LEBANESE BADMINTON ACTIVITIES

استضافة الدورات والمجالس الادارية للبادمنتون

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لمتابعة النشاطات اضغط هنا     

سيطرة لايران وبرونزيات للبنان في بادمنتون غرب آسيا 2018

09-09-2018  ملاعب

احرز علي حياتي من ايران ومواطنته فاطمة مونيسكاح لقب فئة دون 15 سنة، ونيما روستام بورلاغلداني من ايران ومواطنته ييغانه سايدتافريشيخامني لقب فئة دون 17 سنة لبطولة غرب آسيا للناشئين بالريشة الطائرة لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة ودون 17 سنة، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح كبير برعاية وحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الاندونيسي انتون سوبو، وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وعضو الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني جاسم قانصوه واركان الاتحاد، وعضو الاتحاد الدولي ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الاسيوي موسى نشيد، والامين العام للاتحاد الآسيوي الكوري الجنوبي غريغ كيم، والسكرتير الثاني في السفارة الايرانية في بيروت عباس عسكري، على ملاعب ثانوية الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 55 لاعبا ولاعبة من دول الاردن، ايران، العراق، سوريا، فلسطين ولبنان.

وقد جاء الترتيب النهائي للمنتخبات على الشكل التالي:

* مواليد دون 15 سنة:
* فئة الذكور
- فئة الفردي: 1- علي حيّاتي (ايران)، 2- محمد زراشي (ايران)، 3- مصطفى حبوش (سوريا)، علي الخود (سوريا).
- فئة الزوجي: 1- علي حيّاتي ومحمد زراشي (ايران)، 2- مصطفى حبوش وعلي الخود (سوريا)، 3- كارل حبيب ورومان ملاط (لبنان) وباولو القيّم وجوزيه كاميليو سعد (لبنان).
- فئة الزوجي المختلط: 1- مصطفى حبوش ويارا السواس (سوريا)، 2- ناريمان البكر وعلي الخود (سوريا)، 3- خضر يوسف وحجار مهدي (العراق) مراح عمر وابرهيم الوحداني (الاردن).

* فئة الاناث:
- فئة الفردي: 1- فاطمة مونيسكاح (ايران)، 2- فاطمة بابايل (ايران)، 3- يارا السواس وناريمان البكر (سوريا).
- فئة الزوجي: 1- فاطمة مونيسكاح وفاطمة بابايل (ايران)، 2- يارا السواس وناريمان البكر (سوريا)، 3- زينة كزما وياسمينا فياض (لبنان) ومراح عمر ولميس الخطيب (الاردن)
* مواليد دون 17 سنة:

* فئة الذكور:
- فئة الفردي: 1- نيما روستامبورلاغلداني (ايران)، 2- شايان رزاروبابي (ايران)، 3- نبيل المنتضر ويوسف الحميري (العراق).
فئة الزوجي: 1- طارق الحمصي وعز الدين ابو الراح (الاردن)، 2- نيما روستامبورلاغلداني وشايان رزاروبابي (ايران)، 3- نبيل المنتضر ويوسف الحميري (العراق)

* فئة الاناث:
- فئة الفردي: 1- ييغانه سايدتافريشيخامني (ايران)، 2- كيميا ازادفاري (ايران)، 3- شذا المروءا (سوريا) وريم الهم (الاردن).
فئة الزوجي: 1- ييغانه سايدتافريشيخامني وكيميا ازادفاري (ايران)، 2- وسام حمودي وريم الهم (الاردن)، 3- راغده تيسير ومريم حنير (العراق) وشذا المروءا وياسمين كشوير (سوريا).

قاد المباريات الحكام هادي فقيه، نزهان حسين سعيدن ،ميرنا حلال، مرتضى حسام عبد الحسين، حياة محمد، عواطف غلوسي، سهر لبان، محمد فرزاتن جمال بو شيفا، ليلى خليلي، يسرى شوفاني، غريس عبيد، سهيل منصور، رودولف الحاج، فاصطة فقيه وسفاء سرحان.

في ختام المباريات وزع سوبو وقانصوه وكبار الحضور الميداليات والجوائز على الفائزين والفائزات، كما سلم قانصوه رؤساء الوفود فاريبا مادادي (ايران)، نادر مجيد نادر(العراق)، ديانا حداد (الاردن)، فارس احمد (فلسطين) ومحمد سعيد لبان (سوريا) هدايا تذكارية.

 نتائج اليوم الثاني من بطولة غرب آسيا في البادمنتون 2018

08-09-2018
وطنية - تتابعت مباريات بطولة غرب آسيا للناشئين بالريشة الطائرة "البادمنتون" لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة ودون 17 سنة، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الاندونيسي انتون سوبو والامين العام الكوري الجنوبي غريغ كيم، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 55 لاعبا ولاعبة من دول الاردن، ايران، العراق، سوريا، فلسطين ولبنان.

وتختتم البطولة الأحد 9 ايلول، اعتبارا من الساعة العاشرة والنصف صباحا، على ان يلي المباريات النهائية حفل توزيع الجوائز على اللاعبين واللاعبات الفائزين عند الساعة الحادية عشرة والنصف، بحضور سوبو وكيم وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وعضو الاتحادين الدولي والاسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني جاسم قانصوه، اضافة الى شخصيات رياضية واجتماعية وتربوية.
وقد جاءت نتائج مباريات اليوم الثاني كالتالي:
* فئة الذكور
* مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: فاز علي حياتي (ايران) على يوسف خضر (العراق) 2-0، ومصطفى حبوش (سوريا) على قصي الطوارح (الاردن) 2-0، ومحمد زارشي (ايران) على باولو القيم (لبنان) 2-0، وعلي لبخود (سوريا) على ياني المروج (العراق) 2-0.

- فئة الزوجي: فاز على الخود ومصطفى حبوش (سوريا) على ابرهيم الوهداني وقصي الطوارح (الاردن) 2-0، وعلي حياتي ومحمد رزشي (ايران) على ياني المروج ويوسف خضر (العراق) 2-1.
- فئة الزوجي المختلط: فاز ابرهيم الوحداني وعمر المرح (الاردن) على رومان ملاط وفياض ياسمينا (لبنان) 2-0، علي الخود وناريمان البكر (سوريا) على كارل حبيب وآيا نعيم (لبنان) 2-0، ومصطفى حبوش ويارا السواس (سوريا) على كاميلو جوزيه سعد وميرا أغا حسين 2-0، ويوسف محمد ومهدي صلاح هجير (العراق) على باولو القيم وزينه كزما 2-1.

* مواليد دون 17 سنة:
- فئة الفردي: فاز نيما رستمبورلغلداني (ايران) على مصطفى مندو (سوريا) 2-0، ونبيل المنتضر (العراق) على عز الدين ابو الراح (الاردن) 2-1، ويوسف الحميري (العراق) على طارق الحمصي (الاردن) 2-1. وشيان رزاروبابي (ايران) على اسامة الخويفي (سوريا) 2-0.

فئة الزوجي: فاز نبيل المنتصر ويوسف الحميري (العراق) على علي نعيم وجوزيه بجاني (لبنان) 2-1، وعز الدين ابو عرا وطارق الحمصي (الاردن) على انور آغا الحسين وكريستوف ابي يونس (لبنان) 2-0
- فئة الزوجي المختلط: فاز طارق الحمصي ووسام حمود (الاردن) على كريستوف ابي يونس وجينيفر خليفة 2-0، ومصطفى مندو وياسمين قشوير (سوريا) على نبيل المنتصر وغيدا تيسير (العراق) 2-0، واسامة الكويفي وشذا ماروقا (سوريا) على انور آغا حسين ولين شميساني (لبنان) 2-1.
* فئة الاناث:
- مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: فازت فاطمة مونسخا (ايران) على زينة كزما (لبنان) 2-0، وناريمان البكر (سوريا) على آية نعيم (لبنان) 2-0، ويارا السواس (سوريا) على ياسمينا فياض (لبنان) 2-0، وفاطمة بعباعي (ايران) على لميس الخطيب (الاردن) 2-0.

فئة الزوجي: فازت ناريمان البكر ويارا السواس (سوريا) آيا نعيم وميرا آغا حسين (لبنان) 2-0.
* مواليد دون 17 سنة:

- فئة الفردي: فازت ييجاني سايد تفريش خاميني (ايران) على راغيدا تيسير (العراق) 2-0، وشذا ماروقا (سوريا) على ياسمين قشوير (سوري) 2-0، وريم الهام (الاردن) على وسام حمودي (الاردن) 2-0، وكيميا ازدفاري (ايران) على ساره الفغالي (لبنان) 2-0.
-فئة الزوجي: فازت شذا ماروقا وياسمين قشوير (سوريا) على جينيفر خليفة وسارة الفغالي (لبنان) 2-0، وريم الهام ووسام حمودي (الاردن) على غاييل شاغوري ولين شميساني 2-0، وراغدة تيسير ومريم حنير (العراق) على اسمى سالم وسلوى الحج حسن (فلسطين) 2-0.

 افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات في البادمنتون 2018

 

07-09-2018
وطنية - افتتح الإتحاد اللبناني للريشة الطائرة بطولة غرب آسيا لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة و17 سنة بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة من الأردن، العراق، ايران، سوريا، فلسطين، ولبنان، في حفل اقامه على ملاعب مدارس الكوثر على طريق المطار .

وحضر رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة راعي البطولة الاقليمية أنتون سوبو، الأمين العام للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، وزميله في اللجنة عضو الإتحادين الدولي والآسيوي رئيس الإتحاد اللبناني جاسم قانصوه، والأمين العام للإتحاد الآسيوي كيم غريغ، رئيس لجنة التطوير موسى نشيد والأعضاء، المحاضر الأولمبي الدولي رئيس نادي مون لاسال عين سعادة جهاد سلامة، وممثل اتحاد التايكواندو الغراند ماستر نبيل أبو زرعة، ورؤساء الوفود وحشد من الأهالي.

بعد دخول حملة الأعلام ثم المنتخبات المشاركة عزف النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من عريف الحفل الزميل نمر جبر، ثم تحدث قانصوه الذي شكر الرئيس سوبو على ايمانه وثقته بالمشروع التطويري لنشر اللعبة ودفعها في البلدان العربية، وأكد على المضي قدما في اقامة بطولات ودورات عربية وآسيوية لتحفيز اللاعبين، ودعا الدول العربية إلى الحفاظ على وحدتها وتماسكها والإنخراط اكثر في النشاطات التي تُنظم عربيا وآسيويا لتطوير امكاناتها وقدراتها الإدارية والفنية واللوجستية.

سوبو
بدوره، شكر رئيس الإتحاد الآسيوي سوبو الإتحاد اللبناني على "الجهود التي بذلها لإنجاح الأحداث التي استضافها ، بدءا من دورة صقل الحكام مرورا بالبطولة العربية وصولا إلى بطولة غرب آسيا ،وعلى رأسه رئيسه الصديق جاسم قانصوه"، واكد "حرص الإتحاد الآسيوي على دعم الريشة الطائرة في قارة آسيا بشكل عام والبلدان العربية في شكل خاص".
ودعا اللاعبين إلى "الإفتخار بمشاركتهم في البطولة، وتمثيل بلدانهم بطريقة جيدة متمنيا أن يراهم في العام 2022 في بطولة آسيا".

رستم
وتلاه العميد رستم الذي هنأ بدوره اتحاد الريشة على الجهود التي يبذلها منذ تسلم رئاسته جاسم قانصوه، وأكد "اهمية استضافة احداث رياضية التي من شأنها ان توفر المنافسة والإحتكاك للاعبين". وشكر الإتحاد الآسيوي على دعمه وكل من ساهم في إنجاح الاحداث التي استضافها اتحاد الريشة الطائرة.

بطولة غرب آسيا - مواليد دون 15 سنة ودون 17 سنة 2018

06-09-2018
تنطلق الجمعة 7 ايلول بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة ودون 17 سنة، التي تستمر حتى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر ايضا، بمشاركة 55 لاعبا من الاردن، العراق، ايران، سوريا ولبنان.
ويسبق المباريات حفل افتتاح سيقام الجمعة الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر بحضور اركان الاتحاد الآسيوي وشخصيات رياضية واجتماعية وعسكرية.

 ختام بطولة العرب للناشئين والناشئات في البادمنتون 2018

06-09-2018  وطنية

احرز سيف الدين لارباوي من الجزائر لقب الذكور، ومواطنته اشفون ملك لقب الاناث لفئة دون 17 سنة، واسكندر مدال من الجزائر لقب الذكور، وجنى عبد القادر من مصر لقب الاناث لفئة دون 15 سنة للبطولة العربية بالريشة الطائرة "بادمنتون" التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على ملاعب مدرسة الكوثر على طريق المطار بمشاركة اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من الاردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان.

وسبق تتويج الفائزين والفائزات، حفل اختتام حضره رئيس الاتحاد الآسيوي انتون سوبو، وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وعضو الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني جاسم قانصوه، والامين العام للاتحاد الآسيوي كيم هونغ كي غريغ، والامين العام للاتحاد العربي هشام التوهامي، ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي موسى ناشيد، والجهاز الاداري (وينغ شينغ شوي، سوك فن غوه "كريستي"، بيرومال سمبنتان، مان يان نيغ "بيل")، والحكم العام جورج اشلي والمحاضر الدولي فيموري سوداكار، ورؤساء الوفود العربية واركان الاتحاد اللبناني وحشد من اهالي اللاعبين واللاعبات.

وبعد النشيد الوطني افتتاحا، شكر قانصوه الاتحاد الآسيوي ورئيسه على دعمهما، وجدد الحرص على المضي قدما في مشروع تطوير اللعبة في الدول العربية النامية، واثنى على جهود الذين ساهموا في انجاح البطولة العربية ودورة الحكام، واكد مواصلة السعي لتطوير اللعبة في الدول العربية اداريا وفنيا ولوجستيا.

تلاه سوبو الذي هنأ الاتحاد اللبناني ورئيسه قانصوه على استضافة البطولة واثنى على الجهود التي بذلت لانجاحها، وشكر اللاعبين واللاعبات على مشاركتهم وتمنى اقامة المزيد من البطولات.
ثم سلم قانصوه كبار الحضور دروعا تذكارية، وتسلم بدوره من رؤساء الوفود دروعا تقديرية، ثم وزع على الحكام شهادات المشاركة في دورة الصقل. وتعاون وضيوفه على تتويج الفائزين.

وجاء الترتيب النهائي للبطولة على الشكل التالي:
* فئة الذكور:
- مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: 1- اسكندر مدال (الجزائر)، 2- يوسف خضر (العراق)، 3- عمر زكريا عبد القادر (مصر) وجوزيه سعد كاميلو (لبنان).
- فئة الزوجي: 1- ياني بو مروج ويوسف خضر (العراق)، 2- اسكندر مدال وايمن داوود (الجزائر)، 3- عمر فوزي وعمر عبد القادر (مصر) وابراهيم الوحداني وقصي الطوارح (الاردن).

- مواليد دون 17 سنة:
- فئة الفردي: 1- سيف الدين لارباوي (الجزائر)، 2- عز الدين ابو الراح (الاردن)، 3- نبيل المنتضر (العراق) وعبد الرحيم بوكاساني (الجزائر).
- فئة الزوجي: 1- سيف الدين لارباوي وعبد الرحيم بوكاساني (الجزائر)، 2- عز الدين ابو الراح وطارق الحمصي (الاردن)، 3- كريستوف ابي يونس وانور حسين آغا (لبنان) ونبيل المنتضر ويوسف الحميري (العراق).

* فئة الاناث:
- مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: 1- جنى عبد القادر (مصر)، 2- نور فوزي (مصر)، 3- اسمى بلهوان (الجزائر) ولميس الخطيب (الاردن).
- فئة الزوجي: 1- جنى عبد القادر ونور فوزي (مصر)، 2- لميس الخطيب وعمر المراح (الاردن)، 3- زينة كزما وياسمينا فياض (لبنان) وايا نعيم وميرا حسين آغا (لبنان).

- مواليد دون 17 سنة:
- فئة الفردي: 1- ملك اشفون (الجزائر)، 2- ريم الهام (الاردن)، 3- نور لطيف ويمنى شوقي (مصر).
- فئة الزوجي: 1- ملك اشفون ودنيا نعمى (الجزائر)، 2- وسام حمودي وريم الهم (الاردن)، 3- نور لطيف ويمنى شوقي (مصر).

* فئة المختلط:
- دون 15 سنة: 1- عمر عبد القادر وجنى عبد القادر (مصر)، 2- اسكندر مدال واسمى بلهوان (الجزائر)، 3- امين الشكال ونهاد بنهوى (الجزائر) يوسف خضر وهجير مهدي (العراق).
- دون 17 سنة: 1- سيف الدين لارباوي وملك اشفون (الجزائر)، 2- عز الدين ابو الراح وريم الهم (الاردن)، 3- باسل محمد ونور لطيف (مصر)، 3- نبيل المنتضر وراغدة تيسير (العراق).

بطولة غرب آسيا
وعلى صعيد متصل، تنطلق الجمعة 7 ايلول بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة ودون 17 سنة، التي تستمر حتى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر ايضا، بمشاركة 55 لاعبا من الاردن، العراق، ايران، سوريا ولبنان.
ويسبق المباريات حفل افتتاح سيقام الجمعة الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر بحضور اركان الاتحاد الآسيوي وشخصيات رياضية واجتماعية وعسكرية.

البطولة العربية للبادمنتون تختتم الخميس النتائج الكاملة لليوم الثاني والتتويج ظهراً2018

06-09-2018

تتابعت مباريات البطولة العربية للريشة الطائرة (بادمنتون) التي تقام على ملاعب مدرسة الكوثر على طريق المطار برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش و بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة من دول: الجزائر، العراق، فلسطين، الأردن، ولبنان بحضور عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي وأمين صندوق الإتحاد الآسيوي جاسم قانصوه والأمين العام للإتحاد العربي "المصري" هشام التوهامي و أعضاء اللجنة التنظيمية من الإتحادين الآسيوي واللبناني.

وقد جاءت نتائج اليوم الثاني على الشكل التالي:

*فئة الذكور:
* مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: فاز اسكندر مدال (الجزائر) على باولو قيّم (لبنان) 2-1، وجوزيه كاميلو سعد (لبنان) على ياني بومروج (العراق) 2-1، وفوزي محمد (مصر) على عبد القادر زكريا (مصر) 2-0، ويوسف خضر (العراق) على قصي الطوارح (الأردن) 2-0

- فئة الزوجي: فاز فوزي محمد وعبد القادر زكريا (مصر) على باولو قيم وجوزيه كاميلو سعد (لبنان) 2-1، وابراهيم الوحداني وقصي الطوارح (الأردن) على كارل حبيب ورومان ملاط (لبنان) 2-0.

* مواليد دون 17 سنة:

- فئة الفردي: فاز سيف الدين لارباوي (الجزائر) على محمد هشام (مصر) 2-0، ونبيل المنتضر (العراق) على كريستوف أبي يونس (لبنان) 2-0، وعز الدين أبو الراح (الأردن) على يوسف الحميري (العراق) 2-0، وبسكاني عبد الرحيم (الجزائر) على علي عبد الماجد أحمد (مصر) 2-1.

- فئة الزوجي: فاز يوسف عبد الرحمن ونبيل المنتضر (العراق) على جوزيه بجاني وعلي نعيم (لبنان) 2-1، وعز الدين أبو الراح وطاق الحمصي (الأردن) على علي عبد الماجد أحمد ومحمد هشام (مصر) 2-1.

- فئة الزوجي المختلط: فاز يوسف خضر وهجير مهدي (العراق) على قصي الطوارح ولميس الخطيب (الأردن) 2-0، واسكندر مدال وأسمى بلهوان (الجزائر) على رومان ملاط وياسمينا فيّاض (لبنان) 2-0، وعمر عبد القادر وجنى هشام (مصر) على عمر فوزي ونور فوزي (مصر) 2-0، وأمين شكال ونهاد بنهوى (الجزائر) على باولو القيم وزينة كزما (لبنان) 2-0.

*فئة الإناث
* مواليد دون 15 سنة:
- فئة الفردي: فازت نور فوزي (مصر) على آيا نعيم (لبنان) 2-0، ولميس الخطيب (الأردن) على ياسمينا فياض (لبنان) 2-0، وأسمى بلهوان (الجزائر) على نهاد بنهوى (الجزائر) 2-1، وجنى هشام (مصر) على مراح عمر (الأردن) 2-0.

- فئة الزوجي: فازت ميرا حسين آغا وآيا نعيم (لبنان) على آمال أرملي ومي صبحية (فلسطين) 2-0، وجنى هاشم ونور فوزي (مصر) على أسمى بلهوان ونهاد بنهوى (الجزائر) 2-0.

* مواليد دون 17 سنة:
- فئة الفردي: فازت ملك أشفون (الجزائر) على لين شميساني (لبنان) 2-0، ونور لطيف (مصر) على دنيا نعمة (الجزائر) 2-0، ويُمنى شوقي (مصر) على ساره الفغالي (لبنان) 2-0، وريم الهام (الأردن) على جنيفر خير الله (لبنان) 2-0.

- فئة الزوجي: فازت سارة الفغالي وجنيفر خير الله (لبنان) على أسمى سالم وسلوى حاج حسن (فلسطين) 2-0، ودنيا نعمة وملك أشفون (الجزائر) على غاييل شاغوزري ولين شميساني (لبنان) 2-0، و نور لطيف ويمنى شوقي (مصر) على مريم حنير ورغدة تيسير (العراق) 2-0.

- فئة الزوجي المختلط: فاز عز الدين أبو الراح وريم الهام (الأردن) على أحمد عبد الماجد وياسمينا شوقي (مصر) 2-0، ونبيل المنتضر وراغدة تيسير (العراق) على يوسف الحميري ومريم حنير (العراق) 2-0، ولارباوي سيف الدين وملك أشفون (الجزائر) على بسكاني عبد الرحيم ودنيا نعمة (الجزائر) 2-0، وباسل هشام ونور لطيف(مصر) على طارق الحمصي ووسام حمودي (الأردن) 2-0.

وتختتم البطولة العربية يوم الخميس 6 أيلول الجاري، على أن تُقام المباريات النهائية اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة 11:00 قبل الظهر على ان يقام حفل التتويج عند الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر.

وتنطلق بطولة غرب آسيا لمواليد دون 15 سنة ودون 16 سنة لفئتي الذكور والإناث الجمعة 7 أيلول الجاري وتستمر حتى الأحد 9 منه

 فنيش افتتح البطولة العربية للناشئين في البادمنتون: لبنان دولة آمنة ورئيس الجمهورية حامي الدستور وضامن الاستقرار

04-09-2018

افتتحت بعد ظهر اليوم البطولة العربية في الريشة الطائرة "بادمنتون" لفئتي الذكور والاناث دون الـ17 سنة ودون الـ15 سنة على ملاعب مدارس الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من الاردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان.

وتقدم الحضور صاحب الرعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش، امين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني وعضو الاتحادين الدولي والآسيوي جاسم قانصوه، المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور مازن قبيسي، الزميل علي فواز مستشار وزير الشباب والرياضة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ، الامين العام للاتحاد الآسيوي الكوري الجنوبي غريغ كيم ومدير التطوير المالديفي موسى نشيد، ومدير الانشطة تشوي وانغ تشانغ، ومديرة الشؤون الفنية سوك فان (كريستي) غوه ،امين عام الاتحاد العربي للعبة هشام التهامي، رؤساء بعثات الدول العربية المشاركة في البطولة، أركان الاتحاد اللبناني للعبة ورؤساء ومسؤولو الأندية، ممثلون عن جمعية المبرات ومدارس الكوثر، اهالي اللاعبين واللاعبات ورجال الصحافة والاعلام.

بداية دخول الفرق المشاركة على انغام الموسيقى فالنشيد الوطني اللبناني.

الكلمة الأولى لعريف الحفل الزميل نمر جبر الذي رحب بالحاضرين باسم الاتحاد اللبناني للبادمنتون وشاكرا كل من ساهم في انجاح الاستحقاق العربي الكبير.

قانصوه
ثم تحدث قانصوه فجدد الترحيب بالحاضرين وأكد "تصميم الاتحاد اللبناني على تطوير ونشر لعبة الريشة الطائرة على مساحة الوطن واقامة البطولات والدورات المحلية والخارجية خاصة لفئة الناشئين أمل المستقبل لصقل قدراتهم". ووجه الشكر الى الوزير فنيش لرعايته البطولة العربية وبطولة غرب آسيا وعاطفته تجاه الاتحاد اللبناني من خلال رعايته وحضوره حفل الافتتاح والى الشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام.

فنيش
ثم تحدث فنيش فأثنى على "العمل الدؤوب للاتحاد اللبناني في سبيل تطوير اللعبة ورعاية النشء الطالع".واعتبر ان "الرياضة من القطاعات التي ترفع راية الوطن ومن الواجب دعم القطاع الرياضي لأن الرياضة وجه من وجوه حضارة الدول وعامل سياحي ايضا"، داعيا الى "دعم الرياضة بصورة فاعلة على كافة الأصعدة ومتمنيا التوفيق للمنتخبات في البطولة".

واعتبر ان "لبنان دولة آمنة ومستقرة حتى ولو تأخرت عملية تشكيل الحكومة، فرئيس الجمهورية العماد ميشال عون حامي الدستور وضامن الاستقرار".

النتائج الاولية
وبعد حفل الافتتاح انطلقت المباريات وجاءت النتائج الأولية كالآتي:

دون ال15 سنة (ذكور):
فاز عمر محمد فوزي (مصر) على خبيب كارل (لبنان) (2-0) وخضر يوسف (العراق) على داوود ايمن (الجزائر) (2-0) وكاميلو جوزيه سعد (لبنان) على ابراهيم الوحداني (الأردن)(2-0) وعبد القادر عمر زكريا (مصر) على باولو القيّم (لبنان)(2-0) وياني بو مروج (العراق) على رومان ملاط (لبنان) (2-0)وطهار إسكندر مدال (الجزائر) على كارل حبيب (لبنان) (2-0) ويوسف خضر (العراق) على جوزيه كاميلو سعد (لبنان) (2-0) وابراهيم الوحداني (الأردن) على ايمن داوود (الجزائر) (2-0) وعبد القادر عمر زكريا (مصر) على احمد ابو ضاهر (فلسطين(2-0) وقصي الطوارح (الأردن) على رومان ملاط (لبنان)(2-0) واسكندر طاهر مدال (الجزائر) على رفعت فوزي عمر محمد (مصر) (2-0) وجوزيه كاميلو سعد (لبنان) على أيمن داوود الجزائر (2-0) ويوسف خضر (العراق) على ابراهيم الوحداني (الأردن)(2-1) وباولو القيم (لبنان) على احمد ابو ضاهر (فلسطين)(2-0) وياني المروج (العراق) على قصي الطوارح (الأردن) (2-1).

دون ال15 سنة (اناث):
فازت نور محمد (مصر) على ميرا آغا (لبنان) (2-0) وجنى عبد القادر (مصر) على زينة كزما (لبنان)(2-0) ومي صبحية (فلسطين) على آيا نعيم (لبنان) (2-0) ونور محمد (فلسطين) على نهاد بنهوا (الجزائر) (2-0) وجنى عبد القادر (مصر) على لميس الخطيب (الأردن) (2-0) ونهاد بنهوا (الجزائر) على ميرا آغا (لبنان) (2-0) ولميس الخطيب (الأردن) على زينة كزما (لبنان)(2-0) وأسمى بلهوان (الجزائر) على مي صبحية (فلسطين) (2-0) ومراح عمر (الأردن) على أمل عرملي (فلسطين)(2-0) وياسمينا فياض (لبنان) على مراح عمر (الأردن) (2-0)?

اتحاد البادمنتون يعلن عن بطولتي العرب وغرب آسيا 2018

31-08-2018 ملاعب

أعلن الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة "البادمنتون" عن كافة الأمور التنظيمية والفنية للبطولة العربية وبطولة غرب آسيا لتحت ال17 سنة وتحت ال15 سنة التي سينظمهما الاتحاد
في ايلول برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.
حضر المؤتمر الصحافي،الذي عقد في مقر نادي هوبس الحازمية، علي فواز ممثلاً صاحب الرعاية، عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة وعضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الآسيوي والدولي جاسم قانصوه ونائبه مدير المنتخبات الوطنية بول روكز وامين سر الاتحاد سمير شاغوري واعضاء الاتحاد والجهاز الفني ولاعبو ولاعبات منتخب لبنان ورجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من شاغوري رحب فيها بالحضور واعتبر ان استضافة بطولتين رسميتين الاسبوع المقبل يندرج في اطار سعي الاتحاد اللبناني للعبة الى تطوير لعبة الريشة الطائرة التي بدأت باخذ دورها لاسرة الرياضية اللبنانية والعربية والاقليمية والآسيوية.

الكلمة الثانية لقانصوه الذي قال" البطولة العربية وبطولة غرب آسيا حدثان رياضيان متكاملين لهما الأبعاد الكثيرة.لاول تقام بطولة غرب آسيا وهدفها تطوير اللعبة في المنطقة.وسنكون امام ثلاثة استحقاقات:دورة حكام السبت والأحد 1 و2 ايلول بمشاركة 10 حكام عرب و10 حكام لبنانيين اي ما مجموعه 20 حكماً.ثم نكون امام البطولة العربية التي ستنطلق الثلثاء المقبل الواقع فيه 4 ايلول وتختتم الخميس 6 منه، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من الاردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان. ثم تبدأ بطولة غرب آسيا الجمعة 7 ايلول وتستمر حتى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر ايضاً بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة من الاردن، العراق، ايران، سوريا ولبنان.

ومن المقرر اقامة حفل الافتتاح في اليوم الاول من البطولة الساعة 15.30.واود ان اشكر الوزير فنيش على مساعدته في انجاح الدورتين اللتين تأتيان في سياق تطوير أداء النشء الطالع وحصلنا على مساعدة مالية من الوزارة ومن الاتحاد الآسيوي الذي يرئسه انطون سوبو .رؤية الاتحاد الآسيوية تطال الدول الصغيرة .

هنالك 10 دول آسيوية ضمن مجموعة النخبة و30 دول بحاجة الى وتطوير.اود ان اشكر الاتحاد الآسيوي على تجاوبه واعضاء الاتحاد اللبناني و"سبورتس مانيا" والشركات الراعية "مكتبة ماضي"،لذيذة،أمانة للتأمين،غاتورايد واتمنى التوفيق للاعبي ولاعبات وطن الأرز.واود ان اشكر ايضاً مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم على تجاوبه السريع بالنسبة لتأشيرات الدخول للبعثات الى لبنان والوزير فنيش لرعايته البطولتين وتأكيد حضوره".

بدوره قال فواز"وزارة الشباب والرياضة ساهمت بجزء صغير في دعم البطولتين ونحن نعمل ضمن الامكانات المتوفرة ورئيس الاتحاد جاسم قانصوه واعضاء اللجنة الادارية أعادوا الحياة الى اللعبة وقانصوه معروف بعمله الرياضي الاحترافي .لبنان سيتسضيف بطولتين هامتين وعلينا ترسيخ ثقافة البادمنتون.ونأمل ان يحقق منتخب لبنان نتائج مميزة والرياضات الفردية في لبنان تحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي.واود ان اكشف ان الوزارة ستمنح جائزة مالية لافراد المنتخب اللبناني الذين يحرزون ميداليات ملونة في البطولتين.العلم اللبناني سيظل مرفوعاً ولبنان هو البلد الذي يسوده الأمن والطمأنينة اكثر بكثير من جميع الدول العربية".
بدوره تحدث مدير المنتخبات الوطنية بول روكز عن استعدادات اللاعبين واللاعبات المكثفة تحت اشراف المدرب محمد بيروتي.
ورداً على اسئلة الصحافيين،توقع قانصوه احراز لبنان ميداليات ملونة في البطولتين بوجود خامات ممتازة.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

دورة مدربين بالريشة الطائرة "مستوى أول" 2016

29-11-2016

ينظم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، على ملاعب نادي هوبس الحازمية، من الخميس 1 كانون الاول المقبل الى 10 منه، دورة تدريبية لمدربي منطقة غرب آسيا لتخريج مدربين مستوى اول، بدعم من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، واللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وصندوق الدعم الاولمبي، ومشاركة 40 مدربا من العراق، الاردن، سوريا ولبنان.

وتتخلل الدورة، التي تبدأ يوميا من الساعة 9:00 صباحا الى الساعة 18:00 مساء، محاضرات وتمارين تطبيقة باشراف المحاضر الدولي الماليزي سام محتشم ويعاونه الدولي الاردني الدكتور معين خليف وامين صندوق الاتحاد اللبناني المدرب الوطني علي كزما.

رئيس الاتحاد الآسيوي للبادمنتون في بيروت

01-02-2013
يصل إلى بيروت، صباح بعد غدٍ الأحد، رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الياباني كاتسوتو مومي، في زيارة تستمر حتى الثلاثاء 5 شباط الجاري.

ويتخلل الزيارة تسليم شهادات لمدربين شاركوا في الدورة التدريبية «شاتل تايم» التي نظمها الإتحاد الآسيوي بإشراف نظيره الدولي وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني في بيروت، ولمدربين مستوى أول شاركوا في دورة تدريبية في البحرين، وتوزيع معدات عينية بين مؤسسات تربوية، وذلك الساعة 18,30 مساء الأحد في فندق «هوليداي إن» في سنتر «Dune« في فردان. كما يتخلل الزيارة، الساعة 17,00 مساء الإثنين المقبل، إطلاق دورة تدريبية لمدربين مستوى أول في نادي هوبس الحازمية بإشراف مدربين من ماليزيا، كذلك تتخللها زيارات إلى كل من وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، والمدير العام للوزارة زيد خيامي، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية جان همام، إضافة إلى لقاءات مع رؤساء الاتحادات العربية واجتماع عمل مع اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة ورؤساء النوادي.

بطولة البحر المتوسط 2009

19-10-2009
اختتمت بالعاصمة اللبنانية بطولة البحر الابيض المتوسط المفتوحة للريشة الطائرة لعام 2009 ، بمشاركة كل من ايطاليا ، قبرص ، المغرب ، سوريا والدولة المنظمة لبنان .

البطولة اقيمت في المدينة الرياضية ببيروت وضمت خمسة منافسات فردي الرجال وفردي السيدات وزوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط .

اشرف على البطولة امين عام اتحاد دول المتوسط المالطي " جون " ولجنة فنية الايطالي " دافيدا " ، فيما تولى الحكم الاردني امجد الدرابيع مهمة الحكم العام في البطولة .

قاد المباريات الحكام اللبنانيين وبمشاركة الحكم الاردني الدكتور محمود حتاملة .

جاءت النتائج الفنية لصالح المنتخب العربي السوري حيث حصد اربعة القاب من خمسة حيث خسر فردي الرجال لصالح ايطاليا .

في حين ان المنتخب الايطالي احتل المركز الثاني وحل المنتخب القبرصي ثالثا والمغرب رابعا ولبنان المركز الخامس .

الجميع اشاد بالتحضيرات للاتحاد اللبناني مما ادى الى نجاح البطولة وعلى رأسهم رئيس الاتحاد السيد جاسم قانصوه .

بطولة العرب الثالثة في البادمنتون 2000 - بيروت

21-04-2000

أحرزت سورية القاب الفردي والفرق للرجال والسيدات في البطولة العربية الثالثة للريشة الطائرة "البادمنتون" التي نظمها الاتحاد اللبناني في قاعة نادي التعاضد في بيروت بمشاركة 9 دول.

وحلّ عصمت خليل، اول عند الرجال بعد تغلبه على مواطنه طلال الديري 2 - 1، وجاء كل من الاردني رامي هلما والمصري كريم شديد في المركز الثالث.

وفازت السورية ايفا قطريب بفردي السيدات اثر تغلبها على مواطنتها رشا الحسن 2 - 1، وعاد المركز الثالث الى اللبنانية فاديا الراعي والاردنية تهاني المصري.

وفي ترتيب الفرق، تقدمت سورية على مصر والاردن والعراق عند الرجال، وعلى مصر والاردن ولبنان لدى السيدات.

وتستضيف المغرب البطولة الرابعة في العام المقبل.

عودة الى الريشة الطائرة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق