الجمباز  في لبنان
 
 LA GYMNASTIQUE ARTISTIQUE  AU LIBAN 
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 مشاركات لبنان الخارجية في الجمباز الفني
 

برونزية لناصيف الياس وصادق إلى نهائيات الجمباز 2017

14-05-2017
احرز اللبناني ناصيف إلياس ( تحت 90 كلغ ) الميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجودو ضمن دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة حالياً في مدينة باكو عاصمة أذربيجان وجاءت باكورة الميداليات للبعثة اللبنانية المشاركة في هذه الدورة حسب ما أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا حيث فاز اللاعب ناصيف على الأردني ابراهيم خلف والأوزبكستاني ساتوروف دافرونبك وخسر أمام الجزائري عبد الرحمن بن أمادي .

من ناحية ثانية تأهلت اللاعبة اللبنانية أليسا صادق إلى المرحلة النهائية من منافسات رياضة الجمباز حيث حلّت بين أفضل ثمانية على أربعة عشر متبارية وجاءت نتائجها متمايزة حيث نالت في مسابقة الطوق 11.05 نقطة (Hoop) وفي مسابقة الصولجان 14.05 نقطة ( Clubs) وفي مسابقة الشريط 11.05 نقطة (Ribban) .

خمس ذهبيات للبنان في «جمباز العرب» 2016

08-10-2016

عادت من تونس بعثة الاتحاد اللبناني للجمباز بعد ان اختتمت مشاركتها في البطولة العربية بخمس ميداليات ذهبية حاصدة كل الذهب في الجمباز الإيقاعي للفئة العمرية فوق 15 سنة، وذلك في البطولة التي اجريت بين 3 تشرين الأول الجاري و9 منه.

وتشكلت البعثة من البطلة اليسا صادق والمدربة إيلينا تكاشينكو. وشاركت في البطولة المغرب وتونس وسوريا والسعودية وقطر والبحرين والجزائر والاردن وليبيا والعراق والجزائر في البطولة التي تشهد منافسات في الجمباز الفني إيضاً ذكور وإناث تحت إشراف الاتحاد الدولي للجمباز، حيث هي المرة الاولى التي تسجل بطولة عربية للعبة الجمباز في سجل الاتحاد الدولي ويشرف عليها حكام دوليين معينين من قبله مع الطاقم التحكيمي للإتحاد العربي.

ونالت البطلة صادق ذهبية الشريط بمجموع علامات 11.11 وذهبية الصولجان بمجموع علامات 12.4 وذهبية الكرة بمجموع علامات 12.31 وذهبية الطوق بمجموع علامات 12.56 وذهبية المجموع العام جامعه أعلى مجموع 48.38 .

وحلّ في المركز الثاني في الفردي العام اللاعبة السورية دينا الشيخ علي جامعة 45.91 علامة وفي المركز الثالث اللاعبة التونسية منال الغربي جامعة 42.27 علامة، وفي المركز الرابع اللاعبة بسمة وتاي من المغرب جامعة 41.37 علامة، وفي المركز الخامس اللاعبة التونسية أمينة شطيبة جامعة 37.99 علامة، وفي المركز السادس اللاعبة السورية ليلى الدرويش جامعة 35.68 علامة.

وقد شاركت صادق في البطولة العربية للإيقاعي في نسختها الاخيرة 2014 في قطر وحصدت ثلاث ميداليات (فضية وبرونزيتان).

وعقد على هامش البطولة اجتماع للإتحاد العربي حيث تم تكليف نائب الرئيس الاول فيصل الزمني بالاجماع رئاسة الاتحاد العربي خلفاً للمرحوم سيف ابو عدل للفترة المتبقية من ولاية الاتحاد العربي الى حين انتهائها.

"جمباز" لبنان الى البطولة العربية في تونس 2016

03-10-2016

غادرت الى تونس بعثة لبنان للمشاركة في البطولة العربية للجمباز الإيقاعي والفني، والتي تستضيفها تونس من 2 تشرين الاول الجاري لغاية 10 منه.
وقد قرر الاتحاد في جلسته الاخيرة تسمية اللاعبة إليسا صادق والمدربة ايلينا تكاشينكو للمشاركة في البطولة المذكورة.

يذكر ان صادق شاركت في البطولة بنسختها الاخيرة في قطر وحصدت ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين.

بعثة الجمباز إلى بطولة آسيا 2014

20-02-2014
تغادر بعثة اتحاد الجمباز إلى ماليزيا، للمشاركة في بطولة آسيا الـ13 للناشئين بالجمباز الإيقاعي، التي تقام من 21 الى 24 شباط الحالي، والمؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب، التي ستقام في الصين الصيف المقبل.
ومن المقرر ان ينضم رئيس اﻻتحاد محمد مكي إلى البعثة التي ستغادر من موسكو، بعد ان كانت اللاعبة اليسا صادق تستعد للبطولة، وشاركت أيضاً في بطولة كازان، التي نظمها اﻻتحاد الروسي للاعبيه لكسب اﻻحتكاك، بناء على طلب اﻻتحاد اللبناني، كما خضعت صادق للتمارين لمدة أسبوع، ما بين 9 الجاري و16 منه،...

البطلة اليسا صادق تتوجه إلى ماليزيا للمشاركه في البطولة الاسيوية للجمباز الايقاعي

19-02-2014

توجهت إبنة الخيام البطلة اللبنانية الدولية بالجمباز الايقاعي اليسا صادق، برفقة مدربتها السيدة ايلينا الكساندرافنا ورئيس الاتحاد اللبناني للجمباز السيد محمد مكي، إلى ماليزيا للمشاركه في البطولة الاسيوية.

وكانت بطلتنا قد شاركت في معسكر تدريبي تحضيرا للبطوله الآسيويه في مدينه كازان (روسيا الاتحادية) وذلك في اوخر شهر كانون.

كل التوفيق لبطلتنا والخيام تفخر بها وبأمثالها.

بعثة الجمباز عادت من الاردن 2014

24-08-2014
عادت بعثة الجمباز من الاردن، بعدما شاركت في الدورة التدريبية المتقدمة بين 16 الجاري و22 منه، وتألفت من المدربتين سوسن عزالدين وابتسام شرف واللاعبة ليان بدران.
وتضمن المعسكر دروسا واختبارات نظرية وعملية، وتم منح المدربتين شهادتين من المستوى الرفيع.

اللبنانية صادق رابعة بطولة العرب في الجمباز الايقاعي للناشئات 2013

23-12-2013
تمكنت اللاعبة اللبنانية اليسا صادق من احتلال المركز الرابع في الفردي العام للبطولة العربية الثانية للجمباز الإيقاعي للناشئات، التي اقيمت ما بين 16 كانون الأول الجاري و18 منه في قطر، بمشاركة المغرب وتونس والجزائر وقطر ولبنان، بعد اعتذار مصر والكويت، وذلك بعد إحرازها 4 ميداليات (فضيتان وبرونزيتان).
وتألفت البعثة اللبنانية التي عادت الى لبنان من رئيس الاتحاد محمد مكي والمدربة الينا بوريسوفا واللاعبة صادق التي شاركت في البطولة برعاية شركة «جيمبو» الرياضية.

 وهنا النتائج:
* الفردي العام: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - أمينه شطيبة (تونس)، 3 - أماني الكافي (تونس) وهي تأهلت لنهائي الأدوات الأربع للجمباز الإيقاعي.
* نهائي الكرة: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - مينار الجربي (تونس)، 3 - اليسا صادق (لبنان) وأمينة شطيبة (تونس).
* نهائي الشريط: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - اليسا صادق (لبنان)، 3 - أمينة شطيبة (تونس).
* نهائي الحلقة: 1 - أمينة شطيبة (تونس)، 2 - بسمة قطاي (المغرب)، 3 - اليسا صادق (لبنان).
* نهائي الصولجان: 1 - بسمة قطاي (المغرب)، 2 - اليسا صادق (لبنان)، 3 - أمينة شطيبة (تونس).

 

ميدالية فضّية آسيوية لصادق في الجمباز 2013

31-08-2013
تألّقت مجدّداً البطلة الدولية في الجمباز الإيقاعي إليسا صادق، وحقّقت الميدالية الفضّية والمركز الثاني لفئة مواليد 1999 في كأس غرب اسيا الدولية السابعة للجمباز الإيقاعي التي أقيمت ما بين 22 و26 آب الجاري في بودابست، تحت إشراف الإتحاد الدولي.

وتنافست صادق مع 17 لاعبة في فئتها يمثّلنَ المجر وروسيا والسويد وسلوفاكيا ولبنان وقطر، وأحرزت ميداليتها الفضّية. وهذه الميدالية الفضّية الثانية في مسابقة دولية لصادق التي سبق أن احتلّت المركز الثاني في بطولة الجبل الأسود في مونتينيغرو.

 

عودة بعثة لبنان للجمباز من البطولة العربية الخامسة 2012

تموز 2012
عادت بعثة الجمباز من الكويت بعد ان شاركت بالبطولة العربية الخامسة للرجال على كأس الشهيد فهد الأحمد الصباح، ما بين 14 أيلول الجاري و19 منه، والتي شارك فيها 31 لاعباً من 13 دولة عربية هي: الكويت، البحرين، السعودية، مصر،الاردن، قطر، تونس، الجزائر، المغرب، العراق، السودان، اليمن، ولبنان.

وافتتحت البطولة برعاية الشيخ طلال الاحمد الصباح رئيس اللجنة الاولمبية الكويتيه ممثلاً بنجله الشيخ مشعل، وتنافس المشاركون فيها على مدى 4 أيام. وتألفت بعثة لبنان من المدرب محمد خماسي واللاعب هشام القهوجي بطل لبنان، فيما واكبها رئيس الاتحاد محمد مكي الذي شارك في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي وانتخب عضوا في لجنتها التنفيذية. وتمكن القهوجي من التأهل لللأدوار النهائية على جهازي الحلق وطاولة القفز، بعدما شارك ببطولة فردي الأجهزة أمام كوكبة من الأبطال العرب أصحاب المراكز الأولى في بطولات العالم، وفي النهائي احتل القهوجي المركز السابع على جهازي الحلق وطاولة القفز.وهنا النتائج:

* بطولة الفردي العام:

1 - وجدي بوعلاق (تونس، 80.35 نقطة)،2 - متيجي هلال (الجزائر، 78.65)،3 - وليد حسيب (الجزائر، 77.95)،4 - عبد الله كرم (الكويت، 76)،5 - مجدي الحمود (الاردن، 75.4)،6 - وسام الحرزي (تونس، 73.35)،7- محمد الطرابلسي (تونس، 71.55)،8 - احمد الدياني (قطر، 69.4).

* بطولة الفردي (أجهزة): الحركات الأرضية:

1 - وجدي بوعلاق (تونس)، 2 - أحمد الرميحي (قطر)، 3 - مجدي الحمود (الأردن).

حصان الحلق:1 - وليد حسيب (الجزائر)، 2 - أحمد القطان (الكويت)، 3 - وسام الحرزي (تونس).

 الحلق:

1- علي أبو القاسم (مصر)، 2 - وليد حسيب (الجزائر)، 3 - ليث حسن (العراق).

طاولة القفز:

1 - وجدي بوعلاق (تونس)، 2 - جواد الحرز (الكويت)، 3 - محمد الطرابلسي (تونس). المتوازي:

1 - أحمد الدياني (قطر)، 2 - رشيد موسى (المغرب)، 3 - محمد بورقيق (الجزائر). العقلة: 1 - أحمد الدياني (قطر)، 2 - متيجي هلال (الجزائر)، 3 - محمد بورقيق (الجزائر).
 

 

 

الجمباز اللبناني يعسكر في سوريا  2009

09 / 12 / 2009
عادت من سوريا بعثة الاتحاد اللبناني للجمباز بعد مشاركتها بالمعسكر التدريبي لجمباز الترمبولين الذي أُقيم تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للجمباز، وحضر المعسكر 40 لاعباً ومدرباً يمثلون كل من الدول التالية: سوريا، إيران، لبنان، الكويت، منغوليا، كازاخستان، اوزبكستان•

وقد كان المعسكر على درجة كبيرة من الأهمية خصوصاً في ما يتعلق بتبادل الخبرات الفنية والتعرف الى أهم أساليب وطرق التدريب الحديثة والمعتمدة من قبل الدول المشاركة•

يُذكر أنُ البعثة اللبنانية كانت شُكِّلت على الشكل التالي: المدرب محمد خماسي رئيساً للبعثة، المدرب أيمن العمر، واللاعبين علي ماجد وياسمين صادق•

وتغادر بعثة الاتحاد الى سوريا للمشاركة بالمعسكر التدريبي 2 للجمباز الفني من 9 ولغاية 14/12/2009 وهو المعسكر الذي يقام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وقد شكلت بعثة لبنان المشاركة على الشكل التالي: المدرب محمد شرف رئيساً للبعثة، المدربة ابتسام شرف، واللاعبين جنى ماجد وجان بيار سعد•
 

 

البطولة العربية الرابعة للجمباز للناشئين والناشئات 2009

في مصر ما بين 01/10/2009 و 07/10/2009

شارك فيها لبنان والعراق وقطر وسوريا والسودان

المركز الاول - مصر

المركز الثاني -  العراق

المركز الثالث -  لبنان

تألّف الفريق اللبناني من اللاعبات: كيم صايغ وجنيفر صايغ وآية كنج وكريستينا طانيوس وياسمين صادق،

وأشرف عليه المدرب طالب ماجد، كما تضم البعثة اللبنانية سوسن عز الدين التي تشارك في البطولة بوصفها حكمة دولية
وفي فردي الأجهزة، تأهلت ياسمين صادق وكيم صايغ لنهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاع

وآية كنج وكريستينا طانيوس لنهائي عارضة التوازن، وكريستينا طانيوس وياسمين صادق لنهائي الحركات الارضية

وكيم صايغ وآية كنج لنهائي طاولة القفز

 

بعثة اتحاد الجمباز الى معسكر تدريبي للترمبولين

02 / 12 / 2009

غادرت بعثة اتحاد الجمباز الى سوريا للمشاركة في المعسكر التدريبي للترمبولين، الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي، ما بين 2 كانون الأول الجاري و7 منه، في العاصمة السورية دمشق.
ويشارك في المعسكر مدربو اللعبة من مختلف دول آسيا، ويشرف عليه خبير دولي منتدب من الاتحاد الدولي للعبة، وهو يساعد على تبادل للخبرات التدريبية والتعرف على آخر أساليب تدريب اللاعبين.

وتألفت البعثة اللبنانية من المدرب محمد خماسي رئيساً، وأيمن العمر مدرباً، وعلي ماجد وياسمين صادق لاعبين.

 

3 برونزيات لزينب الحاج شحادة وحضور إداري وتحكيمي لافت
مشاركة ناجحة للبنان في البطولة العربية لجمباز الناشئين 2007

20 / 07 / 2007

 



رياض عيتاني
تركت مشاركة بعثة لبنان في البطولة العربية الثالثة للجمباز للناشئين، والتي استضافتها القاهرة ما بين 28 حزيران الماضي و5 تموز الجاري، أصداءً طيبة ولا سيما ان اللاعبة اللبنانية ـ الكندية زينب الحاج شحادة أحرزت 3 برونزيات في طاولة القفز وعارضة التوازن والمتوازيين مختلفي الارتفاع بفضل تألقها ومتابعة مدربها محمد خماسي.
وتألفت البعثة من رندة شدياق رئيسة للبعثة، والمدرب محمد خماسي، والحكم الدولي للإناث سوسن عز الدين، واللاعبة زينب الحاج شحادة، والحكم الدولي زين العابدين القبيسي، علما ان 11 دولة شاركت في البطولة هي مصر والكويت والسعودية والأردن وفلسطين والعراق والمغرب والجزائر وسوريا وليبيا ولبنان.

وكان للبعثة دورها البارز على صعيد الإشراف والتحكيم إذ أشرفت رندة شدياق نائب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي على البطولة كما شاركت في التحكيم ونالت شهادة تقدير من الاتحاد العربي.ونالت الحكمة الدولية سوسن عز الدين شهادة تقدير من الاتحاد العربي وتم اختيارها لرئاسة 3 أجهزة من أصل أربعة كرئيسة جهاز في بطولة الإناث، ونال الحكم الدولي زين العابدين القبيسي شهادة تقدير من الاتحاد العربي واختير للتحكيم على الأجهزة الستة لدى الذكور في نهائي فردي الأجهزة.

"المستقبل" استطلعت آراء رئيس اتحاد الجمباز محمد مكي وامينة السر الشدياق واللاعبة زينب الحاج شحادة حول المشاركة اللبنانية في البطولة:
بداية، أكد مكي ان البعثة اللبناية كانت في مصر محط تقدير وإعجاب الجميع الذين يدركون جيداً مدى دقة الظروف التي يمر بها لبنان، لافتا الى ان البطولة كانت ناجحة "ولا سيما ان أداء بعض الفرق، كالعراق مثلا، فاجأ المتابعين للبطولة التي هيمنت مصر على معظم ميدالياتها. وقال مكي ان اللاعبة اللبنانية زينب الحاج شحادة كان بإمكانها ان تقدم مستوى أفضل لولا المرض الذي الم بها قبل المنافسات إذ تعرضت لتسمم بسبب الطعام في الفندق الذي نزلت فيه البعثة اللبنانية.

ونوّه مكي الدور الذي لعب المدرب محمد خماسي في الاشراف على اللاعبة اللبنانية ومنحها المعنويات المطلوبة في مشاركتها الدولية الأولى. واضاف ان مشاركة الحاج شحادة واردة في دورة الالعاب العربية المقبلة "إذ ستتاح لها فرصة التألق وتمثيل لبنان بشكل مشرف في هذا الاستحقاق. ورأى مكي ان أبرز ما تحتاجه لعبة الجمباز في لبنان هو القاعات، "وهو ما يبذل الاتحاد جهوداً مكثفة لتأمينه". ولفت الى ان الاتحاد لن يتردد في الاستعانة بلاعبين ولاعبات من الخارج كزينب وغيرها من الخامات المتميزة.

الشدياق أثنت على الأداء الرائع للاعبة اللبنانية زينب الحاج شحادة "التي لفتت أنظار المراقبين". واعتبرت ان مستوى اللاعبين واللاعبات العرب المشاركين تفاوت ما بين دول وأخرى "إذ بدا واضحاً تميّز الدول التي تكثر من المشاركات الخارجية والاحتكاك بمستويات أوروبية وعالمية. ومن هنا جاء الأداء المصري الطيب والمتطور بفعل هذا العامل الرئيسي في لعبة الجمباز".

وأكدت الشدياق أهمية الدور الذي لعبه المدرب خماسي في تعديل بعض الحركات للاعبة الحاج شحادة ولا سيما على حصان القفز، وقد تتمكن قريبا من القيام بهذه المهمة بفضل ليونتها وتجاوبها السريع معه. واضافت ان تنسيقا سيتم بين خماسي ومدربة اللاعبة اللبنانية في كندا لاستكمال برنامج تأهيلها والاستفادة من موهبتها في ناديها بكندا وفي المنتخب اللبناني أيضا.

أما تنظيمياً، فأشارت الشدياق الى بعض الثغرات والنقص الذي اضطرها للمشاركة في قيادة المباريات على رغم انها عضو في اللجنة الفنية حيث تشغل منصب نائب الرئيس. ونوهت بنجاح الحكمين قبيسي وعز الدين "ولا سيما ان للحكام دورا كبيرا في لعبة الجمباز ونجاح حكامنا في هذا النوع من الاستحقاقات لا يقل عن نجاح اللاعبين أهمية، فالحكم يطالب عادة بحقوق اللاعبين، وهو ما قام به حكامنا لمساعدة احدى اللاعبات الاردنيات التي لم تحضر معها مدرباً".

أما الحاج شحادة، فلفتت إلى انها، رغم وضعها الصحي، تمكنت من المشاركة وتأهلت لنهائي فردي الاجهزة في طاولة القفز ـ المتوازيين مختلفي الارتفاع ـ عارضة التوازن حيث تمكنت من إحراز 3 برونزيات، وهي الوحيدة التي استطاعت الحصول على 3 ميداليات من اصل 5 في الجمباز الفني للإناث.

وأشارت الحاج شحادة (13 عاما و1.56م و43كلغ) الى انها بدأت ممارسة لعبتها المفضلة في كندا بنادي جيمسليك في مونتريال قبل ان تنتقل الى نادي جيمنيكس الذي يعتبر من افضل النوادي الكندية، وهو الذي امن لها مدرسة خاصة تتمكن فيها من التوفيق ما بين الدراسة والتعليم. وبدأت الحاج شحادة بالمشاركة في المسابقات الكندية المحلية بعمر 6 اعوام قبل ان تتولى الاشراف عليها مدربة نادي جيمنيكس جوزيه سير التي ضمتها الى فريق النادي المشارك في بطولة كندا لفئتها العمرية.

وتتدرب الحاج شحادة حاليا ما بين 15 و20 ساعة في الاسبوع وفقا لبرنامج مدروس بعناية من مدربتها.

واعتبرت الحاج شحادة مشاركتها في البطولة العربية الأخيرة في غاية الايجابية علما انها تواصلت مع الاتحاد اللبناني بداية عبر الانترنت قبل ان ترسل شرائط فيديو لمشاركاتها في بطولة كندا. واعربت الحاج شحادة عن رغبتها في تمثيل لبنان في الاستحقاقات المقبلة ولا سيما انها تشعر برغبة دفينة في تقديم شيء لبلدها الذي يستحق العطاء من دون حدود.

 

‏3 ميداليات برونزيات للبنان‏
في جمباز العرب للناشئين والناشئات 2007


 

11 / 07 / 2007

عادت من مصر بعثة الاتحاد اللبناني للجمباز بعد ان شاركت في البطولة العربية للناشئين ‏والناشئات والتي اقيمت في القاهرة وقد تألفت البعثة من رندة شدياق اداري البعثة ‏والمدرب محمد خماسي والحكم الدولي اناث سوسن عز الدين واللاعبة زينب الحاج شحادة والحكم ‏الدولي ذكور زين العابدين القبيسي والذي شارك في البطولة على نفقته الخاصة بعد موافقة ‏الاتحاد اللبناني للجمباز.‏
وقد شارك في البطولة 11 دولة وهم: مصر ــ الكويت ــ السعودية ــ الاردن ــ فلسطين ــ ‏العراق ــ المغرب ــ الجزائر ــ سوريا ــ ليبيا ــ لبنان.‏
وبالعودة الى مجريات البطولة وقبل البدء بالبطولة تعرضت اللاعبة اللبنانية زينب الحاج ‏الى تسمم نتيجة الطعام داخل الفندق مثلها في ذلك مثل لاعبي المنتخب الليبي مما اثار انزعاج ‏وسخط رؤساء الوفدين وحملهم على الطلب من الدولة المنظمة تغيير مكان اقامة الوفدين.‏

شارك الجمباز اللبناني في دورة الالعاب الاسيوية 2002 في كوريا الجنوبية وحل لبنان في المرتبة 27 واحرازه ميدالية ذهبية واحدة في لعبة ؟؟؟

الدورة الرابعة لالعاب البحر المتوسط في نابولي ايطاليا عام 1963

الجمباز

مثل لبنان في هذه الدورة  اللاعبون : خليل تابت - سامي القبيسي - عفيف حسنية

خليل تابت
حركات ارضية نابولي 1963
مركز 37

سامي القبيسي
حركات ارضية نابولي 1963
بطل لبنان في المتوازيان 1965 والحركات الارضية - مركز 38
والحلقة والثابت

عفيف حسنية
علقة نابولي 1963
مركز 39
 

 1953  دورة الاسكندرية - جمهورية مصر العربية

من تاريخ 26 / 7 /  ولغاية  10 / 8  

الدول المشاركة

لبنان  وفلسطين  والاردن  والعراق  والكويت  وسوريا   وليبيا  ومصر واندونيسيا دولة مستضيفة من دولة مصر

تضمنت العاب

العاب القوى  والجمباز  ورفع الاثقال  والرماية  والسباحة  والسلاح وكرة القدم  وكرة السلة  والمصاعة اليونانية والرومانية والملاكمة

الميداليات

المجموع برونز فضة ذهب الدولة
142 29 36 77 مصر
34 15 16 3 لبنان
12 6 5 1 فلسطين
31 16 15 0 سوريا
11 6 5 0 العراق
2 2 0 0 الاردن
1 1 0 0 ليبيا
0 0 0 0 الكويت
233 75 77 81 المجموع

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق