LEBANESE BASKETBALL 3X3

BASKETBALL IN LEBANON 3X3
 
كرة السلة في لبنان
 
BASKETBALL AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

بطولة آسيا في الـ 3ــ3 - ذكور لبنان في المركز الرابع

28-05-2017

احتل فريق لبنان للذكور المركز الرابع وفريق لبنان للاناث المركز الثامن ضمن بطولة آسيا للناشئين تحت الـ 18 سنة في كرة السلة التي اختتمت أمس الاحد في ماليزيا.

وكان المنتخبان تأهلا الى الدور الربع نهائي. ففي فئة الذكور، فاز منتخب لبنان على منتخب ماليزيا صاحب الارض والجمهور وتأهل الى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق تايبه الصيني القوي لكنه خسر بعد مباراة قوية متقاربة المستوى وعاد وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع متأثراً بغياب قائد المنتخب سليم علاء الدين بسبب الاصابة.

اما منتخب الانسات، فقد خسر امام منتخب الصين الذي فاز بالميدالية البرونزية واحتل المركز الثامن. وتعود البعثة الى لبنان اليوم الاثنين عند الساعة السادسة مساء.

افاد ياسر الحاج مدير المنتخبات الوطنية في كرة السلة ورئيس البعثة اللبنانية الى بطولة آسيا للذكور والاناث (تحت 18 سنة) في الـ3X3المقامة في ماليزيا حتى 28 ايار الجاري ان فريقي لبنان تأهلا الى دوري المجموعات.
وفاز منتخب الذكور، المؤلف من سليم علاء الدين، ندي الهاشم، طانيوس عقيقي ومحمود عويضة، في مباراتيه في الدور التأهيلي على منتخبي الهند وتركمانستان.
اما منتخب الاناث، المؤلف من ديما شاهين، بشرى قانصوه، اورنيلا زعتر وتالا الزين، فخسر في المباراة الاولى امام الاردن وعاد وفاز في المباراة الثانية على منتخب فيتنام القوي، الذي فاز بدوره على الاردن.
وسيواجه منتخب لبنان للذكور منتخبي البحرين وقطر، بينما سيتواجه منتخب لبنان للاناث مع الفيليبين والبحرين.

بعثة "سلة" 3x3 الى كأس آسيا في ماليزيا 2017


 

24-05-2017

غادرت بعثة لبنان لتحت ال18 سنة في كرة السلة (3x3) الى ماليزيا للمشاركة في كأس آسيا التي ستقام بين 26 و28 ايار الجاري.
وتضم البعثة: مدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج (رئيساً)، روني كفوري (معالجاً فيزيائياً)، فريق الذكور: سليم علاء الدين، ندي الهاشم، طانيوس عقيقي، محمود عويضة، وفريق الاناث: ديما شاهين، بشرى قانصوه، اورنيلا زعتر، تالا الزين.

بطولة لبنان 3 3 تحت 18 سنة 2017

26-04-2017

اختتمت على ملعب مجمع الشياح الرياضي المرحلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة 3 3 للفئة العمرية دون 18 سنة للذكور والاناث، والتي سيمثّل الفريق الفائز في كل فئة فيها لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا من 26 ولغاية 28 أيار المقبل.

وقد فاز باللقب فريق R-B Team في فئة الذكور والمؤلف من سليم علاء الدين، كريم زينون، ندي هاشم ومحمود عويضة.

اما في فئة الاناث، فقد فاز باللقب فريق The Red Storm المؤلف من ديما شاهين، كرما شاهين، اورنيلا زعتر وتالا الزين.

وفي الختام، وزع عضو الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ياسر الحاج ومدير المسابقات في الاتحاد الدولي المكتب الاقليمي في آسيا مارك ميسيريان، الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات بحضور عضوتي لجنة الـ 3 3 ليا ابي غصن وليلى فارس.

قاد المباريات الحكم الدولي زياد طنوس وعاونه الحكمان الاتحاديان نيقولا خيرالله ومارون البستاني.
وسوف تغادر البعثة الى سابرجايا ماليزيا في 25 ايار المقبل.

المرحلة النهائية من بطولة 3x3 تحت 18 سنة

19-04-2017

تختتم السبت 22 نيسان الجاري، على ملعب مجمع الشياح الرياضي، المرحلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة ((3x3للفئة العمرية دون 18 سنة للذكور والاناث، والتي سيمثّل الفريق الفائز في كل فئة فيها لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا من 26 ولغاية 28 أيار المقبل.
وقد توزعت الفرق الـ12 في فئة الذكور على 4 مجموعات تضم كل منها ثلاثة فرقتلعببنظام دوري من مرحلة واحدة في المجموعات و يتأهل اول فريقين من كل مجموعة الى الدور الربع نهائي ثم نصف النهائي والنهائي.
اما في فئة الاناث، فقد توزعت الفرق الـ8 على مجموعتين تضم كل منها 4 فرق تلعب بنظام دوري من مرحلة واحدة في المجموعات و يتأهل اول فريقين من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي ثم النهائي.
تبدأ المباريات من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الظهر ومن بعدها توزع الكؤوس والميداليات للفائزين.
والجدير بالذكر ان هذه البطولة هي برعاية شركة انطوان مسعود (ش.م.ل) الموزعة الحصرية لجبنةKIRI ".
على صعيد آخر، في ما يلي آخر نتائج بطولة لبنان للدرجة الثانية: فاز احياء الرياضة على العمل بكفيا (75-57) والانطوني على الجيش اللبناني (64-60) وابناء نبتون على الانوار (68-66) وبيروت على الاخوة الحدث (57-39) وفيطرون على بيت الككو (72-69) والمركزية على انترانيك بيروت (94-77) وتبنين على مزيارة (73-59) وعينطورة على عمشيت (80-59).
وضمن بطولة الدرجة الاولى للسيدات فاز الرياضي على انترانيك (86-68) والشبيبة على التضامن (80-38) وهومنتمن على الشبيبة(91-45).

المرحلة الثانية (محافظة الجنوب)  3x3 لبطولة لبنان لكرة السلة  2017)

20-03-2017   ملاعب

استُكملت على ملاعب نادي الرسالة الصرفند في "قاعة الرئيس نبيه بري الرياضيةالمرحلة الثانية (محافظة الجنوب) لبطولة لبنان لكرة السلة (3x3) للفئة العمرية دون 18 سنة للذكور والاناث والتي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة السلة على 4 مراحل بالإضافة الى المرحلة النهائية.
وسيمثّل الفريق الفائز في كل فئة لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا من 26 ولغاية 28 أيار المقبل.
شارك في المرحلة الثانية، التي حضرها عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج، 14 فريقاً للذكور والاناث لعبوابنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم نصف النهائي والنهائي.
وقد فاز في هذه المرحلة لدى الذكور فريق مدرسة حسام الدين الحريري المؤلف من حسيب عبد الجواد، بديع ناصر، محمد العربي هادي شعبان على فريق نصر النبطية المؤلف من جاد حيدر، كريم فقيه، حسين قديح وبرهان شكر بنتيجة 17-15.
وقد تأهلت الى المرحلة النهائية الفرق التالية:
1-مدرسة حسام الدين الحريري
2-نصر النبطية
3- "ستريت بول" (Streetball)
4- "ليدرز 1" (Leaders 1)
اما في فئة الاناث، فكان اللقب من نصيب فريق مدرسة حسام الدين الحريري المؤلف من اليسا المصري، براء حريري، كارين جعفيل، وجنى قواص والذي فاز على فريق نصر النبطية المؤلف من نور طه، حياة جابر، جنان يونس وسالي بدران بنتيجة 5-4.
وقد تأهلت الى المرحلة النهائية الفرق التالية:
1-مدرسة حسام الدين الحريري
2-نصر النبطية
3-المجد شحيم
4- اجيال بازورية
وستستكمل البطولة حسب البرنامج التالي:
- المرحلة الثالثة لمحافظة البقاع: الاحد 26 آذار الجاري على ملاعب مدرسة مار يوسف للراهبات الانطونيات في زحلة كسارة (آخر مهلة للتسجيل 24 آذار الجاري).
- المرحلة الرابعة لمحافظتي جبل لبنان وبيروت: 8 نيسان المقبل في جامعة القديس بوسف في المنصورية (آخر مهلة للتسجيل 6 نيسان).
- المرحلة النهائية: 22 نيسان المقبل على أن يحدد المكان لاحقاً.
للتسجيل والاستفسار الاتصال بمقر انطوان شويري: 04722023 او 04722024
579999-03.

المرحلة الاولى من "سلة" 3x3 تحت 18 سنة في الشمال 2017

13-03-2017   ملاعب
نظم الاتحاد اللبناني لكرة السلة المرحلة الأولى (محافظة الشمال) لبطولة لبنان لكرة السلة (3x3) للفئةالعمرية دون 18 سنة للذكور والاناث (مواليد 1/1/1999 لغاية 13/21/0120) على ملاعب جامعة المنار طرابلس.
تتضمّن البطولة 4 مراحل اضافة الى المرحلة النهائية، وسيمثّل الفريق الفائز في كل فئة لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا من 26 ولغاية 28 أيار المقبل.
شارك في المرحلة الاولى، التي حضرها نائب رئيس الاتحاد سليم فوال وعضو الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج وعضوا لجنة (3x3) ليا ابي غصن وليلي فارس، 6 فرق ضمن مجموعة واحدةلعبتبنظام دوري من مرحلة واحدة، ثم نصف النهائي والنهائي.
وفاز في هذه المرحلة فريق عمشيت المؤلف من شربل لحود، جاد الايوبي، فارس لحود وليونيل لحود على فريق قنوبين بشري المؤلف من سيمون طوق، رامي خوري، فؤاد جعجع وجان كيروز بنتيجة (14-13).
وقد تأهلت الى المرحلة النهائية الفرق التالية:
-عمشيت
-قنوبين بشري
- المتحد
-سباكت (SPACT).
وستستكمل البطولة حسب البرنامج التالي:
- المرحلة الثانية لمحافظة الجنوب: الاحد 19 آذار الجاري في قاعة الرئيس نبيه بري الصرفند (آخر مهلة للتسجيل 15 آذار الجاري).
- المرحلة الثالثة لمحافظة البقاع: الاحد 26 آذار الجاري على ملاعب مدرسة مار يوسف للراهبات الانطونيات في زحلة - كسارة (آخر مهلة للتسجيل 24 آذار الجاري).
- المرحلة الرابعة لمحافظتي جبل لبنان وبيروت: 8 نيسان المقبل في جامعة القديس يوسف في المنصورية (آخر مهلة للتسجيل 6 نيسان).
- المرحلة النهائية: 22 نيسان المقبل على أن يحدد المكان لاحقاً.
للتسجيل والاستفسار الاتصال بمقر انطوان شويري على احد الرقمين: 04722023 او 04722024 او على الرقم 579999-03.

الطريق الى ماسترز بكين 3x3

22-06-2016  سبوركلو

برعاية وزير الشباب و الرياضة العميد عبد المطلب الحناوي ،اقيمت على ملاعب مجمع سوليمار السياحي(الكسليك) المرحلة الاولى من التصفيات المؤهلة الى السلسلة العالمية في كرة السلة(33x ( لفئة الرجال فوق 18 سنة التي سوف تجري في العاصمة الصينية بكين بتاريخ 16 و17 ايلول المقبل .و هذه البطولة من تنظيم مجموعة (واي 9 سبورتس) Y9 Sports التي يشرف عليها قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج و تحت اشراف الاتحادين الدولي و اللبناني لكرة السلة.

شارك فى التصفيات 16 فريق للرجال و 8 فرق للسيدات .

و سوف تستكمل المرحلة الثانية بتاريخ 10 تموز المقبل اما المرحلة النهائية فستكون في 31 تموز المقبل .

واحرز لقب المرحلة فريق"فانتاستيك فور" Fantastic 4 المؤلف من علاء ارناؤوط، ريبال بشارة، طارق مرعبي و عمر الايوبي بعد فوزه على فريق البلمند المؤلف من شربل فغالي، تانغي عثمان ، زياد العلي ، و جان مارك جروّج بنتيجة (22-19).

اما في فئة السيدات فقد احرز لقب المرحلة فريق "ايسيز" Aces المؤلف من عايدة باخوس ، كارين شمّاس، شيرين الشريف، الين تانغوكيان على فريق Quatro"كواترو" المؤلف من ريبيكا عقل ، نانسي معلوف ، لما مقدم و تالا مقدم بنتيجة (18-11). قاد هذه المباريات حكام اتحاديون .

و قد واكب هذه البطولة جمهور كبير من رواد مجمع السوليمار و محبو لعبة كرة السلة 3x3 .و في الختام وزع المنظمون الجوائز و الهدايا على الفائزينوالفائزات.

ترعى البطولة سبور اكسبير،ميدغلف،الفا،لاندمارك،يومية،الاتحاد للطيران.

 

سيدات المتحد إلى غرب آسيا بعد فوزهن ببطولة لبنان 2015

26-04-2015

تمكنت سيدات المتحد - طرابلس من الفوز ببطولة " بيبسي لبنان في 33"، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزهن على فريق هوبس في المباراة النهائية.
ضم فريق المتحد كل من ماغالي الجميل، جينيفير عموري، لارا يعقوب وفريال الجمال.
كما فازت جينيفير العموري بمنافسة الثلاثيات لدى السيدات.
وقد تأهلت سيدات المتحد لتمثيل لبنان في بطولة غرب آسيا المؤهلة الى بطولة آسيا وبطولة العالم وWorld Tour التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة. 

 
 

انجاز لبنانيّ في السعوديّة!!!

23-03-2015
الكاتب : معروف مولود   ,

فاز الفريق اللّبناني المشارك في بطولة السعودية في الستريت بول التي أقيمت في جدّة و ذلك على ملعب فندق شيراتون.

و تأهل الفريق اللّبناني الى نهائيات بطولة العالم في الستريت بول و التي ينظّمها الاتحاد الدوليّ للعبة الصيف المقبل.

و ضمّ الفريق اللّبناني-الطرابلسيّ كلّ من جاد كبارة (لاعب المتّحد و بجّة السابق)، رمزي قمر الدين (لاعب تبنين و الهومنتمن)، أحمد الخير (لاعب المتّحد سابقاً) و جهاد جنيد.

و قد اختير جاد كبارة كأفضل لاعب في البطولة كما قدّم القمر الدين مستوى كبير في البطولة.

و بالاضافة الى التأهل الى بطولة العالم ، ربح الفريق ١٥ ألف ريال لحلوله في المركز الاوّل.

و لعلّ هذه النتيجة تأكد أن مستوى كرة السلّة اللّبنانية يعتبر الافضل في البلاد العربية، خصوصاً أن الفريق كان مؤلّف من لاعبين سبقوا أن لعبوا في بطولة لبنان للدرجة الاولى و لكنّهم تركوا البلاد من أجل العمل في الخارج.

تجدر الاشارة أن نهائي البطولة شهد حضور لاعبات من الدوري الاميركي للمحترفات WNBA.

السلسة العالمية لمسابقة 3X3 بكرة السلة 2014

03-08-2014
تأهل "فريق بيروت" الى الدور ربع النهائي من نهائيات السلسلة العالمية لمسابقة 3X3 في كرة السلة التي تقام حالياً في الصين ليواجه فريق "ووكوسونغ" الصيني في هذا الدور.
وكانت مجموعة "سبورتس مايندز"، التي يشرف عليها القائد السابق لمنتخب لبنان في كرة السلة ياسر الحاج، اختتمت المرحلتين الثانية والنهائية من التصفيات على ملاعب هوبس الحازمية المؤهلة الى النهائيات في الصين بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة توزعوا على 22 فريقاً في ثلاث فئات، رجال، سيدات وذكور تحت الـ١٨ سنة باشراف الاتحادين الدولي واللبناني لكرة السلة.

وجاء الترتيب النهائي بعد المرحلتين الثانية والنهائية على الشكل التالي:

فئة الرجال: 1- "ذي كينغز" (جاد كبارة، طانيوس سرحان، رامي رزق، علاء الدين أرناؤوط)، 2- "بي. في. سي" (عمر ايوبي، اسبر شاهين، طارق المرعبي، شربل فغالي).

فئة السيدات: 1- "سباركس" (ليا ابي غصن، ماغالي الجميل، ليلى عاصي، نور شقير)، 2- "هوبستر" (آنجي بركات، ميرا علم الدين، جويس صليبا، سابين فاخوري).

فئة الناشئين تحت الـ18 سنة: 1- "هوز نيكست" (عبد جمعة، حسام قبلاوي، اسامة مياري، نادر حناوي)، 2- "بيغ ثري" (عزيز عبد المسيح، جورج عيد ، نصري معلوف).


وفي مسابقة الرميات الثلاثية فاز وسيم ابو الزلف في فئة الرجال ونور شقير في فئة السيدات.

ولاحقاً غادر الى بكين فريق "ذي كينغز " برفقة ياسر الحاج للمشاركة في البطولة العالمية الى جانب 11 فريقاً من مختلف دول العالم. وسيخوض فريق "ذي كينغز" مبارياته تحت اسم "فريق بيروت".
 

 

 

فريق المتحد طرابلس يمثل لبنان في بطولة الـ ستريت بول في تركيا 2011

08-04-2011
تأهل فريق المتحد طرابلس بالـستريت بول لتمثيل لبنان في البطولة الدولية التي ستقام في تركيا بعد أن كان الأفضل في الدورة التي نظمها الاتحاد اللبناني لكرة السلة بالاشتراك مع شركة ريبوك، وكانت بمثابة إختبار من الطراز الصعب على ملعب ميشال المر

شارك في المسابقة 16 فريقا، تأهل منها في المرحلة الأولى 8 فرق جرى توزيعها على مجموعتين، وتأهلت الى المربع الذهبي فرق الرياضي، المتحد، الشانفيل وهوبس

وفي المباراة النهائية، فاز المتحد على الرياضي (7ـ1)، وضمت تشكيلته مازن الحسيني، خالد طليس، هادي مصطفى، ورياض الغور، بقيادة المدرب عزام بلطجي

وقال رئيس اللجنة الفنية في نادي المتحد محمد أبو بكر أن هذا الانجاز يسجل لمدرسة المتحد وإدارتها وجهازها الفني، والتي تلعب دورا كبيرا في تأسيس قاعدة كبيرة من اللاعبين الناشئين المميزين الذين سيرفدون مستقبل كرة السلة اللبنانية بالطاقات والقدرات والخبرات الواعدة، مؤكدا أن نادي المتحد يعمل من خلال مدرسته لتعميم كرة السلة على مختلف الشرائح في مدينة طرابلس، وقد بدأنا نحصد ما زرعناه خلال السنوات الماضية تحت إشراف نخبة من المدربين

ولفت أبو بكر أن الاهتمام سيتضاعف بمدرسة المتحد، وبالفئات العمرية، آملين أن يوفق فريقنا في البطولة الدولية في تركيا وان يرفع رأس لبنان عاليا، ويقدم أبهى صورة عن مدينة طرابلس، وطبعا فان إدارة النادي لن تدخر أي جهد في تقديم كل الامكانيات اللازمة، وستقوم بتهيئة الظـــروف للفــريق بما يخوله تقديم أفضل النتائج

من جهته، رأى المدرب عزام بلطجي أن التأهل هو حدث بارز الأهمية بالنسبة لمدرسة نادي المتحد، خصوصا أن المباريات كانت قوية والمستوى عال جدا، وقد نجح فريق المتحد في إثبات حضوره وقوته على أرض الملعب، وكان يضع نصب عينيه الفوز والتأهل، ونحن اليوم بدأنا بالتحضيرات للمشاركة في البطولة الدولية في تركيا في 22 الشهر الجاري، شاكرين إدارة نادي المتحد على توفير كل الامكانيات اللازمة، واعدين جمهور طرابلس ومحبي كرة السلة في كل لبنان أن نكون على مستوى هذه المسؤولية وأن نعمل على رفع إسم لبنان عاليا

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2017