مقررات الاتحاد اللبناني للملاكمة

LEBANESE BOXE
 
الملاكمة في لبنان
 
LEBANESE BOXE
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 
مسلسل انتخابات «الاتحادات» ينطلق غداً ويختتم نهاية
العام الحالي بـ«اللجنة الأولمبية»

ليبانون فايل 08-08-2012
تنطلق انتخابات «الاتحادات الرياضية اللبنانية» غداً عبر «اتحاد الملاكمة» الذي تنعقد «جمعيته العمومية»، الخامسة بعد الظهر، في مكتب رئيسه محمود حطاب، لانتخاب «هيئة إدارية جديدة» لولاية أربع سنوات تنتهي بعد «أولمبياد البرازيل 2016». وستتوالى الانتخابات في «الاتحادات الأخرى» حتى نهاية العام الحالي، حيث تختتم بـ«اللجنة الأولمبية»، بناء على
مرسوم التنظيمات الرياضية الرقم 213 وتعديلاته المعتمد من قبل «وزارة الشباب والرياضة»، الذي يوجب على «الاتحادات واللجنة الأولمبية» إجراء انتخاباتها خلال فترة لا تتجاوز الأربعة أشهر بعد نهاية كل «دورة أولمبية»، علماً أن الوزارة أعدت «مشروع مرسوم» جديداً وتنتظر موافقة «مجلس الوزراء» عليه لكي يصبح نافذاً.
وكما هو معلوم، فإن الانتخابات، وللأسف، باتت منذ «انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية»، محكومة بقواعد طائفية وسياسية يستحيل اختراقها أو تغييرها، في جميع «الاتحادات»، وهو ما ينسحب بالتالي على «اللجنة الأولمبية»، مع رفض أي جهة طائفية أو سياسية التخلي عن «الاتحادات» التي تمون عليها وتأتمر بإمرتها (...)، لأسباب كثيرة في طليعتها «الأكثرية العددية» للأندية في كل «اتحاد».
ففي «اتحاد الملاكمة»، الذي يفتتح الانتخابات غداً، تهيمن الأندية المسلمة على الأكثرية، ويبلغ عددها ثمانية من اصل تسعة يحق لها التصويت، وهي: «شوغن» و«اللواء» بيروت،
«البشارة» برج البراجنة، «تايغر» حارة حريك، «الدفاع» الغبيري، «الشعبي» و«الفتيان» صيدا، «الفنون» الشرقية، مقابل ناد مسيحي واحد هو «الأولمبي» بيروت.
وكانت رئاسة «الاتحاد» من العام 1963 الى العام 1967 مجيرة إلى المسيحيين، بعدما كانت «الأندية المسيحية» تمثل الأكثرية، وكان ايليا باسيلا آخر رئيس مسيحي، قبل أن يأتي
«المسلم الشيعي» الراحل علي جرادي على رأس «الاتحاد» في العام 1967 ، وجاء معه الراحل عدنان مكي أميناً للسر، وظل جرادي في مركزه حتى وفاته في العام 2005. حيث خلفه
«المسلم الشيعي» محمود حطاب. بينما تولى الأمانة العامة الراحل سعد الدين الدغيلي حتى وفاته، حيث خلفه محمد الخليلي.
مجدلاني أول رئيس
وقبل تأسيس «الاتحاد» المنفصل للملاكمة، كانت اللعبة تدار عبر لجنة تسمى لجنة «المصارعة والملاكمة ورفع الأثقال»، منذ العام 1950، وهي تحت لواء «الاتحاد اللبناني للألعاب الرياضية» برئاسة الراحل غبريال الجميل، إلى أن بدأت اللعبات الثلاث، ومعها اللعبات الأخرى، تحظى بـ«اتحاد منفصل لها»، وكان أول رئيس لـ«اتحاد الملاكمة» هو الراحل ناصيف مجدلاني في العام 1964، وتولى «الأمانة العامة» الراحل محمود القيسي (أبو بشير، قبل أن يتسلم باسيلا الرئاسة.

وكان لافتاً في تلك الأيام، ممارسة العديد من الأندية المسيحية للملاكمة، منها: «الشباب» التابع للكتائب اللبنانية، «الثلاثة اقمار»، «الأنترانيك»، «الأولمبي»، «النصر»، «سبورتنغ»،
«الألعاب الرياضية»، «الأسد»، وهي اندثرت كلياً لاحقاً، بعدما خرّجت أبطالاً حققوا إنجازات عربية وإقليمية منهم: خليل مجدلاني، طوني ملوك، سنحريب صليــبا، فيليب مشعلاني، ايلي خليفه، إيلي شيال، نقولا نلــسن، ميــشال غاوي، جوزيــف أيوب، جوزيف صقر، فريد زيدان، جوزيف حبيس، هاني عاقوري، سركيس ايوب، سركيس سركيسيان، ارتين ملكونيان، جورج خويري، هرانت غازاريان، بيار سلام، سيمون فاضل، جورج كرم، سنحريب صليبا، اندراوس نجار، وغيرهم.
علماً أن أول من مــثل لبــنان في «الألعــاب الأولمبــية» كان ميشال غاوي في «أولمبياد لندن 1948» وفي المقابل، كانت الأندية المسلمة تزخر بأبطال حققوا بدورهم إنجازات، منهــم
الرئيــس الراحل صائب سلام، الذي كان أول من أدخل «قفازات الملاكمــة» الى لبنان، (كما جاء في الدليل الرياضي الذي أعده الزميل حسن شرارة في العام 1998)، وحسين بك السجعان، مصطفى بربير، عثمان الشدياق، محمد بربر، احمد حمصي، وغيرهم.
التجديد لحطاب عشية انتخابات الغد، فقد أقفل باب الترشيح على ثمانية مرشحين على سبعة مراكز، هم:
محمود حطاب، محمد الخليلي، رفيق عيسى، حسن نصرالله، خالد العطار، بشارة عبود، منال سلمان وزينب الحريري.
وبناء على التوزيع الطائفي المعتــمد في «الاتحاد» منذ ايام علي جرادي الذي التزمت «الاتحــادات المتعاقبة» به، ستكون «التركيبة الجــديدة» لـ«الاتحاد»، كالتالي:
ـ الشيعة (3): محمود حطاب، ورفيق عيسى وحسن نصرالله، والرئاسة معقودة اللواء لحطاب.
ـ السنة: محمد الخليلي وخالد العطار، والأمانة العامة للخليلي.
ـ الدروز: منال سلمان.
ـ الموارنة: بشارة عبود.
وكانت «الهيئة الإدارية» السابقة تتألف من: محمود حطاب (رئيساً)، رفيق عيسى (نائباً أول للرئيس)، أحمد بشارة (نائباً ثانياً للرئيس)، محمد خليلي (أميناً عاماً)، بشارة عبود (محاسباً)،
الى المستشارين عكيف الحركة ومنال سلمان وعبدالله الحلبي.
وبما أن «الاتحاد» قرر تخفيض عدد أعضائه من تسعة الى سبعة، يكون قد خرج من تشكيلته السابقة عبدالله الحلبي ومصطفى حليق وعكيف الحركة، ودخل حسن نصرالله وخالد العطار
للمرة الأولى.

مقررات اتحاد الملاكمة

10 / 02 / 2012
أعلن اتحاد الملاكمة، خلال جلسته الأخيرة، تحضيره لعقد جمعية عمومية مطلع آذار المقبل سيصار خلالها الى التصديق على البيانين المالي والاداري مع عرض روزنامة انشطته للعام الجاري وتفصيل موازنتها.

 وحدد الاتحاد منتصف آذار لتنظيم بطولة لبنان للدرجة الثانية على حلبة الاكاديمية اللبنانية للملاكمة في عربصاليم. كما وافق الاتحاد على المشاركة في تصفيات الالعاب الاولمبية لقارة آسيا التي ستقام في كازاحستان مطلع نيسان المقبل.

 وعلى خط آخر، واصل المدرب التركي سيفا نار عملية اشرافه على تدريب وصقل المواهب الواعدة في الجنوب حيث يقيم معظم الملاكمين في صيدا وجوارها ويشاركه في ذلك المدرب مصطفى الزينو.

 وسيعمل الاتحاد على تمكين نار من الاقامة في الجنوب ليكون قريبا من الاكاديمية والملاكمين.
 

 

ملاكمو لبنان الى دمشق فاللاذقية 2010

27 / 07 / 2010
غادرت، صباح أمس، بعثة اتحاد الملاكمة الى العاصمة السورية دمشق للمشاركة في دورة دولية ينظّمها نادي النضال السوري على حلبته. وتألفت البعثة من بشارة عبود رئيساً، ومصطفى الزينو مدرباً، ونبيل المصري حكماً، ومن الملاكمين شادي طوبيا وعباس طحان وأحمد العثمان ونجد سلوم ومصطفى يغمور ومحمد المغربل.


ومن دمشق تتوجه البعثة اللبنانية الى مدينة اللاذقية في 2 آب المقبل للمشاركة في دورة الوفاء للباسل، على أن تعود الى لبنان في 7 منه. وسيشارك الأمين العام للاتحاد اللبناني للملاكمة محمد الخليلي في الاشراف على البطولتين بناء على طلب المنظمين.


من ناحية ثانية، شكّل اتحاد الملاكمة لجنة خاصة بالملاكمين المحترفين برئاسة عضو الاتحاد بشارة عبود ومعه عشرة ملاكمين سابقين من أصحاب الانجازات المحلية والعربية.
 

 

مقررات اتحاد الملاكمة 2010


وافق الاتحاد اللبناني للملاكمة على المشاركة في دورة النضال الدولية في دمشق التي ستنطلق في 28 الجاري، على أن يتمثّل لبنان فيها بالملاكمين:

 عباس طحان، أحمد العثمان، نجد سلوم وشادي طوبيا، وذلك عقب جلسته الأخيرة التي عُقدت برئاسة محمود الحطاب،

 وفي أبرز القرارات: تنظيم بطولة لبنان للدرجة الأولى في 17 الجاري،

 تنظيم بطولة لبنان الممتازة عقب بطولة الأولى، وهي مخصصة لملاكمي المنتخبات الوطنية،

 المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في تشرين الثاني المقبل، طلب المساعدة من اللجنة الأولمبية في استقدام أحد المدربين الدوليين، من خلال برنامج التضامن الأولمبي.
 

 

مقرّرات إتحاد الملاكمة 2008

20 / 06 / 2008

أكدّت الهيئة الإدارية لاتحاد الملاكمة، في جلستها الأسبوعية، المشاركة في الدورة التي ينظمها ناديا الوحدة والنضال السوريان، ما بين 3 تموز المقبل و13 منه، في دمشق، وسمّت الملاكمين أحمد عثمان (وزن 64كلغ) وأحمد النابوش (69كلغ) ونجد سلوم (75كلغ) ورامي الذوق (81كلغ) لتمثيل لبنان فيها، على أن تضم البعثة بشارة عبود رئيساً وعكيف الحركة حكماً واسماعيل الحركة مدرباً.


وأخذت الهيئة علماً بدورة ترقية الحكام التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان ما بين 26 حزيران الجاري و1 تموز المقبل بإشراف الاتحاد الآسيوي، والتي سيحاضر فيها الأمين العام للاتحاد اللبناني المحامي محمد الخليلي،

وطلبت من الحكام اللبنانيين الراغبين بالمشاركة الاطلاع على الشروط من مدير مكتب رئيس الاتحاد حسان حمود (841590/01). وانتدبت الهيئة الخليلي لحضور الأجتماع الفرنكوفوني الذي سيعقد في 8 تشرين الأول المقبل في أبيدجان، وقرّرت إشراك بعض أبطال لبنان في المخيّم التدريبي الذي سيقام في مدينة جرش الأردنية خلال آب المقبل.
 

 

ملاكمة: دورة تدريبية دولية في تشغيل النظام الالكتروني

 الجمعة 17 آذار 2006

 

أعلن اتحاد الملاكمة أسماء المرشحين المقبولين في الدورة التدريبية الدولية في كيفية تشغيل نظام التسجيل الالكتروني في مباريات الملاكمة، وهم:

 

 علي خليل ومصطفى بغدادي وحامد برغوث وشادي طوبيا وهيثم منذر ومحمد شيخو وأحمد مغربل وحسين خليل وأسامة غلاييني وعبد الله الحلبي ومصطفى بيلاني وخطار حمود واسماعيل الحركة وحسين الخالدي ومحمد باز وحسن مقهور وسلامي وسلامي وحسين حطيط ومروان الحركة وكارين حمود وكارول عبود وعمر حسين بيضون ومحمد يوسف معنية ومحمد المقداد ونبيل المصري وعبد الله المصري ورونا خالد ومحمد وهبي ومحمد المصري ومصطفى الزينو وبلال المصري.


وذكّر الاتحاد ان الدورة التدريبية ستقام في قاعة الملاكمة في المدينة الرياضية، ما بين 25 آذار الجاري و29 منه (من الساعة 3.00 بعد الظهر حتى الساعة 7.00 مساء)، ولفت الى ان جميع حكام الملاكمة ملزمين بحضور الدورة إذ سيصار في ضوئها الى تصنيفهم.

 

اتحاد الملاكمة أذاع روزنامة نشاطه

 17 02 2006

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للملاكمة جلستها السنوية العادية في مقرها برئاسة رئيس الاتحاد المهندس محمود الحطاب وحضور الأمين العام المحامي محمد خليلي وأعضاء الهيئة الادارية ومندوبي جميع أنديتها وهي الأولمبي - شوغن - البشارة - سوبر سبور - اللواء - الفتيان - الدفاع - الفتوة - البرج للفنون القتالية - الجيش.
وقد صدَّقت الجمعية العمومية على البيان الإداري والفني وعلى البيان المالي وقطع حساب موازنة الاتحاد للعام 2005 كما أقرت موازنة عام 2006 وبرنامج نشاط 2006 والمتضمن النشاطات التالية المقرر إقامتها في مركز الاتحاد في المدينة الرياضية - قاعة تدريب الملاكمة.
- شباط: بطولة لبنان العامة للدرجة الأولى للكبار.
- آذار: أ- بطولة لبنان العامة للدرجة الأولى للشباب.
ب- دورة تحكيم على الكمبيوتر - دورة تأهيل وتخريج حكام ملاكمة.
- نيسان: أ- بطولة لبنان العامة للدرجة الثانية للكبار Senior.
ب- بطولة تركيا الدولية في مدينة استانبول من 19 ولغاية 27/4/.2006
- أيار: أ- بطولة لبنان العامة للدرجة الثانية للشباب.
ب - بطولة لبنان العامة للدرجة الثانية للآنسات.
ج- معسكر تدريبي في مدينة أربيل في العراق.
د- بطولة المقاومة والتحرير.
- تموز: أ- دورة دولية في مدينة كراتشي في باكستان.
ب- دورة دولية في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية.
ج- دورة مصر الدولية وكأس العرب الفردية في القاهرة.
- آب: أ- معسكر تدريبي في القاهرة.
ب- كأس الملك عبدالله في الأردن.
- أيلول: 1st Beirut cup international champion chip.
- تشرين الأول: أ- بطولة دمشق الدولية.
ب- كأس جريدة السفير.
ج- بطولة الـ CADET إذا عمدت الأندية الى إشراك العدد الكافي لإقامة هذه البطولة.
- تشرين الثاني: أ- بطولة السابع من نوفمبر في تونس.
ب- كأس الملك محمد السادس في المغرب.
ج- بطولة الاستقلال في بيروت.
- كانون الأول: أ- آسياد قطر.

 

ملاكمة: لجنة المنتخبات تسمي أعضاء المنتخب الوطني

26 / 03 / 2004

سمت لجنة المنتخبات في اتحاد الملاكمة، في اجتماعها هذا الأسبوع، برئاسة رئيس الاتحاد علي جرادي، لاعبي المنتخب الوطني للعبة الذي سيمثل لبنان في الدورة العربية العاشرة في الجزائر ودورة النوادي العربية في الأردن، وما قد يستجد من دورات خارجية يدعى اليها الاتحاد اللبناني لاحقاً.


واللاعبون هم: نجد سلوم (69كلغ) ورامي الزوق (75كلغ) وفراس البتلوني (81كلغ) ووائل شاهين (60كلغ) وقاسم ضاهر (81كلغ) من الجيش اللبناني، ومحمد المقداد (91كلغ) وعلي صالح (75كلغ) من نادي الصياد، وسلامة سلامة (91كلغ) من نادي البشارة.


وقررت اللجنة إجراء التدريب في نادي البرج للفنون القتالية الساعة 4.30 بعد ظهر أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع، بإشراف المدرب المساعد اسماعيل حركة،

 علماً ان الاتحاد يجري اتصالات لتأمين مدرب من سوريا أو مصر للاشراف على المنتخب.


وسوف يجري الاتحاد، بعد مرور شهر على بدء التمارين، تصفية بين كل لاعبَين في وزن واحد لاختيار الأفضل بينهما للمشاركة في الدورتين المذكورتين.

 

 

حطاب رئيساً جديداً لاتحاد الملاكمة

29   12  2004   

اللجنة الجديدة لاتحاد الملاكمة

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للملاكمة جلسة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الاثنين الواقع فيه 27/12/2004 برئاسة علي جرادي فاز بالتزكية المرشحون لعضوية الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للملاكمة؛ السادة: المهندس محمود حطاب - منال سلمان - النقيب عدنان الطويل - عادل ناصر - عكيف حركة - فاروق كسروان - بشارة عبود - مصطفى حليق - المحامي محمد خليلي.

بعدها؛ اجتمعت الهيئة الادارية المنتخبة برئاسة اكبر الاعضاء سناً ووزعت الوظائف بين اعضائها وفقاً لما يأتي:

المهندس محمود حطاب رئيساً

فاروق كسروان والنقيب عدنان الطويل نائبي رئيس

المحامي محمد خليلي: اميناً عاماً

بشارة عبود: محاسباً

مصطفى حليق: اميناً للصندوق

منال سليمان وعكيف حركة وعادل ناصر: اعضاء

وقد اسندت للنقيب عدنان الطويل مهمة مدير فني للمنتخب الوطني.

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

Free Web Counter