LEBANESE BASKETBALL CLUB CHAMPIONSHIP 2014- 2015
 
بطولة لبنان لكرة السلة للرجال 2014 - 2015
 
BASKETBALL AU  LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - بطولة لبنان لكرة السلة 2014-2015

abdogedeon@gmail.com

 

الحكمة - الرياضي

11-01-2015

استحق «الحكمة» بجدارة صدارة الذهاب، بفوزه على خصمه اللدود حامل اللقب «النادي الرياضي» بفارق 23 نقطة (97 – 74) الأرباع (17 – 16، 30 – 16، 22 – 23 و28 – 19) في المباراة المشهودة التي اقيمت على ملعب غزير في ختام الاسبوع السابع والاخير من بطولة لبنان بكرة السلة وأمام جمهور كبير تقدمه وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي، ورئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا، ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام.

ويمكن القول ان الفريق الأخضر كان في قمة تركيزه دفاعياً وهجومياً تحت قيادة لاعبه الاميركي تيريل ستوغلين الذي استعرض مهاراته التهديفية، وسانده الحضور القوي لبقية زملائه، من مواطنه ديزمزند بينيغر الى العملاق جوليان خزوع، وقيام كل اللاعبين بواجباتهم الدفاعية، مع الإشارة الى الدعم الجماهيري الكبير الذي ناهز الـ 4000 متفرج رقصوا على انغام الفوز الكبير.

واذا كانت نقطة قوة «الحكمة» في اجنبييه فإن نقطة ضعف الفريق الأصفر كانت في اجنبييه، وشتان بين تألق ستوغلين وبينيغر والعجز الغريب للثنائي الاميركي جيرمايا ماسي وبراين كوك، فكان الحمل كبيراً على القائد جان عبد النور الذي تألق وحيداً مع مساندة خجولة من اسماعيل احمد، وتقلب اداء احمد ابراهيم وغياب قسري لبقية اللاعبين تحت ضغط المراقبة وعدم التركيز.

تفوق «الحكمة» بهذا الفارق جاء انعكاساً لتميزه عن خصمه في كل المجالات وخصوصاً في السيطرة على المتابعات (49 مقابل 38)، ونقطة الثقل في هذا المجال كانت لوجود جوليان خزوع وديزموند بينغر اللذين لقيا الدعم من دانيال فارس وهايك قيوكجيان وايلي رستم، مع افتقاد «الرياضي» الى لاعب ارتكاز حقيقي حيث بانت اهمية لورن وودز الذي لم يعوضه براين كوك ضعيف الحيلة والذي ارتسمت حول مستواه الف علامة استفهام، ليس هو وحسب بل ايضاً جيرمايا ماسي الذي لم يقدم ولو جزءاً قليلاً من مستواه المعروف الذي ظهر عليه عندما كان في صفوف «الشانفيل» وعمشيت»، وبات من الضروري التفكير جدياً باستبدالهما.

وظهر جلياً ان «الرياضي» يفتقد الى صانع العاب حقيقي على الرغم من الجهد الذي بذله وائل عرقجي، حيث شهدت المباراة عودة علي محمود لأول مرة هذا الموسم من الاصابة التي كان قد تعرض لها في دورة ابو ظبي، ولكنه لم يكن في «الفورمة»، اضافة الى استمرار غياب ميغيل مارتينيز بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل ثلاثة اسابيع.

ستوغلين سجل 38 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، واضاف بينيغر 21 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة وجوليان خزوع 17 نقطة مع 12 نقطة، وهايك قيوكجيان 12 نقطة و7 متابعات، ورودريغ عقل 8 نقاط و6 تمريرات حاسمة.

ومن «الرياضي» كان عبد النور الافضل مع 26 نقطة و11 متابعة واضاف احمد ابراهيم 12 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واسماعيل احمد 10 نقاط مع 7 متابعات، وبراين كوك 9 نقاط، ووائل عرقجي 7 متابعات وسجل 3 نقاط.

السفير

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2015