LEBANESE BACKGAMMON FEDERATION

تشكيل لجنة شبابية للعبة طاولة الزهر بنسختها الاجنبية «باك غامون»

إن وزير الشباب والرياضة،
بناء على المرسوم رقم 11217 تاريخ 15/2/2014 (تشكيل الحكومة)،
بناء على القانون رقم 247 تاريخ 7/8/2000 (دمج وإلغاء وإنشاء وزارات)،
بناء على القانون رقم 629 تاريخ 20/11/2004 (تنظيم وزارة الشباب والرياضة)،
بناء على المرسوم رقم 8990 تاريخ 29/9/2012 (تنظيم الحركة الرياضية والشبابية والكشفية)
بناء على اقتراح المدير العام للشباب والرياضة،
يقرر ما يأتي:


• المادة 1
تشكل لجنة لعبة طاولة الزهر بنسختها الاجنبية «باك غامون» على الشكل التالي:
-أميل إدمون شاغوري - رئيسا
-جان كلود جورج الخوري - نائبا للرئيس
-فادي جان الاسمر - أمينا للسر
-جو غسان معوشي - أمينا للصندوق
-جوزف الياس خيرالله - محاسباً
-منير مارون علم - عضواً
-تابت انيس تابت - عضواً
• المادة 2
تحدد مهمة اللجنة بإحياء الانشطة الشبابية الفكرية التنافسية غير التراثية المرتبطة بلعبة طاولة الزهر بنسختها الاجنبية «باك غامون» (Backgammon) مع المكعب المضاعف والمرقم على أوجهه (2-4-8-16-32-64)، وذلك على سبيل التثقيف والترفيه، مع شرط عدم إقامة أي من الرهانات المالية أو العينية مهما كان نوعها من ضمن اللعبة المذكورة أعلاه.
• المادة 3
تحدد مدة اللجنة المذكورة بسنتين تبدأ إعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار.
• المادة 4
ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

03-07-2017

نظمت اللجنة التأسيسية للإتحاد اللبناني للباك غامون (طاولة الزهر بنسختها الأجنبية) وضمن جدول روزنامتها لدوراتها الرسمية لعام 2017 بطولة الشمال المفتوحة في مقهى كوردوبا - البترون وبرعاية شركتي سبورت فور ايفير ودياغو.

وشارك في البطولة 50 لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار وفي اجواء رياضية حماسية وتحت اشراف رئيس الإتحاد اميل ادمون شاغوري وتحكيم كافة الأعضاء، وقد تضمنت التصفيات ست مراحل ليحرز في نهايتها طانيوس انطوان اللقب في المركز الأوّل وحلّ ثانياً سليم صليبا وفي المركز الثالث رودني صادق.

وفور انتهاء مباريات الدورة، وزّع شاغوري وصاحب المقهى المضيف هشام ناهض والراعيان اميل بارودي وراوول فارس الكوؤس والميداليات والشهادات التقديرية بين اللاعبين. كما قدّم شاغوري درعا تقديرية لكل من ناهض وبارودي. وسينظم الإتحاد بطولة الجنوب المفتوحة في شهر آب المقبل، وسيعلن مكان وزمان البطولة في وقت لاحق.

27-03-2017  الجمهورية

شهدت المرحلة النهائية لتحدي الشركات والمصارف في رياضة Backgammon (فرنجّية)، وتحت اشراف الإتحادين الدولي واللبناني للعبة، وتنظيم سبورتس مانيا، بمشاركة 92 لاعب من مختلف الأعمار في CAFÉ 88 أنطلياس منافسة شرسة بين المشتركين الـ16 بعد مرحلة التصفيات.

وبرهن المشتركون كافة عن حرفية كبيرة وخبرة واسعة في رياضة Backgammon التي تلاقي اقبالا كبيراً من جميع الأعمار والفئات.

وفي الدور النصف نهائي فاز السيد طوني علم من مدرسة المون لاسال على السيد فادي رفايل من الاعتماد اللبناني والسيد جان ابي حيدر من مستشفى جبل لبنان على السيد ميشال خوري من مكتبة معوض.

وتوّج السيد جان ابي حيدر بطلا للدورة بتغلبه على السيد طوني علم في المباراة النهائية وحصل على تذكرتين لشرم الشيخ من تقديم فايف ستارز تورز.

المصدر : ملاعب

أختتمت المرحلة الاولى لكأس التحدي للشركات والمصارف بالباك غامون (طاولة الزهر بنسختها الاجنبية) التي تنظمتها "سبورتس مانيا"تحت اشراف اللجنة التأسيسية للاتحاد اللبناني والاتحاد الدولي، ومشاركة 92 لاعباً من مختلف الاعمار.
وتأهل 16 لاعبا الى المرحلة النهائية المقررة الاحد 19 آذار الجاري، على ان يحصل الفائزون على جوائز قيّمة، منها بطاقتا سفر لصاحب المركز الاول.

 

08-03-2017

وطنية - أقامت اللجنة التأسيسية للاتحاد اللبناني للباك غامون (طاولة الزهر بنسختها الاجنبية) وبرئاسة اميل ادمون شاغوري والاعضاء، دورة خاصة للمحترفين في أوتيل برومناد - الزلقا، شارك فيها 16 لاعبا ولاعبة من مختلف المناطق والاعمار.

وبعد مبارزة ومنافسة وفي اجواء ودية ومميزة أحرز طوني شيحا المركز الاول، وفي المركز الثاني كلودين عقيقي، الثالث غسان يوسف والرابع هادي كترا الذي أحرز جائزة الترضية.

أشرف على البطولة لجنة مؤلفة من نائب الرئيس جان كلود خوري، الامين العام فادي اسمر والاعضاء جوزيف خيرالله، تابت تابت ومنير العلم.

ثم توج الرئيس شاغوري والاعضاء الابطال الاربعة الاوائل بكؤوس وجوائز مادية، ووزعت الشهادات التقديرية على جميع المشاركين، وقدم شاغوري درعا تقديرية لصاحب الفندق المستضيف هاني بهنا.

26-04-2017

المصدر: ملاعب

نظمت اللجنة التأسيسية للاتحاد اللبناني للباك غامون (طاولة الزهر بنسختها الأجنبية) برئاسة اميل شاغوري وكافة الاعضاء بطولة جبل لبنان المفتوحة، وذلك ضمن جدول نشاطاتها للعام 2017 في مطعم حكايا – الكسليك، برعاية "ايليغانس ستارز".

وشارك في البطولة 64 لاعباً ولاعبة من مختلف الاعمار، حيث أحرز اللقب طوني مقرّي، فيما حل اليكسي أبو حلقة في المركز الثاني وروني كرم ثالثاً.

وعلى هامش البطولة، أقيمت عدة دورات ترفيهية، وفور نهايتها وزع شاغوري الجوائز على الفائزين والشهادات على المشاركين.
يذكر أن بطولة الشمال المفتوحة للعبة ستقام في شهر حزيران المقبل.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2017