LEBANESE CYCLING CUP CHAMPIONSHIP

الدراجات في لبنان

CYCLISME AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

كاس لبنان للدراجات الهوائية

سباق كأس لبنان لدراجات الطرق لسنة 2016

06-11-2016
نظم الإتحاد اللبناني للدراجات سباق كأس لبنان لدراجات الطرق لسنة 2016 إنطلاقاً من طبرجا-كفرياسين إلى شكا ومنها العودة الى جبيل ثم صعوداً نحو مار شربل-عنايا، حيث نقطة الوصول.
شهد السباق مشاركة أولى مميزة لفريق الجيش اللبناني كما تمثل فريق قوى الأمن الداخلي بمشاركة لاعب واحد حقق نتيجة مميزة هو الرقيب جورج اسكندر الداخل حديثاً إلى عالم سباقات دراجات الطريق.
تميزالسباق ايضاً بمشاركة انثوية واحدة للشابة فرح الحلواني المثابرة على المشاركة للمرة الرابعة على التوالي وإن وحيدة في سباقات الذكور لإنعدام المشاركات في فئة الإناث.
شارك في السباق 32 لاعباً في مختلف الفئات، أكمل منهم السباق 23 لاعباً، فيما انسحب من السباق 9 لاعبين.

قطع اللاعب عبدالله الآر (نادي بايك لبنان) مسافة السباق البالغة 82 كم بساعتين و48 دقيقة و04 ثوان متقدماً زميله بسام ضناوي بفارق دقيقة واحدة و49 ثانية، فيما احتل لاعب نادي الشبيبة سلعاتا الشاب ميلو ضو المركز الثالث عموماً والمركز الأول لفئة الشباب بساعتين و49 دقيقة و55 ثانية، بفارق ثانيتين عن المركز الثاني.

أما في فئة الهواة غير المنتمين الى أندية إتحادية، فقد أحرز هاغوب كيشيشيان المركز الأول بثلاث ساعات و3 دقائق و15ثانية،فيما اجتازت الشابة فرح الحلواني مسافة السباق بثلاث ساعات و34 دقيقة و7 ثواني، على أمل ان تكون مشاركاتها حافزاً للشابات اللبنانيات لخوض غمار المنافسة في سباقات الدراجات.

وختاماً تم توزيع الكؤوس على الفائزين فيما تلقت اللاعبة فرح حلواني هدية تقديرية من راعي نشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات شركة سكوت بشخص صاحبها السيد عصام مبارك وتنويهاً من الإتحاد.
وختاماً وجهت الهيئة الإدارية للإتحاد الشكر لعناصر القوى الأمنية ووحدات الجيش اللبناني التي أمنت مسار السباق بشكل كامل حرصاً على سلامة المشاركين، كما لعناصر الصليب الأحمر اللبناني التي تولت مواكبة اللاعبين طوال مراحل السباق.
أما أفضل توقيت للسباق فلا يزال مسجلاً بإسم بطل لبنان الياس ابو رشيد الذي حققه سنة 2014 بتوقيت ساعتين و29 دقيقة.
النتائج النهائية أتت على الشكل التالي:
أ-فئة النخبة:
1- عبدالله الآر(بايك لبنان) 2س 48د 04ث
2- بسام ضناوي(بايك لبنان) 2س 49د53ث
3- جورج اسكندر(قوى الأمن الداخلي) 2س 54د50ث
ب- فئة الشباب:
1- ميلو ضو(الشبيبة سلعاتا) 2س49د55ث
2- يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا) 2س 53د15ث
3- أسامة احدب(لاعب غير اتحادي) 3س00د10ث
ت- فئة الهواة:
1- هاغوب كيشيشيان 3س3د15ث
2- ماريوس عزام 3س13د05ث
3- جورج زيتوني 3 س16د06ث

"دراجات" الراحل طانيوس المير لمتى والحاج 2015

18-05-2015
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات سباقات كأس الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية تحت اسم رئيسه الراحل طانيوس المير على مسار الطريق البحرية لمارينا (ضبيه) افتتاحاً لموسم سباقات 2015، بحضور جماهيري حاشد تقدمه كريمة الراحل نادين المير يونس وعائلتها والأمين العام الأسبق للاتحاد الزميل وديع عبد النور وعدد من هواة ومحبي رياضة الدراجات الهوائية.

في السباق الإفتتاحي لفئة الشباب والناشئين وبمشاركة 13 دراجاً ينتمون الى خمس جمعيات اتحادية ولمسافة 12 دورة كاملة وبمسافة اجمالية قدرها 58.8 كلم، فاز لاعب نادي اتلتيكو بيروت مكرم متى (مواليد 1998) بالمركز الأول مسجلاً 1.39.49 ساعة بمعدل سرعة بلغ 35.35 كلم في الساعة متقدماً لاعب نادي الشبيبة طرابلس يوسف مراد (مواليد 1998) 1.39.59 س فيما حل مارك شامية (مواليد 1999) من نادي اتلتيكو بيروت ثالثاً 1.47.12 س.

وقبل انطلاق سباق فئة النخبة جرى سباق استعراضي لفئتي الإناث و دراجات ذوي الحاجات الخاصة لمسافة 15 كلم تشجيعاً للعبة واجتذاباً للمزيد من الهواة.

أما في سباق فئة النخبة، الذي شارك فيه 15 لاعباً ينتمون الى خمس جمعيات اتحادية لـ 18 دورة كاملة بمسافة اجمالية قدرها 88.2 كلم، حل دراجو نادي اتلتيكو بيروت في المراكز الثلاثة الأولى، مع فوز بطلي لبنان لسنة 2014 زاهر الحاج (سباقات الطريق) والياس ابو رشيد (سباقات الطريق ضد الساعة والدراجات الجبلية) بالمركزين الأول والثاني وبالتوقيت نفسه قاطعين المسافة بـ 2.26.47 س بمعدل سرعة بلغ 36.10 كلم في الساعة، فيما حل زميلهما ريمون حبيقة ثالثاً 2.34.18 س.

وفي الختام تم توزيع الميداليات التذكارية للسباق والكؤوس على الفائزين بالمراكز الأولى من قبل عضو اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة فاتشيه زادوريان وأعضاء الإتحاد اللبناني للدراجات والسيدة نادين المير يونس كما تم توزيع نبذة عن الرئيس الأسبق الراحل وعن اتحاد الدراجات من اعداد الأمانة العامة للإتحاد، وتم التقاط الصور التذكارية لكل المشاركين .

يذكر أن الاتحاد اللبناني للدراجات ينظم بطولة لبنان للشباب (مواليد 1997-1998) للمرة الأولى منذ سنة 2005 في تطور يعكس ازدياد الإهتمام الشعبي والرياضي برياضة الدراجات الهوائية والسباقات التنافسية. كما يشارك المنتخب اللبناني للدراجات عبر البطل الياس ابو رشيد وزميله ريمون حبيقة في سباقات كأس العالم للدراجات الجبلية الأحد القادم الواقع في 24 ايار الجاري في الجمهورية التشيكية.

دراجات هوائية : عيد، يعقوبيان وابو رشيد ابطال سباق كأس الاستقلال 2014

24-11-2014
اختتم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية موسمه الرياضي لعام 2014 بتنظيمه سباق الاستقلال بمشاركة 32 لاعباً في فئات الماسترز والناشئين والنخبة في منطقة مارينا ضبية وبمواكبة من فريق الاسعاف والطوارئ للصليب الاحمر اللبناني و فصيلة من قوى الأمن الداخلي التي تولت تأمين مسار السباق بشكل كامل .


افتتح النشاط بالنشيد الوطني اللبناني واستهل السباق في طقس خريفي تخلله رذاذ من الامطار بفئة الماسترز لمسافة 45 كلم قطعها الفائز بفئة الماسترز كريم عيد بساعة و19 دقيقة و42 ثانية متقدماً رفيق عيد من نادي الشبيبة سلعاتا بفارق ثانيتين فقط فيما حل وليم مسعد من نادي العمل بكفيا ثالثاً .

أما في فئة الناشئين لمسافة 45 كلم ايضاً فقد كانت المنافسة حامية جداً وانتقلت صدارة السباق بين عدة لاعبين قبل ان ينتهي السباق بسبرينت بين سبعة لاعبين ويفوز فيه اللاعب بيغور يعقوبيان من هومنتمن طرابلس متقدماً بأعشار من الثانية على مكرم متى وعبد الهادي فضة (ساعة21 دقيقة و 32 ثانية ) فيما حل هاغوب ماتويان (هومنتمن طرابلس) ،يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا)،كوينتان لوشيني و مارك شاميه في المراكز التالية وبفارق ثانيتين بين كل لاعب.

وجرى السباق الختامي لفئة النخبة لمسافة 60 كلم ، ومنذ دقائق السباق الأولى انفرد لاعب نادي اتلتيكو بيروت ، ونجم سنة 2014 الياس ابو رشيد(19 سنة) بالصدارة بدون منازع موسعاً الفارق الى ما يزيد عن 4 دقائق واستمر وحيداً حتى خط الوصول قاطعاً المسافة بساعة و 32 دقيقة و58 ثانية فيما حل ثانياً زميله في نادي اتلتيكو بيروت زاهر الحاج بعد سبرينت نهائي مع اللاعب كمال الشعبان من نادي الشبيبة سلعاتا بساعة و 35 دقيقة و 44 ثانية ، كما شهد المركزان الرابع والخامس سبرينتاً نهائياً بين اللاعبين ريمون حبيقة(اتلتيكو بيروت) و عبدالله الآر(الشبيبة سلعاتا) حسمه حبيقة لمصلحته بأعشار من الثانية فيما حل يوسف ناضر(هومنتمن بيروت)سادساً.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:

*فئة الماسترز(فوق 40سنة):
1- كريم عيد
2- رفيق عيد(الشبيبة سلعاتا)
3- وليم مسعد( العمل بكفيا)

*فئة الناشئين:
1- بيغور يعقوبيان(هومنتمن طرابلس)
2- مكرم متى
3- هادي فضة
4- هاغوب ماتويان(هومنتمن طرابلس)
5- يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا)

*فئة النخبة(12 دورة بمسافة اجمالية 58 كم)
1- الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت)
2- زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت)
3- كمال الشعبان( الشبيبة سلعاتا)
4-ريمون حبيقة(اتلتيكو بيروت)
5- عبدالله الآر(الشبيبة سلعاتا)

أشرف على السباق رئيس اتحاد اللعبة فاتشه زادوريان و قيصر سلوم مديراً للسباق فيما تولى مهام الحكم الميقاتي الأمين العام عبدو ناضر بمعاونة العضو المستشار نظرت حبيبيان .
وفي الختام تم توزيع الكؤوس على الفائزين برعاية شركة "سكوت" الراعي الرسمي لكافة نشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات . ثم القى رئيس زادوريان كلمة شكر للاعبين والجمعيات الاتحادية كما للقوى الأمن الداخلي وفرق الاسعاف في الصليب الأحمر اللبناني لمواكبتها نشاطات الاتحاد بشكل دائم.

وبعد التقاط الصور التذكارية غادر المشاركون مختتمين موسم التنافس الرياضي على أمل اللقاء القريب في حفل تكريم ابطال سنتي 2013 و 2014 خلال شهر كانون الأول المقبل.

سباق كأس الاستقلال لدراجات الطرق
اللقب لأبو رشيد وطبّال وصيفه

18-11-2014
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات سباق كأس الاستقلال لدراجات الطرق لسنة 2013 ، بمشاركة ستة عشر لاعباً من خمسة أندية اتحادية بالاضافة الى مشتركين غير موقعين على كشوفات اندية اتحادية.
وبعد كلمة مقتضبة بالمناسبة للأمين العام عبدو ناضر ، أنشد اللاعبون النشيد الوطني اللبناني أمام لوحة الجلاء في نهر الكلب و سار اللاعبون في انطلاق وهمي لمسافة عشرة كيلومترات ،ثم اعطيت اشارة الانطلاق بواسطة العلم اللبناني من السيارة الأولى في طبرجا وصولاً الى شكا ثم عودة الى جبيل ومنها صعوداً الى بلدة عبيدات حيث نقطة الوصول.
فاز بالسباق لاعب نادي أتلتيكو بيروت النجم الصاعد في لعبة الدراجات الياس ابو رشيد(18 سنة) قاطعاً مسافة السباق البالغة تسعين كيلومتراً بساعتين و خمسة عشر دقيقة وأربعة واربعين ثانية ،وحل في المركز الثاني نبيل طبال من نادي أتلتيكو بيروت بساعتين وستة عشر دقيقة و ستة وثلاثين ثانية ، اما في المركز الثالث فوصل لاعب نادي "معاً لبنان" عبدالله الآر بساعتين وستة عشر دقيقة وتسعة وخمسين ثانية.
أكمل السباق ثلاثة عشر لاعباً من أصل ستة عشر وصلوا جميعاً ضمن الوقت القانوني للسباق .
أما النتائج الفنية الكاملة للسباق فكانت التالية:
1- الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) ساعتين و15 د. و 44 ث.
2- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) ساعتين و 16 د. و 36 ث.
3- عبدالله الآر ( معاً لبنان) ساعتين و 16 د. و 59 ث.
4- يوسف ناضر (العمل بكفيا) ساعتين و 17 د. و 29 ث.
5- روبن خوري (مشترك حر) ساعتين و 18 د. و 28 ث.
6- صلاح رباح (هومنتمن بيروت) ساعتين و 19 د. و 00 ث.
7- حسن الحاج (اتلتيكو بيروت) ساعتين و 21 د. و 06 ث.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس على الرابحين برعاية شركة "سكوت" SCOTT للدراجات، الشريك الرسمي للاتحاد بحضور حشد من اهالي بلدة عبيدات وفعالياتها يتقدمهم رئيس نادي عبيدات غسان ابي انطون والمختار جوزيف سمعان واعضاء الاتحاد.
وبعد التقاط الصور التذكارية ،شرب الجميع نخب ختام موسم رياضي حافل ومميز.


كأس الاتحاد في الدراجات الهوائية 2010


20 / 09 / 2010
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات سباق كأس الاتحاد المفتوح في الـ Road Bike باسم كاس الرئيس الاسبق للاتحاد المغفور له طانيوس المير يوم الاحد الواقع في 2010.9.19 في منطقة الضبيه - مارينا على حلبة مقفلة لمسافة 85 كلم.

اعطى اشارة الانطلاق رئىس الاتحاد فاتشيه زادوريان واشرف عليه مدير السباق ميناس ملكونيان واعضاء الاتحاد السادة نظرت حبيبيان وروبير باتابوتيان. واتت النتائج كالآتي:

الاول: صلاح رباح (هومنتمن بيروت) 2س8د8ث
الثاني: ماتيو براون (عمل بكفيا) 2س 8د 15 ث
الثالث: خليل الاسمر (عمل بكفيا) 2س8د20ث

من جهة اخرى، ينظم الاتحاد كأس الدراج المرحوم اسطفان توما يوم الاحد الواقع في 2010.9.26 انطلاقا من طبرجا وصولا الى شكا والعودة الى البترون حيث نقطة الوصول.
 

فهرس
abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق