LEBANESE SKIING COMPETITIONS

التزلج على الثلج في لبنان

SKI AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

مشاركات لبنان الخارجية في التزلج على الثلج

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

        

في التزلج على الثلج

بطولة العالم في

- هاربن الصينية 1996
- غانغون الكورية الجنوبية 1999
- آموري اليابانية 2003
- تشانغ تشون الصينية 2007
- ألماتي الكازاخستانية 2011
- سابورو اليابانية 2017

مخيم تدريبي للسنوبورد في سويسرا 2017

03-04-2017
غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج لفئة الناشئين إلى سويسرا للمشاركة في مخيم تدريبي في رياضة السنوبورد.

وتضم البعثة المدرب نافذ طوق واللاعب شربل سعادة واللاعبة نور طوق.

وتأتي مشاركة لبنان في هذا المخيم التدريبي الذي ينظمه الإتحاد الدولي للعبة بهدف نشر وتطوير رياضة السنوبورد في لبنان.

وتدوم الدورة التدريبية،التي يشارك فيها لاعبون من عشر دول أوروبية، ثمانية أيام .
يذكر بأن لبنان قد شارك في جميع الدورات التدريبية التي ينظمها الإتحاد الدولي في رياضات التزلج الألبي، تزلج العمق والسنوبورد.

بطولة دولية لفئة الأولاد بالتزلج الألبي في بلغاريا

13-03-2017

يشارك الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في بطولة دولية لفئة الأولاد بالتزلج الألبي في بلغاريا من 15 الى 20 آذار الجاري.
وغادرت البعثة اللبنانية مطار رفيق الحريري الدولي الى بلغاريا وهي تضم: ميشيل شاكر (رئيسة)، توماس شستر ومهدي فريك (مدربين) واللاعبين عمر زيدان، زياد شهاب، ماتيو أسمر، إيلي كلاس وجوزيف رحمه.
واللاعبات تمارا خلف، نايا اسطفان، لويز مكتف وماريا عيسى.
على صعيد آخر،ينظّم الإتحاد اللبناني سباقه الأخير للعام الجاري في 18 و 19 آذار الجاري في التعرج القصير والتعرج الطويل على منحدرات شركة "مزار سكي رزورتس" - كفردبيان.
على الأندية التي تود تسجيل لاعبيها إرسال الأسماء والأعمار إلى الإتحاد قبل نهار الخميس 16 آذار الجاري الساعة الثالثة بعد الظهر.
يشار الى ان نقاط هذه النتائج ستحتسب في بطولة لبنان.

بطولة العالم للناشئين للتزلج الألبي 2017

10-03-2017

يشارك الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في بطولة العالم للناشئين للتزلج الألبي التي ستقام في أوري (السويد) من 11 حتى 15 آذار الجاري.
وقد غادرت البعثة اللبنانية مطار رفيق الحريري وهي تضم عضو الاتحاد المحاسب روبير إدمون كيروز (رئيساً)، بوزيلا لويس وبريس ديكو (مدربين) واللاعبين تارا نصار، سارا ليون، أدوين شرابييه، طارق منلا وسيزار عرنوق.

بعثة لبنان الى فنلندا للمشاركة في بطولة العالم لـ"العمق"

20-02-2017
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني التزلج على الثلج للمشاركة في بطولة العالم بتزلج العمق والتي تقام في لاتي بفنلندا.

تتألف البعثة من نائب رئيس الاتحاد فيكتور ابو سعد(رئيساً)، الصربي ألكسندر ميلنسوفيتش(مدرباً)،بطلي لبنان للرجال والناشئين متصور البزعوني وإنطوني طوق وبطلتي لبنان للسيدات ماري كيروز وليتيسيا عريضة.

وسيشارك لبنان في سباقات السبرينت وال5 كلم وال10 كلم.

عودة بعثة لبنان من دولية التزلج الألبي 2017

21-02-2017   ملاعب

عادت من كرواتيا بعثة منتخب لبنان في التزلج الالبي، والتي شاركت في سباقات دولية مخصصة لفئة الاولاد.
وقد ترأس البعثة عضو الاتحاد اللبناني المحاسب الاتحاد روبير ادمون كيروز، وضمت: الفرنسي لوران فاكوسان والصربي بوتا فرديريك (مدربين) واللاعبين مصطفى المنلا ولوقا زوفيكيان ولوسيان كيروز وعصام حداد واللاعبات ماريا ليون وتالا سماحة وسارة زيدان واليسا جورج وكريستينا بارودي.
شارك في البطولة 197 متزلج ومتزلجة من 24 دولة.
واوضح رئيس البعثة روبير كيروز، ان المشاركة تأتي ضمن سياسة الاتحاد اللبناني للعبة لتشجيع النشء الطالع على الاحتكاك الدولي ولاعطائه الحوافز المنافسة على المستوى الدولي.

تزلج: بعثة لبنان الى فنلندا للمشاركة في بطولة العالم لـ"العمق" 2017

20-02-2017
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني التزلج على الثلج للمشاركة في بطولة العالم بتزلج العمق والتي تقام في لاتي بفنلندا.تتألف البعثة من نائب رئيس الاتحاد فيكتور ابو سعد(رئيساً)، الصربي ألكسندر ميلنسوفيتش(مدرباً)، بطلي لبنان للرجال والناشئين منصور البزعوني وإنطوني طوق وبطلتي لبنان للسيدات ماري كيروز وليتيسيا عريضة. وسيشارك لبنان في سباقات السبرينت وال5 كلم وال10 كلم.

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة 2017

24-02-2017  ملاعب

تابعت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة المقامة حالياً في مدينة سابورو اليابانية مشاركتها في المنافسات، خصوصاً لفئة السيدات، حيث حلّت اللاعبة كارلي إسكندر بالمركز 15 ضمن سباق التعرج الطويل لمسافة 1223م وذلك بتوقيت 60 :53 : 2 وهو مجموع المرحلتين الأولى والثانية.
كما حلت مواطنتها صوفيا فياض في المركز 17 بتوقيت 60 : 57 : 2 وأيضاً مجموع المرحلتين الأولى والثانية، علماً أن عدد المشاركات في هذا السباق بلغ 31 مشاركة وقد سجّل خروج 6 مشاركات من المنافسات.
كما حلّت اللاعبة ليا رحمة في المركز 18 من بين 23 مشاركة في سباق العمق الكلاسيكي لمسافة 5 كلم بتوقيت 05 :51 : 31 وسجّل أيضاً خروج 3 مشاركات من المنافسة.

وفي آخر النتائج لمسابقة التزلّج الألبي عند الرجال ولمسافة 10 كلم، حل اللاعب سامر طوق في المركز 20 من بين 22 مشاركاً بتوقيت 02 : 15 : 41.
ومن المقرر أن تجري مسابقة التعرّج القصير للرجال لمسافة 50 م ويشارك فيها اللاعبان راؤول الأسمر وسيريل كيروز.
في هذا الوقت، بقي رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام على إتصال مع نائبه رئيس البعثة جورج زيدان مطمئناً على أحول وظروف اللاعبين، ومشدداً على وجوب بذل كل الجهود لتسجيل النتائج الفنية الجيدة.

نتائج متواضعة للبنان في الألعاب الآسيوية الشتوية 2017

23-02-2017   ملاعب

تواصلت وقائع المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة المقامة حالياً في مدينة سابورو اليابانية حيث سجلت النتائج التالية:
-سباق العمق سيدات 10 كلم: اللاعبة ليا رحمة حلت في المركز 22 من اصل 24 مشتركة بتوقيت 36:31.8.
-سباق العمق رجال 15 كلم: سامر طوق حل في المركز 22 من اصل 27 مشترك بتوقيت 1:00.58.6.
-تعرج طويل رجال 1232م: سجل في السباق خروج سيريل كيروز في المرحلة الاولى وحل راوول الاسمر في المركز 17 في نهاية السباق وحقق في المرحلة الاولى 1:19.19 وفي المرحلة الثانية 1:20.67 وبلغ مجموع المرحلتين 2:39.86.

نتائج مخيبة للبنان في افتتاح آسيوية سابورو الشتوية 2017

21-02-2017   ملاعب

شاركت البعثة اللبنانية في عرض إفتتاح الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة، التي تستضيفها مدينة سابورو اليابانية بمشاركة 31 دولة آسيوية تتنافس في 11 رياضة شتوية يشارك لبنان في ثلاثة منها وهي: التزلج الالبي Alpine Skiing (4 لاعبين) وسباق العمق cross country (لاعب ولاعبة) والتزلج اللوحي snowboard (لاعب ولاعبة).
وفي يوم الافتتاح، اقيمت مسابقة التعرج الطويل في التزلج اللوحي، وجاءت النتائج الفنيّة للبعثة اللبنانية على الشكل التالي:

-تعرج طويل سيدات 630م: أوغيت فخري حلت في المركز 13 من اصل 15 مشتركة بتوقيت 2:45.6 وهو مجموع المرحلتين الاولى والثانية.
-تعرج طويل رجال 630م: نافذ طوق حل في المركز 19 من اصل 22 مشترك بتوقيت 2:20.51 هو مجموع المرحلتين الاولى والثانية.
-تعرج سيدات 420م: أوغيت فخري حلت في المركز 14 من اصل 14 مشتركة بتوقيت 2:09.63 هو مجموع المرحلتين الاولى والثانية.
-تعرج رجال 420م: نافذ طوق حل في المركز 16 من اصل 24 مشترك بتوقيت 1:53.46 هو مجموع المرحلتين الاولى والثانية.

وصول طلائع البعثة اللبنانية الى سابورو 2017

16-02-2017

بعد وصوله يوم الثلاثاء في 14 شباط 2017 الى مدينة سابورو اليابانية لعقد اجتماعات تتعلق بالبعثة اللبنانية حول تثبيت المشاركات وتحديد مواعيد التمارين وتأمين الاقامة والمواصلات وكافة الامور التنظيمية والتقنيّة، استقبل نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس البعثة جورج زيدان وفد التزلج الخاص بسباق العمق cross country والتعرج اللوحي snowboard القادم من بيروت، وعقد معهم اجتماع تمهيدي تم في خلاله توزيع بطاقات اللاعبين وتأكيد المسابقات والتمارين ومن ثمّ استلام الغرف من الجهات المختصة.

وكان رئيس البعثة على تواصل مع إدارية البعثة في لبنان الانسة دينا نصر، التي تغادر إلى سابورو خلال الساعات المقبلة للالتحاق بالبعثة.

وستبدأ تمارين الفرق المشاركة بالدورة ابتداء من يوم الجمعة، مع الإشارة إلى أنّ البعثة اللبنانية سوف تشارك يوم السبت المقبل في احتفال رفع العلم اللبناني في مدينة سابورو.

في هذا الوقت، بقي رئيس البعثة على تواصل مع رئيس وأمين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية، حيث وضعهما في أجواء الترتيبات المتعلقة بالبعثة.

21-02-2017

وصل وفد التزلج الالبي الى مدينة سابورو اليابانية ليكتمل بذلك عقد البعثة اللبنانية الى الدورة الثامنة للألعاب الآسيوية الشتوية والموزعة على ثلاث مسابقات وهي:
1- التزلج الالبيAlpine Skiing من 22 لغاية 25 شباط.
2- سباق العمقcross country من 20 لغاية 23 شباط.
3- التزلج اللوحيsnowboardيومي 19 و 20 شباط.
هذا وتم استقبال الوفد اللبناني في القاعة المخصصة لرفع أعلام الدول من قبل محافظ المدينة وتبادل مع رئيس البعثة نائب رئيس اللجنة الأولمبية جورج زيدان الدروع والهدايا المخصصة لهذه المناسبة بعدها عقد اجتماع للبعثة ترأسه زيدان وحضره عضو الاتحاد اللبناني إدارية البعثة دينا نصر حيث تم خلاله تزويد اللاعبين والمدربين بالتوجيهات المطلوبة.

لبنان في بطولة العالم للتزلج الألبي للتعرج القصير والطويل 2017

13-02-2017

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الى سان موريس (سويسرا) للمشاركة في بطولة العالم للتزلج الألبي للتعرج القصير والطويل.

وتألفت البعثة من نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وامين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل (رئيساً)، نائب رئيس الاتحاد سليم كيروز وعضو اللجنة الأولمبية ومدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر (اداريين)، الفرنسي رومان غرسان والصربي كريستو ماكيش (مدربين) وابطال وبطلات لبنان سيلين كيروز، ليا كيروز، ليتيسيا خوري، صونيا جورج، داني شمعون، ألان بحلق، جيفري رحمة ونعيم فنيانوس.

كما تضم البعثة الناشئين فاليري كلاسي وجوني سليم كيروز اللذين سيشاركان في المخيم المخصص للناشئين.

البعثة الرياضية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في مدينة سابورو اليابانية

 والتي تقام خلال الفترة من 19-26/2/2017.

06-02-2017

عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية عصر الاثنين مؤتمراً صحافياً في مقرها في منطقة بعبدا، تقدم حضوره رئيس اللجنة السيد جان همام الى نائبي الرئيس السيد جورج زيدان والمحامي فرانسوا سعادة والامين العميد المتقاعد حسان رستم ومحاسب اللجنة السيد سليم الحاج نقولا والمهندس مازن رمضان والسيد ريمون سكر الى ممثلي وسائل اعلامية تقدمهم الزميلين جلال بعينو (الديار) ونمر جبر (النهار)، حيث اعلنت في خلاله البعثة الرياضية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في مدينة سابورو اليابانية والتي تقام خلال الفترة من 19-26/2/2017.
بداية رحب السيد همام بالحضور وأشار الى اننا نجتمع مرة جديدة لنعلن عن بعثة لتمثيل لبنان وهذه المرة في العاب سابورو اليابانية، موضحاً بانه قبل الحديث عن الدورة والمشاركة فيها لا بد من ان نتوجه بالتهنئة والمباركة لمنتخب لبنان لكرة السلة لاحرازه لقب بطولة غرب آسيا ولاتحاد اللعبة التقدير على جهوده.
ولفت الى انه بعد روزنامة العام 2016 المكثفة من المشاركات الخارجية والتي كان ابرزها الالعاب الشتوية في ليلهامر والصيفية في ريو البرازيلية، وكذلك في الالعاب الشاطئية دانانغ التي تمكنا خلالها من احراز نتيجة مشرفة في الدورة الاخيرة بلغت 7 ميداليات، ها نحن نشارك في الالعاب الاسيوية الشتوية للمرة السادسة ويشهد سجل هذه الدورة على نتيجة مشرفة للبنان تحققت في دورة آموري اليابانية عام 2003 وتمثلت باحراز ميداليتين ذهبية وفضية بواسطة اللاعب نيكي فورشتاور. كما حقق لبنان مؤخراً نصراً ادارياً تمثل بانتخاب امين صندوق اتحاد التزلج على الثلج السيد يوسف شامل خليل بصفة نائب لرئيس الاتحاد الاسيوي للتزلج على الثلج.
واكد السيد همام ان هذه المشاركات ليست فقط من اجل الاحتكاك وانما ايضاً بهدف تسجيل نتائج جيدة، حيث لدينا الامكانيات ولدينا ابطال وكما اشرت في الجمعية العمومية الاخيرة للجنة الاولمبية اللبنانية فنحن في صدد اطلاق تحضيراتنا وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية للمشاركة في اولمبياد طوكيو 2020 ولدينا حظوظ لتقديم صورة حضارية عن لبنان، وختم متمنياً للبعثة التوفيق وداعياً اللاعبين ليكونوا خير ممثلين لوطنهم لبنان.
ثم أذاع رئيس البعثة نائب رئيس اللجة السيد جورج زيدان أسماء افراد البعثة وجاءت على النحو التالي:
- السيد جورج زيدان - رئيساً للبعثة
- دينا نصر - ادارية
- المدرب بيلي كورنتين (Alpine Skiing)
- اللاعبون واللاعبات: صوفيا ماري فياض، كارلي ماري اسكندر، سيريل كيروز، راوول أسمر.
- المدرب كليمن كرالجي (Cross Country)
- اللاعبون واللاعبات: سامر طوق، ليا لحود رحمة.
- المدرب روني الغبري (Snowboard)
- اللاعبون واللاعبات: نافذ طوق، هوغيت فخري.
تجدر الاشارة الى انها المرة السادسة التي يشارك فيها لبنان بهذا الحدث بعد الدورات:
- هاربن الصينية 1996
- غانغون الكورية الجنوبية 1999
- آموري اليابانية 2003
- تشانغ تشون الصينية 2007
- ألماتي الكازاخستانية 2011
- سابورو اليابانية 2017
بعده، كانت كلمة لعضو اللجنة الاولمبية واتحاد التزلج على الثلج السيد ريمون سكر كشف فيها ان الاتحاد كان وضع استراتيجية للنهوض والتطوير منذ 4 سنوات من اجل اعطاء صورة مشرفة للبعثات الرياضية تعكس صورة لبنان البلد الوحيد في المنظقة العربية الذي يمارس هذه الرياضة واننا بمساعدة اللجنة الاولمبية اللبنانية سوف نسعى لاضافة العاب جديدة آملين تحقيق ميدالية في هذه الدورة.
من جانبها عضو اتحاد التزلج ادارية البعثة السيدة دينا نصر اشارت الى ان المستوى الفني العام للبعثة يؤمل ان يكون متقارباً مع مستويات الدول المشاركة حيث اننا اخترنا اعضاء الفريق من اللاعبين واللاعبات الذين يحملون في سجلاتهم النتائج الفنية الافضل خلال السنوات القريبة الماضية ونحن نهدف من هذه المشاركة ان نضيف غنى في التجربة لابطالنا وبطلاتنا.
في الختام كرر السيد همام اطيب تمنياته بان نستقبل البعثة بعد عودتها وقد حملت لنا ميداليات نفخر ونعتز بها.

 

بعثة التزلج على الثلج الى بطولة بينوكيو الايطالية

06-04-2016

غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج للمشاركة في بطولة بينوكيو الايطالية الدولية لفئة لأولاد.
ترأست البعثة ميشيل شاكر وضمت فريديريك بوتا وكريستو دوروفيك (مدربين) واللاعبين التالية أسماؤهم: لوسيان كيروز، لوقا كيروز، جان كيروز، تيمور ريشاني، طارق منلا، نايا كردي، ماريا أبو جودة، مانو عويس، سارة ليون وسارة زيدان.
وسوف يشارك المنتخب في سباقي التعرج الطويل والقصير لفئتي مواليد (2001-2000) و (2002-2003).
يذكر بأن تصنيف اللاعبين المشاركين جاء بناءً على نتيجتهم في البطولات المحلية.

بعثة التزلج الى بطولة لاسكارا

06-04-2016

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الى بطولة "لاسكارا" في فال ديزير الفرنسية لفئة الأولاد. وضمّت ريمون سكر رئيساً، وروبين شامبيوت ويوانيس تريانتا فيليديس مدربين واللاعبين مصطفى منلا، زياد شهاب، جوليان أبو جودة، جورج سماحة، كيفن شرابية، ماريا عيسى، كلاوديا زمكحل، ليزا روفايل، كريستينا بارودي، نيكول سماحة، تيا تابت، تاشا قيقانو، أيليسا جورج وسيزار عرنوق.

وسوف يشارك المنتخب في سباقي التعرج الطويل والقصير لفئتي مواليد 2000-2001 و2002-2003. وكان تصنيف اللاعبين جاء بناء على نتائجهم في البطولات المحلية.

 

بعثة اتحاد التزلج إلى بطولة أندورا الدولية

25-01-2016

غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج متوجهة إلى أندورا للمشاركة في بطولة الأولاد السنوية في التزلج الألبي.
ترأس البعثة محاسب الإتحاد توفيق ضاهر يرافقه اللاعبون: لوقا كيروز ولوسيان كيروز وماريا عيسى وآمال حوبيش وانياس كيروز وجان كيروز ومانون عويس وفاليريا كالاسي وسارة ليون.
كما تضم البعثة المدربين لوبوس بوزيلا وكريستو دوروفيك .
وتأتي مشاركة لبنان في هذه البطولة تحضيراً لبطولة لبنان التي ستبدأ الشهر المقبل.
وسيتنافس اللاعبون اللبنانيون مع عدد كبير المتزلجين من الدول الأوروبية وسيشاركون في سباقات للتعرج الطويل وللتعرج القصير والسوبر طويل.
وعلى هامش البطولة وستعقد عدد من الإجتماعات مع رؤساء البعثات المشاركة وذلك لتفعيل التعاون مع الاتحاد اللبناني.

بعثة التزلج على الثلج الى معسكر النمسا التدريبي 2015

17-04-2015
تشارك بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في معسكر تدريبي في التزلج الألبي في أكاديمية النمسا في "سان كريستوف" تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الإتحاد اللبناني للتزلج ونظيره النمساوي، والذي يتيح للإتحاد اللبناني إرسال لاعبين للتدريب لمدة عشرة أيام في الأكاديمية الشهيرة التابعة للإتحاد النمساوي.
يذكر بأن البروتوكول يسمح للاعبي الأندية الجبلية فقط بإرسال لاعبيها.

وقد غادرت البعثة اللبنانية مطار رفيق الحريري صباح الجمعة متجهة الى النمسا. وستمتد فترة التدريب عشرة أيام.

وتضم البعثة رئيس نادي الشباب بشري روبير إدمون كيروز(رئيساً) وصنين بعينو، الياس سلامة، وليد خليل ونعمان صليبي (مدربين) واللاعبين وليد ضاهر، جوزيف رحمة، جميل مهنا، شارلي كيروز، نعمت بطيش، ماري كيروز، جايد عريضة,
وسوف يشرف على التدريبات مدير أكاديمية النمسا هربرت ماندل.

ملاعب

بعثة اتحاد التزلج على الثلج الى ايطاليا للمشاركة في دورة بينوكيو 2015


19-03-2015
غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الى ايطاليا، للمشاركة في بطولة بينوكيو للأولاد. وضمت البعثة عضو الاتحاد توفيق ضاهر رئيسا، المدربين بيلي كوتانتان وأندريه كولاريك واللاعبين: لويز مكتف، سارة زيدان، عصام حداد، لوقا كيروز، إنياس كيروز، طوماس فياض، جوليان أبو جودة، كارلي اسكندر، إنغريد أسود وسارة ليون.

وسوف يشارك المنتخب في سباقي التعرج الطويل والتعرج القصير لفئتي مواليد (1999-2000) و(2000-2001).

يذكر بأن تصنيف اللاعبين المشاركين جاء بناء على نتيجتهم في بطولة لبنان.

عودة بعثة التزلج من بطولة العالم، ورجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم يكرمها

19-02-2015
عادت بعثة منتخب لبنان في التزلج الألبي التي شاركت في بطولة العالم في التزلج الألبي في بيفركريك في ولاية كولورادو الاميركية .وشارك الفريق اللبناني بفريق من ثمانية لاعبين (4 رجال و 4 سيدات). وخلال البطولة، أقام رجل الأعمال الكويتي الشيخ قتيبة الغانم حفل عشاء تكريمي على شرف البعثة اللبنانية في دارته والتي كان لبنان الممثل الوحيد للدول العربية فيها, وقد أشاد الغانم بحضور لبنان في هذه البطولة منوهاً بالصورة الحضارية التي أظهرها المنتخب اللبناني من خلال مشاركته.

وقد شكره مسؤولو الإتحاد على الحفاوة التي خصّهم بها.
وقدم أمين عام الاتحاد فريدي كيروز وامين الصندوق يوسف شامل خليل الى الغانم برنامج أعمال الإتحاد والآلية المتبعة للمشاركة في البطولات العالمية,

كما قد تم شكره على الإستقبال الحار الذي حظيت به البعثة اللبنانية من قبله, شاكرين إهتمامه الخاص بأفراد المنتخب.

وفي تفاصيل المباريات، شارك لبنان في سباقي التعرّج الطويل والتعرج القصير لفئتي الرجال و السيدات من خلال اللاعبين: جميل مهنا, نعيم فنيانوس, ألكسندر مخباط و طارق فنيانوس عن الرجال والسيدات سيلين كيروز, ناتاشا مخباط, ليا نصار ويسما حداد اضافة الى
المسؤولين الفنيين ريمون سكر وزينة دريان, يرافقهم المدربين قيصر كيروز ورومان غارسان.وفي ما يلي نتائج البعثة اللبنانية:

 فئة الرجال:
السباق الأول تصنيف التعرج الطويل:
- ألكسندر مخباط: المركز 60 على 110 مشارك.
- نعيم فنيانوس: المركز 64 على 110 مشارك.
- طارق فنيانوس: المركز 72 على 110 مشارك.

السباق الرسمي في التعرج الطويل:
- ألكسندر مخباط: المركز 62 على 70 مشارك.

السباق الأول في تصنيف التعرج القصير:
- ألكسندر مخباط: المركز 44 على 105 مشارك.
- نعيم فنيانوس: المركز 47 على 105 مشارك.

 فئة السيدات:
التعرج الطويل:
- ليا نصار: المركز 87 على 116 مشاركة.
- يسما حداد: المركز 89 على 116 مشاركة.
- سيلين كيروز: المركز 90 على 116 مشاركة.

التعرج الطويل:
- ناتاشا محباط: المركز 68 على 116 مشاركة.

وفي دردشة مع أمين عام الإتحاد فريدي كيروز فور وصوله مع البعثة إلى مطار رفيق الحريري الدولي نوّه كيروز بالإنضباط الذي تميزت به البعثة, كما وجه شكر خاص لرجل الأعمال الكويتي الغانم الذي عامل أفراد البعثة اللبنانية معاملة مميزة, وواضعاً إمكاناته لمساعدة البعثة.

وأعلن الأمين العام بأنه تمّ عقد إجتماعات عمل بين الوفد اللبناني الإداري المتمثل بنائب الرئيس سليم كيروز وأمين الصندوق يوسف خليل والأمين العام مع رئيس الإتحاد الدولي فرانكوا كاسبر والأمين العام ساره لويس, حيث تم عرض الخطة التي وضعها الإتحاد لتطوير رياضة التزلج الألبي, تزلج العمق والسنوبورد, وقد نوّه مسؤولو الإتحاد الدولي بالتطور الذي يحرزه لبنان على صعيد نشر رياضة التزلج والإهتمام بالمدربين وتنظيم البطولات الدولية(الأسبوع الدولي السنوي) والمشاركات في البطولات الدولية, وقد طالب مسؤولي الإتحاد الدولي بإمكانية زيادة المساعدات للإتحاد اللبناني.

بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج غادرت الى الولايات المتحدة 2015

10-02-2015
غادرت بعثة "الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج" لبنان متوجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في بطولة العالم في التزلج الألبي في منطقة "فايل"، وسيشارك المنتخب الأول لفئتي الرجال والسيدات في سباقات "التعرج القصير" و"التعرج الطويل".

ويلي اسماء اعضاء البعثة: زينة دريان(رئيسة)،ألكسندر مخباط، طارق فنيانوس، جميل مهنا ونعيم فنيانوس(لاعبون )، ناتاشا مخباط، سيلين كيروز، ليا نصار، يسما حداد(لاعبات )، رومان غارسان وقيصر كيروز(مدربين)، نائب رئيس الاتحاد سليم كيروز ومدير المنتخب ريمون سكر (مسؤولين فنيين).

وعلى هامش البطولة، سيعقد ألامين العام للاتحاد فريدي كيروز إجتماعات عمل مع رئيس الإتحاد الدولي ومسؤولي اللجان فيه، وسيتناول العلاقات الثنائية بين الاتحادين.

نتائج بعثة لبنان إلى بطولة اندورا لتزلج الاولاد 2015

05-02-2015
عادت إلى لبنان بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج التي شاركت في البطولة الدولية في التزلج الألبي المخصصة لفئة الأولاد في أندورا. ترأس البعثة توفيق ضاهر وعاونه المدربان روجيه عقيقي وروبين فلوران، وجاءت نتائج اللبنانيين واللبنانيات على الشكل الآتي:
* مواليد (1999-2000):
- التعرج القصير (إناث):
حلت صوفيا فياض في المركز 23 بين 51 متسابقة، وحلت صونيا جورج في المركز 28 بين 51 متسابقة.
- التعرج القصير(ذكور): حل راوول أسمر في المركز 45 بين 77 متسابقاً.
- التعرج الطويل (إناث): حلت مانو عويس في المركز 30 بين 49 متسابقة، وصونيا جورج في المركز 32 بين 49 متسابقة، وصوفيا فياض في المركز 35 بين 49 متسابقة.
- التعرج الطويل (ذكور): حل جان كيروز في المركز 50 بين 79 متسابقاً، وسيريل كيروز في المركز 53 بين 79 متسابقاً، وراوول أسمر في المركز 55 بين 79 متسابقاً.
* مواليد (2001 - 2002):
- التعرج القصير(إناث): حلت لويز مكتف في المركز 36 بين 41 متسابقة.
- التعرج القصير(ذكور): حل تيمور ريشاني في المركز 37 بين 56 متسابقاً.
- التعرج الطويل (إناث): حلت لويز مكتف في المركز 32 بين 41 متسابقة.
يذكر أن الفريق اللبناني شارك في هذه البطولة بعد توقّف دام سنتين من دون تدريبات بسبب عدم تساقط الثلوج في لبنان.

عودة بعثة التزلج من رومانيا

19-01-2015
عادت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج التي شاركت في بطولة الدول الصغيرة في رومانيا بمشاركة 16 دولة حيث تنافس ستون متزلجاً من فئتي الرجال و السيدات مدة أربعة أيام.

وكان من المفترض أن تكون السباقات موزعة على اربعة ايام، يومين لأسلوبي التعرج القصير ويومين للتعرج الطويل، إلا أن ضآلة الثلج حتّم على المنظمين تنظيم أربعة سباقات تعرّج قصير.

وشارك اللاعبون نعيم فنيانوس، جميل مهنا وجفري زينا و سيلين كيروز في السباقات الأربعة بإشراف المدرب قيصر كيروز ومدير المنتخب ريمون سكر، تحضيراَ لمشاركة لبنان في بطولة العالم التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية في شباط المقبل.
وجاءت نتائج اللبنانيين على الشكل الآتي:

- اليوم الأول: جيفري زينا المركز 20، نعيم فنيانوس 28، سيلين كيروز13. اليوم الثاني: جميل مهنا 21، سيلين كيروز13. اليوم الثالث:جيفري زينا 19، نعيم فنيانوس 20، جميل مهنا 23، سيلين كيروز11. اليوم الرابع: نعيم فنيانوس 13، جميل مهنا 18، جيفري زينا 25، سيلين كيروز 17.

* اجتماعات عمل
وكانت عقدت على هامش البطولة اجتماعات عمل بين المسؤولين في الإتحاد الدولي وممثلي الاتحاد اللبناني اللذين طلبا استضافة لبنان بطولة الدول الصغرى سنة 2016، كما عرض فيلم عن محطات التزلج في لبنان وإمكانية استقبال البطولات الدولية على غرار الأسبوع الدولي الذي يقام سنوياً. وتمّت الموافقة الأولية على الطلب اللبناني على أن يبت بالملف نهائياً خلال شهر نيسان 2015 في الجمعية العمومية للدول الصغرى (SES).

بعثة التزلج على الثلج الى رومانيا 2015

11-01-2015
غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج متوجهة الى مدينة بريديال ( رومانيا) للمشاركة في بطولة الدول الصغيرة المنضمة الى الإتحاد الدولي للتزلج. ويترأس البعثة مدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر وتضم نائب رئيس الإتحاد سليم كيروز واللاعبين : جيفري زينا ،جميل مهنا ، نعيم فنيانوس وسيلين كيروز اضافة الى المدربين قيصر كيروز وماريك غاراج.

وتأتي مشاركة لبنان في هذه البطولة تحضيراً لبطولة العالم التي ستقام في الولايات المتحدة الشهر المقبل. وسيتنافس اللاعبون مع لاعبين من 17 دولة منضمة إلى إتحاد الدول الصغيرة في الاتحاد الدولي وسوف يشاركون في سباقين للتعرج الطويل وسباقين للتعرج القصير.

وسوف يعقد اداريو البعثة اللبنانية ،على هامش البطولة، سلسلة من الإجتماعات مع رئيس إتحاد رومانيا ومع رئيس منظمة الدول الصغيرة بول ميكاليدس وذلك لتفعيل تعاون بين لبنان والمنظمة لإرسال فرق لبنانية للمشاركة في مخيمات تدريبية في رياضيتي التزلج الألبي وتزلج العمق.

نتائج  لبنان في بطولة آسيا للناشئين 2014

في التزلج الألبي بايران

07-03-2014

شاركت  بعثة لبنان للناشئين في  بطولة آسيا للناشئين في التزلج الألبي  لعام 2014 التي أقيمت في ايران .وتألفت البعثة من رئيسة البعثة لورا نصار واللاعبين تارا نصار، غيسا عازار، ادوين عريضة، جو جعجع، لويجي تاسو، وطارق محمود .كما رافقهم المدرب السلوفاكي مارتن بافلاك.شارك في المسابقة 65 لاعب ولاعبة من القارة الآسيوية.وفي ما يلي نتائج اللبنانيين:

-تارا نصار(الخامسة في التعرّج الطويل)

-غيسا عازار(خامسة التعرج القصير وسادسة التعرّج الطويل)

-ادوين عريضة(رابع عشر في التعرّج الطويل)

-جو جعجع(سادس التعرج القصير وثالث عشر في التعرّج الطويل)

-لويجي تاسو(حادي عشر في التعرّج الطويل).

-طارق محمود(خامس في  التعرّج القصير)

عودة بعثة التزلج على الثلج

من بطولة العالم في النمسا 2013

28-02-2013

عادت بعثة لبنان في التزلّج على الثلج بعد مشاركتها  في بطولة العالم للتزلج الألبي في النمسا .

 وقد جاءت نتائج اللبنانيين على الشكل التالي :

*فئة الرجال (تعرّج طويل ) 130 مشاركا":

-سباق التصنيف :

الكسندر مخباط  المركز 49

طارق فنيانوس   المركز 58

داني شمعون      المركز 62

وقد صنف اللاعب الكسندر مخباط للمرحلة الاخيرة من أفضل 100 لاعب وقد احتلّ المركز 57 عالميا"

*فئة السيدات (تعرّج طويل) (138 مشاركا")

ناتاشا مخباط         المركز 76

جاكي شمعون        المركز 84

سيلين كيروز       المركز 89

*فئة الرجال (تعرّج قصير) (139 مشاركا" )

سباق التصنيف

مايكل شاكر       المركز 34

طارق فنيانوس   المركز 35

داني شمعون      المركز 40

وقد صنف اللاعب طارق فنيانوس للمرحلة الاخيرة من أفضل 100 لاعب وقد احتلّ  المركز 46 عالميا"

*فئة السيدات (تعرّج قصير)(139 مشاركا")

ناتاشا مخباط          المركز 82

جاكي شمعون         المركز 88

ليا نصّار              المركز 89

سيلين كيروز         المركز 91

على صعيد آخر، غادرت بعثة لبنان للمشاركة في بطولة العالم للناشئين في  كندا وقد ترأس البعثة ناجي خليل وتضم المدرب فرد بوتا  واللاعبين :نعيم فنيانوس ،جورج اسود ،منيا حداد ، ويسما حداد.

 كما غادرت بعثة لبنان للمشاركة في بطولة آسيا للاولاد في كازاخستان.وقد ترأس البعثة مارك أسود  وضمّت المدرب لوران فاكوسان  واللاعبين :ألبير أسود ،سيريل كيروز ، ادوين عريضة ،جيفري زينا، تارا نصار ،فلورنس عضيمي و انغريد أسود.

 

عودة بعثة اتحاد التزلج من اندورا
النتائج الكاملة للمتزلجين اللبنانيين

01-02-2013
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج برئاسة دينا نصر بعد مشاركتها في دورة في أندورا. وأتت النتائج كالتالي:
بنات (تعرّج) (34 مشترك) العمر 14سنة
كارلي اسكندر (المركز الواحد والعشرون)
مانون عويس (المركز الرابع والعشرون)
صبيان تعرّج (42 مشترك) العمر 14 سنة
سيريل كيروز ( المركز السادس والعشرون)
كريستوفر زينا ( المركز السابع والعشرون)
بنات تعرّج (41 مشترك) العمر 16 سنة
تارا نصار ( المركز السابع والعشرون)
ايزابيل فياض ( المركز التاسع والعشرون)
صبيان تعرّج (56مشترك) العمر 16 سنة
لويجي تاسو (المركز الرابع والعشرون)

بنات تعرّج طويل (34مشترك) العمر أقل من 14 سنة
كارالي اسكندر ( المركز التاسع عشر)
صبيان تعرّج طويل (42مشترك) العمر 14 سنة
سيريل كيروز (المركز السابع والعشرون)
كريستوفر زينا (المركز الثلاثون)
بنات تعرّج طويل (41 مشترك) العمر 16 سنة
ايزابيل فياض (المركز الخامس والعشرون)
تارا نصار ( المركز التاسع والعشرون)
بنات تعرّج عملاق (34 مشترك ) العمر أقل من 14 سنة
كارلي اسكندر (المركز الثاني والعشرون)
مانون عويس (المركز الخامس والعشرون)
صبيان تعرّج عملاق (42 مشترك ) العمر 14 سنة
سيريل كيروز (المركز الثالث والثلاثون)
بنات تعرّج عملاق (41 مشترك ) العمر 16 سنة
ليتيسيا الخوري (المركز الخامس والعشرون)
ايزابيل فياض (المركز الرابع والثلاثون)
صبيان تعرّج عملاق (56 مشترك ) العمر 16 سنة
جعجع جو (المركز الاربعون)
لويجي تاسو (المركز الواحد والاربعون)

بنات السوبر مركّبة (34 مشترك) العمر أقل من 14 سنة
كارلي اسكندر (المركز الرابع والعشرون)
مانون عويس (المركز الخامس والعشرون)
صبيان السوبر مركّبة (42 مشترك) العمر 14 سنة
سيريل كيروز (المركز الثامن والعشرون)
كريستوفر زينا (المركز الثلاثون)
بنات السوبر مركّبة(41 مشترك) العمر 16 سنة
ليتيسيا الخوري (المركز التاسع والعشرون)
ايزابيل فياض (المركز الواحد والثلاثون)
تارا نصّار (المركز اثالث والثلاثون)
صبيان السوبر مركبّة (56 مشترك) العمر 16 سنة
لويجي تاسو (المركز الثالث والثلاثون)
جو جعجع (المركز السادس والثلاثون)
صبيان تعرّج عملاق (42مشترك ) العمر 14 سنة
سيريل كيروز (المركز الواحد والثلاثون)
كريستوفر زينا (السادس والثلاثون)
بنات تعرج عملاق (44مشترك ) العمر 16 سنة
ليتيسيا الخوري (المركز الواحد والثلاثون)
ايزابيل فياض (المركزالثامن والثلاثون)
تارا نصّار( المركز التاسع والثلاثون)
صبيان تعرج عملاق (56مشترك ) العمر 16 سنة
ادوين عريضة (المركز الثامن والثلاثون)
جو جعجع (المركز السادس والاربعون)
لويجي تاسو (المركز السابع والاربعون)

عودة بعثة لبنان للتزلّج من قبرص
ناتاشا مخباط أولى في التعرّج القصير

04-03-2012

عادت بعثة لبنان في التزلّج على الثلج من قبرص بعد مشاركتها في بطولة قبرص للتزلج الالبي التي جرت تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.وجاءت نتائج اللبنانيين على الشكل التالي:
 

*سباق التعرج القصير المرحلة الاولى :

-سيدات:
المرتبة الاولى = ناتاشا مخباط
المرتبة الثالثة = ليا نصار
المرتبة الخامسة = سارا اكمكجيان
المرتبة السادسة = سيلين كيروز

-رجال :
المرتبة 12 = طارق فنيانوس
المرتبة 14 = نعيم فنيانوس
المرتبة 16 = داني شمعون
المرتبة 18 = جورج أسود
المرتبة 19 = لوسيان جورج
المرتبة 20 =الكسندر مخباط
*المرحلة الثانية في التعرج القصير
-سيدات:
المرتبة الاولى = ناتاشا مخباط
المرتبة الثانية = سيلين كيروز
المرتبة الخامسة = سارا اكمكجيان
المرتبة السادسة = يارا شاكر
-رجال :
المرتبة 12 = طارق فنيانوس
المرتبة 13 = ميشال شاكر
المرتبة 15= داني شمعون
المرتبة 16= لوسيان جورج
المرتبة 18 = الكسندر مخباط
يشار الى أن البعثة ترأستها السيدة لورا نصار .

 

لبنان ثانياً في بطولة آسيا للأولاد 2011

 
16 / 03 / 2011
احتّل لبنان المركز الثاني في بطولة آسيا العشرين للتزلج على الثلج لفئة الأولاد، التي اقيمت في مقاطعة غانغ وون (كوريا الجنوبية)، بمشاركة 82 متزلّجاً ومتزلجة من عشر دول.
وخطف لبنان المركز الثاني بالتساوي مع اليابان، بينما احتلت الدولة المضيفة المركز الأول في الترتيب النهائي العام.

 وفي نتائج البعثة اللبنانية، التي رأسها باتريك محباط، وضمّت المدرب السلوفاكي مارك غارج واربعة لاعبين هم ايزابيل فياض وناتاشا محباط وجيفري زينا ومايكل شاكر، تمّ حصد ميداليتين فضيتين بواسطة فياض (مواليد 1998) في التعرجّ القصير والتعرّج الطويل، وميدالية برونزية بواسطة جيفري زينا (1998) في التعرج القصير.

 أما ناتاشا محباط (1996) فقد تعرّضت الى سقوط أدى الى كسر في قدمها. وشكر رئيس البعثة باتريك محباط رئيس الاتحاد طوني خوري وأمينه العام ادمون كيروز على رعايتهما.

 

عودة البعثة اللبنانية من ألعاب ألماتي الشتوية 2011

07 / 02 / 2011
عادت، الى بيروت، بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج، التي شاركت في دورة الالعاب الآسيوية الشتوية، ما بين 30 كانون الثاني الماضي و6 شباط الجاري، في مدينة الماتي (كازاخستان). وكان في استقبال البعثة، في مطار رفيق الحريري الدولي، رئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه.

وتألفت البعثة من المدرب الوطني روجيه عقيقي إدارياً، ومن اللاعبين طارق فنيانوس وفيليب عرمان اللذين شاركا في مسابقة التزلج الالبي التي تضمنت 3 سباقات: الانحدار والتعرج القصير والتعرج الطويل.

 وهنا النتائج: سباق الانحدار: احتل اللاعب طارق فنيانوس المركز الـ13 من بين 15 مشتركا مسجلا 1,45,25 دقيقة، وتلاه اللاعب فيليب عرمان في المركز الـ14 في السباق عينه بـ1,49,15د.

 سباق التعرج الطويل: احتل طارق فنيانوس المركز الـ15 من بين 23 مشتركا مسجلا 1,19,14 دقيقة، في حين أخفق فيليب عرمان عندما تعثر قبل أربعة ابواب من خط النهاية، وكان من بين المتزلجين العشرة المتقدمين.

 سباق سوبر كومبايند: وهو سباق يتضمن محاولتين في التعرج القصير والتعرج الطويل وقد خاضه اللاعب طارق فنيانوس واحتل فيه المركز التاسع من بين 21 مشتركاً.

 من ناحية ثانية، التقى المدرب عقيقي عددا من اداريي الفرق والمنتخبات المشاركة في الدورة ومدربيها، واتفق معهم على تبادل الزيارات بهدف اكتساب الخبرة.

 

بعثة لبنان إلى الألعاب الآسيوية الشتوية 2011

28 / 01 / 2011
تغادر بيروت، ظهر اليوم الجمعة، البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، التي تقام منافساتها ما بين 30 كانون الثاني الجاري و6 شباط المقبل، في مدينة ألماتي في كازاخستان.

 وتضم البعثة كلاً من روجيه عقيقي مدرباً واللاعبين طارق فنيانوس وفيليب عرمان.

 ويرأس البعثة نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية عضو الاولمبية الدولية طوني خوري.

المشاركة اللبنانية في الألعاب الآسيوية الشتوية (ألماتي - 2011)

تأكيد للحضور بهدف الاحتكاك والخبرة والنتائج الفنية دونها اعتبارات حتى إشعار آخر··
اللواء 05/02/2011

يتواصل الحضور الرياضي اللبناني في الاستحقاقات الخارجية على الرغم من كل التحديات والظروف التي يمر بها لبنان انطلاقاً من ضرورة عدم الغياب وتأثيراته السلبية عربياً وقارياً ودولياً·
وتلعب اللجنة الاولمبية اللبنانية دوراً أساسياً على هذا الصعيد من خلال مسؤولياتها الإدارية والتنظيمية وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية التي تمثل جمعيتها العمومية· كذلك فإن ترجمة هذا الحضور للرياضة اللبنانية وراءه أيضاً وزارة الشباب والرياضة من خلال تغطية نفقات او جانب من نفقات تلك المشاركات ولو بطرق وبآليات غير عملانية (غالب ما تدفع المساعدات المالية بعد السفر وعودة البعثات)!!

وقبل أسبوع غادرت بعثة لبنان الى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في مدينة ألماتي الكازاخستانية وهي ضمت كل من روجيه عقيقي (مدرباً) واللاعبين طارق فنيانوس وفيليب عرمان· علماً بأن هذه البعثة ترأسها نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وتخلّف عن المشاركة كل من رئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه وأمين عام اللجنة عزة قريطم·

<اللـواء الرياضي> كانت في وداع البعثة بمطار رفيق الحريري الدولي حيث حاورت أعضائها حول هذه المشاركة والظروف المحيطة والتحضيرات والتوقعات من نتائج الى واقع رياضة التزلج·

المدرب عقيقي كشف ان التدريبات والتحضيرات لهذا الاستحقاق بدأت في شهر كانون الأول الماضي وبعدما ساعدت الاجواء المناخية وتواجد الثلج وتضمنت خطة التمارين 4 حصص أسبوعية بمعدل 4 ساعات في كل حصة وقد استضافتها محطة المزار - كفرذبيان بإشراف مدربين أجانب ولبنانيين·

وكشف ان وراء حجم البعثة (لاعبان) اعتبارين أساسيين أولهما فني إذ اخترنا اللاعبين الذين يملكون قدرات تنافسية قد تساعدهم في تحقيق نتائج جيدة، وثانيهما الاعتبار المالي حيث لم يكن ممكناً التحضير الكافي من تمارين ومباريات ومعسكرات خارجية·

وعن النتائج المتوقعة رأى ان هدف المشاركة تسجيل أفضل النتائج لكننا ندرك موقعنا وامكانياتنا على الصعيد القاري وهو ما يجعلنا نقول بأن المشاركة لتأكيد الحضور والاحتكاك بهدف الخبرة، أما النتائج الطموحة فنأمل ان تكون لاحقاً وقد توافرت أفضل الظروف·

من جانبه اللاعب فيليب عرمان الذي كان أحرز سابقاً بطولة لبنان وفي سجلّه مشاركة في بطولات العالم ولديه الخبرة يقول انه في كل استحقاق وحدث هناك ظروف ومعطيات تتحكّم بطبيعة المشاركة لكن من الشروط الأساسية ان يتم اختيار اللاعبين حسب تصنيفهم في البطولات المحلية والخارجية ورغم ذلك فإن الرياضي اللبناني ما زال دون المستويات الطموحة وواجب على الدولة أن ترعى أبطال الرياضات الشتوية لأنهم قادرون والحالة تلك على تسجيل النتائج المشرّفة·

وأمل عرمان ان تكون محطة ألماتي خطوة إضافية في تعزيز قدرات رياضة التزلج في لبنان لأن مثل هكذا مناسبات تساهم في تطوير المستوى·

أما اللاعب طارق فنيانوس والذي سبق له وشارك في بطولة آسيا فقد أوضح بأن رياضة التزلج في لبنان تحتاج لدعم أكبر ورعاية اللاعبين خصوصاً أصحاب المواهب لأنه وفي الحالة هذه يمكن لنا أن نسجّل نتائج متقدّمة·

واعتبر ان كل التحفيزات للاستحقاقات الخارجية لا تكون بالمستوى المطلوب لدواعي قسرية وبالتالي فإن المشاركة تكون من باب التحدي ولذلك ما زالت نتائجنا دون المستويات المطلوبة·

وأمل فنيانوس أن تكون المشاركة في ألماتي عامل يضيف في خبرتنا الرياضية ويساعدنا لاستحقاقات قادمة فالمشوار الرياضي طويل وهناك محطات يجب أن نعرف كيف يمكن استثمارها·

وبموقف جماعي يتوجّه عقيقي وعرمان وفنيانوس بالشكر والتقدير الى اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيساً وأعضاء لما قدّموه ويقدمونه لأجل الرياضة ونوّهوا بمبادرة رئيس اللجنة انطوان شارتييه الذي حرص على توفير كل التسهيلات وكان في وداع البعثة على أرض المطار وقد بث روح الثقة والقوة بين أفراد البعثة ليعودوا بنتائج طيبة·

في الالعاب الاولمبية

1948 - في الالعاب الشتوية

 مثل لبنان المتزلجون ابراهيم جعجع ومنير عيتاني وجان سمن ALPINE - Sankt Moritz, Switzerland

1956, Squaw

1964, Grèce

1967, J.O. de Sapporo

1972, J.O. d'Insbruck

1976, J.O. de Lake Placid

1980, J.O. de Schladming

Giant slalom

14 / 02 / 1984

Lebanon Alpine Skiing at the 1984 Sarajevo Winter Games

TONY SUKKAR = RANK 58 MEN'S GIANT SLALOM

NABIL KHALIL = 66

EDWARD SEMMON = 72

GLOSSARY

NABIL KHALIL = 39 SLALOM

EDWARD SEMMON = 42

TONY SUKKAR = ---

 

عودة بعثة اتحاد التزلّج من بلغاريا 2010

21 / 03 / 2010
أفادت الأمانة العامة في اتحاد التزلّج أن بعثة لبنان لفئة الأولاد عادت من مدينة بوروفيتس البلغارية حيث شاركت في مسابقة كأس شمكوريا السنوية.

وفي أبرز النتائج المحققة، احتل ألكس مخباط المركز السابع في التعرج الطويل، وناتاشا مخباط المركز التاسع في التعرج الطويل أيضاً.

وفي التعرج القصير، احتلت ايزابيل فياض المركز السابع، وغيسا عازار المركز العاشر، والسا غاريوس المركز الحادي عشر.

يذكر أن أكثر من مئة متزلج ومتزلجة شاركوا في المسابقة من تسع دول. ورأس البعثة اللبنانية باتريك مخباط.

 

بعثة لبنان للتزلج الى الاولمبياد الشتوي فانكوفر - كندا  2010

11 / 02 / 2010
غادرت بعثة لبنان للتزلج على الثلج صباح امس (الخميس) عبر مطار رفيق الحريري الدولي للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية التي ستقام في فانكوفر (كندا) بين 12 شباط الجاري و2 آذار المقبل.
والبعثة مؤلفة من امين عام الاتحاد ادمون كيروز (رئيسا) امين صندوق الاتحاد نيشان همامجيان (اداريا) جوزيف كيروز (مدربا) شيرين نجيم، جان العشي وجاكي شمعون (لاعبين).
وكان عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج طوني خوري غادر الى فانكوفر في بداية الاسبوع الجاري لحضور اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية.
 

قرار لوزير الشباب والرياضة
موجه الى اتحاد التزلج
صدر عن وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله البيان الآتي:

02 / 02 / 2010

بعد الاطلاع على الكتاب الوارد من نادي فاريا سبورتنغ كلوب ومفاده ان اتحاد التزلج قد اختار لتمثيل لبنان في الالعاب الشتوية المزمع إقامتها في فانكوفر - كندا خلال شهر شباط من العام 2010، لاعباً لبنانياً مقيماً خارج الاراضي اللبنانية متجاهلا بذلك نتائج البطولات التي ينظمها في لبنان والتي تبرز مدى جديته في العمل من خلال اعداده الكوادر والابطال، حارماً بذلك بطل لبنان في التزلج على الثلج السيد جميل مهنا من المشاركة في هذه الالعاب.

اضافة الى تجاوزه الانظمة المحلية المرعية الاجراء والانظمة المحددة للشروط المؤهلة للمشاركين في الالعاب في فانكوفر ومنها:

1 - ان يكون مشاركا في بطولة العالم التي حصلت في العام 2009.
2 - ان يكون لديه الحد الاقصى من النقاط (FLS) والمحددة بـ140.

لذا، تتوجه الوزارة الى الاتحاد بهذا الكتاب لاعادة النظر بقراره والالتزام بالقوانين المتوجبة عليه والمحددة لفانكوفر 2010 من قبل الاتحاد الدولي للتزلج، كي لا يحرم لبنان من المشاركة في الالعاب المذكورة عبر اللاعب المقترح من قبل الاتحاد لعدم توافر الشروط المطلوبة فيه، وحفاظا على مصلحة الاتحاد والرياضيين وسمعة لبنان الرياضية.

 

توضيح من الاتحاد اللبناني للتزلج

02 / 02 / 2010
صدر عن الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للتزلج البيان التالي:
كنا نود ان لا نجيب على كتاب نادي فاريا سبورتنغ تاريخ 29/1/2010 وما ورد فيه من افتراءات ومغالطات بحق الاتحاد، وعبارات تسيء الى مطلقها وهذا ما سيعرض على الهيئة الادارية للاتحاد لاتخاذ القرار بشأنه.

ولكن كيف يجوز او يسمح بنشر كتاب وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبدالله وهو موجه الى الاتحاد اللبناني للتزلج دون استئذانه ومن قبل نادي السبورتنغ واللاعب جميل مهنا.
وعلى هذه الافتراءات نجيب بما يلي:

1- لقد ارسلنا جوابا الى الوزير بكل محبة واحترام وتمت مقابلته واطلع على الحقيقة والواقع وطلب اعتبار كتابه كأنه لم يكن.
2- ان سجل اللاعب جميل مهنا مواليد 1978 ومن خلال تقرير البعثة في بطولة العالم 2009 في (فالديزير - فرنسا) لا يشرف كثيرا وقد طُلب تجميد مشاركته محليا وخارجيا ودوليا نظرا لسوء تصرفاته الاخلاقية ونكتفي بهذا القدر، ولكن بناء لإلحاح الاصدقاء ورئيس الاتحاد تحديدا اعفي عنه.

اما نتائجه في بطولة العالم في السباق الاول فكان ترتيبه 65 من اصل 69 اي قبل ثلاثة لاعبين من افريقيا اما في السباق الثاني فأبعد من اول حاجز وكان ترتيبه الاخير.
3- ان الاتحاد اللبناني اقترح خمسة اسماء الى اللجنة الاولمبية وهو حق لها بتسمية البعثة وتم ارسال الاسماء الخمسة وهم:

 شيرين نجيم، جاكي شمعون، غسان العشي، جميل مهنا، فيليب عرمان.

4- ان اللجنة الاولمبية الدولية تطبق عالمية الالعاب في كل دورة اولمبية بالنسبة للدول غير المصنف لاعبيها ويحق لكل دولة مشاركة لاعب واحد حتى ولو لم يكن مصنفا شرط ان يكون لديه اقل من 140 نقطة وهي فئة B.

وقد قررت اللجنة الاولمبية الدولية استناداً الى معطياتها لاعبتين هما شيرين نجيم وجاكي شمعون واللاعب الناشئ غسان العشي وتم ابلاغ وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية بهذا القرار وتم اعتماد ثلاثة لاعبين للبنان وهو فخر واعتزاز بالعناصر الشابة المؤهلة وتشجيعها دوليا للاحتكاك مع الابطال العالميين وهذا اللاعب الناشئ مكسب للبنان وهو لبناني اصيل وقد سبق له ان كان مشاركا في نادي فاريا سبورتنغ ووالده المقيم بين بيروت ودبي قد ارسل ولده غسان متحملا النفقات الباهظة الى اكاديمية متخصصة بالدراسة والتعليم وبتدريب رياضة التزلج الألبي وخصص له مدرب خاص وشارك بمعظم الدورات في اميركا وكندا والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي وقرار الاتحاد منع سفر بعثات السياحة للاعبين.

 
بعثة لبنان للتزلج الى الاولمبياد الشتوي  2010

11 / 02 / 2010
غادرت بعثة لبنان للتزلج على الثلج صباح امس (الخميس) عبر مطار رفيق الحريري الدولي للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية التي ستقام في فانكوفر (كندا) بين 12 شباط الجاري و2 آذار المقبل 2010.
والبعثة مؤلفة من امين عام الاتحاد ادمون كيروز (رئيسا) امين صندوق الاتحاد نيشان همامجيان (اداريا) جوزيف كيروز (مدربا) شيرين نجيم، جان العشي وجاكي شمعون (لاعبين).
وكان عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج طوني خوري غادر الى فانكوفر في بداية الاسبوع الجاري لحضور اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية.

2009 - ?

عودة بعثة التزلج للاولاد من بطولة آسيا 2008
وميدالية برونزية لجيمي كوراني

23 / 03 / 2008

تتويج اللبناني كوراني

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج لفئة الاولاد الى لبنان بعدما شاركت في بطولة ‏آسيا السادسة عشر في كوريا الجنوبية ترأس البعثة المدرب الوطني روجيه عقيقي وضمت مساعده ‏كارل كوراني واللاعبين واللاعبات. وحقق لبنان ميدالية برونزية من خلال اللاعب جيمي ‏كوراني عن فئة الاولاد (مواليد 1994/1995).‏
شاركت في البطولة احدى عشرة دولة وهي: كوريا الجنوبية، اليابان، هونغ كونغ، تايبه، ‏الهند، باكستان، كازاخستان، اوزباكستان، منغوليا، ايران ولبنان.‏
وفي ما يلي النتائج:‏
‏- احرز جيمي كوراني المركز الثالث في مسابقة التعرّج القصير بوقت 1.38.15 دقيقة.‏
‏- احتلت كارين عريف المركز السادس في فئة (1992/1993) بوقت 1.25.40 د.‏
‏- احتل مارك كاتان المركز الثامن في فئة (1992/1993) بوقت1.26.37د.‏

 لبنان حادي عشر في بطولة دولية لفئة الأولاد 2008

15 / 02 / 2008

عادت الى بيروت بعثة لبنان للتزلج على الثلج، التي رأسها باتريك مخباط وضمت عشرة لاعبين، بعدما شاركت في بطولة أندورا الدولية الـ16 للأولاد، والتي شارك فيها 140 متزلجا ومتزلجة من 21 دولة.
وحلّ لبنان في المركز الـ11 في الترتيب العام للدول، وحقّق لاعبوه مراكز متقدّمة في التعرج القصير إذ احتلت ناتاشا مخباط المركز الخامس، وجورج أسود المركز السادس، وألكسندر مخباط المركز السابع.

من ناحية ثانية، يُنظّم اتحاد التزلج على الثلج، اليوم السبت، تنفيذاً لروزنامته السنوية لموسم 2007 ـ 2008، سباقاً للتعرج الطويل، في مزار، على منحدر وردة (عيون السيمان ـ كفرذبيان)، لاختيار اللاعبين واللاعبات اللبنانيين الذين سيشاركون في بطولة آسيا للناشئين وفي الأسبوع الدولي العشرين.

كما ينظم الاتحاد، غداً الأحد، سباقاً للتعرّج القصير. وكانت قرعة السباقين سحبت، الساعة 7.00 مساء أمس الجمعة، في مقر شركة المزار.

تزلج: لبنان يشارك في مسابقة أوكرانية 2008

08 / 01 / 2008

شارك لبنان في السباق الدولي الأول في بوكوفيل (أوكرانيا)، تحت إسم "SES CUP 2007" إلى جانب 125 متزلجاً ومتزلجة من 16 دولة أوروبية، وحملت المسابقة اسم لبنان هذا العام.
وحلّ اللاعبون اللبنانيون في المراكز التالية: تعرج قصير للرجال:

 شارك 80 متزلجا، وحلّ جميل مهنا في المركز 19، وشربل جعجع في المرتبة 30. تعرج طويل للرجال: شارك 82 متزلجا وحلّ جميل مهنا في المرتبة 21.

أما في فئة السيدات فقد شاركت 45 متزلجة وحلت الناشئة سارة اكمكجيان في المرتبة 15 في التعرج الطويل.

ورأست البعثة اللبنانية الآنسة دينا نصر.

وفي ختام المسابقة ، شارك الأمين العام للاتحاد اللبناني فرادي كيروز في توزيع الميداليات والدروع التذكارية من خشب الأرز بين الفائزين والمساهمين في انجاح أول سباق دولي تحت اسم لبنان في الخارج. وعلى هامش المسابقة، عقد كيروز ونصر اجتماعات مع عدد من مسؤولي الاتحادات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها.

بعثة لاتحاد التزلج إلى دورة تدريبية في إيطاليا 2007

15 / 12 / 2007

غادرت لبنان بعثة اتحاد التزلّج على الثلج الى إيطاليا للمشاركة في دورة تدريبية في منطقة كورتينا تستمر عشرة أيام. وتتألف البعثة من المدرب روجيه عقيقي واللاعبين رشيد خليل وفيليب عرمان وكارل دريان وجميل مهنا وأندريا عرمان وجاكي شمعون.

عودة بعثة لبنان لفئة الاولاد
في التزلج من ايطاليا  2007

05 / 04 / 2007



المتزلجة حيل طعمة


عادت بعثة لبنان في التزلج لفئة الاولاد بعد مشاركتها في النسخة الخامسة والعشرين من دورة ‏بينوكيو الايطالية. وضمت البعثة اللبنانية، التي ترأسها نائب رئيس الاتحاد كارلوس شاد، ‏تسعة متزلجين ومتزلجات وهم:

 كريستيل جورج، باولا حنين، كارين عريف، الكسندرا حلو، لورا ‏دياب، جيل طعمه، لوسيانو تاسو، ستيفانو تاسو وادوار كوراني. وشارك اللبنانيون في ‏مسابقتي التعرج والتعرج الطويل في فئتي مواليد (1992 - 1993) و(1994 - 1995). واحتل ‏لبنان المركز الخامس والعشرين في ترتيب الفرق من بين 34 دولة.‏


البعثة اللبنانية

عودة بعثة لبنان في التزلج للأولاد
بعد مشاركتها في كأس توبولينو 2007

 16 03 2007



البعثة اللبنانية

عادت بعثة لبنان في التزلج على الثلج لفئة الاولاد من توبولينو (ايطاليا) بعدما شاركت في ‏‏«كأس توبولينو السادس والاربعين» بمشاركة 349 متزلج ومتزلجة من 44 دولة. وتمثل لبنان ‏ببعثة ترأسها باتريك مخاط يعاونه غبريال شمعون وضمت المدربين رومان غايت وفريد بوتا ‏وعشرة متزلجين ومتزلجات.‏
وقد جاءت نتائج اللبنانيين على الشكل التالي:‏


* فئة الاناث (‏E1‎‏) - تعرج طويل
‏39 - مونيا حداد: 54.76 ثانية.‏
‏52 - كارين شمّاس: 1.37.00 دقيقة‏
* فئة الاناث (‏E1‎‏) - كومبينيه:‏
‏28 - مونيا حداد: 44.29 ث.‏
‏47 - كارين شماس: 50.61 ث.‏
* فئة الذكور (‏E1‎‏) تعرج طويل
‏45 - جور اسود 54.77 ث.‏
‏47 - الكسندر مخباط: 54.93 ث.‏
* فئة الذكور (‏E1‎‏) - كومبينيه:‏
‏41 - جورج اسود: 44..89 ث.‏
‏42 - الكسندر مخباط: 45.11 ث.‏
* فئة الاناث (‏E2‎‏) - تعرج طويل
‏* لياتيسيا رياشي: 1.00.17 د.‏
‏78 - ميساء ربابي: 1.05.6 د.‏
* فئة الاناث (‏E2‎‏) - تعرج قصير
‏53 - لياتيسيا رياشي: 1.49.0 د.‏
‏55 - ميساء ربابي: 1.50.19 د.‏
‏56 - ياسمينا جعجع: 1.50.45 د.‏
* فئة الذكور (‏E2‎‏) - تعرج طويل
‏83 - داني شمعون: 1.03.2 د.‏
‏84 - انطون بحلق: 1.04.52 د.‏
* فئة الذكور (‏E2‎‏) - تعرج قصير
‏57 - نعيم فنيانوس: 1.40.76 د.‏
‏61 - انطوني بحلق: 1.43.56 د.‏
‏65 - داني شمعون: 1.46.39 د.‏
 

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السادسة 2007
التعرّج الطويل: عرمان في المركز الـ 13 وخليل في الـ 25
 

الجمعة, 02 شباط 2007

حققت اللبنانية اندريا عرمان نتيجة جيدة في دورة الالعاب الآسيوية الشتوية السادسة التي تقام في مدينة شانغ شون الصينية، بحلولها في المركز الثالث عشر في التعرج الطويل ضمن مسابقة التزلج للسيدات، علماً ان 27 متسابقة شاركن في السباق الذي تضمن 41 باباً في مرحلتيه.
وسجلت عرمان 1.15.59 دقيقة في المرحلة الاولى، و1.14.54 دقيقة في المرحلة الثانية، مع الاشارة الى مشاركة عدد من اللاعبات العالميات في المسابقة، التي راحت ميداليتها الذهبية الى اليابانية ايميكو كيوساوا.
وعند الرجال، شارك 42 متسابقاً في التعرج الطويل الذي تضمن 45 باباً ، وتمثل لبنان برشيد خليل، الذي حل في المركز الخامس والعشرين مسجلاً 1.16.06 دقيقة في المرحلة الاولى من السباق، و1.17.80 دقيقة في الثانية. اما الذهبية فكانت من نصيب الياباني ياسوهيرو ايكوتا.
اما في مسابقة السنوبورد للسيدات، فحلت مروى الحاج في المركز الحادي عشر الاخير.
وفي الترتيب العام للميداليات، تتصدر الصين برصيد 15 ذهبية و15 فضية و18 برونزية، امام كوريا الجنوبية (9-12-9) واليابان (8-4-10).
 
سباقان للتزلّج في الأرز
على صعيد آخر قرّرت لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج اقامة سباقي التزلج، اللذين تم تأجيلهما بسبب عدم كثافة الثلج والأوضاع الأمنية، في 3 و 4 شباط 2007 في الأرز على منحدر جبران خليل جبران وفق البرنامج الآتي:
- السبت في 3/2/2007: سباق تعرّج قصير لفئات الرجال والسيدات والناشئين. وتجري عملية سحب القرعة اليوم الساعة 18:45 في أوتيل “أوبيرج دي سيدر”.
- الأحد في 4/2/2007: سباق تعرج طويل لفئات الرجال والسيدات والناشئين.
تجري عملية سحب القرعة نهار السبت الساعة 17:30 في أوتيل “أوبيرج دي سيدر”.
يحق لكل ناد اشراك أربعة لاعبين عن كل فئة، ويرجى ارسال الأسماء الى الأمانة العامة قبل الساعة الثانية عشرة ظهر الجمعة في 2شباط الجاري.

بعثة لبنان الى الآسياد الشتوي  2007

 31 01 2007

غادرت البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السادسة التي تقام في مدينة ‏تشانغ تشون الصينية خلال الفترة من 28 كانون الثاني ولغاية 4 شباط المقبل والتي كانت  ‏شكلتها اللجنة الأولمبية اللبنانية وذلك في إطار تأكيد الحضور اللبناني في الاستحقاقات ‏الخارجية وتعزيز فرص الاحتكاك واكتساب الخبرات.‏

وقد ترأس البعثة امين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية عزت قريطم وضمت كلاً من: الآنسة ‏دينا نصر (اداري البعثة) اللاعبون: رشيد خليل واندريا عرمان تعرج البي) مروى الحاج ‏‏(سنوبورد) المدرب ريمون كيروز (تعرج البي) والمدرب روبير كيروز (سنوبورد).

من جهة ثانية ألغى كل من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري وعضو ‏اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري سفرهما الى الدورة المذكورة بناء على دعوة رسمية ‏وجهتها لهما اللجنة المنظمة للألعاب والمجلس الأولمبي الآسيوي وذلك لدواع خاصة حيث من المقرر ‏ان يبقى رئيس اللجنة اللواء خوري على اتصال دائم مع رئيس البعثة لمواكبة مشاركتها في ‏المنافسات.‏

 12 11 2005

بعثة تزلج الى النمسا

افتتاحا للموسم 2005/2006، وتحضيرا للألعاب الأولمبية الشتوية تورينو (ايطاليا) 2006، ‏ينطلق فريق لبنان في التزلج صباح اليوم للمشاركة في دورة تدريبية في

 التزلج الألبي والتي ‏ستجري في ‏Austria Ski Academy‏ في كابرون - النمسا، تنفيذا للبروتوكول بين الاتحاد ‏اللبناني للتزلج ونظيره النمساوي.‏

ويتألف الفريق من ثلاثة مدربين سوف يتابعون دورة تدريبية وهم: طوني سلامة، جورج بو كرم ‏وجان كلود كيروز.

 وثلاثة لاعبين هم: جورج سلامة، جميل مهنا ورشيد خليل وثلاث لاعبات هن: ‏أندريا عرمان، ميا اغنيادس وثريا فرام.‏

تزلج: عودة بعثة لبنان من دورة توبولينو الـ43 للأولاد

 الثلاثاء 17 شباط 2004  

عادت، من بينزولو (إيطاليا)، بعثة اتحاد التزلج، بعد مشاركتها في دورة توبولينو الدولية السنوية الـ43 للتزلج للأولاد من مواليد 89 ـ 1990 و91 ـ 1992.
وشملت الدورة سباقات في التعرج الخاص والتعرج الطويل لفئتي الذكور والإناث، وحقق خلالها المتزلجون اللبنانيون نتائج مشجعة. وتألفت البعثة من باتريك مخباط ودوري مهنا رئيسين، وجان زغيب وجيروم دوتريف مدربين، ومن المتزلجين مارك شماس وجون بوغوصيان وسيلفيو شيحا وجو أبي نادر ونعيم فنيانوس، ومن المتزلجات ريّا افرام وميسا فتي ولوليا شاهين وغابرييللا جعجع وسارة اكمكجيان.

 
الجمعة 14 شباط 1997
كيروز في المركز 61 من 103
بعثة تزلج الجامعات عادت من سيول

14-02-1997
عادت من سيول - كوريا الجنوبية، بعثة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، بعدما شاركت في «الاونيفر سياد» الشتوي في التزلج، في الفترة ما بين 23 كانون الثاني الفائت و2 شباط الحالي.
شارك في الاونيفرسياد 49 بلدا مثلها 1700 رياضي بين اداري ولاعب، وتألفت البعثة اللبنانية من: حبيب فياض رئيسا، ومن اللاعبين جان كلود كيروز وهدى كيروز، وهما بطلا الجامعات في التزلج (من جامعة الروح القدس - الكسليك)، وشادي زغيب من الجامعة اللبنانية الاميركية فرع جبيل وريتا فغالي.
وقد سجلت البعثة اللبنانية نتائج مرضية نالت اعجاب وتقدير المشاركين من الدول الاخرى، قياسا الى الامكانات والظروف بين لبنان وغيره من الدول التي تنعم بامكان التدريب طوال فترات العام، فيما لم تتح الظروف المناخية وتأخر سقوط الثلوج، للبعثة اللبنانية القيام بالتمارين قبل سفرها، فعوّض افرادها عن ذلك بتمارين مع فرق المانية واسبانية وفرنسية وبولونية مشاركة في الاونيفرسياد، فانعكس هذا الامر ايجابا على افراد البعثة اللبنانية، خصوصا جان كلود كيروز وهدى كيروز، اللذين حسّنا وقتهما، وخصوصا الاوقات اللبنانية المسجلة في المشاركات السابقة.
وخلال تواجد البعثة في سيول، لقيت ترحيبا خاصا ومواكبة مؤثرة من السفير اللبناني المعتمد لدى كوريا الجنوبية السيد ريمون بعقليني، الذي بقي على اتصال يومي مستمر بأفراد

البعثة، واضعا كل امكانات السفارة في خدمتها. واقام حفل تكريم خاص على شرفها. كما لازم البعثة اللبنانية في تنقلاتها السكرتير الاول في السفارة اللبنانية فيليب ابي سمعان، فأحس افراد البعثة اللبنانية وكأنهم في وطنهم.وكان الاونيفرسياد مناسبة اضافية لرئيس البعثة السيد حبيب فياض لاجراء سلسلة لقاءات مع رؤساء واداريي البعثات الاخرى، وكانت اتفاقات على مبادلة اللقاءات والتمارين، ما يسمح مستقبلا للمتزلجين اللبنانيين الخضوع الى تمارين مكثفة في اوروبا، باشراف مدربين عالميين.
اما النتائج الفنية للبنانيين فجاءت حسب الآتي:
@ تعرج طويل - رجال (103 مشاركين): حل جان كلود كيروز في المرتبة 61 وشادي زغيب في المرتبة 63.
- تعرج خاص - رجال (99 مشاركا): حل شادي زغيب في المرتبة 51.
@ تعرج طويل - سيدات (87 مشتركة): حلت هدى كيروز في المرتبة 53.

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017