LEBANESE AIKIDO AT THE INTERNATIONAL TOURNAMENT

مشاركات الاتحاد اللبناني للايكيدو الدولية

 

مشاركة لبنانية في مهرجان الايكيدو الدولي في انقرة 2015

21-06-2015
شاركت بعثة من المجتمع اللبناني للايكيدو "The Lebanese Aikido Society " برئاسة ممثل المنظمة الاورو - آسيوية للايكيدو في لبنان السنساي فادي عتيق ومؤلفة من: وائل الاعور وفانيسا عبود وغابي الياس ورمزي برغوت في المهرجان الدولي الخامس للايكيدو الذي يعقد سنوياً تحت اشراف الشيهان نيبي فورال "7 دان حزام اسود" في مدينة انقرة التركية بين مشاركين من اكثر من 50 دولة.
تخللت المهرجان دورات تدريبية مكثفة ومتعددة، حيث استعرضت احدث التقنيات والاساليب المتطورة في هذا الفن، إضافة الى تقديم عروض منفردة لكل دولة من الدول المشاركة، ولاقى العرض المقدم من قبل البعثة اللبنانية اعجاباً وتقديراً عاليين من اللجنة المنظمة والحضور والمشاركين.
كما تضمن المهرجان اجراء امتحانات تدرج للدرجات الاولى والثانية والثالثة من الاحزمة السوداء.
توج المهرجان بحيازة السنساي فادي عتيق الدرجة الخامسة من الحزام الاسود "5 دان" إضافة الى لقب ""شيدو إن" اي استاذ متميز" ما يجعله صاحب اعلى درجة يحصل عليها استاذ في فن الايكيدو في لبنان.
وبناء عليه تم تعيين "الشيدو إن" فادي عتيق عضواً في اللجنة الفنية والفاحصة في المنظمة الاورو - آسيوية للايكيدو، وقد شارك في اجراء الامتحانات التي حصلت خلال هذا المهرجان.
وعادت بعثة المجتمع اللبناني للايكيدو الى بيروت، آملة في نقل الخبرات المكتسبة الى كافة ممارسي فن الايكيدو في لبنان وذلك للمساهمة في رفع وتطوير مستوى اللاعبين اللبنانيين.

عودة بعثة الـ«أيكيدو تاكيموسو» من لندن  2010



الشدياق الرابع جلوسا من اليسار ووراءه طوني صقرمع المشاركين في الدورة الدولية

29 / 09 / 2010
عادت الى لبنان بعثة الـ«أيكيدو تاكيموسو» بعد زيارتها لندن تلبية لدعوة خاصة تلقتها من الاتحاد البريطاني للعبة، وهي برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للـ«أيكيدو تاكيموسو»، الماستر اللبناني فرنسوا الشدياق والمدربين أليكس هبر وطوني صقر.

وقد لقي الوفد الترحيب من أعضاء الاتحاد البريطاني الذي شكر الشدياق على هذه اللفتة بقدومه لحضور الدورة.

كما عُقدت سلسلة لقاءات جانبية مع الوفود التي شاركت في الدورة الدولية، وذلك لبحث الطلبات لانتسابهم للاتحاد الدولي للعبة.

بدوره سلم الشدياق دعوة مماثلة لرئاسة الاتحاد البريطاني للحضور الى لبنان، للمشاركة في الدورة الدولية الثالثة عشرة بإشراف رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي الشيهان الفرنسي فيليب فوارينو (7 دان إيتاف ـ 5 موكوروكو).

اتحاد الايكيدو يشارك في "الالعاب القتالية" في الصين 2010

26 / 05 / 2010
أذاع الاتحاد اللبناني للايكيدو موجزاً عن اعماله ونشاطاته التي قام بها إدارياً وفنياً خلال الفصل الاول من العام 2010 على الشكل الآتي: - جمعية عمومية عادية انعقدت في الاسبوع الاول من شهر شباط 2010 في قاعة نادي مون لاسال عين سعاده بحضور اندية مون لاسال والمركزية جونية وديكاتلون والقلب الاقدس، وتم خلالها التصديق على البيانين الاداري والمالي وإقرار روزنامة النشاطات وموازنة العام 2010.

- نظم الاتحاد سلسلة تدريبات فنية في قاعة نادي مون لاسال ونادي الموشين اعطى الدروس فيها السنساي بيو غبريال رئيس اللجنة الفنية (ايكيكاي) الحائز على درجة 6 دان من اليابان وتتابعت الدروس لمدة 6 اسابيع متتالية خلال شهري شباط وآذار 2010.

- نظم الاتحاد دورة تدريبية في نادي مون لاسال عين سعاده الاحد، 2010-3-14 شارك فيها 79 لاعبا ومدربا ينتمون الى اندية: موشين ومون لاسال والقلب الاقدس وماك جيم والمركزية وسانت روك وبوشيدو وكاونتري لودج AGBUو اضافة الى بعثة فنية قدمت من سورية للمشاركة في الدورة.

واعطى الدروس السنساي بيوغبريال عبر حصتين قبل الظهر وبعده تناولت حركات اساسية ومتقدمة في فن الايكيدو اضافة الى حركات متقدمة في الاسلحة المعتمدة من اللعبة وهي العصا والسيف والسكين.

- نظم الاتحاد سلسلة امتحانات للحزام الاسود قام بها السنساي بيو غبريال شملت مختلف الدرجات اضافة الى امتحانات 4 دان نال بموجبها الحزام المذكور كل من:

 رئيس الاتحاد بول بورجيلي والامين العام الياس الهاشم والامين العام السابق جورج صفير وامين الصندوق السابق امير سماحة.

- نتيجة للاتصالات التي قام بها رئيس الاتحاد تمت الموافقة على مشاركة الاتحاد اللبناني للايكيدو في العاب Combat () Games التي ستقام في الصين من 27 آب وحتى 1 ايلول 2010

وستتألف البعثة المشاركة من المدربين: الياس الهاشم وفادي عتيق وسامر هيدموس، وسشارك لبنان في الالعاب الى جانب 20 دولة تم انتقاؤها لتشارك في عرض كبير للعبة الايكيدو خلال الالعاب المذكورة وتكفلت الصين بتكاليف السفر والاقامة للبعثة اللبنانية.

يذكر أن العرض سيتم باشراف الاتحاد العمالي للايكيدو () IAF وتنظيم المركز الرئيسي للايكيدو في اليابان () Hambudojo الذي انتدب لادارة هذا العرض الشيهان كريستيان تيسيه ومساعدة الشيهان يوكوتا إضافة الى عدد كبير من المدربين اليابانيين.

 وتقوم البعثة حاليا بالتدريبات والتحضيرات اللازمة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يضع لبنان ضمن الدول المتقدمة التي تقود لعبة الايكيدو خصوصاً انه البلد العربي والشرق اوسطي الوحيد المشارك فيه.

مشاركة لبنانية في النشاط العالمي الذي نظمه الاتحاد الدولي للأيكيدو في ألمانيا

 03 / 08 / 2005

شارك الاتحاد اللبناني للايكيدو في النشاط العالمي الذي نظمه الاتحاد الدولي للعبة (.I.A.F) في المانيا لمناسبة الألعاب العالمية (World Games) وذلك من 21 الى 26 تموز 2005، ونظم الاتحاد الدولي دورة تدريبية تحت اشراف الدوشو موريتورو أوشيبا حفيد مؤسس فن الايكيدو والرئيس الفخري للاتحاد العالمي للايكيدو، واعطى الدروس الى جانب الدوشو الخبراء التالية اسماؤهم: تادا شيهان وفوجيموتو شيهان ومياموتو شيهان وأساي
 
 شيهان وكوباياشي شيهان وهاتاياما شيهان وتيسيه شيهان.
 
 
ولأول مرة منذ تأسيسه قام الاتحاد اللبناني للايكيدو بالمشاركة في هذا اللقاء ببعثة قوامها:
بول بو رجيلي رئيساً وجورج الخوري صفير ادارياً والياس الهاشم وفادي عتيق وسامر هيدموس وهشام هدلا وتوفيق قهوجي ومحمد أنس القاروط مدربين.
 
وشاركت في هذه الدورة بعثات من نحو 40 دولة تابعة اتحاداتها للاتحاد العالمي وبلغ عدد المشاركين نحو ثلاثة آلاف لاعب ومدرب تم تقسيمهم تبعاً لدرجاتهم على صالات عدة وتداور الخبراء على الصالات المتفرقة لاعطاء الدروس لمختلف المشاركين وتخلل هذه الدورة عرض عام للعبة قام به عدد كبير من المدربين من مختلف انحاء العالم.
 
وفي النهاية شكر الدوشو جميع المشاركين في الدورة المذكورة وتم توقيع جوازات التدريب الدولية للمدربين المشاركين تبياناً لمشاركتهم في الدورة المذكورة. وقد قام رئيس الاتحاد وأمين السر العام بمحادثات جانبية مع البعثات المشاركة وتم تأكيد مجيء الشيهان كريستيان تيسييه الى لبنان للقيام بدورة تدريبية في نادي الكونتري لودج ــ بصاليم وذلك في 9 و10 و11 ايلول 2005 على أن تشارك في هذه الدورة أيضاً بعثات من هولندا وفرنسا وتركيا ودول عدة أخرى سيتم الاعلان عنها عند تأكيدها المشاركة.

عودة وفد الأيكيدو من فرنسا

 الاربعاء 19 أيار 2004 -  

عادت بعثة "أكاديمية الشدياق للأكيدو" من نيس، بعد أسبوع من التمارين المكثفة للأساتذة عن كيفية اتقان القتال مع ومن دون أسلحة، وذلك تلبية لدعوة من الفرنسي فيليب فوارينو (6 دان) الأمين العام منظمة TAI العالمية، وبحضور بيار شاسان (8 داو)،
وشارك في الدورة وفود من فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، هولندا، النمسا، المانيا، انكلترا، تركيا، لبنان. وتألفت البعثة من فرنسوا الشدياق، طارق علوية، باتريك ضاهر، يوسف باسيل. وتوجه فرنسوا الشدياق الى بلجيكا حيث يشرف شارل الشدياق على النوادي التابعة للأكاديمية.

 

 

فهرس
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016