LEBANESE BADMINTON ACTIVITIES

استضافة الدورات والمجالس الادارية للبادمنتون

دورة مدربين بالريشة الطائرة "مستوى أول" 2016

29-11-2016

ينظم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، على ملاعب نادي هوبس الحازمية، من الخميس 1 كانون الاول المقبل الى 10 منه، دورة تدريبية لمدربي منطقة غرب آسيا لتخريج مدربين مستوى اول، بدعم من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، واللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وصندوق الدعم الاولمبي، ومشاركة 40 مدربا من العراق، الاردن، سوريا ولبنان.

وتتخلل الدورة، التي تبدأ يوميا من الساعة 9:00 صباحا الى الساعة 18:00 مساء، محاضرات وتمارين تطبيقة باشراف المحاضر الدولي الماليزي سام محتشم ويعاونه الدولي الاردني الدكتور معين خليف وامين صندوق الاتحاد اللبناني المدرب الوطني علي كزما.

رئيس الاتحاد الآسيوي للبادمنتون في بيروت

01-02-2013
يصل إلى بيروت، صباح بعد غدٍ الأحد، رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الياباني كاتسوتو مومي، في زيارة تستمر حتى الثلاثاء 5 شباط الجاري.

ويتخلل الزيارة تسليم شهادات لمدربين شاركوا في الدورة التدريبية «شاتل تايم» التي نظمها الإتحاد الآسيوي بإشراف نظيره الدولي وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني في بيروت، ولمدربين مستوى أول شاركوا في دورة تدريبية في البحرين، وتوزيع معدات عينية بين مؤسسات تربوية، وذلك الساعة 18,30 مساء الأحد في فندق «هوليداي إن» في سنتر «Dune« في فردان. كما يتخلل الزيارة، الساعة 17,00 مساء الإثنين المقبل، إطلاق دورة تدريبية لمدربين مستوى أول في نادي هوبس الحازمية بإشراف مدربين من ماليزيا، كذلك تتخللها زيارات إلى كل من وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، والمدير العام للوزارة زيد خيامي، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية جان همام، إضافة إلى لقاءات مع رؤساء الاتحادات العربية واجتماع عمل مع اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة ورؤساء النوادي.

 

بطولة البحر المتوسط 2009

19-10-2009
اختتمت بالعاصمة اللبنانية بطولة البحر الابيض المتوسط المفتوحة للريشة الطائرة لعام 2009 ، بمشاركة كل من ايطاليا ، قبرص ، المغرب ، سوريا والدولة المنظمة لبنان .

البطولة اقيمت في المدينة الرياضية ببيروت وضمت خمسة منافسات فردي الرجال وفردي السيدات وزوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط .

اشرف على البطولة امين عام اتحاد دول المتوسط المالطي " جون " ولجنة فنية الايطالي " دافيدا " ، فيما تولى الحكم الاردني امجد الدرابيع مهمة الحكم العام في البطولة .

قاد المباريات الحكام اللبنانيين وبمشاركة الحكم الاردني الدكتور محمود حتاملة .

جاءت النتائج الفنية لصالح المنتخب العربي السوري حيث حصد اربعة القاب من خمسة حيث خسر فردي الرجال لصالح ايطاليا .

في حين ان المنتخب الايطالي احتل المركز الثاني وحل المنتخب القبرصي ثالثا والمغرب رابعا ولبنان المركز الخامس .

الجميع اشاد بالتحضيرات للاتحاد اللبناني مما ادى الى نجاح البطولة وعلى رأسهم رئيس الاتحاد السيد جاسم قانصوه .

بطولة العرب الثالثة في البادمنتون 2000 - بيروت

21-04-2000

أحرزت سورية القاب الفردي والفرق للرجال والسيدات في البطولة العربية الثالثة للريشة الطائرة "البادمنتون" التي نظمها الاتحاد اللبناني في قاعة نادي التعاضد في بيروت بمشاركة 9 دول.

وحلّ عصمت خليل، اول عند الرجال بعد تغلبه على مواطنه طلال الديري 2 - 1، وجاء كل من الاردني رامي هلما والمصري كريم شديد في المركز الثالث.

وفازت السورية ايفا قطريب بفردي السيدات اثر تغلبها على مواطنتها رشا الحسن 2 - 1، وعاد المركز الثالث الى اللبنانية فاديا الراعي والاردنية تهاني المصري.

وفي ترتيب الفرق، تقدمت سورية على مصر والاردن والعراق عند الرجال، وعلى مصر والاردن ولبنان لدى السيدات.

وتستضيف المغرب البطولة الرابعة في العام المقبل.

عودة الى الريشة الطائرة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق