NICOLAS KHRISTO

الكونغ فو- وو شو

KUNG FU  WUSHU

 

 

كأس العالم للكونغ فو: خريستو يحتفظ بلقبه

 السبت 28 أيار 2005

شارك اتحاد الووشو كونغ فو في بطولة العالم التي تجري سنوياً في مدينة بيروجيا الايطالية والتي ينظمها رئيس اتحاد (.A.K.C) الماستر جوليانو فولفي.

 وتمكن اللاعبون من إحراز 3 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.

 

 واحتفظ العريف البطل نقولا خريستو من الامن الداخلي بلقبه في لعبة (OHSIUT) قتال في الاذرع والجسد بعد انتقاله الى النهائيات وتغلبه على بطل بلغاريا جيفكو ايفانوف للوزن الثقيل.


ولعب ايلي سعاده مباراة ضد البطل الايراني في لعبة القتال الحر (ADNAS) واحتل المركز الأول وأحرز لقب بطل العالم لوزن 80 ـ 85 كلغ لسنة 2005.

 

 وتمكن اللاعب الناشئ انطوان نهرا من الحصول على المركز الاول وأحرز الميدالية الذهبية بفوزه على الروسي بلعب مميز أدهش الحاضرين.

 

 كما تمكن اللاعب اتيان محفوظ، في مشاركته الدولية الاولى، من احتلال المركز الثاني بفوزه على الايطالي وانتقاله الى النهائيات ليخسر امام اللاعب الايراني علماً ان فارق النقاط كان ضئيلاً جداً ولكن عامل الخبرة لعب دوره لمصلحة اللاعب الايراني.

 

 وكانت الفضية الأخيرة من نصيب الأمين العام للاتحاد بسام نهرا بعد خسارته في النهائي امام الايطالي في لعبة (OHSIUT). أما في مباريات العروض، فقدم اللاعب ديمتري صقر من نادي الامن العام عروضاً مميزة مع اللاعب بشير يمين (ESNEFED FLES)،

 

 كما قدمت اللاعبة ليا باسيل عرضا مميزا في (التاو لو) الى جانب ساره نهرا وأنطوان نهرا.

 

 وتلقى ديمتري صقر تهنئة خاصة من رئيس الدورة جوليانو فولفي الذي نوّ بتقنيته كما نوّه بأداء اللاعبة باسيل وقدّم إليها ميدالية أفضل العروض.

 

 وصرّح رئيس البعثة الأمين العام للاتحاد ان بعثة لبنان تمكّنت، رغم الامكانات الضئيلة، من رفع علم لبنان عالياً مرة اخرى فوق اعلام دول العالم، شاكراً قوى الامن الداخلي والامن العام على تشجيعهم الرياضة والشباب اللبناني.

 

عودة  الى الكونغ فو

Free Web Counter

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق