LEBANESE BASKETBALL IN PRESS
 
BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

 السفير 16 / 07 / 2010

طبخة لائحة انتخابات اتحاد السلة تُطيح بممثلي 5 أندية مـن الأولى وأمل والطاشناق 2010


حسم طباخو اللائحة التوافقية رسمياً الأسماء الـ 13 الذين وقع الخيار عليها لخوض الانتخابات المقررة بعد غد الأحد في اوديتوريوم مدرسة المركزية، الا أن التركيبة لم تلق الصدى الايجابي لدى مجموعة كبيرة من المعنيين، لا سيما 5 أندية من الدرجة الأولى هي المتحد طرابلس والحكمة وهوبس والكهرباء وأنيبال، إضافة إلى الهومنتمان وما يمثل سياسياً، فضلاً عن أنها أخلّت بالاتفاق الذي جرى مع مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل.

    وتضمنت اللائحة 3 أسماء من المستقلين وهم جورج بركات وجودت شاكر وسابا مخلوف، و10 أعضاء يمثلون الأندية وهم: الدكتور روبير أبو    عبد الله (الغينة)، نزار رواس (الفداء صيدا)، هادي غمراوي (الكرملي طرابلس)، غسان فارس (المركزيه جونيه)، فادي تابت (الشبيبة الشياح ـ عين الرمانة)، ايلي فرحات (الشانفيل ـ ديك المحدي)، فيكين جيرجيان (الأنترانيك بيروت)، فادي محفوظ (بيبلوس ـ جبيل)، مارون جبرايل (حوش الأمراء ـ زحلة)، ونادر بسمة (الشباب صور).

 وأبلغ مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل امس، رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام تمسكه بالمطالبة بعضوين وبالتالي دخول قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج الى جانب بسمة، والا فإن كليهما سينسحبان وهذا جواب نهائي.

 وفي أول اعتراض علني على اللائحة، قال ممثل نادي المتحد محمد أبو بكر لـالسفير إنه رفض الدخول فيها بسبب استبعاد طوني ديب، فيما أعلن نادر بسمة بأنه ملتزم بقرار مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، القاضي بالانسحاب إذا لم يكن هناك ممثلان.

 وصدر أمس، عن اللائحة بيان جاء فيه: يتشرّف أعضاء اللائحة بالتوّجه الى أسرة كرة السلة اللبنانية وبكلّ وعي ومسؤولية لوضع هذه اللعبة في مسارها الطبيعي متّكلين على دعم الأندية وأصدقاء اللعبة، آخذين بعين الاعتبار ما مرّت به اللعبة من عثرات في المدة الأخيرة وما ينتظرها من استحقاقات، ابرزها بطولة العالم في تركيا التي ستنطلق الشهر المقبل واستضافة مسابقة

سليم عواضة

بيان للائحة كرة السلة: هدفنا رفع مستوى اللعبة


المستقبل - الجمعة 16 تموز 2010 - العدد 3712 - رياضة - صفحة 22

أصدرت لائحة كرة السلة المرشحة لانتخابات اتحاد اللعبة بياناً جاء فيه: "عشية انتخابات لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة، والتي ستجري الأحد في 18 تموز الجاري في اوديتوريوم المدرسة المركزية - جونية،

 يتشرّف أعضاء اللائحة بالتوّجه الى أسرة كرة السلة اللبنانية وبكلّ وعي ومسؤولية لوضع هذه اللعبة في مسارها الطبيعي متّكلين على دعم النوادي وأصدقاء اللعبة وآخذين بعين الاعتبار ما مرّت به اللعبة من عثرات في المدة الأخيرة وما ينتظرها من استحقاقات ابرزها بطولة العالم في تركيا الشهر المقبل واستضافة كأس ستانكوفيتش في بيروت بداية شهر آب المقبل وبطولة المنتخبات العربية في ايلول المقبل ومشاركة منتخب الناشئين في بطولة آسيا في الخريف المقبل.

ويعلن أعضاء اللائحة تضامنهم والعمل على تطوير اللعبة لجعل القانون الحكم الفصل وانجاز كافة البطولات والتركيز على بطولات الفئات العمرية وتنظيم العمل الاداري والمالي وترتيب شؤون النوادي والوقوف على متطلباتها. ولقد عاهد أعضاء اللائحة انفسهم ألا يُكثروا الوعود بل العمل من أجل رفع مستوى اللعبة مشددين على دور الجمعية العمومية في مراقبة اللجنة الادارية ومحاسبتها ومساءلتها ومنحها الثقة على كل ما سنقوم به.

وهنا اعضاء اللائحة: جورج بركات، روبير ابو عبدالله، جودت شاكر، غسان فارس، فيكين جيرجيان، سابا مخلوف، فادي تابت، فادي محفوظ، نزار رواس، نادر بسمة، ايلي فرحات، هادي غمراوي ومارون جبرايل. على صعيد آخر، اعلن علي فواز سحب ترشيحه من الانتخابات.
 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter