LEBANESE AIKIDO TRAINING

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الدورات التدريبية التي قام بها الاتحاد اللبناني للايكيدو

دورة مدربين وطنيين في الايكيدو 2017

02-11-2017

​نظم الاتحاد اللبناني للايكيدو، وبالتعاون مع الاتحاد الفرنسي للعبة، دورة اعداد مدربين وطنيين وذلك على مدى يومين ولمدة 18 ساعة على ملاعب نادي اللويزة في زوق مصبح.
​اعطيت الدورة من قبل المدرب الفرنسي غاستون نيكولاسي عضو المعهد التقني في الاتحاد الفرنسي للايكيدو والمتخصص بتأهيل اللاعبين والمدربين.

حضر الدورة رئيس الاتحاد الفرنسي للايكيدو فرانسيسكو دياس ونائبه مسؤول العلاقات الخارجية كلود بوايه، اعضاء الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني برئاسة رئيس الاتحاد القاضي الدكتور شادي الحجل، نائب الرئيس الياس الهاشم ،امين السر العام المحامي وسام سعاده ، امين الصندوق المهندس ريان زخور وعضو الاتحاد مستشارة الاعلام والتسويق المهندسة اوديت ملكون.

افتتح الدورة الدكتور الحجل الذي رحب بالحضور شاكرا ادارة نادي اللويزة لاستضافتها هذا النشاط كما رحب بالوفد الفرنسي شاكرا له تعاونه ومشاركة خبراته مع الاتحاد اللبناني .كما أكد الحجل على اهمية هذه الدورة ،الاولى من نوعها، في الاتحاد اللبناني ودعا المشاركين الى الاستفادة من خبرات المدرب غاستون نيكولاسي هذا المجال.

كما اكد الدكتور الحجل ان هذه الدورة تهدف الى تحسين اداء المدربين مما يؤثر ايجابا على حسن التدريب وبالتالي نشر اللعبة على جميع الاراضي اللبنانية.
​بدوره وجه دياس الشكر الى الاتحاد اللبناني على استضافته لهم مبديا اعجابه بلبنان وبأهله.

واضافة الى المحاضرات التدريبية والتوجيهية المعطاة من نيكولاسي، تضمنت الدورة حصصا ذات اهمية كبيرة وهي محاضرات في التربية البدنية مع إيلي أبي هيلا ، العلاج الفيزيائي مع الدكتور لبيب شقير ، التغذية مع الانسة اللي مطر والاسعافات الاولية مع المسعفة سابين فرح.

وفي نهاية الدورة قدم الدكتور الحجل درعا تذكارية الى نظيره الفرنسي وآخر للمدرب نيكولاسي شاكرا حضورهما ودعمهما للاتحاد اللبناني كما واعلن رئيسا الاتحادين عن وضع اسس التعاون وتبادل الخبرات توصّلاً لتوقيع بروتوكول شراكة بين الاتحادين بهدف تقدم وتطور اللعبة في لبنان.

من ناحيته، كرر رئيس الاتحاد الفرنسي شكره لحسن الضيافة وابدى اعجابه بحسن تنظيم هذه الدورة حيث راى اعضاء الاتحاد اللبناني يعملون كـ"خلية نحل" لانجاحها اضافة الى تفاجئه بالمستوى المتقدم للمشاركين في الدورة ومدى اصرارهم على التعلم بالرغم من كثافة المحاضرات.

ثم وزع رئيسا الاتحادين والوفد الفرنسي واعضاء الاتحاد اللبناني الشهادات على المشاركين وهم الاساتذة: ربيع الايوبي، ايلي بعقليني، بلال المصري، سليم الصوري، ميلاد منصور، هاغوبيك روسياليان، رولان عيد، جاد جرجس، جورج فرنسيس ومارون فخري.

دورة تأهيلية للمدربين 2017

26-10-2017

ينظم الاتحاد اللبناني للأيكيدو، بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي للعبة، دورة تأهيلية للمدربين، وذلك السبت والاحد المقبلين الواقعين 28 و29 تشرين الاول الجاري في مدرسة سيدة اللويزة في زوق مصبح وفقاً للتالي:
-السبت من الساعة 2 ظهراً ولغاية الساعة 8 مساءً.
-الاحد من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 7:30 مساءً.
من اهداف هذه الدورة، تحضير من يرغب من ممارسي اللعبة ،من درجة IKKYU وما فوق، لنيل شهادة مدرب وطني، بهدف تحسين التدريب مما يؤثر ايجاباً على حسن سير اللعبة، اذ انه ابتداءً من تاريخ هذه الدورة، يتوجب على كل من يرغب بتدريب لعبة الايكيدو في لبنان المشاركة في هذه الدورة او احدى الدورات المماثلة اللاحقة.

ان هذه الدورة تقام للمرة الاولى من قبل الاتحاد اللبناني للايكيدو والتي على اساسها سوف يتم تصنيف المدربين الوطنيين، وقد تم التواصل مع الاتحاد الفرنسي للايكيدو الذي كلف احد المتخصصين في مجال تأهيل المدربين الا وهو المدرب الفرنسي غاستون نيكوليسي عضو المعهد التقني الوطني في الاتحاد الفرنسي.

اضافةً الى ذلك، سوف يحضر رئيس الاتحاد الفرنسي الاستاذ فرانسيسكو دياس ونائبه الاستاذ كلود بوايه وذلك تحضيراً للشراكة بين الاتحادين اللبناني والفرنسي في مجال لعبة الايكيدو.
اضافة الى المحاضرات التدريبية والتوجيهية المعطاة من الاستاذ نيكوليسي، تم ادرج حصصاً لا تقل اهمية عن ما سبق ذكره الا وهي محاضرات في التربية البدنية، العلاج الفيزيائي ،التغذية والاسعافات الاولية، كل ذلك ليصبح الجيل الجديد من مدربي الايكيدو في لبنان مطلعاً على جميع جوانب التدريب وليتمتع بالمؤهلات الكافية للتدريب والارتقاء الى اعلى المستويات في هذا المجال.

وفي نهاية الدورة، سوف يخضع المشاركون لامتحان في جميع مواد السابق ذكرها وبعد ذلك سوف توزع عليهم شهادات المشاركة.
للراغبين بالمشاركة في هذه الدورة التأهيلية مراسلة الاتحاد اللبناني للايكيدو على البريد الالكتروني التالي:

lebaikidofed@gmail.com

 

96 لاعباً في دورة للايكيدو تحت اشراف فرايزمان 2017

19-02-2017

نظّم الاتحاد اللبناني للايكيدو دورته التدريبية الشتوية لممارسي اللعبة بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من جميع الفئات العمرية في نادي المون لاسال (المقر الموقت للاتحاد) تحت اشراف امين عام الاتحاد الدولي للعبة ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الهولندي ويلكو فرايزمان الشيهان (6 دان) على مدى يومين.
في اليوم الأول، أقيم حفل الافتتاح بحضور اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد وممثلي الاندية ومحبي اللعبة.
ودخل المشاركون في الدورة على وقع الموسيقى يتقدمهم العلم اللبناني والياباني والهولندي.
والقى عريف الحفل أمين عام الاتحاد المحامي وسام سعادة كلمة رحب فيها بالحاضرين وبالشيهان الهولندي فرايزمان في الربوع اللبنانية وشكر كل من ساهم في انجاح الدورة، مشيراً الى أن الاتحاد سينظم المزيد من الدورات في المستقبل.
بدوره، عبّر فرايزمان عن سروره لوجوده في لبنان للمرة الخامسة ومشيداً بالمستوى المميز للاعبين اللبنانيي، مشدداً على العلاقة الممتازة مع اتحاد اللعبة ومعرباً عن سروره للعدد الكبير للمشاركين في الدورة "وهو دليل على تقدّم اللعبة في وطن الأرز".
وتسلّم رئيس نادي المون لاسال المحاضر الأولمبي جهاد سلامة وفرايزمان درعاً تذكارية عربون محبة وتقدير.
وفي ختام الدورة وزعت الشهادات على المشاركين فيها.

ندوة حول لعبة الايكيدو في نادي اللويزة 2016

21-08-2016

اقام نادي اللويزة (زوق مصبح) ندوة رياضية حول لعبة الايكيدو برعاية وحضور رئيس النادي الاب شربل حداد والمدير المالي الاب دومينيك العلم وامين السر جهاد لويس.
اشرف على تنظيم الندوة المدرب الياس الهاشم، وتخللها عروض مميزة للاعبين.
وفي نهاية الدورة نوّه الاب حداد بالتنظيم وبكفاءة اللاعبين متمنياً لهم التوفيق ثم وزع شهادات الحزام الاسود (الدرجة الثانية) الى شادي حجل وفؤاد الصايغ وشهادات الحزام الأسود (الدرجة الاولى) الى ايلي بسكنتدي وايلي خلف وسامر الصايغ وسمير خيراالله.
كما وزع شهادات المشاركة على جميع الذي شاركوا في الدورة.

دورة أيكيدو تحت اشراف الشيهان ساكوراي 2016

24-07-2016

ينظم الإتحاد اللبناني للأيكيدو دورة تدريبية برعاية السفارة اليابانية في لبنان، تحت إشراف الشيهان هيرويوكي ساكوراي – 6دان في الهامبو دوجو–يوميالسبت 30تموز الجاري من الساعة 16:00 بعد الظهر حتى الساعة 19:00 مساءً، والأحد 31 منه من الساعة 10:00 صباحاً حتى 13:00 بعد الظهر في قاعة قصر الرياضة في نادي المون لاسال (عين سعادة).
ودعا الإتحاد جميع المدربين واللاعبين وممارسي هذه اللعبة الى المشاركة في الدورة، لما لها من فائدة.
وتعتبر هذه الدورة ضمن سياسة الاتحاد في دعم وتطوير لعبة الأيكيدو في لبنان، الى جانب دورات اخرى يقيمها سنوياً على عدة مراحل.
للمزيد من المعلومات الاتصال على الأرقام التالية:
- رئيس الإتحاد بول أبو رجيلي:  608322-03
- أمين سر الإتحاد مازن وهيبه:  905962-70

الشيهان فوارينو زار لبنان بدعوة من «أكاديمية الشدياق للأيكيدو»

19-06-2016

بدعوة من «أكاديمية الشدياق للأيكيدو»، وللمرة التاسعة عشرة على التوالي، وصل الى لبنان المدير الفني في «الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو» الشيهان فيليب فوارينو (8 دان - 5 موكوروكو)، حيث أعطى دورة تدريبية مكثفة للنخبة في الأكاديمية في الأيكيدو تاكيموسو في «المطيلب كونتري كلوب» بمساعدة المدير الفني في لبنان والشرق الأوسط الماستر فرنسوا الشدياق.
وتضمنت الدورة تمارين للمدربين ومساعديهم والتلامذة حملة الأحزمة العالية فضلاً عن صغار الأكاديمية، وقد تخطى عدد المشاركين في الدورة الـ 150 لاعباً من الصغار والكبار، وتخلل الدورة امتحان للحزام الأسود حيث نجح اسبر شاهين (حزام أسود - 1 دان).
وقد أشاد الشيهان فوارينو بالماستر الشدياق وكفاءته وسهره على متابعة فن الأيكيدو تاكيموسو في لبنان والشرق الأوسط وعلى المستوى العالي لأساتذة الأكاديمية رغم الظروف الصعبة، وشكر اللجنة الادارية للأكاديمية على حسن التنظيم والاستضافة المحترفة. وفي نهاية الدورة أقيم حفل عشاء تكريمي على شرف الشيهان فوارينو.
يذكر أن الماستر فرنسوا الشدياق اعيد انتخابه للمرة الثانية كرئيس «الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو»، فضلاً عن عضويته في اللجنة التأديبية للإتحاد الدولي.

الشيهان فوارينو في لبنان بدعوة من «أكاديمية الشدياق»

05-01-2016
لبّى المسؤول الفني في «الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو» الشيهان فيليب فوارينو (7 دان - 5 موكوروكو) دعوة «أكاديمية الشدياق للأيكيدو» للسنة السابعة عشرة على التوالي، حيث أعطى دورة تدريبية مكثفة في الأيكيدو تاكيموسو في مجمّع «المطيلب كونتري كلوب» بمعاونة المسؤول الفني في لبنان والشرق الأوسط الماستر فرنسوا الشدياق، وقد تضمنت صفوفاً للمبتدئين حتى الأحزمة السوداء، ودورات صقل للمدربين ومساعديهم.
وتخلل الدورة التي تخطى عدد المشاركين فيها الـ 200 لاعب صغاراً وكباراً، امتحانات للأحزمة السوداء: ميساك أورفاليان (حزام أسود - 3 دان)، حسين مرتضى (حزام أسود - 2 دان) وطوني صقر (حزام أسود - 2 دان).
وقد أشاد الشيهان فوارينو بالماستر الشدياق وحرفيته، وعلى حسن متابعة فن الأيكيدو تاكيموسو في الشرق الأوسط والمحافظة على المستوى العالي، كذلك أثنى على التنظيم المحترف للأكاديمية كما السنوات الماضية، شاكراً الأكاديمية على الاستضافة الدائمة. وفي نهاية الدورة أقيم حفل عشاء تكريمي على شرف الضيف الفرنسي الكبير.
يُذكر أن الماستر الشدياق هو عضو مؤسس في «الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو»، والرئيس الحالي، فضلاً عن عضويته في اللجنة التأديبية الدولية.

مخيم "أكاديمية الشدياق" بالـ"ايكيدو" 2015

23-04-2015
أقامت "أكاديمية الشدياق للأيكيدو"، المخيم الوطني للصغار للسنة الـ12 (المصنف بين الثلاثة الأوائل في العالم) في بلدة بشعلة البترونية، بأشراف مؤسس الـ "الايكيدو تاكيموسو" في لبنان والشرق الأوسط الماستر فرنسوا الشدياق.
وتم عرض القوانين المتبعة خلال المخيم على التلامذة الجدد. ثم بدأت التمارين في الخارج قبل ان ينتقل المشاركون الى التمارين القتالية داخل "نادي بشعلة".
كما جرى امتحان الاحزمة لكل من: ايلي جلخ (الحزام البني)، انطوني الشدياق (الازرق/بني)، ألان أبي حيدر، ايليو بو مشرق، جو سمعان، ايميليو يزبك (الحزام الأزرق)، شربل صليبا (الأخضر)، بيار ابو كرم (الأخضر)، رالف ابي سعد (البرتقالي)، جو قبريانوس وبودي كفوري (الاصفر) ورودولف حداد (الحزام البرتقالي).

ويتوجه الماستر الشدياق، على رأس وفد من الأكاديمية، الى فرنسا، للمشاركة في الدورة الدولية التي تقام في نيس، بإشراف الشيهان فيليب فوارينو، المدير الفني للإتحاد الدولي، والذي يعتبر من القلة الذين رافقوا الغراند ماستر السوكي موريهيرو سايتو في حياته وحافظوا على تمارين مؤسس الأيكيدو. ويرأس الماستر الشدياق الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو في فرنسا.

دورة في الايكيدو لـ "المجتمع اللّبناني للأيكيدو"

15-10-2014
استكماﻻً لروزنامته السنوية ومتابعة لنشاطاته الرياضية المستمرة، اقام المجتمع اللّبناني للأيكيدو (lebanese aikido society) بالتعاون مع المنظمة اﻻورو - آسيوية ﻻيكيدو (eurasia aikido organization) دورة تدريبية مكثفة تحت اشراف المدرب الدولي الشيهان نابي فورال وذلك يومي السبت واﻻحد 4و5 تشرين الأول 2014 في نادي كاونتري لودج - بصاليم.
تم التدرب على أحدث التقنيات في فن اﻻيكيدو، وتميزت الدورة باﻻداء العالي والمستوى الرفيع ﻻعبين، كما جرى ترفيع ممارسي هذا الفن إلى درجة أعلى لحملة اﻻحزمة السوداء حيث نال كل من ايلي بعقليني وفيكتور فرح درجة الحزام الأسود 3 دان ووائل اﻻعور درجة حزام أسود اول دان.

08-04-2011

المخيّم الشتوي لأكاديمية الشدياق بالـ «أيكيدو»
أقامت أكاديمية الشدياق للـ»أيكيدو» الممثل الرسمي للإتحاد الدولي للعبة في لبنان، مخيمها الوطني الشتوي السادس للأولاد في بلدة بشعلة بقضاء البترون باشراف الخبير الدولي الـ«ماستـــر» فرانســوا م. الشدياق ومساعدة المدرب الوطني طوني م. الشدياق.
أقيمت التدريبات في مبنى النادي والجبال المحيطة بالبلدة، وقد استهلت عند الساعة السادسة صباحاَ رغم وجود الجليد بالتمارين الصباحية بالـ»أيكيدو» القتالي، الى ألعاب قتالية صعبة وترفيهية مسلية ومفيدة للأولاد.
وفي نهاية المخيم، وزعت الميداليات والشهادات على جميع المشاركين لاجتيازهم هذه الدورة القاسية لشتاء 2011.

مخيم للأيكيدو في بلدة بشعلة

24 / 11 / 2010

تنفيذا لرزنامتها السنوية أقامت «اكاديمية الشدياق للأيكيدو» TAKEMUSU AIKIDO LEBANON مخيمها الصيفي السنوي الرابع في الايكيدو للأولاد في بلدة بشعلة - قضاء البترون بإشراف الخبير الدولي الماستر فرانسو م. الشدياق.

 اقيمت التدريبات في بلدة بشعلة - قضاء البترون والجبال المحيطة بها وقد استهلت عند الساعة الخامسة صباحا بالركض ومن ثم تمارين الايكيدو القتالية وقد تضمن المخيم فضلا عن الألعاب القتالية الصعبة ألعابا ترفيهية ومسلية مفيدة للأولاد.

 وفي نهاية المخيم تم توزيع الميداليات والشهادات على المتفوقين وهم: سيرج راعي، فيليب راعي، افرام شمعون، تاتيانا فرنيني، شربل صليبا وانطوني الشدياق وانتخبوا طلائع الدورة لصيف 2010.

 فوارينو والشدياق مع بعض الناشئين المشاركين في الدورة
دورات تدريبية في الايكيدو - تاكيموسو 2009

07 / 12 / 2009
بدعوة من أكاديمية الشدياق للأيكيدو، وللمرة الـ ١٢ على التوالي وبإشراف الماستر فرنسوا م. الشدياق (المسؤول عن التاكيموسو أيكيدو في لبنان والشرق الأوسط)، وصل الى لبنان المسؤول الفني في الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو -، ITAF الشيهان الماستر فيليب فوارينو (٧ دان - ٥ موكوروكو)، حيث أعطى دورة تدريبية مكثفة في الأيكيدو في "المطيلب كاونتري كلوب" و "أكاديمية الشدياق للأيكيدو".

تضمنت الدورة صفوفاً متعددة من المبتدئين الى الأحزمة، السوداﺀ للكبار والصغار، الى دورات منفصلة وسريعة لصقل المدربين ومساعديهم، الى امتحانات للحزام حازوا عليها في الدورة الماضية وأشاد الشيهان فوارينو بالتنظيم ا لمحترف للأ كا د يمية وبحسن الضيافة اللبنانية وشكر الماستر

لبنان في الدورة التدريبية الدولية بالـ «أيكيدو» 2009

28 / 11 / 2009
شارك الاتحاد اللبناني للايكيدو في الدورة التدريبية الدولية التي أجريت في أمستردام الهولندية، بمشاركة 1200 لاعبا يمثلون كافة الدول الأوروبية، وقد تألفت البعثة اللبنانية من:

 بول بو رجيلي (رئيس الاتحاد)، فادي عتيق (نائبا للرئيس)، الياس الهاشم (أمينا للسر العام)، مارون سعد (مستشارا).

وتخللت الدورة اجتماعات جانبية حيث قام خلالها أفراد البعثة بلقاء رؤساء الوفود لتنسيق الملف الدولي للاتحاد مع بقية الدول الأوروبية إضافة إلى دولة اليابان، وقاموا بالتفاهم مع رئيس الاتحاد الفرنسي على القيام بنشاطات مشتركة على أن تتم دراستها وجدولتها خلال العام 2010.

وبعد انتهاء الدورة الهولندية، انتقلت البعثة اللبنانية إلى باريس الفرنسية حيث تابعت تدريباتها مع الشيهان كريستيان تيسييه على مدى يومين كاملين تم خلالها التعميق بشكل مفصل بكافة حركات الايكيدو، وقد أعطى تيسييه كامل وقته للتأكد من مستوى فهم الدروس وتحسين أداء البعثة اللبنانية.



 الاولاد المشاركون في المخيم مع الشدياق
مخيم أيكيدو للأولاد في بشعلة

04 / 06 / 2009

بعد عودته من فرنسا وانتخابه رئيساً للإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو - ITAF، أشرف الخبير والمدرب الدولي، المسؤول الرسمي عن التاكيموسو أيكيدو في لبنان والشرق الأوسط الماستر فرنسوا م. الشدياق وبمساعدة المدرب الوطني طوني الشدياق، على مخيم الأيكيدو السنوي الخامس للأولاد في بلدة بشعلة - قضاﺀ البترون.

تميز المخيم هذه السنة فضلاً عن التمارين القاسية في الأيكيدو القتالي، وتسلق الجبال المحيطة بالبلدة، بالألعاب المسلية والمفيدة في آن واحــد والاستيقاظ الباكر فالمشي الطويل في الأحراج.

وقد تخلل المخيم امتحان في الحزام البرتقالي الذي حاز عليه بجدارة شانت ديرونيان.

وفي نهاية المخيم وبعد الغداﺀ الجماعي، تم توزيع شهادات المشاركة على الجميع.

 دورة تدريبية في المون لاسال 2009

21 / 01 / 2009
نظم نادي المون لاسال دورة تدريبية في لعبة الايكيدو بإشراف اتحاد اللعبة، وبمشاركة لاعبي نوادي الركيت كلوب، كونتري لودج، الرمال والمون لاسال.

واعطى الدروس رئيس الاتحاد السنساي بول بو رجيلي بمشاركة عضو الاتحاد السنساي سامر هيدموس مدرب نادي كونتري لودج والسنساي مارون سعد مدرب نادي الركيت كلوب.

واشتملت الدورة على دروس تطبيقية عن كيفية استعمال حركات الايكيدو في قتال الشارع والدفاع عن النفس، الى فكرة عامة عن كيفية التعامل مع مهاجمين يعتمدون اساليب تنتمي الى فنون قتالية مختلفة.

وفد الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو يزور لبنان 2008

12 / 12 / 2008

بدعوة من "أكاديمية الشدياق للأيكيدو" و"مركز القلبين الأقدسين للأيكيدو"، وصل الى لبنان وفد "الإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو" المؤلف من الأمين العام للإتحاد الماستر الشيهان فيليب فوارينو (7 دان)، ونائب الرئيس الماستر ألان غرازون (6 دان)، والمستشار العام الماستر يانيك رولو (5 دان).

واستهل الوفد الزيارة بالإجتماع مع رئيسة مدرسة القلبين الأقدسين - البوشرية الأخت ميريام صليبا، ورئيس المركز الرئيسي للأنشطة العامة والإعلام الزميل الدكتور جوني ضو، والمسؤول عن اللعبة في المدرسة أحد الأعضاء المؤسسين للإتحاد الدولي ومستشاره في لبنان والشرق الأوسط الخبير والمدرب الدولي فرنسوا م. الشدياق (4 دان).

بعد ذلك، تفقد الوفد صالة التمارين في المدرسة قبل إعطاء محاضرة عن الأيكيدو للتلامذة، ومن ثم أولمت الأخت ميريام للجميع على شرف الوفد. وأشرف الماستر فوارينو، بمساعدة الشدياق، على دورة تدريبية مكثفة في الأيكيدو، أقيمت في "المطيلب كونتري كلوب"، واستمرت أسبوعا وتضمنت شرحا تطبيقيا وعملياً، وتمارين على إستعمال الأسلحة الخشبية وطريقة الدفاع عن النفس، وتم خلالها تقديم إمتحانات تدرج للحزام الأسود (1 دان و2 دان) بإشراف اللجنة العليا للإمتحانات.

وهنا النتائج: حزام أسود 1 دان: حبيب مفوض وروبير بطرس. حزام أسود 2 دان: رمزي شقير وميساك أورفاليان وسركيس خضرلاريان وأدولف شرتوني (دبي).
ونوه الماستر فوارينو بالمستوى المتفوق للحاضرين، وشكر الشدياق على الجهود الفنية التي يبذلها على رغم الظروف الصعبة للحفاظ على المستوى المطلوب في لبنان والشرق الأوسط.

 الدورة التدريبيّة الثانية للايكيدو بإشراف قاعي 2008

13 / 07 / 2008

نظم إتحاد الأيكيدو، في نادي المون لاسال ـ عين سعادة، دورته التدريبية الثانية بإشراف الرئيس السابق للاتحاد السنساي سليم القاعي. وشارك في الدورة نوادي "MAC" والمركزية جونية والرمال والأنترانيك والموشين وكونتري لودج والسان روك والمون لاسال.
وأكمل السنساي قاعي، في الدورة الثانية الأخيرة، ما بدأه في الدورة الأولى من شروحات تقنية في لعبة الأيكيدو تمحورت حول الأداء وبنية الحركات وجذورها.

دورات تدريبية في الايكيدو  2008

01 / 07 / 2008

قام الرئيس السابق للاتحاد اللبناني للأيكيدو السنساي سليم القاعي بزيارة الى لبنان رافقته خلالها زوجته الأمينة العامة للاتحاد السابق السيدة جوزيان رزق القاعي. وقد نظم الاتحاد خلال زيارته عدة لقاءات تدريبية كان أولها في نادي المون لاسال - عين سعادة وقد شارك فيها عدة مدربين ولاعبين ينتمون الى الأندية التالية: نادي MAC - نادي المركزية جونية - نادي الرمال - نادي الأنترانيك - نادي الموشين - نادي كونتري لودج - نادي st     rock - نادي المون لاسال.

وقد قام السنساي القاعي خلال اللقاء بشرح تقنيات الأيكيدو المتقدمة وتفاصيلها وقد تطرق خلال الشرح الى جذور اللعبة العائدة الى لعبة الديتوريو (dayto - ryo) وقد حث المدربين واللاعبين على متابعة تدريبهم بجدية لكي يتمكنوا من التقدم في مجال فن الأيكيدو.

مخيّم أيكيدو في بشعلة (البترون)‏ 2007

11 / 04 / 2007
أقامت أكاديمية الشدياق للأيكيدو مخيماً تدريبياً في بلدة «بشعلة» في أعالي قضاء البترون ‏يعتبر من أقسى المخيمات التدريبية للأيكيدو في الشرق الأوسط، حيث تحدّى أشبال اللعبة ومن ‏بعدهم الكبار الظروف المناخية والطبيعية الصعبة التي تزامنت مع تاريخ بدء المخيم. وقد ‏استيقظ التلامذة في السادسة صباحاً موعد التمرين الأول الذي تضمن تدريبات على المرتفعات ‏وتسلق الجبال التي تغطيها الثلوج على ارتفاع 1350 متراً، ومن ثم التمارين اليومية ‏المعتادة المكثفة وصولاً الى التمارين الليلية التي أقيمت على رغم البرد القارس.

أشرف على ‏المخيم رئيس اللجنة الفنية في «الاتحاد اللبناني للأيكيدو» و«أكاديمية الشدياق للأيكيدو» ‏المدرب فرنسوا الشدياق (3 دان) وعاونه المدرب انطوان الشدياق (2 دان). ويتوجه الشدياق ‏الى فرنسا للمشاركة في معسكر تدريبي للأيكيدو، ومن ثم الى بلجيكا للاشراف على امتحانات ‏تلامذة الاكاديمية، فالى إيطاليا للمشاركة في تمارين تحضيرية للحزام الأسود (4دان)


صورة تذكارية

دورة تدريبية في الايكيدو لهومنتمن انطلياس 2007

22 / 03 / 2007
ضمن البرنامج السنوي الذي يهدف الى نشر وتعليم فن الأيكيدو القتالي، وبدعوة من المدرب ‏أنطوان الشدياق (حزام أسود - 2 دان) المسؤول عن تاكيموسو أيكيدو في جبل لبنان، توجه ‏المدرب فرنسوا م. الشدياق (حزام أسود - 3 دان) رئيس اللجنة الفنية (تاكيموسو أيكيدو) ‏في الاتحاد اللبناني وأكاديمية الشدياق للأيكيدو الى نادي الهومنتمن - انطلياس حيث أشرف ‏على دورة تدريبية في الأيكيدو تضمنت دروس في الدفاع عن النفس مع وبدون سلاح، وقد شارك في ‏الدورة عدد من المدربين وتلامذتهم من أندية طرابلس، بيروت، جبل لبنان وجبيل.‏
وفي نهاية الدورة وزعت شهادات مشاركة على الجميع.‏


المشاركون في الدورة التدريبية

دورة تدريبية
وامتحانات في ال <أيكيدو>
 2006

 15 /12/ 2006

فوارينو يتوسط المشاركين

غادر لبنان أمين عام منظمة <تاي> العالمية فيليب فوارينو (حزام أسود 6دان)، بعدما لبّى دعوة <أكاديمية الشدياق لل<أيكيدو>، وبالتعاون مع إتحاد اللعبة، حيث أعطى دورة تدريبية للتلامذة والأساتذة في نادي <المطيلب كونتري كلوب>.

من ناحية ثانية، أجريت امتحانات للأحزمة السوداء بإشراف رئيس اللجنة الفنية فرنسوا الشدياق، وجاءت النتائج كما يلي:

 أنطوان الشدياق (حزام أسود 2دان)، بشير حجيج (حزام أسود 2دان)، بلال الخربطلي (حزام أسود 2دان)، ميساك أورفاليان (حزام أسود 1دان)، سركيس خضرلاريان (حزام أسود 1دان).

80 لاعباً تابعوا دورة تدريبية في الأيكيدو

الخميس 13 أيار 2004 -  

نظم اتحاد الأيكيدو، مطلع أيار الجاري، دورة تدريبية في نادي المون لاسال، شارك فيها 80 لاعباً، وأعطى الدروس فيها كل من الياس هاشم وأمير سماحة وفادي عتيق وجورج الخوري صفير وروجيه صفير وبلال الخربطلي وغابي حداد.
وفي الختام، تم عرض سلسلة أفلام عن الأيكيدو برز فيها الممثل العالمي ستيفن سيغال ومؤسس الفن "
O SENSEI" مورهي اوشيبا، ووزعت الشهادات بين المشاركين.

"BUDO DAY" للألعاب القتالية اليابانية

3 كانون الأول 2003  

نظم الاتحادان اللبنايان للايكيدو والجودو، السبت 29 تشرين الثاني الجاري، في قاعة نادي المون لاسال ـ عين سعادة، عرضاً فنياً مشتركاً في الألعاب القتالية اليابانية حمل اسم "BUDO DAY"، ورعاه سفير اليابان في لبنان توكوميتسو موراكامي، وحضره ممثل قائد الجيش اللبناني العقيد سلمان فرحات، وممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدم فؤاد الخوري وشخصيات.


وتخلل العرض، الذي استمر ساعة ونصف الساعة، كلمة للسفير الياباني، قبل ان يقدم اللاعبين عروضاً فنية في ألعاب الايكيدو والجودو والـ"
ISKF" ـ لبنان على انغام الموسيقى والألعاب الضوئية اللافتة. ورافق العرض شرح مفصل عن كل لعبة من خلال بث صور ومعلومات عنها وعن اللاعبين المشاركين فيها عبر شاشة عملاقة نصبت خصيصاً للمناسبة.


ومن أبرز المشاركين بالعرض المدرب الياباني ماسانوري فوكامي (6 دان) وهو من أقدم مدربي الجودو وأهمهم وأحد الذين يدين لهم لبنان بالفضل لنشر اللعبة فيه. ويعرض تلفزيون "نيو.تي.في" وقائع العرض الأحد 14 كانون الأول الجاري.

 

فهرس
 

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017

Free Web Counter