LEBANESE YACHTING

 اليخوت في لبنان 
 
  نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

النادي اللبناني لليخوت

abdogedeon@gmail.com

نشاط بيئي للنادي اللبناني لليخوت 2010

09 / 04 / 2010
لمناسبة اليوم العالمي للمياه نظم النادي اللبناني لليخوت يوما مائياً بامتياز حيث اجتمع اللاعبون في مقر النادي ونظموا طلعة بالمراكب الشراعية الى رأس الشقعة كونه معلما طبيعيا غنيا بالمياه ومحميا من الأمم المتحدة بموجب اتفاقية "رمسار" الدولية.

وجاﺀ النشاط كتعبير للمحافظة على هذا المعلم الطبيعي الذي يمكن أن ترتكز عليه سياحة المنطقة كونه موقعا فريدا من نوعه في لبنان إذ يرتفع الجبل الملاصق للبحر والمليﺀ بالأشجار والنباتات الفريدة نحو 200 متر.

هذا النشاط جاﺀ من قبل النادي اللبناني لليخوت مواكبا لكل الاحداث التي تندرج في الإطار الرياضي والبيئي والثقافي والتاريخي بما يتلاﺀم مع اهداف النادي.

كما ناشد النادي المسؤولين لحماية هذا المعلم البيئي والتاريخي في لبنان.
 

إدارية جديدة للنادي اللبناني لليخوت 2008

31 / 10 / 2008

انتخبت الجمعية العمومية للنادي اللبناني لليخوت، في مركز النادي في البترون، هيئة إدارية جديدة للنادي فازت بالتزكية. ومن فورهم اجتمع الفائزون وتوزعوا المناصب الإدارية على النحو الآتي:

 ربيع سالم رئيساً، وشربل ضرغام نائباً للرئيس، ونيكول كماتو أميناً عاماً، ونديم سالم أميناً للصندوق، وجو حايك وفايز شهوان وإليان بولس أعضاء مستشارين.
 

النادي اللبناني لليخوت يزور كرم

21 / 10 / 2008
زار وفد من النادي اللبناني لليخوت وزير البيئة طوني كرم وأطلعه على أهم مشاريع النادي وخصوصا المشاريع البيئية التي قرر النادي اقامتها استكمالا لمشروع »Euromed« الذي كان النادي شارك به في اليونان من خلال مشروع الاتحاد الاوروبي البيئي »Jeunesse.«
ويتضمن هذا المشروع البيئة في البحر المتوسط. وتداول الوفد مع الوزير كرم في مشاريع بيئية اخرى ممكن القيام بها بالتنسيق مع الوزارة. وفي الختام، قدم رئيس النادي ربيع سالم علم النادي تذكارا للوزير كرم.
 

وفد «يوم بيروت لليخوت» يزور العريضي 

14 / 11 / 2008

أكمل النادي اللبناني لليخوت زياراته للوزراء المعنيين بـ»مشروع يوم بيروت لليخوت «الذي ينظمه، وكانت محطته الأخيرة عند وزير النقل والأشغال العامة الوزير غازي العريضي.
وعرض الوفد للوزير تفاصيل المشروع وأهدافه وإنعكاسه على المستوى السياحي والثقافي والإقتصادي للبنان، وشرح له دور وزارته الأساسي في هذا المشروع الضخم الذي سيستضيفه لبنان عام 2009، كما شرح له متطلبات المشروع التقنية التي لا يمكن إنجازها إلا عبر وزارة النقل. وأبدى العريضي حماسة للمشروع الذي وصفه بـ»المهم جدا للبنان» وللمساهمة بالعمل على تحقيقه من خلال تكليف المدير العام للوزارة متابعة متطلباته ودرسها، كما أبدى إستعداده لتبني المشروع على طاولة مجلس الوزراء. وفي ختام اللقاء، قدم الوفد إلى الوزير العريضي شهادة تقدير مذهبة وعلم النادي عربون محبة وتقدير لإهتمامه وتقديره للمشروع .
 

"اللبناني لليخوت" يستقبل معلوف

28 / 05 / 2008

استقبل النادي اللبناني لليخوت، في مركزه في البترون، فادي معلوف الذي يعبر الحدود اللبنانية من رأس الناقورة حتى نهر الكبير عند الحدود اللبنانية السورية على متن السفينة أوروبا المصنوعة من الخشب على الطريقة الفينيقية والتي ستجول دول البحر المتوسط وستلعب دوراً هاماً للبنان على المستويين التاريخي والسياحي.
وكان في استقبال معلوف، الذي وصل حاملاً شعار "لا العودة لعام 1975 لا العودة للحرب"، ربيع سالم وماريان ضومط وشربل ضرغام. وأقام معلوف يومين في مركز النادي، حيث تمّ تكريمه مع أعضاء جمعيته، وقدّم له سالم درعاً تذكارية تكريمية. وفي اليوم الثاني، أكمل طريقه نحو الحدود اللبنانية السورية. وكان معلوف التقى شخصيات عدة في مختلف المناطق اللبنانية خلال مسيرته لشرح أهداف حملته والدوافع التي دعته الى بناء السفينة الفينيقية والإبحار بها نحو بلدان البحر الأبيض المتوسط.
 

"إده ساندز" في تصرف النادي اللبناني لليخوت
 

   

23 / 05 / 2008

زار وفد من النادي اللبناني لليخوت رئيس حزب السلام المحامي روجيه إده، في منزله في إده ـ جبيل، وأطلعه على الروزنامة السنوية لنشاط النادي، ثم جال الوفد في أرجاء شاطئ إده ساندز الذي وضعه المحامي إده في تصرف النادي.
وقدّم رئيس النادي ربيع سالم، باسمه وباسم جميع أعضاء النادي، إلى المحامي إده الشهادة التقديرية المذهبة التي تمنح لكبار الشخصيات، كما قدّم له العضوية الفخرية. وأبدى سالم سروره بما قدمه المحامي إده للنادي من دعم كان له مردوده الإيجابي على المستوى السياحي والرياضي. وشكر إده النادي اللبناني لليخوت على منحه الشهادة المذهبة والعضوية الفخرية.

اللبناني لليخوت اختتم مدرسته الصيفي

 

09/11/2007
إختتم النادي اللبناني لليخوت مدرسته لتعليم رياضة اليخوت فئة "كتاماران" و"اللايزر" والألواح الشراعية التي كانت قد أقامتها بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني للجامعات واعلن رئيس النادي ربيع سالم من أن المدرسة خرّجت لهذا العام 10 طلاب من جامعات لبنانية مختلفة كالآتي: - الأنطونية بعبدا: عبد الله قلحاتي· - البلمند: نيكولا سعادة· - AUT: ايلي ايوب - جاد خوري - شادي بطرس· الكسليك : رجا سالم· - AUB: بسام نقفور· - USJ: شاكر نقفور· - LAU: رامي ابي صعب - داني خليفة·

ارزة من «اللبنانيي لليخوت»‏
تخليدا لذكرى شهداء الجيش

19/07/2007

سالم يسلّم ممثل قائد الجيش اللوحة التذكارية لوضعها على الارزة

في اطار نشاطه وإيماناً منه يدعم الجيش في الاحداث الاخيرة اقام النادي اللبناني لليخوت ‏نشاطا ضم عددا من اعضائه واعضاء الهيئة الادارية وفي وفد الى الارز. حيث تبنى النادي ارزة ‏مغروزة في غابة الارز الجديدة التي اقامتها لجنة اصدقاء غابة الارز. تخليدا لذكرى شهداء ‏الجيش والصليب الاحمر اللباني.‏
وكان العماد ميشال سليمان قائد الجيش اوفد العقيد احمد خير ممثلا عنه.‏
‏- في البدء كانت كلمة لرئيس النادي الذي وصف الارز بانه رمز الشموخ والخلود وهذا يعني ‏الماضي والحاضر والمستقبل لذلك اختيرت شجرة الارز لكي تبقى شاهدة على هذه التضحية الكبرى ‏خوفاً من ان ينسى التاريخ هذه التضحية يوما. وختم بكلمة «الامر لك ونحن معك».‏
 

النادي اللبناني لليخوت
يكرّم باخرة «غرين بيس»‏ 2007



درع من سالم الى قائد السفينة

معا من اجل مشرق بلا نووي كانت زيارة الباخرة ‏Rainbow Worrior II‏ التي زارت لبنان ‏وغادرت. آتية من الخليج ومنهية حملتها في تركيا حيث كرمها النادي اللبناني لليخوت ‏مقدما لها رئيس النادي الكابتن ربيع سالم شهادة تقدير لما تقوم به الباخرة ومنظمة غرين ‏بيس من نشر لأفكار البيئة والسلام فيها:‏
وفي المقابل قدم كابتن الباخرة درعا تقديريا باسم الباخرة ومنظمة غرين بيس للنادي ‏اللبناني لليخوت شاكرا اهتمامه بالشأن البيئي والرياضي وخصوصا ان باخرة غرين بيس هي ‏باخرة شراعية رياضية وتحمل قضية بيئية.‏
ونشير بالذكر بأن هذه، الباخرة الثانية التي يكرمها النادي اللبناني لليخوت.‏

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter