LEBANESE BASKETBALL IN PRESS
 
BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

انتخابات السلة في 18 تموز 2010

26 / 06 / 2010
أصدرت الامانة العامة لاتحاد كرة السلة بياناً جاء فيه: "تجاوباً مع المساعي والجهود التي بذلها وزير الشباب والرياضة علي عبد الله والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وحرصاً على مصلحة كرة السلة اللبنانية، وحفاظاً على الاستحقاقات المقبلة وقع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا والأمين العام للاتحاد غسان فارس، اليوم الجمعة 25 حزيران 2010 (أمس)، دعوة للهيئة العامة لإجراء انتخابات لهيئة إدارية جديدة وذلك يوم الاحد 18 تموز 2010 الساعة 16,00 في أوديتوريوم المدرسة المركزية (جونية)".
 

الوزارة تدعو إلى انتخابات لاتحاد السلة في منتصف تموز 2010

خاص | صدى البلد

25 / 06 / 2010
صح ما توقعته "صدى البلد" قبل يومين من ان وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين العبدالله سيحسم موضع انتخابات اتحاد كرة السلة، وهو ما فعله قبيل سفره إلى باريس للمشاركة في مؤتمر فرانكوفوني، عبر تأكيد مصادره ان الوزارة ستعين موعداً جديداً للانتخابات فــي منتصف تموز المقبل، وليس بعد نهائيات كأس العالم كما كان يرغب المدير العام للوزارة زيد خيامي أو الرئيس السابق للاتحاد بيار كيخيا.

وفي معلومات خاصة لـ "صدى البلد" ان الوزير وبعد مشاورات مع فريق من المستشارين وخبير قانوني تأكد ان الدعوة التي وجهها اتحاد تصريف الاعمال قانونية مئة في المئة خصوصاً ان الرئيس السابق هو الذي دعا إلى الجلسة التي غاب عنها بهدف العرقلة، وان الكتاب الذي وجهه المدير العام للوزارة إلى الامين العام للاتحاد لم يكن قانونياً لجهة المرور بالتسلسل الإداري في الوزارة، وبالتالي لجهة مضمونه، ما يعني المأزق!

ولتفادي المأزق قرر الوزير حل الموضوع بالروية وعدم التسرع (كما فعل المدير العام) وهو سينتظر مرور مهلة الشهر التي تمنح عادة بعد سقوط اي اتحاد للدعوة إلى الانتخابات على عاتق الوزارة كما تنص القوانين، فيما تحدثت معلومات عن ان الرئيس السابق وبعدما تأكد من عدم تراجع اتحاد تصريف الاعمال عن موعد الانتخابات وعدم قدرة المدير العام على تأخير موعد الانتخابات إلى ما بعد كأس العالم سيوقع الدعوة إلى اجراﺀ الانتخابات وبالتالي يرفع عنه وعن المدير العام للوزارة تهمة العرقلة!

مصادر اتحاد تصريف الاعمال اكدت لـ "صدى البلد" انها ستلتزم بأي قرار قانوني يصدر عن الوزارة أو الوزير في خصوص الانتخابات لان هدفها هو تطبيق القوانين وليس اي شيﺀ آخر معتبرة ان رهانها على الوزير وعلى تطبيق القوانين قد نجح، فيما فشل رهان الآخرين على تطبيق شريعة الغاب.

اتحاد السلة يحذّر لاعبي المنتخب

صدى البلد 25 / 06 / 2010

صدر عن الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة ما يأتي: حيث أن الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة دعت اللاعبين للالتحاق بتمارين منتخب لبنان للرجال الذي سيشارك في بطولة العالم للرجال للمرة الثالثة على التوالي في تركيا في الفترة الممتدة بين 28 آب و12 أيلول 2010.

وحيث إن منتخب لبنان بدأ تمارينه يوم الاثنين 21 حزيران 2010 تحت إشراف المدرب الأميركي توماس بالدوين وبمساعدة مساعد مدرب ومدرب لياقة من الجنسية اليونانية.

تحذر الهيئة الإدارية اللاعبين المدعوين من عدم الالتحاق بتمارين المنتخب والاستهتار بالواجب الوطني.

إن الاتحاد اللبناني لكرة السلة سيُطبّق القانون في شكل صارم وحازم على كل من يتقاعس في خدمة المنتخب الوطني أو الذي يتغيّب من دون عذر مبرّر عبر إيقاف اللاعب المتقاعس ثلاث سنوات عن اللعب مع جمعيته سنداً للمادة 164 من النظام العام.

وتُذكر الهيئة الإدارية إن ملف كل لاعب مصاب سيُعرض على طبيب المنتخب الدكتور ألفرد خوري الذي لديه الحق في تحديد مدى إصابة اللاعب واتخاذ القرار المناسب حول مشاركة اللاعب أو عدم مشاركته مع منتخب لبنان.

وعلى كل لاعب مصاب التواجد في تمارين المنتخب يومياً إلى حين صدور القرار النهائي من الجهاز الطبي للمنتخب حول مشاركته أو عدم مشاركته مع منتخب لبنان للرجال.
 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter