة، تلته ميريام حشمة على "زايلون بي" من النادي عينه، وخلفها جاد الدنا على "فيتا نوفا" من نادي المشرف.

واحتفط البرت صحناوي على "وستي ويلي" من النادي اللبناني للفروسية بلقب فئة الناشئين دون 17 عاما، البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمترا، للسنة الثانية على التوالي، وحلت في المركز الثاني يسما حداد على "فوتانيا" من نادي فاليه كلوب عينطورة، وكان المركز الثالث من نصيب ادوين عريضة على "اكسكليبر" من نادي فقرا.

وأحرز عصام حداد على "فابيولا" من نادي فاليه كلوب عينطورة، لقب بطولة الأولاد دون 14 عاما، البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمترا، تلاه طوماس مخشن على "برايت نيكاي" من النادي عينه، ونائل بيضون على "انيكا" من نادي المشرف.

وقد شهد المسابقة جمهور كبير تقدمه اعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية ورؤساء النوادي المشاركة. وبعد اتمام الجولات جرت مراسم تتويج الفائزين بمشاركة نائب رئيس الاتحاد جورج عبود واعضاء الاتحاد وممثلين عن الشركات الراعية.

وفي ما يأتي النتائج الفنية لجولات اليوم الثالث:

- فئة الكبار "أ" senior A(ارتفاع الحواجز 140 سنتمترا) عدد المشاركين 4: 1- طوني عساف على "فويبي" phoebeمن نادي ضبيه كاونتري كلوب 4 أخطاء.

- فئة الكبار "ب" senior B(ارتفاع الحواجز 125 سنتمترا) عدد المشاركين 6:

1- منح حشمة على "ثريا" thourayaمن كاونتري فارم من دون خطأ.

2- ندين دلال على "كل" quelمن زغرين برصيد 5 أخطاء.

- فئة الناشئين Junior(ارتفاع الحواجز 120 سنتمترا) عدد المشاركين 7:

1- البرت صحناوي على "وستي ويلي" من النادي اللبناني للفروسية 4 أخطاء.

2- ليا سعد على "توغان" toganمن نادي فقرا 5 أخطاء.

- فئة الأولاد children(ارتفاع الحواجز 110 سنتمترات) عدد المشاركين 12:

1- نور هندي أحمد على "زانتاس" zantasمن اللبناني للفروسية 4 أخطاء.

2- عصام حداد على "فابيولا" vabiolaمن فاليه كلوب عينطورة 4 أخطاء.

3- محمد بن طلال على "فريوزا" furiozaمن اللبناني للفروسية 4 أخطاء.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا، وتولى مرمح التحمية وليد رحباني، ونصب المسلك الألماني الدولي فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب. وأمنت وحدة من الصليب الأحمر اللبناني الاسعافات الأولية للمشاركين.

 

 

عساف أولاً في اليوم الاول من بطولة لبنان للفروسية 2013

01-11-2013
حل طوني عساف على "فويبي" من نادي ضبيه كاونتري كلوب اولاً في فئة الكبار "أ" البالغ ارتفاع حواجزها ١٤٠ سنتمتراً خلال اليوم الاول من مسابقة بطولة لبنان العامة لعام 2013 لفروسية قفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي فاليه كلوب عينطورة لغاية يوم الاحد ٣ تشرين الثاني.
وفي فئة الكبار "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً حل جاد الدنا على "فيتا نوفا" من نادي المشرف اولاً، وحلت يسما حداد على "فوتانيا" من نادي فاليه كلوب عينطورة اولى في فئة الناشئين دون ١٧ عاماً البالغ ارتفاع حواجزها 120 سنتمتراً، فيما حلت ميكايلا معراوي على "كوبر" من نادي كاونتري فارم اولى في فئة الاولاد دون ١٤ عاماً البالغ ارتفاع حواجزها 110 سنتمترات.
وقد شهد المسابقة جمهور كبير تقدمه اعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية ورؤساء نوادي فروسية، لا سيما في ظل المنافسة المحتدمة بين الفرسان والفارسات في الفئات الاربعة، حيث جاءت النقاط والاوقات متقاربة ما يعني تأجيل حسم هوية الابطال الى الجولات الاخيرة في اليوم الاخير.
وهنا النتائج الفنية:
فئة الكبار "أ" senior A (ارتفاع الحواجز 140 سنتمتراً) عدد المشاركين 4:
1- طوني عساف على "فويبي" phoebe من نادي ضبيه كاونتري كلوب 61:96 ثانية
2- منيا حداد على "زينو" zino من فاليه كلوب عينطورة 68:58
3- مجد الدنا على "ليا" Lea من المشرف 75:57
4- جوزف جبور على "واغيتا" wagita من ضبيه كاونتري كلوب 83:66
فئة الكبار "ب" senior B (ارتفاع الحواجز 125 سنتمتراً) عدد المشاركين 10:
1- جاد الدنا على "فيتا نوفا" من المشرف 61:09 ثانية
2- منح حشمة على "ثريا" thouraya من كاونتري فارم 63:60
3- ميريام حشمة على "زيلون بي" zaylon B من كاونتري فارم بـ 65:30
فئة الناشئين Junior (ارتفاع الحواجز 120 سنتمتراً) عدد المشاركين 7:
1- يسما حداد على "فوتانيا" vutaina من فاليه كلوب عينطورة بـ 64:27
2- مارا انجا على "بيو توب" bio top من النادي اللبناني للفروسية بـ 70:93
3- ادوين عريضة على "اكسكليبر" excalibur من فقرا بـ 73:61
فئة الاولاد children (ارتفاع الحواجز 110 سنتمترات) عدد المشاركين 13:
1- ميكايلا معراوي على "كوبر" cooper من كاونتري فارم بـ 65:22
2- لوقا رشيد على "توبس اميلوزي" tops amelouzi من كاونتري فارم 68:96
3- عصام حداد على "فابيولا" vabiola من فاليه كلوب عينطورة بـ 75:88
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا وتولى مرمح التحمية وليد رحباني ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية للمشاركين.
 

 

مجد الدنا بطلاً لـ«كأس لبنان» بالفروسية 2013

08-10-2013
أحرز مجد الدنا من «نادي المشرف» كأس لبنان بالفروسية للفئة C باحتساب مجموع نتائج 3 مشاركات من أصل أربع مراحل نظمها «الاتحاد اللبناني للفروسية» على أربعة مرامح مختلفة لأندية اتحادية بمشاركة 55 فارساً وفارسة برعاية «فيريدوس». بينما أحرزت نايلة جابر من «المشرف» أيضاً لقب الفئة D، و عماد الجود «الرحاب»، لقب الفئة E، وبيلي حلاق «ضبيه كاونتري كلوب»، الفئة N .
وقد حضر المرحلة الأخيرة من المسابقة التي أقيمت على مرمح «زغرين» رئيس...

 

المرحلة الثانية من كأس لبنان لفروسية القفز 2013

23-09-2013
في المرحلة الثانية من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الإتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي المشرف، حلَ بيلي حلاق على "وريلا" من نادي ضبيه كاونتري كلوب أوّلاً في الفئة N، وحل عماد الجود على "تورنادو" من نادي الرحاب أوّلاً في الفئة E، فيما حل عصام حداد على "فابيولا" من نادي فاليه كلوب عينطورة أوّلاً في الفئة D، وحل مجد الدنا على "ليا" من المشرف اولاً في الفئة C.

وسجلت في المسابقة التي اقيمت برعاية فيريدوس veredus 37 مشاركة من فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية، ويتوج بطلاً لكأس لبنان في كل فئة من يحقق افضل نتائج في 3 من اصل اربع مراحل ممكنة.

وجاءت النتائج كما يلي:

فئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً) عدد المشاركين 11:

1- بيلي حلاق على "وريلا" worela من ضبيه كاونتري كلوب بزمن قدره 36:63 ثانية
2- غلين عريضة على "ارغون" Argon من فقرا بـ 36:68
3- فادي كرامي على "سحر" sahar من نادي الغزال بـ 38:51

فئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 16:

1- عماد الجود على "تورنادو" tornado من الرحاب بـ 51:52
2- جاد الدنا على "فودكا" vodka من المشرف بـ 55:63
3- بيلي حلاق على "وليشا" wolecha من ضبيه كاونتري كلوب بـ 55:65

فئة D (ارتفاع الحواجز ١١٥ سنتمتراً) عدد المشاركين 6:

1- عصام حداد على "فابيولا" vabiola من فاليه كلوب عينطورة بـ 52:09
2- نايلة جابر على "انجل دي مارا" angel di mara من المشرف بـ 63:97
فئة C (ارتفاع الحواجز ١٢٥ سنتمتراً) عدد المشاركين 4:
1- مجد الدنا على "ليا" lea من المشرف بـ 71:40 ثانية

ترأّس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا وصمم المسلك فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية رواد دكاش والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الصليب الاحمر الاسعافات الاولية للمشاركين

 

بريدي بطلة لبنان للاولاد في الفروسية 2012

05-11-2012
أحرزت الفارسة ويندي بريدي على “ايسموت”من نادي المون لاسال بطولة لبنان للاولاد في فروسية قفز الحواجز بعدما اتمت المسلك في 30:95 ثانية من دون اي خطأ في المسابقة التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي سبرينغ هيلز في مار روكز بمشاركة ٢٠ فارساً وفارسة تراوحت اعمارهم بين 8و12 سنة.

وبعد المسابقة توج رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية سهيل خوري البطلة الجديدة وصاحبي المركز الثاني والثالث.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وتولى مرمح التحمية سمير شدياق وكارلا لطيف.

 

كأس لبنان لفروسية القفز، المرحلة الأولى
عساف ومايتالا وخوري وبوكتي أوائل

11-09-2012
حل طوني عساف أول في فئتين وتقاسم ماريك مايتالا وباسكال خوري وياسمينا بوكتي صدارة الفئات الثلاث الاخرى، في المرحلة الاولى من اربع من دورة كأس لبنان لفروسية القفز والتي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي الزغرين وشارك فيها ٤٩ فارساً وفارسة.
ويتوج بطلاً لكل فئة من يسجل افضل مجموع باحتساب افضل ثلاث نتائج لكل مشارك في المراحل الاربع.
وهنا النتائج الفنية للمرحلة الاولى:

¶ الفئة N - ارتفاع الحواجز 85 سنتيمتراً - عدد المشاركين ١٨:
١- ياسمينا بوكتي على "سبيريت" (فاليه كلوب عينطورة) ٣٩:٧٠ ثانية من دون خطأ.
٢ - عليا محسن على "رامونا" (ضبية) ٤١:٨٨ من دون خطأ.
٣- غريس اسكندر على "سوليست " (قوى الامن الداخلي) ٤٣:٢٦

¶ الفئة E - ارتفاع الحواجز 105 سنتيمترات - عدد المشاركين 16:
١ - باسكال خوري على "ظافر" (فاليه كلوب عينطورة) ٣١:٥٣ ثانية من دون خطأ.
٢ - لوقا رشيد على "توبس أميلوزي" (الزغرين) ٣٢:٩٠ من دون خطأ.
٣- كارولين عودة على "امبيشن" (النادي اللبناني للفروسية) ٣٣:١٦ من دون خطأ.

¶ الفئة D - ارتفاع الحواجز 115 سنتيمتراً - عدد المشاركين ١١:
١- ماريك مايتالا على "فالس دو فيين" (ضبية) ٦٠:٨٦ ثانية من دون خطأ.
٢- ادوين عريضة على "اكسكاليبر" (كاونتري فارم) ٦٦:١ ٤ من دون خطأ.
٣- منح حشمة على "سو وات" (الزغرين) ٦٦:٧٤ من دون خطأ.

¶ الفئة C - ارتفاع الحواجز 125 سنتيمتراً - عدد المشاركين ٣:
١- طوني عساف على "بيا لوتا" (ضبيه كاونتري كلوب) ٧٦:٠٦ ثانية، اربعة اخطاء.

¶ الفئة B - ارتفاع الحواجز 135 سنتيمتراً - عدد المشاركين ١:
١- طوني عساف على "كواليتي" (ضبيه كاونتري كلوب) ٧٥:١٠ ثانية، خمسة أخطاء

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا والميقاتي مارون مهنا ونصب المسلك أحمد رضا وامنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية.
 

 

كأس الاستقلال لفروسية القفز 2011

05 / 12 / 2011
نظم إتحاد الفروسية، على مرمح ثكنة القوى السيارة في ضبيه، مسابقة الاستقلال لفروسية القفز. وحلّ عصام حداد على "جولي دو برويل" أولاً في الفئة "N"، وجو عبود على "فويبي" أولاً في الفئة "E"، وجورج بيطار على "فويبي" أولاً في الفئة "D"، وبطل لبنان مليح الدنا على "شون فراو" أولاً في الفئة "C".

وشارك في المسابقة 59 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وحضرها رئيس اتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري وقائد القوى السيارة في قوى الامن الداخلي العميد روبير جبور واعضاء اتحاد الفروسية ورؤساء واعضاء نواد اتحادية، وحشد من ضباط قوى الامن الداخلي وعناصره واهالي الفرسان ومحبي اللعبة.

 وهنا النتائج:
 الفئة "N" (ارتفاع الحواجز 85 سم، عدد المشاركين 17): 1 - عصام حداد على "جولي دو برويل" (فاليه كلوب عينطورة)، 2 - انطوان غريب على "رامونا" (فاليه كلوب عينطورة)، 3 - يسرا محسن على "رامونا" (فاليه كلوب عينطورة).

  الفئة "E" (105سم، 21 مشتركاً): 1 - جو عبود على "فويبي" (نادي ضبيه)، 2 - جورج بيطار على "نيو فيلينغ" (ضبيه) وياسمينا حداد على "فوتانيا" (فاليه كلوب عينطورة) وزكريا قانصوه على "بيلا" (المشرف).

  الفئة "D" (115سم، 13 مشتركاً): 1 - جورج بيطار على "فويبي" (ضبيه)، 2 - جوزف جبور على "ايركو دنتو" (ضبيه)، 3 - مارا انجا على "ريكويست" (النادي اللبناني للفروسية).

 الفئة "C" (125سم، 8 مشتركين): 1 - مليح الدنا على "شون فراو" (المشرف)، 2 - جوزف جبور على "سوزي" (فاليه كلوب عينطورة).

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا، كما عاونه الميقاتي مارون مهنا، ونصب المسلك لوران معوض وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.
 

عساف والصلح والدنا وبيضون يتصدرون اليوم الثاني لقفز الحواجز

18 / 11 / 2011
حل طوني عساف أولاً في الفئة المفتوحة "أ" البالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً لتزداد صعوبة مهمة بطل لبنان مليح الدنا في الحفاظ على لقبه، في اليوم الثاني من بطولة لبنان العامة في الفروسية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي المشرف بالدامور.


وفي الفئة المفتوحة "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمتراً حل محمد الصلح أولاً متقدماً على مجد الدنا.

 وعند الناشئين حل جاد الدنا أولاً، فيما حل نائل بيضون أولاً في فئة الاولاد.
وسيتوج بطل لبنان في كل فئة في ختام اليوم الثالث بعد احتساب مجموع الايام الثلاثة، اشارة الى انه يحق لكل فارس المشاركة في فئة واحدة فقط وعلى حصان واحد فقط.

 وقد حضر اليوم الثاني من البطولة حشد كبير من محبي اللعبة والاهالي بحضور أعضاء الاتحاد ورؤساء ومسؤولي نواد فروسية. وهنا النتائج الفنية:
فئة مفتوحة أ (ارتفاع الحواجز 140 سنتمتراً): 1 - طوني عساف على "كواليتي" من ضبيه (لا أخطاء، 74,65 ثانية، 2 - شيرين دمّر على "سوزي" من فاليه كلوب عينطورة (لا أخطاء، 79,76ثانية).
فئة مفتوحة ب (ارتفاع الحواجز 130 سنتمتراً): 1 - محمد الصلح على "ماشالله" (4 أخطاء، 84,35 ثانية)، 2 - مجد الدنا على "ليا" من المشرف (8 أخطاء، 80,06 ثانية).
فئة الناشئين (ارتفاع الحواجز 120 سنتمتراً): 1 - جاد الدنا على "فيتا نوفا" من المشرف (لا أخطاء، 78,20 ثانية)، 2- منيا حداد على "زينو" من فاليه كلوب عينطورة (8 أخطاء، (88,90 ثانية)، 3 - جيل طعمة على "زيلاس" من فاليه كلوب عينطورة (10 أخطاء، 83,19 ثانية).
فئة الاولاد (ارتفاع الحواجز 110 سنتمتراً): 1 - نائل بيضون على "انيكا" من المشرف (لا أخطاء، 78,54 ثانية)، 2 - البرت صحناوي على "اومبرتو" من النادي اللبناني للفروسية (84,36 ثانية).
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا، والميقاتي مارون مهنا، ونصب المسلك الالماني فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب وأحمد رضا، وأشرف على مرمح التحمية المفوض العام السوري انور هنيدي وعاونه سمير شدياق، وأمنت الاسعافات الاولية وحدة من الصليب الاحمر.
 

 


فروسية: مليح ومجد وجاد الدنا ونائل بيضون أبطال لبنان لعام 2011

14-11-2011
احتفظ مليح الدنا على "شون فراو" بلقبه بطلاً للبنان لفروسية قفز الحواجز في ختام منافسات بطولة لبنان العامة التي نظمها اتحاد الفروسية على مدى 3 ايام على مرمح نادي المشرف في الدامور.
وعلى رغم المنافسة الكبيرة، حيث حلت شيرين دمّر أولى في اليوم الاول وطوني عساف أولاً في اليوم الثاني، الا ان الدنا نجح في استعادة زمام المبادرة في اليوم الثالث وخطف لقب الفئة المفتوحة "أ" والبالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً.

وفي الفئة المفتوحة "ب"، كان اللقب من نصيب مجد الدنا على "ليا" على رغم المنافسة الكبيرة من الوصيف محمد الصلح على "ما شاء لله" الذي كاد يحرز اللقب لولا تأخره في الجولة الخامسة الاخيرة نتيجة خطأ على المرمح دفع ثمنه غالياً. ولدى الناشئين، احتفظ الاخ الاصغر بين "الثلاثي الدنا" جاد على "فيتا نوفا" بلقبه بطلاً للفئة للسنة الثانية توالياً متقدماً على منيا حداد وجاد أسمر.

وعند الاولاد، أحرز اللقب فارس آخر من نادي المشرف نائل بيضون على "انيكا".
وقد حضر اليوم الثالث من البطولة جمهور كبير غصت به مدرجات المرمح تقدمه رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء أندية الفروسية. وهنا النتائج الفنية لمجموع الجولات الخمس في كل فئة على مدى ثلاثة ايام:

الفئة المفتوحة "أ" (ارتفاع الحواجز 140سم): 1 - مليح الدنا على "شون فراو" (المشرف) 5.9 نقاط، 2 - شيرين دمّر على "سوزي" (فاليه كلوب عينطورة) 12 نقطة، 3 - طوني عساف على "كواليتي" (ضبية) 13.5 نقطة.

الفئة المفتوحة "ب" (ارتفاع الحواجز 130 سنتمتراً): 1 - مجد الدنا على "ليا" (المشرف) 12 نقطة، 2 - محمد الصلح على "ما شاء الله" (النادي اللبناني للفروسية) 14.3 نقطة، 3 - لين شمعون على "بي وي" (ضبية) 32.3 نقطة.

فئة الناشئين (ارتفاع الحواجز 120 سنتمتراً): 1 - جاد الدنا على "فيتا نوفا" (المشرف) صفر أخطاء، 2 - منيا حداد على "زينو" (فاليه كلوب عينطورة) 9.2 نقاط، 3 - جاد اسمر على "سبيريت" (المون لاسال) 36.3 نقطة.

فئة الاولاد (ارتفاع الحواجز 110 سنتمترات): 1 - نائل بيضون على "انيكا" (المشرف) 4 نقاط، 2 - عصام حداد على "جولي دو برويل" (فاليه كلوب عينطورة) 12 نقطة، 3 - البير صحناوي على "اومبرتو" (النادي اللبناني للفروسية) 16 نقطة.

وعقب المباريات، جرى تتويج الفائزين وتسليم ابطال الفئات الكؤوس كما سلمت ميداليات لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى وجوائز مالية بحضور اللواء خوري والامين العام كريم بدارو واعضاء الاتحاد. رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا، والميقاتي مارون مهنا، ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب وأحمد رضا، وأشرف على مرمح التحمية المفوض العام السوري الدولى انور هنيدي وعاونه سمير شدياق، وأمنت الاسعافات الاولية وحدة من الصليب الاحمر اللبناني.

 

مليح الدنا والصلح والأسعد ومحسن أوائل المرحلة الثانية من كأس لبنان بفروسية القفز 2011

مليح الدنا بطل الفئة C (محمد حيدر) محمد الصلح بطل الفئة D سعيد الأسعد بطل الفئة E

حلّ بطل لبنان مليح الدنا على «شون فراو» أول في الفئة KC ومحمد الصلح على «ماشالله» أول في الفئة D ، وسعيد الاسعد على «نورمان» أول في الفئة E ، ويسرا محسن على «رامونا» أولى في الفئة N، في المرحلة الثانية من مسابقة كأس لبنان بفروسية القفز للعام 2011 التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية، على مرمح نادي «فاليه كلوب عينطورة»، برعاية «هورس لفرز»، وبمجموع 54 مشاركة لفرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية. بحضور رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد، الى عدد من رؤساء ومسؤولي النوادي الاتحادية وحشد من الاهالي ومحبي اللعبة.

وتتألف مسابقة كأس لبنان ل من 4 مراحل، وتحتسب لكل مشارك أفضل 3 نتائج على ان تكون المشاركة إلزامية في المرحلة الرابعة الاخيرة، ولا يحق للفرسان اكثر من مشاركة في فئة واحدة، ويتوج في ختام المراحل ابطال كأس لبنان للعام 2011 في الفئات الاربع.
وهنا النتائج الفنية:
[ الفئة N، ارتفاع الحواجز 85 سم، عدد المشاركين 22:
1- يسرا محسن (فاليه كلوب عينطورة)، على «رامونا».
2- لوقا رشيد (زغرين)، على «توبس أميلوزي».
3- وديع تادروس (سبرينغ هيلز)، على «زينيث».
4- عصام حداد (فاليه كلوب عينطور)، على «جولي دو برويل».
5- أنطوان غريّب (فاليه كلوب عينطورة)، على «رامونا».
6- جويل خوري (فاليه كلوب عينطورة)، على «أيمي».
[ الفئة E، ارتفاع الحواجز 105 سم، 14 مشاركة:
1-سعيد الاسعد (المشرف)، على «نورمان».
2- مالك السنيورة (سبرينغ هيلز)، على «جيغولو كيد».
3- ليا سعد (كاونتري فار)، على «ديلغادو».
4- مروان فواز (سبرينغ هيلز)، على «كوغر».
[ الفئة D، ارتفاع الحواجز 115 سم، 12 مشاركة:
1- محمد الصلح (اللبناني للفروسية)، على «ماشالله».
2- ماريك مايتالا (فاليه كلوب عينطورة)، على «فالـس دو فيين».
3- لين شمعون (الضبية)، على «بي وي».
[ الفئة C، ارتفاع الحواجز 125 سم، 6 مشاركات:
1- مليح الدنا (المشرف)، على ِ«شون فراو».
2- جاد الدنا (المشرف)، على «فيتا نوفا».

ترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا والميقاتي ايلي معلوف، ونصب المسلك جورج فرنسي، وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، وأمنت وحدة من الصليب الاحمر اللبناني الاسعافات الاولية.

 

2011

نظم الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي مشرف في الدامور المرحلة الأولى من مسابقة لبنان للفروسية بمشاركة 36 فارسا وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.

وقد حل بطل لبنان مليح الدنا على “شون فراو” أولا في الفئة C ومارا إنجا على “ريكويست” أولى في الفئة D ونائل بيضون على “أنيكا” أولا في الفئة E وفيصل الاسعد على “هوشيما” أولا في الفئة N،
يذكر أن مسابقة كأس لبنان تتألف من أربع مراحل حيث تحتسب لكل مشارك أفضل ثلاث نتائج على ان تكون المشاركة إلزامية في المرحلة الرابعة الاخيرة، ولا يحق للفرسان باكثر من مشاركة في فئة واحدة، ويتوج في ختام المراحل ابطال كأس لبنان لعام 2011 في الفئات الاربعة.
وفي ما يلي النتائج الفنية للمرحلة الأولى :
 

الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمترا) عدد المشاركين 10:

1- فيصل الاسعد على “هوشيما” من المشرف
2- عصام حداد على “جولي دو برويل” من فاليه كلوب عينطورة
3- انطوان غريب على “رامونا” من فاليه كلوب عينطورة

 

الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 10:
1- نائل بيضون على “انيكا” من المشرف
2- زين حمدان على “فودكا” من المشرف
3- سعيد الاسعد على “نورمان” من المشرف

الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتمترا) عدد المشاركين 11:

1- مارا إنجا على “ربكويست” من اللبناني للفروسية
2- مجد الدنا على “ليا” من المشرف
3- لوانا مجدلاني على “رودريغو” من فاليه كلوب عينطورة

الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سنتمترا) عدد المشاركين 5:

1- مليح الدنا على “شون فراو” من المشرف
2- منيا حداد على “زينو” من فاليه كلوب عينطورة
وقد رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته لينا الزين وريما فنصا وميريام مايتالا.
 

نجيب شامي بطل فروسية الاستقلال 2019

للسنة السادسة توالياَ أحرز نجيب شامي كأس الاستقلال في فروسية القفز التي نظمها نادي مون لاسال على مرمحه بعين سعادة، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، واشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، وبمشاركة 28 فارساً وفارسة، وقدم جوائزها المالية والكؤؤوس شركة لا مارتينا.

 وقد حضر المسابقة حشد من الاهالي ومحبي اللعبة، تقدمهم ممثل قائد الجيش العميد نزيه نجيم، ورئيس نادي مون لاسال أنطوان شارتييه ورئيس الشرف في الاتحاد اللبناني للفروسية بيار عسيلي والامين العام للاتحاد اللبناني للفروسية فرنسوا كنعان وأعضاء الاتحاد، وسيرج بطرس ممثل الشركة الراعية، وفريق من سرية الخيالة في قوى الامن الداخلي.

ويدأب نادي مون لاسال على تنظيم كأس الاستقلال في فروسية القفز برعاية قائد الجيش منذ 25 سنة دون انقطاع عشية الثاني والعشرين من تشرين الثاني من كل عام.

وقد كانت المسابقة مناسبة للفارسة جاسمين بوسون لتعويض اخفاقها في بطولة لبنان، فقدمت أداءاً مميزاً وحلت في المركزين الثاني والثالث في الفئة D على "ماركت بينكاز بوي" و"أربيل"، كذلك كانت مشاركتها مميزة في الفئة C، الا ان مشاركة بطل لبنان للعام الحالي مليح الدنا على "تينكا" في الفئة D جاءت دون الامال ولم ينجح في المحافظة على لقبه للعام الماضي الذي كان هذا العام من نصيب طوني عساف على "بيسواز دريم"، وكان أداء الفارسة كارولين عودة ملفتاً على "والوتي" في الفئة E التي أنتزعت لقبها من جاد الدنا بطل العام الماضي.

وهنا النتائج الفنية:
الفئة E (ارتفاع الحواجز بين 90 و 105 سنتمترات) عدد المشاركين 12:
1- كارولين عودة على "والوتي" من نادي فاليه كلوب عينطورة
2- صوفي حداد على "أكاسيا" من نادي مون لاسال
3- ألسا جارخيديان على "شلسي" من نادي مون لاسال
الفئة D (ارتفاع الحواجز بين 105 و115 سنتمترات) عدد المشاركين 10:
1- طوني عساف على "بيسواز دريم" من نادي مون لاسال
2- جاسمين بوسون على "ماركت بينكاز بوي" من نادي كونتري فارم
3- جاسمين بوسون على "اربيل" من نادي كونتري فارم
الفئة C (ارتفاع الحواجز بين 115 و125 سنتمتراً) عدد المشاركين 6:
1- نجيب شامي على "لوكارينو" من نادي كونتري فارم
2- طوني عساف على "كاراميل" من نادي مون لاسال
رأس لجنة الحكام سمير سوبرة وعاونه ميريام مايتالا وطوني كوشكجي، ونصب المرمح جورج فرنسيس، والميقاتي مارون مهنا.
ومع انتهاء المسابقات سلم العميد نجيم وشارتييه وعسيلي وكنعان وبطرس الكؤؤس والجوائز على الفائزين والفائزات والزهرات على الاحصنة.

 

بطولة لبنان للفروسية (نتائج اليوم الثاني) 2007

09-09-2007
توبعت، صباح أمس، بطولة لبنان العامة للفروسية لفئات الكبار والناشئين والأولاد لعام 2007، التي ينظمها اتحاد اللعبة على مرمح نادي فقرا الدولي.

وحضر المباريات حشد من محبي رياضة الفروسية، تقدمهم العماد فيكتور خوري، والأمين العام السابق للجنة الأولمبية اللبنانية مكرم علم الدين، والرئيس الفخري للاتحاد شارل مخشن، وأعضاء الاتحاد وأهالي الفرسان والفارسات.

وتضمن اليوم الثاني، ثلاث مباريات كشفت جولات التنافس فيها عن مستوى فني متقدم، إذ تمكن عدد كبير من الفرسان والفارسات من تحقيق جولات دون خطأ. وهنا النتائج:

* فئة الكبار (الارتفاع الأقصى للحواجز 140سم): 1 ـ نادين مخشن على جيغولو كيد (زغرين)، 2 ـ روجيه شماس على ريكاردو (فالي كلوب ـ عينطورة)، 3 ـ مليح الدنا على شون فراو (المشرف).

* الناشئون (الارتفاع الأقصى للحواجز 120سم): 1 ـ مايا خضر على تينكا (المشرف) وميريام حشمي على ليبرتي (الفوز)، 3 ـ زياد زيدان على بيبي (كاونتري فارم).

* الأولاد (الارتفاع الأقصى للحواجز 110سم): 1 ـ جاد الدنا على تمارا (المشرف) ومنيا حداد على جولي دو برويل (فالي كلوب ـ عينطورة)، 3 ـ جيل طعمة على ساندرو (فالي كلوب ـ عينطورة).

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي مروان زنتوت، وعاونه داني باز وسعيد بوبس ورانيا حشمي وسمير سوبرة. وكانت رئيسة المفوضين منى ضاهر، والميقاتي مارون مهنا، وصمم المسلك أحمد طلعت وعاونه لوران معوض.

وتستكمل البطولة، اليوم الأحد، بمنافسات يومها الثالث الأخير للفئات الثلاث بدءًا من الساعة العاشرة صباحاً.

 

اختتام بطولة لبنان للفروسية 2005

15-10-2005

وائل اليمن من بيروت : إختتم الاتحاد اللبناني للفروسية منافسات بطولة لبنان العامة لموسم 2005 للفئات الثلاث ‏‏(كبار، ناشئون و أولاد) والتي أقيمت على مرمح نادي المشرف على مدى أربعة أيام من ‏الأربعاء 9 تشرين الثاني الحالي ولغاية 13 منه وبمشاركة فرسان وفارسات الأندية الاتحادية.‏ وكانت أجريت الأحد المرحلة الثالثة والأخيرة للبطولة بحضور ومواكبة رئيس اللجنة الاولمبية ‏اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري والوزير السابق العماد ‏فيكتور خوري إلى أعضاءالاتحاد ورؤساء الأندية وأهالي الفرسان وجمهور كبير.‏

 

وجاءت المرحلة الختامية نسخة طبق الأصل عن المرحلتين السابقتين لجهة احتدام المنافسة حيث ‏اظهر الفرسان والفارسات استعدادات طيبة وقدموا عروضا لافتة وجاءت نتائجها الفنية ‏إضافة إلىالنتائج المحققة في كل المراحل لتسجل سيطرة أنثوية ولقد جاءت ألقاب الفئات ‏الثلاث لمصلحة كل من نادين مخشن التي أحرزت لقب بطولة لبنان عند الكبار ومريام حشمي عند ‏الناشئين وشيرين دمر عند الأولاد علماً أن البطولات في رياضة الفروسية هي للرجال والنساء ‏معاً ويخوضون جميعا نفس المباراة وفي نفس الشروط الفنية.‏

 

أما النتائج الفنية وللمراحل الثلاث للبطولة فقد جاءت على النحو التالي:‏

- فئة الكبار: المشاركون 5 فرسان وفارسة : ارتفاع الحواجز 140سم ‏1- نادين مخشن 23 نقطة.‏ ‏2- طوني عساف 37.4 نقطة.‏ ‏3- نجيب شامي 41.4 نقطة.‏

- فئة الناشئين: المشاركون 11 فارسا وفارسة - ارتفاع الحواجز 120 سم.‏ ‏1- مريام حشمي 4نقاط.‏ ‏2- غبريللا جعجع 6.5 نقطة.‏ ‏3- منح حشمي 22.10 نقطة.‏

-فئة الأولاد: المشاركون 13 فارسا وفارسة: ارتفاع الحواجز 105 سم.‏ ‏1- شيرين دمر 2.4 نقطة.‏ ‏2- كارولين عوده 8 نقاط.‏ ‏3- كريم زكا 14.8 نقطة.‏

 

وفي الختام قام اللواء خوري وأعضاء لجنة التحكيم وأعضاء الاتحاد بتوزيع الجوائز للفائزين ‏والفائزات وتقديم جوائز مالية بلغت 1500 دولار أميركي للأول و1000 دولار أميركي للثاني ‏و500 دولار أميركيللثالث فقط لدى فئة الكبار.‏

تشكلت لجنة الحكام من: الحكم الدولي السيد كرم بدارو (رئيساً) وعاونه السيدتان داني باز ‏ورانيا حشمي والسادة سمير سوبرا ـ نزار زكا أنطوان كوشكجي وسعيد بوبس.‏ صمم المسلك: الخبير الدولي الألماني فولكر شميدت وعاونه اللبناني السيد جورج فرنسي.‏ رئيسة المفوضين: السيدة منى ضاهر.‏

 

بطولة لبنان في الفروسية 2005

12-10-2005
وائل اليمن من بيروت : تابعت بطولة لبنان العامة في الفروسية (القفز على الحواجز) حيث أجريت ظهر اليوم منافسات المرحلة الثانية من أصل ثلاث مراحل وهي شهدت مشاركة فئة الأولاد وقد ظهرت المنافسة قوية نتيجة سياسة الاتحاد اللبناني للفروسية الهادفة إلى رعاية هذه الفئة التي تعتبر ركيزة لجيل واعد في المستقبل.

وكان واكب مباراة اليوم الثاني رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، والعماد فيكتور خوري وأعضاء اتحادات رياضية وأعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء أندية الفروسية وأهالي الفرسان وسجل فيها غير إطلالة بارزة لأكثر من فارس وفارسة مع استمرار السيطرة للعنصر الأنثوي خصوصاً للفارستين ندين مخشن في فئة الكبار وميريام حشمي عند الناشئين حيث بقيتا في المركز الأول لهاتين الفئتين. أما فئة الاولاد فقد أكد فيها الإخوان مجد وجاد الدنا عزمهما المنافسة على المراكز المتقدمة بحيث تصدر الاول فيما جاء الثاني بالمركز الثالث مع منافسة من الفارس كريم زكا الذي انتزع الترتيب الثاني لهذه الفئة.

تجدر الإشارة إلى أن بطل لبنان كريم فارس اضطر للانسحاب من هذه المرحلة بعدما أصيب جواده بالتواء، الأمر الذي حال دون متابعته المنافسة.
وهنا النتائج الفنية لليوم الثاني:
- فئة الكبار: المشاركون 5 فرسان وفارسة – ارتفاع الحواجز 135سنتم
1. ندين مخشن على جيغولو كيد (زغرين) و روجيه شماس على ميلونا (اللبناني للفروسية)
3. نجيب شامي على كارينيم ب (سبرينغ هيلز) وطوني عساف على هوب (مون لاسال)
- فئة الناشئين: المشاركون 10 فرسان وفارسة – ارتفاع الحواجز 115سنتم
1. ميريام حشمي على ليبرتي (فالي كلوب عينطورة) و لورا باز على شيروك (فقرا) وغبرييللا جعجع على ريكاردو (كاونتري فارم)

- فئة الولاد: المشاركون 13 فارس وفارسة – ارتفاع الحواجز 105سنتم
1. مجد الدنا على تامارا (المشرف)
2. كريم زكا على اوهارا (المشرف)
3. جاد الدنا على ميستر هابي (المشرف)
4. شيرين دمر على ريكويست (كاونتري فارم)
5. حسين حسون على لايدي ارمسترونغ (الفوز)
اما نتائج المرحلتين الاولى والثانية لفئتي الكبار والناشئين فقد باتت على النحو التالي:
فئة الكبار:
1. ندين مخشن (8نقاط)
2. نجيب شامي (21،20 نقطة)
3. روجيه شماس (23،4نقطة)
4. طوني عساف (25،40نقطة)
فئة الناشئين:
1. ميريام حشمي (دون خطأ)
2. لورا باز (1،10 نقطة)
3. غبرييللا جعجع (2،50 نقطة)
وفي الختام تم تسليم الكؤوس للفائزين والفائزات مع الإشارة إلى أن البطولة تتابع غداً السبت في مرحلتها الثانية لفئة الاولاد ابتداء من العاشرة صباحاً.
لجنة الحكام: كريم بدارو رئيساً وعاونه رانيا حشمي وسمير سوبرا وسعيد بوبس.
صمم المسلك: الخبير الدولي الالماني فولكر شميدت.

 

بطولة لبنان في الفروسية 2000
مخشن احتفظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي


03-10-2000
احتفظ الفارس جو مخشّن بلقب بطولة لبنان لفروسية القفز الذي كان يحمله منذ سنتين مع جواده «هوليداي» وذلك في اعقاب الجولة الخامسة الاخيرة من جولات البطولة التي اقيمت في مرمح نادي المشرف ايام الخميس والجمعة والاحد الماضية.
ولقد اجريت جولتا اليوم الاخير امام جمهور غفير ملأ مدرجات النادي وتقدمه رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية واتحاد الفروسية اللواء الركن سهيل خوري والسفير الاردني انمار الحمود والعماد فيكتور خوري والشيخ وليد عساف واعضاء اتحاد الفروسية ورؤساء النوادي ومسؤولو الشركات الراعية. علما ان المباريات كانت منقولة تلفزيونيا.
ولم يخالف مخشن بفوزه التوقعات التي كانت تصب في مصلحته، حيث انه تقدم على منافسيه بفارق من النقاط اثر جولتي يوم الجمعة، فهو استطاع ان ينهي جولتي الختام بلا خطأ. كما قدم وصيفاه، بطل العرب جوزيف عساف والفارس كريم فارس ومعهم ريما مغبغب وجهاد ابراهيم وسعيد بوبس وسهام عسيلي مستوى طيبا تابعه المشاهدون بشغف واعجاب علما ان فارس وابراهيم شاركا على خيل جديدة يتوقع لها المراقبون مستقبلا جيدا وقريبا.
وفي حين استطاع كريم فارس ان يتقدم الى المركز الثالث بدلا من ريما مغبغب فإن جوزيف عساف امسك بالمركز الثاني بقوة.
النتائج:
1 ـ جو مخشن على «هوليداي» من نادي كونتري فارم 25،1 نقطة
2 ـ جوزيف عساف على «بلوب دارافيل» من نادي ضبيه 45،12 نقطة
3 ـ كريم فارس على «ميلونا اكويكير» من نادي فقرا 27،19 نقطة
4 ـ ريما مغبغب على «بيريمتر» من نادي كونتري فارم 18،25 نقطة
5 ـ جهاد ابراهيم على «كارينينا» من نادي المشرف 36،49 نقطة
6 ـ سعيد بوبس على «مستر هاب ناشواتيك» من نادي الفوز 22،52 نقطة
ويوم الاحد ايضا، اجريت مسابقتان للفئتين E, D شارك فيهما عدد غير قليل من الوجوه الجديدة وبقدر يطمئن الى مستقبل رياضة الفروسية.
النتائج:
الفئة D، مشتركا، بعد جولة تمايز:
1 ـ كريم فارس على «تراي اغين» من نادي فقرا. جولتان دون خطاب 5،34
2 ـ سهام عسيلي على «ايا» من نادي بيروت. جولة دون خطأ ثم 4 نقاط بـ 9،31
3 ـ خالد الجميل على «فادوز» من نادي ابولو. جولة دون خطأ ثم 4 نقاط بـ 6،33
4 ـ كريم فارس على «فابيولا» من نادي المشرف. جولة دون خطأ ثم 8 نقاط
الفئة E، 8 مشتركين، بعد جولة تمايز:
1 ـ ساره نصار على «Racket FM Italiaå من نادي المون لاسال. جولة دون خطأ ثم 4 نقاط
2 ـ ضومط رعيدي على «Arenick FM Italiaå من نادي المون لاسال. جولة دون خطأ ثم 8 نقاط
وعقب المباريات، قدم اللواء الركن خوري الميداليات الى الثلاثة الاول في البطولة وقدم بعض الحضور الكؤوس الى الفائزين وجيادهم.
اللجان الفنية تألفت من السادة:
اللجنة الاستئنافية:
اللواء الركن سهيل خوري رئيسا
العماد فيكتور خوري عضوا
السيد مكرم علم الدين عضوا
اللجنة التحكيمية:
مروان زنتوت، كريم بدارو، نجيب الشامي، خليل زنتوت
سكرتاريا: جولييت كيفاركيس
مرمح التحمية: بيدروس رفائليان
ميقاتيان: ايلي معلوف ومارون مهنا
تصميم وتنفيذ المسار: المصمم الالماني فولكر شميدت الذي احضره الاتحاد خصيصا لهذه الغاية.
جيرارد بوفارد: مساعد

ابطال وبطلات من لبنان في الفروسية

ارتفاع الحواجز 135-145 سم  الفئة B
 ارتفاع الحواجز 120 - 130 سم  الفئة C
ارتفاع الحواجز 110- 115 سم  الفئة D
ارتفاع الحواجز 95- 105 سم  الفئة E
ارتفاع الحواجز 70- 85 سم  لفئة N

1956 - فاز جهاد زمبركجي بكأس الرئيس كميل شمعون ، كما فاز فوزي الحص بكأس جريدة الاوريون بارتفاع 165سم

وفي فئة الشباب فاز طوني سعد وتلاه ريمون عسيلي وجوزف بحري

 

 
بطولة لبنان العامة في الفروسية 1996
12-08-1996
استكمالا للمرحلة الاولى من التصفيات النهائية لبطولة لبنان في الفروسية للعام 1996 جرت خلال اليومين الماضيين 5 و6 تشرين الاول المرحلتين الثانية والثالثة من هذه البطولة التي اقيمت على مرمح نادي ابولو قناطر زبيده حضرها رئيس الاتحاد اللبنانية للفروسية العميد الركن سهيل خوري، اعضاء الاتحاد، رؤساء النوادي بالاضافة الى جمهور كبير من هواة الفروسية وقد اسفرت المباريات عن النتائج التالية:
- المرحلة الثانية: السبت 5/10/1996
1- جوزيف عساف على اتلانت
2- سهام عسيلي على هوهول
3- جورج عبود على فلاينع هاي
4- كريم فارس على ايللوجين.
- المرحلة الثالثة: الاحد 6/10/1996
1- جورج عبود على فلاينغ هاي
2- كريم فارس على ايللوجين
3- جوزيف عساف على اتلانت
4- كلير افرام على ماي هيرو
اما الكؤوس فقد تولى توزيعها كل من رئيس الاتحاد العميد الركن سهيل خوري، رؤساء النوادي، وبعض الحضور.
علما ان النتائج النهائية لاختيار الفائزين الاربعة الاول للاشتراك في المباراة النهائية لكأس 1996 على مرمح نادي ابولو قنــاطر زبيده ستــصدر عن الاتحاد اللبناني للفروسية بعد انعقاد اجتماعه بتاريخ 7/10/1996.

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003 - 2017