LEA ABI GHOSN

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ليا ابي غصن
 
 
ليا ابي غصن، لاعبة لبنانية دولية بكرة السلة، لاعبة نادي المتحد طرابلس 2013

- لاعبة جامعة الروح القدس الكسليك 2013 - برزت في دورة روما الدولية للجامعات

بدأت مسيرتها الرياضية بعمر 15 سنة مع نادي بيبلوس في الدرجة الثانية ثم في الدرجة الاولى 2012

 

كابتن نادي المتحد ليا ابي غصن تحقق إنجازاً لبنانياً في قطر 2013

17-05-2013
استطاعت سيّدات المتّحد الفوز ببطولة لبنان للـ 3*3 وبذلك بتأهّلهن لبطولة آسيا التي استضافتها العاصمة القطريّة الدوحة. وقد مثّلن المنتخب اللّبنانيّ في البطولة. وتألّف فريق المتّحد من قائدة الفريق ليا أبي غصن، سيلين أبي غصن، ماغالي الجميّل وفريال الجمّال. وقد حققت ابي غصن، إنجازاً كبيراً للبنان، حيث تم اختيارها لتكون ضمن فريق كلّ نجوم آسيا الذي ضمّ 3 من أهمّ اللاعبات اللاتي شاركن في البطولة.

وفي حديث لها مع الصحافيّ الرسميّ للاتّحاد الاسيويّ لكرة السلّة ماغيش، أكّدت أبي غصن أن فريقها المتّحد ليس بالافضل على الساحة السلويّة لكنّه يعتبر فريق مشاكساً وجديراً كجميع الفرق الموجودة، واعتبرت أن اللعب في هذه البطولة وتمثيل لبنان فيها هو حلم قد تحقّق ونحن فخورين بما حقّقناه.

وقد أكّدت كاتبن المتحد أنه تمّ اختيارها ضمن القائمة الاوّلية لمنتخب لبنان استعداداً لبطولة آسيا للمنتخبات وتمنّت أن تكون موجودة مع المنتخب في هذه البطولة القاريّة.

علماً أن المنتخب اللبناني تمكن، في المرحلة الاولى من البطولة، من تحقيق انتصارين مقابل خسارتين لمنتخب الهند الذي ضم نجمات المنتخب الوطنيّ وهدّافته إضافة إلى منغوليا. وخرجت سيّدات المتّحد من الدور الرّبع نهائي بعد خسارتهنّ أمام هونك كونغ.

عامر الشعار

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق