LARA AMMAR
 
كرة السلة اللبنانية
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
LARA AMMAR
 
لارا عمار
 
البطاقة

* الاسم: لارا عماد عمّار.
* من مواليد: 16/2/1988.
* القامة: 1.70 م.
* الوزن: 60 كلغ.
* اللعبة: كرة السلة.
* النادي: الرياضي ـ بيروت.
* المركز: جناح.
* لاعبها المفضل: فادي الخطيب محلياً، والمصري اسماعيل أحمد عربياً، والأميركي كوبي براين عالمياً.
* مدربها المفضل: العراقي قصي حاتم.
* فريقها المفضل: الرياضي بيروت محلياً، والأهلي المصري عربياً، والليكرز عالمياً.
* التحصيل العلمي: سنة ثالثة هندسة كومبيوتر (اتصالات) في جامعة AUB.
* محل الإقامة: بيروت.
 

لارا عمّار نجمة فريق الرياضي بيروت للسلة الناعمة:
اللقب هو الهدف والمنافسة قد تبلغ الذروة


المستقبل - الاحد 16 كانون الأول 2007 - العدد 2823 - رياضة - صفحة 21

عزز فريق النادي الرياضي للسلة الناعمة صفوفه هذا الموسم، بضم اللاعبة لارا عمّار الى تشكيلة الفريق الأول، بعدما برهنت عن كفاية عالية بخوضها غمار بطولات الفئات العمرية، وباتت مسؤوليتها اليوم أكبر، إذ عليها مضاعفة جهدها لتثبيت قدميها ضمن التشكيلة الأساسية.
وتضع لارا نصب عينيها هدفاً هو الفوز بلقب بطولة السيدات لتبرهن عن وصولها الى المستوى الذي تطمح إليه، ولا سيما أن المنافسة سوف تكون شديدة بين فرق عدة في مقدمها الانترانيك الذي تضم صفوفه عناصر مميزة.

أحبت لارا الكرة البرتقالية لكونها اللعبة الأكثر شعبية والأوسع انتشاراً في لبنان، ولأنها مولعة بالرياضة، فقد أحبت، منذ صغرها، تفجير طاقاتها في هذه اللعبة الراقية والتي وصل فيها لبنان الى العالمية، بمشاركته في نهائيات كأس العالم.

ولفتت لارا الى أن صاحبة الفضل عليها هي والدتها التي كانت تأخذها للنادي الرياضي للمشاركة في التمارين، تحت إشراف نسرين دندن، واستمرت معها نحو أربع سنوات. وقالت لارا أنها ترتاح للعب بجانب زميلتها ميسا فنيش، وأنها خاضت أجمل مبارياتها المحلية أمام الهومنتمن في بطولة الفئات العمرية عام 2003، أما أجمل مبارياتها الخارجية فخاضتها مع فريق الجامعة الأميركية أمام فريق الجامعة الأميركية في اليونان، قبل أن تدافع عن ألوان الفريق الأول في الرياضي وهي في السابعة عشرة، ونجحت في التأقلم مع الفريق بسرعة.

وتفضّل لارا مباريات الدوري على مباريات الكأس لأنها تفسح أمامها فرصة تعويض الخسارة، أما الخسارة في الكأس فتعني الوصول الى نهاية المطاف. وتؤيد سارة فكرة الاستعانة باللاعب الأجنبي في البطولات المحلية، لأن تجربة الأجنبي وخبرته تفيدان كثيراً لاعبي النوادي المحلية، مما يساهم في تطوير مستوى السلة اللبنانية.

وتمتاز لارا بسرعتها في شق طريقها نحو السلة، بفضل التفاهم مع زميلاتها، كما تمتاز بمهارتها في التسديد نحو السلة. وتسعى لارا جاهدة للتخلص من "الفاولات" الكثيرة التي ترتكبها ولا سيما تحت سلة فريقها، وهي ترى أن مستواها الحالي جيد وأن أفضل مواسمها كان الموسم الماضي 2006 ـ 2007، مؤكدة أنها ما زالت تتطوّر نحو الأفضل.

وحملت لارا الكرة أول مرة وهي في العاشرة، ووقّعت على كشوف الرياضي بيروت أول مرة عام 1997، ولم تحصل بعد على أي مردود مادي من الرياضة، وفازت بأول لقب مع ناشئات الرياضي عام 1999، أما أول حلم حققته فكان فوزها ببطولة الجامعات وقبلها ببطولة المدارس، وأول بلد زارته كان الولايات المتحدة وذلك عام 2002.

أفضل المراكز برأي لارا هو مركز الجناح، وأفضل الملاعب قاعة المدينة الرياضية، وأفضل فريق للسيدات هو الرياضي بيروت يليه فريق الانترانيك.

بدأت لارا ممارسة الرياضة في مدرسة كوليدج بروتستانت، وكان يشرف على حصص الرياضة فيها المدربان ماجد طه ومي عويدات.

 وأحبت كرة السلة فانتسبت لمدرسة النادي الرياضي بإشراف نزيه بوجي، ولمست تقدماً في مستواها، فدافعت عن ألوان فرق الفئات العمرية في البطولات الرسمية، وفازت ببطولة المدارس خمس مرات، واختيرت خلالها أفضل لاعبة.

 كما فازت مع فريق الرياضي ببطولة بيروت ثلاث مرات، ودافعت عن ألوان منتخب الجامعة الأميركية للسلة وسافرت معه الى اليونان حيث خاضت 4 مباريات واختيرت أيضاً أفضل لاعبة في الدورة.

وتتمنى لارا أن ترتدي يوماً قميص منتخب لبنان، وأن تمثل الوطن في الاستحقاقات الخارجية، وأن تفوز مع الرياضي بيروت بلقب الموسم الحالي، وتتوجه بالشكر لإدارة النادي الرياضي برئاسة المهندس هشام الجارودي والأعضاء كافة للدور الذي يلعبونه لتبقى كرة السلة اللبنانية في الواجهة محلياً وعربياً ودولياً.
م.د.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

Free Web Counter