LEBANESE ARM WRESTLING

الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش

عضو في الاتحاد الدولي للكباش

عضو الاتحاد الاوروبي للكباش

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

رئيس الاتحاد : كريم العنداري

مقابلة مع كريم العنداري في برنامج بلا طول سيرة. 2017

عبق مقدم البرنانج - حول تأسيس الاتحاد اللبناني للكباش، اعتبر ان هذه الرياضة اليوم تليق لتكون هي عنوان المرحلة، موجها دعوة الى السياسيين للانضمام الى اتحاد الكباش اللبناني الذي ابصر النور مؤخرا.

رئيس الاتحاد كريم العنداري، وهو حكم دولي في هذه الرياضة تحدث عنها عارضا كيفية تشكيل الاتحاد وانضمامه الى الاتحاد الدولي، رغم المعارضة الاسرائيلية التي حاولت عرقلة انتساب لبنان الى الاتحاد الدولي. وقال ان الكباش رياضة دولية، وهناك قوانين دولية ترعاها، والاتحاد اللبناني يعتمد

القوانين التي سنّها الاتحاد الدولي. واشار الى ان لبنان مشهور بلعبة الكباش، وهو سيمارس هذه الرياضة عالميا، معتبرا ان الرياضة قضية وطنية مهمة بالنسبة الى الشباب. وقال ان المراهنات ممنوعة، لكن الحماس كبير لممارسة الكباش، معربا عن امله في ان يحقق لبنان مركزا مرموقا في هذه الرياضة.

 

ابطال المحافظات:

المحطة الاولى - الاشرفية : فاز كل من بشارة سركيس عن فئة الوزن الثقيل، وشربل جلول عن فئة الوزن الخفيف

المحطة الثانية - زحلة : فاز كل من مارون غانم عن فئة الوزن الثقيل وجهاد الحاج عن فئة الوزن الخفيف

المحطة الثالثة - زغرتا : فاز كل من بدوي ابي حرب عن فئة الوزن الثقيل و شفيق غزاله عن فئة الوزن الخفيف

المحطة الرابعة - بكفيا : فاز كل من مارك عبدالله باسيل عن فئة الوزن الثقيل و جورج بجاني عن فئة الوزن الخفيف

المحطة الخامسة - جزين : المحطة الخامسة في جزين 23 - 07 - 2017
 

المحطة الخامسة - جزين

23-07-2017

يستكمل الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية. وكانت المحطة الخامسة له في منطقة الجنوب حيث اجريت في جزين - ساحة البلدية الاحد 23 تموز 2017.

وقد شارك في البطولة عدد كبير من أبناء الجنوب وتبارى المئات من الشباب اللبناني المتحمس لهذه الرياضة العريقة والمتأصلة في جذورنا بحضور اكثر من الف مشاهد. وقد فاز في النهائيات كل من جاد يعقوب عن فئة الوزن الثقيل وربيع اسكندر عن فئة الوزن الخفيف وتسلما الجوائز والكؤوس من رئيس الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش كريم العنداري ونائب منطقة جزين امل ابو زيد وايضا ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش. وينتقل التحدي الكبير الى نهائيات بطولة الكباش في مهرجان ضخم في وسط بيروت يعلن عنه قريبا في مؤتمر صحافي لرئيس الاتحاد.

شفيق جابر - مارك باسيل 2017

 

المحطة الخامسة في جزين 23 - 07 - 2017

 

في محافظة جبل لبنان

15-07-2017

يستكمل الاتحاد اللبناني لرياضة "الكباش" بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية وكانت المحطة الرابعة له في منطقة جبل لبنان التي اجريت في ساحة السرايا - بكفيا بالتعاون مع هيئة بلدية بكفيا - المحيدثة وذلك يوم السبت الواقع في 15 تموز 2017.

وقد شارك في البطولة عدد كبير من أبناء محافظة جبل لبنان حيث تبارى المئات من الشباب اللبناني المتحمس لهذه الرياضة العريقة والمتأصلة في جزورنا.

وقد فاز في النهائيات كل من مارك باسيل عن فئة الوزن الثقيل و جورج بجاني عن فئة الوزن الخفيف و تسلما الجوائز والكؤوس من مؤسس ورئيس الاتحاد اللبناني لرياضة "الكباش" الأستاذ كريم العنداري و أيضا من رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة الشيخة نيكول امين الجميل وايضا من الشيخ امين بيار الجميل و بحضور اكثر من الفين مشاهد.

ينتقل التحدي الكبير بهذه الرياضة الى محافظة الجنوب حيث ستقام بطولة "الكباش" السنوية الاولى لهذه الرياضة في مدينة جزين يوم الاحد الواقع في 23

يستكمل الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية.

صورة من الانترنيت - محطة اهدن

02-07-2017
وكانت المحطة الثالثة في منطقة الشمال والتي اقيمت في ساحة الميدان - اهدن بالتعاون مع "نادي الطلاب زغرتا" و "اهدن ادفنتشرز" وذلك يوم الاحد 02 تموز 2017.
وقد شارك في البطولة عدد كبير من أبناء الشمال حيث تبارى العشرات من الشباب، و فاز في النهائيات كل من بدوي ابي حرب عن فئة الوزن الثقيل و شفيق غزاله عن فئة الوزن الخفيف وقد تسلما الجوائز والكؤوس من مؤسس ورئيس الاتحاد اللبناني للكباش الأستاذ كريم العنداري و أيضا من السيدة ماريال ميشال معوض التي دعت الاتحاد اللبناني للكباش و استضافته في عاصمة الأبطال اهدن .

ينتقل التحدي الكبير بهذه الرياضة الى منطقة جبل لبنان حيث ستقام بطولة "الكباش" لمحافظة جبل لبنان في ساحة السراي - بكفيا يوم السبت الواقع في 15 تموز 2017 الساعة 5 ب.ظ.

بطولة الكباش في محافظة بالبقاع

28-06-2017

يستكمل الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية، حيث كانت المحطة الثانية في منطقة البقاع والتي اقيمت في البارك البلدي زحلة بالتعاون مع بلدية زحلة المعلقة وتعنايل.
وشارك في البطولة عدد كبير من أبناء البقاع حيث تبارى العشرات من الشباب، وفاز في النهائيات كل من مارون غانم عن فئة الوزن الثقيل وجهاد الحاج عن فئة الوزن الخفيف وتسلما الجوائز والكؤوس من رئيس الاتحاد اللبناني للكباش كريم العنداري ورئيس بلدية زحله المهندس اسعد زغيب ممثّلاً بنائبه المهندس انطوان بو يونس وبحضور عضو المجلس البلدي خليل فريجة وعماد مسعد.
وينتقل التحدي الكبير بهذه الرياضة الى منطقة الشمال حيث ستقام بطولة الكباش لمحافظة الشمال في اهدن، ساحة الميدان عند الخامسة عصر الاحد المقبل.

بطولة بيروت الكبرى بـ الكباش في الأشرفية

19-06-2017

أطلق الاتحاد اللبناني لـ الكباش بطولة لبنان الرسمية الاولى لهذه الرياضة التي ستشمل كافة المناطق اللبنانية. وكانت أولى المحطات بطولة بيروت الكبرى بـ الكباش في الاشرفية ساحة ساسين بالتعاون مع جمعية عيش الاشرفية نهار الاحد 18 حزيران 2017.

وقد شارك في البطولة عدد كبير من أبناء بيروت حيث تبارى العشرات من الشباب، وفاز في النهائيات كل من بشارة سركيس عن فئة الوزن الثقيل، وشربل جلول عن فئة الوزن الخفيف، وقد تسلما الجوائز والكؤوس من الوزير ميشال فرعون ورئيس الاتحاد اللبناني للكباش كريم العنداري وبحضور الاستاذ فيليب دي بسترس.

هذا وينتقل التحدي الكبير بهذه الرياضة الى منطقة البقاع، حيث ستقام بطولة الكباش في مدينة زحلة البارك البلدي يوم الاحد ٢٥ حزيران الجاري الساعة ٥ عصراً.

المحطة الاولى 2017

--- بطولة بيروت بالكباش --- (بالتعاون مع جمعية عيش الأشرفية)
التاريخ :
18 حزيران 2017
المكان : ساحة ساسين الأشرفية

عودة

 ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع