LEBANESE ARMY

FUTSAL

كرة الصالات وكرة اليد

لمتابعة بطولة العام 2017 انقر هنا

لمتابعة بطولة لبنان لكرة اليد 2019

لمتابعة كرة الصالات

 
 

فوز مثير للجيش على الجمهور في بطولة "اليد" 2019

25-03-2019

حقق فريق الجيش اللبناني فوزاً ثميناً على الجمهور بفارق 7 أهداف وبنتيجة 30-23، (الشوط الأول 15-10)، في المباراة التي جمعتهما في قاعة مجمع اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، ضمن المرحلة الخامسة من بطولة لبنان في كرة اليد.
جاءت المباراة سريعة وقوية وبعيدة من الخشونة، ولم يكن الجمهور منافساً سهلاً لصاحب الأرض، اذ جاراه في بعض الفترات، لكن الخبرة خانت لاعبيه.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الجمهور جوردان ابي نادر برصيد 7 أهداف، بينما كان علي الحاج حسن الأفضل من الجيش برصيد 6 أهداف.
قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وأكرم الشيخ حسين، وآمنة طالب (مسجلة) وريان رشيد (ميقاتية).
وشهدت المرحلة فوز الصداقة على الشباب حارة صيدا (31-24)، وفوج الاطفاء بيروت على المبرة (40-17).

 الصداقة الى نهائي بطولة كرة اليد للرجال 2018

06-09-2018

تأهل فريق الصداقة إلى الدور النهائي لبطولة لبنان في كرة اليد لنوادي الدرجة الاولى للرحال، بعدما تقدم على فريق الجيش اللبناني 2-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة بينهما بفوزه عليه بفارق هدفين (21-19)، في المباراة التي أقيمت بينهما في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، ضمن الدور نصف النهائي "فاينال فور".

وكان الصداقة قد تغلب على منافسه في المباراة الاولى أيضاً بفارق 6 أهداف (25-19).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز مجدي هلالي برصيد 8 أهداف وأضاف حسين موسى 6 أهداف، بينما كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف علي صلاح 5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر، وآمنة طالب مسجلة وحسن درويش ميقاتيا، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

ويلعب الصداقة في النهائي مع الفائز من ثانية الدور نصف النهائي الثاني بين فوج الإطفاء - بيروت والشباب حارة صيدا.

انتصارات للاطفاء والصداقة والجمهور 2018

08-04-2018
واصل فريق فوج الإطفاء بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة اليد بنجاح، بعدما تغلب على ضيفه الجيش اللبناني بفارق 3 أهداف (21-18)، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، بحضور رئيس الاتحاد عبدالله عاشور ونائبه احمد درويش والأمين العام جورج فرح وجمهور كبير.

جاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، حيث سيطر التعادل على معظم فترات الشوط الأول (1-1) ثم (2-2) ثم (4-4) في الدقيقة العاشرة، واستمرت هذه النتيجة 9 دقائق، ليتقدم بعدها الإطفاء للمرة الأولى في اللقاء (5-4)، قبل ان ينهي الجيش، الذي لعب بغياب قائده أكرم الشيخ حسين بداعي المرض، الشوط الأول لمصلحته بفارق هدفين (11-9).

وفي الشوط الثاني، حافظ الضيوف على تقدمهم (15-12) ثم (16-13)، ليعود صاحب الأرض ويعادل الأرقام (16-16)، قبل ان يحكم سيطرته على النتيجة ويحسم المواجهة القوية لمصلحته بفارق 3 أهداف (21-18)، وذلك قبل موقعته النارية مع الصداقة في المرحلة الأخيرة ذهاباً.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 8 أهداف وأضاف شقيقه أحمد 6 اهداف، بينما كان جورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف احمد حمود 3 أهداف.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وطلال حمود ميقاتياً وحسن درويش مسجلاً، وراقبها حليم بدوي.

وفي القاعة نفسها، حقق فريق الصداقة (بطل كاس لبنان) فوزاً متوقعاً على فريق الشباب حارة صيدا (37 ـ 30)، الشوط الأول (18-12).

كان الشوط الأول حماسيا وتكافأ الأداء وتناوب لاعبو الفريقين على التسجيل وبقيت النتيجة متقاربة حتى الدقائق الأخيرة، عندما نال التعب معظم لاعبي حارة صيدا، مقابل ارتفاع أداء أصحاب الأرض الذين أنهوا الشوط بفارق 6 أهداف.

وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو الصداقة على تفوقهم، رغم أن مدربهم دفع بمعظم اللاعبين لإعطائهم فرصة المشاركة والاحتكاك، فاستغل لاعبو الحارة هذا الوضع وحاولوا العودة إلى أجواء المباراة بقوة، لكن الفارق الذي سجله أصحاب الأرض في الشوط الأول سمح لهم بحسم المباراة.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب حارة صيدا محمد صالح برصيد 11 هدفا، وفي صفوف الصداقة ميثم الحركة برصيد 9 أهداف.

قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي طلال حمود، وحسين شريف مسجلا وحسن درويش ميقاتيا، وراقبها القاري زياد منصور.

وفي مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز، حقق فريق الجمهور فوزاً مثيراً على المبرة بفارق هدف (25-24)، ليحصد أول انتصار له هذا الموسم.

ورغم البداية القوية للمبرة بقيادة علي رضا، حيث تقدم 6-2، إلا ان الجمهور استعاد توازنه وقلب الأمور لمصلحته مع نهاية الشوط الأول (9-8).

وفي الشوط الثاني، عزز الجمهور تقدمه إلى 4 أهداف (21-17) في الدقيقة 15، ليعود وينهي المباراة بفوز مثير (25-24).

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر محمد عصفور برصيد 6 اهداف، في حين كان جورج حداد وأسعد رزق الأفضل من الفائز بـ5 أهداف لكل منهما.

قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وقاسم مقشر ميقاتياً وحسين شريف مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

المرحلة الخامسة

وتنطلق مباريات المرحلة الخامسة (الأخيرة ذهاباً) عند الساعة 19:30 من مساء الثلاثاء 10 نيسان الجاري بلقاء يجمع بين الجيش اللبناني والجمهور في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، على ان تستكمل الأربعاء (بالتوقيت نفسه) بمواجهة مرتقبة بين فوج الإطفاء بيروت (البطل) والصداقة (الوصيف) في قاعة حاتم عاشور، وتختتم الجمعة بمباراة الشباب حارة صيدا والمبرة في قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا.

التعادل يحسم قمة الجيش والصداقة 2018

01-04-2018
انتهت قمة مباريات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة اليد بين الجيش اللبناني والصداقة بالتعادل 25-25، في المباراة التي أقيمت بينهما في مجمع إميل لحود الرياضي في مار روكز، بحضور رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والأمين العام جورج فرح.

وكما كان متوقعاً، جاءت المباراة مثيرة وقوية، ولم تنته إلا في الثواني الأخيرة، في ظل إصرار كل منهما على عدم تلقي الخسارة الأولى هذا الموسم.

وتميز الفريقان بالقوة الدفاعية في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الصداقة 10-9، إلى جانب تألق حارسي المرمى عباس حمود (الجيش) وشادي فوعاني (الصداقة).

وفي الشوط الثاني، استمرت الاثارة والندية بين الطرفين، إذ برز من الضيوف ميثم الحركة واحمد خلف بتسديداتهما البعيدة، بينما كان اكرم الشيخ حسين وجورج بدوي الأبرز من أصحاب الأرض عبر تحركاتهما السريعة.

وبعدما كان الجيش متقدماً 25-24، أدرك الصداقة التعادل (25-25) قبل 9 ثوان على النهاية، ليحاول صاحب الأرض خطف الفوز إلا ان الحارس البديل احمد مرتضى أنقذ الموقف، لتنتهي المباراة بتعادل منطقي.

وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الجيش سليمان التقي برصيد 7 أهداف وأضاف كل من جورج بدوي وعلي صلاح الدين 4 أهداف، بينما كان ميثم الحركة واحمد خلف الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف لكل منهما وأضاف ربيع العقيبة 4 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر، وحسن درويش ميقاتياً وآمنة طالب مسجلة، وراقبها زياد منصور.

وفي قاعة الرئيس نبيه بري، حقق الشباب حارة صيدا فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه المبرة بفارق 20 هدفاً وبنتيجة 49-29 (الشوط الأول 24-15 للفائز).

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسين صالح برصيد 22 هدفاً وأضاف ماهر همدر 9 أهداف، بينما كان جورج مرهج الأفضل بـ10 أهداف.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، وحسن درويش ميقاتياً ورامي سبيتي مسجلاً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

لمتابعة بطولة العام 2017 انقر هنا

الصداقة يحرز كأس لبنان في كرة اليد على حساب الجيش 2016

13-11-2016

أحرز فريق الصداقة لقب مسابقة كأس لبنان 2016 في كرة اليد، بعد فوزه في المباراة النهائية على الجيش اللبناني بفارق 4 اهداف وبنتيجة 32-28 (الشوط الأول 16-10)، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة على طريق المطار.
قدم الفريقان مباراة قمة في الاثارة والتشويق، إذ جاء الشوط الأول لمصلحة الصداقة لعباً ونتيجة، حيث تقدم منذ البداية رافعاً فارق الأهداف الى 4 (9-5) في منتصف هذا الشوط، قبل ان ينهيه متقدماً بفارق 6 اهداف (16-10) بقيادة مدربه الموقت احمد درويش، مستفيداً من سرعة لاعبيه ومن الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الجيش.
وجاءت بداية الشوط الثاني لمصلحة الخاسر بقيادة مدربه زياد منصور، حيث قلص الفارق الى هدفين في الدقيقة السابعة (17-19)، لتشتعل بعدها المباراة، قبل ان يستعيد الفائز زمام الأمور منهياً المواجهة المثيرة لمصلحته بفارق 4 اهداف (32-28).
كان لاعب الصداقة عمر طرابلسي افضل مسجل في المباراة برصيد 10 اهداف وزميله ميثم الحركة 7 اهداف، فيما كان اكرم الشيخ حسن وربيع ناصيف الأفضل في الجيش بـ6 اهداف لكل منهما.
وبعد انتهاء اللقاء، سلم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبدالله عاشور، بحضور امين عام الاتحاد جورج فرح، كأس لبنان الى قائد الصداقة جميل قصير.
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبناني محمد حيدر والسوري عبدالله الخطيب، والاتحاديان باسم ناصر مسجلاً وطلال حمود ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

الصداقة يحلّق في صدارة بطولة "اليد" 2018

03-05-2018

ضمن الصداقة، وصيف بطل الموسم الماضي، صدارة بطولة لبنان في كرة اليد لنوادي الدرجة الاولى للرجال، بعدما تغلب بصعوبة على ضيفه الجيش اللبناني بفارق هدفين وبنتيجة 34-32 (الشوط الاول 16-14)، في قاعة مجمع عاشور الرياضي على طريق المطار في المرحلة الثامنة (الثالثة اياباً).
وبعد انطلاقة متكافئة، فرض لاعبو الصداقة سيطرتهم واوجدوا فارقا بلغ 6 أهداف (12-6) اثر تالق حارس مرماه شادي فوعاني مع اعتماد الفريق على اقفال منطقته بشكل تام واستغلال المرتدات السريعة عبر علي سويدان وميثم الحركة واليافع ربيع العقيبة.
واستجمع الفريق العسكري قواه وشرع في تقليص النتيجة، بفضل تألق جورج بدوي والكابتن أكرم الشيخ حسين، وفي ذروة العودة اضطر الفريق للعب بنقص عددي اثر طرد رياض الزهر، لينتهي الشوط الاول بتفوق الصداقة بهدفين.
وفي الشوط الثاني، حافظ لاعبو الصداقة على التوازن الدفاعي واقترن باندفاع هجومي، كما بادلهم لاعبو الجيش تسجيل الاهداف لتبقى المباراة متقاربة حتى الدقائق الاخيرة، حيث بسط الجيش سيطرته وقلص النتيجة الى فارق هدف واحد في الدقيقة الاخيرة بفضل تألق الحارس عباس حمود، لكن الوقت داهم الفريق ليخسر 32-34.
وكان افضل مسجل للفائز ميثم الحركة برصيد 9 أهداف، واضاف عمر طرابلسي 8 أهداف، وللخاسر سليمان التقي وجورج بدوي 6 أهداف لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري باسم ناصر، وحسن درويش مسجلاً وطلال حمود ميقاتياً وراقبها حليم بدوي.
وهذا الفوز السابع للصداقة (المتصدر) مقابل تعادل واحد، جاء مع الجيش ذهاباً 25-25، فيما مني الجيش بخسارته الثانية توالياً.

 

بطولة لبنان لكرة الصالات 04-12-2016

حقق فريق بنك بيروت المتصدر فوزه العاشر تواليا وكان هذه المرة على حساب الحرية صيدا (6 ـ صفر)، في إطار الأسبوع الحادي عشر من بطولة الفا في كرة القدم للصالات، في قاعة الرئيس بري في حارة صيدا.
وشهدت جميع المباريات وقوف الفرق دقيقة صمت عن روح لاعب الجيش حسن رمضان، الذي قضى إثر حادث سير.
سجل الأهداف فادي جريج، علي الحمصي، جان كوتاني، محمد حمود، ياسر سلمان وعلي طنيش.
ولم يجد فريق الجيش الوصيف الموقت لتريتب الفرق اي صعوبة كي يفوز على فريق طرابلس الفيحاء (3 ـ 1)، في قاعة جامعة المنار في طرابلس.
سجل للفائز محمد الحاج، محمد ابو زيد، وحسين نجم، وللخاسر ريان المصري.
وسقط فريق الجنوب سقوطا كبيرا أمام ضيفه فريق شباب الاشرفية (1 ـ 8)، في قاعة النادي في الصرفند.
سجل للخاسر حمزة عساف، وللفائز كامل الياس (5)، محمد حسن (2)، ومصطفى رحيم.
وسجل فريق نادي 1875 نتيجة جيدة بفوزه على على فريق الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (5 ـ 2)، في قاعة جامعة اليسوعية في المنصورية، سجل للفائز ميشال صابر (2)، ماريو متى (2)، وريان اكوراني، وللخاسر حسن قصير ورأفت نعيم.
* ترتيب الصدارة: 1ـ بنك بيروت 30 نقطة من 10 مباريات، 2ـ الجيش، 19 من 10، 3ـ الاشرفية 18 من 9، 4ـ الشويفات، 16 من 9، 5ـ نادي 1875، 13 من 10، 6ـ طرابلس الفيحاء، 11 من 10، 7ـ الحرية، 11 من 10، 8ـ الجنوب، 5 من 10، 9ـ الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، نقطة من 10.

كرة اليد

عودة الى كرة الصالات

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق