LEBANESE EQUESTRIAN IN FOREIGN COURSES

L' EQUITATION AU LIBAN
 
  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

فوز الفارسة ياسمينا بوكتي بغران بري "لونجين ماستر" 2016

05-12-2016

حققت الفارسة اللبنانية الناشئة ياسمينا بوكتي (14 سنة) من نادي ضبيه كاونتري كلوب إنجازاً جديدا للرياضة اللبنانية عموماً ورياضة الفروسية خصوصا بإحرازها لقب الجائزة الكبرى "لونجين ماستر" التي اقيمت في باريس، وشارك فيها عدد كبير من الفرسان الاوروبيين والعالميين، وكان ارتفاع الحواجز فيها 130 سنتم.
وبعد تصفية، حلت بوكتي على الفرس "دونا" في المركز الاول من دون خطأ وبتوقيت 41.45 ثانية، امام التشيكية امور شيارا على "دوفونبورت" بتوقيت 41.99 ثانية، والفرنسية سولين لافالوا على "اوسيللو دو بوفور" بتوقيت 43.45 ثانية.
وعادت بوكتي التي ينتظر لها مستقبل لامع في الفروسية إلى بيروت صباح امس مع كأس المسابقة.

اتحاد الفروسية :تأهل عصام حداد الى بطولة العالم للاولاد

الخميس 22 كانون الثاني 2015 الساعة 14:43

وطنية - تأهل الفارس اللبناني عصام حداد الى بطولة العالم للاولاد (12 - 14 سنة) لفروسية قفز الحواجز التي ستقام في مدينة فاليه دي برافو المكسيكية من 26 كانون الثاني الحالي الى 31 منه برعاية الاتحاد الدولي للفروسية.

وقد تأهل حداد الى بطولة العالم بحلوله أولا بعد احتساب نتائج مسابقات التصفية التي اقيمت بكل دولة على حدى في دول المنطقة السابعة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية التي تضم الى لبنان كل من السعودية والجزائر وسوريا.

ويبلغ معدل ارتفاع الحواجز 120 سنتمترا في المسابقة الدولية، وسيشارك الممثل الوحيد للمنطقة في المسابقة على حصان معار من قبل المنظمين الى جانب 16 فارسا وفارسة تأهلوا عن باقي مناطق العالم.

الفارس اللبناني كريم فارس يتألق في هولندا 2016

20-07-2016

في انجاز جديد، حل الفارس اللبناني الدولي كريم فارس على "كابتن زد" ثالثاً في مسابقة الجائزة الكبرى لبطولة زويدزولده الدولية CSI ** الهولندية لفروسية قفز الحواجز.
واتم فارس الجولة النهائية من دون خطأ، وهو كان تأهل الى الدور النهائي من بين 8 فرسان من أصل خمسين مشاركاً اتموا الجولة الاولى من دون خطأ.

وبلغ ارتفاع الحواجز في الجائزة الكبرى "دي والدن" 155 سنتمتراً، وشارك في المسابقة فرسان دوليين من المانيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والنمسا.

كريم فارس في أرفع مسابقة فروسية للماسترز

21 / 09 / 2011
شارك الفارس اللبناني الدولي كريم فارس في مسابقة "Spruce Meadow" للماسترز، التي اقيمت في مدينة كالغاري الكندية، وهي إحدى أرفع مسابقات الفروسية في العالم من حيث المستوى وأرقاها، وتبلغ قيمة جوائزها مليون دولار أميركي، وتستقطب أبطالا أولمبيين وأبطال أوروبا والعالم في الفروسية.

وجاءت مشاركة فارس وفرسه "تاتيانا" (Tatjana) في المسابقة، التي استمرت أسبوعين وبلغ معدل ارتفاع حواجزها 150سم، بعد تأهل مستحق لهما من خلال مسابقات خاضاها في هولندا حيث يقيم فارس ويتابع تمارينه.

 ومن ابرز نتائج فارس في كالغاري احتلاله المركز الثاني من دون أي خطأ على ارتفاع 140سم واعتلاؤه منصة التتويج، وحلوله رابعاً من دون اي خطأ في جولتين على ارتفاع 130سم، واحتلاله المركز الـ20 في جولة أخرى على ارتفاع 140سم.

 وتندرج هذه النتائج المميزة في إطار الاستعداد لدورة الألعاب العربية في كانون الاول المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، والتي يوليها الاتحاد اللبناني اهتماماً خاصاً، كما تندرج في إطار تحضيرات فارس للدوري العربي للفروسية المؤهل لبطولة العالم.
 

كريم فارس يتجه الى الغاء مشاركته  في بطولة العالم للفروسية 2010

الديار 22 / 08 / 2010

علمت «الديار» من مصدر موثوق ان الفارس الدولي اللبناني كريم فارس يتجه الى عدم المشاركة في بطولة العالم للفروسية التي ستقام في كنتاكي (الولايات المتحدة) هذا العام.
تجدر الاشارة الى أن فارس سبق له أن حمل بشدة على الاتحاد السابق للفروسية برئاسة سهام عسيلي تويني لان الاتحاد السابق لم يدعمه للمشاركة في الاستحقاق الكبير.
 

كريم فارس الى "مونديال" فروسية القفز 2010

صدى البلد

09 / 02 / 2010

للمرة الاولى في تاريخ لبنان سيرتفع العلم اللبناني في بطولة العالم لفروسية القفز، ففي انجاز غير مسبوق تأهل الفارس اللبناني كريم فارس الى نهائيات بطولة العالم لفروسية القفز التي ستقام في ولاية كنتاكي الاميركية في آب المقبل.
كان فارس فقد الامل بالتأهل- الذي يحتاج الى الفوز في دورتين مؤهلتين، بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقة الاخيرة من الدوري العربي في أبو ظبي في نهاية كانون الثاني الماضي، وكان في حوزته فوز في مسابقة دمشق، الا ان بطاقة دعوة خاصة وجهت اليه للمشاركة في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الأمم لقفز الحواجز في ميدان نادي غنتوت الاماراتي لسباق الخيل والبولو، اللتين ينظمهما اتحاد الفروسية الاماراتي بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية والتي يبلغ إجمالي جوائزهما المالية 3 ملايين درهم بعد انسحاب فارس هولندي منها.

وشارك في المسابقة 50 فارساً وفارسة بينهم أفضل ثلاثين فارسا وفارسة عالمياً ومنهم بطل العالم في قفز الحواجز البلجيكي يوس لانسيك، كما شارك في المسابقة نخبة المنتخبات العربية من مصر والسعودية والامارات وفارسان سوريان بدعوة خاصة.

شارك فارس على "تاتيانا" في اليوم الاول في كأس الامم حيث تتنافس الفرق بصفة فردية وتأهل الى الجائزة الكبرى البالغ أرتفاع حواجزها، 60 1 متر. وفي الجائزة الكبرى نجح فارس في اتمام المسار بايقاع حاجزين فقط وهو الحد المسموح فيه وحجز بذلك بطاقة تأهله هو و "تاتيانا" الى نهائيات بطولة العالم.
 

نتائج متواضعة للفرسان اللبنانيين في اليوم الأول لبطولة دمشق الدولية  2009


01 / 12 / 2009
حقق الفرسان اللبنانيون المشاركون في بطولة دمشق الدولية للقفز «CSI 2»،

نتائج متواضعة في اليوم الأول أمس، على مرمح نادي باسل الاسد للرماية والفروسية في دمشق، وحل كريم فارس على «ووتر روس أر» في المركز الـ11 برصيد صفر من النقاط، وسيسيل الصلح على «فارانكا» في المركز الـ14 بصفر أيضا، ومليح الدنا على «شون فراو» في المركز الـ32 بأربع نقاط، شيرين دمّر على «سوزي» في المركز الـ49 بـ12 نقطة، كما استبعدت شيرين دمّر على «ريكويست» لحلولها في المركز الـ 53 الأخير، وكان ارتفاع الحاجز 1.30 متر.

ولم تتمكن جاسمين بوسون من المشاركة بسبب المرض، وكذلك طوني عساف لاصابة خيله. يشارك في الدورة 44 فارساً وفارسة و78 جوادا من 6 دول عربية هي لبنان والسعودية والاردن والامارات ومصر وسوريا.

اليوم الثاني لبطولة دمشق لفروسية القفز
02 / 12 / 2009

حل الفارس اللبناني كريم فارس على "ووتر روس أر" رابعاً في المسابقة التأهيلية لميني غران بري من دون اي خطأ في الجولة الاولى وفي جولة التمايز، في بطولة دمشق الدولية لفروسية القفز (CSI 2 - نجمتان)، التي تقام ما بين 1 كانون الأول الجاري و4 منه، على مرمح نادي باسل الاسد للرماية والفروسية في دمشق، بمشاركة 44 فارساً وفارسة و78 حصاناً، من ست دول عربية هي لبنان والسعودية والاردن والامارات ومصر وسوريا.

وبلغ ارتفاع الحواجز 1,40 متراً في المسابقة التي شارك فيها 51 فارساً، وقد حل مليح الدنا على "شون فراو" في المركز 21 بأربع نقاط، وسيسيل الصلح على "فارانكا" في المركز 28 بـ8 نقاط، وشيرين دمّر على "سوزي" في المركز 39 بـ13 نقطة، واستبعدت دمّر على "ريكويست".
 

كريم فارس أحرز "المباراة الألمانية" للقفز

صدى البلد
14 / 06 / 2008

حقق الفارس اللبناني كريم فارس انجازاً جديداً لرياضة الفروسية اللبنانية تمثل بالنتيجة المشرفة التي سجلها خلال مشاركته في المباراة الدولية التي اجريت في المانيا بمشاركة 300 فارس وفارسة.

جاﺀت مشاركة فارس في منافسات مسابقة القفز العالي التي شارك فيها 20 فارساً ضمن المباراة ومن شروط المسابقة ان يقفز الفارس فوق ثلاثة حواجز ويكون الجدار آخر الحواجز بحيث يبدأ ارتفاعه بـ 170 سنتم ثم يزداد 20 سنتم في كل جولة حتى يصل الى ارتفاع 205 سنتم وقد تمكن فارس أن يقفز فوق هذا الارتفاع وحل في المركز الاول وخلفه فارس ألماني فقط.

وكان كريم فارس شارك في هذه المباراة على الحصان "تاتيانا" 108 وهي المرة الاولى التي يحرز فيها فارس لبناني أوعربي مثل هذه النتيجة التي استحق عليها تنويه وتقدير اللجنة ا لمنظمة للمباراة ومن الفرسان المشاركين فيها.

يذكر ان هذه النتيجة تزيد في رصيد فارس لجهة ترتيبه في فئة الفرسان المحترفين علماً أنه من المواظبين على المشاركة في هكذا مباريات محلية المانية ودولية.

 

نتائج جيدة ومشرفة لكريم فارس 2006

 28 02 2006

واصل الفارس اللبناني كريم فارس تسجيل النتائج الفنية الجيدة والمشرفة في تصفيات الدوري ‏العربي (المجموعة السابعة) المؤهلة الى كأس العالم في الفروسية حيث شارك في الجولة التاسعة ‏من هذه التصفيات والتي جرت نهاية الاسبوع الماضي في مملكة البحرين وذلك عندما حل اولا في ‏المباراة الافتتاحية بين 84 فارسا وفي اليوم الثاني ضمن تأهله الى مسابقة الجائزة الكبرى ‏حيث جاء في المركز الثاني بعد الاماراتي مفتاح الضاهري متقدما على السعودي خالد العيد ‏في المركز الثالث وقد تمكن من تسجيل جولتين دون خطأ.‏

واشار فارس الى ان جولة البحرين كانت جولة متميزة على المستوى الفني والمواكبة ‏الجماهيرية.‏

الى ذلك فان فرصة فارس ما زالت متاحة للمشاركة في نهائيات بطولة العالم مستفيدا من جولة ‏دون خطأ حققها في اطار منافسات هذه البطولة المختلفة عن بطولة كأس العالم في دبي حيث من ‏المقرر ان يشارك في المباريات الاربع التي تقام في اوروبا الشرقية والمخصصة لتأهل الفرسان ‏الى هذه البطولة.‏

في هذا الوقت يتحضر فارس للجولة الاخيرة من الدوري العربي والتي تقام في سوريا ابتداء من ‏‏21 آذار.‏

كريم فارس يتصدر ترتيب الدوري العربي في الفروسية 2005

01 / 4 / 2005

تصدَّر الفارس اللبناني كريم فارس قائمة المشاركين في منافسات الدوري العربي (المجموعة السابعة) والمؤهلة الى نهائيات بطولة العالم في الفروسية التي تقام في شهر نيسان من العام 2005 في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقد تمكن كريم فارس من استعادة المركز الأول في ختام المرحلة الثالثة التي أجريت مؤخراً في مدينة الاسكندرية من المصري علاء ميسرة الذي كان تصدَّر في ختام المرحلة الثانية التي أقيمت في لبنان على مرمح نادي فقرا خلال الصيف الماضي، علماً ان كريم فارس كان تصدَّر في المرحلة الأولى وضمن مسابقة الجائزة الكبرى التي أقيمت في مدينة اللاذقية السورية.

وتجدر الاشارة الي أن هناك ثماني مراحل متبقية ضمن منافسات الدوري العربي بعد أن جرت ثلاث مراحل لتاريخه، وستقام يوم السبت المقبل المرحلة الرابعة في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقد أشاد رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري بالانجاز الذي حققه كريم فارس والذي جاء تتويجاً للاداء المشرف الذي قدمه في بطولة الاسكندرية في ظل منافسة قوية من جانب عدد من الفرسان الذين يمثلون عدة دول عربية وأمل أن يكون للبنان شرف المشاركة في بطولة العالم وتأكيد رفعه المستوى الذي تملكه رياضة الفروسية في لبنان.

24 / 08 / 2004

شارك لبنان بفريق من فرسانه في المباريات الدولية التي أقيمت في مدينة اللاذقية في سوريا من 17 ولغاية 20 من الشهر الحالي بمشاركة فرسان من عدة دول وهي: تركيا، مصر، الأردن،وسوريا.

وفاز الفارس اللبناني كريم فارس بالمركز الأول من الجائزة الكبرى في المباراة التي اختتمت يوم الجمعة الماضي وهذه المباراة هي المرحلة الأولى من المراحل العديدة التي ستقام في عدة دول عربية ضمن المجموعة السابعة لتأهيل فارسين إلى أربع فرسان للمشاركة في بطولة كأس العالم في الفروسية التي ستقام في مدينة لاس فيغاس- الولايات المتحدة الأميركية عام 2005.

بعد منافسة حادة وشيّقة بين 18 فارساً على مستوى عالٍ بلغ ارتفاع الحواجز فيها حتى 1.50 سنتم، تأهل فقط 7 فرسان للجولة الثانية بعد إنهائهم المسلك من دون خطأ ومن بينهم الفارس اللبناني كريم فارس الذي أنهى جولته الثانية أيضا دون خطأ مع الفارس التركي سنسر هوراسان لكن فارق الوقت لصالح كريم فارس هو الذي جعله يحرز المركز الأول فكانت له الجائزة التي تضمنت سيارة وجوائز مالية، وهكذا يعتبر الفارس اللبناني كريم فارس الأول في التصنيف المؤقت لتأهيله للمشاركة في بطولة كأس العالم في الفروسية.

أما المرحلة الثانية من المباريات التأهيلية لبطولة كأس العالم فستقام على مرمح نادي فقرا الدولي للفروسية من 2 ولغاية 5 أيلول 2004.
 

مشاركة عربية في الفروسية 2004

12-02-2004

اختتم فريق الفرسان اللبنانيين الذي ضم كريم فارس، جوزف عساف، سعيد بوبس، جوي نجم، مشاركاته، على مدى الشهرين الماضيين، في بطولتين عربيتين نظمهما الاتحاد العربي للفروسية؛ الأولى في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 12 دولة ما بين 4 شباط و7 منه، والثانية ضمن كأس المجموعة السابعة التي أقيمت، أيضاً، على هامش البطولة العربية.

وجاءت المشاركة اللبنانية في هذين الاستحقاقين تكملة للنتائج الجيدة والمشرفة والتي كانت بدأت بالبطولة الاسلامية في السعودية، وفي أبو ظبي حيث احتل الفارس جوزف عساف المركز الأول في فئة الفردي بالتساوي مع بطل العالم. كما حل الفارس كريم فارس في المركز الثالث في فئة الفرق. وفي دبي، حل فارس في المركز الخامس والسابع، وفي بطولة الشارقة جاء فارس ثالثاً وثامناً.

وأخيراً في الدوحة، اختير كريم فارس وجوزف عساف وجوي نجم من بين افضل 25 فارساً من أصل 49 في مباريات الجائزة الكبرى والتي بلغ ارتفاع حواجزها 1.50م. وحل كريم فارس في المركز الحادي عشر ضمن البطولة العربية والعاشر في بطولة المجموعة السابعة. كذلك حل جوزف عساف في المركز الثالث عشر ضمن البطولة العربية وعاشراً في المجموعة السابعة. وجاء كريم فارس ثامناً بين 67 فارساً في مباريات بلغ ارتفاع حواجزها 1.25م.

تجدر الاشارة الى أن البطولة العربية في الدوحة شهدت مشاركة فرق عريقة وقوية في مقدمها الفريق السعودي وعدده 6 فرسان، والذي شارك سابقاً في الألعاب الأولمبية وهو مصنف حالياً لأولمبياد اثينا، والفريق الأردني الذي من بينهم مصنفين أولمبيين.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للفروسية انعقدت على هامش البطولة العربية وحضرها اللواء الركن سهيل خوري نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس الاتحاد اللبناني وعضو الاتحاد جهاد ابراهيم. وأثنى اللواء الركن خوري، في ختام هذه المشاركات، على المستوى الفني والأداء اللافت الذي ظهرت عليه الفروسية اللبنانية، وأشاد بالفرسان اللبنانيين الذين أكدوا امتلاكهم القدرة على المنافسة مع مستويات متقدمة على رغم الفارق في الإمكانات، مشدّداً على وجوب استمرار المشاركة اللبنانية والحضور المشرّف في الأحداث الرياضية الخارجية. من جهته، أكد عضو الاتحاد ابراهيم أن المستوى اللبناني في هذه المشاركات أثبت كفاءة واقتدار.

بعثة اتحاد الفروسية إلى السعودية

16-12-2003

غادرت، أمس الاثنين، بعثة اتحاد الفروسية الى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية للمشاركة في بطولة الفروسية الأولى للدول الاسلامية، ما بين 17 كانون الاول الجاري و21 منه.

ويرأس الوفد اللبناني عضو الاتحاد شارل مخشن ويضم فيفيان مخشن ويتألف الفريق من الفرسان جو مخشن وجوزف عساف وسعيد بوبس وكريم فارس ومحمد طبارة. اما فريق الاحتياط فيضم الفرسان جورج بيطار وجوي نجم وسيني فرج الله ونزار قرانوح. ويخوض الفريق اللبناني أولى مبارياته، غداً، في اطار برنامج المنافسات للبطولة.

وكان رئيس الاتحاد اللواء الركن سهيل خوري أكد اهمية المشاركة في هذه البطولة التي تجمع عددا كبيرا من الدول العريقة في رياضة الفروسية، وأمل أن يحقق الفريق اللبناني نتائج جيدة وتتاح للفرسان اللبنانيين فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرة.

يذكر أن الفرسان اللبنانيين سيتوجهون بعد انتهاء البطولة الى الامارات العربية المتحدة للمشاركة في المباريات الدولية التي ستقام في ابو ظبي ما بين 7 كانون الثاني المقبل و9 منه، وفي بطولة المكتوم الدولية ما بين 13 كانون الثاني المقبل و16 منه في دبي، وفي بطولة الشارقة ما بين 21 كانون الثاني و23 منه.

20-03-2002  الديار

مقررات الاتحاد اللبناني للفروسية :
تشكيل البعثة الى دورة الباسل
اتخذت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للفروسية في اجتماعها الاسبوعي برئاسة اللواء الركن سهيل خوري جملة مقررات في اطار سياستها الرامية الى تنظيم وكثيف الجهد الاداري ورفع المستوى الفني والاستمرار في المشاركة خارجيا.
اما المقررات فهي على الشكل التالي:
1- البعثة اللبنانية الى دورة الوفاء للباسل الدولية التي تقام في دمشق (21 - 25 اذار) وهي تتألف من السادة:
@ الاداريون:
جهاد ابراهيم عضو الاتحاد رئيس الفريق، خالد الجميل مدرب، خليل متيني بيطار، وفيق حمدان اعلامي
@ الفرسان:
الفئة «أ»
- ريما مغبغب على «Perimetreå، كريم فارس على «Vadouz، جوزيف عساف على «Blup d'Aravelleå و«Yasmineå
الفئة «ب»
سهام عسيلي على «Ayaå وDuneå، كريم فارس على «Milonaå و«Missyå، جهاد ابراهيم على «Careninaå و«Cashmirå، طوني عساف على «Arizonaå و«I Love Youå، وليد رحباني على «Piccoloå.
2- وضع برنامج عمل المدرب الدولي توماس باد الذي يبدأ مهامه الاشراف على فرساننا، وخصوصا اعضاء المنتخبات الوطنية للقفز مطلع الشهر المقبل ولمدة ثلاثة اشهر دون انقطاع، وذلك كمرحلة اولى من ثلاث مراحل طويلة بحسب العقد الموقع مع المدرب بدعم من اللجنة الاولمبية اللبنانية.
3- تأليف اللجان المختلفة لتساعد الاتحاد في اعماله الادارية والفنية وتكون الصفة الاستشارية له وأقرتها كالتالي:
@ لجنة الاولاد:
جهاب ابراهيم رئيسا - ماري ايزابيل سرحال منسق - داني باز، جوزيف عساف، كريم فارس، محمد الدنا ونجيب الشامي اعضاء
@ اللجنة الفنية:
شارل مخشن رئيسا - نجيب الشامي منسق - جهاد ابراهيم، داني باز وماري ايزابيل سرحال اعضاء.
@ اللجنة البيطرية:
الدكتور غازي يحيى رئيسا
خليل متيني منسق
@ اللجنة الاعلامية:
وفيق حمدان
@ لجنة الاعلان والتسويق:
جوزيف رعيدي رئيسا - طوني خليل منسق - داني باز، سهام عسيلي واكرم خضر اعضاء
@ لجنة التحمل:
الدكتور غازي يحيى رئيسا - منى ضاهر منسق - بيدروس رفائليان، نجيب الشامي اعضاء.
4- متابعة الاتصالات لاستضافة لبنان لبطولة العالم للأولاد والناشئين والمقررة خلال شهر تشرين الاول 2002 بغية مشاركة اكبر عدد ممكن من الدول.
5- دراسة برنامج المشاركات الخارجية ومتابعة هذه البرامج لتحضير فرساننا لهذه المشاركات.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2016